![]() |
أشياء تخيفني ، وأشعر بالاعتداءات الجنسية ، ولم أتزوج حتى الآن ، فهل من توضيح ؟؟؟
اخي ابو البراء ....الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي استفسار حول ما اعانيه من حالة مفزعه اقلقتني و كنت اعاني منها منذ زمن طويل ولكن كنت اتجاهل ان يكون هذا الشئ متعلق بعالم الجن والارواح الى ان استمعت الى محاضرة حول ذلك فدعني اشرح لك حالتي / اولاً :اعاني من احلام مزعجه وتتكرر رؤيتي الى البرص او الضب ولكن البرص دوماً يتكرر وغالباً ماتنتهي الرؤيا بقتله بيدي او لفه بملابسي والضغط عليه الى ان يموت ولكن في الفترات الاخيره اصبحت اشاهده واهرب منه او يذهب عني وذلك بعدما بدأت بالقراءة سورة البقره والاذكار والادعيه منذ ثلاثة اشهر . ثانياً : اسمع اصواتاً كطرق على الباب وحينما افتحه لا اجد احد او سماع صوت احد يكلمني او يناديني بالاضافه الى احساسي بشخص ما يتحرك حولي وانا مستلقيه على الفراش فتاره يأتي الى اذني وتاره يذهب الى الجهة الاخرى او احد يلاحقني ممايسبب لي رعباً . ثالثاً : اعاني من الحراره في جسدي مما يجعلني اخلع ملابسي الا مايستر العوره او ارتداء ملابس خفيفه وعند استيقاضي من النوم اجد ملابسي على جسدي بمعنى انه شخصاً ما البسني ملابسي دونما اشعر بذلك بتاتاً مع العلم بان نومي خفيف جداً جداً بحيث اصحو بمجرد سماعي صوتاً بسيطاً وهذا جعلني ازداد رعبا اكثر واكثر بالاضافه الى الاعتداء ات الجنسية وكأنني اشعر بحقيقة ذلك وتارة تكون على شكل رؤيا وكأن شخصاً ما يضاجعني وانا استجيب له وتتكر هذه الرؤيا كثيراً .مع العلم بأنني فتاة ابلغ من العمر 30 سنه واتحاشى رؤية الافلام او أي شيئ يدعو الى تأجيج الشهوة مستقيمه واخاف الله . رابعاً : تأخري بالزواج وذهاب كل من يتقدم الى خطبتي دون أي سبب واذا تمت الموافقه و عندما اخرج الى من تقدم لخطبتي لايراني بتاتاً ومنهم من يخفض بصره بمجرد دخولي عليه ممايسبب لي اليأس من حالتي مع وجود الثقة الكبرى بداخلي من حيث مظهري وشكلي ولله الحمد . ارجو ان تدلني على برنامج للرقيا يساعدني على التخلص مما انا فيه مع ثقتي الكبيره برحمة الله وانه لم يصبني بذلك ويبتليني الا لمحبته لي ولتكفير ذنوبي ودائماً أواسي نفسي بصبرالانبياء عليهم السلام . وجزاك الل عني خيرًالجزاء . الصابره المحتسبه |
الأخت المكرمة ( الصابرة المحتسبة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، لقد قرأت بتمعن كبير كل ما ذكر حول حالتك - بارك الله فيكِ - ، والذي يظهر لي وهذا غلبة ظن ليس إلا هو أنكِ تعانين من العشق ( عشق الجن للإنس ) وعلم ذلك عند الله ، ولا أعرف في الحقيقة إن كان أصل الاقتران الذي تعانين منه هو العشق بحد ذاته أم أنه في الأصل سحر وقد تحول مع مرور الأيام إلى عشق ، كل ذلك لا أستطيع تحديده بسبب عدم مباشرتي للرقية الشرعية عليكِ أختي الفاضلة ، ومنهجي يقوم في الأصل على دراسة الحالة دراسة شرعية علمية موضوعية متأنية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، وعلى كل حال سوف أقدم لكِ رابطاً للبرنامج العلاجي وأرجو أخية أن تتواصلي معي عبر المنتدى لمعرفة الأسباب والمسببات للمعاناة الخاصة بكِ : http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=754 مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
اخي الشيخ الفاضل .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجزاكم الله عني خير الجزاء على اهتمامكم برسالتي وعدم اهمالها فجزاك الله الفردوس الاعلى . وهناك بعض الملاحظات التي وردت في ذاكرتي ولم اكتبها في رسالتي السابقه وهي : من الاعراض التي كنت اعانيها ايضاً الفزع وكأن قلبي يتحرك من مكانه عند طرق اي شخص باب غرفتي بصوت عال ، مما ادى لي بالفتره الاخيره بخفقان القلب وعدم انتظام نبضاته بالاضافه الى الرؤيا الصادقة التي تتحقق بعد فتره حيث رأيت ذات يوم شخص هتف الي بالمنام قائلاً : انت ستخطبين في شهر كذا وبالفعل تحققت الرؤيا ومره اخرى رأيت وكأني اتحدث مع رجل واتعرف عليه واناديه بأسمه وهو يسمعني شعراً غزلاً وبعدها بفتره بسيطه اتى نفس الرجل الذي رأيته بالمنام وكنت افرح بذلك لأن الرؤيا الصادقه والتي تتحقق تعتبر من علامات الصالحين الذين يحبهم الله ويصطفيهم بالرؤيا الصادقه علماً بأن تلك الرؤى اما ان تأتيني عصراً او فجراً ولعل الله يرضى عني ويدخلني برحمته كذلك قبل ثلاثة اشهر ذهبت الى شيخ وعاين حالتي و اخبرني