المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (&& الدعاء لطفلة ثلاث سنوات اصيبت بالسرطان - ومن لديه معلومات عن حجامة الصغار &&)!!!


oumrayan
24-11-2006, 02:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو منكم اولا الدعاء بضهر الغيب لطفلة عمرها ثلاث سنوات اصيبة بالسرطان
ثانيا ماهو اصغر سن للحجامة
سرطان هده الطفلة يوجد مابين الكبد والكليتين وطوله عشر سنتيم
الى كل من لديه معلومات المشاركة ولاتنسوها واهلها بالدعاء
وجزاكم الله خيرا

KAFRAWAY
24-11-2006, 03:22 PM
السلام عليكم
لايمنع إجراء الحجامة لمثل هذا السن طالما يتحمل ويمكن التحكم فيه أثناء التشريط والشفط
سوف أوافيكم بمواضع الحجامة في الغد ومبدئيا أهم موضعين هما بين الثديين ومايقابلها من الظهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو منكم اولا الدعاء بضهر الغيب لطفلة عمرها ثلاث سنوات اصيبة بالسرطان
ثانيا ماهو اصغر سن للحجامة
سرطان هده الطفلة يوجد مابين الكبد والكليتين وطوله عشر سنتيم
الى كل من لديه معلومات المشاركة ولاتنسوها واهلها بالدعاء
وجزاكم الله خيرا

أبوسراقة
16-01-2007, 08:34 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حياك الله

نعم كما قال الأخ سابقا يمكن عمل الحجامة و لكن تكون في الحجامة النبوية في الأخدعين و الكاهل .

ابن باديس
16-01-2007, 09:25 PM
اخي ابو سراقة هل تسمح لي ان ادلو بدلوي لان الحجامة من تخصصي لعل الله ينفع بنا.

د.عبدالله
16-01-2007, 10:46 PM
الأخ الفاضل ( ابن باديس ) أهلا وسهلا بك في منتدى الرقية الشرعية بين أهلك وأخوانك وأحبابك في الله ، شرفت ونورت المنتدى .

هات ما عندك أخي الحبيب ( ومنكم نستفيد ) مع تمنياتي لك بدوام الصحة والسلامة والعافية .

أبوسراقة
17-01-2007, 09:38 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حياك الله

تفضل أخي الكريم المكان مكانك و زودنا مما علمك الله بارك الله فيك

ابن باديس
17-01-2007, 01:24 PM
جزاكم الله كل خير حفظك الله ورعاك اخي ابو سراقة. اقول و بالله التوفيق= كثير من التخصيصين في الحجامة يقولون بان الحجامة بالتشريط لا تستعمل للطفل حتى يبلغ سن المراهقة لاسباب علمية...\ لاكنهم ينصحون باستعمال الحجامة الجافة\بدون تشريط \للاطفال. وافول من منطلق تجربتي المتواضعة ان في حالات خاصة ممكن استعمال الحجامة بالتشريط للاطفال ادا دعت الحاجة مثل مرض مستعصي او سحر...\اعرف صديق فام بحجامة للابنه \06سنوات\ في منطقة الراس و مرت بنجاح والحمدلله.\ ان حجامة الاطفال تختلف تماما عن حجامة الاطفال من حيث طريقة الحجامة و اماكن الحجامة... \ اداكان الطفل يخاف ويبكي وقد لا تستطيع ان تمسكه عندما يرى الحقنة في يد الممرض فما بالك كيف يكون رده ادا راى المشرط على رقبته \اقصد حجامة الاخدعين\ مثال على دالك = مرت علي حالة بنت صغيرة عمرها 6 سنوات تشكو من سحر مرشوش في رجلها فبدات اشرح للامها ان ابنتها تحتاج لحجامة في الساق... لم انتهي من كلامي حتى صارت البنت تبكي وتصرخ ...عندما بدات اشرح كيفية الحجامة .وللكلام بقية اشرح فيها كيفية عمل الحجامة لبنت ام ريان اسال الله العظيم ان يشفيها...\اخوكم

