المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كنت في المحاضرة في يوم من أيام رمضان ، وأحسست بشيء يدخل في جسدي ، أرجو التوجيه ؟؟؟


الاريج
16-01-2005, 04:06 PM
ارجوووووووووووو مساعدتك ياشخنا الفاضل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ولرحمة الله وبركاته
بداية لدي سؤال
هل الجن يتلبس في الانسان في شهر رمضان الكريم؟
وهذه قصتي ( وهي من سنة وكم شهر والى الان اعاني)
خرجت في صباح 23 من شهر رمضان الكريم الى الجامعة واحضرت المحاضرة الاولى وكنت طبيعية جدا وجاءت المحاضرة الثانية وجلسنا نحن طلاب وطالبات في انتظار الدكتور وما ان دخل الدكتور وبدا المحاضرة واخذت في كتابة المحاضرو والا احس بشئ دخل من رجلي الى راسي وكنت احس بانه شي حار جدا وفجاءة بدات نبضات قلبي في التسارع بشكل غير طبيعى وسارعت انا حقيقة في الشهادة واحسست انني اموت وفجاءة قمت لم استطيع تحمل الالم وذهبت الى المستشفى وعملت الفحوصات اللازمة وجميع تحاليلي جيدة ولا اشكو من شي طبيا ماعدا ظهور زيادة سرعة نبضات القلب كانت واضحة في التخطيط القلب
ومن يومها وانا لم اعد انام وقررت قطع دراستي و قطع سفري الرجوع الى اهلي
ومع الايام بدات تزداد حالتي مع تنميل في راسي وجميع جسدي وقئ مستمر وفقدت المقدرة من التنفس من انفي والى الان وانا اعاني من هذه المشكلة
وايضا لا اخرج من المنزل ابدا واصبحت اكره ان استقبل الناس حتى في منزلي ولا استطيع الجلوس كثيرا ولا تكلم كثيرا واشعر بالضيق شديد في التنفس ومع العلم عند فحص نسبة الاكسجين في جسمي يتطلع طبيعي
واعاني من الم في الصدر
واشعر باشياء تتحرك في جسمي تتنقل من مكان الى اخر وعندما اخبر والدتي تقول هاذي طبيعى حركة الدم في الجسم احيانا يشعر بها الانسان
واصبحت اخاف جدا ولا استطيع الجلوس لوحدي لابد من وجود اختى او والدتى او والدي او اخي
ودائما احس باني ساموت وتزداد عندي الحالة واصبحت افكر بالموت كثيرا في كل لحظة وثانية
ولم تعد البسمة ترتسم على وجهي وغير الاحلام المزعجة التي احلم بها وتفزعني
واصبحت نفسي مسدودة عن الطعام
مع العلم انني استمعت الى الرقية الشرعية كثيرا ولم يظهر علي اي شي او اي اعراض
فاعطونا الاهل ارقام الكثير من الاشخاص المعالجين ولكن نتفاجئ بانهم من اللذين يدعون العلاج باسم الدين و القران
الى ان رفض والدي ان ياخذني الى معالج مما راه من الاشخاص المعالجين
فما تفسيرك الى حالتي
وارجووووووووووووووك اريد الحصول الى احد المعالجين الثقة في المملكة العربية السعودية _في المنطقة الشرقية
وشكرا

أبو فهد
18-01-2005, 12:59 PM
الأخت الفاضلة الأريج حفظك الله ورعاك

لا بأس وطهور إن شاء الله ... أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ...

سوف تجدين الإجابة إن شاء الله من الشيخ أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

حال عودته إن شاء الله بالسلامة ... ودعانا له بالحج المبرور والسعي المشكور والذنب المغفور وأن يتقبل منه ومنا ومنكم الأعمال الصالحة وأن لا يحرم الجميع الأجر ... وأن يعيد جميع الحجاج إلى أهليهم وذويهم سالمين غانمين وكل عام وأنتم بخير ...

