منتدى الرقية الشرعية

منتدى الرقية الشرعية (https://ruqya.net/forum/index.php)
-   اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج (https://ruqya.net/forum/forumdisplay.php?f=27)
-   -   ابنتي يحصل لها أمور غريبة،وسمعت ذات يوم حديثي عن قدرة الله فتغير حالها،أرجو التوجيه؟؟ (https://ruqya.net/forum/showthread.php?t=2600)

( أم عبد الرحمن ) 20-08-2005 09:31 AM

ابنتي يحصل لها أمور غريبة،وسمعت ذات يوم حديثي عن قدرة الله فتغير حالها،أرجو التوجيه؟؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتلخص الموضوع فى ابنتى الصغيرة ذات الثمان سنوات حيث انها من صغرها كانت تنتابها حالات بكاء شديدة وبنغمه معينه وتتفاقم الى شد شعرها وتقطيع بشرتها وتشنجات حتى افتى لنا البعض بانه مس وانه عين وانه جن طيار وهكذا بدأنا رحلة العلاج بالقرآن وماء زمزم والسدر وزيت الزيتون وكانت لاتستطيع سماع القرآن وتقول ( قرآن لا ) وهى صغيرة السن وكانت تسمى نفسها ( شهوم ) بضم الشين وكانت ترى اشياء فى الغرفة فتمشى بعينيها مع شئ لا نراه نحن وكأنها تتابع أحدا وفى احدى المرات قالت لى هل تعلمين ماذا أرى ؟ انا أرى .... ثم لاتكمل وتسكت تماما ولا تقول شيئا. وانتهى بنا الحال بعد الرقى المستمرة الى الهدوء نوعا ما ولكن تعاودها الاعراض من وقت لاخر فنكثف الرقى عليها حتى تهدأ . والان وقد زاد عليها انها حين تمشى فى مكان ما ينظر الرجال اليها بشده وقد لاحظت هى ذلك وهى بنت الثمانى سنوات وهى ليست بالجميله الملفته اطلاقا ولكن الرجال يجدوها جذابه ولايرفعون عيونهم من عليها وقد افتى البعض بان هذه جنيه تدخل فى البنات فتجملها فى عيون الرجال وسبحان الله لاأدرى ماذا أفعل وكيف اتصرف مع ابنتى .وقد حدث منذ اسبوع تقريبا أننى كنت اتكلم مع اختها الكبيرة عن الرقيه الشرعيه وهى تلعب حولنا فوجدتها سكتت وانصتت ثم لاحظت ان احدا بداخلها يسمع لما أقول فتكلمت عن قدرة الله عز وجل على من يؤذى البشر او يضرهم ... وفى لحظه وجدتها اغمضت عينيها ونامت ثم رفعت يدها الى اعلى وبها علامه التوحيد وكأنها تقرأ التشهد ثم انزلتها ورفعتها مرة أخرىورفعت أصابعها الخمسه الى اعلى وكأنها تدل على الاركان الخمسه للاسلام... واحسست ان هذا ردا على بان الذى داخلها هو جن مسلم . هذه هى الحالة أرجو الافادة أعزكم الله وجزاكم الله خيرا .

( أم عبد الرحمن ) 22-08-2005 09:38 AM

ارجو الرد من شيوخنا الافاضل وجزاكم الله خيرا

الراقي المصري 22-08-2005 11:23 AM

الاخت الكريمة
حفظ الله ابنتك من كل سؤ
اذا كان ما بداخل ابنتك هو من الجن المسلم فخاطبية واخبريه ان ما يفعله معها حرام ولا يرضي الله وحاولي اقناعة بالتوبة على ما يفعله والعودة الى الله ولا تقبلي ان يظل معها ليحميها او يحرسها او اي شيء من هذا القبيل فلا خير فى هذا .. بل اطلبي منه ان يغادر جسدها فورا وان يتلو التوبه والإنابة والعودة الى الله ويتعهد بعدم العودة اليها مرة اخرى .. فإن فعل فلله الحمد وإلا فعليكي بقراءة ايات العذاب عليه حتى يعود الى امر الله .. فإن فعل فلله الحمد وإلا فعليك بقراءة ايات الحريق عليه حتى يهلكه الله .. وتابعينا بالأخبار اولا باول
اعانكم الله على ما ابتلاكم به

( أم عبد الرحمن ) 22-08-2005 07:09 PM

جزاكم الله خيرا على النصيحة ولكنى ارجو توضيح شئ وهو ان الجن لايكلمنى وانا لست خبيرة ولا معالجة انا مجرد أم استعين بالله فى رقية ابنتى بالرقيه الشرعيه وعلى حسب علمى هو ليس موجود معها كل الاوقات حتى استطيع التحدث معه بل يذهب ويجئ فهل من نصيحة بطريقة مرتبه كى اتبعها؟
جزاكم الله خيرا على الاهتمام وجعله الله فى موازين حسناتكم

أبو البراء 22-08-2005 08:39 PM

الأخت المكرمة ( الجنة الخضراء ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يتضح من خلال ما نقل بأن الفتاة تعاني من اقتران شيطاني وعلم ذلك عند الله ، وعند سماع ما تكلمت به عن قدرة الله فلا يستبعد أن من بها من الجن قد اسلم ، ولذلك أنصحك أخية بقراءة السور التالية :

