المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة حول العين والإصابة بها واهراق الماء المقروء عليه في أماكن الخلاء ؟؟؟


محمد علي عسيري
25-08-2006, 01:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله بمنه وكرمه أن يجزيكم عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأن يبارك لكم في أعماركم ويسعدكم دنيا وآخره ,وأن يجعل مثواكم الجنة.
حقيقة لا أنسى الإحسان والفضل والجميل لأخي أبو البراء الذي شخص حالتي وأرشدني للبرنامج العلاجي السليم والحمد لله أولا وآخرا بعد أن كدت أن أهلك من شدة ما أصابني من عين لولا رحمة ولطف من الله نزلت علي بقدرة منه سبحانه.
وبعد أن كنت أذهب لراقي عندنا كان يقول لي أنت مصاب بعوارض مس شيطاني وكلفني أكثر من ستمائة وخمسين ريالا,,
وبعد أن راجعت المستشفيات أيام وشهور وتكاد تقارب السنة حتى كانت آخر مراجعة لي لطبيب وإستشاري باطنية بالمسشفى الألماني أن صرف لي دواء مضاد للإكتئاب؟؟؟؟؟؟
لا أخفيكم أنني لما مسكت الدواء بكيت بكاءا مريرا وأنا داخل للسيارة أقفلت الباب وبدأت أنظر لنفسي لمرآة السيارة وقلت مالذي أصابني مالذي حل بي؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا لست مريضا نفسيا, أنا لست مريضا نفسيا, أنا لست مريضا نفسيا ,,,,,,,,,
ومن بعد هذه المراجعة والله ثم والله فتحت لي أبواب الجحيم وزاد المرض فأصبح وبائا مسشريا علي ,أثر علي في حالتي تأثيرا شديدا حتى أصبحت علاقتي الإجتماعية والإقتصادية والصحية متردية جدا جدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فأصبحت لا أكلم أحدا حتى ظن كل من كان يعرفني أنني مريض نفسيا والآخرين أني خرفت ...
لكنني في ليلة من الليالي والتي قالت فيها امرأة من السلف :والله إن لك يا هذا الليل هيبة ولله أشد إيهابا منك..... فكانت تصل قيام الليل إلى الفجر وكانت تصلي بقية يومها فلا تنام إلا في العصر لتستعين بهذه النومة على قيام الليل ؟؟؟؟؟
توجهت إلى الحي القيوم فصليت وأوترت وتضرعت إليه سبحانه وفي تلك اللحظه تذكرت حبينا محمد صلى الله عليه وسلم وهو يقول (ما أنزل الله داء من داء إلا وأنزل له شفاء)
والحمد لله أن وفقني لزيارة هذا المنتدى المبارك حتى أيقنت وقطعت الشك باليقين كذلك بحقيقة ماأصابني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولي بعض الأسئلة أتمنى أن أن ألقى لها الإجابة بارك الله فيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1هل صحيح ما يقال أن العين تتجدد في حال رؤية العائن للمعين حتى لو كان محصن؟؟
2هل الإحساس بثقل في المعده من عوارض العين؟؟؟؟
3هل يجوز الإغتسال بالماء المقرئ عليه في الحمام؟؟

المعالج1_رااااقي
25-08-2006, 11:30 AM
ولي بعض الأسئلة أتمنى أن أن ألقى لها الإجابة بارك الله فيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1هل صحيح ما يقال أن العين تتجدد في حال رؤية العائن للمعين حتى لو كان محصن؟؟
ج1- نعم تتجدد العين في حالة رأى العائن المعيون او العكس ولو كان محصن نفسه التحصينات المعروفة 00 وللعائن تحصينات اخرى حتى لاتتجدد العين في المعيون 0

2هل الإحساس بثقل في المعده من عوارض العين؟؟؟؟
ج2 - يجوز ذلك وخاصة اذا كان المقصود بالعين منطقة البطن 0

3هل يجوز الإغتسال بالماء المقرئ عليه في الحمام؟؟
ج3- قد حلل ذلك بعض العلماء ومنهم الشيخ ابن باز رحمه الله 0


نسأل الله لك الشفاء العاجل ولنا ولك القول الطيب والعمل الصالح انه جواد كريم

أبو البراء
25-08-2006, 01:56 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المعالج 1 ) ، إجابات موفقة ومسددة ، فقط لزيادة المعلومات حول مسألة اهراق الماء في أماكن الخلاء :

( && استفسار عن حكم اهراق الماء المقروء عليه في أماكن الخلاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=2080)

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محمد علي عسيري
25-08-2006, 10:01 PM
, الله يجزاكم خير أخواني أبو البراء ,و( معالج1)وأستميحك عذرا وأسفا إن كنت قد تكلمت بما لا يليق بك خاصة وبالمنتدى عامة لكنني حقيقة أمر بلحظات وأيام وشهور عصيبة منذ أن قدر الله لي أن ابتلى والحمد لله على كل حال, ولا أقول إلا رضيت ياالله على أقدارك ومشيئتك سبحانك.
ولم أجد حقيقة من يفهمني أو يساعدني بل بالعكس قالوا أني مريض نفسي لكنني والحمد لله أتحسن شيئا فشيئا وأشعر أني أفضل منذي قبل والحمد لله .
ووالله لو لم يكن لي إلا الله فأنني والله لأئنس بذكره والتوجه إليه وأقول اللهم يا مؤنس كل وحيد وياصاحب كل فريد يا قريبا غير ذي بعيد يا غالبا غير مغلوب ياذا الجلال والإكرام اشفني وعافني مما قد أخترت لي فأنت أعلم بما يصلح لعبادك سبحانك وتقدست أسماؤك.
وحقيقة ما تفسير هذه العباره يا معالج( وللعائن تحصينات اخرى حتى لاتتجدد العين في المعيون )0 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2 ماهية أو ما ذاتيه هذه (العين) هل هي إيذاء شيطاني أم سموم وأرواح غيبيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3هل العين تؤثر وتزيد من أعراض وآلام الأمراض العضوية السابقة كمثل حالتي أنا ضعيف النظر ولدي حساسية والتهاب في العين والجيوب الأنفية فلاحظت أن المعاناة من هذه العوارض زادت وأشتدت مع مرور الشهور فهل( للعين )دور في ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا وجزاكم الله الجنة وجمعني وإياكم الفردوس الأعلى منها...

المعالج1_رااااقي
26-08-2006, 12:17 AM
, الله يجزاكم خير أخواني أبو البراء ,و( معالج1)وأستميحك عذرا وأسفا إن كنت قد تكلمت بما لا يليق بك خاصة وبالمنتدى عامة لكنني حقيقة أمر بلحظات وأيام وشهور عصيبة منذ أن قدر الله لي أن ابتلى والحمد لله على كل حال, ولا أقول إلا رضيت ياالله على أقدارك ومشيئتك سبحانك.
ولم أجد حقيقة من يفهمني أو يساعدني بل بالعكس قالوا أني مريض نفسي لكنني والحمد لله أتحسن شيئا فشيئا وأشعر أني أفضل منذي قبل والحمد لله .
ووالله لو لم يكن لي إلا الله فأنني والله لأئنس بذكره والتوجه إليه وأقول اللهم يا مؤنس كل وحيد وياصاحب كل فريد يا قريبا غير ذي بعيد يا غالبا غير مغلوب ياذا الجلال والإكرام اشفني وعافني مما قد أخترت لي فأنت أعلم بما يصلح لعبادك سبحانك وتقدست أسماؤك.
وحقيقة ما تفسير هذه العباره يا معالج( وللعائن تحصينات اخرى حتى لاتتجدد العين في المعيون )0 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2 ماهية أو ما ذاتيه هذه (العين) هل هي إيذاء شيطاني أم سموم وأرواح غيبيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3هل العين تؤثر وتزيد من أعراض وآلام الأمراض العضوية السابقة كمثل حالتي أنا ضعيف النظر ولدي حساسية والتهاب في العين والجيوب الأنفية فلاحظت أن المعاناة من هذه العوارض زادت وأشتدت مع مرور الشهور فهل( للعين )دور في ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا وجزاكم الله الجنة وجمعني وإياكم الفردوس الأعلى منها...



انا ارد عليك هنا اخي الكريم كمعالج 00 وأرد عليك هناك كأخ في الدين 00 فلا تحزن ولا تنسى

1- اما سؤالك عن ماهية العين 00 فهي سهام مجبورة تخرج من نفس العائن وتؤثر بالمعيون بأذن الله وفي المكان المقصود به العين - كالبدن او المال او الاهل ولا يصاحبها اذى شيطاني إلا فيما ندر - كأن تكون من شخص لايصلي او انسان كافر - وهي تكون بهذا الوضع مادامت عين معجبة لم تصل للحسد 0
اما اذا تعدًت او وصلت للحسد 00 فهي سهام ارادية خبيثة مع اذى شيطاني 0

2- نعم العين تؤثر في حالتيها المعجبة والحاسدة وقد تحدث امراض عضوية او نفسية في البدن 0 بأذن الله 0

اما قولي ان العائن حين يرى المعيون او العكس تتجدد العين فهذا صحيح طالما ان للعين آثار باقية في الجسد 0 وهذا معروف - لأن للعين سهام مازالت موجودة وشفرة يجب اخراجها حتى لاتتجدد مع العائن مرة اخرى شرط ان يكون الانسان محصن نفسه .

وكون المعيون قريب من العائن ولابد من مقابلته بأستمرار مثل ( زميل - اخ - صديق - قريب - جار ) فأمام المعيون احدى طريقتين حتى لاتتجدد العين الموجودة : -
1- آخذ آثر من العائن في كل مرة يقابله فيها 0
2- عدم الجلوس امامه مباشرة + مقابلته والمعيون على وضوء + قراءة آية الكرسي 7 مرات بنية التحصين 0
هذه ماقصدته في التحصينات الخاصة بالعائن 0 وكل ذلك مجرب دون الاعتقاد بها 0

والسلام

( الباحث )
26-08-2006, 06:28 AM
السلام عليكم ورحمه الله

اخى الحبيب معالج 1

دعنى اخالفك اخى هنا فى بعض ما ذكرت واطالبك بمراجعه المعلومه جيدا !!
لعلى استفيد انا وانت ...

بالنسبه ان العين تتجدد حين ترى العائن من جديد !!!!!!!!!!
هذا الكلام به نضر ....ولا يقبله عقلى تماما ...

ولعلك اخى خلطت بين العين والحسد .....لان الحسن بالفعل هو كذلك ....
بل حتى ما اشار الاخ من مشاعر اضافيه

اما العين ...
فهى فعلا كما فصلتها ولكنها مباشره ومركزه
وهى كالرصاصه تخرج فتصيب او تعيق او تقتل
ولا فرق لو راى العائن من جديد اطلاقا ....
الا ان اصابه بعين جديده ....وبغير ما اصيب به سابقا ...

هذا للتوضيح والمناقشه لو احببت والله اعلى واعلم

المعالج1_رااااقي
26-08-2006, 02:32 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المعالج 1 ) ، إجابات موفقة ومسددة ، فقط لزيادة المعلومات حول مسألة اهراق الماء في أماكن الخلاء :

( && استفسار عن حكم اهراق الماء المقروء عليه في أماكن الخلاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=2080)

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


جزاك الله خير اخي الكريم \ ابو البراء شيخنا الفاضل على مرورك ومواساتنا وتذكيرنا جعلها الله في موازين حسناتك 0

ولك جزيل الشكر على ماتفضلت به

والسلام

المعالج1_رااااقي
26-08-2006, 03:03 PM
السلام عليكم ورحمه الله

اخى الحبيب معالج 1

دعنى اخالفك اخى هنا فى بعض ما ذكرت واطالبك بمراجعه المعلومه جيدا !!
لعلى استفيد انا وانت ...

بالنسبه ان العين تتجدد حين ترى العائن من جديد !!!!!!!!!!
هذا الكلام به نضر ....ولا يقبله عقلى تماما ...

ولعلك اخى خلطت بين العين والحسد .....لان الحسن بالفعل هو كذلك ....
بل حتى ما اشار الاخ من مشاعر اضافيه

اما العين ...
فهى فعلا كما فصلتها ولكنها مباشره ومركزه
وهى كالرصاصه تخرج فتصيب او تعيق او تقتل
ولا فرق لو راى العائن من جديد اطلاقا ....
الا ان اصابه بعين جديده ....وبغير ما اصيب به سابقا ...

هذا للتوضيح والمناقشه لو احببت والله اعلى واعلم


اخي الكريم والمشرف القدير \ الباحث

شرف لنا ان يُشاركنا من هو مثلك أنسان نبيل وعزيز قبل ان تكون مشرف عام 0
ولك الحق في ان تخالفني وتعارضني كيفما تشاء دون الذهاب بعيداً 0 لعلنا نستفيد 0

سأذكر لك هنا مالم تمر عليه في مشاركتي السابقة 0 وهو الأتي : -

العين والحسد . . والفرق بينهما .. العلامات

الفرق بينهما هو في الوسيلة ثم في الدرجة وعليهما تكون النتيجة . ويأتي تفصيل ذلك . .
ولقد هوجمت من الكثير من الرقاة . لهذا القول . ولكنها الحقيقة . نسأل الله سبحانه الهداية لنا ولهم .

1_ إن العائن والحاسد يشتركان في الأعجاب بالشيء ويختلفان في زواله . ( الأول لايتمنى بينما الثاني يحرص ويتمنى ) .

2_ فكل حاسد عائن .. وليس كل عائن حاسد .( إنها المسافة من الأعجاب إلى زوال النعمة_ وهو الحسد ) فالعائن متى تجاوز الأعجاب بالشيء وتمنى زواله . سمي حاسداً . إنه فرق بسيط لمن ينظر إليه نظرة عابرة .. ولكنه مدمر لصاحبه أولاً . وللمحسود ثانياً .
3_ إن العائن يجب ان تكون أمامه . وهو ينظر إليك .. او قريب منك ليعينك ( يعينك حتى لو كان أعمى ) . ولا يستطيع ان يعينك وأنت غائب عنه . او بعيد عنه أما الحاسد فبأمكانه ذلك إن كنت أمامه او بعيدًا عنه . ( حتى وإن لم يراك مطلقاً ) . هل لاحظت القوة في الأشياء ؟
ونرى كثيراً من المعالجين يعالجون المعيون نفس علاج المحسود . وهذا غير صحيح إطلاقاً . ( أقصد الوسيلة )
فالعين إما تكون معجبة . اوتكون حاسدة . او تكون مهلكة ( قاتلة ) .
والعين المعجبة قد تكون من صالح او طالح . إنساً او جناً .
فلو كان العائن عائناً. وأستطعنا ان نأخذ من آثره او لم نستطع . فهي تشفى بسرعة بأذن الله . لأسباب معلومة لدي أكثر المعالجين .
ولكن ماذا نفعل إن كان العائن حاسداً. هنا يجب ان نأخذ من آثره . وإن لم نستطع .. فعلى المحسود ان يُضاعف جهده وصبره حتى يصل للشفاء وقد يطول . ( على حسب قوة العين ) وهذا مايقع فيه بعض المعالجين . ويتعاملون مع كل عين على أنها حسد ( في العلاج ) . ولكل منهما علامات تعرف بها أثناء الرقية او قبلها او بعدها .
وإن كان العائن من الجن فلاتصل للحسد ( زوال النعمة ) إلا فيما ندر . ولكنه يُعجب بالشيء ( إنسان _ أكل ) فإن كان إنسان عشقه . وإن كان أكلاً أسقطه من يد الأنسان وأكله . او غير ذلك .

وكثير من الناس . يسألون هل صحيح إن الأعمى يعين ؟ وهل إذا مات العائن . تبطل العين ؟ والجواب على السؤال الأول .. نعم . بل الجن تعين . وكذلك الحيوان .
اما جواب السؤال الثاني . لاتبطل بموته . والله أعلم . ولكنها تخف بالتدريج حتى تنتهي إذا اراد الله . شرط ان يستمر على الأستشفاء . فالعائن بموته لا يتجدد حسده . وبالتالي يكون حسده للنقص أقرب . بينما وهو حي ويرى الحاسد المحسود او العكس . فالعين هنا تتجدد تلقائياً . ولو كان المحسود محافظاً على الأذكار . ( الأذكار والتحصينات اليومية . لاتفيد مامضى .. ولكنها تمنع مايأتي بأذن الله ) هل تصدق هذا ؟ هي الحقيقة والله .
وقليل من الناس لايدرك . ان الذي يحسد هي النفس وليست العين ( فإن كانت النفس طيبة تعين . ( وإن كانت خبيثة فهي تحسد ) . إن العين تكون وسيلة لخروج السهام فقط . او لاتكون كحالة الاعمى .
4_ يجب ان يكون الحاسد مُبصرًا . حتى يحسد المحسود . ( ولهذا الأعمى يعين ولايصل للحسد )
5_ إن سهام العائن تخرج من نفسه دون النظر . والحاسد تخرج سهامه من نفسه ومن نظره في نفس الوقت . ويزيد من شدتها الحاضر من الجن او الشياطين فيدخل في المحسود .
فليس لكل عين شيطان يتبعها ( إلا ان تكون من كافر او لايصلي او طفل او قط ) . ولكن لكل عين حاسدة كثير من الشياطين . ( إن الحاسد شيطان من شياطين الأنس ) وعلامة ذلك. إن المحسود لايستطيع ان يأخذ من آثر الحاسد بسهولة . وتجد دائماً الحاسد لايترك له آثر يستطيع المحسود ان ينتفع منه ( تخبره شياطينه بذلك عن طريق الوسوسة والايحاء ) .. ألم يلاحظ أحد ذلك ؟ ( ولهذ لايشفى المحسود بسرعة[/color] _ بينما يشفى المعيون في وقت قصير _ إرادة الله عزوجل دائمة العلو ومسيطرة في كل شأن ) .
فالحاسد يتمنى و يريد زوال كل نعمة للمحسود ( صحة _ جمال _ غنى _ سعادة ) بأي شكل . إنه يحارب الله في قدره وحكمته . ( كما إن إبليس لم يمتنع عن السجود عصيان لله عزوجل . . ولكنه حسدُ لأدم عليه السلام _ وهو بالتالي عصيان لخالقه ) .
6- إن الحسد يعني إحتكار الكل والجزء . كما قال تعالى ( أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذاً لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيراً (53) أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً (54) فهو لايلتفت لمن أنعم بهذه النعمه او تلك على المحسود . إنه لايعجبه تدبير الله سبحانه للأمور او لتقسيم النعم .
7- العائن حاسد خاص كما يُقال . أما الحاسد فهو عام شره . يقول ابن القيم (ولهذا - والله أعلم - إنما جاء في السورة ذكر الحاسد دون العائن لأنه أعم فكل عائن حاسد ولا بد ، وليس كل حاسد عائناً ، فإذا استعاذ من شر الحاسد دخل فيه العائن ، وهذا من شمول القرآن وإعجازه وبلاغته ) ( بدائع الفوائد - 2 / 233 ) 0

وينقسم الحسد إلى : _
1- تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد.
2- تمني زوال النعمة عن المنعم عليه وحصوله عليها .
3- تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المنعم عليه.

اما ان تكلمت فيما سبق عن تجدد العين او تكرار الأثر فدائماً أقصد به العين الحاسدة وليست المعجبة --

هذا ماعندي اخي الكريم في هذه العجالة وارجو ان اكون وصلت اليك 0

اخيك \ المعالج1

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد علي عسيري
26-08-2006, 07:56 PM
بارك الله فيك أخي معالج على هذا الطرح القيم والمفيد بإذن الله...
ولكن بخصوص العائن الله يحفضك...
1هل خفقان القلب الشديد عند رؤية شخص معين والخوف منه احتمال بأن يكون هو العائن مع العلم أنه ليس بيني وبين هذا الصديق أي عداوة أو ضغينه اللهم أشعر بالغضب والخوف منه في نفس الوقت كلما قابلته مع العلم أن خفقان القلب مستمر ويشتد وقت الصلاة حتى يكاد جسمي يرتجف معي من بداية الحالة. مع العلم أني قد أخذت أثره عدة مرات وأغتسلت فكان هناك تحسن طفيف .
2هل نزول البلغم بشكل غير طبيعي وعدم القدرة على اكمال الحديث مع الشعور بالإختناق من أعراض العين.
3بحسب خبرتك يا معالج ماهي الحالة الأصعب في نظرك المس السحر العين ؟؟؟ وكم تستغرق العين؟؟ من الزمن في تقديرك حتى يتم إخراجها بإذن الله.؟؟
4هل استمرار العين قد يؤدي للوفاة لا سمح الله؟؟
هذا وأسأل الله أن يجمعني وإياكم الجنة

( الباحث )
27-08-2006, 05:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله

احسن الله اليك اخى معالج وبارك الله بعلمك وبعملك
هو ما ذهبت اليه فى تفصيلك تقريبا
بارك الله بك واحسن اليك

هكذا تكون الفائده وهكذا يكون الاطمئنان بين الاخوه
ثبتنا الله واياك على الحق

المعالج1_رااااقي
27-08-2006, 04:10 PM
السلام عليكم ورحمه الله

احسن الله اليك اخى معالج وبارك الله بعلمك وبعملك
هو ما ذهبت اليه فى تفصيلك تقريبا
بارك الله بك واحسن اليك

هكذا تكون الفائده وهكذا يكون الاطمئنان بين الاخوه
ثبتنا الله واياك على الحق


وبارك الله لك وفيك اخي العزيز و المشرف الفاضل \ الباحث

وأجاب الله دعائك ولك خير منه بأذن الله 0 ولاتنسى كرمك علينا وتذكيرك جعله الله في ميزان حسناتك 0