الاريج
18-01-2005, 03:52 PM
شكرا لك ياخي ( معالج متمرس)
وجزاك الله خيرا

وتقبل الله من شيخنا الفاضل وجميع الحجاج صالح الاعمال

أبو البراء
27-01-2005, 05:48 AM
الأخت المكرمة ( الأريج ) حفظها اللعه ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بارك الله فيكِ وجزاك الله خيراً على كلماتك الطيبة ، واعلمي يا رعاك الله أنني قد دعوت لكافة الأعضاء والزوار في هذا المنتدى الطيب المبارك ، أما بخصوص سؤالكِ حول إمكانية دخول الجني بدن الإنسي في رمضان ، فإنني أحيلك ‘لى النص المقتبس التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

أشكرك أخي الكريم ( سعيد بن سعيد ) على طرح هذا الموضوع المهم خاصة وأننا على أبواب شهر رمضان المبارك ، والمفهوم العام لتصفيد الشياطين في رمضان لدى الكثيرين من الناس مفهوم خاطئ ، بني على إرهاصات وتخمينات متناقلة بين العامة دون مستند أو دليل أو قرينة إثبات ، وما كان ذلك إلا نتيجة للجهل في الشريعة وأحكامها ، واختلف أهل العلم في فهم هذا المعنى فرأى البعض منهم أن التصفيد في هذا الشهر الفضيل يكون لعامة الشياطين ، ورأى البعض الآخر أنه يتعلق بمردة الشياطين فقط 0
ومن هنا تساءل بعض من ابتلي بصرع الجن عن استمرارية الابتلاء في هذا الشهر المبارك حسب فهمه وإدراكه ، وكثر الكلام والتساؤل بين كثير من عامة الناس وخاصتهم عن هذا المفهوم ، ولأهمية إيضاح المسألة من الوجهة الشرعية ، وتتبع أقوال أهل العلم فيها ، وتبيان بعض المفاهيم الخاطئة المتعلقة بها ، كان لا بد من التعرض لها وتفصيلها ضمن الإطار والمفهوم الشرعي ، وأبدأ بسرد الأحاديث الصحيحة في ذلك :

الحديث الأول : عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أتاكم شهر رمضان ، شهر مبارك ، فرض الله عليكم صيامه ، تفتح فيه أبواب الجنة ، وتغلق فيه أبواب الجحيم ، وتغل فيه مردة الشياطين ، وفيه ليلة هي خير من ألف شهر ، من حرم خيرها فقد حرم ) ( صحيح الجامع 55 ) 0

الحديث الثاني : عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة ، وغلقت أبواب النار ، وصفدت الشياطين ) ( صحيح الجامع 470 ) 0

الحديث الثالث : عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة ، وغلقت أبواب جهنم ، وسلسلت الشياطين ) ( متفق عليه ) 0

الحديث الرابع : عن أنس - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( هذا شهر رمضان قد جاءكم تفتح به أبواب الجنة ، وتغلق فيه أبواب النار ، وتسلسل فيه الشياطين ) ( صحيح الجامع - 6995 ) 0

وفيما يلي استعرض بعض أقوال أهل العلم في تفسير تلك النصوص :

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ( وما ذاك إلا أنه في شهر رمضان تنبعث القلوب إلى الخير والأعمال الصالحة التي بها وبسببها تفتح أبواب الجنة ، ويمتنع من الشرور التي بها تفتح أبواب النار ، وتصفد الشياطين ، فلا يتمكنون أن يعملوا ما يعملونه في الإفطار ؛ فإن المصفد : هو المقيد ؛ إنما يتمكنون من بني آدم بسبب الشهوات ، فإذا كفوا عن الشهوات ؛ صفدت الشياطين ) ( التفسير الكبير – 3 / 132 ) 0

قال الحافظ بن حجر في الفتح قوله ( وسلسلت الشياطين ) قال الحليمي يحتمل :

- أن يكون المراد من الشياطين مسترقي السمع منهم ، وأن تسلسلهم يقع في ليالي رمضان دون أيامه ، لأنهم كانوا منعوا في زمن نزول القرآن من استراق السمع فزيدوا التسلسل مبالغة في الحفظ 0
- أن يكون المراد أن الشياطين لا يخلصون من افتتان المسلمين إلى ما يخلصون إليـه في غيره ، لاشتغالهم بالصيام الذي فيه قمع الشهوات وبقراءة القرآن والذكر 0

وقال – رحمه الله - في الفتح ( وصفدت الشياطين ) قال عياض يحتمل :-
- أنه على ظاهره وحقيقته ، وأن ذلك كله علامة للملائكة لدخول الشهر وتعظيم حرمته ولمنع الشياطين من أذى المؤمنين 0
- أن يكون إشارة إلى كثرة الثواب والعفو ، وأن الشياطين يقل اغواؤهم فيصيرون كالمصفدين ، ويؤيد هذا الاحتمال الثاني قولـه في رواية يونس عن ابن شهاب عند مسلم ( فتحت أبواب الرحمة ) ويحتمل أن يكون فتح أبواب الجنة عبارة عما يفتحه الله لعباده من الطاعات وتلك أسباب لدخول الجنة 0 وغلق أبواب النار عبارة عن صرف الهمم عن المعاصي الآيلة بأصحابها إلى النار ، وتصفيد الشياطين عبارة عن تعجيزهم عن الإغواء وتزيين الشهوات 0

