![]() |
نحن عائله تعرضنا جميعا لسحر تفريق وتعطيل زواج ، ولدي بعض الأسئلة المتعلقة بالسحر ؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شيخي ابو البراء نحن عائله تعرضنا جميعا لسحر تفريق وتعطيل وتعطيل زواج وسحر حسد من قبل عده اشخاص في البدايه اكتشفنا السحر عن طريق حبال وشعر وعقد ثم ذهبنا جميعا لراقي استمرينا عنده ثلاث شهور ولاحظت ان جميع اخوتي بعد الرقيه يحظر عليهم الجان ويتحدث ويتحدى وكان بعضهم جان عاشق مثال كنت مره اتحدث مع اختي وفجاة ظهر الجان على لسانها وجلس يتحدث عن اسمه وديانته وكان مسلم واخبر بانه يريد الخروج ولكنه خائف من الساحر والشياطين واخبر بالمراءه التي عملت السحر للعائله وفعلا ان هذه المراءه قريبه من منزلنا وهي من اشد الحاقدين على هذا البيت وهي مشهوره بانها وزوجها يتعاملون بالسحروكنا متاكدين من ذلك 0الغريب اننا في اثنا الرقيه سمعنا ان هذه المراءه اصيبت في جلطه في رجلها واصبحت مثل المشلوله امرنا الشيخ ان نذهب الى منزل اخر لاننا قريبين من طالبه السحر ولان البيت ملي بالشياطين لكثره وجود الاسحارفيه وهذا واضح لااننا كنا نجد كل يوم سحر في المنزل فعندما تركنا المنزل وذهبنا بعيدا عن طالبه السحر شفيت وكان شيئا لم يصبها واخذت تعلن للناس اننا خرجنا من منزلنا لوجود سحر فيه بالرغم ان احد لايعرف بموضوعنا الا نحن فقط بعد مضي ثلاثه شهور رجعت العلاقات بيننا نحن الاخوه وقد كنا قبل اكتشاف السحر متفرقين ومتخاصمين ولكن الجان اخذ بالظهور على السنتنا متى ماشاء فغيرنا الراقي براقي اخر فاخذ برقيتنا واستخدم الخنق والظغط بشده على الاصع االصغير من اليد وكنا نشعر بالم شديد وبصراخ غريب وكان يعطينا ماء مقري عليه ونشرب منه كل صباح فشعرنا بهرش شديد في اجسادنا وبعد فتره من الرقيه ضغط الشيخ على اصبع اختي الذي فيها جان مسلم وهو خادم سحر وعاشق فلم تشعر باي الم فقال الشيخ لقد خرج من جسدها اما نحن مازلنا نتعالج الى اليوم اما انا فكنت الوحيده الذي لم يظهر الجان على لساني بالرغم من انني اتاثر من 0 ويفرقون بين المرء وزوجه) واشعر بان يدي اليسرى ترتعش واشعر بتنميل وحركه على الكتف الايسر عند الرقيه وللعلم ان حياتي انقلبت راس على عقب فقد كرهت الخروج من المنزل وكرهت الناس والاهتمام بنفسي ودائما اشعر بالكسل والخمول والبروده الشديده في جسدي وقد تركت وظيفتي واصبحت اكل بشراهه دائما احلم بامراءه هددتني بالسحر في الحقيقه وهي تغار مني كثيرا احلم بها وهي حامله ورقه مكتوب بها طلاسم تفريق وسحر بين اخوتي واكتشفها واقراء عليها سوره الكرس والمعوذات وبعد الرقيه اراها في المنام وهي سوداء محترقه فاضربها واشدها من شعرها واقراء عليها ايه الكرسي ودائما تتكرر معي هذه الاحلام طبعا استخدمنا جميع الاسره السنا مكي وخرج مع البراز دماء غريبه وزلال وفي قصتنا هذه ع الكثير من الاسئله اريدك شيخي الفاضل ان تجيب عليها وهي 1-ماسر مرض طالبه السحر وشفاءها بعد خروجنا من المنزل 2-ماسر تحدث الجان لفتره بعد الرقيه وظهورهم المستمر بين الحين والاخر وخاصه لو كانت هناك معلومه نريد معرفتها فيبادرون هم بالجواب ويكون الجواب صحيحا وخاصه لوتعلق الجواب بعالمهم وقد سالت