اخيك \ المعالج1

المعالج1_رااااقي
27-08-2006, 04:56 PM
بارك الله فيك أخي معالج على هذا الطرح القيم والمفيد بإذن الله...
ولكن بخصوص العائن الله يحفضك...
1هل خفقان القلب الشديد عند رؤية شخص معين والخوف منه احتمال بأن يكون هو العائن مع العلم أنه ليس بيني وبين هذا الصديق أي عداوة أو ضغينه اللهم أشعر بالغضب والخوف منه في نفس الوقت كلما قابلته مع العلم أن خفقان القلب مستمر ويشتد وقت الصلاة حتى يكاد جسمي يرتجف معي من بداية الحالة. مع العلم أني قد أخذت أثره عدة مرات وأغتسلت فكان هناك تحسن طفيف .
2هل نزول البلغم بشكل غير طبيعي وعدم القدرة على اكمال الحديث مع الشعور بالإختناق من أعراض العين.
3بحسب خبرتك يا معالج ماهي الحالة الأصعب في نظرك المس السحر العين ؟؟؟ وكم تستغرق العين؟؟ من الزمن في تقديرك حتى يتم إخراجها بإذن الله.؟؟
4هل استمرار العين قد يؤدي للوفاة لا سمح الله؟؟
هذا وأسأل الله أن يجمعني وإياكم الجنة


1- خفقان القلب او قشعريرة في الجسد او تثاؤب او كتمة او ضيق في الصدر عند رؤية شخص معين من قبل المعيون ( المحسود ) 00 تدل المعيون على حاسده او هي علامات يستدل بها المعيون على العائن 0 هذا في اليقظة كما للحاسد علامات آثناء النوم 0 ( ولابد ان تتكرر هذه العلامات للمعيون حتى يطمئن بأن هذا هو الحاسد ) 0 وليس شرطاً ان تكون بينك وبين الحاسد عداوة او ضغينة ظاهرتين 0 فالصدور تحوي الكثير مما لايعلمه إلا الله 0 ولهذا كان من شروط الايمان ( القلب السليم ) كما قال عزوجل ( يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ {88** إلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ {89** [الشعراء]

اما خفقان القلب او الخوف او الغضب او الرجفة فأحياناً كثيرة تصدر من الروح الاخرى المتلبسة ان كان هناك مس في الجسد مصاحب للعين وهو أحتمال وارد 0 لأن الأروح المصاحبة للحسد او السحر تتأثر وترتبك حين يمر او يُذكر امامها الحاسد او الساحر 0

اما قولك عن استخدامك للأثر وعدم نفعه 00 فلأسباب أربعة فيما اعلم والله جل شأنه هو أجل وأعلم : -
1- اما انك تعتقد بألأثر دون الله الشافي 0 وهذا لايُفيدك
2- لم تكرر الأثر لمرات عديدة 00 احياناً تصل الى واحد وعشرون مرة 0
3- ان لاتستعمله بالطريقة الصحيحة 0 او انك لاتستخدمه بعد آخذه مباشرة
4- ان يكون لديك أكثر من عين ولهذا يجب ان تأخذ الآثر لكل العيون

2- نزول البلغم بكثرة او بأستمرار ان لم تكون مدخن او بسبب مرض عضوي فهو يكون عادة من آثار العين خاصة وأن كان ابيض لزج ومتماسك 0
اما عدم القدرة على أكمال الحديث والشعور بالأختناق 0 فلا أعلم عنها شيئاً 00 وان كنت تقصد الكتمة في الصدر فهي بالطبع من آثار العين فمقر العين بين الصدر والظهر 0

3- تتفاوت الشدة والضرر في كل من الحسد والسحر والمس 00 وعندي الحسد اقوى وأخبث من السحر والمس 00 لان جميع السحر ومعظم المس تكون أصلاً بسبب الحسد 0
ولهذا فالحسد يأخذ وقت اطول للوصول للشفاء اذا اراد الله لصاحبه الشفاء 0

4- لا 00 أستمرار العين لايسبب الوفاة ولم أسمع بهذا 0 ان لم تكون مهلكة او صاحبها عيون أخرى 0 ولكن بقائها في الجسد مضر لصاحبها ( المعيون ) ولمن معه ومتلف لبعض الخلايا على مر الأيام - فلا بد ان تُعالج 0

والسلام

أبو البراء
27-08-2006, 09:38 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محمد علي عسيري
27-08-2006, 09:43 PM
الله يجزاك خير أخي معالج 1 ويبارك فيك وبعلمك كل مبتلى وممتحن فهو الخبير بشؤون عباده سبحانه؟؟؟
بالنسبة للتدخين الحمد لله الذي وفقني مقلع عنه منذ زمن طويل جدا ومنذ أن التزمت وتوجهت إليه سبحانه؟؟؟
لكن حقيقة هناك عرض أتعبني أيما تعب وهو أنني أتثائب تثائبا شديدا جدا لدرجة أنه يوصل معي إلى حد المرض ...مع أنني مستمر للرقية لأكثر من ثلاث مرات في اليوم,,,, ولبرنامج أبو البراء لكنني أحيانا أتكاسل فلا أطبقه بحذافيره الله المستعان ... هذا غير ما أعانيه من التعب والضيقة والحرارة والبرودة والنسيان لكن الحمد لله ..... تعودنا و تأقلمنا على هذا الوضع ؟؟؟؟
1 فسؤالي بارك الله فيك كيف أستطيع التغلب على التثاؤب لأنه حقيقة فكي أصبح يؤلمني من
كثر التثاؤب؟؟؟؟
2إذا فاتني التحصين لأذكار الصباح أو المساء فهل هناك من تحصين مجزئ؟؟؟أم الرقية تكفي.
وهل يجوز ذكرها بعد طلوع الشمس وبعد الغروب؟؟؟

هذا وأسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة

محمد علي عسيري
27-08-2006, 10:01 PM
على فكره أخي معالج بارك الله فيك...
ذكرت أن هناك علامات للحاسد في النوم ؟؟؟؟
ماهي الله يحفظك؟؟؟

( الباحث )
28-08-2006, 06:23 AM
اخى محمد .....

فى كل مره تتثائب ..... تتعوذ من الشيطان الرجيم مره ثم تستغفر الله مقابلها عشر مرات .....وهكذا ....
اى لو تثائبت خمس مرات ورا بعض تتعوذ من الشيطان خلف كل تثائب استغفر الله خمسون مره .....
سواء كنت تعمل او فى سرك او فى السوق او عند نومك او فى اى مكان .....
لك منى هذه النصيحه ....
اعقد النيه وابدا وبشرنى بالنتيجه :)

أبو البراء
28-08-2006, 07:35 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المعالج 1 ) ، فقط لي وقفات مع بعض النقاط المذكورة :

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( خفقان القلب او قشعريرة في الجسد او تثاؤب او كتمة او ضيق في الصدر عند رؤية شخص معين من قبل المعيون ( المحسود ) 00 تدل المعيون على حاسده او هي علامات يستدل بها المعيون على العائن 0 هذا في اليقظة )

قلت وبيالله التوفيق : هذا الكلام لا يؤخذ على اطلاقه ، فقد يحصل وقد لا يحصل ولذلك لا بد من التنبه من هذه المسألة دون الحكم على العائن إلا من خلال الوسائل الشرعية التي تبين ذلك ، لأن هذا قد يوقع في بعض الأحيان العداوة بين الناس نتيجة لزرع الاعتقاد المطلق بمثل هذا الكلام والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( اما خفقان القلب او الخوف او الغضب او الرجفة فأحياناً كثيرة تصدر من الروح الاخرى المتلبسة ان كان هناك مس في الجسد مصاحب للعين وهو أحتمال وارد 0 لأن الأروح المصاحبة للحسد او السحر تتأثر وترتبك حين يمر او يُذكر امامها الحاسد او الساحر )