بأنني مصابه بعين قويه جداً ولم يذكر السحر بتاتاً وان هناك قوى خفيه تتسبب قي منع الزواج أ وعدم اتمامه وبحسب معلوماتي حول السحر هناك اشارات تدل بأن هذا الشخص مصاب بالسحر حيث قرأ علي آيات ذكر فيها السحر ولم اتفاعل معها او تظهر علي علامات من حيث الصراخ او التقيء حيث شاهدته يعالج حالات السحر لبعض المصابات به فمنهن من يغمى عليها ومنهن من تصرخ وتقوم بالاستفراغ عند سماع آيات السحر. وان تلك الرؤيا ماهي الا ممن يسترقون السمع من السماء ليس الا . ولكنني اعلم يقيناً انه الله هو الذي خلقهم (الجن) وهو القادر عليهم ولاتوجد اي قوى تضاهي قدرة الله ولكن ما اعانيه ياشيخي هو القلق النفسي حول حالتي وتدهورها المتواصل والاخفاقات المتتاليه بالزواج ناهيك عن تساؤلات البشر حولي لماذا لم اتزوج بعد ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم ، وحمداً لله على كل حال . علماً بأنني سأتبع الرقيا التي اشرت بها علي بخصوص اقتران الجن او رقيا السحر ولكن هل لي ان اتبع جميع البنود ام هناك تجاوز |
الأخت المكرمة ( الصابرة المحتسبة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، كما بينت لكِ أختي الفاضلة فالتشخيص هو مبدئي وليس قطعي ، ولكن عليك باتباع التعليمات التي في الرابط قدر المستطاع وكلما كان الالتزام بالمكتوب كلما كان أفضل لتشخيص الحالة النهائي بإذن الله عز وجل ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
شيخي الفاضل ..اثابه الله عظيم الجزاء عني وعن كل مسلم مكروب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : سؤالي فقط حول استخدام مغاطس ماء فاتر ( بانيو ) والذي يضاف إليه حفنة من الملح الخشن وقليل من الزعفران وقليل من المسك الأبيض السائل ، وملعقة صغيرة من بودرة ( الجنسنك ) وكوب ماء صغير من ماء السدر ، : اولاً هل ماء السدر يجب ان يكون مقروء عليه آيات ، وهل يجوز لي ان استخدم دورات المياه لهذه الوصفه اذا انه لايجوز ان نريق آيات قرآنيه او اي شئ به ذكر الله في اماكن النجاسات كدورات المياه . لم تحدد لي عدد المرات التي اتخدم فيها المغطس ؟؟كذلك دهن الجسم بالزيت لم تحدد ؟؟ اتمنى ان اجد الجواب الوافي وفقك الله لخدمة اخوانك المسلمين |
بسم الله الرحمن الرحيم
وافضل الصلاة و السلام على نبينا و اله و صحبه اجمعين ثم اما بعد اعلم اخي الكريم انه لا يجوز اهراق الماء المقروء عليه في الأماكن النجسة .. و يمكنك ان تسقي به زرعا مثلا او ترشه في انحاء البيت للإستفادة منه و البقية عند الشيخ ابو البراء بارك الله فيه و فيكم جميعا |
الأخت الفاضلة ( الصابرة المحتسبة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أما بخصوص القراءة على ماء السدر أو الماء أو الزعفران أو المسك أو الجنسك فكل ذلك جائز ، أما مسألة استخدام الماء المقروء عليه في أماكن الخلاء ، فالمسألة فيها خلاف بين أهل العلم ، وقد اختار الأخ المكرم ( CodeR ) الرأي الثاني وهو عدم الجواز ، والذي أراه في هذه المسألة والراجح لدي هو الجواز ، ويمكنك أختي الفاضلة الاستفادة من النص المقتبس التالي : اقتباس:
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم ابو البراء السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك و زادك بسطة في العلم و رزقك حسن البصيرة جزاك الله خيرا على ردك الموجز المذيل بآراء العلماء فهكذا والله يكون الكلام المفيد ولكن اخي الحبيب .. لماذا نضع انفسنا للشبهة .. انا احترم شيخي بن باز و علمه الغزير رحمه الله .. و هو من أئمة السلفيين .. و لكن لكل جواد كبوة .. ولكل عالم زلة .. و رأي في هذه المسئلة من رأي الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين .. درئا للشبهات فقط ليس اكثر .. لأنه و إن جاز هذا .. فلم نفعله ان كان فيه كراهة ؟ ليس من الصعب ان نهريق هذا الماء على انحاء البيت للإستفادة منه مثلا افضل .. و في النهاية ادعو الله ان يثبتنا على طاعته و يرزقنا جميعا حسن الإتباع .. و بارك الله فيك يا شيخ ابو البراء |