شيخ وقال ان حديثهم وهم وغير حقيقي فهل هذا صحيح 3-هل الجان المسلم العاشق يخرج بسرعه وهل طريقه الضغط على الاصبع الصغير في اليد تخرج الجان وخاصه انها كانت في البدايه تشعر بالالم اما الان فلا تشعر بالم اذا تم الضغط على اصبعها عكسنا نحن ودائما اشعر بان الجان خدع الشيخ ولم يخرج وخاصه انها تشعر بنبض في جسدها فاخبرنا الشيخ قال يمكن بقايا السحر او يكون نبض عادي فما رايك في هذا الموضوع 4-ماتشخيصك لحالتي هل هو سحر ام عين حسد ولماذا يضرب الشيخ على راسي وجبهتي اثناء الرقيه واشعر بالم شديد عند الضغط على اصبعي الصغير وصداع مستمر بالجهه اليسرى 5- ماسر الهرش بعد الرقيه والحكه وخاصه تحت البطن وبين الافخاذ وخيرا اسفه شيخي على الاطاله وجزاك الله خيرا |
الأخت الفاضله أمل
أسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكم واسال الله العلي القديرأن يحفظكم من كل سوء يارب العلمين شيخنا الفاضل أبوالبراء أسامة بن ياسين المعاني قبل أن تذهب للمعالج ومن الأمور الهامة التي يجب أن يراعيها المريض قبل الذهاب لشخص بقصد الرقية :- 1)- التحري والتثبت والتأكد من منهج الراقي وسلامة عقيدته وتوجهه : فانتفاء هذه المقومات لدى المعالج تورث إثما عظيما للمريض لعدم تثبته منها ومن كافة الجوانب المتعلقة بها ، ولا بد أن يعلم أن فاقد الشيء لا يعطيه ، وهنا تكمن أهمية سؤال العلماء وطلبة العلم الثقاة 0 2)- الحذر من الاستجابة للعامة فيما يختص بالعلاج أو المشورة :- أو الذهاب معهم إلى أناس يزعمون أنهم يرقون وهم حقيقة من الجهلة أو الدجالين والسحرة والمشعوذين 0 3)- يجب الحرص على أصول العقيدة والعودة في كل المسائل التي قد تشكل على المصاب إلى العلماء وطلبة العلم :- وربما ذهب الشخص إليهم فيقع فريسة لعبثهم واحتيالهم ، وقد يزين الشيطان للمصاب الشفاء بعد ذهابه لهذا الجاهل أو الساحر أو الكاهن فيفقد دينه وماله وصحة بدنه ، ولو صح بدنه لكانت خسارته في دينه فادحة لا تعادل ما كسبه ، وبقاء المرض مع حفظ العقيدة والصبر وتحمل الابتلاء فيه أجر عظيم وثواب جزيل ، إذا احتسب ذلك عند الله سبحانه وتعالى 0 4)- وكل ذلك لا يقاس بعدد رواد فلان من الناس :- بل الأساس في ذلك التثبت من المنهج والمسلك وصحة العقيدة لذلك الرجل ، وهذه مسؤوليتنا جميعا ، فإن كانت كل تلك المقومات صحيحة سوية لا يشوبها شك أو لبس ونحوه ، إضافة إلى إقرار العلماء وطلبة العلم لذلك المعالج ، عند ذلك يكون الأمر قد سلك المسلك الشرعي الذي لا بد أن يكون عليه ، إضافة للمتابعة والتوجيه والإرشاد ، أما ارتياد هؤلاء الجهلة بناء على قول فلان وفلانة وازدحام الناس عليه ، فهذا من أعظم الجهل ، ولا غرابة فسوف تتبدد الحيرة والدهشة ، عند الحديث عن المخالفات الشرعية لدى بعض المعالجين ، والتي سوف يتضح من خلال اقتراف بعضها تدمير العقائد وتشتيت الأفكار ، مع أن الواجب الشرعي يملي مخافة الله وتقواه لكل من يتصدر ذلك الأمر ، والذي نراه اليوم ونسمعه أن هذه الفئة استغلت ضعاف الإيمان وحاجتهم للعلاج فأصبحت تنفث سمومها بادعاء الرقية الشرعية ، ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أبين بأن البعض بتصرفاته وأفعاله ، يقوم