منتدى الرقية الشرعية

منتدى الرقية الشرعية (https://ruqya.net/forum/index.php)
-   قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية (https://ruqya.net/forum/forumdisplay.php?f=71)
-   -   ( && هل يستطيع المصاب أن يخرج الجنى من جسده بالقراءة على نفسه -لأخونا الباحث && ) !!! (https://ruqya.net/forum/showthread.php?t=5843)

ابن حزم 17-07-2006 03:30 PM

( && هل يستطيع المصاب أن يخرج الجنى من جسده بالقراءة على نفسه -لأخونا الباحث && ) !!!
 
شدني تعليق أخونا الحبيب الباحث عن موضوع رقية الانسان لنفسه وكان له رأي أعتبره رأي غريب ولهذا طرحناه لنفهم وجهة نظره وفكره في هذا الشأن هو يقول :

(( لا يستطيع المصاب ان يخرج الجنى من جسده بالقرائه على نفسه !!!!
وان خرج بفضل الله وانتهى السحر ...لا يكون السبب هو قرائته ورقيته لنفسه بل يكون السبب هو ...التردد الجديد والخط الجديد الذى بدا يسير عليه المصاب كمنهج بالعلاج طال او قصر ....بل ايمانه بفعاليته والاستمرار عليه حتى بعد ان يشفى )))

بتلك الحاله فقط ....يخرج الجنى ....وينتهى السحر وخبث الشيطان
وهذا ما اقوله دائما المنهج المنهج ....

نرجو من أخونا الحبيب الباحث توضيح رؤية نظره

( الباحث ) 18-07-2006 06:32 AM

بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن والاه

حسنا يا ابن حزم ....
ممتاز انه لم يمر عليك امر كهذا لطلب توضيحه ....بل ونقاشه
وانصح بتلك الطريقه مع الجميع وعلى الاخص المشرفين ...ليتم تقديم النصيحه لهم بل وتحرى الحقائق لديهم .... فجزاك الله خيرا يا ابن حزم .


نعود الى موضوعنا فاقول ...
الحقيقه انه فى هذه النقطه بالذات استوقفتنى هذه الايه الكريمه
((((((((((((لَنْ يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : ** لَنْ يَنَال اللَّه لُحُومهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ ** يَقُول تَعَالَى ذِكْره : [ لَنْ ] يَصِل إِلَى اللَّه لُحُوم بُدْنكُمْ وَلَا دِمَاؤُهَا , وَلَكِنْ يَنَالهُ اتِّقَاؤُكُمْ إِيَّاهُ إِنِ اتَّقَيْتُمُوهُ فِيهَا فَأَرَدْتُمْ بِهَا وَجْهه وَعَمِلْتُمْ فِيهَا بِمَا نَدَبَكُمْ إِلَيْهِ وَأَمَرَكُمْ بِهِ فِي أَمْرهَا وَعَظَّمْتُمْ بِهَا حُرُمَاته . وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 19093 - حَدَّثَنَا ابْن بَشَّار , قَالَ : ثنا يَحْيَى , عَنْ سُفْيَان , عَنْ مَنْصُور , عَنْ إِبْرَاهِيم , فِي قَوْل اللَّه : ** لَنْ يَنَال اللَّه لُحُومهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ ** قَالَ : مَا أُرِيدَ بِهِ وَجْه اللَّه . 19094 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْن وَهْب , قَالَ : قَالَ ابْن زَيْد , فِي قَوْله : ** لَنْ يَنَال اللَّه لُحُومهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ ** قَالَ : إِنِ اتَّقَيْت اللَّه فِي هَذِهِ الْبُدْن , وَعَمِلْت فِيهَا لِلَّهِ , وَطَلَبْت مَا قَالَ اللَّه تَعْظِيمًا لِشَعَائِر اللَّه وَلِحُرُمَاتِ اللَّه , فَإِنَّهُ قَالَ : ** وَمَنْ يُعَظِّم شَعَائِر اللَّه فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوب ** 22 32 قَالَ : ** وَمَنْ يُعَظِّم حُرُمَات اللَّه فَهُوَ خَيْر لَهُ عِنْد رَبّه ** 22 30 قَالَ : وَجَعَلْته طَيِّبًا , فَذَلِكَ الَّذِي يَتَقَبَّل اللَّه . فَأَمَّا اللُّحُوم وَالدِّمَاء , فَمِنْ أَيْنَ تَنَال اللَّه ؟

كذلك جاء في الحديث الشريف : ما علة الاضحية ؟ قال :

" انه يغفر لصاحبها عند اول قطرة تقطر من دمها الى الارض و ليعلم الله عز و جــل من يتقيه بالغيب . و اضاف : انظر كيف قبل الله قربان هابيل و رد قربان قابيــل " .


اذن اخى الحبيب وكما تلاحض ان الايه عامه فى تسخير وتسيير العمل والاخلاص به الى وجه الله مهما كان على الاطلاق ...هناك فقط .... تاتى النتيجه من الله ....

بل يوجد احاديث كثيره على بطلان الاعمال وعدم جدواها ان لم تتمنهج وتكون خط سير
وقضيه ايمان تلك هى التقوى التى هى السبب فى حصول المسبب
اذن الذبح بحد ذاته كماده هو السبب المادى الذى يتحقق به السبب المعنوى الروحى الالاهى
والا ....ما كل ما يذبح يذبح لله ....كما يفعل الكفره والسحره لعنهم الله
وايضا ما يذبح لله ....يشرك به كثيرا ...كما يفعل المتصوه الغلاه لقبر فلان او علان
حتى الصلا ه اخى ....

الم تردنا احاديث لا تقبل الصلاه بها ....بل حتى لا ترتفع الصلاه عن راس احدهم شبرا ...
وان تعذر العمل ومنعك مانع شرعى قوى ....الا يكتب الله لك هذا العمل !!!
كمن تخلف بعذر عن الجهاد مع الرسول ....والكثير الكثير من شريعتنا الغراء التى تزخر باساس هذه التقوى والحمد لله .....
وعليه هذا الذى ادعو اليه من الراقى ....والمريض على حد سواء !!!
وهذا بالضبط الجواب على الاسئله المتكرره التاليه ..

لماذا تطول مده العلاج
لمذا يؤثر هذا الراقى ولا يؤثر ذلك
لمذا يخرج الجنى ثم يعود
لمذا لا يؤثر القران حين اقراء على نفسى

بل للاسف احيانا يطلب الراقى ان يقرا المريض سوره البقره ثلاث مرات ....
وكان الفاتحه والصور الصغيره اقل نفعا ...

عموما هذا خى ما دفعنى الى اعتماد هذا الراى ولعلى افصل اكثر لاحقا
ويمكننا النقاش ان احببت ذلك

( الباحث ) 18-07-2006 06:49 AM

السلام عليكم ورحمه الله

احسست اننى لا بد ان اضيف قليل من الكلمات توضح المقصد بوضوح
اعذرنى يا ابن حزم فانا على سفر ...:)

اقول اذن

الشفاء من تلك الاراح بعد ان تعتمد الرقيه الشرعيه للعلاج ....هى ليست تلك الكلمات والادعيه التى تخرج على لسانك ( مع انى اعتقد بنفعها بتجرد )
ولكن الذى يجعلها فعاله ويعجل لك الشفاء هى مدى تفاعلك مع منهج الرقيه نفسه وقناعاتك الايمانيه التى ان منهجت تلك العلاجات الشرعيه ستضعك على طريق تصحيحى لمنهج حياه متكامل خلال الاصابه وبعد الشفاء اصلا ,,,

ان حتى يكون الكلام واضحا ..اقول مره اخرى ...

لا يستطيع المصاب ان يخرج الجنى من جسده بالقرائه على نفسه ....الا اذا

الا اذا تحقق ما سبق من ايضاحه ...من شرط ...

ابن تيميه 18-07-2006 07:06 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
 
مشاء الله تبارك الله

بارك الله فيكم
وحفظ الله عقولكم النيره على هذا الموضوع المميز

وغفر الله لنا ولكم

أبو البراء 18-07-2006 09:30 AM


بارك الله في الجميع ، وزادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد 23-07-2006 02:40 PM


... بسم الله الرحمن الرحيم ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع ، وزادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس ...

