![]() |
إذا أردت التأكد من نفسك هل أنت سليم أم مصاب ( اتبع الآتي ) !!!
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وعلى آله وصحبه اجمعين اما بعد إذا اردت اخي واختي ان تعرف نفسك هل انت مصاب او انت مصابة او انك سليم فاتبع الآتي إجلس على كرسي مرتفع بحيث قدميك لاتلامس الارض وباعد بينهما وضع كفيك على فخذيك بعيدة عن ركبتيك ولا تسند ظهرك على أي شيء ثم كرر لآإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير 100 مرة فإن شعرة باي الم في احد اعضائك اوشعرت بنوع مكن الاختناق فاعلم بأنك مصاب واعرض نفسك على احد المشائخ الموثوق بهم وإذا لم تشعر بأي الم اوضيق او إختناق فاعلم بأنك إن شاء الله سليم وبين نتيجتك هنا لمساعدتك وألرجوا عدم حذف الموضوع حتى تروا النتيجه هذا وفوق كل ذي علم عليم المستعين بالله أحمد علولي الحازمي جازان ضمد |
الأخ المكرم ( أبو حازم ) حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، اعلم يا رعاك الله اننا نحرص كل الحرص على إيصال المعلومات القيمة والنافعة لمشرفي وأعضاء وزوار منتدى الرقية الشرعية ما لم تكن تخالف تلك المعلومات القواعد والأسس والأحكام المتعلقة بهذا العلم ، ولا يمكن أنم نقوم بحذف أي موضوع طالما كان صاحبة ملتزم بذلك ، وأما الطريقة المذكورة فهذه تتبع الخبرة والممارسة ، فإن ثبت لها نفع في تحديد الأمر المشار إليه وهو الاقتران فنعما بها ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله كل خير وقد سمعت عنك الكثير وأسال الله أن يكفيك شر الحاسدين والظالمين وأسال الله أن يرزقك الدرجات العلى من الجنة على ماتقدمه لأخوانك المسلمين
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
اخي ابو حازم هل جربت انت او احد تعرفه هذه الطريقة ؟ و مامدى خبرتك بالرقية؟ وما السر في هذه الطريقة بالذات ( مباعدة الأرجل والجلوس على كرسي عالي وغيرها )؟ وآسف على الإطالة وجزاك الله خيراً ووفقك لما تحبه وترضاه. |
أولاً بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو حازم ) وأسأل الله أن يكتب لكم من الدعاء بمثل ما دعوتم وزيادة 0
فقط أريد أن أبين لأخونا الفاضل ( تعبان ) أن أمور الرقية الشرعية لها جانبان : الأول : الطرق الشرعية : وهذه لا يجوز الإخلال بأي جزئية من جزئياتها حيث أنها توقيفية تعبدية كما يلبين ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - 0 الثاني : الطرق الحسية : وهذه أمور تتبع الخبرة والممارسة مع الانتباه لضوابط استخدم تلك الطرق وهي على النحو التالي : 1)- إثباتها كأسباب حسية للعلاج والاستشفاء بإذن الله تعالى : فالدواء لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال ، فإذا ثبت تأثيره بطريق مباشر محسوس صح أن يتخذ دواء يحصل به الشفاء بإذن الله تعالى ، أما إذا كان مجرد أوهام وخيالات يتوهمها المريض فتحصل له الراحة النفسية بناء على ذلك الوهم والخيال ويهون عليه المرض وربما ينبسط السرور النفسي على المريض فيزول ، فهذا لا يجوز الاعتماد عليه ولا إثبات كونه دواء ، وأما الضابط لكل ذلك فهو التجربة والممارسة من قبل أهل العلم الشرعي الموثوقين المتمرسين الحاذقين في صنعتهم الملمين بأصولها وفروعها 0 2)- عدم الاعتقاد فيها : ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتقاد في هذه الاستخدامات وأنها تؤثر أو تنفع بنفسها أنما هي أمور جعلها الله سبحانه أسبابا للعلاج والاستشفاء بإذنه تعالى 0 3)- خلوها من المخالفات الشرعية : بحيث لا تحتوي كافة تلك الاستخدامات على أمور محرمة شرعا ، أو قد ورد الدليل بالنهي عنها 0 4)- سلامة الناحية الطبية للمرضى : ومن الأمور الهامة التي يجب أن تضبط كافة تلك الاستخدامات مراعاة سلامة الناحية الطبية ، فلا يجوز مطلقا اللجوء إلى ما يؤدي لأضرار أو مضاعفات نسبية للمرضى ، وقد ثبت من حديث ابن عباس وعبادة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا ضرر ولا ضرار ) ( السلسلة الصحيحة 250 ) وكل ذلك يؤكد على اهتمام المعالِج بالكيفية الصحيحة للاستخدام لما يؤدي إليه من نتائج فعالة وأكيدة بإذن الله تعالى ، وكذلك لعلاقتها الوطيدة بسلامة وصحة المرضى ، ومن هنا كان لا بد للمعالِج من إيضاح بعض الأمور الهامة