المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يعاني من آلام في القدم ، وتنميل في الجهة اليمنى ، وانتفاخ وغازات ، ما تفسير ذلك؟


أبو البراء
02-09-2004, 06:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

فضيلة الشيخ ..
أصيب أحد معارفي بألم شديد في شقه الأيمن وبالذات أسفل القدم وأطراف الأصابع أصابع اليد خاصة ( السبابة ) وذهب للمستشفى لإجراء الفحوصات فكانت النتيجة كلها سليمة .. استعمل بعض الأدوية المسكنة لكن دون جدوى .. ثم حوله الطبيب إلى قسم العلاج الطبيعي عله يجد فائدة .. والحمد لله .. تحسن قليلاً ثم عاد الألم مرة أخرى خصوصاً عند النوم .. يشعر بتنميل كامل في الساق والقدم واليد اليمنى ويستيقظ فزعاً من النوم ..
وبعد فترة أصيب بانتفاخ شديد في البطن لا يعلم سببه واستعمل الكثير من المشروبات والزيوت المسهلة دون جدوى .. وعند الأكل يشعر بألم شديد في بطنه .. وعند الوضوء تلازمه غازات قوية مما يجعله يتوضأ للصلاة أكثر من مرة في وقت واحد ..
ذهب في البداية إلى أحد المشايخ فقال إنه مصاب بعين قوية ثم أخذ يرقي نفسه ثم أهمل بعد ذلك وتحول الأمر إلى إعراض عن قراءة القرآن والأذكار وكل ما يتعلق بالعبادات ومحاولة تأخير الصلاة ....... وبعد أن اطلع على كتابكم موسوعة الرقية الشرعية قرأ عن أعراض الاقتران الكلي فوجدها مطابقة لما يشعر به تماماً ..

فما هو الاقتران الكلي ؟!! وما هو العلاج ؟!!

جزاكم الله خيراً ..
--------------------------------------------
نور الهدى

أبو البراء
02-09-2004, 06:23 PM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ثم أما بعد 000
بخصوص سؤالك أختي الكريمة ( نور الهدى ) حول أحد أقرباؤك ممن يعاني من آلام في القدم تحولت إلى آلام مبرحة في الجهة اليمنى من الجسد ، وبناء على بعض الجزئيات التي ذكرتِها أختي الفاضلة فقد تشير تلك المعلومات وتجعل لديَّ غلبة ظن بأن الرجل قد تعرض للإصابة بالعين ، وقد يكون صاحَبَ تلك العين مس شيطاني ، وهناك حديث يشير إلى مثل ذلك مع أن بعض أهل العلم قد ضعفه إلا أن معناه صحيح كما أشار إلى ذلك العلامة الرباني ابن القيم – رحمه الله - ، فقد روى أبو هريرة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( العين حق ، يحضرها الشيطان وحسد بن آدم ) ( ضعيف الجامع 3902 ) والشياطين تستأنس لكل ما فيه خبث ومكر كالصرع والسحر والعين والحسد ، وأنا أتوجه لكِ بالنصح كي توجهي هذا الأخ الكريم بمراجعة من يوثق في علمه ودينة لتحديد أسباب المعاناة والألم ، كي يصف له الدواء النافع بإذن الله عز وجل 0
أما بخصوص سؤالك عن الاقتران الكلي فهو : ( عبارة عن وجود مستمر ودائم للأرواح الخبيثة في بدن المصروع ) 0
أما علاج حالة الرجل ، فلا أستطيع أن أذكر لك العلاج إلا في حال التأكد من المعاناة التي يعاني منها ، وعلى كل حال عليه أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى ويتوكل عليه ، وعليه أن يبدأ برقية نفسه بالرقية الشرعية ، ويذهب إلى من يوثق في علمه ودينه لرقيته بالرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة والأثر ، والله تعالى أعلم 0
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني