المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفات للتداوي بالاعشاب


فاديا
15-10-2006, 07:41 AM
الام الرأس:

1- التداوي من صداع الرأس :

يؤخذ من الحبة السوداء بعد الطحن ملعقة كبيرة وتوضع الكمية في قطعة قماش نظيفة ، ويصب عليها الماء لكي تصبح مبللة ، ومن ثم تعصر قطعة القماش ويقطر منه في انف المريض.

2- التداوي من اوجاع الرأس ايضا :

يؤخذ من الحبة السوداء مقدار ملعقة كبيرة ومن زيت الزيتون مقدار ملعقة كبيرة ويخلط مع بعضه البعض وتوضع الكمية في قطعة قماش نظيفة وتعصر قطعة القماش حتى يخرج الزيت ، ومن ثم يقطر منه في انف المريض.

3- التداوي من اوجاع الرأس اذا كانت ناتجة من حرارة الشمس :

يؤخذ من زيت الورد 25 غم وبؤخذ من عصير الفجل ايضا 25 غم ، ويؤخذ من الزعفران المطحون ناعما ملعقة كبيرة ويخلط الجميع جيدا ويوضع السائل ضمن قارورة من الزجاج ثم يدهن منه رأس المريض مرتين يوميا.

4- التداوي من اوجاع الرأس اذا كانت ناتجة من كثرة الدراسة والقراءة :

يؤخذ فبضة كف من النعناع الاخضر وتدق ناعما ثم توضع الكمية في قطعة قماش نظيفة ويعصب بها الصدغين.
او تدهن الجبهة والصدغين باسبيرتو ابيض بعد ان يضاف اليه كمية عصير ورق النعناع فإنه ناعم.

5- التداوي من الشقيقة :

وهي الم جانبي يأخذ نصف الوجه والرأس معا
يؤخذ من نبتة اكليل الجبل مقدار قبضة اليد وتغلى على نار حتى يحل الورق من ثم يترك بعد الغلي حتى يصبح فاترا ويشرب منه في اليوم مقدار فنجان في الصباح والمساء قبل النوم لمدة خمسة خمسة ايام.

6- التداوي من الم الشقيقة :

يؤخذ من المردقوش ملعقة صغيرة وتغلى على نار في مقدار كوب ماء ويشرب منه باليوم فنجان في الصباح والمساء لمدة اربعة ايام.

7- لتقوية الذاكرة :

يؤخذ من الكندر خمسون غرام ويؤخذ من السكر الابيض خمسون غرام ويطحن مع بعضه البعض ويؤخذ منه ملعقة على الريق صغيرة لمدة اسبوع.


للتخلص من الاسهال :

1- يؤخذ من السميد مقدار اوقية ويؤخذ من مخيض اللبن مقدار كيلو ويخلط معا ثم يوضع على نار خفيفة حتى يسخن ومن ثم ينزل عن النار ويشربه المريض ساخنا فإنه يقطع الاسهال ، وذلك كوب وسط صباحا على الريق وكوب مساء لمدة ثلاثة ايام .

2- الاسهال المصاحب دما احمر :

يؤخذ من خبز السميد الحنطة عدد رغيفين ويؤخذ من لبن البقر الحامض نصف كيلو ثم يطحن الخبز ويضاف للبن ويوضع على النار ويحرك حتى يسخن ومن ثم يأكله المريض ساخنا ، فإنه يوقف خروج الدم من المعدة ان شاء الله.

3- الاسهال المزمن وقروح الامعاء :

يأكل المريض ثمرة السفرجل الناضجة جيدا والصبر حتى يهضم.

4- الاسهال عند الصغار :

يؤخذ من الارز ملعقة كبيرة وتغلى على النار بفنجان ماء وحين يصبح الارز رخوا يضاف اليه قليل من السكر فهو مغذ وبالتالي مخفف لوطأ الاسهال بإذن الله.
اما اذا كان الطفل كبيرا ، فإنه يعطى يوميا من الجزر المبروش ، على ان يكون غذاء الطفل التفاح ، ويؤخذ منها اللب فقط ويعطى الطفل منه ثلاث مرات في اليوم لمدة يومين.

