المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألا يوجد علاج ينفع مع القولون العصبي بارك الله فيكم ؟؟؟


فوارس
25-08-2006, 01:35 PM
اعاني من القولون العصبي ومن ابرز الاعراض التي لدي هي الغازات في الامعاء الغليظه حتى لو كنت للتو استيقظت من النوم فما الحل بارك الله فيك

أبو البراء
25-08-2006, 02:56 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( فوارس ) ، وسوف يجيبكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) ، وقد يفيدكم الرابط التالي في الإجابة على تساؤلكم :

( && لعلاج أمراض الجهاز الهضمي والقولون الغليظ && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3888)

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

فوارس
26-08-2006, 06:15 PM
هلا ابا البراء


جزيت خيرا



بانتظار المشرف عبدالله بن كرم ليفيدنا

ب-ن-ر
27-08-2006, 07:39 AM
وأنا شرحك فوارس .. بالانتظار ..
شكر اللخ لك أبا البراء على الروابط القيمة ..

أم ريحان
27-08-2006, 03:55 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي في الله جرب ان تشرب كأس ماء مذوب بها ملعقة من العسل و ملعقة من خل التفاح الطبيعي بعد صلاة الفجر و على معدة فارغة وبإذن الله ستشعر بتحسن و لكن عليك بالمواظبة
وإن شعرت ببعض الغازات او ثقل في المعدة بعد الاكل اشرب كاس ماء مذوب فيه ملعقتين خل
و ادعوا الله ان يشفيك و يذهب عنك ما تشتكي

د.عبدالله
27-08-2006, 09:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أشكر الأخت الفاضلة ( أم ريحان ) حفظها الله على الإضافة والمعلومة الجديدة .. والشكر موصول كذلك لأخي الحبيب وشيخي الفاضل ( أبو البراء ) حفظه الله .

الأخ الحبيب ( فوارس ) حفظه الله ورعاه .. ممكن أن تستخدم مطحون قشر الرمان في كوب ماء تم غليه سابقا ويحلى بعسل أصلي عالي الجودة ـ طبيعي ـ ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة من مطحون الحبة السوداء ( ويفضل طحن الحبة السوداء بنفس الوقت ) .

يشرب كوب واحد على الريق قبل الإفطار بساعة
وكوب واحد مساء قبل النوم ، وهو مجرب ونافع بإذن الله تعالى .

ولقد نقلت لك هذا الموضوع، فأرجوا ان تستفيد منه . وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك .. اللَّهم آمين .



إلتهاب القولون :


وهو التهاب الأمعاء الغليظة ، وأكثر أشكال التهاب القولون هو التهاب القولون المخاطي ( القولون التقلصي ) أو ( المتهيج ) وهو اضطراب وظيفي لأن الأمعاء لا تعمل بشكل سليم وهو أقل خطورة من التهاب القولون ( التقرحي ) .



في المرحلة المبكرة من التهاب القولون المخاطي يشعر الإنسان بألم بالجزء الأسفل من الأمعاء ، ويصحبه أحياناً الم شبيه بالمغص ( التقلصي ) ، في الجزء الأعلى من المعدة وكثير ما يحدث إمساك مع إسهال بشكل متبادل . وعلى المريض أن يتعلم في هذه الحالة كيف يتحكم فيما يعتريه من توتر وقلق ، حتى لا يؤثر ذلك في صحته . ومن أسبابه عادات الأكل غير الصحية ، لذا يستحسن إجراء تغيير في عادات الأكل والغذاء .



أما التهاب القولون التقرحي ، فهو التهاب الجزء الأكبر من الأمعاء الغليظة وينتشر هذا المرض بشكل خاص في صغار البالغين وسببه غير معروف ، وإن كان بعض الأطباء يعتقدون أنه ردة فعل بدنية لتوتر عاطفي .



أهم أعراضه :



إسهال شديد يصل إلى 15 - 20 مره يومياً ، ويكثر وجود الدم في البراز ، ويمكن للطبيب تشخيص المرض عن طريق الأشعة السينية بعد حقن أحد مركبات الباريوم أو عن طريق منظار المستقيم .



ولمباشرة العلاج يجب أن تكون الراحة التامة مؤمنه ، كما يجب التخلص من الإجهاد العاطفي مع طعام مغذي بسيط ، وإذا لم ينجح العلاج يقوم الطبيب الجراح بإحداث فتحة صناعية بالقولون تقوم مقام الشرج خلال جدار البطن .