الخزيمة 23-07-2006 09:21 PM

الاخوة الافاضل ارجوا ان تسمحوا لي بهذه المداخل والتي اطلب منكم في هذه المداخلة ان يم الصور الذهني عن الحالات الي مرت معكم وعن احوالها وانا لدي تصور عن حالات المس وهو على التفصيل اذ ليس كل حالة تشبه الاخرى من كل وجه وليس كل جن يشابه الجني الاخر من جهة القوة والضعف واماكن التمركز وامور اخرى
ولو تخيلنا هذه الحالات فتكون على الاتي والله اعلم
مس من الجن يصرع الانسي صرع كامل عند القراءة

مس لا يصرع الانسي صرع كامل بل يصرعه ثم يفيق الانسان ثم يصرعه ويكون هذا الانسان يشعر ببعض الامور ولا يشعر باخرى

مس يكون برعشات في الجسد اثناء القراءة من غير صرع للانسي ولا في لحظة

سؤال هل يوجد غير هذه الثلاث حالات ؟
ارجوا تنبيهي

ولو تأملنا هذه الحالات لوجدنا ان كل حالة لها تفصيل يختلف عن الاخرى واظن ان اخي الباحث يقصد الاولى في ان القراءة التي تقع من نفس الشخص لا يخرج بها الجني ؟ فان كان هذا المقصود فقد اصاب من جانب ولااعلم هل انتبه للجوانب الاخرى ام لا وهي ان الجن ليس على مستوى واحد فمثلا اذا قراء المريض بنفسه صرع واذا صرع فقد الوعي فالجن مسيطر عليه فكيف سيقراء هذا المصاب وهو فاقد الوعي والادراك
تصور وتخيل

هذه صورة وصور اخرى يقراء المصاب على نفسه فاذا به يصرع يخرج هذا الجني بسبب عدم تحمله فاذا افاق المصاب فاذا هو قد عوفي
ولك ان تتصور وتتخيل

وصورة اخرى يقراء المصاب على نفسه واذا به يصرع ثم يفيق واذا بالرعشات في يديه فيتابع هذا المصاب القراءة فاذا به تهدأ الرعشا فيشعر بخروج مثل النار من يده او قدم الى اخره
فلك ان تتصور

هذه بعض المداخلات
اما ان كان الاخ الباحث يقصد التقوى بالشفاء فكثير من اهل الكفر والالحاد من تقراء عليهم وليس عندهم تقوى لله فاذا به شفاه الله
ولعل للحديث بقية والله اعلم
ولا اعلم عن اي حالة يقصد الاخ الباحث

أبو البراء 24-07-2006 08:36 AM


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الخزيمة ) ، كلام مبدع ، زادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث ) 27-08-2006 08:40 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الحقيقه ان هذا الموضوع من المواضيع المهمه والتى لا بد من التعمق بنقاشها مع الاخوه الرقاه قدر الامكان ....

ثم اننى اشكر اخوتى الاحبه الذين شاركو معنا وادعوهم للاستمرار ثم وباقى الاخوه والاخوات
وكل من لديه علم ...وعلى راسهم الشيخ ابو البراء ...

اخى الحبيب الخزيمه
بارك الله بك على طرحك ....
واما تقسيم الامور الى ما ذهبت اليه فعلى العموم والضاهر نعم تقربا تلك هى الحالات ولكم يوجد غيرها اكثر تعقيدا خاصه فى امور السحر ....

وحتى نتابع كلامنا دعونى ابدا بالاتى ....واسئل السؤال الاتى

هل عمليه الصرع من قبل الجنى المتلبس للانسان عمليه سهله ام عمليه معقده
ومتى يحب الجنى ان يصرع الممسوس ومتى لا يحب ان يصرع !!؟؟؟
هل صرع الانسان دليل على قوه الجنى ام ضعفه !!؟؟ ومتى يكون كذلك او العكس !!؟؟
انت ايها الراقى حين تقراء على مريض يصرع الالنسان غالبا وكانك تنتضر صرعه للاسف !!
حتى تتابع حالته لمعرفه الجنى وخصائصه ....
وحين تنتهى من القرائه تطلب من الجنى ان يفيق الانسى ليصحو مره اخرى فى بعض الحالات !! لمذا !!؟؟
هل خيار الصرع بيد الجنى ام الانسى ام الراقى !!!؟؟؟


اقول .....