للتخلص من الامساك :

1- يؤخذ من ورق الريحان مقدار كوب وتغلى وتغلى على النار في لتر من الماء ويشرب منه كوب صباحا على الريق وكوب مساء لمدة ثلاثة ايام بعد ان يضاف الى الكوب ربع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا عند الشرب.

2- الامساك في المعدة :

يؤخذ من التين اليابس المجفف قبضة كف وتنقع في لتر من الماء مدة 12 ساعة ومن ثم يؤكل التين ويشرب ماؤه الذي نقع فيه.


للتخلص من الام المعدة والمغص :

1- يؤخذ من ورق العليق قبضة كف وتغلى على النار بليتر ماء عذب ويشرب منه ثلاثة فناجين ساخنة باليوم ولمدة يومين يشفى المريض بإذن الله.

2- للمغص الشديد بالمعدة :

يؤخذ من الكمون الحب ملعقة كبيرة وتغلى على النار بثلاثة اكواب من الماء العذب لمدة خمس دقائق ومن ثم يترك حتى يصبح فاترا ، ويضاف اليها من الخل الابيض ملعقة كبيرة ويشرب منه فنجان ثلاث مرات باليوم. حتى يتوقف المغص.

3- الم الامعاء والبطن :

يؤخذ من ورق الملفوف عدد ورقتين كبار وتفرم قطع وسط وتغلى على النار بلتر ماء ، ويشرب منه فنجان صباحا واخر مساء لمدة ثلاثة ايام.


د. خالد ابو كشك
كتاب طرق التداوي بالاعشاب

فاديا
15-10-2006, 12:02 PM
التهاب القولون

يؤخذ من زهر الخزام ملعقة صغيرة ويؤخذ من المردقوش ملعقة صغيرة
ويغلى على النار بلتر من ماء ويشرب منه فنجان ساخن صباحا وآخر مساء قبل النوم

التهاب وتقرح الامعاء :

يؤخذ من نبتة تسمى حرشف السطوح عشرون ورقة وتغلى على النار بكوب ماء ويترك حتى يصبح باردا ويشرب منه بالنهار على دفعات

التهاب المصران الغليظ والنفخة بالبطن :

يؤخذ من الرمان الحلو الصغير قبل النضوج اثتني عشرة حبة وتغلى على النار في لترين من الماء مع قشرها حتى تصبح كمية الماء لتر واحد ، ومن ثم ينزل عن النار ويشرب منه قدر فنجان قهوة فاتر صباحا على الريق فقط باليوم ولمدة عشرة ايام .

وصفات لطرد الغازات الزائدة من الجسم :

1- يؤخذ من النعناع البري ملعقة كبيرة وتغلى على النار بكوب ماء وبعد الانتهاء من عملية الغلي يضاف اليه نصف ملعقة من ماء زهر الليمون ، وايضا يضاف مقدار ربع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا ، ويشرب هذا الكوب على عدة دفعات .

2- لطرد الغازات :

يؤخذ من حب اليانسون ملعقة صغيرة وتغلى على النار بكوب ماء ويشرب فنجان واحد باليوم على الريق وذلك لمدة خمسة ايام .

3- لتنظيف امعاء الاطفال :

يؤخذ بصلة حجم وسط وتشرح بضع شرائح وتنقع في الماء من المساء الى الصباح وفي الصباح يصفى هذا الماء ويحلى بالعسل أوالسكر ويشرب منه الطفل بمقدار نصف ملعقة صغيرة للطفل واذا كان كبيرا ، ملعقة صغيرة كاملة. ويكرر الشرب حتى تنظف الامعاء.

4- لتنظيف الامعاء من الديدان :

يؤخذ بصلة كبيرة الحجم وتفرم الى قطع صغيرة ، وتنقع في نصف لتر خل احمر مدة يومين ، من ثم يصفى هذا النقع ويشرب منه كل يوم كوب على الريق صباحا ولمدة ثلاثة أيام.


نفس المصدر السابق

فاديا
15-10-2006, 04:26 PM
ولنا عودة بإذن الله

فاديا
15-10-2006, 04:59 PM
للتداوي من الام الظهر :

1- يؤخذ من زيت الزيتون الصافي ويشرب منه ملعقة كبيرة على الريق وايضا بالوقت نفسه يسخن على النار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويدهن منه مكان الالم في الظهر وذلك لمدة اسبوع .