طرق علاج القولون بالأعشاب والنباتات والزيوت الطبية :



1 - مغلي الصندل الأحمر : يسحق الصندل ثم يطحن جيداً ، وتوضع ملعقة صغيرة منه في كوب ماء ويغلى النار ، يترك دقيقه ثم يصفى ويشرب وهو فاتر بعد كل وجبه أي ثلاث مرات ، وتحضر كل جرعة في وقتها فيشفى القولون وتطرد الغازات بإذن الله .



2 - مضغ كراث أو تناول عصير الكراث : إن مضغ الكراث مع الطعام دون إبتلاع محتوياته ، أو تناول عصير حزمه يومياً مفيد في القولون .



3 - مغلي الكراويه : تمزج ملعقة صغيرة من مطحون الكراويه مع كوب من الماء وتوضع على النار حتى نغلي لمدة دقيقة ، ثم تصفى وتحلى بنصف ملعقة سكر وتشرب ثلاث مرات بعد الوجبات الغذائية ، تكرر حتى يزول القولون ، يحذر على مرضى السكر إضافة السكر إليها .



4 - مسحوق حبة البركه - سكر نبات : 100 غرام حبة البركه + 50 غرام سكر نبات تسحق الكميتان وتحفظان في البرطمان محكم الإغلاق ، ويؤخذ منه ملعقة صغيرة بعد كل وجبه سفوف ، ويشرب بعدها الماء للتبليع ، وهو مفيد في علاج القولون وطرد الغازات والإنتفاخ .



5 - زيت حبة البركة - مصفى مغلي اليانسون : توضع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في كوب من مصفى مغلي الينسون ، وتشرب هذه الجرعة بعد كل وجبة غذائية مباشرة ، وهو علاج جيد لإصلاح وضع القولون ، وطرد الغازات وإزالة الانتفاخ .



6 - حبة سوداء - عرق سوس - كمثرى : تؤخذ ملعقة صغيرة ناعمة من الحبة السوداء ، ومثلها عرق سوس ، وتخلط مع حبة كمثرى في الخلاط بكامل محتوياتها مع فنجان صغير من الماء ويشرب فيقضي بسرعة بإذن الله على أوجاع القولون ، ويريح المريض راحة ملموسة .



7 - زيت السيرج - زيت الزيتون - زيت حار : إضافة ملعقة من زيت السيرج ( السمسم ) أو زيت الزيتون أو زيت حار ( بذر الكتان ) إلى الطعام ، أو شربها في منتصف الطعام ( منفصلة ) مع كل وجبة غذائية ، ويمكن زيادة الكمية دون أن يشكل أي خطر ، فكلها زيوت مغذية ومقوية لجدار الأمعاء الدقيقة والغلظة .



8 - مستحلب أوراق لسان الحمل السناني : توضع ملعقة كبيرة من مطحون أوراق لسان الحمل الناعم في كوب زجاجي ، ويصب عليها الماء المغلي ، وتقلب جيداً لمدة 10 - 15 دقيقة ، ثم تشرب بمعدل كوب واحد بعد الغذاء ، وآخر عند النوم ليلاً ، ويمكن تحليته بنصف ملعقة سكر أو ملعقة عسل نحل ، ويمكن زيادة الجرعات ( يحذر قيادة السيارة بعد تناول الجرعة ) كما لا يجوز تناول بقايا العشبة الموجودة في الكوب مهما كانت الأسباب .


مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والسلامة والعافية .

ب-ن-ر
28-08-2006, 01:40 AM
عبدالله بن كرم ..
أسأل المولى القدير أن يكرم وفادتك و ينعم عليك بلباس الخير والعافية .. ويجزيك عنا خير الجزاء ..

أخوكم عماد
28-08-2006, 09:54 AM
بارك الله في كل من ساهم في المساعدة .

د.عبدالله
29-08-2006, 09:04 PM
بارك الله فيكم جميعا وجزاكم الله خير .. مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية .. ودمتم لنا سالمين .. اللَّهم آمين .

أبو البراء
29-08-2006, 10:55 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

فوارس
25-02-2007, 07:47 PM
جزاكم الله خير الجزاء