بعمل لا يقل خطورة عما يقوم به السحرة والمشعوذون ، فإلى الله المشتكى ، ولا حول ولا قوة إلا بالله 0 وتحت هذا العنوان لا بد من الإشارة الإجمالية لبعض النقاط التي لا بد من الإهتمام بها لإلقاء نظرة عامة على المعالج وتقييمه وتحديد منهجه وطريقته ، ويجب الحرص أن تكون هذه النظرة نظرة شمولية لا تقتصر على جوانب معينة دون الإهتمام بالجوانب الأخرى التي بمجملها تحدد طبيعة الشخص ومنهجه ومدى اتساق طريقته مع منهج أهل السنة والجماعة ، وأوجز ذلك بالأمور التالية : 1)- صحة العقيدة ، فمن فسدت عقيدته فلن يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً ولقي الله وهو عليه غاضب ، فلا يجوز الذهاب مطلقاً إلى من اتخذ مسلكاً وطريقاً غير طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته والتابعين ومن سار على نهجهم من السلف الصالح رضوان الله تعالى عليهم أجمعين، خاصة بعض أصحاب الطرق الصوفية البدعية ، فقد وصلت بدعهم إلى حد يفوق الوصف والتصور في مسائل الرقية والعلاج والاستشفاء 0 2)- إخلاص العمل ، فلا بد أن تكون الغاية والهدف من الاشتغال في هذا العلم هو التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ثم تفريج كربة المكروبين والوقوف معهم وتوجيههم الوجهة الشرعية في مواجهة هذه الأمراض على اختلاف أنواعها ومراتبها ، لا كما يشاهد اليوم من ابتزاز فاضح لأموال المسلمين ، واتخاذ طرق شيطانية في سبيل تحصيل ذلك ، ومنها بيع ماء زمزم بقيمة قدرها ستون ريالاً سعودياً ، حتى وصل الأمر بالبعض لنظرة يشوبها الكره والحقد على أمثال هؤلاء الذين لم يرعوا في مسلم إلا ولا ذمة 0 ومن غرائب القرن العشرين ظهور فئات من المعالجين لم تكتفي بجمع المئات من الريالات فحسب بل تعدت ذلك لتحصيل الألوفات ، ومن ذلك ما وصلني وتأكد لي خبر أحد المدعين ممن أفقده المال لذة الإيمان فأعمى بصره وبصيرته ، ولم يذق طعماً لحلاوة الإيمان ، ولا فهماً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الثابت الذي رواه جابر - رضي الله عنه – حيث قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة ، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة )، ( متفق عليه ) ، حيث عمد إلى عمل أعشاب مركبة مع إضافة قليل من العسل ، واستخدام كمية بسيطة لا تتجاوز مقدار خمس كوب من البلاستيك الأبيض الصغير لبيعها على أولئك المرضى المساكين وبسعر قدره ثمانون ريالاً للكأس الواحد ، ليس هذا فحسب إنما يجب على المريض أو المريضة أن يستعمل أكثر من عشر كاسات لتنظيف معدته من مادة السحر الموجودة ، وعلى هذا فمن أراد استعمال هذه المادة فعليه دفع مبلغ وقدره ( 80 × 10 = 800 ) ريال سعودي ، ليس ذلك فحسب إنما وصل به الأمر إلى أن يبيع شريط التسجيل بمبلغ وقدره ثلاثون ريالاً ، ناهيك عن وجود جلد ذئب في بيته ضناً منه في أن ذلك يحفظ من الجن والشياطين ، فقلي بربك هل وصل بنا الإنحطاط إلى هذا المستوى من التردي ، هل هان على أنفسنا أن نبيعها للشيطان ، هل مات الضمير في قلوب من يدعون العلاج بالقرآن ، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نصدق بأمثال هؤلاء على أنهم يريدون الخير والسعادة للمسلمين ، أين هم من آية في كتاب الله عز وجل يقول فيها الحق جل شأنه : ( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ) ( الفتح – الآية 29 ) ، أين هم من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما ثبت من حديث النعمان بن بشير – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين في توادهم ، وتراحمهم ، وتعاطفهم 0 مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) ( متفق عليه ) ، ألم يعلموا يقيناً أن دفع الظلم عن الناس ومساعدة المكروب والسير في حاجة المسلم من أعظم القربات إلى الله سبحانه وتعالى ، إن كان لي كلمات أعبر فيها عمّا أراه من مآسي تحرّق القلوب فهي نصيحة خالصة أوجهها لهذا الرجل وأمثاله : أن يتقوا الله عز وجل ، وأذكرهم بقول الحق تبارك وتعالى : ( يَوْمَ لا يَنْفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ * إلا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيم ) ( الشعراء – الآية 88 ، 89 ) فالله الله في أنفسكم قبل أن تقفوا بين يدي الله سبحانه وتعالى فتحاسبوا يوم الحساب لا يوم العمل 0 3)- العلم الشرعي ، وبالقدر التي يحتاجه المعالج في حياته لمتابعة الطريق القويم الذي يؤصل في نفسيته تقوى الله سبحانه أولاً ، ثم توقّي الابتداع في مسائل الرقية ، فلا يأخذ من هذا العلم إلا ما أقرته الشريعة أو أيده علماء الأمة وأئمتها 0 4)- المظهر والسمت الإسلامي ، فمن الأمور التي لا بد أن يهتم بها المرضى مظهر المعالج العام من حيث التزامه بالسنة في شكله ومظهره ، والمعنيّ من هذا إطلاق اللحية وتقصير الثوب ونحو ذلك من أمور أخرى ، مع الالتزام في التطبيق العملي قدر المستطاع لنصوص الكتاب والسنة ، واقتفاء آثار الصحابة والتابعين وسلف هذه الأمة وأئمتها 0 5)- المحافظة على الفرائض والنوافل ، من حيث أداء الصلوات مع الجماعة والمحافظة عليها في وقتها ونحو ذلك من أمور العبادات الأخرى 0 6)- الورع والتقى ، وهي من أهم الصفات التي لا بد من الاهتمام بها وتوفرها في المعالج لكي يستطيع تقديم صورة بيضاء ناصعة عن هذا الدين وأهله ، ويجب على المعالِج تقوى الله سبحانه وتعالى في السر والعلن ، والتورع قدر المستطاع في التعامل مع المرضى ، ويجب أن تكون غايته وهدفه مرضاة الله سبحانه وتعالى ، لا كما يفعل بعض المعالجين اليوم ، فتقتصر النظرة إلى ما في جيوب المرضى من دينار ودرهم ، ونسوا أو تناسوا ما عند الله سبحانه وتعالى من نعيم مقيم لا يفنى ولا يبلى ، وفيه الخلود والسعادة الأبدية 0 7)- التواضع وخفض الجناح والبشاشة ورحابة الصدر ، وحقيقة الأمر أن هذا الموضوع من الأمور المهمة التي لا بد من الاهتمام بها غاية الإهتمام لكلا الطرفين المعالِج والمعالَج ، حيث أصبحنا نرى كثيراً ممن سلك طريق الرقية الشرعية وبدأ فيها بداية طيبة محمودة ، أصبحت تراه بعد فترة من الزمن يمشي مشية المتكبرين ويتكلم بكلام المترفعين ، وينظر إلى الناس من حوله نظرة احتقار وازدراء ، وهذا والله هو الخسران المبين ، ولا بد للمعالج من تقوى الله سبحانه وتعالى وإعادة الأمر كله له ، فلولا حفظ الله سبحانه وتعالى له لتلقفته الشياطين منذ أمد بعيد ، فليشكر الله ، وليعامل الناس بما يحب أن يعامل ، فعليه أن يكون متواضعاً ليناً ، البشاشة تعلو محياه ، وخفظ الجناح أساس مسعاه ، فيصبر على المرضى ويتفاعل مع مشاعرهم وأحزانهم ، ويظهر لهم حقيقتةً أنه يشاركهم فيما يحملون من مرض وابتلاء ، وعندئذ سوف يكون التواصل بين المعالج والمريض ، ومن ثم تتجسد المحبة والألفة وهذا من أكبر دواعي الشفاء بإذن الله سبحانه وتعالى 0 8)- المنطق والحديث ، وأعني بذلك أن المعالج لا بد أن يكون له منهجاً واضحاً يعتمد أساساً على مرجعية الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة الأجلاء ، وعليه أن يعود في المسائل المشكلة إلى العلماء وطلبة العلم للإسترشاد بآرائهم والتوجه بتوجيهاتهم ، لا كما يفعل كثير من جهلة المعالجين فجعلوا قائدهم في التوجه والتصرف الأهواء والشهوات وأصبحوا وكأنما يمتلكون علماً لدنياً لم يحزه أحدٌ سواهم ، بل أصبحوا وكأنما قد جمعوا العلم من أطرافه ، وإليك قصة أحدهم نقلاً عمن راجع هذا المعالج : جاءني رجل في العقد الثالث من عمره وقد رأيته حالق الرأس فسألته عن سبب ذلك ، فأخبرني بأنه قد راجع معالجاً فأشار عليه بحلق رأسه والعودة إليه مرة ثانية ، ففعل ، وما أن عاد إلى هذا المعالج حتى أخذ يعمد لإجراء قياسات له في رأسه بواسطة ( المغيض – مطاط ) ، ويكون ذلك القياس عرضاً وطولاً فإن توافق القياس فالرجل سليم ، وإن لم يتوافق هذا القياس فالرجل يعاني من أمر ما ، وبعد انتهاء المعالج من أخذ قياسات جميع أنحاء الرأس ، أشار هذا المعالج الحاذق الجاهل بمعاناة الرجل من تنسيم في الرأس ؟؟؟!!! 0 ليس هذا فحسب ، إنما واجب المعالج أن يحرص كل الحرص على كل كلمة يقولها أو يتفوه بها وأن يضبطها بالشريعة أولاً ، وأن تضبط بسلامة الناحية العضوية والنفسية ثانياً ، بل يجب عليه أن يحرص على نمط العلاقات الإجتماعية بين الأسر ، فلا يتكلم بما قد يؤدي إلى الفرقة أو قطيعة الرحم دون القرائن والأدلة القطعية ، وكذلك مراعاة المصالح والمفاسد ، وقد يعجب الكثير من هذا الكلام ، ولكنه واقع كثير من المعالجين الذين أساؤوا السلوك والتصرف ، وبناء على التصرفات الهوجاء لهذا الصنف من المعالجين ترى فلان قد طلق زوجته ، وآخر قد قذف أهله بالسحر والعين ، وثالث ترك بيته ورابع وخامس ، وكل ذلك ما كان لولا تفشي الجهل في تلك الفئة التي لم تراعي إلا ولا ذمة في مسلم قط ، ومن هنا فلا بد أن يحرص المعالج على قوله وعمله ، فلربما تكلم بكلام أو فعل فعلاً كلفه الكثير في الدنيا والآخرة 0 9)- التعامل مع النساء ، ومما يجب الاهتمام به من قبل المرضى تعامل المعالِج مع النساء ، ولا أريد أن أطيل الحديث في هذا الموضوع حيث سوف أتعرض له مفصلاً في هذه السلسلة ( القواعد المثلى لعلاج الصرع والسحر والعين بالرقى ) تحت عنوان ( التقيد بالأمور الشرعية الخاصة بالنساء ) و ( اتقاء فتنة النساء ) فلتراجع 0 وكل ما ذكر تحت هذا العنوان يعطي الإنطباع الحقيقي والرؤية الساطعة عن حقيقة المعالج وتوجهه وغاياته وأهدافه ، ولا بد للمرضى من الاهتمام غاية الاهتمام بهذه الأمور وقياس كل ذلك على من تصدر الرقية والعلاج ، وواجب المريض يحتم أحياناً تقديم النصح والإرشاد فيما يراه من تجاوزات في بعض الأمور المذكورة آنفاً ، وأحياناً أخرى يكون واجباً شرعياً على المسلم رفع أمر بعض هؤلاء لولاة الأمر وأهل الحسبة للنظر في أمرهم وتحري ما يقومون به من أفعال تخالف الأسس والقواعد والأخلاقيات في الرقية والعلاج ، وحقيقة الأمر أن هذا الأمر مسؤولية الجميع ابتداء من ولي الأمر وأهل الحسبة والعلماء وطلبة العلم والدعاة ، فيجب تظافر الجهود في تقييم ما هو موجود على الساحة اليوم ، فمن أراد أن يقدم لهذا الدين فنعما هو ، ومن أراد العبث بالعقيدة والقيم والأخلاق فليس بلد التوحيد مجالاً لذلك كله ، وهذا ما عهدناه من ولاة الأمر ومن خلفهم العلماء وطلبة العلم والدعاة في هذا البلد الطيب ، يقفون صفاً واحداً للذود عن حمى العقيدة وصونها وحفظها من دجل الدجالين ودعوى المدعين ، فأسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الجميع وأن يوفقهم في هذا العمل المبارك إنه على كل شيء قدير 0 سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين السؤال التالي :- ماذا تنصح العوام قبل الذهاب لشخص بعينه من أجل الرقية والاستشفاء بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ؟ فأجاب – حفظه الله – : ( ننصح المصاب بمس أو عين أو صرف أن يعالج نفسه بكثرة الذكر والدعاء والتوبة والإستغفار والأعمال الصالحة وكثرة القربات من صدقة أو صوم أو حج أو عمرة أو تلاوة أو نفع عام للمسلمين ، وننصحه بالتوبة عن المعاصي والبعد عن السيئات والمخالفات ، وهجر العصاة وأهل الملاهي والأغاني والصور والصحف الماجنة والأفلام الهابطة وكل ما يدعو إلى الشر أو يدفع إلى المعاصي وذلك لأن الاستشفاء بكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم إنما تنفع أهل الإيمان والتقوى كما قال تعالى : ( قُلْ هُوَ لِلَّذِينَءامَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ فِي ءاذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ) ( فصلت – الآية 44 ) ، وقال تعال : ( وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْءانِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلا خَسَارًا ) ( الإسراء – الآية 82 ) ، وننصحه أن يعتقد ويجزم بأن كتاب الله تعالى هو الشفاء والدواء النافع ، ولا يشك ولا يتردد في أثر نفعه ، ولا يجعله كتجربة ، وننصحه أن يختار من القراء أهل التقى والورع وقوة الإيمان والخوف من الله تعالى والنصح للمسلمين ، ولا يذهب إلى النفعيين الذين جعلوا الرقية حرفة يأكلون معها أموال الناس ، فإن تأثيرهم قليل والله لا أعلم ) ( فتوى مكتوبة بتاريخ 24 شعبان سنة 1418 هـ ) 0 ( الأسئلة التشخيصية ) في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء !! http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150 عنوان الشيخ أبو البراء حفظه الله الشارقة : الإمارات العربية المتحدة أبو البراء / أسامة بن ياسين المعاني الشارقة - الذيد - بجانب مستشفى الذيد الجديد فلل راشد لوتاه - فيلة رقم ( 20 ) هاتف منزل : ( 0097168829195 )0 هاتف نقال : ( 00971509653111 )0 هاتف نقال : ( 00971502067620 ) 0 هاتف نقال : ( 00971506664364 )0 للاستفسار والاتصال : ما بين صلاة المغرب والعشاء بتوقيت مكة المكرمة |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، الأخت الفاضلة ( أمل ) حفظها الله ورعاها لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول : بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر . ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه . مع أمنياتي لكم بالتوفيق أولاً وقبل أن أعرج على بعض ما جاءفي مداخلتكم الكريمة ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي : السؤال الأول : ما سر مرض طالبه السحر وشفاءها بعد خروجنا من المنزل ؟؟؟ الجواب : حقيقة لا أعلم أن كانت توفرت لديكم الأدلة والقرائن التي تجعلكم تتهمون المذكورة بالسحر ، وأراني مفحماً لتوجيهكم لقراءة الرابط التالي بتمعن وتأمل : ( && الطرق الشرعية في إثبات جريمتي السحر والعين && ) أما لو ثبت ذلك فعلاً فقد تكون هناك أسباب لذلك منها أن الشياطين قد آذتها أسباب أخرى تتعلق بالمشيئة الربانية ، والله تعالى أعلم0 السؤال الثاني : ما سر تحدث الجان لفتره بعد الرقيه وظهورهم المستمر بين الحين والاخر وخاصه لو كانت هناك معلومه نريد معرفتها فيبادرون هم بالجواب ويكون الجواب صحيحا وخاصه لوتعلق الجواب بعالمهم وقد سالت شيخ وقال ان حديثهم وهم وغير حقيقي فهل هذا صحيح ؟؟؟ الجواب : الأصل أخيتي الفاضلة أن لا تتعرضوا لا أنتم ولا غيركم من المعالجين لمسألة الحوار مع الجن والشياطين ، فسيمتهم الكذب ، ولا يكون ذلك إلا للمعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس وبقدر الضرورة فقط دون الخوض في نقاشات وجدالات لا فائدة منها ، وأحيلكم إلى الرابط الهام التالي : [align=center]( && الحوار مع الجن والشياطين && )[/align] وبخاصة أن السمة والصفة لكلام الجن والشياطين هوالكذب والافتراء 0 السؤال الثالث : هل الجان المسلم العاشق يخرج بسرعة ؟؟؟ الجواب : على العكس من ذلك تماماً ، فالجني العاشق يكون مرتبطاً ارتباطاً قوياً بالحالة المرضية 0 السؤال الرابع : وهل طريقه الضغط على الاصبع الصغير في اليد تخرج الجان وخاصه انها كانت في البدايه تشعر بالالم اما الان فلا تشعر بالم اذا تم الضغط على اصبعها ؟؟؟ الجواب : نعم أخيتي الفاضلة الضغط على الأصابع بطريقة معينة يؤذي الجان أيما إيذاء، مع الأخذ بعين الاعتبار الضزابط الخاصة في التعامل مع النساء، أما بخصوص خداع الجن والشياطين للمعالج فقد يحصل من ذلك الكثير ولكن هذا يتطلب المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس صاحب الفراسة والخبرة 0 السؤال الخامس : ماتشخيصك لحالتي هل هو سحر ام عين حسد ولماذا يضرب الشيخ على راسي وجبهتي اثناء الرقيه ؟؟؟ الجواب : غلبة الظن بأن العائلة بأكملها قد تعرضت للسحر ، ومن الأسبتاب الحسية المحجربة والنافعة في العلاج الضرب على الرأس أو الجبهة ، مع الأخذ بعين الاعتبار الضوابط الشرعية في التعامل مع النساء وكذلك الضوابط الصحية 0 وكذلك الضغط على الصدغين ، وكذلك الضغط على منطقة ما بين الحاجبين أو على وسطهما 0 السؤال السادس : ما سر الهرش بعد الرقيه والحكه وخاصه تحت البطن وبين الافخاذ ؟؟؟ الجواب : قد يكون كل ذلك من أعراض السحر وعلم ذلك عند الله 0 ثانياً : أنصحكم بخصوص حالة الأسرة الكريمة بمتابعة البرنامج العلاجي التالي : ( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء السحر -- && ) ويمكنكم الاستفادة من الرابط التالي : ( && الطرق الشرعية في علاج السحر && ) كما أنصحكم بالتالي : أولاً : استخدام مغاطس ماء فاتر على النحو التالي : يومياً ولمدة سبعة أيام يجهز ( بانيو ) ماء دافئ ويوضع فيه الآتي : * ثلاث حفنات من الملح الخشن 0 * خمس نقاط مسك أسود 0 * خمس نقاط مسك أبيض 0 * ثلاث حبات مطحونة من ( الجنسنك ) تباع في الصيدليات ( كحبوب الثوم ) 0 * ملعقة صغيرة زعفران 0 * ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي 0 * ملعقة كبيرة ماء ورد مركز 0 ويجلس المريض في البانيو لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة 0 ثانياً : استخدام دهن الجسم بالآتي : * احضار لتر زيت زيتون طبيعي ويفضل النوع الفلسطيني 0 * 100 غرام من الشذاب 0 * ربع تولة مسك أسود 0 * ربع تولة مسك أبيض 0 * ملعقة صغيرة زعفران 0 * ملعقة صغيرة حبة سوداء 0 * ثلاث حبات من ( الجنسنك ) ويتم طبخ المخلوط حتى الغليان ، ثم يبرد ويصفى جيداً ، ويقوم المريض بدهن باطن اليد ويترك ذلك ربع ساعة فإن ظهرت حساسية في المنطقة فالأولى أن لا يستخدم ذلك ، وإلا فينصح باستخدام المخلوط ودهن الجسم كاملاً قبل النوم ما عدا الشعر 0 ثالثاً : استخدام الزيت مع الشذاب والقسط الهندي : كاسة شاي صغيرة ( استكانة شاي ) من زيت الزيتون عدد 2 + ملعقة صغيرة من الشذاب المطحون ( السذاب أو الفيجن أو الفيجم ) + ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون 0 يطبخ الخليط ثم يصفى ويقطر في الآنف من الجهتين قبل النوم 0 رابعاً : استخدام الحلتيت شرباً وتبخراً : حلتيتة ( خيلة ) بقدر حبة البن تذاب في ماء فاتر وتحلى بملعقة كبيرة من عسل السدر الطبيعي وتشرب قبل النوم لمدة ثلاثة أيام فقط 0 وقبل النوم يبخر بقطعة صغيرة بقدر رأس الأصبع للمنزل والغرفة والشخص 0 خامساً : مقدار كبسولتين ( فارغتين من الدواء ) من القسط الهندي البحري المطحون تلهم مع الماء قبل الغذاء بنصف ساعة ولمدة واحد وعشرين يوماً 0 : وأدعو لكم فأقول : ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) ( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) ( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ) هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( أمل ) ، بارك الله فيكم ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ الفاضل أيو البراء اشكر لك تعاونك وإجابتك على الأسئلة المتعلقة بنا جزاك الله كل الخير |
الأخ الفاضل / شاكر الرويلي ..
جزاك الله خيرا على المبادرة بالرد على رسالتي كل الشكر والتقدير . |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل / شاكر الرويلي جزاك الله خيرا على المبادرة بالرد كل الشكر والتقدير |
:bism: :icon_sa1: ،،،،،، وإياكم أخيتي الفاضلة ( أمل ) ولا شكر على واجب ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك |
الساعة الآن 05:57 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com