2- لوجع الظهر :
يؤخذ من الفاصوليا الخضراء مقدار كيلوغرام ويطبخ على النار بالماء ويضاف اليه اثناء الطهي ملعقة وسط من مسحوق الزنجبيل ، وعند النضوج ينزل عن النار ويأكل منه المريض ثلاث وجبات باليوم ولمدة يومين لاوجاع الظهر والكل.



3- وصفة اخرى لوجع الظهر : :
يؤخذ من زيت السوسن مائة غرام ويدهن من المريض مكان الالم بالظهر مرتين باليوم ولمدة خمسة ايام والافضل ان يسخن الظهر مكان الالم ويفرك بقطعة قماش شنة ومن ثم يدهن الظهر مكان الالم بزيت السوسن.

للتخلص من الام الركب :

1- يؤخذ من لب الخيار ملعقتان كبيرتان ويؤخذ من حب الحلبة اليابسة والمطحون ناعما ملعقتان كبيرتان ويخلطان معا ، ويعاد دقهما مع بعض ويضاف اليهما فنجان خل حاذق وايضا فنجان من زيت الزيتون الصافي وتغلى الموا على النار لمدة ثلاث دقائق ، ومن ثم يضاف اليهما اثناء الغلي اربعة اسنان من الثوم المقشر المدقوق ناعما مع نصف ملعقة صغيرة ملح طعام ويدهن منه موضع الالم في الركب مساء قبل النوم ويوضع ايضا من هذا الدواء على الركب موضع الالم ، ومن ثم يجعل على الدواء من ورق الخيار وبعدها يلف بقطعة قماش نظيفة ويربط من المساء الى الصباح، وفي الصباح يرفع الدواء ويغسل بالماء الفاتر وينشف جيدا بعد الغسل ، ومن ثم تدهن الركب موضع الالم من جديد بدون ربط وتكرر هذه العملية على مدى ثلاثة ايام .

2- لورم الركب :
يؤخذ من طحين القمح ملعقتين كبيرتين ويؤخذ من طحين حب الحلبة ملعقتين كبيرتين ومن ثم تعجن المواد بفنجان خل حاذق ، وتوضع على موضع الورم في الركب لمدة ساعتين ويجب ان تغير اللبخة عندما ينشف الدواء وتكرر اللبخة لمدة يومين .

3- لرفع الورم والماء من الركب :
يؤخذ على الريق صباحا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الصافي ويضاف اليها ماء عصير ليمونة حامضة واحدة ويخفق مع بعض جيدا ويشرب كل يوم مرة واحدة ولمدة اسبوع ويكرر شربه حسب الافادة.

نفس المصدر السابق

فاديا
15-10-2006, 05:22 PM
للتخلص من عرق النسا :

1- يؤخذ خاروف لا يتعدى عمره سنتان وتذوب الالية على النار
يوخذ من العسل الصافي خمسمائة غرام ويخلط الكل مع بعض جيدا ويشرب منه المريض صباحا على الريق قدر فنجان قهوة وفي المساء ايضا ولمدة ثلاثة ايام

2- عرق النسا :
يؤخذ من عروق الجوز الخضراء كمية تدق ويعصر ماؤها ومن ثم يشرب منه المريض ملعقة صغيرة ، وذلك لمدة يومين.

للتداوي من داء النقرس :

1- يؤخذ من القرع الاخضر عدد قرعتين وسط وتدق ناعما ومن ثم يدهن منه المريض اماكن الورم .

2- لداء النقرس :
يؤخذ من عشبة القريص قبل الزهر نصف قبضة كف وتفر ومن ثم تغلى على النار بنصف لتر ماء حتى يحل تماما وتنزل عن النار وتصفى ويشرب منه المريض نصف كوب صباحا ونصف كوب آخر مساءا ولمدة ثلاثة ايام.