الحقيقه اننى عمليه تثبيت المنهج هو كنت قد اقريته للراقى لحفضه وحفض طريقه وللانسان عموما للحفض من الاصابات الروحيه ...
ولكننى حين عرضته للمصابين كبحث ...وجدت انهم لا يجتمعون فى شخص وهما متنافران
ولا بد من التفريق بينهما حتى لو التقيا مؤقتا ....!!

وحتى اكون اكثر تعمقا اقول ....
فرق كبير بين كل انواع المس العارض
والسحر بالتحديد .....!!!

وتبرز الحاجه الى منهجيه العلاج حين تواجه حاله من السحر وخادم سحر من الجن والعفاريت فهو يقوم بعمليه تخصصيه منهجيه بناها هو وساحره على اساس السحر نفسه وقرائنه وكفريات معينه .....اراد لها الله النفوذ لوجود والتقاء اسبابها ومسبباتها التى لا يعلمها الا الله واصحاب العلم ...

ولذلك ترى نفسك كلما تعقدت الحاله وتخصصت
ذهبت ايها الراقى الى التعمق والتخصص فى العلاج والتفكير بل وحتى التخصص بالاايات
ولن تفلح الى (((((((( بعلم ومنهج )))))))

ان الجنى هنا يواجه الراقى ومحتوى الراقى ويكون اما م احدى حالتين

اما راقى صلب الاراده والمنهج والتعلق وهذا هو القتل او الانتحار للجنى او خادم السحر
وهذا الراقى ايضا يفصل على حسب درجه علمه ....
ودرجه العلم هى التى تختصر المسافات وتسن رماح النيات .....وتوجهها
واما الراقى الاخر وهو الراقى المطلع ....
فهو يقراه ويطلب توفيق الله كسالفه ..... ولكنه هنا يؤجل .....ويمدد ....ويسبب الاسباب
للمواجهه ....وتطول مده المعركه بينه وبين هذا لجنى اللعين ودرجته وقوته
اذن المنهج هنا ايضا موجود ولكنها متحرك ....ويسير باتجاهات مختلفه
مع كل حاله ....ليس على اساسي العلم ولكن على اساس الحاله .....!!!
وقد يصل الى النهايه والانتصار .....
وللاسف غالبا ....لا يصل .....
وخاصه فى حالات السحر ....والحالت المركبه ...
والله اعلم ...

اخيرا ...هذه اخوتى من ناحيه الراقى ....

فما بالكم من ناحيه المصاب !!!!
وها ادعوكم للقياس ....


عموما لعلى انتظر ردودكم ونتوسع بالموضوع لفائدته

أبو البراء 28-08-2006 05:17 AM


بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، قد أخالفكم الرأي في هذه الجزئية لاعتبارات كثيرة ، وسوف أزودكم بما فتح الله علي به من علم متواضع في حينه بإذن الله عز وجل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث ) 28-08-2006 05:55 AM

حياك الله يا شيخ .....

لا نخفى عليك يا شيخ اننا نحاول ان نستفز ..معلوماتك قدر الامكان :):)
حبا لك وطلبا فى خروج تلك المعلومات :)
ونحن فى انتضار تفصيلك يا شيخ بارك الله بك ..

شو رايك :)
ادب موجه ..... من تحت لتحت ...

أبو البراء 28-08-2006 06:44 AM


بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، دايماً مؤدب ما شاء الله عليك :) :D :rolleyes: ;) ، انتظر وسوف ترى - يا رعاكم الله - ، فقط مسألة في غاية الأهمية لا يمكن تركها لحينه ، وهي أن نشر مثل هذا الكلام بين الحالات المرضية قد يزرع القنوط لديها ، أو تعزف عن الرقية الشرعية والعلاج ، والأخطر من ذلك أنه سوف يفتح لها باب طرق أبواب السحرة والمشعوذين ومن يستعينون بالجن الصالح بزعمهم ، فليتنبه لهذه المسألة ، والتفصيل قادم لا محالة إن كان لنا في العمر بقية بإذن الله عز وجل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث ) 28-08-2006 07:54 AM

حسنا انا معك فى هذه النقطه
ولعل بعض المواضيع فعلا لعلها تكون فى مكان للمشرفين فقط

وبكل الاحوال نحن بانتضار تفصيلك حين يتيح لك الوقت ذلك ان شاء الله

بارك الله بك

أبو البراء 29-08-2006 12:58 AM


وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مهتم بالرقية 30-08-2006 03:29 PM