1)- الجن 0
2)- الدخان 0
3)- الحديد 0
4)- البروج 0
5)- النجم 0
6)- الصافات 0

واجعليها تسمع ذلك ، ويمكنك أخية الحصول على بعض الأشرطة التي تتكلم عن الجنة والنار واسماعها للفتاة ، وإن شعرت بتجاوب كما حصل سابقاً ( وفي هذه الحالة لا تخافي من الجن المسلم ) فيمكنك دعوة الجني إلى الهداية والخروج من الفتاة والتوجه إلى مكة فإن بها مشايخ وطلبة علم من الجن ، وأرجو أن توافينا بالأخبار السارة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 22-08-2005 10:25 PM

جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل على التوجيه ولكن هل أقرأ هذه السور فى أوقات معينة أو لعدة أيام متتالية مثلا أم فى أى وقت .؟
وهل أقرأها على ماء لتشرب منه أم أكتفى بالقراءة عليها فقط ؟

أبو البراء 23-08-2005 10:49 PM

وإياكم أختي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، وليس لقراءة ما ذكر وقت محدد ، ويمكن تكرار ذلك عند الحاجة له ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 23-08-2005 11:12 PM

جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل ونفع الله بعلمكم أمة الاسلام .....

( أم عبد الرحمن ) 29-08-2005 10:02 PM

السلام عليكم شيخنا الفاضل ابو البراء.....
لقد رقيت ابنتى بالرقية الشرعية وقرأت عليها السور المذكورة وحتى أوافيكم بالتطورات أول بأول فقد حدث حين القراءة عليها( وقد كانت نائمة) ان يديها وارجلها تتحرك وحدها وكأن أحدا يرفعها ثُم ينزلها أو ان أحدا يحركها ولكنى استمريت فى القراءة بالسور المذكورة حتى انهيتها .....وهى الان ولله الحمد فى حالة استقرار ...
سؤالى الان هل استمر فى قراءة هذه السور ام ازيد عليها شئ ؟؟
وهل مايحدث لها طبيعى اثناء القراءة ومامعناه ؟؟؟ وهل أقرأ السور بنفس الترتيب المذكور ام بترتيب المصحف ؟؟؟
وجزاكم الله خيرا

أبو البراء 30-08-2005 07:40 AM

هذا مؤشر خير ، يمكنك أخية العودة إلى موضوع ( دعوة الجن والشياطين ) على الرابط التالي :

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،

* خطبة الحاجة : البدء بـ ( خطبة الحاجة ) المشار إليها في مقدمة هذا الكتاب 0

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ( وتستحب هذه الخطبة في افتتاح مجالس التعليم والوعظ والمجادلة وليست خاصة بالنكاح ) ( مجموع الفتاوى – 18 / 287 ) 0

* استخدام الأسلوب الدعوي المؤثر : استخدام المعالِج لأسلوب دعوي مؤثر في دعوته لهؤلاء العمار مع التركيز على ضوابط وأسس هذه الدعوة ، وهذا ما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في دعوته للكفار ، كما ورد في الرسالة المعروفة التي أرسلها - عليه الصلاة والسلام - لهرقل ملك الروم ، كما ثبت من حديث أبي سفيان - رضي الله عنه - حيث قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( بسم الله الرحمن الرحيم ، من محمد عبد الله ورسوله إلى هرقل عظيم الروم ، سلام على من اتبع الهدى ، أما بعد ، فإني أدعوك بدعاية الإسلام ، أسلم تسلم ، يؤتيك الله أجرك مرتين ، فإن توليت فإن عليك إثم الأريسيين ، و ( قلْ يَاأَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلا نَعْبُدَ إِلا اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ ) " سورة آل عمران – الآية 64 " ) ( متفق عليه ) 0

قال النووي - رحمه الله - : ( وفي هذا الكتاب جمل من القواعد وأنواع من الفوائد منها :

أ)- دعاء الكفار إلى الإسلام قبل قتالهم ، وهذا الدعاء واجب ، والقتال قبله حرام إن لم تكن بلغتهم دعوة الإسلام ، وإن كانت بلغتهم فالدعاء مستحب 0

ب)- استحباب تصدير الكتاب بـ ( بسم الله الرحمن الرحيم ) ، ومنها أن قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الآخر : ( كل أمر ذي بال لا يبدأ فيه بحمد الله فهو أجزم ) ( أخرجه الإمام أحمد في المسند – 2 / 359 ) 0 المراد بالحمد لله ذكر الله تعالى 0

ج)- التوقي في المكاتبة واستعمال الورع فيها ، فلا يفرط ولا يفرط ، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إلى هرقل عظيم الروم ) فلم يقل : ملك الروم لأنه لا ملك له ولا لغيره إلا بحكم دين الإسلام ، ولا سلطان لأحد إلا لمن ولاه رسول الله صلى الله عليه وسلم أو ولاه من أذن له رسول الله صلى الله عليه وسلم بشرط ، وإنما ينفذ من تصرفات الكفار ما تنفذه الضرورة 0

د)- ولم يقل : إلى هرقل فقط ، بل أتى بنوع من الملاطفة فقال : ( عظيم الروم ) أي الذي يعظمونه ويقدمونه ، وقد أمر الله تعالى بِإلانة القول لمن دعي إلى الإسلام فقال تعالى : ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ) ( سورة النحل – الآية - 125 ) وقال تعالى : ( فَقُولا لَهُ قَوْلاً لَيِّنًا ) ( سورة طه - الآية 44 ) وغير ذلك 0

هـ)- استحباب البلاغة والإيجاز وتحري الألفاظ الجزلة في المكاتبة ، فإن قوله صلى الله عليه وسلم : ( أسلم تسلم ) في نهاية من الاختصار ، وغاية من الإيجاز والبلاغة وجمع المعاني ، مع ما فيه من بديع التجنيس وشموله لسلامته من خزي الدنيا بالحرب والسبي والقتل وأخذ الديار والأموال ، ومن عذاب الآخرة 0

