المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && هل هناك سحر بدون الإستعانة بالجان && ) !!!


ابن حزم
25-11-2006, 01:39 PM
كان للفخر الرازي رأي في أنواع السحر فقال أنهم ثمانية أنواع فقال :

)- سحر الكذابين والكشدانيين الذين كانوا يعبدون الكواكب السبعة المتحيرة وهي السيارة ، وكانوا يعتقدون أنها مدبرة العالم وأنها تأتي بالخير والشر


وهذا لا أفهمه ومايمكنني أن أفهم من هذا الكلام أنهم كانوا يعتقدون في قدرة الكواكب السيارة علي عونهم ومالايخفي علي أحد أن هذا من تدليس الشياطين عليهم وأن الشياطين نفسها هي من تقوم بتنفيذ المطلوب وتوهمهم أن الكواكب هي من تفعل ، وعلي هذا فالمقصود هو الإستعانة بالجان

2)- سحر أصحاب الأوهام والنفوس القوية .

وهذا يشبه تأثير الحاسد أو المعين علي المحسود أو المعيون يؤذي بنفسه فقط دون الإستعانة لا بجان أو بأي أداة ، ولكن الذي لا أعرفه وهنا سؤالي لماذا نضع مثل هذا ونصنفه علي أنه سحر ؟؟فالسحر شرعاً : هو عزائم ورقى وعقد تؤثر في القلوب والأبدان فلما وكيف نصنف هذا علي أنه سحر



3)- سحر الاستعانة بالأرواح الأرضية وهم الجن .

وهذا السحر ولا أعرف سحر غيره

4)- سحر التخييلات والأخذ بالعيون والشعبذة .

ويبنى هذا النوع على خداع الناس عن طريق لفت أنظارهم إلى شيء معين يجعلهم الساحر يحدقون فيه وأثناء استغراقهم في ذلك يقوم بعمل شيء آخر في سرعة شديدة ويخرج على الناس بشيء لم يكونوا يتوقعونه قط , وهذا النوع من السحر يكاد ينطبق في أيامنا هذه على أعمال الحواة ولهذا لايمكن أن ندره تحت أصناف السحر إلا من الناحية المجازية

5)- الأعمال العجيبة التي تظهر من تركيب آلات مركبة على النسب الهندسية .

مثلا عمل شكل يمثل فارسا على فرسه ويحمل بوقا في يده كلما مضت ساعة من النهار ضرب بالبوق من غير أن يمسه أحد , ومن الملاحظ أن إطلاق لفظ السحر على هذا النوع من الألعاب لم يعد مألوفا لدينا في الوقت الحالي الذي تقدم فيه العلم بصورة خطيرة جدا وصارت تلك الألعاب التي تصدر أصواتا معينة أو تأتي بحركات منتظمة دون أن يمسها أحد صارت شيئا عاديا وليس فيها وجه من وجوه الغرابة ومثل هذا أيضا" نخرجه من أعمال السحر المعروفة

6)- الاستعانة بخواص الأدوية يعني في الأطعمة والدهانات .

وهذا يدخل في حكم الطب ومعرفة خواص الأدوية والأعشاب فكيف يندرج تحت أنواع السحر

7)- التعليق للقلب : وهو أن يدعي الساحر أنه عرف الاسم الأعظم وأن الجن يطيعونه وينقادون له في أكثر الأمور .
وهو أن يدعي الساحر أنه قد توصل إلى معرفة الإسم الأعظم وأن الجن يطيعونه وينقادون له في أكثر الأمور , وعندما يلقي الساحر هذا الكلام على أسماع مستمعين ضعفاء العقول والنفوس قليلي التمييز فأنهم يعتقدون أن كلام الساحر حق وتتعلق به قلوبهم ويحصل في نفوسهم نوع من الرعب والخوف , وعندما يحدث الخوف للإنسان يضعف إحساسه وإدراكه للأمور ويتمكن الساحر عندها من أن يفعل به ما يشاء ويوحي إليه بما يريده , وهذا النوع من السحر موجود في الوقت الحالي تحت اسم الإيحاء لذا فكيف يدخل هذا تحت بند السحر ؟؟

8)- السعي بالنميمة والتقريب من وجوه خفيفة لطيفة وذلك شائع في الناس ) ( تفسير القرآن العظيم – باختصار – 1 / 138 ، 140 ) .



والسؤال الآن هل هناك سحر بدون إستعمال الشياطين وهل هناك سحر بالنفس ؟؟ وهل هناك دليل لو وجد؟ وما هو ؟ وهل مرت علي أحد الرقاة مثل هذا السحر ؟؟؟

blackowel
25-11-2006, 04:02 PM
عليك أسألة عجيبة ...

لكن جيدة بارك الله بك ونفع بك

الإسلام اسلام
26-11-2006, 01:49 PM
السلام عليك ورحمة الله

أما بعد :

بارك الله فيك اخي ابن حزم على الموضوع وفتح عليك فيه

قلت أخي :

والسؤال الآن هل هناك سحر بدون إستعمال الشياطين وهل هناك سحر بالنفس ؟؟

أقول بارك الله فيك:

نعم هناك سحر بدون إستعمال الشياطين ومثاله ما فعل بالنبي عليه السلام ويسمى عند السحرة بالقاعدة

قلت أخي :

وهل هناك دليل لو وجد؟ وما هو ؟ وهل مرت علي أحد الرقاة مثل هذا السحر ؟؟؟

أقول بارك الله فيك:

لا دليل شرعي عندي، ولكن ما تعارف عليه السحرة هو هذا وحضرت حالة من هذا النوع وما زالت الحالة تعالج إلى اليوم عند احد الإخوة

والسلام عليك ورحمة الله

أخوكم مالك
26-11-2006, 06:11 PM
والسؤال الآن هل هناك سحر بدون إستعمال الشياطين وهل هناك سحر بالنفس ؟؟ وهل هناك دليل لو وجد؟ وما هو ؟ وهل مرت علي أحد الرقاة مثل هذا السحر ؟؟؟

هناك قاعدة :الساحر لكي يصبح ساحر حاله من أتنين أما يتعلم علوم التنجيم مواقع الكواكب والافلاك ويحسن معرفة أوقات الساعات نحسة وسعيدة وممتزجة ويكون عنده علم بالامزجة
والتراكيب وما يحكم فى الابراج من الكواكب ...أو يتعلم طرق التحضير المختلفه فيحضر له شيطان
فيعلمه أمور السحر أو يساعده على تعلمها وبحسب طلب الساحر .