الأخ الحبيب ( CodeR ) حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، لا بد أخي الحبيب أن تعلم يقيناً - بارك الله فيكَ - أن المسألة فرعية والحديث لا يشتمل على ىالأصول ، والمعلوم أن الدخول إلى أماكن الخلاء بالقرآن أو بأيات مكتوبة لا يجوز، وهذا فيه اجماع بين أهل العلم ، ونحن هنا بصدد الحديث عن الماء المقروء فيه وليس القرآن أو آيات منه ، ولذلك شيخنا - رحمه الله - لا يرى بأن حكم الماء وإهراقه في أماكن الخلاء كمثل حكم الدخول إلى أماكن الخلاء بالمصحف أو آيات منه ، وهذا ليس رأي العلامة الشيخ ابن باز - رحمه الله - بل شاركه علماء متأخرون آخرون 0 هذا من جهة ، أما من الجهة الثانية فمعلوم لديكَ أخي الحبيب أن ما اتفقنا عليه في المسائل الاجتهادية فلنعمل سوياً عليه ، وما اختلفنا فيه فليعذر يعضنا بعضاً ، وهذا من الاجتهاد الذي لا يوجد به نص صريح صحيح 0 أما من الجهة الثالثة فكما يقول المثل : ( الذي يده في الماء ليس كمثل الذي يده في النار ) ، والحالات المرضية التي تعاني من الأمراض الروحية لا يعلم بحالها إلا الله ، فقد يكون في ذلك وهو إلزام المريض بعدم إهراق الماء في أماكن الخلاء والاغتسال في بانيو أو مكان مخصص وبعد ذلك رشه في أماكن أخرى قد يجلب المشقة على أمثال هؤلاء ، وقد لا يستطيعون متابعة ذلك الأمر ومن ثم التوقف عن العلاج ، وقد تحصل مفسدة عظيمة عن ترك العلاج أكبر بكثير من متابعة الاغتسال على النحو المذكور ومعلوم أن القاعدة الفقهية تنص على : ( درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة ) ، وكذلك معلوم بأن : ( المشقة تجلب التيسير ) ولا زلنا في الحديث عن الفروع وليس الأصول 0 وأخيراً فاعلم يا رعاك الله أن الحكم على المسألة فرع من تصوره ، ولذلك فقد رأيت أن الراجح من أقوال أهل العلم هو القول الذي يجيز إهراق الماء المقروء عليه في أماكن الخلاء بسبب رؤية معاناة كثير من المرضى وقد يؤدي إلى الزامهم بالقول لآخر مفاسد لا يعلم مداها وضررها إلا الله 0 ولا زلنا نتحدث عن خلاف لا يجوز مطلقاً أن نأخذ بقول دون قول ، إن كان الحديث صادر عن علماء أجلاء ، ولا ندعي العصمة لأحد من الخلق إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والله تعالى أعلم ، أرجو أخي الحبيب أن تكون الفكرة قد وصلت ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة و السلام على إمام المرسلين نبينا و اله و صحبه اجمعين ثم اما بعد اخي الكريم و استاذي ابو البراء انا لم اختلف معك كثيرا في الرأي .. انا اعلم ان في هذه الأمور عينها للمجتهد المصيب اجران و للمخطئ أجر ولكن لن يضير كثيرا لو كان الغسل في وعاء لانه ليس غسل نظافة بل يكفي ان يكون الماء على كل الجسد .. هذا مجرد رأي شخصي احببت توضيحه ليس جدلا معاذ الله .. و لكن لأثري الموضوع برأي اخر فقط و ليعلم القارئ جميع الأراء .. ربما يكون من السهل على مريض آخر ان يهريق الماء على زرع او يغتسل في غرفة خارجية و يتبع بالماء ارجاء البيت لفائدة اخرى مثلا .. و في النهاية اسألك الدعاء بالهداية و الثبات و حسن البصيرة ما انا الا طويلب علم لا افقه الا ما علمني ربي .. لا ادعي على نفسي العلم و لا اجادل ارجو الا اكون اثقلت عليك او ضاق صدرك بردودي .. فانا والله احبك في الله و انت اخي في الله و طبعا كما نقول في مصر : المقامات محفوظة -ابتسامة- والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته |
بارك الله فيك أخي الحبيب ( CodeR ) ، أحبك الذي أحببيني فيه ، ولا عليكَ فرحابة صدري واسعة للأحبة ولطالما أن النقاش في المسائل الشرعية يهدف إلى مصلحة وفائدة عامة فنعما به ، وهذا ليس من الجدل العقيم ، بل على العكس من ذلك تماماً ، حيث ينير طريق الآخؤين للتفكر في الخلاف في المسائل الشرعية ، وبالتالي أما أن يأخذ المريض بالقول الأول أو أن يأخذ بالقول الثاني وفي ذلك سعة على الأمة الإسلامية ، أسأل الله أن يحفظك من كل مكروه وسوء ، وأن يبارك في عمركَ وعملكَ ، وأن يرزقك أخلاصاً في القول والعمل ، وأن يزوجكَ من الحور العين في جنات النعيم ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم شيخنا الفاضل ....وفقك الله وسدد خطاك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : لدي بعض الاسئله فيما تتعلق بالبرنامج العلاجي الذي اشرت به علي : 1- ماورد بالبرنامج العلاجي نقع قطعه حلتيته مع نصف كأس ماء يومياً واشربه ثلاث جرعات قبل أذان الفجر او الساعه الرابعه فجراً المهم على الريق ، وبعدها الساعه الخامسه والنصف اتناول كأس الحليب المذاب به ملعقة حليب مع الحبة السوداء بمعنى يكون بين جرعتي الدواء ساعه ونصف تقريباً فهل استخدامي للدواء بهذه الطريقه صحيح بمعنى استمر عليه لأني الاحظ ان يكون تناول الدوائين على الريق شرط اساسي ؟؟ 2- هل اقوم بتخليل الزيت داخل شعري لأنني اقوم بدهن الجسم والجبهه دون جلدة الرأس الداخليه بمعنى اليس من الاولى ان يمررالزيت على الرأس كلياً عند الجذور وخاصة انني في المرحلة الاخيره اعاني من تساقط الشعر بمجرد تمشيطي له يبدأ يتساقط او عند تمريرد يدي عليه لابد وان تنزل عدد من الشعرات بيدي ؟؟ وسؤالي هو هل تؤثر حالتي على تساقط شعري ؟؟ 3- سؤال بعيد قليلاً عن موضوعي وهو هل تتأثر عملية العلاج ا لشخص المصاب بمرض روحي اذا كان لديه افراد من اسرته مصابون بالعين مثلاً بمعنى لابد الرقيه ومعالجة افراد اسرته اولاً ؟ |