قلت وبيالله التوفيق : أيضاً ما قيل في النقطة الاسابقة يقال في هذا الموضع ، ففي بعض الأحيان قد يشعر المريض بمثل تلك الأعراض نتيجة الإصابة بداء العين أو الحسد ، وقد لا يكون في بعض الحالات علاقة لمثل تلك الأعراض بالاقترانم الشيطاني ، والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( اما انك تعتقد بألأثر دون الله الشافي 0 وهذا لايُفيدك )

قلت وبيالله التوفيق : وهذه المسألة تحتاج إلى مزيد من البحث والتحقيق ، للوصول إلى مثل هذا الكلام ، ولا بد أن يدعم هذا القول بأقوال علماء الأمة الأجلاء حتى لا نخوض في مسائل دقيقة توقعنا في إشكالات شرعية 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( لم تكرر الأثر لمرات عديدة 00 احياناً تصل الى واحد وعشرون مرة )

قلت وبيالله التوفيق : وهذا أيضاً ليس عليه دليل ، الأصل أخي الحبيب أن يغتسل أو يتوضأ بالماء على الصفة المذكورة عند علماء الأمة وبذلك يتحقق الشفاء بإذن الله ، أما القول بغير هذا فيحتاج أيضاً للدليل النقلي الصريح الصحيح أو الاستئناس بأقوال علماء الأمة ، أحياناً قد لا يستخدم الغسل على الصفة التي ذكرها العلماء عند ذلك يطلب التكرار ، أما التكرار لغاية 21 فهذا فيه نظر ، والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( نزول البلغم بكثرة او بأستمرار ان لم تكون مدخن او بسبب مرض عضوي فهو يكون عادة من آثار العين خاصة وأن كان ابيض لزج ومتماسك )

قلت وبيالله التوفيق : هذا إن كانت العين قد أدت إلى مرض عضوي يحدث مثل هذا التأثير ، أما بالعموم فلم أقف على مثل تلك الأعراض الخاصة بالعين ، والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( تتفاوت الشدة والضرر في كل من الحسد والسحر والمس 00 وعندي الحسد اقوى وأخبث من السحر والمس 00 لان جميع السحر ومعظم المس تكون أصلاً بسبب الحسد )

قلت وبالله التوفيق : بل يعتمد ذلك على عدة عوامل فقد يصدق ذلك في بعض الحالات ولكنه لا يتماشى مع كثير من الحالات ، فقوة السحر أةو الاقترلان أو السحر لهخا عواما أساسية في تحديد مسار الحالة المرضية ، أما قولكم بأن جميع السحر ومعظم المس تكون أصلاً بسبب الحسد ففيه نظر ، وقد تم مناقشة ذلك في موضع آخر فليراجع 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( لا 00 أستمرار العين لايسبب الوفاة ولم أسمع بهذا 0 ان لم تكون مهلكة او صاحبها عيون أخرى 0 ولكن بقائها في الجسد مضر لصاحبها ( المعيون ) ولمن معه ومتلف لبعض الخلايا على مر الأيام - فلا بد ان تُعالج )

قلت وبالله التوفيق : فماذا تقول في الحديث الثابت الذي رواه جابر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين ) ( السلسلة الصحيحة 747 ) 0

وقد ثبت من حديث جابر وأبي ذر - رضي الله عنهما - قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( العين تدخل الرجل القبر ، وتدخل الجمل القدر ) ( السلسلة الصحيحة 1249 ) 0

قال المناوي : ( " العين تدخل الرجل القبر " أي تقتله فيدفن في القبر ، " وتدخل الجمل القدر " أي : إذا أصابته أو أشرف على الموت ذبحه مالكه وطبخه في القدر 0 وهذا يعني أن العين داء والداء يقتل فينبغي للعائن أن يبادر إلى ما يعجبه بالبركة فتكون رقية منه ) 0

وهذا أمر مشهود متواتر عند كثير من أثبات المعالجين ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( المعالج 1 ) أرجو مراجعة النقاط آنفة الذكر وقراءتها بتمعن علنا جميعاً نصل إلى الحق المنشود ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
28-08-2006, 07:50 AM
ما شاء الله تبارك الله ....

والله يا شيخ ما شاء الله عليك بارك الله بجهدك وعملك ....
هذا ما قصدته بتقريبا ....
ولكن تلك هى الهمم وعظم الاجر
ثبتك الله على الحق وبارك بعلمك وعملك

محمد علي عسيري
28-08-2006, 11:56 AM
بارك الله فيكم أخواني الباحث وأبو البراء ونفع بعلمكم الإسلام والمسلمين

مهتم بالرقية
28-08-2006, 12:19 PM
نسأل الله الشفاء لكل مريض

المعالج1_رااااقي
28-08-2006, 10:20 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المعالج 1 ) ، فقط لي وقفات مع بعض النقاط المذكورة :

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( خفقان القلب او قشعريرة في الجسد او تثاؤب او كتمة او ضيق في الصدر عند رؤية شخص معين من قبل المعيون ( المحسود ) 00 تدل المعيون على حاسده او هي علامات يستدل بها المعيون على العائن 0 هذا في اليقظة )

قلت وبيالله التوفيق : هذا الكلام لا يؤخذ على اطلاقه ، فقد يحصل وقد لا يحصل ولذلك لا بد من التنبه من هذه المسألة دون الحكم على العائن إلا من خلال الوسائل الشرعية التي تبين ذلك ، لأن هذا قد يوقع في بعض الأحيان العداوة بين الناس نتيجة لزرع الاعتقاد المطلق بمثل هذا الكلام والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( اما خفقان القلب او الخوف او الغضب او الرجفة فأحياناً كثيرة تصدر من الروح الاخرى المتلبسة ان كان هناك مس في الجسد مصاحب للعين وهو أحتمال وارد 0 لأن الأروح المصاحبة للحسد او السحر تتأثر وترتبك حين يمر او يُذكر امامها الحاسد او الساحر )

قلت وبيالله التوفيق : أيضاً ما قيل في النقطة الاسابقة يقال في هذا الموضع ، ففي بعض الأحيان قد يشعر المريض بمثل تلك الأعراض نتيجة الإصابة بداء العين أو الحسد ، وقد لا يكون في بعض الحالات علاقة لمثل تلك الأعراض بالاقترانم الشيطاني ، والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( اما انك تعتقد بألأثر دون الله الشافي 0 وهذا لايُفيدك )

قلت وبيالله التوفيق : وهذه المسألة تحتاج إلى مزيد من البحث والتحقيق ، للوصول إلى مثل هذا الكلام ، ولا بد أن يدعم هذا القول بأقوال علماء الأمة الأجلاء حتى لا نخوض في مسائل دقيقة توقعنا في إشكالات شرعية 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( لم تكرر الأثر لمرات عديدة 00 احياناً تصل الى واحد وعشرون مرة )

قلت وبيالله التوفيق : وهذا أيضاً ليس عليه دليل ، الأصل أخي الحبيب أن يغتسل أو يتوضأ بالماء على الصفة المذكورة عند علماء الأمة وبذلك يتحقق الشفاء بإذن الله ، أما القول بغير هذا فيحتاج أيضاً للدليل النقلي الصريح الصحيح أو الاستئناس بأقوال علماء الأمة ، أحياناً قد لا يستخدم الغسل على الصفة التي ذكرها العلماء عند ذلك يطلب التكرار ، أما التكرار لغاية 21 فهذا فيه نظر ، والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( نزول البلغم بكثرة او بأستمرار ان لم تكون مدخن او بسبب مرض عضوي فهو يكون عادة من آثار العين خاصة وأن كان ابيض لزج ومتماسك )