وقال – رحمه الله - كذلك : قال القرطبي : ( فإن قيل كيف نرى الشرور والمعاصي واقعة في رمضان كثيرا فلو صفدت الشياطين لم يقع ذلك ؟ فالجواب :
- أنها تقل عن الصائمين الصوم الذي حوفظ على شروطه وروعيت آدابه 0
- أو المصفد بعض الشياطين وهم المردة لا كلهم كما تقدم في بعض الروايات 0
- أو المقصود تقليل الشرور فيه وهذا أمر محسوس فإن وقوع ذلك فيه أقل من غيره 0
إذ لا يلزم من تصفيد جميعهم أن لا يقع شر ولا معصية ، لأن لذلك أسبابا غير الشياطين كالنفوس الخبيثة والعادات القبيحـة والشياطين الإنسية ) ( فتح الباري – 4 / 114 ) 0

قال الشبلي : ( قال عبدالله ين الإمام أحمد بن حنبل : سألت أبي عن حديث ( إذا جاء رمضان صفدت الشياطين ) 0 قال : نعم 0 قلت : الرجل يوسوس في رمضان ويصرع 0 قال : هكذا جاء الحديث ) ( أحكام الجان – ص 158 ) 0

قال محمد بن مفلح - رحمه الله - : ( الشياطين تسلسل وتغل في رمضان على ظاهر الحديث أو المراد مردة الشياطين كما في هذا اللفظ ، وكذا جزم به أبو حاتم ابن حبان وغيره من أهل العلم ، فليس في ذلك إعدام الشر بل قلة الشر لضعفهم 0 قال : وقد أجرى الإمام أحمد هذا على ظاهره قال عبدالله بن الإمام أحمد : قلت لأبي قد نرى المجنون يصرع في شهر رمضان !؟ قال : هكذا جاء الحديث ولا تكلم في ذلك 0 قال فإن أصل أحمد أن لا يتأول عن الأحاديث إلا ما تأوله السلف ، وما لم يتأوله السلف لا يتأوله ) ( مصائب الإنسان – ص 144 ، وقال ابن مقلح إستاده حسن ) 0

سئل الشيخ أبو الحسن القابسي عن معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الشياطين تصفد في رمضان " ، ونحن نجدها توسوس في رمضان ، ونجد من المسلمين من يعصي في رمضان ؟

فإجاب بأن قال : ( قد يوسوس وهو مصفد 0 ثم قال : كنت بالمنستير في بعض الرمضانات ، وكان بها رجل من أهل القرآن ، وكانت به عرضة تصرعه 0 قال الشيخ : فأنا جالس حتى أتوني فقالوا لي : صرع فلان 0 ثم سألوني عن معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم في تصفيد الشياطين ، فقال : قلت لهم : الحديث حق ، وما يصيب الإنسان في هذا عيان ؛ فيحتمل ، والله أعلم أن يكون معنى قوله عليه السلام : وصفدت الشياطين ؛ أي : كفرة الجن الذين يسمون شياطين ، وأن المؤمنين من الجن لا يصفدون ، فيكون الوسواس وتزيين المعاصي إنما يقع من فساق الجن ومن دونهم المسلمون منهم ويعدونها معاصي ، مؤمني المسلمين يعصون ؛ فكيف بمؤمني الجن والكفار منهم يصفدون دون المؤمنين لأنه عليه السلام لم يقل وصفدت الجن ؟! إنما اختص الشياطين 0 قيل له : إن بعض الناس قال فيه تصفد عن بعض الأعمال دون بعض 0 فقال : القول بأن معناه يحتمل بعض الشياطين دون بعض أولى ، وأولى من هذا أن يقال : لا علم لنا ، قد قالها النبي صلى الله عليه وسلم رواها عنه العلماء ؛ لأنه إذا لم يذكر لنا المعنى قد يحتمل أن يكون المعنى غير ما قلناه مما هو خير وأحسن مما تأولناه ) ( المعيار المعرب – 1 / 425 ، 426 ) 0