ابن باديس
17-01-2007, 02:08 PM
ربنا عليك توكلنا واليك انبنا واليك المصير.ام ريا ن هاك مني هده \الوصفة للحجامة لعل الله ينفع بها ابنتك\ .1.\استعمال الجحجامة الجافة .اي بدون تشريط .2.\دلك مكان الورم والكبد والكليتين بزيت الزيتون مخلوط بزيت الحبة السوداء المقروء عليه الرقية وايات العين. لمدة 5 دقائق .3\ضع الكاس الاول على الكبد والكاس الثاني على الورم والكاس الثالث علىجنب الورم بحيث يكون الورم محصور بين كاسي الحجامة.مدة وضع الكؤوس من 3 الى 5 دقئق حسب تحمل الولد بعد ما تنزع كؤوس الحجامة ادلكي المكان كله مدة 5 دقائق بزيت الزيتون وزيت حبة البركة.\ هده العملية للتطبيق 2 مرات في اليوم لمدة اسبوع.بعد اسبوع ادا دعت الضرورة للقيام بالحجاممة بالتشريط ساععطيكم تفاصيلها بادن الله كما انتظراخبار ابنتكم يوم بعد يوم انشاء الله. ام ريان لا تستغني على الدعاء ...و الصدقة لانها ترفع البلاء...\الهم اشفي مرضى المسلمين.اخوكم...

ابن باديس
17-01-2007, 02:13 PM
حاولي تعطي للابنتك عصير الجزر للانه مفيد جدا لهده الامراض .والله هو الشافي.

أبوسراقة
18-01-2007, 08:45 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حياك الله أخي العزيز

جزاك الله خيرا على مجهودك و نصيحتك الغالية .

من خلال ما ذكرت سابقا أخي الكريم نعم إن الحالات تختلف و الأشخاص يختلفون فمنهم من يصبر و منهم من يتحرك و يبكي حتى الكبار منهم أقصد هنا البالغين من الجنسين و هذا راجع للعارض حيث أنه خائف من الحجامة و بالذات التي مدحها نبينا محمد صلى الله عليه و آلهو صحبه و سلم ( و شرطة محجم ) و هنا التشريط و ليس الجافة ، فهي العلاج و الشفاء بإذن الله .
بالنسبة للأطفال و كيفية التعامل معهم هذا راجع على مهارة الحجام و خبرته في التعامل مع الأطفال بمختلف الأعمار ،،، حتى و إن كانت في الأخدعين و الكاهل و لي تجارب و لله الحمد و المنة و الفضل من أصغر عمر ( سنة و نصف السنة ) تخيل بهذا العمر عملت له الحجامة في الأخدعين و الكاهل و كذلك في عمر سنتين و لي هنا خوف عليه أو من الحجامة .
قولك أخي في نصيحتك ( ضع الكاس الاول على الكبد والكاس الثاني على الورم والكاس الثالث علىجنب الورم بحيث يكون الورم محصور بين كاسي الحجامة.مدة وضع الكؤوس من 3 الى 5 دقئق حسب تحمل الولد بعد ما تنزع كؤوس الحجامة ادلكي المكان كله مدة 5 دقائق بزيت الزيتون وزيت حبة البركة ) .
هذا كثير أخي الكريم بالنسبة للمدة الزمنية من 3 دقائق إلى خمس دقائق ... فهذا مؤلم و تتعب الصغير و مع التشريط لن يخرج الدم المرغوب في إخراجه إلا بعد التشريط العميق لوجود الأحتقان الدموي في الموضع و سيكون كالضربة المتجمع فيها الدم و تغير لون الجلد إلى الأحمرار او الإزرق ... بعكس لو وضعت الكأس مجرد أقل من دقيقة أو نصف دقيقة و بتشريط بسيط سيخرج الدم سائل و بسهولة .