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،
بخصوص أسئلتكَ أختي الفاضلة ( الصابرة ) ، فيسرني أن أجيبكَ على النحو التالي : السؤال الأول : ما ورد بالبرنامج العلاجي نقع قطعه حلتيتة مع نصف كأس ماء يومياً واشربه ثلاث جرعات قبل أذان الفجر أو الساعة الرابعة فجراً المهم على الريق ، وبعدها الساعة الخامسة والنصف أتناول كأس الحليب المذاب به ملعقة حليب مع الحبة السوداء بمعنى يكون بين جرعتي الدواء ساعة ونصف تقريباً فهل استخدامي للدواء بهذه الطريقة صحيح بمعنى استمر عليه لأني ألاحظ أن يكون تناول الدوائين على الريق شرط أساسي ؟؟؟ الجواب : يمكنك فعل ذلك مع ملاحظة أمر هام ، من حيث الشرب على ثلاث جرعات فهذا من السنة سواء في المرض وغيره ، أما قبل أذان الفجر أو عند الساعة الرابعة صباحاً فلا أريد أن يفهم من قبل الإخوة الأعضاء والزوار تحديد هذا الوقت بالذات فيجوز فعله في أي وقت والأولى أن يكون على الريق ، ولذلك تجد الأطباء ينصحون المريض باستخدام الدواء على معدة خاوية لسرعة نفع الدواء بإذن الله عز وجل ، وهكذا العلاج الروحي الأولى أن بكون على الريق ، وترك تلك الفترة بين استخدام الدوائين أمر محمود ، والله تعالى أعلم 0 السؤال الثاني : هل أقوم بتخليل الزيت داخل شعري لأنني أقوم بدهن الجسم والجبهة دون جلدة الرأس الداخلية ، بمعنى أليس من الأولى أن يمرر الزيت على الرأس كلياً عند الجذور وخاصة أنني في المرحلة الأخيرة أعاني من تساقط الشعر بمجرد تمشيطي له يبدأ يتساقط أو عند تمرير يدي عليه ل ابد وان تنزل عدد من الشعرات بيدي ؟؟؟ وسؤالي هو هل تؤثر حالتي على تساقط شعري ؟؟؟ الجواب : إن استطاع المريض تخليل شعره بالزيت دون أن يكون في ذلك مشقة عليه فهذا هو الأولى ، أما إن كان غير ذلك فيكتفى بوضع زيت الزيتون المقروء عليه على جميع أنحاء الجسم دون خليل الشعر به ، أما بخصوص تأثير الحالة والتسبب بتساقط الشعر فلا أستطيع أن أفيدكِ دون مباشرة الرقية والربط بين الحالة وتساقط الشعر الحاصل والله تعالى أعلم 0 السؤال الثالث : هل تتأثر عملية العلاج الشخص المصاب بمرض روحي إذا كان لديه أفراد من أسرته مصابون بالعين مثلاً ، بمعنى لا بد الرقية ومعالجة أفراد أسرته أولاً ؟؟؟ الجواب : في حالات العين والتأثر بالإصابة بهذا الداء فليس شرطاً المعالجة الجماعية ، وتعالج كل حالة على حدا ، وقد يحصل ذلك في بعض الحالات الخاصة بالتعرض للإصابة بالسحر والخاص بجميع أفراد الأسرة ، والله تعالى أعلم 0 سائلاً المولى عز وجل أن يمن عليكَ بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم ورحمة االه وبركاته :
شيخنا الفاضل اثابك الله ..لقد ارسلت رساله تحت بند رسالئل خاصه حيث شرحت فيها الاعراض التي واجهتها منذ بداية اتباع برنامجك العلاجي ولا ادري عن الرابط هل هو فعال ام معطل حيث لا ارى اي رد في المنتدى حول رسالئل الخاص ؟؟؟ |
الرسائل الخاصة بالمنتدى تعمل ، أما الخاص بالموقع غهناك مشكلة ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
شيخنا الفاضل جزاك الله عني وعن المسلمين خيراً ..بالنسبة للأعراض التي تظهر لي حالياً بعد استعمال الرقيه من الموقع الذي اشرت به علي واستخدام الزيت ودهان الجسم اشعر بصداع على جانبي الجبهه وكأنه نبض قوي يضرب على رأسي وكذلك خلف الرأس من الوسط ، وبالنسبة لجلسات القراءة فهي ليست مستمر بمعنى اقرأ يوماً ويوم وليست يومياً وفي الأونه الاخيره احضرت لي احدى قريباتي ماء زمزم مقروء عليه من عدة رقاة وبمجرد الشرب به ودهان جسمي اشعر بعدها بثلاث دقائق اشتعال جسدي بالحرارة وبخاصة المنطقة مابين السره الى الركبه وكأنه دخان يظهر من جلدي بالاضافه الى اوجاع بسيطه بمنطقة الرحم وكأنه على شكل ( نغزات ) أووخز ابر ولا ادري ماتفسير ذلك وقد كررت الدهان بهذا الماء لمدة ثلاث ايام والاحظ الحرارة تقل عن السابق .