قال فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - : ( ومن بركات هذا الشهر وهي لم تزل مستمرة أنه تصفد فيه الشياطين أي تغل وذلك لأن الشياطين هم أعدى عدو للإنسان ( إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ) ( سورة فاطر – جزء من الآية 6 ) 0
ولهذا تجد المؤمن في رمضان يزداد حبا ورغبة في الطاعة ، وتجد عنده من الإنابة إلى الله عز وجل والتوبة إليه والخشوع مالا يكون في غير رمضان ، كل هذا من آثار غل الشياطين لا يخلصون إلى ما كانوا يخلصون إليه من قبل ) ( دروس وفتاوى في الحرم المكي – ص 128 ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين عن الاعتقاد بأن تصفيد الشياطين في رمضان يؤدي إلى كف أذاهم عن الإنس وعدم صرعهم لهم في هذا الشهر الفضيل ، فهل الأحاديث الدالة على التصفيد تؤكد هذا المعنى ؟

فأجاب – حفظه الله – : ( ثبت في الأحاديث الصحيحة أن الشياطين تصفد وتغل في رمضان حتى لا يتمكنوا من إغواء المسلمين ، ولكن ذلك يختص بإبليس وذريته ، فإنهم الذين يغوون الإنس ويوسوسون لهم ويدعونهم إلى الكفر والبدع والمعاصي ، ولذلك تقل المعاصي في شهر رمضان ، ويتوب فيه الكثير من العصاة ويكثرون من الطاعات كالصلاة والصدقة والذكر والقراءة وغيرها ولكن الكثير الذين اعتادوا المعاصي يبقون على ما هم عليه بحكم العادة المتبعة ، ولو كانت الشياطين مصفدة فإن العادات تحكم ، وحيث يوجد الكثير من المعاصي كالمسكرات والزنا والأغاني ونحوها في رمضان فإن الدافع لها العادات والأهواء والنفوس الشريرة وشياطين الإنس والشهوات والمغريات والفتن الكثيرة من الصور والأفلام الخليعة ونحوها ، فلا غرابة إذا وجدت هذه المعاصي في رمضان ولو كانت الشياطين مصفدة 0 أما الجن والعفاريت والمردة منهم فالظاهر أنهم لا يدخلون في التصفيد فلا يستغرب ملابستهم للإنس أو بقاؤهم فيمن تسلطوا عليه ، فإنهم كشياطين الإنس المكلفين بالأمر والنهي وفيهم الصالح ودون ذلك ، فلا يعمهم ما ذكر من الغل في رمضان والله أعلم ) ( القول المعين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين - ص 245 - فتوى مكتوبة بتاريخ 24 شعبان سنة 1418 هـ ) 0

ومن خلال النقولات السابقة نستنتج الآتي :

1)- إن تصفيد الشياطين متعلق بوسوسة الشيطان ، أما بالنسبة للجن والعفاريت فالظاهر أنهم لا يدخلون في التصفيد وهذا يعني أنهم قد يصرعون الإنس ويؤذونهم 0

2)- إن صرع الشياطين لبعض المسلمين والاعتداء عليهم يقل في هذا الشهر الفضيل المبارك ، وعادة ما يعتمد ذلك على حال المصروع وتوجهه وتقربه إلى خالقه سبحانه وتعالى بالعبادات والأذكار والصبر على البلاء 0

أكرر شكري وتقديري لك أخي الكريم ( سعيد بن سعيد ) ونحن في إنتظار مشاركاتك الطيبة ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، والله تعالى أعلم 0
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

ومن خلال ما ذكر أختي المكرمة ( الأريج ) فالذي يظهر لي أنكِ قد تعرضت لنوع من أنواع الاقتران ، ولذلك أنصحكِ بارك الله فيكِ باتباع البرنامج العلاجي التالي :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=754

وكوني على تواصل معي عبر المنتدى لمتابعة الحالة ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظك وأهل بيتك من كل مكروه وسوء ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

الاريج
27-01-2005, 06:24 AM
الحمد لله على السلامة
وحج مقبول وسعي مشكور
جزالك الله الف خير
ان شاء الله ساتبع البرنامج العلاجي ,,, وسأكون على تواصل بإذن الله

أبو البراء
27-01-2005, 06:30 AM
وإياكم أختي المكرمة ( الأريج ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

الاريج
29-01-2005, 02:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو منك اخي الكريم :الشيخ ابوالبراء اسامة بن ياسين المعاني
تزويدي بعنوان ورقم راقي يرقي بالرقية الشرعية ويكون من الرقاة الثقاة
بالمملكة العربية السعودية
المنطقة الشرقية _الدمام
اذا كان باستطاعك ذلك
والف شكر لك