حياكم الله
وزادكم علما نافعا بإذنه تعالى

أبو البراء 31-08-2006 08:35 AM


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( مهتم بالرقية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخزيمة 31-08-2006 01:19 PM

مررت بدياركم فاحببت ان اطرح عليكم السلام
متابع
وفقكم الله لا تنسوني من دعواتكم
محبكم الخزيمة

أبو البراء 01-09-2006 06:24 AM


بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الخزيمة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث ) 02-09-2006 05:48 AM

لازلنا ننتظر راى اخينا ابو البراء فى هذه النقطه تحديدا
لعل يعطينا رايه العملى من خلال تجاربه
وجزاه الله عنى خيرا

أبو البراء 02-09-2006 10:20 AM


وإياكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، أمهلني قليلاً حتى أستجمع قواي ، من زحمة المنتدى وأسئلته ، ولكني أعدك بما يثلج صدرك إن شاء الله تعالى ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

omniat 03-09-2006 07:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اتابع وانتظر رد شيخنا الكريم ايضا
بارك الله في الجميع وزادكم الله علما وادبا وخلقا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو البراء 04-09-2006 07:35 AM


وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( أمنيات ) ، فقط قليل من الوقت حتى أعطي الموضوع حقه ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخزيمة 04-09-2006 08:34 AM

احسن الله اليكم

أبو البراء 06-09-2006 06:21 AM


ولكم مثله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الخزيمة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مسك الختام 14-09-2006 07:13 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل للموضوع بقية بارك الله فيكم أم سيقف عند هذه النقطة ؟؟؟
وهل يمكن شرح العبارة المذكورة في أعلاه بشيء من الوضوح ...
بصراحة لم أفهم رغم الاستفاضة في الشرح ولكن استغلق علي ... فلعل وعسى ...

أبو البراء 15-09-2006 03:35 AM


بارك الله في الجميع ، وحتى أبين المكنون والمستور في جزئية لهذا الموضوع فقبل أيام اتصلت بي أخت فاضلة من ( الأردن ) تشرح حالها وتقول ضاقت بي الأرض بعدما رحبت ، وأثقل علي ذلك الخبيث بأنواع من العذاب ، عند ذلك علمت أنه لا ملجأ إلا إلى الله ، فتوكلت عليه وعزمت أمري على محاربته والنيل منه مستعينة بخالقي ورازقي وهو الذي لن يكلني لأمثال هؤلاء إن أحسنت اليقين والتوكل ، فتقربت إلى الله بالطاعات وقيام الليل والدعاء والذكر ، ودموعي تترقرق على وجنتي ، وذات يوم نمت بعد ما أرخيت جنابي على بابه سبحانه وتعالى ، فجاءني الخبيث يريد أن يجثم على صدري ، ولكن هيهات هيهات ، لم يعلم بأني أملك ما كنت أفقده بالأمس ، فذكرت الله وكنت قوية ليس كسابق عهدي ، فتنحى عني ، فنظرت إلى حجهتي اليسرى فرأيته كسحابة سوداء ، فقلت له : اتحداك ليس بنفسي بل بربي وبدأ لساني ينهج بقراءة آية الكرسي ، واختفى فجأة ، وعندما صحوت في اليم التالي كنت نشيطة ، واختفى كل الألم والمعاناة ، فحمدت الله وشكرته وعلمت يقيناً بأنه من توكل على الله حق توكله فإنه لن يتركه طرفة عين ، فكونوا كذلك أحبتي في الله 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث ) 16-09-2006 05:54 AM

السلام عليكم ورحمه الله

اذن هنا فيما ذكرت يا شيخ ....

ننتقل من مرحله الرقيه الى مرحه المنهج .....
المنهج الايمانى الطارد لهذه الارواح .....والحمايه منها ...
وهى ما قلناه ونكرره ....
وهى ما نجده مطلوبا فى نهايات كل بحوثنا
بارك الله بالجميع

أبو البراء 17-09-2006 05:11 AM


بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، وهل لنال إلإ المنهج الصحيح والطريق القويم في الرقية والعلاج والاستشفاء ، والله من حاد عن ذلك قيد أنمله فإنه لن ولن يرى الخير حيثما كان ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت 15-10-2006 10:49 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
...الاحبة فى الله بارك الله فيكم جميعاً
فى الحقيقة نقاش قيم وهادف , لكن إننى ارى من منضورى المتواضع إنه ابحرتُم فى اعماق البحر وإن كان فى أعماقه اللؤلؤ والمرجان , فالرجاء العودة إلى نقطة الانطلاق والحديث عن المُصاب وترك الراقى , مع إيضاح الدوافع لهذا الرآى ,لنكون اقرب للواقع.

