المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يستطيع المريض الروحي من رقية الاخرين وهل في ذلك خطر عليه وعلى آل بيته ؟؟؟


المسعودي
10-09-2006, 05:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
سؤال : الشخص المريض والذي يعاني من السحر او المس ... هل من خطر عند رقيته للاخرين سواء اهل بيته او اصدقائه ؟

فرحاااااان
10-09-2006, 11:30 PM
أنا أذكر قرأ علي شيخ وقد كان يعاني من سحر حسب ماسمعت وأذكر أنه كان يبكي وهو يقرأ علينا، رغم أنه راقي معروف.


لكن نترك الإجابة لمن هم أعلم منا.

بانتظار المشرفين

أبو البراء
11-09-2006, 05:58 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المسعودي ) ، اعلم أولاً - يا رعاكم الله - أن الأصل في الرقية الشرعية هو أن يقرأ الإنسان على نفسه وعلى أهله وعلى محارمه فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، وهذا ما ذهب إليه العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - وفي ذلك فوائد منها :

أولاً : كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم :

فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0

ثانياً : أكمل للتوكل 0

ثالثاً : أقرب إلى إجابة الدعاء :

فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة 0

رابعاً : أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0

خامساً : أحفظ للنساء :

حين ترقي أهلك أو يرقين أنفسهن - وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الأجانب 0

ولا بد للمريض أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بإخلاص ويقين ، ويعلم أن الشفاء من الله سبحانه وتعالى وحده وتحت تقديره ومشيئته 0

ولكن في مثل الحالة المذكور فلا أنصح أن يتصدر المعالج الرقية ، حيث أنه أصبح مكشوفاً ومنافذ جسمه مفتوحة ، تستطيع الجن والشياطين من إيذائه والتأثير عليه ، إلا في حدود أهل بيته ، وهذا معروف عند أثبات المعالجين في العالم الإسلامي ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

المسعودي
11-09-2006, 08:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
الله يجزيكم الخير ياشيخنا الجليل على ردكم الذي ينير القلب ويريح النفس ... وان شاء الله في ميزان حسناتكم .

أبو البراء
11-09-2006, 08:12 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وإياكم أخي الحبيب ( المسعودي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
21-10-2006, 12:21 AM
[CENTER]http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif
0

ولكن في مثل الحالة المذكور فلا أنصح أن يتصدر المعالج الرقية ، حيث أنه أصبح مكشوفاً ومنافذ جسمه مفتوحة ، تستطيع الجن والشياطين من إيذائه والتأثير عليه ، إلا في حدود أهل بيته ، وهذا معروف عند أثبات المعالجين في العالم الإسلامي ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيكم جميعاً , مع احترامى لارائكم ووجهة نظركم .... واقول انا اختلف معكم

فى الراى وفى وجهة نظركم و؟!
.... فلربما ما فى الاختلاف ما يبرره , فاننى أؤيد من كان مُصاب بمس او بسحر ان يقراء القرآن على غيره وغير اهل بيته ؟؟؟ !ولكن هذا التاييد مصحوب بشروط ... ؟
..إسمح لى أستاذى الفاضل ..ابو البراء أن ابدى تعليقى .... انه اصبح مكشوفاً نعم . أما بالنسبة لمنافذ جسمه المفتوحة .! كيف ؟ وإذا ما استسقى حلاوة الايمان كغيره ! ..فهل تبقى مفتوحة حتى تستطيع الجن إذائه والتأثير عليه .؟؟؟