قلت وبيالله التوفيق : هذا إن كانت العين قد أدت إلى مرض عضوي يحدث مثل هذا التأثير ، أما بالعموم فلم أقف على مثل تلك الأعراض الخاصة بالعين ، والله تعالى أعلم 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( تتفاوت الشدة والضرر في كل من الحسد والسحر والمس 00 وعندي الحسد اقوى وأخبث من السحر والمس 00 لان جميع السحر ومعظم المس تكون أصلاً بسبب الحسد )

قلت وبالله التوفيق : بل يعتمد ذلك على عدة عوامل فقد يصدق ذلك في بعض الحالات ولكنه لا يتماشى مع كثير من الحالات ، فقوة السحر أةو الاقترلان أو السحر لهخا عواما أساسية في تحديد مسار الحالة المرضية ، أما قولكم بأن جميع السحر ومعظم المس تكون أصلاً بسبب الحسد ففيه نظر ، وقد تم مناقشة ذلك في موضع آخر فليراجع 0

قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( لا 00 أستمرار العين لايسبب الوفاة ولم أسمع بهذا 0 ان لم تكون مهلكة او صاحبها عيون أخرى 0 ولكن بقائها في الجسد مضر لصاحبها ( المعيون ) ولمن معه ومتلف لبعض الخلايا على مر الأيام - فلا بد ان تُعالج )

قلت وبالله التوفيق : فماذا تقول في الحديث الثابت الذي رواه جابر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين ) ( السلسلة الصحيحة 747 ) 0

وقد ثبت من حديث جابر وأبي ذر - رضي الله عنهما - قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( العين تدخل الرجل القبر ، وتدخل الجمل القدر ) ( السلسلة الصحيحة 1249 ) 0

قال المناوي : ( " العين تدخل الرجل القبر " أي تقتله فيدفن في القبر ، " وتدخل الجمل القدر " أي : إذا أصابته أو أشرف على الموت ذبحه مالكه وطبخه في القدر 0 وهذا يعني أن العين داء والداء يقتل فينبغي للعائن أن يبادر إلى ما يعجبه بالبركة فتكون رقية منه ) 0

وهذا أمر مشهود متواتر عند كثير من أثبات المعالجين ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( المعالج 1 ) أرجو مراجعة النقاط آنفة الذكر وقراءتها بتمعن علنا جميعاً نصل إلى الحق المنشود ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0



اخي الكريم والفاضل والحبيب \ ابو البراء

بداية اشكر لك جهودك النيرة بأذن الله وحرصك على التصحيح وأطلالة مشاعرك الطيبة علينا 0

ثم انك ذكرت في عدة نقاط ماتخالفني عليه او هو تذكير منك جزاك الله خيراً 0
قلتم وفقكم الله للخير فيما ذهبتم إليه : ( خفقان القلب او قشعريرة في الجسد او تثاؤب او كتمة او ضيق في الصدر عند رؤية شخص معين من قبل المعيون ( المحسود ) 00 تدل المعيون على حاسده او هي علامات يستدل بها المعيون على العائن 0 هذا في اليقظة )

قلت وبيالله التوفيق : هذا الكلام لا يؤخذ على اطلاقه ، فقد يحصل وقد لا يحصل ولذلك لا بد من التنبه من هذه المسألة دون الحكم على العائن إلا من خلال الوسائل الشرعية التي تبين ذلك ، لأن هذا قد يوقع في بعض الأحيان العداوة بين الناس نتيجة لزرع الاعتقاد المطلق بمثل هذا الكلام والله تعالى أعلم 0

وقولي كاملاً دون بتر هو (خفقان القلب او قشعريرة في الجسد او تثاؤب او كتمة او ضيق في الصدر عند رؤية شخص معين من قبل المعيون ( المحسود ) تدل المعيون على حاسده او هي علامات يستدل بها المعيون على العائن 0 هذا في اليقظة كما للحاسد علامات آثناء النوم 0 ) ولابد ان تتكرر هذه العلامات للمعيون حتى يطمئن بأن هذا هو الحاسد (0
لاحظ هنا اني قلت ( ولابد التكرار للمسألة ) حتى يتأكد المعيون من عائنه 0 فهي مشروطة بالتكرار 0

(اما خفقان القلب او الخوف او الغضب او الرجفة فأحياناً كثيرة تصدر من الروح الاخرى المتلبسة ان كان هناك مس في الجسد مصاحب للعين وهو أحتمال وارد 0 لأن الأروح المصاحبة للحسد او السحر تتأثر وترتبك حين يمر او يُذكر امامها الحاسد او الساحر)
قلت وبيالله التوفيق : أيضاً ما قيل في النقطة الاسابقة يقال في هذا الموضع ، ففي بعض الأحيان قد يشعر المريض بمثل تلك الأعراض نتيجة الإصابة بداء العين أو الحسد ، وقد لا يكون في بعض الحالات علاقة لمثل تلك الأعراض بالاقترانم الشيطاني ، والله تعالى أعلم 0

وانا قلت (فأحياناً كثيرة تصدر من الروح الاخرى المتلبسة ان كان هناك مس في الجسد مصاحب للعين وهو أحتمال وارد0 لأن الأروح المصاحبة للحسد او السحر تتأثر وترتبك حين يمر او يُذكر امامها الحاسد او الساحر )
لاحظ اني قلت هنا ( فأحياناً كثيرة تصدر من الروح الاخرى المتلبسة ) وكلمة احياناً كما تعرف تنفي التأكيد المطلق 0

قلت سلمك الله تعليقاً على قولي (اما انك تعتقد بألأثر دون الله الشافي وهذا لايُفيدك )
قلت وبيالله التوفيق : وهذه المسألة تحتاج إلى مزيد من البحث والتحقيق ، للوصول إلى مثل هذا الكلام ، ولا بد أن يدعم هذا القول بأقوال علماء الأمة الأجلاء حتى لا نخوض في مسائل دقيقة توقعنا في إشكالات شرعية 0

لاحظ اني قلت هنا (اما انك تعتقد بألأثر دون الله الشافي 0 وهذا لايُفيدك )
والحقيقة اني اقول ان كل مافي الكون خُفي علينا او لم يخفى لايُفيد ولا يضر إلا بأذن الله 0 سواء كان من الأسباب او المسببات 0
وكثير من الناس تضع جلً اعتقادها او اعتمادها على السبب دون التوكل الحقيقي والخالص على رب الاسباب 0 بل هو الذي وفر السبب لهذا الانسان او ذاك 0 ولهذا يتأخر شفائهم وربما لايشفون 0

قلت جزاك الله خير تعقيباً على قولي ( لم تكرر الأثر لمرات عديدة 00 احياناً تصل الى واحد وعشرون مرة )
قلت وبيالله التوفيق : وهذا أيضاً ليس عليه دليل ، الأصل أخي الحبيب أن يغتسل أو يتوضأ بالماء على الصفة المذكورة عند علماء الأمة وبذلك يتحقق الشفاء بإذن الله ، أما القول بغير هذا فيحتاج أيضاً للدليل النقلي الصريح الصحيح أو الاستئناس بأقوال علماء الأمة ، أحياناً قد لا يستخدم الغسل على الصفة التي ذكرها العلماء عند ذلك يطلب التكرار ، أما التكرار لغاية 21 فهذا فيه نظر ، والله تعالى أعلم 0
وأني اقول : كلامك جيد وصحيح ولا أخالفك عليه 0 إلا ان ماثبت لدي بالتجربة أعمل به طالما انه أخذُ بالأسباب وانه لايخالف حكمة الشارع سبحانه في أتخاذ كل سبب وأستخدام كل وسيلة لاتُعارض الكتاب والسنة 0 ومن الحاسدين من تضطر لأخذ آثره وأستعماله أكثر من مرة 00 وقد مررت بحالات عديدة مماثلة لما قلت 0 ويأتي التكرار في اخذ الأثر في حالة عدم شفاء المعيون تماماً 0 مع التأكد من صاحب الأثر بأنه هو الحاسد 0