أبو البراء 16-10-2006 12:54 PM


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( talaat310 ) ، مثل هذا الإبحار له فوائد وفوائد ، ونحمد الله أخي الحبيب فمنتدانا مليء بكنوز الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة الأجلاء قديماً وحديثاً ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت 16-10-2006 07:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
...حياك المولى اخى ابو البراء .
إن ما لفت إنتباهى فى الواقع إن منتداكم فعلاً يكمن فى صفحاته كنوز من العلم والمعرفة والتجارب الناجحة ,فكل التحية والاحترام لكم جميعاً .
وعودة إلى العنوان : للاخ الفاضل (الباحث) .....فنريد ان نتباحث معاً على قدر ما علمنا الله ولعلنا نُزيد ممن هُم اعلم وافقه منا , مع إننى ضيف وأخ جديد ينزل عندكم فاننى سابدا من حيث إنتهيتُم ..فلقد كانت لى مُشاركة فى إحدى المنتديات بعنوان ...عالج غيرك ......يتم شُفائك باذن الله ؟؟؟!!! فياتى السوال كيف ؟! وانت من يحتاج العلاج ؟! مع العلم إننى ليس براقى , نريد سماع ارائكم ثم نتوكل على الله .

أبو البراء 17-10-2006 05:20 AM


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( talaat310 ) ، يترك المجال للإخوة والأخوات حتى نرى الآراء في الموضوع ثم أدلو بدلوي بعد ذلك إن شاء الله تعالى ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت 17-10-2006 08:08 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
وحتى يكون مدخل للحديث فاننا لا نتحد ث عن الحالات الصعبة التى لا يستتطيع المُصاب يقراء على نفسه ؟ بل عن الاشخاص الذين يجدون صعوبة للاستمرار فى العلاج ,كون العراض يكون له ردة الفعل الطبيعية لصد ه عنه ,مع إنه لم يترك باباً إلا وطرقه ؟! اننى اريد سماع رأى اخانا (الباحث ) كونه صاحب هذا الراى . وشكراً

( الباحث ) 17-10-2006 08:33 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

حياك الله اخونا الكريم وايها الزائر الفاضل طلال
وشكر الله لك اخى ان اعتقدت بنا الخير وعسى ان نكون من اهله

اما تسائلك يا سيدى ......
كنت اود لو تركت الفرصه لاخوتى بالمداخلات ولكن ابيت الا ان ابدا انا ....
لاننى ارى ذكاء وعلم وراء هذا التسائل :)
اخى الحبيب .... ان ما تفضلتم به من معالجه غيرك اخى الكريم هو اعتقد انه بالظبط ما سعيت ان اوصله الى الاخوه فى هذا الرابط ولكن بطريقه اخرى ....
وها انت تدخل بتسائلك هذا من باب اخر للخير والحمد لله وهى موصله باذن الله الى النجاح والفلاح .....
كما هو معلوم يا سيدى وللاسف اقولها وبمراره ان معظم حالات السحر والمس كما هى الغفله .....يكون الشيطان يمرح ويسرح فى اذيه هذا المسحور واستعباده بل حتى من يحيط به ان ان كانو على شاكلته ..... ويستمر سنين طويله ولا يعلم هذا المسكين ان هناك جنى شيطان جاثم على صدره !!!!! دون ادنى مقاومه منه !!!
ولا تبدا المقاومه الى .....
ان يصحو فجئه فيعلم ويهديه الله الى الحق ...فيبدا اولا بالمعرفه والاطلاع ....
ومن ثم الاقتناع ومن ثم يقوى الايمان والتوكل ...ومن ثم .... تكون الحرب والمقاومه ...مع هذا المارد اللعين !!!!