و)- إن من أدرك من أهل الكتاب نبينا صلى الله عليه وسلم فآمن به فله أجران كما صرح به هنا 0

ز)- البيان الواضح أن من كان سببا لضلالة أو سبب منع من هداية كان آثما لقوله صلى الله عليه وسلم : ( وإن توليت فإن عليك إثم الأريسيين ) ومن هذا المعنى قول الله تعالى : ( وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالاً مَعَ أثْقَالِهِمْ " سورة العنكبوت – الآية 3 " ( صحيح مسلم بشرح النووي – 10 ، 11 ، 12 / 450 ، 451 ) 0

قلت : وذلك من بديع فهم علماء الأمة لمعاني أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلك بعض الفوائد العظيمة التي أشار إليها الإمام النووي في المكاتبة والدعوة ، وحري بالداعية التحلي بها لإيصال رسالته إلى الثقلين ، وعالم الجن عالم غيبي يحتاج إلى الدعوة الموزونة بميزان الشريعة ، المتحلية بلباس الحكمة والموعظة الحسنة ، المنمقة باللين والرفق والحلم ، وكل ذلك كفيل لأن تدرك القلوب تلك الدعوة فتلمس شغافها وثناياها ، وتطرق أسماعها فيتجلى الخوف والخشية والبكاء ، وينظر بعد ذلك العبد ببصيرة وسعة أفق ، فيمتثل لأوامر الله ويجتنب نواهيه ، ويقبل بالمحبة والصدق والإخلاص له ولرسوله ولعباده المؤمنين الصالحين 0

وكما أسلفت فالرقية الشرعية دعوة قبل أن تكون حرب ونزال ، وقد حدد الإمام النووي - رحمه الله - بعض القواعد والفوائد البديعة للدعوة وأسلوبها وطريقتها من خلال فهم الحديث آنف الذكر ، فبإمكان المعالِج الاستفادة من تلك القواعد التي ستكون عونا له في إيصال رسالته وتبليغ دعوته 0

* طريقة الدعوة والخطاب : ومن هنا تبدأ مسؤولية المعالِج في علاج حالة البيت وما تعرض له من إيذاء وضرر ، وعليه أن يركز من خلال دعوته على أمر هام جدا وهو العقيدة الصحيحة والتوحيد الخالص لله سبحانه وتعالى بأنواعه الثلاثة ( توحيد الألوهية وتوحيد الربوبية وتوحيد الأسماء والصفات ) ، ومن ثم ينتقل للكلام عن رحمة الله سبحانه وتعالى وعقوبته ، ويذكر بحديث البطاقة الذي رواه ابن عمر - رضي الله عنه - عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن الله سيخلص رجلا من أمتي على رؤوس الخلائق يوم القيامة ، فينشر عليه تسعة وتسعين سجلا ، كل سجل مثل مد البصر ، ثم يقول : أتنكر من هذا شيئا ؟ أظلمك كتبتي الحافظون ؟ فيقول : لا يا رب ، فيقول : أفلك عذر ؟ فيقول : لا يا رب ، فيقول : بلى ، إن لك عندنا حسنة ، وإنه لا ظلم عليك اليوم ، فتخرج بطاقة فيها أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، فيقول : أحضر وزنك ، فيقول : يا رب ، ما هذه البطاقة مع هذه السجلات ؟ فيقال : فإنك لا تظلم ، فتوضع السجلات في كفة ، والبطاقة في كفه ، فطاشت السجلات ، وثقلت البطاقة ، ولا يثقل مع اسم الله تعالى شيء ) ( صحيح الجامع - 1776 ) 0

بعد ذلك يسترسل في الحديث عن الجنة وما أعده الله سبحانه وتعالى فيها لعباده الصالحين ، من حور عين وفواكه وأنهار وعسل مصفى لذة للشاربين ، ويقف أمام أهوال النار وما أعده الله سبحانه وتعالى فيها للكافرين والمشركين ، ويتحدث تارة عن القيامة الصغرى منذ لحظة الموت وضمة القبر وسؤال الملكين ، وتارة أخرى يتحدث عن البرزخ وعذاب القبر ، ثم ينتقل للحديث عن القيامة الكبرى من بعث ونشور وصراط ونحو ذلك من أهوال يوم البعث والنشور ، ويستخدم أحيانا أسلوب الترغيب ، ويستخدم تارة أخرى أسلوب الترهيب ، ويتحدث عن الظلم وعاقبته ومآله ، وعادة ما تستجيب تلك الأرواح لمثل ذلك الأسلوب الدعوي بفضل الله سبحانه وتعالى ، وعادة ما يسلك المعالِج هذا المسلك في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى إن كان يعتقد بأن عمار البيت من الكفرة والمشركين ، وأما إن كان الاعتقاد لديه بأن تلك الأرواح من المسلمين ، فلا بد أن يوضح لهم حق المسلم على أخيه المسلم بالموعظة التي يراها مناسبة في حقهم 0