إما بخصوص ....إلا فى حدود أهل بيته ,وهذا معروف عند اثبات المُعالجين فى العالم الاسلامى .؟
فسؤالى ...إذا وافقوا الراى على القراءة على الاهل ...فهل الجن يتفهم هذ ا الراى ويقبله وإذا ما تحول الامر فى علاج غيرهم يختلف الامر و تتغير ا لمعاملة ؟ بمعنى آخر هل الجنى يلتمس العُذر لهذا الاخ المُعالج لاهله ولا يعذره لمن هم غير اهله ...هل هذه هى من فلسفة الجن ؟! الم ينتهز الفرصة سواء عليه قبل اهله أ و غيرهم ؟ أليس هو من كان سابقة لغيره ! فهل هم جائوه بسابق إنذار ؟ أما الان تغير الحال للمسموح ولكن بشرط ؟؟؟ ان لا يتعدى حدود بيته , أليس بذلك نكون قيدنا أنفسنا بمخاوف هى فى الاساس أضعف منا , الم يؤكد لنا الله بقوله إن كيد الشيطان كان ضعيفا .....بتصورى إن الشيطان لم يفرق بين راقى ولا قارىء ولا كبير ولا صغير ولا حتى جنين فى أحشاء امه , فلذلك المُعالج لاهله كالمُعالج لغيره إذا ما غفل أو إستسلم لشورهم فهو ألفريسة المنتظرة لهم . ولكن فى النهاية نكن لهم الاحترام على رايهم وإن كان ذلك من باب الحرص الشديد على اخوانهم , فبارك الله فيكم جميعاً

elyas
21-10-2006, 12:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيكم جميعاً , مع احترامى لارائكم ووجهة نظركم .... واقول انا اختلف معكم

فى الراى وفى وجهة نظركم و؟!
.... فلربما ما فى الاختلاف ما يبرره , فاننى أؤيد من كان مُصاب بمس او بسحر ان يقراء القرآن على غيره وغير اهل بيته ؟؟؟ !ولكن هذا التاييد مصحوب بشروط ... ؟
..إسمح لى أستاذى الفاضل ..ابو البراء أن ابدى تعليقى .... انه اصبح مكشوفاً نعم . أما بالنسبة لمنافذ جسمه المفتوحة .! كيف ؟ وإذا ما استسقى حلاوة الايمان كغيره ! ..فهل تبقى مفتوحة حتى تستطيع الجن إذائه والتأثير عليه .؟؟؟

إما بخصوص ....إلا فى حدود أهل بيته ,وهذا معروف عند اثبات المُعالجين فى العالم الاسلامى .؟
فسؤالى ...إذا وافقوا الراى على القراءة على الاهل ...فهل الجن يتفهم هذ ا الراى ويقبله وإذا ما تحول الامر فى علاج غيرهم يختلف الامر و تتغير ا لمعاملة ؟ بمعنى آخر هل الجنى يلتمس العُذر لهذا الاخ المُعالج لاهله ولا يعذره لمن هم غير اهله ...هل هذه هى من فلسفة الجن ؟! الم ينتهز الفرصة سواء عليه قبل اهله أ و غيرهم ؟ أليس هو من كان سابقة لغيره ! فهل هم جائوه بسابق إنذار ؟ أما الان تغير الحال للمسموح ولكن بشرط ؟؟؟ ان لا يتعدى حدود بيته , أليس بذلك نكون قيدنا أنفسنا بمخاوف هى فى الاساس أضعف منا , الم يؤكد لنا الله بقوله إن كيد الشيطان كان ضعيفا .....بتصورى إن الشيطان لم يفرق بين راقى ولا قارىء ولا كبير ولا صغير ولا حتى جنين فى أحشاء امه , فلذلك المُعالج لاهله كالمُعالج لغيره إذا ما غفل أو إستسلم لشورهم فهو ألفريسة المنتظرة لهم . ولكن فى النهاية نكن لهم الاحترام على رايهم وإن كان ذلك من باب الحرص الشديد على اخوانهم , فبارك الله فيكم جميعاً
مع احترامي الشديد أخي طلعت ....