طيب ...... والعشره او العشرون سنه الفائته !!!! ماذا كان يمرح فى جسدك !!!
سبحن الله .....
ولو كان هناك مقاومه ((( وهى الهدى والرشاد )) وان يكون مسلما حقا لا اكثر ....
والله ليس لهذا الشيطان الا الهرب ..... اجلا ام عاجلا .....

هذا من ناحيه .....
من ناحيه اخرى ....
ان من يكون مصابا ولكن وهبه الله العلم والعقيده القويه وكان ملتزما ....
والله يا اخوه اصبح وكانه هو من يتلبس هذا الشيطان .....لان هذا الخبيث مهما فعل ....وحتى لو انتصر فى بعض معاركه ...فهذا الانسان صاحى وواعى الى مكر وخبث وتحورات هذا الخبيث وخططه ......اصبحت مكشوفه لديه ...
ويذل الله هذا الخبيث ويعذبه بحسن التزام هذا الانسان وعلمه .......

وبعد فتره ......حتى يذهب الله عنه ما به وان يعلم هذا الخبيث ما له الا الهلاك ...
يكون له خبره عاليه فى محاربه هذا العدو .....
سواء من خلاله او من خلال اخوته المرضى ......

اخيرا ....
ساقول فائده ولعلها ستبدو غريبه !!!

ان من يبتليه الله بهذا النوع من الابتلاء من سحر ومس ...ويكون ابتلائه شديد وطويل
وهو ذو فطره سليمه ومقاوم بفضل الله ....
والله اخوتى الاحبه ...يكرمه الله بصفات نفسيه وحسيه اعلى من الانسان الطبيعى ....
وكانها هبه وقدره الهيه ليواجه هذا الشيطان الحاقد .....
ويعلم هذا جيدا اخوتى ....من جرب ذلك ....

حتى ان الرقاه اغلبهم .....
اما ان يكونو قد مرو بتجارب شديده ....اصبحت عندهم تراكم خبرات
او ان قد ابتلاهم الله ومن عليهم بالصبر والقوه والنصر .....

هذا ما لدى اخى الحبيب ...
وننتظر ان نطلع على تصوركم لتلك المسئله ....

وحياكم الله

( الباحث ) 17-10-2006 08:41 AM

لعلنى الان فهمت او اقتربت من فهم ما تطرقتم له اخى الحبيب ..

اظيف واقول .... حتى اوضح هذا العنوان .....

حين اقول ان المصاب يقرا على نفسه !!!
فانت وانا نعلم اخى هنا اننا نتكلم عن العامه من الناس ......اى عموم البشر ....
باتقاهم واعلمهم ...واجهلهم ....... واغفلهم ......

كما اننى اقصد القرائه المجرده .....

نعم اخى الحبيب نعتقد بكلام الله وكلماته ....
ولكن هذا الكتاب انزل علينا للتدبر وليس لتجرد القرائه !!
وانت تعلم ان الاغلب لم يسمع اصلا بالرقيه !!!
لذلك اعود واكرر فى كذا مناسبه .....
المهم خط السير
المهم المنهج
المهم تردد هذا الانسان مقابل خالقه ودينه .....

الا يخبرنا الله العلى القدير ان القران يكون لقارئه حجه له او حجه عليه ......

لن ينجح بالقرائه عن نفسه الى اذا وصل تردد هذا المخلوق ان يكون هذا القران حجه له ...وليس عليه .....

منتظرا منكم رايكم الكريم

( الباحث ) 17-10-2006 08:47 AM

ثم انظر اخى الحبيب ...

كم يدخل علينا كل يوم وللاسف من الاشخاص ومن المصابين
بمداخلات تتعب القلب .....وتتحرج بالرد عليها .....

( اننى اقراء البقره كل يم 3 مرات وما فى فايده )
اننى عملت كذا وكذا وما فى فايده )
( اننى اثناء صيامى ياتينى كذا وكذا )

وكيف اجيبهم ....واقول لهم .....


(((( صدق الله وكذب بطن اخيك )))))

ولكن نحاول ان نكون دعاه غير منفرين ......