أبو البراء
29-01-2005, 01:30 PM
الأخت المكرمة ( الأريج ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أشكرك أخية وأسأل الله لكِ التوفيق والسداد ، وأعتذر لكِ أخية فقد علمتني الحياة أن لا أزكي أحداً في الرقية ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الاريج
30-01-2005, 03:46 AM
السلام عليكم

في البداية كنت اتمنى ان تزودني بعنوان راقي
وعموما جزاك الله خير
اخي الشيخ ابو البراء

أبو البراء
30-01-2005, 06:43 AM
الأخت المكرمة ( الأريج ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أعتذر لكِ مرة أخرى ، وبإمكانك أخية سؤال بعض العلماء أو طلبة العلم عن أمثال هؤلاء ، وإذا أردت نصيحتي فحاولي رقية نفسك بنفسك واتباع الرابط الذي أشرت به إليكِ ، واعلمي يقيناً بأن هذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، وسوف أكون معكِ بإذن الله عز وجل عبر المنتدى وأقدم لكِ الإرشادات والتوصيات التي تعيدكِ إلى سابق عهدك بإذن الله سبحانه وتعالى ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو مريم
30-01-2005, 08:37 AM
شيخنا أبا البراء قرأتُ كثيرا نفس حالة الأخ أريج ، وبعض هذه الحالات قرأتها في منتداكم

فمن خلال الأعراض وتو حدها أعني أنها تكون واحدة تماما لا متشابهة فقط ؟ لا تستطيعون تشخيص الحالة هل مس أو سحر أو عين

وقد مرت هذه الحالة كثيرا عليك ، بارك الله فيكم

أبو البراء
30-01-2005, 06:13 PM
الأخ الحبيب ( أبو مريم ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بخصوص المسألة التي ذكرتها أحب على أعقب بما يلي :

أولاً : اعلم يا رعاك الله أنني بداية ذكرت للأخت الفاضلة ما يلي : ( ومن خلال ما ذُكر أختي المكرمة ( الأريج ) فالذي يظهر لي أنكِ قد تعرضت لنوع من أنواع الاقتران ) ، وهذا اعتقاد ظني ليس إلا أخي الحبيب 0

ثانياً : قد يظهر للعامة والخاصة من خلال الطرح أن المشكلة واحدة ، ولكن عند الدراسة العلمية الشرعية الموضوعية المتأنية يظهر للمعالج أن كل حالة لها استقلاليتها وظروفها الخاصة ، ومن هنا فإنني لا أنصح مطلقاً بسرعة التشخيص ، وأن يهتم المعالج بالدراسة المذكورة للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل 0

ثالثاً : كما ذكرت لكَ أخي الحبيب فالذي يظهر أن ما أصاب تلك الأخت الفاضلة - شافاها الله وعافاها - هو اقتران شيطاني ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ، هل هذا الاقتران جاء بسبب : السحر أو العين والحسد أو العشق أو الإيذاء ، ومن هنا تأتي مسألة الدراسة العلمية الشرعية المتأنية لمعرفة الأسباب والمسببات ولا يكون ذلك إلا بمباشرة الرقية الشرعية ودراسة الحالة الدراسة المذكورة 0

شاكراً لكَ اهتمامك ، راجياً منكَ أن لا تحرمنا من مشاركاتك المستقبلية ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الاريج
31-01-2005, 01:38 AM
الاخ / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني
جزاك الله الف خير
ان شاء الله ساتبع البرنامج العلاجي من اليوم ,,, وسأكون على تواصل معك بإذن الله لاخبرك بالاعراض
والف شكر لك

أبو البراء
31-01-2005, 04:00 AM
وإياكم أختي المكرمة ( الأريج ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو مريم
31-01-2005, 07:46 AM
بارك الله فيك شيخنا الحبيب

أبو البراء
31-01-2005, 02:59 PM
وفيكم بارك الله أخي الحبيب ( أبو مريم ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الاريج
07-02-2005, 10:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي سؤال ياشيخ
1-هل عند قراءة المريض الرقية الشرعية تظهر الاعراض فور قراته اي من المرة الاولى؟
لاني قراة الرقية مرة واحدة ولم تظهر علي اي اعراض ولكن دون استخدام اي شئ اخر غير شرب الماء المقري عليه والدهن بالزيت الزيتون المقرئ عليه(ولم تظهر علي اي اعراض)
2- هل من الضروري استخدام الحلتيتة؟ والى كم يوم تستخدم ؟
3- وهل يعمل مغطس الماء يوميا؟

