![]() |
زوجتي تعاني منذ مدة ، وحضر لدينا معالج،ولا أعلم إن كان ساحرا أم ماذا،أرجو التوجيه ؟؟؟
زوجتى تعانى من اعراض العين والله اعلم وجاء لها معالج من احداصدقائى ولكن انا اشوك فى امره ومش عارف اهوساحرا ام معالج وهذه بعض افعلة
1- اعطى مسك مخلوط بشىء اكتب به على وجه زوجتى كلمة الله وزلك قبل البدء فى العلاج 2- ثم بعد ذلك قال لها ان تقول" اعوذ بالله السميع العليم وسلطانة القدير من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم"وذلك مع النظر الى عينة اى المعالج وذلك باستمرار 3- ثم بعد ذلك اخذ يتكلم مع الجن من عندة وكان يتكلم ويرد على نفسه اى المعالج 4- وعرف ان جنى تدعة ام الصبيان هى هدفها تضور الناس فقط هى السبب فى ايذاء زوجتى 5- ثم اخذ العهد عليها بان لاتاتى الى هنا تانى "اخذ العهد عليها امام احد ملوك الجن وكان ذلك حور مسموع وكان يتكلم ويرد على نفسه 6-ثم بعد النا تاكد انها اخذت العهد بان لاتعود بدء فى الرقية الشرعية 7- ولكن كان يكرار " اعوذ بالله السميع العليم وسلطانة القدير من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم"مرات كثيرة وكذلك اية الكرسى وقراة سورة يس وسورة الصافات اجزء منها وعند قراة سورة الاخلاص والفلق والناس كان يقراة " اعوذ بالله السميع العليم وسلطانة القدير من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم" بصوت غير مسموع ولكن حركات شفاء تدلعلى ان هى " اعوذ بالله السميع العليم وسلطانة القدير من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم" 8- ثم اذان فى الاذان اليمنى واقم فى اليسرى 9 ولكن لم يعطينى اى شى او اخذ اى شىء حتى الماء المقروء على والعسل قال لى اشترى انت واقرء على بمعرفتك وقال انة لابد ان تغتسال بالماء المقروة على ثلاث ايام وتاكل من العسل والمخلوط بزيت حبة البركة وان شاء الله تسشفاء سؤلى هل هذ1ا معالج حقا ام غير ذلك اعزكم الله افدونى |
ساجيبك باختصار
هذا معالج يعتمد على الجن فى مساعدته وما يقوم به من النظر بعين المراه خطا هو يعتبره اجتهاد ولعل ليس هو الذى ينظر بعينها اتقى الله اخى ولا تحظر هذا الانسان وابحث ان راق يقراه الاقران يتقى الله ويخافه ويعطيك العلاج بدون اى شبهه وقد تميز الصوفيه بتلك الامور او التائهين من الرقاه الذين يعتقدون انهم يحسنون صنعا والله اعلم |
أخي الفاضل المكرم (aboreham) حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لسؤالك تفضل هنا تجد مبتغاك والله الموفق. اقتباس:
|
اخى اريد ان اعرف اكمل معه العلاج ام لا
|
اقتباس:
اقتباس:
فضلا وتكرما عُد للروابط المرفقه وأقرأها جيدا ... تجد الكفاية وزيادة . |
أخي الحبيب ( aboreham ) حفظه الله ورعاه بخصوص ما ذكرتم من مواقف مع المعالج المذكور - وفقه الله لكل خير - فأعتقد أن أخونا الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) قد بين وأوضح وأوجز فأبدع ، إلا أنني أرى نفسي مقحماً لتبيان بعض الأمور الهامة التي وردت من خلال سياق كلامكم يا رعاكم الله وهي على النحو التالي : قلتم - وفقكم الله لكل خير - : ( اعطى مسك مخلوط بشىء اكتب به على وجه زوجتى كلمة الله وزلك قبل البدء فى العلاج ) قلت وبالله التوفيق : هذا الفعل محرم ، حيث أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يلمس المعالج جسد المرأة أو أي موضع فيها ، فكيف إن تعدى الأمر إلى الدلك ونحوه ، وقد نقل حبيبنا ومشرفنا القدير قول العلماء في هذه المسألة من خلال النص المقتبس المذكور أعلاه 0 هذا من جهة أما من الجهة الثانية فما هو حكم كتابة القرآن والأدعية المأثورة على جسد المريض ؟؟؟ والجواب على ذلك يكون بأن القرآن تنزل لقراءته وفهمه وتدبر معانيه والعمل بمقتضاه ، ولذلك يقول عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - : ( كنا نحفظ العشر آيات فلا ننتقل إلى ما بعدها حتى نعمل بهن ) وروى عنه أنه حفظ سورة البقرة في تسع سنين وذلك ليس للإنشغال عن الحفظ أو رداءة الفهم ولكن بسبب التدقيق والتطبيق 0 وقد ذكر ذلك بعض أهل العلم مثل العلامة ابن القيم - رحمه الله - ولكن الأولى عدم فعله لعدم ثبوته عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والله تعالى أعالم 0 قلتم - وفقكم الله لكل خير - : ( ثم بعد ذلك قال لها ان تقول" اعوذ بالله السميع العليم وسلطانة القدير من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم " وذلك مع النظر الى عينة اى المعالج وذلك باستمرار ) قلت وبالله التوفيق : الحديث صحيح وهو ثابت وذلك عند الدخول إلى المسجد ، و هو يحفظ من الشيطان ، ولا يمنع ذكره أو قواله من باب : ( اعرضوا علي رقاكم لا بأس بالرقية ما لم يكن شرك ) 0 أما النظر في عيني المعالج فهذا لا يجوز وقد تعرضت لهذه المسألة في كتابي الموسوم ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) على النحو التالي : ( ومن الطرق الفعالة للكشف عن صرع الأرواح الخبيثة المتابعة الخاصة بحركة العين ، ويقتصر ذلك على الرجال فقط ، دون النساء ، ولا يجوز النظر في أعين النساء مطلقا ، لكافة الأدلة الثابتة من الكتاب والسنة ، يقول الحق تبارك وتعالى في محكم كتابه : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) ( سورة النور - الآية 30 ) ، وكما ثبت من حديث بريدة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا علي ، لا تتبع النظرة النظره فإن لك الأولى وليست لك الآخرة ) ( صحيح الجامع 7953 ) 0 ولا بأس بمتابعة ذلك عن طريق أحد المحارم أو المرافقين للمريضة ، وتدوين الملاحظات التي تعين المعالِج في قيامه بعمله دون الوقوع في الحرج والمخالفة الشرعية 0 وقد تشاهد الأعراض التالية حال التركيز والنظر في عين المريض : 1)- ارتعاش 0 2)- عدم القدرة على التركيز 0 3)- تغير في حجم بؤبؤ العين 0 4)- الاتجاه المعاكس في حركة العينين 0 5)- إغلاق العينين بسرعة وبصورة متكررة 0 6)- الصراخ أو البكاء 0 7)- التنميل في بعض الأطراف 0 ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) 0 قلتم - وفقكم الله لكل خير - : ( ثم بعد ذلك اخذ يتكلم مع الجن من عندة وكان يتكلم ويرد على نفسه اى المعالج ) قلت وبالله التوفيق : أما الحوار مع الجن والشياطين فيبقى ظمن نطاق المصلحة الشرعية ولا يجوز أن يتعدى ذلك ولمزيد من الفائدة أحيلكم إلى الرابط التالي : ( &&& الحوار مع الجن والشياطين &&& ) أما أن يسأال ويجيب المعالج على نفسه فإما أنه ممن يستعين بالجن والشياطين أو أنه يتحدث مع الجن خارج الجسد وهذا أيضاً يندرج تحت مسألة الاستعانة ، وهي لا تجوز بأي حال من الأحوال ، والله تعالى أعلم 0 قلتم - وفقكم الله لكل خير - : ( وعرف ان جنى تدعة ام الصبيان هى هدفها تضور الناس فقط هى السبب فى ايذاء زوجتى ، ثم اخذ العهد عليها بان لاتاتى الى هنا تانى "اخذ العهد عليها امام احد ملوك الجن وكان ذلك حور مسموع وكان يتكلم ويرد على نفسه ) قلت وبالله التوفيق : أما الآن فتيقن لي بأن الرجل ممن يستعين بالجن ، وأما بالنسبة لـ ( التابعة ) أو )( أم الصبيان ) فهو نوع من المس الخارجي يؤدي خارجياً ولا يكون في الجسد ، فكيف تم الحوار ، وأخشى ما أخشاه أن الرجل مشعوذ ساحر ، ولمزيد من المعلومات حول التابعة أو أم الصبيان أقدم لكم هذا الموضوع : ( &&& أم الصبيان أو التابعة - وما هي حقيقتها &&& ) قلتم - وفقكم الله لكل خير - : ( ثم اذان فى الاذان اليمنى واقم فى اليسرى ) قلت وبالله التوفيق : المعروف بأن الأذان نافع وطارد للجن والشياطين ، أما أذان ولإقامة بالكيفية المذكورة فلم أسمع بذلك ، وليس لذلك أصل في الكتاب أو السنة 0 قلتم - وفقكم الله لكل خير - : ( ولكن لم يعطينى اى شى او اخذ اى شىء حتى الماء المقروء على والعسل قال لى اشترى انت واقرء على بمعرفتك وقال انة لابد ان تغتسال بالماء المقروة على ثلاث ايام وتاكل من العسل والمخلوط بزيت حبة البركة وان شاء الله تسشفاء ) قلت وبالله التوفيق : مسألة الحكم على المعالج لا تكون وفق جزئيات معينة بل لا بد من معرفة المعالج الحاذق المتمرس بمجموعة أمور تجدها على الرابط التالي : ( كيف نستطيع أن نعلم بالمعالج الحاذق المتمرس ونميزه عن غيره من الجهلة ومدعي الرقية ) ( ومن هنا فإني لا أنصحك بمتابعة العلاج مع المذكور ، وتوخي العلاج لدى معالج صاحب علم شرعي حاذق متمرس موثوق ) هذا ما تيسر لي أخي الفاضل ( aboreham ) ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
بارك الله فيكم شيخنا وحبيبنا العزيز (أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، وجزاكم الله خيرا ونفعنا الله بعلمكم مع الدعاء لكم بالصحة والسلامة والعافية والسعادة في الدارين .
|
وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
الساعة الآن 03:24 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com