ارجو ان تفهم المقصد بارك الله بك

طلعت 17-10-2006 10:01 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
احسنت اخى (الباحث) فى الحقيقة إن فطنتك اوسع مما اتوقع وإننى بدات بك لاننى وجدت جواب لسوالى عندك ولو تركنا المُداخلات للاخوة الافاضل لما إختصرت الاجابة ووفرت على جُهد الرد فى الكتابة كونى مستجد على الحاسوب , فان عنوانك لم ياتى من فراغ وكذلك عنوانى والله اعلم .فلك كل الاحترام على هذا الراى الصائب .اخيك بالله طلعت .

( الباحث ) 17-10-2006 10:44 AM

حياك الله اخى الكريم فى منتداك وبين اخوتك
ارجيا ان تفيد وتستفيد ....

وما نحن الا اقل من كطلاب علم نحاول ان نفهم ليس الا بارك الله بك ....
ولن يكون الجن والسحره اخى اعقل او اذكى او اكثر فطنه منا ...بفضل الله
ومن لا يحب صعود الجبال ---------- يعش ابد الدهر بين الحفر

وجزاك الله اخيرا اخى على حسن ظنك بنا

مسك الختام 17-10-2006 01:30 PM


هذا الموضوع جعلني أبكي يومين ومن قبل في موضوع سابق بكيت
وكلما ذكرت تصحيح المنهج قلت هؤلاء الباحثين والرقاة مالهم ومالنا حتى يتكلموا عنا وعن معاناتنا وهم لايعلمون حقيقة مابنا

فالرجاء عدم التحدث بلسان المرضى إلا لمن كان معمرا في البلاء عشرين سنة أو عشر سنين على أقل تقدير
في ذلك الوقت ستعلمون مدى معاناتنا حينها لن تقولوا نعرف ماتعاني منه أيها المريض
ولكن ستقولوا نشعر ... وهناك فرق .


المهم جلست اليوم أفكر أين الخطأ الذي ارتكبه فما وجدته المنهج كما تقول
وتذكرت قصة إحدى الأخوات وأنا أعرفها جيدا وأعرف قربها من الله ووووو
فهل ستقول المنهج
لا ... هناك حالات تقف أمامها عاجزا لاتعرف ماذا تقول غير : لله الحكمة البالغة

ولكن ماتوصلت إليه وطبعا أسباب البلاء كثيرة ولكن لنقل
ربما هناك شعبة من القلب تعلقت بغير الله
والله غيور على قلب عبده فأراد الله أن يرد عبده إليه ولايعذبه بناره
فكان هذا البلاء وذاك التمحيص.

وتذكرت كيف أن إبراهيم عليه السلام عندما صُرفت شعبة من قلبه وتعلقت بولده إسماعيل عليه السلام
فأمره الله بذبحه كي يخلص ذلك القلب له
( فلما أسلما ) وتحققت الغاية من الابتلاء ماذا يريد الله بالذبح إنما يريد سبحانه هذا التسليم
حينئذ فدى الله خليله بذبح عظيم

فاعتقد والله أعلم هذا هو سبب طول البلاء

سواء كان هذا البلاء نعمة ( أي لرفع الدرجة) أو نقمة ( أي عقوبة )... وكلا الأمرين رحمة

حين تتحقق الغاية من البلاء يرفع البلاء
فهنيئا لمن بصره الله بذنوبه وعيوبه ونقائصه فتاب إلى الله وأناب وأسلم القلب لله ...
ولاخلاص إلا بالإخلاص


***************

هل انتهى الأمر عند ذلك
لا لم ينته
بعد ذلك تأخذ السنن الكونية مجراها ... وقصة تأبير النخل معروفة ...
وكل نوع من أنواع الإصابة الروحية له طريقة لعلاجها فتتبع والموفق من وفقه الله .

( واذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسني الشيطان بنصب وعذاب *
اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب )

وإذا لم تأخذ السنن مجراها تكون معجزة لنبي أو كرامة لولي والله فضله عظيم وإذا أراد شيئا قال له كن فيكون ...


****************

ولاننسى في هذه العجالة أن ننبه على الحالة النفسية للمريض
وهي الورقة الرابحة التي يعتمد عليها الجان
فلابد من المسارعة بعلاجها ... ولااقصد العلاج النفسي ... ولكن عبارتي قاصرة مش قادرة أعبر... :rolleyes:
فلعلكم تساعدوني . وشكرا


أبو البراء 18-10-2006 06:16 AM


بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


الساعة الآن 09:44 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com