أبو البراء
08-02-2005, 02:31 AM
الأخت المكرمة ( الأريج ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بخصوص أسئلتكِ فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل عند قراءة المريض الرقية الشرعية تظهر الاعراض فور قراته اي من المرة الاولى ، لأني قرأت الرقية الشرعية مرة واحدة ولم تظهر علي اية أعراض ولكن دون استخدام اي شئ اخر غير شرب الماء المقري عليه والدهن بالزيت الزيتون المقرئ عليه ( ولم تظهر علي اي اعراض ) ؟؟؟

الجواب : ليس شرطاً أخية أن تظهر الأعراض من أول قراءة وهذا يعتمد على الحالة ذاتها ومدى تأثرها بنفس المرض الروحي ، وأنصحكِ باستخدام الماء المقروء والزيت وكافة ما تم الإشارة إليه سابقاً ، فهذا يسرع في الكشف عن أي مرض روحي قد تعانين منه ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : هل من الضروري استخدام الحلتيتة ؟؟؟ والى كم يوم تستخدم ؟؟؟

الجواب : نعم أخية فهي نافعة وفعالة وبخاصة إظهار إن كان هناك اقتران في الجسد أم لا ، أما مدتها فهي سبعة أيام ولا تزيد عن ذلك ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : وهل يعمل مغطس الماء يوميا ؟؟؟

الجواب : نعم الأولى ذلك ، ويستمر حتى اختفاء كافة الأعراض ويكون ذلك بطبيعة الحال مع باقي الاستخدامات الأخرى ، والله تعالى أعلم 0

مع تمنياتي لكِ أختي المكرمة ( الأريج ) بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الاريج
08-02-2005, 02:57 AM
بارك الله فيك ياخي الشيخ أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

وسأستمر ان شاء الله وسأوافيك ان ظهرت علي اي اعراض

وشكرا لك

أبو البراء
08-02-2005, 02:59 AM
وفيكم بارك الله أختي المكرمة ( الأريج ) ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الاريج
09-02-2005, 03:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1-هل من الممكن الاستماع الى سورة البقرة بدل من قرأ تها لانني لا استطيع ان اتكلم كثيرا ؟ لشعوري بتعب كبير والم في الصدر والضيق في النفس.
وعندي استماعي الى سورة البقرة احس باشياء تتحرك في جسمي بشكل سريع جدا بحركة دائرية واحيانا احس بشئ مثل النبض في اماكن متفرقة في جسمي وتنميل في رجلي ثم غفوت في القراءة وجلست من النوم عند انتهاء القراءة مباشرة
3- وهل يجوز استخدام مغاطس الماء المقرئ عليه اكرمكم الله في الحمام؟
4- وبالنسبة الى الحلتيتة تستخدم على الريق وايضا الحليب بالعسل على الريق فتنصح باستخدام اي واحدة اولا والاخرى بعدها مباشرة ام انتظر قليلا؟

أبو البراء
09-02-2005, 01:16 PM
الأخت المكرمة ( الأريج ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يسرني الإجلابة على تساؤلاتك على النحو التالي :

السؤال الأول : هل من الممكن الاستماع الى سورة البقرة بدل من قرأ تها لانني لا استطيع ان اتكلم كثيرا لشعوري بتعب كبير والم في الصدر والضيق في النفس ؟؟؟

الجواب : الأولى قراءتها أختي الفاضلة ولكن في مثل حالتك يمكن الاستماع لها بتدبر المعاني وفهم المضمون ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : عند استماعي الى سورة البقرة أحس بأشياء تتحرك في جسمي بشكل سريع جدا بحركة دائرية واحيانا أحس بشئ مثل النبض في اماكن متفرقة في جسمي وتنميل في رجلي ثم غفوت في القراءة وجلست من النوم عند انتهاء القراءة مباشرة ؟؟؟

الجواب : هذا يؤكد ما ذهبت إليه أخية ، ولذلك أنصحكِ بمتابعة البرنامج المذكور 0

السؤال الثالث : وهل يجوز استخدام مغاطس الماء المقرئ عليه اكرمكم الله في الحمام ؟؟؟

الجواب : نعم يجوز ويمكنك الاستفادة من النص المقتبس التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