علماً بأنني لم استخدم المغاطس بعد ..كما انني انهيت استعمال الحلتيته ولم الاحظ شيئاً . اتمنى ردك السريع ياشيخ وانا كتبت لك الاعراض بناءاً على طلبك مني التواصل معك لتعرف تشخيص حالتي وجزاك اللله حيراً . لا اله الا الله .. تبارك الله رب العالمين |
الأخت المكرمة ( الصابرة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، لا بأس عليكِ أختي الفاضلة ، استمري على ما أنت عليه ، ولا تعيري كل ذلك أية أهمية ، وهذا أمر طبيعي لمن يعاني من مرض روحي ، وأنا على يقين تام بأن الفرج قريب ، ولا تتركي البرنامج العلاجي ، وكوني معي على تواصل ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
تاملات في الابتلاء والامتحان ؟
:confused: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
اختي الفاضله <الصابرة >اقول لكي لاباس طهور ان شاء الله عليكي وعلى كل مبتلى ومريض . ان من سنه الله تعالى في خلقه ان يبتليهم بالمصائب والكوارث وهذه المصائب تختلف على حسب انواعها فتاره تكون في البدن وتاره تكون في المال وتاره تكون في الذريه. وان من جمله المصائب التي يبتلي الله بها عباده الامراض .وهذا المرض كفاره لذنوب صدرت من العبد. اوان يكون لرفع منزله المريض في الاخره . فلعبد مبتلى في كل شيء فيما يسره ويحبه وفيما يسوؤه ويكرهه قال تعالى <ونبلوكم بالشر والخير فتنه واليناترجعون > وقال ابن زيد <نبلوهم بما يحبون وبما يكرهون ونختبرهم بذلك كيف شكرهم فيما يحبون وكيف صبرهم فيما يكرهون > ولان البلاء هبه ورحمه بعثرسول الله لاهل قباء رضي الله عنهم الحمى اصابتهم فعن جابر رضي الله عنه قال <استاذنت الحمى على النبي فقال <من هذه > قالت ام ملدم قال :فامر بها الى اهل قباء فلقوا منها ما يعام الله فاتوه فشكوا ذلك اليه فقال <ما شئتم ان شئتم ان ادعو الله لكم فيكشفها عنكم وان شئتم ان تكون لكم طهورا">قالوا يا رسول الله او تفعل ؟قال نعم قالوا <فدعها > ويشير الابتلاء الى محبه الله للعبد ولما كان الانبياء والصالحين هم احب الخلق الى الله كان بلاؤهم اشد من غيرهم قال الرسول <ان عظم الجزاء مع عظم البلاء وان الله اذا احب قوما" ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط > والانبياء كان يصيبهم من البلاء وافرا" فقد ابتلاهم الله بالشدائد المتنوعه وصب عليهم نعمه البلاء صبا". وكلنا يعرف قصه ايوب عليه السلام فنجد فيها العبره والتسلي والتعزي بما جرى لهذا النبي الكريم فبعد صراع مع المرض مكث ثمانيه عشر عاما" اراد الله له الشفاء وتمت المده المقدره للمرض شفاه الله بسبب يسير لكن جعل الله اثره عظيما" فمنه السبب ومنه النتيجه والاثر ثم انعم الله عليه بالاموال العظيمه من الذهب والفضه اثابه له على صبره مع ما ادخره له في الاخره من عظيم الثواب . فيااحبائي ان المرض وسائر المكاره والمحارب والسار سنه ربانيه اقتضتها حكمه الله للابتلاء والامتحان ؟ |
بارك الله فيكِ أختي المكرمة ( وضحى ) ونفعنا الله بعلمكِ ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
جزاك الله خيراً اختي وضحى ..فكلماتك ادخلت السرور على قلبي وآزرتني في معاناتي ..الحمد لله وحده الذي اختارني وابتلاني وأسأل الله ان يأجرني على صبري واجتهادي وان يبدلني خيراً من مصيبتي هذه ..وماهذا الا ابتلاء للعودة الى رب العالمين والعمل والاجتهاد على طاعته ..أسأل الله ان يشفي كل مريض مبتلى وان يجزي الفردوس الاعلى والدي الشيخ الكريم أبو البراء وفرج كربه دنيا وآخره ..وكل من نظر الى مأساتي واعتبر ..فقط دعـــــــواتكم لي بالشفـــــاء .. |
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج عنكِ وأن يكتب لكِ الشفاء عاجلاً غير آجل ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
شيخنا الفاضل ..جزاك الله عنا خير الجزاء ..مازلت مستمره على الرقيا ولكني الاحظ أنه عندما اقوم بدهن رأسي بالزيت وخاصة الجبهه ، وجوانب الرأس بألم شديد . فقبل يومين قمت بقراءة الرقيا على نفسي والنفث وقد لاحظت ان الصداع يزداد على جوانب الجبهه بنبض شديد وما ان انتهيت من القراءه قمت بدهن الجبهه وإذا بي اتثاءب بطريقه غير عاديه بمعنى تثاؤب مستمر مستمر علماً بأني استيقظت بعد صلاة المغرب بمعنى ان الشخص يكون شبعان نوم وليس له حاجه الى الفراش ومع هذا التثاؤب يصاحبه دموع غزيره بعدها توجهت الى الفراش للنوم ولم استيقظ الا في الصباح عند ذهابي للعمل . ومازالت الام الرأس وخاصة الجانب الايمن تزداد عندما اقرأ الرقيا أو ادهن بالزيت ..