أغلب السحر يكون بدون خادم له وحتى هذا أستطاعت الشياطيين أن تقنع الناس بأن السحر معه خدام ولكنهم خارج الجسد والحقيقة أن السحر يحكم فى الانسان والجماد ولهذا عندما نجد بيت
تكثر فيه المشاكل يخيل لنا أن به مجموعة كبيرة من الشياطيين وهي من تثير هذه المشاكل ويضيع جهد الراقي فى شي وهمي وهو طرد الشياطيين (والرسول عليه الصلاة والسلام)يقول البيت الذي
تقراء فيه البقرة يفر منه الشيطان ثلاث أيام ...وهنا حتى أن لم يشعر أهل البيت بتحسن بعد فترة
من قرأة سورة البقرة يجب أن يوجههم الراقي الى ان السحر يحتاج الى فترة حتى (تذهب أعراضه)
ولانظن فى الله الظنون ونلجأ الى السحرة ... وهكذا هو السحر بعضه يقوم صاحبه وكأنه نشط من عقال وبعض أنواع السحر يبقى ثاتيره حتى أن أبطل بتلاوات قرانية وأستخدام المباح من الاعشاب
والانسان عجول بطبعه يريد كل شي ينتهي بسرعة وهنا يأتي توجيه الراقي لاهل البيت ...

الخلاصة أن السحر يؤثر بذاته بدون اأستخدام خدام وقد يستعين الساحر بالجن فى أحداث أضرار.

ولمعرفة أن كان للسحر خدام أم لا يرجع الى حنكة الراقي وتمرسه .

أهم شي فى العلاج الصبر والمثابرة فالساحر يحتاج الى أشهر أحياناً حتى ينفد سحره تفريقاً أو غيره
أشهر يصبر فيها الساحر ولا نستطيع نحن ان نصبر أيام فى علاج مركز ...
ويكذب عليكم من يقول أن الساحر سحره ينفد فى يوم أو أتنين مهما كان شدة كفره وتقربه من الشيطان ...ولهذا لانجزع فالوههم يكون هو السبب.

والاساس العودة الصادقة لله .

أخي أبن حزم بارك الله فيك ...
السحر بالنفس هي كلمات يستخرجها الساحر فيتلفظ بها فيكون ثاتيرها أما سلبياً أو أجابياً فينفت على أثر المصاب شعرأ أو غيره
أو يستخرج بعض الارقام ويعملها فى جدول ويضعها فى نهر جاري أو قرب نار أو فى شي بحسب
التصاريف التي يعلمها فيحدث الثاتير بدون تدخل الشياطيين وهناك تفاصيل أخرى !

الإسلام اسلام
26-11-2006, 06:48 PM
السلام عليك ورحمة الله

أما بعد :

بوركت أخي مــــــــــــــــالك على الفوائد والتفصيل ، أسأل الله ان يثيبك


والسلام عليك ورحمة الله

ابن حزم
02-12-2006, 09:04 AM
سبحان الله والله نري كل يوم الغريب والعجيب

أخوتي في الله لابد أن يكون لنا نقاط نتفق عليها في هذا الموضوع أولها :لايوجد سحر بدون الإستعانة بالجان :

يقول تعالي ( وماكفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر )

إذا" فمعلم الناس السحر هم الشياطين عليهم من الله مايستحقوا ، ومهما كان نوع هذا السحر أو هدفه فلابد أن يكون مصدره ومعلمه هم الشياطين أخزاهم الله .

فالسحر من علومهم وأعتقد أنه لايوجد من يخالفني في هذه النقطة ،، أم يوجد ؟؟؟

النقطة الثانية : أنه لايلزم في كل أنواع السحر أن يكون هناك خادم للسحر بل هناك أنواع من السحر لايلزم فيها وجود مثل هذا الخادم مثل سحر الطبائع والعناصر ومثاله سحر الرسول صلي الله عليه وسلم إذا لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون له خادم سحر وبالتالي يجوز أن يكون الرسول ممسوسا" وهذا لا يجوز أبدا" ولا يستقيم لإن علي أقل تقدير لو كان هناك خادم سحر لشعر الرسول به أو رآه ولكان لعلم مابه وما كان إنتظر ليأتيه خبر من السماء علي حقيقة إصابته وما به من سحر وكيفية حله .

أعتقد أن الصورة قد إتضحت أكثر الآن ،، أم ماذا ؟؟؟

أخوكم في الله

ابن حزم الظاهري

أخوكم مالك
02-12-2006, 10:36 PM
سحر تعطيل الزواج يكون بدون جني او شيطان مكلف به ...كامثال

ويعتمد على تهييج النفس وكل أنسان عنده غرائز حب وكره ووالخ
فيعمد الساحر الى معرفة طبع الفتاة أو الرجل فيحدد مايهيج النفس
من اعشاب أو معادن ووالخ

وهذه تقريباً للصورة
مثل تعطيل القدرة على الانجاب وعلمياً ممكن تفهم الصورة

ونفس الحال لبعض الغرائز النفسية يحكم السحر على فكرة مثل الزواج فترى البنت
طبيعية فى كل حياتها ولكن بمجرد أن يقترب موعد خطبتها تهيج بدون سبب فتراه بشكل
غريب أو تشعر بضيق ما ...وحتى بعيداً عن السحر تبقى فكرة الزاوج ودخول عالمه لها
وقفات نفسية , و يحكم السحر فى فكرة معينة وهذا ممكن بالسحر فينتج عنه عقدة
نفسية وهذا أولاً , أو يترك الخاطب خطيبته بدون سبب قوي ,وهذا ناتج عن عدم وجود
توافق أيجابي بين الطرفين ,لان هناك فى علوم السحر التوافق الفلكي مع بعض التحفظ
فى التعبير ,والخلاصة أن مثل هذا السحر يكون بدون أقتران شيطاني .

سحر التخييل: يكون بدون تدخل الجن .النرنجيات وأبوابها مثل أشعال
نار وهمية بأستعمال بعض المواد الخاصة .

وهناك الكثير من الاسحار بدون تكليف .

(وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ) سورة البقرة الاية 102.

ولدخول عالم السحر والسحرة وجب على الساحر التحضير وطرق التحضير أظن كثيرة ومعروفة
وأن بداء بعضها برداء شرعي ...وبعض أفعال الصوفية ودعواتهم .