و بكاء الطفلة معك أعتقد و الله أعلم أن العارض كان خائف من الحجامة و ذلك لوجود السحر معها .
أنصحك أخي بعمل الحجامة لها كما أخبرتك و سترى بنفسك النتائج بارك الله فيك .

ابن باديس
18-01-2007, 09:25 AM
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته.جزاك الله خير اخي الغالي على نصائحك القيمة التي ساقوم بتطبيقها في المستقبل انشاء الله. بالنسبة للبنت ابشرك بانها شفيت بفضل من الله بعد عدة جلسات علاجية ولله الحمد .خلينا في التواصل اخي الحبيب لعل الله ينفعنا بعلمك.اخوك...

أبو البراء
18-01-2007, 10:03 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، ونسأل الله أن يجعل الجميع مشرفين وأعضاء وزوار متواصلين فيما بينهم لتقديم يد العون والمساعدة لإخوانهم المسلمين في شتى بقاع الأرض ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابن باديس
18-01-2007, 06:21 PM
جزاكم الله خير وبارك الله في الجميع.

الحجام الشامي
31-01-2007, 09:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين وعلة من تبعه بإحسان إلى يوم الدين ...
ثم أما بعد ،،،،،،
ومن كلمة ( ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين ) أرجو أن تتقبلوا ردي المتواضع للطفة المريضة أو لأي مريض كبير كان أو صغيراً والرد هو التالي :
- من حيث مبدأ الحجامة كأصل طبي رباني ونبوي فإن الحجامة للكبير والصغير وتصلح لكل الأعمار وبنفس قانون الحجامة المتعارف عليه .
ومن حيث الإجتهاد ولكل مجتهد مصيب بشرط ألا يخالف القانون الأصل في الحجامة فيمكن القول أن الحجامة للكبير تختلف عن حجامة الأطفال وتكاد تكون للأطفال نادرة نظراً لعدم وجو دم مترسب بالجسم ومخزن بالطبقة اللمفاوية نظراً لعمر الطفل ولأن الدورة الدموية فتية ونسبة الكريات الدموية الميتة أو الكبية في السن أو المريضة أو أو أو أو ولكل الإعتلالات وبالتالي تكون الحجامة للطفل نسبية وترجع للمرض غالباً والمرض هنا المقصود بها المرض النفسي أو العضوي وللحجامة بإذن الله الدور الرئيس في شفاء كل أنواع الأمراض .
أعتذر عن الإطالة فإن الحجامة للطفل أو الشاب أو الكبير الكهل فإنها تعتمد إتمتاداً كلياً على نوع المرض وبالتالي إذا كان المريض طفلاً مثل حالة الطفلة هذه فإن الحجامة النافعة بإذن الله لها هي الحجامة مع سحب دم إذ لا توجد بالسنة النبوية أ] تسمية للحجامة سوى التسميةا لمعروفة على أصلها الحجامة مع سحب الدم لتتم الفائدة المرجوة إذ أن المرض سببه الدم وبقاءه بالجسم وبالتالي إخراجه من الجسم هو الأساس ومن هنا أنصح بصفتي حجام ولله الحمد بأن يقوم أهل الطفلة بعمل حجامات لهذه الطفلة مع سحب الدم وأماكن الحجامة لهذه الطفلة هي فوق الورم مباشرة وحوله بالكامل و في مقابلها من الظهر وحجامة بالكاهل وأسفل الظهر وعلى منطقة الصدر ( على القفص الصدري مابين رأس المعدة والنحر ) .