أعانك الله على شكواي وجزاك الفردوس الأعلي ..آآآآمين |
الأخت المكرمة ( الصابرة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أعتقد أن تلك الأعراض المذكورة هيَّ أعراض الإصابة بالعين ، وعلم ذلك عند الله سبحانه وتعالى ، ولا أعلم هل تلك الإصابة قديمة أم حديثة ، وعلى كا حال استمري أختي الفاضلة على برنامجكِ وأنا على يقين تام بإذن الله عز وجل أن الفرج قريب ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
عشر زهرات يقطفها من اراد الحياة الطيبة
1. جلسة في السحر للاستغفار (والمستغفرين بالأسحار) 2. وخلوة للتفكر (ويتفكرون في خلق السموات والارض) 3. ومجالسة الصالحين (واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم ) 4. والذكر (اذكروا الله ذكراً كثيراً) 5. وركعتان بخشوع (الذين هم في صلاتهم خاشعون) 6. وتلاوة بتدبر (افلا يتدبرون القرآن) 7. وصيام يوم شديد الحر(يدع طعامه وشرابه وشهوته من اجلي ) 8. وصدقة في خفاء ( حتى لاتعلم شماله ماتنفق يمينه) 9. وكشف كربة عن مسلم (من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ) 10. وزهد في الفانية(والآخرة خير وابقى) تلك عشرة كاملة حياة كلها تعب لاتحزن من كدر الحياة فإنها هكذا خلقت ان الاصل في هذه الحياة المتاعب والضنى والسرور فيها امر طارئ والفرح فيها شيئ نادر ، تحلو لهذه الدار والله لم يرضها لأوليائه مستقراً؟! ولولا ان الدنيا دار ابتلاء لم تكن فيها الامراض والاكدار ولم يضق العيش فيها على الانبياء والأخيار ، فآدم يعاني المحن الى ان خرج من الدنيا ، ونوح كذبه قومه واستهزؤوا به ، وابراهيم يكابد النار وذبح الولد ، ويعقوب بكى حتى ذهب بصره ، وموسى يقاسي ظلم فرعون ، ويلقى من قومه المحن ، وعيسى بن مريم عاش معدماً فقيراً ومحمداً صلى الله عليه وسلم يصابر الفقر ، وقتل عمه حمزة وهو من احب اقاربه اليه ، ونفور قومه منه ، وغير هؤلاء من الانبياء والاولياء مما يطول ذكره ، ولو خلقت الدنيا للذة لم يكن للمؤمن حظ منها . وقال النبي صلى الله عليه وسلم (الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر ) وفي الدنيا سجن الصالحون وابتلي العلماء والعاملون ونُغص على كبار الاولياء وكدرت مشارب الصادقين .. الصحة والفراغ واغتنامهما في طاعة الله ينبغي الا تضيع صحة جسمك وفراغ وقتك بالتقصير في طاعة ربك ، والثقة بسالف عملك ، فاجعل الاجتهاد غنيمة صحتك والعمل فرصة فراغك فليس كل الزمان مستعداً ولا مافات مستدركاً وللفراغ زيغ او ندم وللخلوة ميل أو سلف . وقال عمر بن الخطاب الراحة للرجال غفلة ، وللنساء غُلمة . وقال بزرجمهر : ان يكن الشغل مجهدة ، فالفراغ مفسدة وقال بعض الحكماء: إياكم والخلوات فإنها تفسد العقول وتعقدالمحلول . وقال بعض البلغاء: لاتمض يومك في غير منفعة ، ولاتضع مالك في غير صنيعة فالعمر أقصر من ان ينفد في غير المنافع والمال اقل من أن يصرف في غير الصنائع والعاقل أجل ان يفني ايامه فيما لايعود عليه نفعه وخيره ، وينفق امواله فيما لايحصل له ثوابه وأجره . وابلغ من ذلك قول عيسى بن مريم على نبينا وعليه السلام : البر ثلاثة:((المنطق ، والنظر ، والصمت ،فمن كان منطقه في غير ذكر فقد لغا ، ومن كان نظره في غير اعتبار فقد سها ، ومن كان صمته في غير فكر فقد لها )). هذه مقاطع مختاره من كتاب بعنوان (لاتحــزن ) للكاتب الداعيه د/عائض القرني فهو كتاب ممتع بكل ماتعنيه الكلمة واستطيع ان اقول هو كتاب التسلية ،، المتعه ،، المواساة ،،الصبر عند الجزع ،،الإفادة ،،الحكم ،، القصص ،،المتعــــه. (عفواً ارجوا لا يفهم القراء بأن هذا تسويق للكتاب ) اهديه لكل من زوار الموقع واعضاءه أسأل الله العلي العظيم ان ينفعكم بماسطرته من كلمات . فنحن هنا بمثابة الاسره المسلمة التي تكابد آلام بعضها البعض ..فلا يوجد احد منا يتصفح في هذا المنتدى ويرى تجارب ومآسي اخوانه المسلمين إلا ويدعوله ، ويسأل الله ان يصبره في بلواه .. أسأل الله الذي جمعنا في ضراءنا هنا ، ان يجمعنا في السراء في جنات عدن .....آآآمــــــين |