أو كما جاء فى الحديث من أقتبس علم من النجوم ...الحديث

فهذه يحتاج الساحر لمعرفة حركة الكواكب وثاتيرها على الابراج والتواقيت
وأجراء بعض العمليات الحسابية فيستطيع أن يسحر بهذه ...ولكنها متعبة ومجهدة
ولهذا يختصر السحرة التعب بطرق التحضير .

والله أعلم بالصواب .

أبو البراء
03-12-2006, 03:30 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

المؤمن بالله
03-12-2006, 03:56 AM
بـارك الله في الجميع ..
وجـزاكم عنـا خير الجــزاء ...

وأسأل المولى القدير لنا ولكم التوفيق

ابو غريب
03-12-2006, 04:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله

اولا اعلمو اخوتى اننى احبكم بالله وعليه ارجو عدم اخذ كلماتى نقدا بل نصيحه وتوجيه

اولا مواضيع مثل هذه لو وضعت فى وجهات النظر لكان خير لان الامور بها ليست قاطعه ومثبته لا على امر علمى ولا على امر شرعى وانما تدخل بها الاراء والتجارب والاستقراءات الشخصيه حتى من كبار العلماء.

اخى ابن حزم
نعم الشياطين هم من يعلمون الناس السحر ولكن يبدو ان السحر بحد ذاته هو علم مستقل بذاته ولكن الشياطين استعملته بشكل سلبى وكان شرا محضا والذى اعلمه ان الشياطين يستعملون السحر فى حياتهم العاديه وهو احد دعاءم حياتهم وهو بينهم وكانه معين وليس سحر ولكن بالنسبه لنا هو اصلا غير مطلوب ونواميسه مختلفه فيكون شرا مطلقا لنا بكل حال هو عليها



اخى ابن حزم واخى مالك
هل السحر لابد ان يكون معه خذام سحر وشياطين؟
99% نعم مهما كبر او صغر والسحر بدون شياطين هو نادر جدا وهو علم خصائص المواد واسبابها
ولكن الذى يستصعب على الانسان هو الاتى
يوجد ربط لخادم السحر ولشيطان معين وجنى معين لسبب تماثلى
ويوجد توكييل لجنى معين وشيطان معين متخصص

وبالجهه الاخرى - باقى انواع السحر ان لم توكل وتقرن الجن مع السحر فهى تفتح الباب فقط لهذا العالم وبفتح الباب تبدا المعاناه للانسان من اقترانات وغيره بدون ربط ولكن هو بالنهايه سحر

واقول لاخى مالك ان الاسحار التى بدون توكيل للجن تعتمد على الزمن المعين ولا تعتمد على الاسباب الماديه وذلك لا يدوم ويزول بزوال الزمن
هذا ما لدى والله اعلم

أبو البراء
03-12-2006, 05:17 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو غريب ) ، لا فض فوكَ ولا عاش من يشنوكَ ، لقد أصبت كبد الحقيقة ولذلك تراني لا أبحث في تلك المسائل والتي أرى بأن البحث فيها لا يقدم ولا يؤخر في مسائل العلاج والاستشفاء ، إلا بعض الجزئيات التي قد تفيد المعالج ، وسوف انفذ لك رغبتك ونحول الموضوع لآراء وقضايا ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابن حزم
03-12-2006, 08:18 AM
بارك الله فيكم وعليكم أخي الحبيب أبو غريب وبالفعل هذا المكان هو الأليق بالموضوع وأري أننا نتفق وليس بيننا خلاف اللهم إلا خلاف لم أفهمه وفهمه الشيخ حفظه الله أرجو أن تنبهوني إليه ولكم الأجر من رب العباد

أخوكم

ابن حزم الظاهري

أخوكم مالك
03-12-2006, 10:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله
اولا اعلمو اخوتى اننى احبكم بالله وعليه ارجو عدم اخذ كلماتى نقدا بل نصيحه وتوجيه
اولا مواضيع مثل هذه لو وضعت فى وجهات النظر لكان خير لان الامور بها ليست قاطعه ومثبته لا على امر علمى ولا على امر شرعى وانما تدخل بها الاراء والتجارب والاستقراءات الشخصيه حتى من كبار العلماء.
اخى ابن حزم
نعم الشياطين هم من يعلمون الناس السحر ولكن يبدو ان السحر بحد ذاته هو علم مستقل بذاته ولكن الشياطين استعملته بشكل سلبى وكان شرا محضا والذى اعلمه ان الشياطين يستعملون السحر فى حياتهم العاديه وهو احد دعاءم حياتهم وهو بينهم وكانه معين وليس سحر ولكن بالنسبه لنا هو اصلا غير مطلوب ونواميسه مختلفه فيكون شرا مطلقا لنا بكل حال هو عليها
اخى ابن حزم واخى مالك

هل السحر لابد ان يكون معه خذام سحر وشياطين؟
99% نعم مهما كبر او صغر والسحر بدون شياطين هو نادر جدا وهو علم خصائص المواد واسبابها
ولكن الذى يستصعب على الانسان هو الاتى
يوجد ربط لخادم السحر ولشيطان معين وجنى معين لسبب تماثلى
ويوجد توكييل لجنى معين وشيطان معين متخصص
وبالجهه الاخرى - باقى انواع السحر ان لم توكل وتقرن الجن مع السحر فهى تفتح الباب فقط لهذا العالم وبفتح الباب تبدا المعاناه للانسان من اقترانات وغيره بدون ربط ولكن هو بالنهايه سحر
واقول لاخى مالك ان الاسحار التى بدون توكيل للجن تعتمد على الزمن المعين ولا تعتمد على الاسباب الماديه وذلك لا يدوم ويزول بزوال الزمن
هذا ما لدى والله اعلم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أحبك الدي أحببتنا فيه 000

أولاً اخي أرجو منك أيضاً أن تأخد كلامي من باب النصح والتبيان .

هناك بعض المداهب أو بعض الخرفات فى 0ممالك الجن0 والتي نشرتها الشياطيين
أن الشياطيين هم أرواح للطبيعة وقالوا أيضاً أن لكل شجرة روح ولكل حجر ولكل معدن
ولهدا يقولون عن الاحجار الكريمة لها ******ة أي روح فبحسب نوع الحجر وبحسب وقت
القرأة عليه يدخله ال****** فيصير من مجرد حجر عادي الى شي دو منافع ******ة كا تيسير
رزق أو جلب خير او دفع شر وووالخ بل وبعضهم يزيد وهدا منتشر حتى بين البشر
أن حتى للحروف والارقام أرواح تخدمها وووالخ

ولهدا تجد بعض الجن يقولون بل أغلبهم يصرون
على أن السحر يخدمه شياطيين او فسقة الجن .
000وماسبق كان نصيب مالون باللون الاحمر من تعليقك000...