- أنصح بنصيحة نبوية وهي تكرار الحجامة وجعلها جلسات متكررة وشهرية .
- يجب إعطاء العسل مع الغذاء الملكي وحبة البركة(حبوب تمضغ بالفم ) 3 مرات باليوم + التمر بشكل يومي لتقوية الجسم من الداخل.
-يجب دهن المكان كله بزيت الزيتون بغير أوقات الحجامة تدليك يومي .
- التأكيد على والدي الطفلة أن يتقوا الله بحياتهم لأن رفع البلاء يتطلب التعلق الخالص بالله تعالى والإنابة إليه وترك مافيه محرم بالبيت أو بالحياة العملية التي يعيشونها .
- التركيز على أمر مهم جداً وهو الرقية الشرعية ولو من قبل الأب أو الأم أو شخص يثقون بدينه وإخلاصه .
-التركيز على الدعاء فإنه مخ العبادة وجوهرها ولا يرد القضاء إلا الدعاء (الحديث ) .
-التركيز على الطعام للطفلة فيجب أن يحتوي على كل أنواع المأكولات الطبيعية والفواكه الموسمية حسب موسمها و دون أية أطعمة مجمدة أو مفرزة ويستحسن التركيز على الثوم وزيت الزيتون .
- وفي الختام أرجو الله عز وجل أن يمن على الجميع بالشفاء من كل مرض روحي أو عضوي ولا ننسى (( أنه إذا أحب الله عبداً إبتلاه )) حديث صحيح . وهذا يرفع من معنويات ( العامل النفسي ( جهاز المناعة ) ) المريض لأنه يعلم أن الله ماابتلاه إلا لمحبته له وأن الإبتلاء له مقابله الأجر العظيم .
-والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ( أخوكم الحجام الشامي أبو محمد )
ملاحظة : تلخيص الكلام السابق هو كالتالي :
-تجهيز الطفلة نفسياً لعمل الحجامة مع سحب الدم .
-عمل الحجامات على أماكن المرض + جهاز المناعة + حول منطقة الورم بالكامل + الحجامة الدورية كل شهر+التخفيف بعدد الكاسات حسب حالة وقوة التحمل عند الطفلة وفي حالة خوفها الشديد فبالإمكان إحضار مخدر موضعي لمكن كأس الحجامة حتى لاتتألم الطفلة وتعطي أثر سلبي للحجامة على الحالة النفسية وإنهيارها لا قدر الله .
-التركيز على أفضل ماذكر بالسنة النبوية من الأغذية كالعسل ومشتقاته وحبة البركة .
-التركيز على العبادة للجميع وكثرة الإستغفار من أي ذنوء لأن الإستغفار والدعاء من أقوى ماقاوم المرض بكل أنواعه و الحمد والشكر لقضاء الله وقدره .
-التركيز على الحجامة عند أشخاص يقومون بالحجامة لوجه الله وذلك لتأثيرها الأقوى وفي كل خير ولكن ماكان لله فهو أفضل وأقرب للشفاء ولحصول البركة .