شيخنا الفاضل ....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله عني وعن مرضى المسلمين الفردوس ..آآمين لا أعلم اذا كنت من الذين لهم في تفسير الاحلام دراية ومعرفه ..ففي هذه الأيام تكثر الرؤيا وتأتيني في اوقات غير محدده ""رؤى الفجر فقط هي الصادقه كما يقولون ""..ولكن احياناً تأتيني رؤيا في وقت العصر أو بعد صلاة العشاء حينما اخذ اغفاءه خفيفه وليست نوماً عميق .. ومن الاحلام التي تكررت مرتين ((السياره )) ولا اعلم ماهو السر ؟؟ فسابقاً كنت ارى نفسي دوماً وانا اقود سياره وامشي في طريق مزدحم بالشاحنات وانا اتخوف وغالباً ما اوشك ان اقع في تصادم ولكن اتلافى ذلك ..افادوني بأن السياره هي اموري التي تسير وانا احكم التصرف لكن هذه الفتره ارى سياره فقط واقفه أو انا اجلس فيها دون قيادتها ولا اعلم ما هو السر في تكرار تلك ،كما تكررت رؤيا أخرى حيث يأتيني رجل ابيض الثياب طويل القامه تبدو عليه سمات الوقار بشوش الوجه ..شعرت في نظراته كلاماً ولا ادري مايكون ، ياشيخي الفاضل انا اخبرك عن رؤياي هذه ربما تستدل من خلالها على تشخيص الحاله أكثر ، وتدلني على مايلزم عمله حيال ذلك واتمنى ان اعثر على مواقع للتفسير الاحلام بصوره جديه .. وهل تعتبر الرؤيا في هذه الفتره العلاجيه لي رسالات ..او بشارات ..او كشف أمر ما ؟؟؟ مازلت مستمره على الرقيا والمغاطس ((في عز البرد ))صبر جميل والله المستعان ..الله يأجرني |
السلام عليكم اخى الكريم ارجو افادتى سريعا لدى والدتى تعانى من شلل نصفى اقعدها ثلاثه سنوات بدون اى تحسن وانا اعلم جيدا ان الشفاء من عند الله فهل يا اخى الكريم هزا المرض له علاقه بالجن رغم انا الاطباء قالو هزا المرض قد يطول الى سنه فما هو رائيكم وارجو افاتى جزاكم الله خيرا
|
جزاك الله الف خير
|
الإخوة الأفاضل حفظهم الله ورعاهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أما بخصوص أختنا القاضلة ( الصابرة ) فأشكرك غاية الشكر على ( زهراتك العشر وقطفها لمن اراد الحياة الطيبة ) ، بارك الله فيكِ ونفعنا بعلمك ، أما بخصوص الرؤى فلست من أهلها وةلا أقحم نفسي بارك الله فيكِ في علم أجهل أصوله وفروعه ، ولكني الآن في ( الرياض ) وعند أحد الإخوة اللذين لهم دراية في هذا الأمر فقرأ ما كتبت وذكر لي الآتي : ( السيارة هنا هو ( عملكِ الوظيفي ) ، فإن صدقت الرؤيا فأنت موظفة ، ويبقى لنا معرفة حالكِ وقد يبدو عليكِ في هذه الفترة أنك مجازة أو عاطلة عن العمل ، وتعيشين بعض المشاكل في عملكِ ، وخاصة مع رؤساؤكِ ، ولكن الله سوف يفرج عنك بإذنه سبحانه وتعالى ، وإن كان كذلك فاستخيري الله في أمرك وفي أي عمل تقدمين عليه ، فإن بعد العسر يسرا ) 0 وإن أردت مزيد من الاستفسار فيمكنك منتابعة ذلك على الإيميل : [email protected] او ( المنتدى المسكي ) فهناك معبرين أصحاب خبرة وكفاءة ، والله تعالى أعلم 0 الأخ المكرم ( حسن عبدالعظيم ) حفظه الله ورعاه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أسأل الله بمنه وكرمه أن يمن على والدتكم بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة ، أما بخصوص المرض فلا أستطيع أن أحدد إن كان للأمراض الروحية ( الصرع ، السحر ، العين ) سبباً في ذلك ، لعدم مباشرتي للرقية الشرعية ، ولذلك أنصحكَ بارك الله فيكَ بمتابعة العلاج الطبي للوالدة - حفظها الله ورعاها ، وكذلك البحث عن أحد المعالجين بالرقية الشرعية من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين ليشرف على حالة الوالدة ليعطي تقييماً عن حالتها 0 الأخت المكرمة ( شموسة ) حفظها الله ورعاها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، من خلال ما ذكر فقد يكون الأمر برمته متعلق بـ ( الاقتران الشيطاني ) ، وعلم ذلك عند الله ، ولذلك أنصحكِ أخية بارك الله فيكِ أن تحيلي هذه الأخت - حفظها الله من كب سوء - إلى البرنامج العلاجي التالي : http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=754 وكوني على تواصل معي عير المنتدى لمتابعة حالة تلك الأخت الفاضلة 0 مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
جزاك الله خيراً عني ياشيخي الفاضل ..لقد صدق تخمين معبر الرؤى الذي عرضت عليه رؤيا فأنا فعلاً موظفه ولدي مشكله ولكن ليست مع رؤسائي فالدنيا فانيه ولا احاسب احداً على اخطائه معي (ادفع باللتي هي احسن)) كيف لا ؟وانا الذي اكسب حسناته تضاف الي من حسناته بمعنى ((تحويل من رئيسي الى المرؤوس حساب جاري في بنك صحيفتي )على مدى الاعوام .لكن لدي مشكله تتعلق في انا ..وليس لدي الخيار ابداً واعتبره قدري الذي لابد ان اصبر الى ان يفرج لي ربي .وها انا بكل حماس بعد عودتي من العمل دخلت الى المنتدى لعلي اجد مواقع تفسير رؤيا والحمد لله ماخيبت ظني فيك جزاك الله خيراً. اسعدك الله في كل مكان تحل فيه وسهل عليك طريق الخطا ورزقك الفردوس الأعلى ..آآمين |
وإياكم أختي الفاضلة ( الصابرة ) ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
عندما سالتني صديقتي عن حكم الاغتسال بالماء المقروء وكتبته هنا لم تكن في نيتي الايعاز لاي شخص بان يتركه أو يعمل به
ولكن لانها تخاف الله ولانها تريد ان تعرف الحقيقة ليس أكثر ولانها لا تريد أن تغضب الله |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا شيخنا الفاضل :