وإن رأى المعالِج من خلال خبرته وممارسته العملية أن تلك الأفعال ناجمة عن إيذاء من أهل البيت في حق تلك الأرواح ، فلا بد من إيضاح أنهم ما قصدوا الإيذاء وما تعمدوه ، وفي حال اعتقاد المعالِج بأن تلك الأرواح كافرة فيجب دعوتهم للإسلام وبيان حقيقته ورسالته النبيلة السامية ، وحال اعتقاده بأن تلك الأرواح مسلمة فيجب تذكيرهم بالله سبحانه وتعالى ومخاطبتهم بالحكمة والموعظة الحسنة ، وبيان حقوق المسلمين بعضهم على بعض ، والأخوة الصادقة التي تربط بين المسلم وأخيه المسلم ، وإن كان اعتقاد المعالِج أصلا بتسلط تلك الأرواح عن طريق السحر ، بناء على الدراسة والبحث الموضوعي ومرئيات الحالة ، فلا بد أن يوضح لتلك الأرواح خطورة السحر والسحرة وعواقبه الوخيمة في الدنيا والآخرة 0

يقول الأستاذ ماهر كوسا : ( فإن المعالج والقارئ بكتاب الله الكريم يجب أن يكون على علم ومعرفة بكل هذه الأمور وعليه عند بداية مخاطبة الجن في أجساد البشر أن يكون حسن الخلق داعية إلى الله يبرز قدرة الدين الإسلامي في مخاطبة القلوب والعقول وأن يلجأ إلى الأسلوب الطيب المقنع كما أسلفت حتى يستنفذ كل السهام ، وعليه بالصبر فإن أفلح فالحمد لله ، وإلا فيقوم بإخراجه بالطريقة التي يراها مناسبة فيما يرضي الله تعالى ) ( فيض القرآن في علاج المسحور - 13 ) 0

* التسمية والحمد والثناء على الحق تبارك وتعالى : بعد ذلك يبدأ بالتسمية والحمد والثناء على الحق تبارك وتعالى ودعائه والتضرع إليه ، ثم الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، ويمكنك مراجعة الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/how.html

مع التركيز على النصوص الثابتة الصريحة للرقية الشرعية في السنة المطهرة ، كقراءة سورة البقرة وآية الكرسي وأواخر سورة البقرة وسورة الإخلاص والمعوذتين ونحوه 0

* النفث والتفل : ثم يقوم المريض أو أحد محارمه بالنفث أو التفل في يديه ومسح رأسه وما يلس جسده 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ولذلك أنت مطالبة برقيتها هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى ، واستمري بقراءة السور إضافة إلى ما ذكر على الرابط أعلاه ، وتأكدي بأن الفرج قريب بإذن الله عز وجل ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 30-08-2005 05:04 PM

جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل على التوجيه والدعاء ولكن لى سؤال هل يمكن ان ارقي وأنا حائض ؟؟
وعذرا هل ارقى بترتيب السور فى المصحف ام انه لايهم الترتيب ؟
ومامعنى (عليك اثم الاريسيين )؟؟

أبو البراء 31-08-2005 06:56 AM

الأخت المكرمة ( الجنة الخضراء ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

نعم أخيتي يجوز لكِ ذلك ، ولمزيد من الفائدة يمكنك متابعة ذلك على النص المقتبس التالي :

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

يتساءل الكثير عن حكم مشروعية الرقية على الحائض والنفساء ، وكذلك حكم رقية الحائض والنفساء لغيرها من النساء ، وتحت هذا العنوان لا بد من إيضاح أن المعالج لا بد له من توفر الطهارة من الحدث الأكبر ، ولا يجوز له أن يقرأ حرفا واحدا من القرآن وهو على جنابة ، أما بالنسبة للمريض فالأكمل أن يكون طاهرا أيضا ، ولكنه ولدواعي الضرورة فلا يرى بأسا برقية الحائض والنفساء بسبب الإيذاء والضرر الشديد الذي قد ينالها نتيجة ذلك المرض ، وهذا ما ذهب إليه أهل العلم بخصوص هذه المسألة 0

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ( وأما قراءة الجنب والحائض للقرآن فللعلماء فيه ثلاثة أقوال :
* قيل : يجوز لهذا ولهذا 0 وهو مذهب أبي حنيفة والمشهور من مذهب الشافعي وأحمد 0
* وقيل : لا يجوز للجنب ، ويجوز للحائض 0 إما مطلقاً ، أو إذا خافت النسيان 0 وهو مذهب مالك 0 وقول في مذهب أحمد وغيره 0 فإن قراءة الحائض القرآن لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم فيه شيء غير الحديث المروي عن اسماعيل بن عياش عن موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر " لا تقرأ الحائض ولا الجنب من القرآن شيئاً " ( ضعيف الجامع – 6364 ) رواه أبو داود وغيره 0 وهو حديث ضعيف باتفاق أهل المعرفة بالحديث 0
واسماعيل بن عياش ما يرويه عن الحجازيين أحاديث ضعيفة ؛ بخلاف روايته عن الشاميين ، ولم يرو هذا عن نافع أحد من الثقات ، ومعلوم أن النساء كن يحضن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يكن ينههن عن قراءة القرآن 0 كما لم يكن ينههن عن الذكر والدعاء بل أمر الحيّض أن يخرجن يوم العيد ، فيكبرون بتكبير المسلمين 0 وأمر الحائض أن تقضي المناسك كلها إلا الطواف بالبيت : تلبي وهي حائض ، وكذلك بمزدلفة ومنى ، وغير ذلك من المشاعر 0
فعلم أن الحائض يرخص لها فيما لا يرخص للجنب فيه ؛ لأجل العذر 0 وإن كانت عدتها أغلظ ، فكذلك قراءة القرآن لم ينهها الشارع عن ذلك ) ( مجموع الفتاوى - 21 / 459 ) 0