وقلت احسن الله اليك رداً على قولي ( نزول البلغم بكثرة او بأستمرار ان لم تكون مدخن او بسبب مرض عضوي فهو يكون عادة من آثار العين خاصة وأن كان ابيض لزج ومتماسك )
قلت وبيالله التوفيق : هذا إن كانت العين قد أدت إلى مرض عضوي يحدث مثل هذا التأثير ، أما بالعموم فلم أقف على مثل تلك الأعراض الخاصة بالعين ، والله تعالى أعلم 0

كلامك من ذهب غير اني وصفت البلغم الذي يكون من أثار العين وهو : ابيض لزج متماسك


قلت بارك الله فيك تذكيراً لي على قولي ( تتفاوت الشدة والضرر في كل من الحسد والسحر والمس 00 وعندي الحسد اقوى وأخبث من السحر والمس 00 لان جميع السحر ومعظم المس تكون أصلاً بسبب الحسد )
قلت وبالله التوفيق : بل يعتمد ذلك على عدة عوامل فقد يصدق ذلك في بعض الحالات ولكنه لا يتماشى مع كثير من الحالات ، فقوة السحر أةو الاقترلان أو السحر لهخا عواما أساسية في تحديد مسار الحالة المرضية ، أما قولكم بأن جميع السحر ومعظم المس تكون أصلاً بسبب الحسد ففيه نظر ، وقد تم مناقشة ذلك في موضع آخر فليراجع 0

وانا اقول أشكرك على حُسن قولك هذا 0 ولكن اخي الكريم الا تعرف ان الساحر او طالب السحر ومنهما يصدر السحر يجمعهما الحسد ولولا الحسد لما رأى احدهم الأخر او تعرف عليه 0
اما المس : فهناك حسد الجن 0 وحسد ابن أدم الذي يكون فيه للجان عامل كبير على بقاء العين ( الحسد ) في جسد المحسود 0

وقلت اخي الفاضل بارك الله لك وفيك هجوماً علي على قولي ( لا 00 أستمرار العين لايسبب الوفاة ولم أسمع بهذا 0 ان لم تكون مهلكة او صاحبها عيون أخرى 0 ولكن بقائها في الجسد مضر لصاحبها ( المعيون ) ولمن معه ومتلف لبعض الخلايا على مر الأيام - فلا بد ان تُعالج )

وأقول هنا : ان العين المهلكة هي المقصودة في الحديث الشريف ولا خلاف على ذلك وهي الوحيدة من انواع العين التي ليس علاج إلا ماشاء الله 0 وهي التي تؤدي بالرجل للقبر والجمل للقدر 0 كفانا الله وأياكم شرها 0
اما العين المعجبة فلا تؤدي للوفاة بذاتها ولكن بقائها في الجسد دون علاج او دخول عيون عليها قد يكون له عواقب غير حميدة في المستقبل 0 وهذا ماذكرته سابقاً 0


هذا ما قمت بكتابته اخي الكريم والشيخ الحبيب \ ابو البراء

والسلام عليكم

المعالج1_رااااقي
28-08-2006, 10:38 PM
الله يجزاك خير أخي معالج 1 ويبارك فيك وبعلمك كل مبتلى وممتحن فهو الخبير بشؤون عباده سبحانه؟؟؟
بالنسبة للتدخين الحمد لله الذي وفقني مقلع عنه منذ زمن طويل جدا ومنذ أن التزمت وتوجهت إليه سبحانه؟؟؟
لكن حقيقة هناك عرض أتعبني أيما تعب وهو أنني أتثائب تثائبا شديدا جدا لدرجة أنه يوصل معي إلى حد المرض ...مع أنني مستمر للرقية لأكثر من ثلاث مرات في اليوم,,,, ولبرنامج أبو البراء لكنني أحيانا أتكاسل فلا أطبقه بحذافيره الله المستعان ... هذا غير ما أعانيه من التعب والضيقة والحرارة والبرودة والنسيان لكن الحمد لله ..... تعودنا و تأقلمنا على هذا الوضع ؟؟؟؟
1 فسؤالي بارك الله فيك كيف أستطيع التغلب على التثاؤب لأنه حقيقة فكي أصبح يؤلمني من
كثر التثاؤب؟؟؟؟
2إذا فاتني التحصين لأذكار الصباح أو المساء فهل هناك من تحصين مجزئ؟؟؟أم الرقية تكفي.
وهل يجوز ذكرها بعد طلوع الشمس وبعد الغروب؟؟؟
3 ذكرت أن هناك علامات للحاسد في النوم ؟؟؟؟
ماهي الله يحفظك؟؟؟

هذا وأسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة


الاخ الكريم \ محمد عسيري

1- بالنسبة لكثرة التثاؤب جيد وهو علامة الحسد كما انه وسيلة من وسائل خروج العين 0
2- بالنسبة لأذكار الصباح كما نعرف تبدأ من بعد صلاة الفجر حتى قبل الظهر والمساء تبدأ من بعد صلاة العصر حتى قبل منتصف الليل ويدعمها قراءة آية الكرسي بعد كل فرض ودوام الوضوء على حسب الاستطاعة 0
3- علامات الحاسد في المنام : ان ترى شخص تشتبك معه او يهددك او يتوعد او مقطب الجبين او يطلق عليك نار او بيده حديدة او عصا او سكين يطعنك من الامام او الخلف 00 ولابد ان تتكرر الرؤية لك 0 ولابد ان تكون على وضوء حين نومك حتى تكتمل الصورة 0

هذا ماعندي
والسلام

أبو البراء
29-08-2006, 01:51 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المعالج 1 ) ، وكافة النتقاط المدونة هي للتذكير والفهم الصحيح من قبل القارئ الكريم ، حتى يفهم الكلام على محمله ، مع مخالفتي لبعض النقاط المدونة ، ومثل هذا الخلاف لا يفسد للود قضية ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
29-08-2006, 05:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخى الكريم معالج
بارك الله بك على التوضيح وبارك الله بالشيخ على المتابعه
واعلم اخى اننا لا نفند الكلمات لنتصيد الاخطاء ولكن بارك الله بك همنا الوحيد هو الحفاض على المنهج ...
وانتم ان شاء الله منهجكم واضح والحمد لله
ولكن كل الامر انه احيانا الجراه الواضحه فى التحديد سواء فى الاعراض او فى العلاجات
قد يشعر الانسان بنوع من الجفاء والخوف وخاصه ان ما نتكلم به من الامور الغيبيه
حتى لو اثبتت التجربه والخبره ما تفضلت به بارك الله بك ......
وعليه ارجو منك ان يتسع صدرك لمداخلاتنا ومداخلات الشيخ
ودائما اخى النقاش يثرى الموضوع ويوجه مساره ان كان الهدف المنشود هو الحق

ثم اخى ارجو ان تتقبلو منى تلك الملاحضات ليس ردا على ما تفضلتم به ولكم ايضا بعض الامور التى اثبتتها الخبره

1- قضيه خفقان القلب ...
ليست مختصه فقط بالعين او بالحسد ....مطلقا ....
ولكنها غالبا ما تكون اما عن عارض لعين او عارض خادم سحر وهو الاكثر ....
وهى حيله قديمه يتبعها الجنى فى التحرك حول القلب لاخافه الانسان وبناء الشعور الموجه لديه للسيطره على مشاعره وافكاره ...
وما يثبت ذلك ان الخفقان يبدا مصاحبا لمناسبه او ساعه محدده
دون رؤيه لا حاسد ولا عائن ....والله اعلم
2- قضيه الحسد والعين
اعلم اخى ان السبب فى قوه اثر العين والحسن هو اقوى واشمل فيما خلق الله من نواميس تسير امور الكون بمشيئته .... فهى تعتمد على اسباب ومسببات خلقيه قضيت بعلم الله وله بها الحكمه ....ولهذا هى اقوى ...ولا اقصد اخى من حيث التاثير فقط
مع ان اعين تسابق القدر
واما الامور الاخرى من سحر ومس فى تتفاوت فى الاسباب التى هى كونيه ايضا فى بعضها
ولكن اغلبها ليست كذلك اى اسباب مكتسبه من ايدى البشر ...