يتساء ل البعض عن حكم الاغتسال بالماء المقروء عليه وإهراقه في أماكن الخلاء حيث يؤتى بماء في إناء ونحوه ثم يقرأ عليه بالرقية المشروعة وينفث أو يتفل فيه ، أو أن يقرأ بالرقية الشرعية ثم ينفث أو يتفل بالماء ، ويمسح منه أو يغتسل به ، ودليل مشروعية ذلك :

* عن علي - رضي الله عنه - قال : ( لدغت النبي صلى الله عليه وسلم عقرب وهو يصلي فلما فرغ قال :" لعن الله العقرب لا تدع مصليا ولا غيره " ثم دعا بماء وملح وجعل يمسح عليها ويقرأ بـ ** قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ ** و ** قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ** و ** قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ** ) ( السلسلة الصحيحة 548 ) 0

* عن محمد بن يوسف بن ثابت بن قيس بن شماس عن أبيه عن جده عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه دخل على ثابت بن قيس – قال أحمد : وهو مريض – فقال : ( اكشف الباس رب الناس عن ثابت بن قيس بن شماس ، ثم أخذ ترابا من بطحان - أحد أودية المدينة الثلاثة ، العقيق ، وبطحان - فجعله في قدح ثم نفث عليه بماء وصبه عليه ) ( السلسلة الصحيحة 1526 ) 0

قلت : وقد تكلم أهل العلم في الحديث آنف الذكر ، وعلى أية حال فإن هناك شواهد أخرى تؤكد استخدام الماء بالكيفية السابقة والله تعالى أعلم 0

قال محمد بن مفلح : ( نقل عبدالله أنه رأى أباه يعوذ في الماء ويقرأ عليه ويشربه ، ويصب على نفسه منه ) ( الآداب الشرعية – 2 / 441 ) 0

وفي رسالة عن حكم السحر والكهانة وما يتعلق بهما يقول سماحة الشيخ الوالد عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - بعد أن ساق طريقة العلاج المتبعة في علاج السحر وهي استخدام سبع ورقات من السدر الأخضر وقراءة بعض الآيات : ( وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب منه ثلاث مرات ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء ) ( أنظر مقالة للشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - جريدة المسلمون - العدد - 9 - ص 16 - بتاريخ 6 / 4 / 1985 ، وكذلك تفسير ابن كثير - الجزء الأول - تفسير الآية رقم ( 103 ) من سورة البقرة - 1 / 141 ) 0

قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - في حكم القراءة على الماء والاستحمام فيه : ( وثبت عن السلف القراءة في ماء ونحوه ثم شربه ، أو الاغتسال به مما يخفف الألم أو يزيله ، لأن كلام الله تعالى شفاء كما في قوله تعالى : ( قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ ءامَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ) " سوؤة فصلت – الآية 44 " ) ( الفتاوى الذهبية – جزء من فتوى – ص 40 ) 0

* والسؤال الذي قد يطرح نفسه تحت هذا العنوان هو : هل يجوز الاغتسال في أماكن الخلاء بالماء المقروء عليه أم لا ؟؟؟

وللإجابة على هذا السؤال أقول : الاغتسال بالماء المقروء في أماكن الخلاء هو خلاف الأولى ، وكما هم معلوم فإن خلاف الأولى من أقسام الجواز ، وأذيل كلامي هذا بأقوال أهل العلم الأجلاء والمتخصصين وما يترجح لي في هذه المسألة الفقهية 0
قال محمد بن مفلح : ( قال الخلال : إنما كره الغسل به ، لأن العادة أن ماء الغسل يجري في البلاليع والحشوش ، فوجب أن ينزه ماء القرآن من ذلك ، ولا يكره شربه لما فيه من الاستشفاء ) ( الآداب الشرعية – 2 / 441 ) 0

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز السؤال التالي : هل يجوز الاغتسال بالماء المقروء في أماكن الخلاء ؟؟؟

فأجاب – رحمه الله – : ( نعم ، الاغتسال بالماء المقروء في الحمام ليس فيه بأس ) ( فتح الحث المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن حكم الاستحمام بالماء المقروء عليه في أماكن الخلاء ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله - : ( نرى احترام هذا الماء الذي قد قرأ فيه أحد الناصحين ونفث فيه بآيات من كتاب الله تعالى ، كآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة وآخر سورة الحشر والفاتحة والمعوذتين وسورتي الإخلاص ونحوها ، فهذا الماء اكتسب شرفا وأثرا حسنا ، فمن احترام كلام الله تعالى أن لا يهراق مع النجاسات والاقذار ، وأن يستعمل في داخل الكنف والمراحيض كما يدخل الكنيف بشيء فيه ذكر الله من أوراق وخاتم أو نحوها فعلى هذا إذا أراد أن يغتسل به فإن عليه أن يستعمله في مكان نظيف كغرفة أو خدر أو سطح أو نحوها ) ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين ) 0