للمرضى والمتعلقة بطريقة الحفظ والاستخدام ، وهي على النحو التالي : أ - الكمية المستخدمة 0 ب- طريقة الاستخدام الصحيحة والفعالة 0 ج - طريقة الحفظ الصحيحة 0 د - فترة الاستخدام 0 ويستطيع المعالِج الاستعانة بالمراجع الطبية أو المتخصصة في هذا الجانب ، لمعرفة تلك المعلومات وتقديمها للمرضى ، بحيث يكون مطمئنا على النتائج الفعالة والأكيدة ، دون التخبط في طرق استخدام الأدوية الطبيعة آنفة الذكر ، أو الكيفية الخاصة بها ، والتي قد تؤثر بشكل أو بآخر على صحة وسلامة المرضى 0 والأولى أن يقوم المعالِج بإرشاد المرضى لمراجعة أهل الخبرة والدراية ممن حازوا على إجازات علمية في الطب العربي ليقدموا لهم المعلومات الصحيحة والدقيقة عن كيفية الاستخدام 0 5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين : ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0 6)- عدم المغالاة : ومن الأمور التي لا بد أن يهتم بها المعالِج غاية الاهتمام في كافة الاستخدامات المتاحة والمباحة هو عدم المغالاة فيها بحيث يصرف الناس عن الأمر الأساسي المتعلق بهذا الموضوع وهو الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة 0 7)- عرض كافة تلك الاستخدامات على العلماء وطلبة العلم : وهذا مطلب أساسي يتعلق بكافة الاستخدامات ، حيث أن بعض الأمور تتضمن دقائق وجزئيات قد تخفى عن الكثيرين وقد تحتوي في طياتها على أمور منافية للعقيدة أو مخالفات شرعية لا يقف على حقيقتها ولا يحدد أمرها إلا العلماء الربانيين 0 أما الدعاء المذكور ، فهو ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد ثبت من حديث أبو هريرة - رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال في يوم مائة مرة لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير كان له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحي عنه مائة سيئة وكن له حرزا من الشيطان سائر يومه إلى الليل ولم يأت أحد بأفضل مما أتى به إلا من قال أكثر ( متفق عليه ) . أما بخصوص الوضعية التي أشار إليها الأخ الحبيب أبو حازم فاعلم يا رعاك الله أن هناك بعض الأوضاع قد تؤثر على الجن والشياطين بكيفية لا يعلمها إلا الله ، ولا يمنع من استخدام مثل تلك الطرق طالما أنها تتعلق بالجانب الحسي كما أشرت أنفاً ، والله تعالى أعلم 0 وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،، أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
عُلِم
وجزاك الله خيراً ياشيخنا ابو البراء وجزى الله الشيخ ابوحازم خيراً ووفقكما لما يحبه ويرضاه |
وإياكم أخي الحبيب ( تعبان ) ، وهل تسمح لي أن أغير أسمكم إلى ( فرحان ) تفائلاً ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله كل خير أخي الحبيب أبو البراء على التوضيح
وأقول لأخينا تعبان أسال الله أن يجعلك مرتاح كل عمرك وأما عن الجلسه التي ذكرتها على الموضوع فهي لأن الجسم يكون في حالة غسترخاء تام وقابل للإستجابة السريعه وبعض المصابين كانوا لايعرفون أنهم مصابون وعندما جربوها شعروا بإصابتهم بل إن البعض الأخر صرع قبل أن يكمل وهم لم يكونوا يعلمون بإصابتهم مطلقا والسلام عليكم محبكم في الله أحمد الحازمي |
اخي ابو البراء جزاك الله خيرا
ولكن بالنسبة للإسم فأعتقد انه مناسب للذي مثلي : امي و ابي يعانون من السحر بل اكثر من سحر، وايضا اكثر من عين وكذلك اخواني، ولهم اكثر من عشرين سنة وأبي الآن يرفض القراءة عند المشايخ ويقول بانه معافي وليس فيه شيء. والأمور محتاسه والله يكون في العون. واتركلك الحرية في اختيار الاسم، ضع لي اي اسم تريده. أما انت يا اخي ابو حازم فقد صدقت فقد قرأت مرة بانه يجب الجمع بين الرقى الشرعية والعلاجات النفسية من حبوب وتمارين وغيرها وذلك لزيادة فرص نجاح العلاج. وجزاكم الله خيرا |
جزاك الله خير ولكن نصيحتي لك أنك لاتستخدم علاج النفسيه وساكتب لك علاج سيساعدك على النوم لاحقابإذن الله تعالى
|
الأخ الحبيب ( فرحان ) حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، ولأنك تعاني فلا بد تفائلاً أن أقوم بتغيير اسمك ، لكل إنسان حظه من اسمه ، أما بخصوص الأدوية الطبية النفسية فلا تتركها إلا باستشارة الطبيب وتقليل الجرعات حتى تنتهي من استخدامها ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