قلت : يتبين من كلام شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - جواز قراءة القرآن للحائض دون الجنب ، وهو الراجح من أقوال أهل العلم ، فإن كان يجوز لها قراءة القرآن دون مس المصحف ، فمن باب أولى أن ترقى بالرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، خاصة إذا دعت الحاجة لذلك وابتليت بمرض من الأمراض التي تصيب النفس البشرية من صرع أو سحر أو عين ، والله تعالى أعلم 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - عن جواز رقية المريض والجنب والحائض فأجاب : ( يشترط لقارئ القرآن الطهارة من الحدث الأكبر ، الذي يوجب الغسل ، كالجنابة والحيض ، وأما المريض فالأكمل أن يكون طاهرا أيضا ، لكن إذا مرضت الحائض وتضررت جازت القراءة عليها زمن الحيض للحاجة ، سواء كان المرض بالمس أو السحر أو العين ) ( الفتاوى الذهبية – ص 34 ، وأنظر إلى " الكنز الثمين " – 1 / 195 ) 0

* وهل يجوز أن ترقي المرأة الحائض غيرها من النساء ؟؟؟

قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين : ( لا بأس برقية المرأة الحائض أو المريضة وكذا النفساء ، وسواء كانت راقية أم مرقية ، أي فيجوز عند الحاجة أن الحائض ترقي غيرها وتقرأ على المريض الآيات المأثورة والأدعية الصحيحة ، وذلك أنه يجوز لها قراءة الآيات التي فيها دعاء وذكر حيث لم تمنع إلا من تلاوة القرآن ، فأما الأوراد والأدعية فلها التقرب بها ولو كانت من القرآن والحديث ، ومتى جاز للحائض أن ترقي غيرها جاز أن يرقيها الراقي ويقرأ عليها من الآيات المأثور استعمالها ، ولا يمنع التأثير كونها في الحال حائضا أو نفساء ) ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين – 413 ، 414 ) 0

ومن هنا فإنه يتضح جلياً جواز رقية الحائض والنفساء حيث يعد هذا الأمر من الأمور الاضطرارية ، وكذلك لها رقية الغير من النساء تحت نفس الظروف ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، والله تعالى أعلم 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 31-08-2005 12:35 PM

جزاكم الله خيرا ونفع الله بعلمكم ...... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو البراء 01-09-2005 06:12 AM

وإياكم أختي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 12-09-2005 06:10 PM

السلام عليكم شيخنا الفاضل أبا البراء
نحيطكم علما بأن ابنتى وبفضل الله فى حالة استقرار الان ..... فهل استمر فى القراءة عليها بتلك السور ايضا علما بانها لايحدث لها شئ اثناء القراءة كالسابق ولكنها أصبحت حادة الطباع عن ذى قبل
لاأدرى كيف استمر وهل هناك نصيحة ام ماذا؟
وجزاكم الله خيرا

الراعي 22-09-2005 01:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة green_jannah
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل على التوجيه والدعاء ولكن لى سؤال هل يمكن ان ارقي وأنا حائض ؟؟
وعذرا هل ارقى بترتيب السور فى المصحف ام انه لايهم الترتيب ؟
ومامعنى (عليك اثم الاريسيين )؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى المبارك. جزى الله الشيخ اسامة خيرآ ورفعه الدرجات العليا في دار السلام والخلود ونفع بعلمه.

اختي الكريمة
لم يكن المسيحيين الاوائل يؤمنون بالتثليث والوهية المسيح. وكان اريوس من المسيحيين الموحدين واتباعه كذلك. والتثليث والوهية المسيح اقرته الكنيسة في ظل الدولة الرومانية وكانت نهاية الموحدين القتل الا من رحم الله.

أبو البراء 22-09-2005 09:00 AM

الأخت المكرمة ( الجنة الخضراء ) حفظها الله ورعاها

يمكنك أخية متابعة رقية الفتاة من خلال الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/how.html

وليكن حسب القدرة والاستطاعة ، ولو اكتفيت بالسور التالي : بالفاتحة ، وأواءل البقرة ، وآية المكرسي ، وأواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 000 ) ، والكافرون ، والمعوذتين ، والإخلاص ، لكان خيراًَ لها بإذن الله عز وجل ، ولا أريد أن تنقطعي عن رقيتها إلا بعد زوال كافة الأعراض بإذن الله عز وجل ، والشكر موصول للأخ الحبيب ( الراعي ) على إيضاحه ، وأقول له : مرحباً بك ألف في منتداك ( منتدى الرقية الشرعية ) فحياك الله وبياك وجعل الجنة مثوانا ى ومثواك ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 26-09-2005 02:48 PM

جزاكم الله خيرا للأخ الفاضل الراعى على التوضيح وجعله الله فى ميزان حسناتكم
وجزاكم الله خيرا للشيخ أبو البراء ونفع الله بعلمكم ....
مع دعواتى لله العلى القدير أن يحفظ أمة المسلمين... آمين

أبو البراء 27-09-2005 08:51 AM

وإياكم أختي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 09-11-2005 10:33 AM

السلام عليكم شيخنا الفاضل ابو البراء
تغيرت ابنتى بعدما انتهى رمضان مباشرة فهى تتعصب دائما واحتدت طباعها واصبحت تتشنج اذا غضبت ولكنها لاتغيب عن الوعى بل تشد جسمها وتزوم وهى تبكى وقد قرأت عليها السور التى نصحتنى بها وهى تقرأآيةالكرسى باستمرار وسؤالى هو ان حالتها تهدأ كل مرة مع الرقية المكثفة ولكنها تعود من حين لآخر هل ستظل هكذا طوال عمرها أم أن هناك علاج قاطع لهذه الحالة حتى تنتهى تماما ؟ والذى زاد عليها منذ يومان أنها تميل الى النوم بشكل مستمر بل تنام لساعات طويلة وعندها خمول( وعدم فرفشة كباقى الاطفال فى سنها )
وانى أخشى أن ماأفعله معها هو مسكنات فقط فحالتها تعود كل فترة وأنا أخشى عليها عندما تكبر ويأتى سن الزواج وتكون الحالة معها فقد تحدث أية مضاعفات كما أسمع من الكثير أن الحالة تكون هادئة وتتفاقم لأقصى حالاتها حين تبلغ الفتاة سن الزواج
أرجو المشورة مع يقينى التام أن الشفاء من عند الله وأنه لطيف بعباده ......ولكننا نأخذ بالاسباب وفقكم الله لكل خير وجزاكم الله خيرا