قال الأستاذ عبدالعزيز القحطاني : ( لذلك فلا يجوز التعدي من باب " من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل " ولا أن نأمر الممسوس بالغسل في أماكن الحشوش والكنيف بماء رقية حرصاً على عدم مخالطة كلام الرب بالنجاسات ) ( طريق الهداية في درء مخاطر الجن والشياطين – ص 97 ) 0

قلت : وكما تبين آنفا فالمسألة خلافية بين أهل العلم ، فالبعض قد بين بأن حكم الماء المقروء عليه والمهرق في دورات المياه لا يعتبر من الناحية الشرعية كحكم الدخول بالمصحف إلى تلك الأماكن ، كما أشار لذلك المفهوم سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - ، والبعض الآخر يرى بكراهة ذلك الفعل كما بين الخلال وفضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين ، وأميل في رأيي لقول سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - لما في ذلك من تيسير وعدم حصول مشقة على المسلمين والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي إخوتي الأفاضل ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظكم ويسدد إلى الخير خطاكم ، وتقبلوا تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

السؤال الرابع : بالنسبة الى الحلتيتة تستخدم على الريق وايضا الحليب بالعسل على الريق فتنصح باستخدام اي واحدة اولا والاخرى بعدها مباشرة ام انتظر قليلا ؟؟؟

الجواب : أي الأمرين يمكن البدء به ، سواء العسل والحليب والحبة السوداء أو الحلتيتة 0

هذا ما تيسر لي أختي الفاضلة ( الأريج ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الاريج
10-02-2005, 12:14 AM
جزاك الله خيرا

أبو البراء
10-02-2005, 06:57 AM
وإياكم أختي الفاضلة ( الأريج ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الاريج
14-02-2005, 06:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشيخ أبو البراء توقفت عن العلاج منذ ثلاثة ايام وذلك بسبب ضيق النفس الشديد والم بصدرشديد حتى اني لا استطيع النوم

وعند قيامي من النوم احس ان جسمي متكسر جدا (مثل لما اكون ماخذة برد) والم في صدري شديد جدا

وعند نومي لا ارتاح تاتني احلام مفزعة وكان خارجة بصحبة ابي واختى وتسقط بنا السيارة في البحر ونغرق وغيرها من الاحلام المزعجة
واخواتي حلموا بنفس اليوم
الاولى حلمت بان جني حاول يؤذيها يسحبها ولكنها قراءة اية الكرسي
والاخرى حلمت (بان اخواتي يخبرونها بان نطق الجني اللي في (الاريج)

(هل تعتقد ان احلامهم بسبب ما بي) واخافوني
المشكلة انني اصبحت اخاف جدا ولهذا توقفت

ارجو ان تفيدني وجزاك الله الف خير وكان الله في عونك

أبو البراء
14-02-2005, 06:57 AM
أختي المكرمة ( الأريج ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

ما كان عليكِ أخية أن تتركي العلاج ، أعتقد أن الأمر بدأ بالتضييق عليهم ولذلك شددوا عليكِ بالإحلام وضيقة الصدر ، أنصحكِ أخية بالاستمرار بالعلاج المذكور ، ويمكنكِ متابعة ذلك عند أحد المعالجين من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الاريج
14-02-2005, 07:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

ساعود الى العلاج وساحاول اكماله ان شاء الله وان فشلت سابحث عن أحد المعالجين من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين
وجزاك الله خير الجزاء على كل ماتفعله لمساعدة الاخرين

أبو البراء
14-02-2005, 12:16 PM
وإياكم أختي الفاضلة ( الأريج ) ولن أنسى أن أحثكِ مرة أخرى على متابعة الرقية والعلاج ، وسوف أكون معكِ بإذن الله عز وجل ، كل ما عليكِ فعله هو الصبر والعزيمة والإصرار ، وتأكدي أخية بأن الفرج قريب بإذن الله عز وجل ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

MUSK
23-07-2005, 02:11 AM
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

أبو البراء
26-07-2005, 10:52 AM
بارك الله فيكم أختي الفاضلة ( مسك ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0