الشيخ أبو البراء يقول أنه لا بأس عند الضرورة أن يقرأ المصاب على أهل بيته للإضرار و لأنه أتقى و أسلم و هذا يكون في الحالات المعقولة من الاصابة .. و لأنه أولى بهم ولو قاسى الشدائد مع أن الأفضل في الواقع أن يلي الرقية من أهل البيت من هو أقلهم إصابة ... أما أن يتوسع وهو مصاب ويفتح مركز للرقية فسيفتح على نفسه حربا هو ليس أهلا لها و هو عار من أسباب النصر فيها .. و الأعمى لا يصلح لهداية العميان .. فإن كان فيه خير فليعالج نفسه و أهل بيته أولا فهذا أجدر ...لأن الشخص اذا كان مصابا
فسيكون دفاعه ضعيفا جدا أمام إيذاء الجن سواء وقت الرقية أو بعدها ... وقد يصرع وهو يرقي غيره وينطق على لسانه .. فكيف يصبح الامر هكذا .. و أعرف راقيا أصيب بالمس .. فكان اذا بدأ برقية يتنمل جسمه .. ويكاد يغمى عليه ولا يطيق قراءة الرقية ويصير لسانه يثقل ...و إذا وضع يده على راس المريض يشعر فجأة برعده و ألم شديد و كأن تيار كهربائيا خرج من المريض وضربه في ذراعه حتى الكتف ... واذا ذهب لينام أتاه في المنام من يضربه بعنف فيفيق وعليه أثر الضرب .... و بالمناسبة الجن ممكن أن يتفهموا أنك بحاجة الى رقية أهل بيتك فيكون إيذائهم ضمن المعقول .. لكن إذا بدأت تتوسع وتطرح نفسك لحربهم و أنت مصاب فسيفهمون ذلك تحديا وفيهم مردة و غيلان والحالات تتنوع .. فعندها يتعرض المتصدر لهذا الأمر لأذى بالغ جدا ...

طلعت
21-10-2006, 12:08 PM
مع احترامي الشديد أخي طلعت ....

الشيخ أبو البراء يقول أنه لا بأس عند الضرورة أن يقرأ المصاب على أهل بيته للإضرار و لأنه أتقى و أسلم و هذا يكون في الحالات المعقولة من الاصابة .. و لأنه أولى بهم ولو قاسى الشدائد مع أن الأفضل في الواقع أن يلي الرقية من أهل البيت من هو أقلهم إصابة ... أما أن يتوسع وهو مصاب ويفتح مركز للرقية فسيفتح على نفسه حربا هو ليس أهلا لها و هو عار من أسباب النصر فيها .. و الأعمى لا يصلح لهداية العميان .. فإن كان فيه خير فليعالج نفسه و أهل بيته أولا فهذا أجدر ...لأن الشخص اذا كان مصابا
فسيكون دفاعه ضعيفا جدا أمام إيذاء الجن سواء وقت الرقية أو بعدها ... وقد يصرع وهو يرقي غيره وينطق على لسانه .. فكيف يصبح الامر هكذا .. و أعرف راقيا أصيب بالمس .. فكان اذا بدأ برقية يتنمل جسمه .. ويكاد يغمى عليه ولا يطيق قراءة الرقية ويصير لسانه يثقل ...و إذا وضع يده على راس المريض يشعر فجأة برعده و ألم شديد و كأن تيار كهربائيا خرج من المريض وضربه في ذراعه حتى الكتف ... واذا ذهب لينام أتاه في المنام من يضربه بعنف فيفيق وعليه أثر الضرب .... و بالمناسبة الجن ممكن أن يتفهموا أنك بحاجة الى رقية أهل بيتك فيكون إيذائهم ضمن المعقول .. لكن إذا بدأت تتوسع وتطرح نفسك لحربهم و أنت مصاب فسيفهمون ذلك تحديا وفيهم مردة و غيلان والحالات تتنوع .. فعندها يتعرض المتصدر لهذا الأمر لأذى بالغ جدا ...

بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر لك هذا الاحترام اخى ...elyas...
إن حديثى واظحاً فى هذه المسئلة وجاء رداً على مسئلة الاختلاف التى باتت ما بين مُعارض ومؤيد , لمن اُصيب بسحر او بمس ان يُعالج غيره , فكان رد الشيخ الفاضل وحيد بالى بالمؤيد ...وكان الرد المُعارض من الاخ الشيخ رياض سماحة .
وبما إننى اؤييد وجهة نظر الشيخ وحيد بالى ,...فمن الطبيعى اناقش جوانب السلب من وجهة نظرتى المتواضعة للشيخ رياض سماحة هذا من جهة , ....ومن جهة أخرى إننى لا اختلف معك فى ما طرحت فى البداية .
ولكنى أختلف معك على ما إستشهدت به قائلاً........
...(.و أعرف راقيا أصيب بالمس .. فكان اذا بدأ برقية يتنمل جسمه .. ويكاد يغمى عليه ولا يطيق قراءة الرقية ويصير لسانه يثقل ...و إذا وضع يده على راس المريض يشعر فجأة برعده و ألم شديد و كأن تيار كهربائيا خرج من المريض وضربه في ذراعه حتى الكتف ... واذا ذهب لينام أتاه في المنام من يضربه بعنف فيفيق وعليه أثر الضرب .... و بالمناسبة الجن ممكن أن يتفهموا أنك بحاجة الى رقية أهل بيتك فيكون إيذائهم ضمن المعقول .. لكن إذا بدأت تتوسع وتطرح نفسك لحربهم و أنت مصاب فسيفهمون ذلك تحديا وفيهم مردة و غيلان والحالات تتنوع .. فعندها يتعرض المتصدر لهذا الأمر لأذى بالغ جدا )......
اما بالنسبة لراى الاخ الشيخ رياض ...حذر من ان الجن يترك ريحاً على إثر إخراجه سواء كان بالموت ,او الخروج تحت امر الطاعة ؟ فتعرفه الجن مما يتكالبون عليه ولذلك نصح بالعلاج لمن هم اُهل به كالاهل والاقارب ؟؟؟! فكان تعليقى السابق لهذا الجانب .... ولونظرت إلى بداية حديثى لفهمت صيغة تعقيبى ... وهو إننى اؤييد لمن... كان... مُصاب بسحر او بمس ان يقراء القرآن على اهله وغير بيته .....
اما بخصوص جوانب الاصابة بالنسبة الاخوة الرقاه ....فهذا ياتى تحت عنوان ...(الغفلة )...فايظاً الرقاه معرضون للاصابة ....لكن الذى يشعر بتنميل ..او برعدة ... فيجب عليه ان يجتهد لمعالجة نفسه فباذن الله يتغلب على هذا الامر ...اما ان يذهب لينام وإذا به يستيقظ على أثر وعلامات الضرب ...فانه ليس براقى حتى وصل به الامر إلى ذلك وقد يكون دخل حقل الرقيه وهو فى الاصل متلبس ..! وبعد عدت حالات تم شفائها على يد هذا الشخص إعتقد إنه به بركة ,هذا الذى جعله أن يستمر بمُعالجة الاخرين لمبتغى من الجن الذى به وهو فى الاصل يحتاج لراقى ان يرقيه , فكثير من الاخوة المُعالجين بارك الله فيهم يمتازون بهذه الخاصية .وتكون لهم الشهرة والقدرة على العلاج بامر الله ويدخلون ابواب لا يعرفون إين تذهب بهم ....حتى وصل بهم الحال لان ينسوا ابنائهم وازواجهم من العلاج وهم اولى من غيرهم به وتصل بهم الامور لان يذهبون إلى راق حتى يُخلصهم من الوان الالم والمُعاناة التى المت بهم ,