أبو البراء 11-11-2005 10:53 AM

الأخت الفاضلة ( الجنة الخضراء ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أرجو أخيتي الفاضلة من عرض حالة الفتاة على أحد المعالجين من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين ، حتى يقف على الأسباب والمسببات ، وبعطي العلاج المساعد بإذن الله عز وجل على الشفاء ، حيث أني أرى أن الفتاة بحاجة للمعاينة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 11-11-2005 12:31 PM

جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل ونفع الله بكم

أبو البراء 12-11-2005 07:06 AM

وإياكم أختي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 24-03-2006 12:05 PM

السلام عليكم شيخنا الفاضل .... بعد عرض ابنتى على بعض المعالجين لاحظت شيئا غريبا أنها حين تعلم بوجود معالج ينقلب حالها تماما الى السعادة والطبيعية والوجه المنير المشرق فى لحظة واحدة وقبل أن تدخل عليه ليرقيها وهى التى كانت منذ لحظات فى حالة غير طبيعية من العصبية والشد والاخلاق الحامية والوجه العبوس المسود وقد تكررهذا معها أيضا حين كنت أعيش فى السعودية وكانت تأتيها الحالة من البكاء وشد الشعر وخلافه فكنا نذكر أمامها أنها سوف تذهب الى الشيخ يوم كذا ووالله بمجرد أن تسمع الاسم ( وكان وقتها الذى يعالجها هو الشيخ منير عرب ) كانت تخاف وتسكن وينقلب حالها الى الطبيعى ويذهب عنها ماكان بها وكأنها تقول أنا بخير ولا تذهبوا بى الى هناك ....
الملخص : وهذا من مشاهدتى للاحداث أنها حين تعلم بوجود راقى يهرب الجن منها فلا نستطيع التأثير عليه أثناء الرقية.... وقد قال لى راقى أن المعالج يستطيع احضار الجن رغم أنفه..فهل تكون القراءة بنية الاحضار من خارج الجسد له أصل حيث أنى قرأت أن النية تكون بالاحضار من داخل الجسد وليس من خارجه ... أفيدونا فانى أثق بعلمكم كثيرا ....
وجزاكم الله خيرا

أبو البراء 25-03-2006 11:49 AM



بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ، كما قلت فقد يكون هذا النوع من ( الجن الطيار ) ، ولكن اعلمي يقيناً بأن القران والرقية وقاية وحصانة بإذن الله عز وجل ، أنصحكم بأخذها إلى أحد الإخوة من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين في الرقية الشرعية في دولة مصر وليكن على سبيل المثال لا الحصر الشيخ ( وحيد عبدالسلام بالي ) - حفظه الله - فهو الأقدر في التعامل مع الحالة أحسبه على خير وصلاح والله حسيبه ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 25-03-2006 12:14 PM

جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل وان شاء الله سنحاول الوصول الى الشيخ وحيد عبد السلام بالى فى الاجازة الصيفية بالرغم من الاشاعات المنتشرة الان فى مصر والتى تفيد بأن الشيخ اعتزل موضوع العلاج ( والله أعلم بالحقيقة )...أرجو الله أن يلهمنا الصواب... وفقكم الله لكل خير

أبو البراء 01-04-2006 08:07 AM

((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))


وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنل القديرة ( الجنة الخضراء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء 06-04-2006 06:24 AM

((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله في الجميع ، وليس لمثل الشيخ وحيد عبدالسلام بالي أن يترك هذا الأمر وهو من أعظم الجهاد كما ذكر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ، ولكن لا نقول إلا ما يرضي الله : فأسأل الله أن يغفر له وأن يبارك في علمه وعمله ولا نعلم حقيقة ما هي ظروف الشيخ ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 20-04-2006 05:16 PM

أبشركم .... الحمد لله الحمد لله الحمد لله وبفضل الله ... رزقنا الله بمعالج لابنتى لم نسعى اليه ولكن الله ساقه الينا بطريقة ما ، فياربنا لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك .... المهم فى الموضوع وهذه هى البشرى ابنتى أصبحت بخير حال بعد شرب الماء المقرى عليه والاغتسال بالماء ايضا المقرى عليه والدهن بزيت الزيتون ... تحسنت حالتها كثيرا وأصبحت أقرأ الفرحة فى عينيها ... بعد أن كنت أقرأ الغل والضيق ... أنار وجهها بعد أن كان مظلما ... ولكن فى الليل فقط وأثناء نومها فهى فى حرب وشجار ولاتنام على جنب واحد أكثر من خمس دقائق ... وكثيرة الشجار لاأدرى مع من ... كل ذلك حتى يؤذن الفجر ثم بعدها تنام فى هدوء شديد حتى تستيقظ من نومها .... وحين قال والدها ذلك للمعالج ... أعطاه ورقة مكتوبه بماء الزعفران وقال له علقها فى غرفتها وهى عبارة عن كلام موجه للعمار والزوار ... بصراحة لآأجد فيها شئ مخالف وحبيت أعرض عليكوا جزء منها لانها مكتوبة فى ورقتين فلوسكاب ...