3- لداء النقرس :
يؤخذ من قشور التفاح الناضج الاحمر مقدار ملعقة كبيرة وتغلى في كوب ماء حتى درجة الغليان ويترك لمدة دقيقة ، ثم يصفى ويقلب ويغطى ، ويشرب منه المريض مقدار فنجان قهوة واحد من ثلاث الى ست مرات بين الوجبات واخرها قبل النوم

لدوالي الساقين : هناك عدة طرق :

1- يؤخذ كمية من ورق الملفوف وتسلق بالنار نصف سلقة وتوضع على الساقين بشكل لبخة مدة ثلاث ساعات وذلك مرتين باليوم ولمدة خمسة ايام ، وتكرر العملية حسب الفائدة.

2- يؤخذ كمية من خل التفاح ويدلك الساقين تدليك لطيف من اسفل الساق الى اعلى وذلك مرتين باليوم ولمدة اسبوع وتكرر العملية حسب الحاجة .

3- يؤخذ من ورق شجرة البلوط اثنتي عشرة ورقة وتغلى على النار في لتر من الماء وتدلك به الساقين ، وهذا مفيد وشافي للامراض الجلدية كالاكزيما وما شابه .

نفس المصدر السابق

salimnet
03-04-2007, 08:06 PM
شكرا لك اخت فادية وجازاكي كل خير

salimnet
03-04-2007, 08:17 PM
عندي سؤال يمكن يكون مضحك بس امانة تجوابي عليه وفي كمان سؤال بتمنى احد الاخوة يرد عليه - الاول : كيف بتنقلوا كل هاي المعلومات من الكتب على صفحات النت ؟ بتطبعوها طباعة - بصراحة مندهش للكم الهائل من المقالات المفيدة - وهذا بفضل اله دليل اكيد لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : الخير في وفي امتي الى يوم القيامة

والسؤال التاني
في زيوت طبية بالسوق ولكن مش بتركيز مية بالمية
يعني مخلوطة بزيوت رخيصة - هيك حكالي التاجر
هل تنفع هذه الزيوت للوصفات العلاجية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع الشكر الجزيل لكم جميعا وخاصة اوجه شكري للاخت المشرفة
جازاكم الله عنا وهن المسلمين كل خير
اخوكم ابو حمزة من فلسطين - عكا صلاح الدين

فاديا
04-04-2007, 05:59 AM
نعم اخي ابو حمزة بارك الله فيك وجزاك خيرا
بالنسبة لي طبعت هذه المعلومات من الكتب للفائدة

اخي الكريم بالنسبة للزيوت الموجودة في السوق يجب التأكد من مصداقيتها الطبية والصحية
وطالما انك عرفت انها ليست سليمة ولا طبيعية فلا انصحك باستعمالها فقد تؤدي الى نتائج سلبية على الصحة

بارك الله بك

د.عبدالله
04-04-2007, 09:38 AM
ماشاء الله عليك .. أختنا الفاضلة .. ومشرفتنا القديرة المميزة [ فاديا] .. تألق ملحوظ وتقدم بلا حدود .. وعطاء متواصل .. حفظك الله ووفقك يا أديبة منتدى الرقية الشرعية .


مع تمنياتي لك بدوام الصحة والسلامة والعافية .

بن بشر
04-04-2007, 10:32 AM
السلام عليكم
اختي المشرفه المبدعه المتميزه بشاركاتك ((( فاديا ))) ,,, ماشاء الله عليك ,,, ما شاء الله على اناملك اللي كتبت هالكلام كله .

موضوعك طيب والله ياجرك عليه .

واخووووووووووووك د . بن بشر

فاديا
04-04-2007, 10:46 AM
بارك الله فيكم وجزاكم خيرا على كلماتكم الطيبة الكريمة

اخي الدكتور بن كرم
واخي الدكتور بن بشر

ولي عودة لأكمال ما تبقى من المعلومات ان شاء الله

جزاكم الله خيرا

salimnet
04-04-2007, 02:54 PM
شكرا اخيتي على الرد
وربنا يجزيكي خير الجزاء
بالنسبة للزيوت

كيف نتاكد من المصدر ؟

أبومعاذ
04-04-2007, 06:06 PM
شكرا لك اخت فادية وجازاكي كل خير

فاديا
05-04-2007, 06:11 AM
واياكم اخي الفاضل شاكر الرويلي بارك الله فيكم

فاديا
11-04-2007, 06:45 AM
آلام المفاصل والروماتيزم :