00واما مااللون الازرق من تعليقك 00
فقلت:
هدا كلام غير ملزم أخي لاننا لم نتفق على تعريف لمعنى السحر ولم يحصر السحر فى ابواب
والمتتبع لمثل هل الامور سوف يستنتج أن حتى طرق العلاج مبنية على أجتهادات سواء كانت
من الانس او الجن فلم نرى العلة فى وصف علاج بالماء أو ماء البحر أو لما تكتب أيات وتمحو
ولما تشرب او تغتسل 0بغض النظر 0عن أنها أسباب شرعية حسية .
وأجيبك على حيتية منها الماء درجات من ناحية الثاتير على السحر لما وكيف ؟
كما نتفق على ان الماء يختلف من ماء الحنفية الى ما البئر الى ماء النهر على ماء البحر
وسوف اخد الاخيرة ,ماء البحر ينفع فى نطاقه لعلاج الامراض الروحية وبخاصة لمنع ثاتير السحر
هناك أسحار تضعها الشياطيين فى البيوت وهي تشبه بيوت العنكبوت صغيرة الحجم أو تشبه
لفة اليرقة قبل خروجها وهده توضع فى المكان الدي ينام فيه المستهدف من السحر عند رش ماء البحر على هده البيوت وهي مثل الشمع لاينفع معها الماء العادي لقلة الملح فيه وعند وصول الماء لها يعمل الملح طبقة على تلك البيوت المشمعة فيتوقف ثاتيرها وهي ان لم تتعرض للهواء تفقد
القدرة على أرسال دبدبات لجسم المسحور وهي تساعد الشياطيين على أرسال كوابيس للمصاب
فماء البحر نافع فى نطاقه لمثل هده الحالات وأن تمت القرأءة على ماء البحر منعت الشياطيين
على وضع مثلها أن زالة الاولى وتمنعها من رفع تراكم الملح من فوقها بل حتى ان هناك أقوال
أن ماء البحر المقري عليه أية الكرسي يُديب هده البيوت المشمعة أن قرأت أية الكرسي بعدد وتري كبير ...وربط الجني وخلافه فالسحر يحكم فى الانس والجن فكما يمكن ربط جني بأنسي بأومر معينه
يفعلها الجني يمكن ربط أنسي بجني وألا لما يقولون جلب أو تهييج هده غرضها لسحر أو ربط أنسي بأنسي كاالرجل بأمراته يجعلها تحبها أويحبها أو كما جاء فى القران يفرقون بين المرء وزوجه
يفرقون بين أنسي وأنسي زوج وزوجة ويفرقون هنا ليس بالضرورة تكون الشياطيين أو الجن
بل تنطبق بصورة جماعية على السحرة هم يفرقون بين المرء وزوجه باستعمال السحر .

والا وكما تقول اخي ان الشياطيين حياتهم سحر فلما لايستخدمونه فى جعل الناس كلها تزني
أو تقتل بعضها وغير دالك فالرسول عليه الصلاة والسلام سحر وهو خير البشر كلهم .

لما يحتاجون للسحرة أن كان الغاية كما جائت فى القران التفرقة يفرقون بين المرء وزوجه .
ان كان الامر بهده البساطة يدخل شيطان فى جسم أمرأة ويتسبب فى طلاقها من زوجها

وفى الحديث أن أبيلس عليه لعنة الله يرسل 0السراية 0 فأقربهم عنده من فرق بين اتنين الزوجين
فلما كل هدا التعب أن كان الامر بهده السهولة يستعملون السحر ومافيهم من تعب أن كان
الغاية والغرض التفريق .

00وتعليقك الكريم باللون الاخضر 00
قلت :
أخي مافيه شي أسمه تفتح الباب على العالم الاخر الامر ليس تكهن فلم توضح هده النقطة
ولكن قولك انها تجعل المسحور عرضة للمس أو الاقتران فالرسول عليه الصلاة والسلام
تعرض لسحر ولم يتعرض لمس ولمن عاش هده الامور بفطنة وفرق بين المسحور مع أقتران
وغيره يعلم أن هدا بعيد الوقوع الا بعمل سحر مخصوص للاقتران لان الاقتران مرتبط بنوع تشكل
الجني ووقت دخوله .

وقولك أن السحر بدون أقتران يعتمد على الزمن فقط ولايعتمد على الاسباب المادية ففيه نظر
أن كنت تقصد العين فهدا باب أخر وأن كان قصدك شي أخر فوضحه فلاأريد أن أستعجل فى الرد .
ولكن أقول أن الزمن شي طبيعي هو ركيزه مهما فى بعض الاسحار بدون تكليف شيطاني
وهناك ماتعتمد على الزمن والمادة والمكان أيضاً فالرسول عليه الصلاة والسلام لم يدفن السحر
المعمول له أعتباطياً فى بئر بل كان لازاماً وضعه هناك .

وصدقني أن لم يوجد تعريف متفق عليه فى معنى السحر فسوف يكثر الخلط فى فهم الامور
ويغيب التمييز بين ماهو سحر وماهو ناموس وماهو قانون طبيعي .

ويمكن ضرب أمثله عن مثلاً 0الحلتيت0 هدا عشبة ثؤتر فى الجن بشرط الوقت وهو مادة حسية
يؤثر فى الجن فى أؤاخر برج الاسد فهل التبخر به فى داك الوقت المعلوم يعتبر فعل سحري
اما غيره .

الحجر الانطاكي :.بمقدار معين منه أن شربته المرأة منع عنها الحمل وفى أقوال لمدة سنتين

الفاسوخ :فى أقوال يخرج العين من الجسد أن لم يمر على الاصابة أربع وعشرين ساعة تبخراً
وهده أشياء من النواميس ولادخل للشياطيين فيها لامن قريب ولامن بعيد .

والشب :حملاً يحد من ثاتير العين بغض النظر عن شرعية الحمل .
ووووووالخ
واظنك سوف تلاحظ أن بعض ماسبق أرتبط بزمن ولكنه لم يخلوا من سبب مادي .