اما بخصوص رايك بان الجن تتفهم بانك بحاجة إلى رقية اهل بيتك ويكون اذاهم ضمن المعقول ؟؟؟! اخى الطيب إن الجن تتفهم لغة واحدة وهى ....الايمان ...وهذا السلاح الذين يتفهمونه لا تغفل أخى عما هو الاساس لمعرفة نواياهم وتفهمهم ...وهو قول الحق ...إن الشيطان للانسان عدو مُبين ... أنه فى تحدى إلى يوم الدين وهو لايغفل عنهم لحضة واحدة لان ينهال على ضحاياه ليتغلغل فى ا جسادهم ؟.. بل فى عقلهم .. بل منهم من يُشل ويدمر!!! إنهم يتفهمون الخوف فقط من الانسان المؤمن المُتيقن بالله ,اما ان نكتفى فقط باهلنا للقراءة حتى يرضون عنا كونهم يلتمسون العُذر ؟؟؟!!! إننى اقول لك انهم يتفهمونك اكثر عندما تقراء على نفسك فقط ؟؟؟ وإنهم يتفهمونك اكثر واكثر واكثر عندما لا تقراء تماماً ؟؟؟!!! فلذلك لو نضرت إلى جميع الذين أُصيبوا هى من مكائد الشيطان سواء بتكليف او بتشريف ,وسرعان من يعمل لك السحر وتاتيه جحافل من الخدم لهذا العمل القذر وتقول إنهم يتفهمون اى فهم هو الذى نكون على مقربة منه بيننا وبينهم نحن ابناء آدم ؟! لاتغفل اخى عما هو الاساس فى التعامل مع هذا الامر وهو كتاب الله فيجب عليك ان تكون المُبادر بهم قبل ان يبدوا بك ! ولا تكتفى بالقراءة للتحصين من ادعية وآيات للتحصين ...وتخاف من الاقتراب إلى محاربتهم خوفاً من اذاهم بل والعجب انك تكتفى باذاهم والذى على حد قولك يكون أذاهُم ضمن المعقول ؟؟؟ لما لم يكن هُم الذين يكتفون باذاك لهم ضمن المعقول ؟؟؟
أما بخصوص ...فيهم المردة واغيلان ؟؟؟ فاقول لك نحن وثقافتُنا واشباح هذه المُسميات فان الناس أخى اليوم لا يرغبون بالحديث عن الجن فانهم يتلفتون يمين وشمال وبعضهم لا ينام ليله وبعظهم لا ينفرد لوحده خوفاً من رُعب ذكرهم , فليف إذا وصل بنا الحال إلى المردة !!! او الغيلان !!! الله استر واحفظ عبادك من أذاهُم .

واخيراً اقول أخوتى الافاضل إن بعض الاخوة يستمد إيمانه من أدعية وتحصين ؟!..ولكن فى نظرى إن الايمان يستمد من قوة اليقين ,والله ويعلم . فلك الشكر على رئيك اخى الفاضل... elyas ... وبارك الله فيكم جميعاً .