1- يؤخذ من الزعتر البري قبضتي كف مع اغصانه وتغلى في لترين ونصف من الماء على النار حتى يحل الورق تماما ثم يصفى هذا الماء ويغسل به المريض اماكن الالم والمفاصل بالصابون البلدي ( الغار )

2- قبضة كف من اوراق البقدونس وتغلى على النار في لتر ماء ويصفى الماء ويشرب منه كوب صباحا وآخر مساء لمدة ثلاثة ايام

3- يؤخذ من شعر عرانيس الذرة الصفراء قبضة كف وتغلى على النار في لتر ماء وتصفى ويشرب من الماء كوب صباحا وآخر مساء لمدة ثلاثة ايام

الروماتيزم العصبي :
يؤخذ من اوراق وغصون الهندباء قبضة كف وتغلى على النار في لتر من الماء ثم يصفى ويشرب منه صاحب الروماتيزم العصبي كوب صباحا على الريق وآخر قبل النوم ، كما على المريض ان يأكل تفاحتين يوميا على الاقل لمدة شهر


الروماتيزم والسلسلة الفقارية :
يؤخذ من الثوم المقشر خمسة اسنان وتدق ناعما ويمزج بمقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون ويدهن منه المريض السلسلة الفقارية من اعلى لأسفل ومن اسفل لأعلى وكأنك تعد فقرات الظهر وذلك بلطف مرة صباحا واخرى مساء ولمدة اسبوع

فاديا
11-04-2007, 06:52 AM
تشنج وآلام عضلات الرقبة :

1- يؤخذ من ورق الملفوف ثلاث ورقات وتوضع في وعاء قد غلي في ماء لمدة خمس ثوان من ثم يخرج الورق من الماء ويوضع على مكان الالم في الرقبة مدة ساعتين مرة صباحا ومرة مساء لمدة ثلاثة ايام

2- يؤخذ من خل التفاح مقدار ملعقة وسط وتذاب في كوب من الماء ويضاف لها مقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل وتمزج جيدا ويشرب منه مقدار كوب شاي ثلاث مرات في اليوم وذلك مع وجبات الطعام ولمدة الاسبوع

وهذه الوصفة مفيدة لأصحاب السمنة والتعب المزمن وصداع الرأس وتحافظ على تعديل الضغط وتذهب الارق وتساعد المعدة على الهضم


التهاب العضلات :
تؤخذ شرائح بصلة واحدة حجم وسط وتسخن على نار خفيفة برفق وتوضع على مكان الالم ولا تغير الا بحال تغير لونها ( لون البصلة ) وتكرر العملية حسب الحاجة

( أم عبد الرحمن )
11-04-2007, 07:00 AM
بارك الله فيك اختنا العزيزة فاديا
موسوعة مفيدة
جزاك الله خيرا

فاديا
11-04-2007, 07:00 AM
تشقق اليدين والرجلين :

1- يؤخذ من زيت الزيتون الصافي قدر فنجان من القهوة وقدر فنجان من الخل ويضاف اليها بصلة حجم وسط ثم تدق ناعما وتخلط مع الخل وزيت الزيتون وتطبخ لمدة خمس دقائق على نار خفيفة
ويوضع الدواء ضمن قارورة زجاجية ومن ثم يدهن به مواضع التشقق في اليدين او الرجلين لمدة ثلاثة ايام

2- يؤخذ اوقية من حب الحلبة اليابسة وتغلى على النار في لتر ماء لمدة عشر دقائق من ثم تنزل عن النار حتى تصبح فاترة ، ثم تبلل قطعة من القماش النظيف من ماء الحلبة وتوضع على اماكن التشقق وتكرر العملية

3- ملعقة صغيرة من زيت الورد و 75 غمم من الفازلين من ثم يخلط مع بعض جيدا ويدهن منه موضع التشقق مرتين باليوم ولمدة ثلاثة ايام

تشقق الشفتين :
يؤخذ قدر فنجان قهوة من زهر الورد ويؤخذ نفس المقدار من زيت البنفسج ويخلطان معا جيدا ثم يدهن منه صباحا ومساءا مرتين باليوم ولمدة ثلاثة ايام