وجاء فى الحديث أن من تصبح بسبع تمرات من عجوة المدينة لم يصبه لاسم ولاسحر
وهده من النواميس وهده امور دنياوية يمكن معرفتها بدون حتى سؤال الشياطيين
أما عن وحي واما عن تجارب الناس وماثؤاتر عن تجاربهم .

وعداً للاطالة::: والدال المعجمة غير شغالة فعدراً .

والله أعلم .

أبو البراء
04-12-2006, 05:31 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( مالك ) ، مع التنبه لكل ما ذكر من قبل أخونا الحبيب وهو على النحو التالي :

( ويمكن ضرب أمثله عن مثلاً 0الحلتيت0 هدا عشبة ثؤتر فى الجن بشرط الوقت وهو مادة حسية يؤثر فى الجن فى أؤاخر برج الاسد فهل التبخر به فى داك الوقت المعلوم يعتبر فعل سحري اما غيره .

الحجر الانطاكي : بمقدار معين منه أن شربته المرأة منع عنها الحمل وفى أقوال لمدة سنتين

الفاسوخ : فى أقوال يخرج العين من الجسد أن لم يمر على الاصابة أربع وعشرين ساعة تبخراً
وهده أشياء من النواميس ولادخل للشياطيين فيها لامن قريب ولامن بعيد .

والشب : حملاً يحد من ثاتير العين بغض النظر عن شرعية الحمل . ووووووالخ واظنك سوف تلاحظ أن بعض ماسبق أرتبط بزمن ولكنه لم يخلوا من سبب مادي .

وجاء فى الحديث أن من تصبح بسبع تمرات من عجوة المدينة لم يصبه لاسم ولاسحر وهده من النواميس وهده امور دنياوية يمكن معرفتها بدون حتى سؤال الشياطيين أما عن وحي واما عن تجارب الناس وماثؤاتر عن تجاربهم )

ومما لا شك فيه بأم كل ما ذكر قد يدخل في الاعتقادات الفاسدة المتعلقة بعلم الرقية الشرعية ، ولا بد أن نعلم بأن العلاج والاستشفاء لا يكون إلا بالأسباب الشرعية المذكورة في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، أو الأسباب الحسية بضوابضها على النحو التالي :

لا بد من الإشارة لمسألة هامة تتعلق بكافة الاستخدامات الحسية المباحة التي قد يعمد إليها المعالِجون في علاجهم للأمراض الروحية ، وتوفر بعض الشروط الهامة لذلك ومنها :

1)- إثباتها كأسباب حسية للعلاج والاستشفاء بإذن الله تعالى :

فالدواء لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال ، فإذا ثبت تأثيره بطريق مباشر محسوس صح أن يتخذ دواء يحصل به الشفاء بإذن الله تعالى ، أما إذا كان مجرد أوهام وخيالات يتوهمها المريض فتحصل له الراحة النفسية بناء على ذلك الوهم والخيال ويهون عليه المرض وربما ينبسط السرور النفسي على المريض فيزول ، فهذا لا يجوز الاعتماد عليه ولا إثبات كونه دواء ، وأما الضابط لكل ذلك فهو التجربة والممارسة من قبل أهل العلم الشرعي الموثوقين المتمرسين الحاذقين في صنعتهم الملمين بأصولها وفروعها 0


2)- عدم الاعتقاد فيها :

ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتقاد في هذه الاستخدامات وأنها تؤثر أو تنفع بنفسها أنما هي أمور جعلها الله سبحانه أسبابا للعلاج والاستشفاء بإذنه تعالى 0

3)- خلوها من المخالفات الشرعية :

بحيث لا تحتوي كافة تلك الاستخدامات على أمور محرمة شرعا ، أو قد ورد الدليل بالنهي عنها 0

4)- سلامة الناحية الطبية للمرضى :

ومن الأمور الهامة التي يجب أن تضبط كافة تلك الاستخدامات مراعاة سلامة الناحية الطبية ، فلا يجوز مطلقا اللجوء إلى ما يؤدي لأضرار أو مضاعفات نسبية للمرضى ، وقد ثبت من حديث ابن عباس وعبادة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا ضرر ولا ضرار ) ( السلسلة الصحيحة 250 ) وكل ذلك يؤكد على اهتمام المعالِج بالكيفية الصحيحة للاستخدام لما يؤدي إليه من نتائج فعالة وأكيدة بإذن الله تعالى ، وكذلك لعلاقتها الوطيدة بسلامة وصحة المرضى ، ومن هنا كان لا بد للمعالِج من إيضاح بعض الأمور الهامة للمرضى والمتعلقة بطريقة الحفظ والاستخدام ، وهي على النحو التالي :


أ - الكمية المستخدمة 0
ب- طريقة الاستخدام الصحيحة والفعالة 0
ج - طريقة الحفظ الصحيحة 0
د - فترة الاستخدام 0

ويستطيع المعالِج الاستعانة بالمراجع الطبية أو المتخصصة في هذا الجانب ، لمعرفة تلك المعلومات وتقديمها للمرضى ، بحيث يكون مطمئنا على النتائج الفعالة والأكيدة ، دون التخبط في طرق استخدام الأدوية الطبيعة آنفة الذكر ، أو الكيفية الخاصة بها ، والتي قد تؤثر بشكل أو بآخر على صحة وسلامة المرضى 0 والأولى أن يقوم المعالِج بإرشاد المرضى لمراجعة أهل الخبرة والدراية ممن حازوا على إجازات علمية في الطب العربي ليقدموا لهم المعلومات الصحيحة والدقيقة عن كيفية الاستخدام 0

5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين :

ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0


6)- عدم المغالاة :

ومن الأمور التي لا بد أن يهتم بها المعالِج غاية الاهتمام في كافة الاستخدامات المتاحة والمباحة هو عدم المغالاة فيها بحيث يصرف الناس عن الأمر الأساسي المتعلق بهذا الموضوع وهو الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة 0


7)- عرض كافة تلك الاستخدامات على العلماء وطلبة العلم :

وهذا مطلب أساسي يتعلق بكافة الاستخدامات ، حيث أن بعض الأمور تتضمن دقائق وجزئيات قد تخفى عن الكثيرين وقد تحتوي في طياتها على أمور منافية للعقيدة أو مخالفات شرعية لا يقف على حقيقتها ولا يحدد أمرها إلا العلماء الربانيين 0

وبالتالي فالاعتقاد بأمور معينة ترتبط بزمان ومكان كالكواكب والشهور والأيام من الشهر ونحوه محرم ويفضي إلى الشرك لا محالة ، وأغلى ما نملكه هو صحة العقيدة وسلامة المنهج 0