بسم الله الرحمن الرحيم
هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين الى من طرق الباب من العمار والزوار ...
فان لنا ولكم فى الحق منعه .. فان تك عاشقا مولعا أو فاجرا مقتحما أو زاعما حقا أو مبطلا ....
هذا كتاب الله ينطق علينا وعليكم بالحق.....
ورسلنا يكتبون ماتكتمون ، اتركوا صاحب كتابى هذا وانطلقوا الى عبدة الاصنام والى من يزعم أن مع الله الها آخر..
لا اله الا هو كل شئ هالك الا وجهه له الحكم واليه ترجعون ...
هذه مقتطفات ثم كتب بعض الاذكار التى وردت عن النبى صلى الله عليه وسلم ...


سؤالى : هل يصح أن أعلق هاتان الورقتان فى الغرفة ... ؟؟؟

هل تعتبر هذه الجملة كذب على رسول الله ؟؟؟ (هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين الى من طرق الباب من العمار والزوار ...)
وجزاكم الله خيرا

أبو البراء 20-04-2006 07:19 PM

((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، وهذا ما يسمى بـ ( حرز أبي دجانة ) وإليكم تفصيل ذلك :

( عن خالد بن أبي دجانة ، قال : سمعت أبي أبا دجانة يقول : شكوت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقلت : يا رسول الله بينما أنا مضطجع في فراشي ، إذ سمعت في داري صريرا كصرير الرحى ، ودويا كدوي النحل ، ولمعا كلمع البرق ؛ فرفعت رأسي فزعا مرعوبا ، فإذا أنا بظل أسود مولى يعلو ، ويطول في صحن داري فأهويت إليه فمسست جلده ، فإذا جلده كجلد القنفذ ، فرمى في وجهي مثل شرر النار ، فظننت أنه قد أحرقني ، وأحرق داري ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : عامرك عامر سوء يا أبا دجانة ورب الكعبة ! ومثلك يؤذى يا أبا دجانة ! ثم قال : ائتوني بدواة وقرطاس ، فأتي بهما فناوله علي بن أبي طالب وقال : أكتب يا أبا الحسن 0 فقال : وما أكتب ؟ قال : أكتب : بسم الله الرحمن الرحيم 0

هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم ، إلى من طرق الدار من العمار ، والزوار ، والصالحين ، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن 0 أما بعد : فإن لنا ، ولكم في الحق سعة ، فإن تك عاشقا مولعا ، أو فاجرا مقتحما ، أو راغبا أو مبطلا ، هذا كتاب الله تبارك وتعالى ينطق علينا وعليكم بالحق ، انا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون ، ورسلنا يكتبون ما تمكرون ، اتركوا صاحب كتابي هذا ، وانطلقوا الى عبدة الأصنام ، وإلى من يزعم أن مع الله إلها آخر 0 ( لا إله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون 0 يغلبون ( حم ) لا ينصرون ، ( حم عسق ) ، تفرق أعداء الله ، وبلغت حجة الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ( فسيكفيكهم وهو السميع العليم ) 00

قال أبو دجانة : فأخذت الكتاب فأدرجته وحملته الى داري ، وجعلته تحت رأسي وبت ليلتي فما انتبهت إلا من صراخ صارخ يقول : يا أبا دجانة ! أحرقتنا ، واللات والعزى ، الكلمات بحق صاحبك لما رفعت عنا هذا الكتاب ، فلا عود لنا في دارك ، وقال غيره في أذاك ، ولا في جوارك ، ولا في موضع يكون فيه هذا الكتاب 0

قال أبو دجانة : فقلت لا ، وحق صاحبي رسول الله صلى الله عليه وسلم لأرفعنه حتى أستأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أبو دجانة : فلقد طالت علي ليلتي بما سمعت من أنين الجن وصراخهم وبكائهم ، حتى أصبحت فغدوت ، فصليت الصبح مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبرته بما سمعت من الجن ليلتي ، وما قلت لهم 0 فقال لي : يا أبا دجانة ارفع عن القوم ، فوالذي بعثني بالحق نبيا إنهم ليجدون ألم العذاب الى يوم القيامة ) قال ابن كثير الحافظ : ( أمّا ما يُروى عنه من ذكر الحرز المنسوب إلي أبي دجانة فإسناده ضعيف ولا يلتفت إليه. اهـ ) ، ( البداية والنهاية 6/104 ) .

أخرجه البيهقي في دلائل النبوة " باب ما جاء في تحرز النبي صلى الله عليه وسلم بما علمه جبريل ...7/96."
( لقط المرجان في أحكام الجان / للإمام جلال الدين السيوطي . )

قال العلامة المحدث رئيس محدثي الهند محمد بن طاهر بن على الصديقي الفتني :
حديث حرز أبي دجانة فيه مجاهيل قلت اخرجه البيهقي في الدلائل‏.‏
الصغاني (‏حرز أبي دجانة واسمه سماك بن خرشة‏)‏ موضوع‏.‏( تذكرة الموضوعات/ للفتني )

فكما تبين لكِ أخيتي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) بأن الحديث آنف الذكر موضوع لا يعتد به ولا يؤخذ به في مسائل الرقية والعلاج والاستشفاء ، وبخاصة أنه يتعارض مع حكم تعليق التمائم أو وضعها تحت الوسادة للحفظ ونحوه وهذا هو القول الصحيح لأثبات علماء الأمة ، أما الدعاء به فقط فلا تثريب لأنه لا يتعارض مع قوله صلى الله عليه وسلم : ( اعرضوا علي رقاكم ، لا بأس بالرقية ما لم يكن فيه شرك ) 0