فاديا
11-04-2007, 07:03 AM
شكرا اخيتي على الرد
وربنا يجزيكي خير الجزاء
بالنسبة للزيوت

كيف نتاكد من المصدر ؟

جزاك الله خيرا اخي الكريم
بالنسبة لي ليس هناك طريقة للتأكد من الزيوت المباعة جاهزا في الاسواق
وقد يفيدنا المشرفون في هذا القسم بآرائهم
بارك الله بك

فاديا
11-04-2007, 07:04 AM
بارك الله فيك اختنا العزيزة فاديا
موسوعة مفيدة
جزاك الله خيرا

أختي الفاضلة الجنة الخضراء وفيك بارك الله وجزاك خيرا

فاديا
11-04-2007, 07:17 AM
لمشاكل تنقية بشرة الوجه :


1- يؤخذ صفار بيضة دجاج واحدة ، ويؤخذ فنجان من العسل قدر فنجان قهوة وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ومن ثم يخلط الجميع مع بعض جيدا ويعبأ الدواء في قارورة محكمة ويدهن منه عند الحاجة مرتين باليوم صباحا ومساءا ولمدة اسبوع وتكرر العملية عند الحاجة

2- يؤخذ من الزعتر البري الطويل مقدار نصف قبضة يد وتنقع في نصف لتر ماء فاتر ثم تغسل به المرأة وجهها وتشرب منه كوب على عدة جرعات خلال النهار

3- يؤخذ من البطاطا مقدار خمس حبات حجم وسط وتسلق بالماء حتى تنضج ، تقشر وتدق ناعما جدا وتمزج في كوب من لبن البقر لكي تصبح كالمرهم ويطلى منه الوجه والبقاء في الظل لمدة ساعتين على الاقل وشرب اللبن الطازج وليس المجفف

4- يؤخذ من اللبن البقري الطازج كمية يدهن به الوجه ويترك لمدة 6 دقائق ثم يزال عن الوجه

5- عصير الخيار الاخضر والمداومة على شرب مقدار ملعقة وسط من خل التفاح مذوبة في كوب ماء ثلاث مرات مع وجبات الطعام في اليوم لمدة ثلاث اسابيع

6- يؤخذ قبضة يد من البقدونس وتنقع في لتر من الماء من المساء الى الصباح وفي الصباح يغسل الوجه بهذا الماء لمدة ثلاث ايام

7- يؤخذ من زهر البابونج مقدار ملعقة صغيرة وتنقع في كوب ماء من المساء حتى الصباح ثم يدهن منه الوجه صباحا ومساءا ولمدة ثلاثة ايام

مظاهر التعب والاصفرار على الوجه :
يؤخذ من الفجل المستدير عشرة رؤوس متوسطة الحجم وتفرم ناعما وتدق ويعصر ماؤها ويحلى الماء بمسحوق سكر النبات ويوضع في قارورة زجاج ويشرب منه نصف كوب على عدة جرعات خلال النهار ولمدة 4 ايام

وتفيد كذلك شرائح من الفراولة توضع على الوجه وتثبت عليه بواسطة رباط لمدة ثلاث ساعات

فاديا
11-04-2007, 07:35 AM
البشرة الجافة :

1- يجب غسل الوجه بالصابون المصنوع من زيت الزيتون او الغار ويجب قبل النوم دهن الوجه بعصير ماء اليمون الحامض الممزوج بحليب البقر الطازج ومن ثم يجب في الصباح غسل الوجه وفركه بماء مغلي نخالة القمح

2- يؤخذ من خميرة العجين المطحونة ناعما ربع ملعقة صغيرة ويؤخذ من حليب البقر الطازج ملعقة كبيرة ويؤخذ من عسل النحل الصافي ملعقة كبيرة ويمزج الكل مع بعض جيدا ويطلى منه الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الفاتر وصابون الغار

البشرة الدهنية وازالة البثور والبقع السوداء :