مع إيضاح بأن هناك بعض الأمور التي قد يكون لها تأثيرات على الجسد نتيجة خواص معينة ، ومثال ذلك قلادة تعلق في الرقبة أو المعصم تقوم على تنظيم الدورة الدموية في الجسد نتيجة الخواص التي في هذه المادة وهذا لا شك فيه مباح ، مع أن الأولى إخفاء ذلك عن الآخرين حتى لا يعتقد بأنها تمائم وعزائم ، كما هو حال المرأة التي تستخدم بخوراً معينة بعد الولادة لسحب الرطوبة من الجسد ، والله تعالى أعلم وأحكم 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( مالك ) على طرح مثل هذه المواضيع التي تعلم الناس وتقيهم الوقوع في المحرم ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

فارس الرقاة
12-01-2007, 11:24 AM
نعم يوجد سحر بدون جن سواء بالاكل والشرب والربط بدون توكيل حرس لهذا السحر او
خروج الجن ويبقى اثر السحر وهذا تحت تجربة عندي بمكان الرقية وعلى فتره طويله احاكي هذه الحالات خاصه

أبو البراء
13-01-2007, 06:19 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( فارس الرقاة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اللبادي
11-02-2007, 07:59 AM
نشكركم على الإيضاح

ابن حزم
11-02-2007, 11:29 AM
بارك الله في الجميع

أبو البراء
11-02-2007, 02:13 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( ابن حزم الظاهري ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

دليلة احمد
01-07-2007, 02:12 PM
السلام عليكم
كل ليلة انام على الاذكار ورغم ذلك ارى كل ليلة المنام افيدوني

دليلة احمد
01-07-2007, 02:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل العين لها دور في نحافة جسم الانسان وهل لها دور في كثرة الامراض الجسمية بصفة عامة
افيدوني برايكم وجزاكم الله كل خير وشكرا

بنت المدينه
01-07-2007, 10:46 PM
بـارك الله في الجميع ..
وجـزاكم عنـا خير الجــزاء ...

طلعت
02-07-2007, 03:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل العين لها دور في نحافة جسم الانسان وهل لها دور في كثرة الامراض الجسمية بصفة عامة
افيدوني برايكم وجزاكم الله كل خير وشكرا...والله أعلى وأعلم ..نعم ..الاخت الفاضلة ..دليلة ..فان العين من أشد الاصابات على الانسان وإذا ما أصابته فى هذه الحالة تمنعه من النموالطبيعى أى يتم تعطيل للعضو المُصاب من قبل العين .
بارك الله فيكم

دليلة احمد
03-07-2007, 03:01 PM
جزاك الله اخي الفاضل ارجو التوضيح ( هل هناك علاج للعين وكيف انصحني بارك الله فيك )

دليلة احمد
03-07-2007, 03:15 PM
السلام عليكم وجعل هذا في ميزان حسانتكم
لي قريبة تعاني من رجفة وضيق نفس وخفقان قي القلب كلما تقدم لهل خاطب
ما معنى هذه الحالة هل هي مس او سحر او ربط شيطاني فكيف العلاج لهذه الحالة
افيدوني جزاكم الله كل خير ونفعنا الله بكم
وشكرا

دليلة احمد
03-07-2007, 03:22 PM
السلام عليكم
ما العلاج لعقم امراة والتحا ليل الطبية تثبت عكس ذلك
جزاكم الله كل خير افيدوني

دليلة احمد
03-07-2007, 03:26 PM
السلام عليم
ماهو العلاج للقضاء على النحافة افيدوني وجعل هذا في ميزان حسانتكم

أبو البراء
05-07-2007, 11:41 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخت الفاضلة ( دليلة أحمد ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

أما علاج العين فأنصحكم - يا رعاكم الله - باتباع البرنامج العلاجي التالي :

( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين أو الحسد -- && ) (www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756)

كما أنصحكم يا رعاكم الله بالتالي لعلاج أثر العين كما ذكره ابن القيم - رحمه الله - عن بعض السلف :

1)- يوضع كمية بسيطة من الزعفران ( ملعقة صغيرة ) في فنجان قهوة ويضاف إلى نصف الفنجان ماء 0

2)- يترك ذلك لمدة نصف ساعة حتى يحل الزعفران 0

3)- تحضر قلم سائل وتقوم بسحب بعض ماء الزغفران 0

4)- تكتب الآيات التالية على ورقة طاهرة نظيفة :

- الفاتحة 0

- أول خمسة آيات من سورة البقرة 0

- آية الكرسي 0

- أواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 00000 ) 0

- سورة الطارق 0

- سورة الكافرون 0

- المعوذتين 0

- الإخلاص 0

5)- توضع الورقة أو الأوراق في جركن ( 20 لتر ) لمدة أربعة وعشرون ساعة 0

6)- يتم إخراج الورقة بعد المدة المحددة 0

7)- تعبأ خمسة غراش ( قناني ) ماء وتوضع في الثلاجة ويشرب منها يومياً كوب صغير على الريق 0

8)- يومياً ولمدة سبعة أيام يتم الاغتسال بالماء المذكور ( ماء الزعفران ) 0

9)- بعد الانتهاء يتم أخذ دوش ماء فاتر وينشف الجسم جيداً ثم يوضع مسك أسود وبخاصة على منطقة البطن والصدر ومقدمة الرأس 0

10)- تكتب نفس الآيات على صحن صيني أبيض بواسطة ريشه أو مسواك وتحل الكتابة بزيت زيتون ، ويعاد الزيت المحلول إلى غرشة زيت عبوة لتر ونصف يدهن منه قبل النوم مباشرة 0

( يمكن استخدام ربع تولة ماء ورد وربع تولة مسك أبيض ونصف ملعقة زعفران عوضاً عن الماء ) 0

وكوني معنا أخيتي الفاضلة على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة 0

ونعتذر عن إجابة باقي الأسئلة لحاجة الآخرين إلى الإجابة 0

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( دليلة أحمد ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

دليلة احمد
10-07-2007, 03:32 PM
السلام عليكم
جزاكم الله كل خير وجعل هذا في ميزان حسانتكم يارب

دليلة احمد
11-07-2007, 09:55 AM
السلام عليكم
افيدوني عن سؤالي حول هفم انرلداة ةدوالتحاليا اثبتت عكس ذلك