أخي أبو البراء إن علاج النفسيه يؤثر على المصاب أكثر /ن إفادته ولو طبق اخينا ما أوصيته سيستغني تماما بإذن عن حبوب النفسيه لأن الدهان الموجود على وصفة السحر ستفيده جدا وعليه بالتطبيق للوصفة ثم يوافيكم بالنتيجه وبعد ثلاث ليالي من الإستعمال سيغير غسمه إلا مرتاح جدا بإذن الله تعالى
|
الأخ الحبيب ( أحمد الحازمي ) حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، تأكد بأنني لم أقتنع يوماً من الأيام بالأدوية النفسية ، فأنت تعلم أكثر من غيرك آثارها الخطيرة وعلى صحة وسلامة المرضى ، ولكن تركها دون العودة إلى الطبيب قد تؤدي إلى مفاسد لا يعلمها إلا الله ، وأنت تعلم بأننا نطبق القاعدة الفقهية في مثل هذه الأحوال ( قاعدة المصالح والمفاسد ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية : أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله خير
واحيطك علما بان المصاب الذي يستعمل حبوب النفسية تكون إستجابته للرقيه ضعيفه جدا لأن جسمه يصبح وكأنه في حالة تخدير وقد جأني بعض المرضى واثناء الرقيه وجدت إستجابتهم ضعيفة جدا فسالتهم فقال بعضهم أني أستخدمه منذوا 12 عام وبعضهم من ستة عشر عام فنصحتهم بتركه وتركوه وأستعملوا ما أوصيتهم به ولله الحمد وامنة والعظمه تم شفاؤهم بيسر وسهوله والله بكل شيء عليم |
وإياكم أخي الحبيب ( أحمد الحازمي ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 |
جزاك الله كل خير وجعل عملك خالصا لوجهه الكريم
|
الآسئلة التشخيصية لزوجتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرسل لكم الآسئلة التشخيصية لزوجتي
الإخوة مشرفي وأعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أود أن أبينأهمية ما يسمى بـ ( دراسة الحالة دراسة تاريخية ) ومثل هذا الاستبيان أو المعلوماتقد يوفر معلومات مهمة عن الحالة المرضية وتطورها ، ولكن كل ذلك لا يغني عن مباشرةالرقية على الحالة المرضية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ،ولقد تم تطبيق ذلك في العيادة الخاصة بي منذ حوالي عشر سنوات حيث كان لكل حالةمرضية ملف سري خاص بها ، لجمع المعلومات عن الحالة ومتابعة مراحل العلاج المتنوعة 0 الأسئلة التشخيصية -------------------- الشخصية ---------- 01- العمر : 49 02- ذكر أم أنثى : انثى 04- الحالة الاجتماعية ( أعزب ، متزوج ، أرمل ،مطلق ) :متزوجة 05- العمل :كانت مدرسة الحالةالدينية ---------- 07- هل أنت محافظ علىالصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد:الصلوات الخمسة مع السنن الرواتب وقيام الليل والضحى والأوابين في المنزل 08- هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن : نعم 09- تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية :نعم 10- تحظر للدروس العلمية في المساجد : نعم من جديد 11- هل تسمع القرآن الكريم : في أحيان كثيرة 12- هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية : نعم 13- هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن : كثير من أحياناً شرود الزمانوالمكان ------------- 14- متى بدأت هذه الحالةً : دائما 15- في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) : في أحيان كثيرة 16- في أيوقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) : في أحيان كثيرة 17- متى تشتد هذه الحالة منأيام الأسبوع : عندما أفكر في بعض الأمور 18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة : عادي الحالة الجسدية عنداليقظة -------------------- 19- هل تشعر برعشةفي بدنك بين الحين والآخر : أحياناً 20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس : أحياناً 21- هل تشتكيمن ألم في البطن :لا 22- هل تعاني من إمساك شبه مزمن :لا 23- هل تعاني من الغازاتفي البطن : أحياناً 24- هل تعاني من الحموضة في المعدة : قليلاً 25- هل تعاني من رائحةكريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) : لا 26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر : نادراً 27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر : لا 28- هل يتغير لون وجهك للسوادأحياناً : لا 29- هل تشعر بتنميل يسير في جسدك : لا 30- هل تعاني من حرارة أوبرودة في الأطراف : أحياناً 31- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان : أحياناً 32- هل تعانيضعف في الرؤية ( البصر ) : أحياناً 33- هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبلالمغرب :لا 34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا : أحياناً 35- هل تشم روائح أوتسمع أصوات غريبة : أحياناً 36- هل تعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب : أحياناً 37- هلتخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع : أحياناً 38- هل تشعر بألمفي عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء : أحياناً 39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي : زيادة نشاط الغدة الدرقية 40- هل عالجت المرض عند الأطباء : نعم ونصحوني بعمل جراحي 41- ما هو تشخيص الأطباء للمرض :زيادة نشاط الغدة الدرقيةفي جزء منها 42- هل كانت بداية المرض فجأة أم تدرجيا :فجأة 43- هل كانت بداية المرض قبل أم بعدالزواج :بعد أكثر منخمسة وعشرين سنة من الزواج 44- هل كانت بداية المرض بعد عملية جراحية :لا 45- هل كانت بدايةالمرض بعد حادث سقوط :لا 46- هل كانت بداية المرض بعد العودة من مناسبة :أثناء قضاء الإجازة السنوية عند الأهل 47- هل كانت بداية المرض بعد غضب أو شجار :نعم دائماً 48- هل كانت بداية المرض بعد خوف أو روعة :لاأذكر الحالة الجسدية عندالنوم -------------------- 49- هل تشعر كأن أحديوقظك بين الحين والآخر : لا أذكر 50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي : لا 51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم : نعم 52- هل تجد صعوبة شديدة فيالاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر :عادي 53- هل ترى أحلاممزعجة ( كوابيس ) : أحياناً 54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) : أحياناً 55- هلتنام كثيراً، كم ساعة في اليوم :سبع ساعات 56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك :لا 57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك :لا 58- من هو ذلك الشخص وماعلاقتك به :لا الحالةالنفسية ------------- 59- هل تجد رغبة فيالبكاء بدون سبب : لا 60- هل تزداد الحالة بعد الغضب : أحياناً 61- هل تحب العزلةوالانفراد :لا 62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر : أحياناً كثيرة 63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات :لا 64- هل أنت عصبي المزاج بدونسبب : أحياناً 65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها : أحياناً 66- هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليهأحياناً :لا 67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك :لاادري 68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة :جداً 69- هل تشعر بخوف وفزع :نعم 70- هل هناك شخص تراهفي مخيلتك ولو كنت مغمض العينين :لا 71- من هو ذلك الشخص ؟ وما علاقتك به ؟ وما هيالهيئة التي تراه عليها :لاجواب 72- هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس : أحياناً 73- هل تشعربالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل :لا 74- هل تكره أن يلمسك أحد : أحياناً 75- هل عندكبعض الأحيان رغبة في الانتحار :لا العلاقاتالاجتماعية ---------------- 76- هل تظن أنالبعض أو الكل ينوي لك الشر : أحياناً 77- هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون سبب :لا 78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع أحياناً : 79- هل تسمع وكان أحداً يناديك :لا 80- هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل :نعم حالة خاصةبالمتزوج --------------------- 81- هل أنتمربوط عن الزوجة ( عدم القدرة على الجماع ) :نفور 82- هل لديك عدم الرغبة في زوجك :نعم 83- هل تشعر بعض الأحيان أنك تريد قتل زوجك أو الانتقام منه :كان سابقاً حالة خاصةبالنساء ------------------- 84- هل تجدين صعوبةوجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) : أحياناً 85- هل تعانين من آلامشديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) :عادي 