عندي تساؤل وهو انني توقفت عن الدن بالزيت في جسمي ورأسي لمدة ثلاثة ايام ثم عاودت الادهان ليل امس ولاحظت ان الصداع والنغزات عادت الي وكذلك الحراره التي تتبخر من جلدي في المنطقه مابين السره والركبه ولا ادري مالسبب . وستسألني لماذا توقفت لمدة ثلاثة ايام وسأجيبك بانني في الفترات الاخيره عندما اضع الزيت على جسدي ورأسي لا تظهر علي آلام او اوجاع كما في السابق مما اوحى الي بعدم الاستمرار على الزيت وكما هو معروف ان ابن آدم عجول دوماً . فارجو نصيحتك وجزاك الله خيراً |
الأخت المكرمة ( الصابرة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، كل ما أطلبه منكِ في هذه المرحلة من العلاح هو الاستمرار بالبرنامج العلاجي ، وأرجو موافاتي بأية أعراض جديدة أو تحولات على حالتك المرضية بارك الله فيكِ ، ولا أريدك مطلقاً التوقف عن البرنامج حتى أوعز لكٍ بذلك ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
طلبت مني موافاتك بتطورات الحالة
زادت وساوس الوضوء والصلاة وظهرت وسوسة جديدة في العقيدة واذا لم تقرأسورة البقرة وخرجت تزداد حالتها سوءا خصوصافي المشي وفي تعبيرات وجهها كما انها تميل للنظر الى اسفل بالمناسبة حالتها شبيهة بحالة الاخت الصابرة فهي ترى في احلامها شاب يقول لها(بحبك) أو يريد معانقتها وعندما تبعد نفسهاعنه وتقول ان هذا حرام تستيقظ وبعد فترة بدات تظهر رؤى جديدة فمرة ترى شاب ومرة ترى ممثل ومرة مطرب وفي كل مرة يطلب منها الزواج لانه علم ان لا سبيل اليها الا بالزواج فهي تخاف الله و هناك رؤية قديمة جدارات انسان له جناحان واخذها وطار بها ورات اسرتها كلها مقيدة من المعصم وهي تقول لهم فك القيد يكون بقول لا اله الا الله أرجو الافادة وجزاك الله خيرا |
السلام عليكم يا شيخنا الكريم .جزاك الله عنا خيراً . لقد قمت بإتباع نصيحتك والعودة الى الرقيه والزيت ولكن لدي سؤال بالنسبه للمغاطس فهل ممكن ان اقوم بتغطيس الجسم فقط دون الرأس (الشعر ) ؟؟
وهناك ملاحظة لم اذكرها لك عن حالتي والمفبروض ان اكتبها لك من اعراض الحاله قد نسيت ان اكتب لك ذلك ، ولكن تنبهت لها عندما صارت تتكرر لي مراراً وتأتيني من قبل ان استعمل الرقيه والزيت وهي انني عندما اكون نائمه تأتيني رؤيا كأن امشي في طريق مثلاً واسقط وعند سقوطي افتح عيني بمعنى اتيقظ وقد تحرك جسمي وكأنها صعقه كهربائيه ..يعني اتحاشى السقوط وانا بين النوم والاستيقاظ واشعر بالخطر في جميع اعصاب جسدي ..ودائماً يحصل لي ذلك في رؤيا ي اتعرض لخطر ثم اتحاشاه وردة الفعل تبدو على حركة جسمي وانا متيقظه نسميها (الروعه ) اي الفزع والهلع من شيء |
الأخت المكرمة ( الصابرة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أما بخصوص المغطس فيكون حتى الرقبة وفي حالة استرخاء تام ولمدة تتراوح ما بين ثلث ونصف ساعة ، وأرجو أن لا تركزي في هذه المرحلة على الرؤى والمنامات بقدر التركيز على الاستمرار بالبرنامج العلاجي ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خيراً ياشيخنا الفاضل ..وجزى الله خيراً كل من يدعو لي بالشفاء بظهر الغيب .
وجعل دعواتكم هذه في ميزان حسناتكم اما اختي الغسق الفضي فجزاك الله خيراً على رسالتك وليس لنا غير التوكل على الله والاخذ بالأسباب فهو الذي بيده الشفاء بمشيئته ورحمته نشفى أو لا ،، وكلا الحالين خيراً ..ولا تنسي تلك المرأه التي اتت للرسول صلى الله عليه وسلم وكانت تصرع وقالت للرسول بمعنى الحديث (اشتكت مرضها )فقال لها ادعو لك ان يشفيك الله او ان تصبري فأختارت الصبر لأنه اعظم جزاءاً وطلبت منه صلى الله عليه وسلم ان يدعو لها بأن لاتتكشف عندما تصرع ..والمؤمن في هذه الأيام يفرح بالبلاء لأنه مجازى على صبره والدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر ..أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك وان يبقي لك بنتك ويحفظها من كل مكروه الى ان تريها داعيه بإذنه .. |
بارك الله فيك اختي ( الصابرة ) ، وشافاكِ الله أختي ( الغسق الفضي ) ، وأسأل الله أن يمن عليكما بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة ، مع تمنياتي لكما بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خيرا
|
الأخت المكرمة ( شموسة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أرجو بارك الله فيك وضع السؤال مستقل بذاته ، حيث لا أريد أن تتداخل الإسئلة فيتيه العضو أو الزائر ، أكرر الشكر والتقدير ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
الساعة الآن 02:31 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com