(يوجد حالة مشابهة للطفلة المريضة وقد شفاها الله تعالى )
ويرجى في حالة الرغبة بالمتابعة معي لأجل أي شيئ الإتصال بي حسي عنواني لدى الموقع

ام ملاذ
06-03-2007, 01:26 PM
السلام عليك اخي ابا سراقه و جعل الله شفاء المؤمنين على يك امين
ارجو سرعة الرد لو امكن فااحب استشارتك في موضوع علاج ابنتي التي تعاني ضعف العصب السمعي وهل الحجامة تفيد في حالتها وايهما افضل برايك الحجامة ام العلاج بسم النحل لمثل حالتها وهل هنالك حالات ضعف عصب سمعي شفيت بالحجامة مع العلم ان عمرها ستة سنوات
جعلك الله عونا لاعادة البسمة لشفاه اليائسين امين

ام ملاذ
06-03-2007, 01:37 PM
السلام عليم اخوتي في هذا المنتدى المبارك اود ان اشرح لكم عن حالة صغيرتي المصابه بضعف العصب السمعي فهذه الصغيرة منذ لحظة ولادتها كانت تصرخ صراخا حادا حتى ازعج من بجواري في المشفى وحتى ان الممرضات يسألنني (
ايش حال الصياحة على سبيل المزاح)
المهم استمرت على هذا الحال زمنا طويلا وبمرور الزمن لاحظنا عليها ضعف السمع وايضا عصبية المزاج جدا وكانت تصرخ صراخا حادا وقد قل الان بحمد الله
ارجو ان تخبروني هل هذه اعراض مس ام ماذا مع العلم ان تصرفاتها الحين ممتازه مع وجود العصبية وقد بدأت لها قبل زمن علاج بالرقيه لكنني قطعته لظروف قاهره فبماذا تنصحوني
افيدوني افادكم الله
الواثقة في رحمة الله
ام ملاذ

أخوكم عماد
06-03-2007, 03:28 PM
مرحبا بك في منتدى الرقية الشرعية أختنا أم ملاذ
نعم أختي الحجامة تنفع
بالشفاء إن شاء الله .

ام ملاذ
13-03-2007, 10:29 AM
السلام عليكم اخوتي في منتدى الرقية الشرعية اود ان استفسر عن وجود حجام ثقة في السلطنة حيث اقيم او في المملكة العربيه السعودية مع اعطائي رقم تلفونه اذا امكن وللاهمية ارجو سرعة الرد وجزاكم الله خير الجزاء

ام ملاذ
13-03-2007, 06:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا في انتظار الرد اخوتي الاخيار عن وجود مكان حجامة هنا في السلطنة او في السعودية
جزاكم الله خيرا

ahmedam
18-03-2007, 08:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الكريمه ام ريان سؤالي لك هل قمت بعمل ما قالوه لك الاخوه الافاضل ؟

اذا لم تفعلي شيء فأجبيني لكي اوصف ما عندي .
1- وعفوا الاخ إبن باديس ارجو ان تعرف ان لا فائده من عمل حجامه جافه لورم او مرض كهذا . لن الرسول صلى الله عليه وسلم قال الشفاء في ثلاث وذكر ( شرطة محجم) .
فأين الحجامه الجافه من هذا.
2 - الحجامه للأطفال جائزة بتشريط فما المانع منها وانا اعرف دكتور عمل لبنته حجامه وكان عمرها 6 شهور .
3 - لا تربط الخوف بهذا لانه يمكن ان تلعب الطفله وتغريها بشوكلاته وغيرها لتوافق انت وفنك بالتعامل معهاز
4- والحجامه تختلف من شخص كبير الى صغير بتصغير الكؤوس وقلة الاماكن والمده وغيرها ولكن مثل هذه الامراض تعمل لها حجامه ,,, والله اعلم .
وجزاكم الله خير
اخوكم ahmedam

د.عبدالله
18-03-2007, 10:51 AM
نعم أؤيد كلام ألأخ الفاضل ( ahmedam ) حفظه الله تعالى ووفقه لعمل الخير ، ولقد جربناها على الصغار والكبار ، ولله الحمد والمنة ( فلا يمنع من ذلك ) إذا ماتم عملها على حسب أصولها وشروطها الصحيحة .

ام ملاذ
18-03-2007, 10:54 AM
اين انتم اخوتي الكرام من موضوع علاج ابنتي التي تعاني ضعف العصب السمعي

ahmedam
18-03-2007, 08:00 PM
السلام عليكم اختي ام ملاذ
ممكن اعرف موضوع ابنتك وكم عمرها وكم صار لها بمرضها وبمذا عالجتوها .... الخ
لكي اتمكن من الرد عليك بالصورة الصحيحه.

السلام عليكم
ahmedam

د.عبدالله
18-03-2007, 10:02 PM
الأخت الفاضلة ( أم ملاذ ) حفظها الله تعالى .

حيث انك تقيمين في سلطنة عمان ، فأرى ان الإمارات أقرب إليك من المملكة العربية السعودية ، نرجو الإتصال على الأرقام التالية من فضلك ( 00971503012333 أو 00971503463466 ) أو ( 00971505525322 والرقم الأخير هذا خاص بالدكتور علي الحمادي ، وزوجته تحجم النساء والبنات ) يرجى الإتصال لحجز الموعد .