مع التنبه لمثل تلك الألفاط : ( اتركوا صاحب كتابي هذا ، وانطلقوا الى عبدة الأصنام ، وإلى من يزعم أن مع الله إلها آخر 0 ( لا إله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون 0 يغلبون ( حم ) لا ينصرون ، ( حم عسق ) ، تفرق أعداء الله ، وبلغت حجة الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ( فسيكفيكهم وهو السميع العليم ) 00

وهذا يكون من عدة أوجه :

الأول : أن الله سبحانه وتعالى لا يرضى بالظلم ، حتى للعبد الكافر ، وقوله : ( اتركوا صاحب كتابي هذا ، وانطلقوا الى عبدة الأصنام ، وإلى من يزعم أن مع الله إلها آخر ) وهذا عين الظام 0

الثاني : أنه لم ترد الكيفية المذكورة : ( يغلبون ( حم ) لا ينصرون ، ( حم عسق ) بحيث يؤخذ كلمات من القرآن حتى يرقى بها بالشكل المذكور 0

والأولى المحافظة على الثابت المأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، كقراءة سورة البقرة فقد ثبت فيها أحاديث عدة ، وكذلك الكرسي ونحو ذلك مما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم 0

أما بخصوص تعليق التمائم فأنصحكم بمراجعة الرابط التالي :

( && حكم تعليق التمائم وأحكامها الشرعية && )
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=130

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 20-04-2006 07:32 PM

جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل ... وقد ترددت فى تعليقها فعلا لأنى خفت أن تكون تميمة وأصلا لم أسمع بها من قبل ، فأحببت أن أعرضها عليكم ... نفع الله بكم وبعلمكم ..

أبو فهد 20-04-2006 08:01 PM

بارك الله في الجميع ...

أبو البراء 20-04-2006 08:20 PM

((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ، والأولى أخيتي الفاضلة أن تقومي بطباعة تلك الوريقات وتعرضيها على أخونا المعالج عل الله ان ينفعه به ، والشكر موصول لمساعد المدير العام ( معالج متمرس ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 09-05-2006 10:45 PM

شيخنا الفاضل ( أبو البراء ) السلام عليكم
لقد تم طبع تلك الوريقات وأعطيناها للشيخ المعالج فجزاكم الله خيرا ...
وأحب أبشركم أن ابنتى الآن أصبحت طبيعية والحمد لله واستطيع القول بأنها شفيت ولله الفضل والمنة.. ومع ذلك فأنا مستمرة معها بالرقية ودهن الزيت على سبيل التحصين و الوقاية ... والله يشفى جميع مرضى المسلمين ... والحمد لله رب العالمين ...

أحب أن أضيف لجميع المرضى ومن خلال تجربتى مع ابنتى التى استمرت بالضبط لمدة تسع سنوات ... أن يكونوا على يقين أن الشفاء من عند الله آت آت ( فان مع العسر يسرا . ان مع العسر يسرا ) ولكن فى وقت محدد كتبه الله ولايعلمه الا هو ..
وعلينا الاخذ بالاسباب والصبر وعدم التذمر لان كل مايقع لنا هو لحكمة لايعلمها الا الله ، ولابد أن يكون داخلنا يقين بأن اختيار الله لنا هو الافضل ... فالحمد لله الحمد لله ...

أبو فهد 10-05-2006 08:31 PM

بارك الله في الجميع وجزاكم الله خيرا ...
أختنا الفاضلة مشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ...
أحسنتم أحسن الله إليكم بهذا الخبر الذي سعدنا به وأشكركم على التوضيح ليستفيد من ذلك الغير ...

وندعو الله أن يحفظكم ويحفظ إبنتكم من كل سوء ويمتعكم جميعا بالصحة والسلامة والعافية ...
ويمن علينا وعلى جميع المسلمين والمسلمات بالصحة والسلامة والعافية ...
وأن يشفي جميع مرضى المسلمين وأن يغفر ويرحم الأموات والأحياء ويفرج كُرَبهم ...

( أم عبد الرحمن ) 10-05-2006 09:24 PM

أخى الكريم ، مساعد المدير العام ( معالج متمرس ) : جزاكم الله خيرا على هذه الدعوات الصادقة .... أحسن الله اليكم ...
ودمتم بخير ...

أبو البراء 11-05-2006 08:59 AM


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ، ولقد سعدت جداً لهذا الخبر المفرح ، فلله الفضل والمنة ، وأذكرك بأن لا تنسي ( سجود الشكر ) له سبحانه وتعالى على ما انعم به على بنيتكم الغالية بالصحة والعافية ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن ) 11-05-2006 09:44 AM

أسعد الله أيامكم شيخنا الفاضل ( أبو البراء ) ... جزاكم الله خيرا على النصيحة ووالله لو سجدنا لله طول العمر ماوفينا شكره سبحانه ... الحمد لله .. وأشكركم على نصائحكم وتوجيهاتكم خلال فترة مرض ابنتى ... جعلها الله فى موازين حسناتكم وكثر الله من أمثالكم ...
ودمتم بصحة وعافية ...

أبو البراء 11-05-2006 09:47 AM


وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طوبى 01-11-2008 03:02 PM

ممكن تعطيني الرقيه اللي رقيتي فيها بنتك وشفت من بعد امره سبحان



اسئل الله ان يحفظ ابنتك من كل سوء


الساعة الآن 03:59 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com