1- يؤخذ قطعة من ثمرة اليقطين ويفرك بها الوجه مرتين في اليوم ولمدة ثلاثة ايام

2- يدلك الوجهه بقطعة من البطاطا الطازجة

3- يؤخذ من زهر البابونج مقدار ملعقتين ونصف كبار وتطحن ناعما ويؤخذ من قشر بذر اللوز اليابس المطحونة ناعما مقدار 3 ملاعق كبيرة وتخلط مع بعض ويضاف اليها نصف كوب من الماء وينقع لمدة ساعة وذلك مساء ثم يوضع على الوجه على شكل قناع لمدة ربع ساعة ويزال بعدها بالماء الفاتر
تكرر العملية ثلاث ليال

4- 100 غم من شرائح الخيار الاخضر تدق ناعما ويوضع منه على الوجه لمدة ربع ساعة ويزال بالماء الفاتر

فاديا
11-04-2007, 07:45 AM
بشرة الوجه المصابة بالنمش والكلف :

ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وملعقتين من ماء الاكسجين يمزج جيدا ويدهن منه الوجه مساء قبل النوم ولمدة 3 ايام


بشرة الوجه المصابة بالبثور :

يؤخذ من عصير حب الرمان الحامض مقدار نصف كوب شاي ويؤخذ من الخل الجيد مقدار فنجان قهوة ويخلطان معا ويدهن منه الوجه مرة كل يوم لمدة ثلاث ايام

بشرة الوجه المصابة بالزيوان :

يؤخذ من خميرة العجين العادية مقدار ربع ملعقة صغيرة ويضاف اليها ملعقة ماء كبيرة ويدلك بها الوجه مرة باليوم لمدة 3 ايام بعد ذلك يعرض الوجه قليل من الوقت لاشعة الشمس

بشرة الوجه المصابة بحب الشباب :

يؤخذ من الزعتر البري مقدار ملعقة وسط وتنقع في كوب ماء كبير من ثم يشرب منه نصف الكوب والنصف الآخر يغسل به الوجه وذلك مرتين باليوم ولمدة ثلاثة ايام

بشرة الوجه المصابة بالتشقق :

يؤخذ كمية من عشبة حرشف السطوح وتدق ناعما ويؤخذ ماؤها المعصور ويدهن منه اماكن تشقق الوجه وذلك مرتين في اليوم ولمدة ثلاثة ايام

salimnet
11-04-2007, 09:48 AM
بارك الله فيكي اخيتي
وصفاتك تتعلق بامراض واوجاع جدا خطيرة \ من أين لك بهذه الوصفات - رجاءا ذكر المصدر
والف شكرا لك
ابو حمزة - عكا

فاديا
11-04-2007, 10:42 AM
أخي الفاضل الكريم ذكرت المصدر في بداية الموضوع و هو :

د. خالد ابو كشك
كتاب طرق التداوي بالاعشاب

وما اهمني ويهمني اكثر في الحقيقة هو مصادقة كلا من الاخوين الفاضلين :

الدكتور عبدلله بن كرم
والدكتور بن بشر

على المعلومات الطبية التي اوردتها هنا

وجزاك الله خيرا وبارك فيك

salimnet
11-04-2007, 10:52 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووورة سيدتي واختي العزيزة فادية على ردك
اسأل الله لك التوفيق والسداد والسعادة في الدارين

فاديا
11-04-2007, 11:39 AM
واياكم اخي الفاضل


لا شكر على واجب

محمد170
18-04-2007, 10:36 AM
جزاكي الله كل خير

فاديا
18-04-2007, 10:43 AM
واياكم اخي الفاضل محمد 170

د.عبدالله
18-04-2007, 02:43 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا أختنا الفاضلة ومشرفتنا القديرة وأديبة منتدى الرقية الشرعية ( فــــا د يــــا ) لاحرمك الله الأجر والثواب ولا حرمنا الله منك يارب .. اللَّهم آمين .

د. خالد ابو كشك .. رجل ذو ثقة .. وسمعته طيبة جدا و نؤكد ان هذه الوصفات أكثرها وبنسبة 65 % صحيحة إن شاء الله وكان لنا فيها دراسة وبحث خاص على مر السنوات الماضية .

مع خالص احترامي وشكر وتقديري للمشرفة القديرة حفظها الله .

فاديا
19-04-2007, 07:06 AM
جزاك الله كل خير وبارك فيك دكتورنا الفاضل عبدلله بن كرم
ولا حرمكم الاجر والثواب
واشكرك جزيلا على ابداء الرأي بارك الله فيكم