دليلة احمد
11-07-2007, 09:59 AM
السلام عليكم
اجيبوني عن سؤالي حول امراة عقم والتحاليل الطبية اثبتت عكس ذلك
افيدوني الله يجازيكم كل خير

العنزي
11-07-2007, 07:20 PM
جزاك الله خير شيخنا الفاضل ابو البراء على هذه المعلومه المفيده لعلاج العين وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك يوم القيامه واصلح لك ذريتك.... ونفعنا الله بعلمك ويسر لك امرك..... محبكم في الله الراقي العنزي بوسعد

أبو البراء
15-07-2007, 11:20 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( دليله أحمد ) ، من أفضل ما يستخدم لعلاج ذلك :

1)- يوضع كمية بسيطة من الزعفران ( ملعقة صغيرة ) في فنجان قهوة ويضاف إلى نصف الفنجان ماء 0

2)- يترك ذلك لمدة نصف ساعة حتى يحل الزعفران 0

3)- تحضر قلم سائل وتقوم بسحب بعض ماء الزغفران 0

4)- تكتب الآيات التالية على ورقة طاهرة نظيفة :

- الفاتحة 0

- أول خمسة آيات من سورة البقرة 0

- آية الكرسي 0

- أواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 00000 ) 0

- سورة الطارق 0

- سورة الكافرون 0

- المعوذتين 0

- الإخلاص 0

5)- توضع الورقة أو الأوراق في جركن ( 20 لتر ) لمدة أربعة وعشرون ساعة 0

6)- يتم إخراج الورقة بعد المدة المحددة 0

7)- تعبأ خمسة غراش ( قناني ) ماء وتوضع في الثلاجة ويشرب منها يومياً كوب صغير على الريق 0

8)- يومياً ولمدة سبعة أيام يتم الاغتسال بالماء المذكور ( ماء الزعفران ) 0

9)- بعد الانتهاء يتم أخذ دوش ماء فاتر وينشف الجسم جيداً ثم يوضع مسك أسود وبخاصة على منطقة البطن والصدر ومقدمة الرأس 0

10)- تكتب نفس الآيات على صحن صيني أبيض بواسطة ريشه أو مسواك وتحل الكتابة بزيت زيتون ، ويعاد الزيت المحلول إلى غرشة زيت عبوة لتر ونصف يدهن منه قبل النوم مباشرة 0

( يمكن استخدام ربع تولة ماء ورد وربع تولة مسك أبيض ونصف ملعقة زعفران عوضاً عن الماء ) 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
03-09-2008, 09:03 AM
حرر بواسطة ..مالك.
أغلب السحر يكون بدون خادم له وحتى هذا أستطاعت الشياطيين أن تقنع الناس بأن السحر معه خدام ولكنهم خارج الجسد والحقيقة أن السحر يحكم فى الانسان والجماد ولهذا عندما نجد بيت
تكثر فيه المشاكل يخيل لنا أن به مجموعة كبيرة من الشياطيين وهي من تثير هذه المشاكل ويضيع جهد الراقي فى شي وهمي وهو طرد الشياطيين (والرسول عليه الصلاة والسلام)يقول البيت الذي
تقراء فيه البقرة يفر منه الشيطان ثلاث أيام
إسمحلى أخى الفاضل أن اخالفك فى قولك هذا ..فإن أستنادك على توهم الناس بوجود شياطين فى البيت بسبب وجود المشاكل , فهذا ليس بوهم طالما لا يوجد مبرر لتلك المشاكل كما وهى الخلافات الطبيعية ..ولكن أمر الشياطين وإرتباطه بسورة البقرة ..فهو أمرغير كافى !!! بمعنى إن قراءة سورة البقرة تطرد الشياطين من البيت ,ولكن هل سئلت نفسك لماذا لم يتم طرده من الشخص الممسوس والذى قد نقراء عليه مرات كثير وأيااام متتالية بسورة البقرة والذى قد نقرأ القرآن كله وليس سورة البقرة فقط!؟
وهو ما يجب علينا تفريق الشيطان عن غيره والذى يتم طرده من خلال قراءة سورة البقرة .

حرر بواسطة ..مالك
.فالساحر يحتاج الى أشهر أحياناً حتى ينفد سحره تفريقاً أو غيره
أشهر يصبر فيها الساحر ولا نستطيع نحن ان نصبر أيام فى علاج مركز ...
ويكذب عليكم من يقول أن الساحر سحره ينفد فى يوم أو أتنين مهما كان شدة كفره وتقربه منالشيطان

ما دليك على قولك هذا حتى نستند بشىء يدعمه أخى الطيب
والذى يمكننى فهمه بإن بعض الاسحار تحتاج إلى ايااام حتى يتم نفاذها , وأستند بقولى هذا على قرائتى لبعض كتبهم من معرفة الطالع او الايااام الخاصة بنفاذ هذا العمل من خلال الشهر واليوم والساعة الفاعلة به , فلذا لا يمكننا الاستناد على بعض أفعالهم وأقوالهم حتى نتسخلصها بالعموم .كما وإن هنالك اسحار يتم نفاذها فى الحال سوااء المطعوم او المشروب والله اعلم , وهو كلُ على حسب طقوسه وقدراته

حرر بواسطة ..مالك

السحر بالنفس هي كلمات يستخرجها الساحر فيتلفظ بها فيكون ثاتيرها أما سلبياً أو أجابياً فينفت على أثر المصاب شعرأ أو غيره
أو يستخرج بعض الارقام ويعملها فى جدول ويضعها فى نهر جاري أو قرب نار أو فى شي بحسب

التصاريف التي يعلمها فيحدث الثاتير بدون تدخل الشياطيين وهناك تفاصيل أخرى !
هذى هى من العزائم والذى يتم الاستعاذة بها بغير الله , حتى يتم نفاذها من خلال الشيطان المعيذ , حال التلفظ بتلك العزائم المقربة له ,و هو ما جاااء فى قوله تعالى ..من شر النفاثات فى العُقد . الفلق


حرر بواسطة ..مالك

..سحر تعطيل الزواج يكون بدون جني او شيطان مكلف به ...كامثال
ويعتمد على تهييج النفس وكل أنسان عنده غرائز حب وكره ووالخ
فيعمد الساحر الى معرفة طبع الفتاة أو الرجل فيحدد مايهيج النفس
من اعشاب أو معادن ووالخ
وهذه تقريباً للصورة
مثل تعطيل القدرة على الانجاب وعلمياً ممكن تفهم الصورة
ونفس الحال لبعض الغرائز النفسية يحكم السحر على فكرة مثل الزواج فترى البنت
طبيعية فى كل حياتها ولكن بمجرد أن يقترب موعد خطبتها تهيج بدون سبب فتراه بشكل