أبو البراء
22-10-2006, 10:54 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( طلعت 310 ) ، اعلم - يا رعاكم الله - بأني ما تحدثت في هذه المسألة إلا من خلال خبرتي الطويلة مع كثير من المعالجين اللذين أقحموا أنفسهم في مسائل الرقية والعلاج والاستشفاء ثم ابتلوا أيما بلاء ، وهذا الكلام لا يعني مطلقاً أن يسد الباب من أساسه فكل يعلم خفايا نفسه ، انما الحديث في المسألة بالعموم لا بالخصوص ، والتجارب كثيرة وكثيرة جداً في هذا الباب ، وتبقى وجهات نظر تختلف من معالج لآخر ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
22-10-2006, 06:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك يا اخى ابو البراء .
لك الاحترام على وجهة النظر هذه.... , نعم إنها تبقى وجهات نظر وتختلف من مُعالج إلى لآخر .مع إننى اعلم إن الدافع لمُبتغاها جاء من باب الحرص الشديد على الشخص المذكور للحيلولة دون الوقوع فى متاعب وخيمة .
....كما وهى الاحداث شاهدة من خلال التجارب والحوادث المؤسفة على هذه الاوضاع ,ولكن حتى نكون اقرب إلى الواقع منه الى الدافع ؟! إذ إتفق بعض من الاخوة المُعالجين على إنه اصبح مكشوفاً ومنافذ جسمه مفتوحة ؟؟!! حتى تستطيع الجن إذائه ؟؟!! لنقف قليلاً عن هذا السؤال الواضح المُبهم ؟ وهو منافذ جسمه , عند قراءة الكثير من الاخوة لهذه الجملة... يخيل فى ذهنهِ ... المنافذ الطبيعية للجسد وهى معروفة من خلال الدُبر والقُبل والفم والانف وإذا ذهبنا ابعد لسُرة و اطراف الاصابع. لكن إعتقد إن هذا الشىء به نظر !!وليس كأى نظر !!
وهذا الذى إستوقفنى ....
لو رجعنا إلى سبب الاصابة من الاساس ...هل هى هذه المنافذ ؟؟؟ أليس سبب الاصابة هى الغفلة او إرتكاب المعصية والبُعد عن الله سواء بجهالة او برغبة ؟؟؟ فيما لو عاد هذا الشخص او ذاك لرشده والتقرب إلى الله تبقى المنافذ مفتوحة ؟!
ونسلط الضوء قليلاً على الراقى ..وهو المنافذ عنده مُغلقة ...وإذا ما غفل أو سرقه هواه ولو للحظة وكانت سانحة لمتربصيه ..فهل تبقى منافذه مُغلقة !!؟؟
اصبحت المسئلة هنا واضحة إذا ما غفل الراقى او المُعالج او الشخص نفسه ...كان فريسة سهلة و أسهل من غيره ؟! إذن الامر هنا عام بالمخاطر ...ولذلك إذا ما اردنا الحديث عن من يتصدر العلاج يجب ان نُثير إلى الجميع بمن فيهم الاخوة الذين أُصيبوا جراء ذلك , وإن المخاطر لا تستثنى أحداً ...هنا أما ان نترك الاساس ونحن نعلم طُرق مداخل الشيطان و
وناخذ فيما هو إعتقاد ؟! فهذا غير مقبول من كِيلا وجهات النظر طالما هنالك الاساس .
وإذا إردنا ان نتحدث عن هذا الشخص الذى أُصيب حتى يتوخا حذر المخاطر بعد شفائه يجب التكيف مع هذا الحرص ... فاذ ما زاد هذا الحرص ! او نقص ! بات الامر أخطر على حالته ؟!وبالاخص بالنصيحة من قِبل الناصحين
فان الاعتقاد السائد لهذه المسائل والنظر إليها يجعل الراقى فى منزلة لا يصلها اى من كان مُصاب او بمفهوم آخر إن الراقى لا يدنو إلى منزلة المُصاب كونه لم يُخترق وأصبحت المنافذ عنده مُغلقة .!
إن كلمة ( راقى ) ليست بسيطة حتى يتسم بسماتها صاحبها ,وإن بات الامر سهل لكتسابها وأخذ المكانة والشهرة من ظيلالها ,
وإن كانت مسئلة الراقى ليس بسهلة المنال لهذا وذاك وايظاً إنها ليس بالصعبة والكبيرة على الله لان يُعطيها لمن هو أُهل لصيانتها , ليس المُهم ان نفوز بل ياتى هنا وهو الاهم ...وهو كيف نصون ونحافظ على هذا الفوز !؟
اللهم إن أخطئت فمن نفسى وإن اصبت فهو منك يا الله . بارك الله فيكم جميعاَ

أبو البراء
23-10-2006, 08:12 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( طلعت 310 ) ، أولاً حتى نكون منصفين في المسألة فمسألة منافذ الجسم أمر يحتمل الصواب والخطأ وليس هو شرع منزل ، ولكن خبرتي الطويلة في هذا المجال أكدت لي بما لا يدع مجالاً للشك بأن المصاب الذي يتصدر لمثل هذا الأمر في الغالب قد يقع تحت تأثير الجن والشياطين أو الأمراض الروحية بالعموم ، وأهمية كلامي هذا أنه يبين للشخص الذي تصدر الأمر بأن ذلك قد يعرضه لخطر وشيك فليحذر من ذلك ، وتبقى مسألة الإيمان واليقين مسألة أساسية في الموضوع برمته ولذلك قلت في معرض رد سابق : ( وكل أعلم بخفايا نفسه ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
23-10-2006, 09:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك أخى أبو البراء
...اشكرك على هذا الرد

وإن جاءت مسئلة .. الانصاف ..مُرفقة بكلمة ( إحتمال ) ... فان هذا ياتى من باب التواضع _ للإنصاف _ .

وكل عام وانت والجميع بالف خير بمناسبة عيد الفطر السعيد .

أخكيُم فى الله طلعت

أبو البراء
25-10-2006, 07:12 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ( طلعت 310 ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0