ثم التثائب تقول هو وسيله من وسائل خروج العين !!!
هل تقصد تثائب الراقى ام المعين !!! وان قصدت المعين .....!!
قد نختلف فلم يذكر شىء بذلك وهذا ينافى اخذ الاثر او الاغتسال حسب السنه النبويه

اخيرا
الاحلام بالنسبه للمعيون او المحسود ....

ان ما ذكرته اخى الحبيب من رؤى ليس له اى قاعده لضبطها ...مطلقا
وهى قد تؤول من ناحيه الحلم الى اشايء اخرى كثيره
وقد تحلل الى ايضا امور اخرى فى الحالات التى تعرضت لسحر ....

اخى الحبيب ومع هذا كله ....
انا اخوك الباحث ....اقول .... الله اعلم ...

مهما اثبتت لى التجربه
ومهما تعددت الحالات
لا اثبت واقطع .....ولا انفى ...... ولا ادافع عن وجهه نظر لا زالت تخضع للتجربه ونصفها غيبى ....فهذه جراه فى غير محلها ...
ولا اقول الى الله اعلم .

اخيرا
الم يمر عليك حالات اخى من العين او السحر او غيره ....
تفشل امامها جميع التجارب السابقه والخبرات !!!

لمذا .....

لعلها اشاره من الله ....ان نتقيه فى هذا العلم

بارك الله بك وبعلمك وبعملك
واعلم اننى سعيد بتواجدك معنا بارك الله بك

المعالج1_رااااقي
29-08-2006, 10:04 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المعالج 1 ) ، وكافة النتقاط المدونة هي للتذكير والفهم الصحيح من قبل القارئ الكريم ، حتى يفهم الكلام على محمله ، مع مخالفتي لبعض النقاط المدونة ، ومثل هذا الخلاف لا يفسد للود قضية ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0



اخي الكريم والحبيب \ ابو البراء

اعلم انك لو خالفتني أبداً 00 فلن يفسد للود قضية بأذن الله
فمازلت انت الأستاذ وأنا التلميذ بارك الله فيك 0 انه أعتراف وتقدير وحبُ في الله ولله 0

ومازلت انتظر اليوم الذي تُشرفني فيه

اخيك المحب

محمد علي عسيري
29-08-2006, 10:21 AM
الله يجزاكم خير ويبارك في أعماركم ويجعلكم ذخرا للإسلام والمسلمين..

محمد علي عسيري
29-08-2006, 10:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة لدي سؤال يدور في قرارة نفسي منذ زمن ومحيرني في نفس الوقت ؟؟؟؟؟؟
ألاوهو , في اللحظة التي يعين فيها العائن, هل يستطيع أن يصيب ولو في لمحة من البصر أم أنه يحتاج لبضع ثوان أو دقائق لتتكيف نفسه الشريره؟؟
بارك الله فيكم...

أبو البراء
29-08-2006, 10:38 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد علي عسيري ) ، الأصل أن تقع العين على المعين فيقع التأثير الكوني لا الشرعي بإذن الله عز وجل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محمد علي عسيري
01-09-2006, 08:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير جميعا....
حقيقة لدي سؤال في هذه الليلة الطيبة وهو معقد ومتكلف بعض الشيئ لكنه حقيقة سؤال مهم وحساس لكل من هو مصاب بالعين ...
وسؤالي يبحث عن ماهية العلاقة مابين الإصابة بداء الحسد والعين وبين التثاؤب الشديد الذي يشعر به المصاب وبين كذلك ضحك الشيطان أخزاه الله للمتثائب ؟؟؟؟؟ فهل هناك علاقة بين هذه الأمور الثلاثة؟؟؟
بارك الله فيكم....

محمد علي عسيري
04-09-2006, 10:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متااابع
بارك الله فيكم

( الباحث )
05-09-2006, 02:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

التثائب اخى هو فى حالتين من خلال ما شاهدناه ورصدناه باعيننا

من ناحيه المصاب
يكون الانسان المحسود بالتثائب المستمر مع دمع فى عيناه غالبا ....
من ناحيه الراقى ( المختص بالعين )
ينتقل التثائب من المعين الى الراقى وبنفس القوه اثناء الرقيه حتى تنتهى من الرقيه وتكون اشاره على انتهاء العين او الحسد من المريض ...
الحقيقه اخى اننى عايشت هذه الحاله كثيرا ولا املك لها تفسيرا علميا او شرعيا مقنعا لها ...
واخاف ان يكون اجتهادنا شطحات فكريه ....
ولاكن لو كان التثائب هو تعويض كميات الاكسجين المفقوده من الجسم
وان كانت العين حاره وناريه كما يقال !!! وهى تستهلك معضم الاكسجين بالجسم فترى المعين يعوض هذا الاكسجين بصوره متكرره وعنيفه بالتثائب !!
واما الدموع .... فلعلها تذرف من الحراره والابخره الناتجه عن هذه العين الناريه الحاره والتى لا نلمسها ...بنفس طريقه ذرف الدموع على البصل او على الدخان مثلا ....
اما الامر المحير من ناحيه الراقى ....
فحين يبدا القراه تجد التثائب ينتقل اليه ....ولنقل جدلا ...انها تخرج من خلال هذا الراقى وينتقل التثائب اليه بنفس الاسلوب .... ولان هذا الراقى ليس هو الذى لم يكن مقصود بالعين
فتمر مرور من خلال هذا الراقى الذى سهل لها امر الخروج وطردها ....

هذا تفسيرى الخاص ان شئت اخى ولا اقول الا انه اجتهاد
والله اعلى واعلم

اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا ....اللهم امين

فما رايك ...

محمد علي عسيري
05-09-2006, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بارك الله فيك أخي الباحث على تعقيبك وتعليقك ومشاهدتك لهذه المسألة....
بالفعل جزاك الله الجنة هذا الذي حصل لي لما ذهبت وطلبت الرقية عند الشيخ الحكمي قبل فترة من الزمن رأيته والله بأم عيني وهو يثائب تثائبا شديدا لكن العجيب في الأمر هو أنه قال لي حالتك من عوارض المس الشيطاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ووصف لي مجموعة من الغسل بالسدر وزيت وعسل ولم يذكر لي شيئ عن العين مع أنه راقي متمرس وذو باع طويل في الرقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فأنا أستغرب هذا التشخيص فلا شيئ من عوارض الإقتران الشيطاني أعاني منه ؟؟؟؟؟؟؟
لكن حقيقة بارك الله فيه أستفدنا من الغسل والزيت والعسل الذي وصفة .....