مع تمنياتنا لك بالصحة والسلامة والعافية .

ملاحظة :
ــــــــــــــــ

العلاج مجاني .

ام ملاذ
19-03-2007, 07:06 AM
جزاكم الله خير الجزاء اخوتي الكرام والله لقد اعدتم الامل لنفسي بعد ان اوشكت عل القنوط ولا قنوط من رحمة الله
واتوسل الى الله ان يتم شفاء ابنتي وان يثقل موازين حسناتكم انه سميع مجيب الدعوات
دعاء ارسله اليكم من اعماق قلبي بنية خالصة لوجهه الكريم

ام ملاذ
19-03-2007, 07:13 AM
اخي الكريم ahmedam شكرا على اهتمامك ابنتي تبلغ من العمر 6 سنوات عرضناها على اعداد من الاطباء وكان التشخيص ضعف في السمع ناتج عن ضعف العصب السمعي وقرروا لها لبس السماعات وقالو انه لا توجد طريقة في الوقت الحالي للعلاج
اما من متى لاحظنا عليها هذه الاعراض فبعد بلوغها العامين ولسنا متاكدين مااذا كان ولاديا او اصيبت به بعد ذلك
جزاك الله خيرا اخي الكريم واذا كانت هنالك اي استفسارات انا في الانتظار

ahmedam
19-03-2007, 07:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضله ام ملاذ بارك الله فيك وفي اهلك وعيالك والله يشافيكم من كل شر .

الأخ الدكتور عبدالله بن كرم بارك الله فيه قال كل شي , وايضا اعطاك رقم الدكتور علي الحمادي .
وطبعا توجد هناك حجامات خاصه لهذا المرض وبإذن الله تشفى بالحجامات اذا كان على وصفك للمرض .
وارجو منك التنسيق على الاتصل بزوجة الدكتور علي الحمادي لعلاج الطفله ولا تأخذيها الى اي مكان آخر
والسلام عليكم ahmedam

ام ملاذ
20-03-2007, 08:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي الكرام
بماذا ارد عليكم وقفت الكلمات في حلقي يشهد الله علي ذلك وايقنت ان الدنيا لا زالت بخير ولا اجد كلمات شكر توفيكم حقكم غير
(جزاكم اله خير الجزاء )

ام ملاذ
20-03-2007, 08:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله اخوتي الكرام
او ان استفسر هل الحجامة بالنسبة لحالة ابنتي مؤلمة اي هل تحس بالم المشارط ام انكم تستعملون مراهم او ماشابه ذلك للتخدير بالنسبة للاطفال وبارك الله فيكم وهل تتم الحجامة في عيادات معقمة واجهزة معقمة واناس مختصون ام ماذا
عذرا اخوتي على الاطالة ولكنه قلب الام الذي يتفطر على وليدها

ام ملاذ
20-03-2007, 09:07 AM
اخوتي الكرام اود ان اسال عن الطريقة التي تتم بها الحجامة لطفلتي هل هي مؤلمة لمن في سنها ام عنالك مراهم مخدرة تمسح بها اماكن الالم كما قرات في بعض الكتب
افيدوني افادكم الله

ام ملاذ
20-06-2007, 11:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم عبد الله بن كرم
مازلت في انتظار الموعد التالي لحجامة صغيرتي
ارجو الرد للاهمية

بن بشر
21-06-2007, 09:03 PM
السلام عليكم
اختي ام ملاذ بارك الله فيك وشافا مرضاكم ان شاء الله .
يظهر ان موضوعك الى الآ’ن لم ينتهي .

اسمعي اختي اعملي حجامه لأبنتك موقع 36 - 1-55 و عصب الأذن اللي بها أذى فوق الاذن وتحتها فقط . عفوا بكاسات صغار .
وممكن الإتصال بي على الرقم التالي 00971506319151

والسلام عليكم