غريب أو تشعر بضيق ما
..السؤال هنا كيف يتم تهيج النفس بدون سبب مُباشر يرتبط بها !؟ أما أمر أعتماد الساحر على طبع الفتاة او الرجل هذا أمر يدخُل فيه أحد طقوس الشيطانية والتى هى متكلفة بهذا العمل من خلال تلك الاشياء وكما وإن للسحر طُرق عده يدخل فيها مداخل وقدرات وصفات حتى يتم نفاذها .
أما قولك بالمثال فى مسئلة الزواج حتى كانت البنت طبيعية فى كل حياتها ولكن بمجرد ان يقترب موعد خطبتها تهيج بدون سبب , فكيف اخى الحبيب تهيج الفتاة بدون سبب !؟ حتى رأته دون غيره بهذه الصورة !؟...وهل يُعقل أن عامل الانتظار لايااام ولساعات سوااء نحسة او سعيدة على حسب أقولهم , تكون أمور غير ذات الصلة والتى يتم التتبع لها ومحاولة إتقانها بكيفية عقلانية مُكلفة حتى لا يتم تدخلها بعامل السلب اوالايجاب فى للشخصية المراد إستهدافها.!؟


حرر بواسطة ..مالك
ويمكن ضرب أمثله عن مثلاً 0الحلتيت0 هدا عشبة ثؤتر فى الجن بشرط الوقت وهو مادة حسية
يؤثر فى الجن فى أؤاخر برج الاسد فهل التبخر به فى داك الوقت المعلوم يعتبر فعل سحري أمام غيره.

إشتراط الوقت لا دليل عليه بل هو مستند لاقول المستعينين بالجن والشياطين وهو الامر الذى يتم نفيه من خلال التجارب والذى تؤكده بإن للحلتيت تأثير مباشر على غالبية الاشخاص المصابن بالأقتران الشيطانى وإن كان الامر فيه تفاوت ...أما قولك فهل التبخر به فى داك الوقت المعلوم يعتبر فعل سحري امام غيره.

يمكننى بالقول (بنعم) فإنه فعل سحرى وإن كان الفاعل فى الاصل يجهل أمر فعله , حتى ايقن أمره من خلال هذا الوقت المحدد !...وإلا ما هو مصدر قول هذا الفعل حتى أرتبط ببرج معين ووقت معلوم, حتى كان من عالم الجن والشياطين لأن نتداول فعله !!

حرر بواسطة .مالك.
وصدقني أن لم يوجد تعريف متفق عليه فى معنى السحر فسوف يكثر الخلط فى فهم الامور
ويغيب التمييز بين ماهو سحر وماهو ناموس وماهو قانون طبيعي .

سؤال وجيه أخى الطيب بارك الله فيكم وزادكم من فضله.

سلسبولة
05-03-2009, 06:14 AM
السلام عليكم
انا اختكم في الاسلام
هادي اول مشاركة لي في النتدى
اريد منكم الله يبارك فيكم حل لمشكلتي
فا انا كنت مخطوبة من سنة وكانت كل امورنا تمام وكنا متفقين على كل شئ المهم انو فجأة خطيبي قرر الانفصال بدون اي سبب وسببه الوحيد الذي صرح به لاخيه انه بدأ يراني غير جميلة وانه غير مناسب لي
مع انو اهله ناس ممتازة جدا وهم ايضا غير مستوعبين السبب
ارجوكم هل هذا سحر افيدوني الله يفيدكم

ضوء الشمس
14-07-2009, 05:07 PM
اخى الاشكال التى تكون دائما على شكل اكس اوزائد فماذا تعنى او اشاره الضرب هذة الاشكال كلها او العصى المتشابكه مع بعضها او شى اصفر مرشوش على عتبة البيت وهذه الأشياء اراها دائما فى بيتى على ماذا تدل

ضوء الشمس
14-07-2009, 05:09 PM
وجزاكم الله خيرا

أبو البراء
19-10-2009, 06:50 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخت الفاضلة ( سلسبوله ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سلسبوله ) ، ولدقة التشخيص فأرجو اتباع البرنامج العلاجي التالي :

أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :

( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)

كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :

* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0

* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0

* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0

ملاحظة هامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبة السوداء فهي لا تنفع معها 0

وبالنسبة للأطفال : تقلل الكميات على النحو التالي : كوب حليب بقر مبستر صغير + ماعقة صغيرة عسل + ربع ملعقة حبة سوداء مطحونة 0

* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0

* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0

وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :

( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150)

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سلسبوله ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء
19-10-2009, 06:52 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( ضوء الشمس ) ، قد يكون ذلك من السحر وعليه فأنصحكم - يا رعاكم الله - بمراجعة أحد المعالبجين من أصحاب العلم الشرعي لتوجيهكم وإرشادكم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

هتوف
05-11-2009, 03:03 PM
جزاكم الله كل خير بصراحه موضوع مفيد

احمد السيد على
09-11-2009, 08:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهواود ان اوضح ان هناك اختلاف ين مادة السحر وهى عبارة عن مادة حية وهى عبارة عن مزيج من المواد يمزجها الساحر ثم عندما تتدخل هزه المادة يبث الله فيها الحياه فتصبح كائن حى داخل الجسد وهذه المادة غير الجن او خادم السحر

أبو البراء
19-07-2010, 11:10 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أحمد ) ، هذا الكلام مجانب للصواب ، والصحيح بأن مادة السحر يقع تأثيرها بكنه وكيف لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى ، والأولى أن نقف عند هذا المفهوم دون الدخول في تأويلات تحيد بنا عن طريق الجادة والصواب ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسند
11-06-2011, 10:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خير وبارك الله فيكم
والله يجعل جهدكم في ميزان حسناتكم
والله ينفعكم وينفع بك والله يكتب لكم الخير حيث كان
والله يجعلنا وإياكم من أهل الفردوس
الأعلى

أبو البراء
26-06-2011, 02:27 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( أبو سند ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
15-03-2012, 04:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم جميعاً

وزادكم الله علماً وفهماً وتوفيقاً

في رعاية الله وحفظه

أبو البراء
28-03-2012, 04:06 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0