86- هل تعانين من مشاكل فيالرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة ( نزيف زائد بعد الحيض ) :لا 87- هل تعانين من حرجونفور عند معاشرة الزوج ( الجماع ) : أحياناً أسئلةمتميزة ------------- 88- هل تأكل كثير ومن ثمتجوع بسرعـة : أحياناً 89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر :لا ادري 90- هليوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر : أحياناً 91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفةبتحضير الجن :لا 92- هل تقرأ كتب السحر :لا 93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف :مرة واحدة 94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرةلا : 95- هل لديك حرز أو حجاب أومكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم :لا 96- هل يوجد في بيتك كلب :لا 97- هل يوجد فيغرفتك صور أشخاص أو حيوانات : لا 98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هيالأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ،الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر : الجن والشياطين خاص عند سماع الرقيةالشرعية ------------------------ عند سماعالرقية الشرعية من الراقي مباشرة أو من مسجل صوتي هـل وجدت ما يلي : 99- صداع : لا 100- خوف :لا 101- خفقان : أحياناً 102- تنميل :لا 103- بكاءلا : 104- تقيؤ :لا 105- تثاؤب أحياناً : 106- نعاس شديد : أحياناً 107- رغبة في النوم : أحياناً 108- ثقلعلى الحاجبين :لا اذكر 109- تشنجات : لا 110- حرارة في البطن :لا 111- حرقة في المعدة :لا 112- حركه غير طبيعية في البطن :لا 113- رعشة في الأطراف :لا 114- نفور :لا 115- ضيق في الصدر :لااذكر 116- حرارة :لا 117- عرق :لا 118- برودة في الأطراف :لا 119- حركة غير طبيعية في المثانة :لا 120- أغمي عليك :لا 121- حرارة فيالرأس :لا 122- ضغط أو زفير في الأذنين ( ملاحظة: بعض الأحيان يكون من ضغط الدم ) :لا 123- ثقل على الكتفين :لا 124- وخز مثل وخز الإبر في الحلق مع السعال :لا 125- ما هي الآيات أو السور الأكثر تأثيرا عند سماعها ( الفاتحة ، آية الكرسي، أول الصافات ، الجن ، الفلق ، الدخان ، الحديد ، الآيات التي تتحدث عن السحر , آيات العذاب والحريق ... أم آيات وسور أخرى ) : آيات العذاب والحريق بعد الرقية الشرعية واستخدام الماءوالزيت -------------------------------------- 126- خف عنك المرض أو زاد : خف 127- تنقل إلى مكان آخر, وإلى أين : 128- ظهر مرض آخر، وأين :لا 129- لم يتغير شيء : بعد استخدام زيت الزيتون وزيت حبة البركة وأكل التلبينة وقراءة الرقية الشرعية |
الآسئلة التشخيصية لإبنتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرسل لكم الآسئلة التشخيصية لإبنتي
الإخوة مشرفي وأعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أود أن أبينأهمية ما يسمى بـ ( دراسة الحالة دراسة تاريخية ) ومثل هذا الاستبيان أو المعلوماتقد يوفر معلومات مهمة عن الحالة المرضية وتطورها ، ولكن كل ذلك لا يغني عن مباشرةالرقية على الحالة المرضية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ،ولقد تم تطبيق ذلك في العيادة الخاصة بي منذ حوالي عشر سنوات حيث كان لكل حالةمرضية ملف سري خاص بها ، لجمع المعلومات عن الحالة ومتابعة مراحل العلاج المتنوعة 0 الأسئلة التشخيصية -------------------- الشخصية ---------- 01- العمر : 28 02- ذكر أم أنثى: أنثى 04- الحالة الاجتماعية ( أعزب ، متزوج ، أرمل ،مطلق ) : أعزب ) 05- العمل : لا أعمل الحالةالدينية ---------- 07- هل أنت محافظ علىالصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد :البيت 08- هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن : نعم 09- تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية : المسائية 10- تحظر للدروس العلمية في المساجد :لا 11- هل تسمع القرآن الكريم : أحيانا 12- هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية : نعم 13- هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن: شرود الزمانوالمكان ------------- 14- متى بدأت هذه الحالة : بعد الثانوية العامة 15- في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) : البيت ) 16- في أيوقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) : الظهر) 17- متى تشتد هذه الحالة منأيام الأسبوع : الجمعة 18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة: لا الحالة الجسدية عنداليقظة -------------------- 19- هل تشعر برعشةفي بدنك بين الحين والآخر :نعم 20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس: نعم 21- هل تشتكيمن ألم في البطن : نعم 22- هل تعاني من إمساك شبه مزمن :لا 23- هل تعاني من الغازاتفي البطن: نعم 24- هل تعاني من الحموضة في المعدة : نادرا 25- هل تعاني من رائحةكريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) : أحيانا) 26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر:نعم 27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر:نعم 28- هل يتغير لون وجهك للسوادأحياناً:لا 29- هل تشعر بتنميل يسير في جسدك :نعم 30- هل تعاني من حرارة أوبرودة في الأطراف : نعم 31- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان : نعم 32- هل تعانيضعف في الرؤية ( البصر ) : لا ) 33- هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبلالمغرب: أحيانا 34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا :نعم 35- هل تشم روائح أوتسمع أصوات غريبة : نعم 36- هل تعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب : نعم 37- هلتخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع :نعم بقع زرقاء في الارجل وجروح في يدي وبدون معرفة السبب 38- هل تشعر بألمفي عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء : نعم صدري 39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي : نعم حساسية 40- هل عالجت المرض عند الأطباء : نعم 41- ما هو تشخيص الأطباء للمرض : نعم 42- هل كانت بداية المرض فجأة أم تدرجيا : فجأة و لا أذكر متى بدأ 43- هل كانت بداية المرض قبل أم بعدالزواج : 44- هل كانت بداية المرض بعد عملية جراحية : 45- هل كانت بدايةالمرض بعد حادث سقوط : 46- هل كانت بداية المرض بعد العودة من مناسبة : 47- هل كانت بداية المرض بعد غضب أو شجار : 48- هل كانت بداية المرض بعد خوف أو روعة : الحالة الجسدية عندالنوم -------------------- 49- هل تشعر كأن أحديوقظك بين الحين والآخر : نعم 50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي : لا 51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم : أحيانا 52- هل تجد صعوبة شديدة فيالاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر : نعم 53- هل ترى أحلاممزعجة ( كوابيس ) : أحيانا ) 54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) : أحيانا ) 55- هلتنام كثيراً، كم ساعة في اليوم : نعم 10 ساعات 56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك: لا 57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك : أكثر من رأيت في منامي 58- من هو ذلك الشخص وماعلاقتك به: زوجة عمي وابنها الحالةالنفسية ------------- 59- هل تجد رغبة فيالبكاء بدون سبب : نعم 60- هل تزداد الحالة بعد الغضب : نعم 61- هل تحب العزلةوالانفراد : نعم 62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر: نعم 63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات : نعم 64- هل أنت عصبي المزاج بدونسبب: نعم 65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها: نعم 66- هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليهأحياناً : لا 67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك : لا 68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة : نعم 69- هل تشعر بخوف وفزع : نعم 70- هل هناك شخص تراهفي مخيلتك ولو كنت مغمض العينين : لا 71- من هو ذلك الشخص ؟ وما علاقتك به ؟ وما هيالهيئة التي تراه عليها : 72- هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس : نعم 73- هل تشعربالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل : لا 74- هل تكره أن يلمسك أحد : نعم 75- هل عندكبعض الأحيان رغبة في الانتحار: لا العلاقاتالاجتماعية ---------------- 76- هل تظن أنالبعض أو الكل ينوي لك الشر : لا 77- هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون سبب : لا 78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع : نعم 79- هل تسمع وكان أحداً يناديك : أحيانا 80- هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل : حالة خاصةبالمتزوج --------------------- 81- هل أنتمربوط عن الزوجة ( عدم القدرة على الجماع ) : 82- هل لديك عدم الرغبة في زوجك : 83- هل تشعر بعض الأحيان أنك تريد قتل زوجك أو الانتقام منه : حالة خاصةبالنساء ------------------- 84- هل تجدين صعوبةوجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) : نعم ) 85- هل تعانين من آلامشديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) : نعم آلام شديدة ) 86- هل تعانين من مشاكل فيالرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة ( نزيف زائد بعد الحيض ) : 87- هل تعانين من حرجونفور عند معاشرة الزوج ( الجماع ) : أسئلةمتميزة ------------- 88- هل تأكل كثير ومن ثمتجوع بسرعـة : نعم 89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر : لا أعلم 90- هليوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر : لا 91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفةبتحضير الجن : لا 92- هل تقرأ كتب السحر : لا 93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف : لا 94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرة :لا 95- هل لديك حرز أو حجاب أومكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم : لا 96- هل يوجد في بيتك كلب : لا 97- هل يوجد فيغرفتك صور أشخاص أو حيوانات: لا 98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هيالأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ،الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر: أحس بضيق في صدري الشيطان السحر العين الجن خاص عند سماع الرقيةالشرعية ------------------------ عند سماعالرقية الشرعية من الراقي مباشرة أو من مسجل صوتي هـل وجدت ما يلي : 99- صداع : لا 100- خوف : لا 101- خفقان: نعم 102- تنميل : لا 103- بكاء:لا 104- تقيؤ : لا 105- تثاؤب : لا 106- نعاس شديد :لا 107- رغبة في النوم :نعم 108- ثقلعلى الحاجبين :لا 109- تشنجات : لا 110- حرارة في البطن :لا 111- حرقة في المعدة :لا 112- حركه غير طبيعية في البطن :لا 113- رعشة في الأطراف :أحيانا 114- نفور :نعم 115- ضيق في الصدر :نعم 116- حرارة :لا 117- عرق : نعم 118- برودة في الأطراف :نعم 119- حركة غير طبيعية في المثانة :لا 120- أغمي عليك:لا 121- حرارة فيالرأس:لا 122- ضغط أو زفير في الأذنين ( ملاحظة: بعض الأحيان يكون من ضغط الدم ) : لا ) 123- ثقل على الكتفين :نعم 124- وخز مثل وخز الإبر في الحلق مع السعال :لا 125- ما هي الآيات أو السور الأكثر تأثيرا عند سماعها ( الفاتحة ، آية الكرسي، أول الصافات ، الجن ، الفلق ، الدخان ، الحديد ، الآيات التي تتحدث عن اتلسحر , آيات العذاب والحريق ... أم آيات وسور أخرى: ( آيات العذاب والحريق ) بعد الرقية الشرعية واستخدام الماءوالزيت -------------------------------------- 126- خف عنك المرض أو زاد : 127- تنقل إلى مكان آخر, وإلى أين : 128- ظهر مرض آخر، وأين : 129- لم يتغير شيء : لم أستخدم شئ مع الرقية مع التنبيه لمسألة فيغاية الأهمية وهو أن كافة المعلومات تهم المعالج فقط دون غيره ، ولا يجوز لا للمريضولا لذويه التشخيص بناء على المعطيات السابقة، مع تمنياتي لكم بالصحةوالسلامة والعافية : |
عندما فعلتها احسست بحراره وكئن جسمي يتوهج
وفي بعض الاحيان يحدث لي هذا عندما اسمع القران لكن ليس كثيرا ما معنى هذا؟؟ |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انشالله ستكون طريقه مفيده والله يجزاك خيرا ويدخلك الجنه اخي في الله وانصحك بان لا تستخدم العلاجات النفسيه ولكن اذا كنت تحس برق وقلق وعدم النوم اسمع سورة البقرة عند النوم باذن الله ستنام وترتاح انا فعلت ذلك وشكرا
|
الساعة الآن 05:48 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com