المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && فلسفتي في الأمراض الروحية && ) !!!


ابن حزم
27-07-2006, 01:04 PM
http://www.m5zn.com/uploads/1d461fad61.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif




أخوتي الأحباء في الله

كثيرا" ما كنت أتسائل هل ما يقولنه عن المس حقيقة أم خيال؟؟ ولا اخفي عليكم كنت لا أصدق أي من هذه الأشياء ،، كنت أسخر ممن يتحدث عن هذه الأشياء ؛ فهذا ما تربينا عليه إما مادية عقلية لا نصدق ولا نقنع إلا بما تراه أعيننا وبما تقدر عقولنا علي إحتوائه وفهمه ، ياإما خرافة ******ة لا إساس لها من دين أو عقل وأساطير نسجها خيال العجائز تحت قمر الليالي السهرة .
وبالرغم من أننا مسلمين نعيش في دول مسلمة هي أمة القرآن الذي فيه سورة كاملة تدعي سورة الجن إلا أننا لا نعرف أي شئ عن هذا العالم الخفي عالم الجن هذا العالم الذي يشاركنا الحياة فوق هذه الأرض ؛ هذ العالم الذي يقطن فيه أشد أعداء الناس قاطبة ؛ عدو الله إبليس وأتباعه من الشياطين الذين يكيدون لنا الليل النهار ، أعدائنا الذين لا يكرهون ولا يبغضون إلا نحن ؛ وليس لديهم هم إلا إضلالنا وجرنا معهم إلي سواء الجحيم.
هذا ونحن لا نعرف عنهم إلا أقل القليل والسبب في ذلك أنك لا تجد شيخ لا في مسجد أو معرض أو في مدرسة أو في أي مكان يتحدث عنهم بحيث يسد الفراغ الثقافي في هذا الإتجاه حتي نعرف كيف نحتاط منهم ونأخذ حذرنا ونتحصن منهم ومن مكائدهم وشركهم ؟؟؟
ولهذا ستجد أما الخرافة وإما الجهل ، ولهذا أيضا ستجد أن أكثر الناس إلا مارحم ربي وهم قليلون ستجد أن أكثر الناس يخافون من الجان أشد الخوف يفزعون حتي من ذكرهم لماذا ؟؟ لأن من جهل شيئا" عاداه .
وهذا جل وأسمي ما تهدف اليه الشياطين أن تبقي دائما" ودوما" في نطاق المجهول ، تبقي دائما" خلف العقول والستائر حتي تلعب بالناس كيف تريد ومتي تريد .
وكنت علي هذا الحال إلي أن شاهدت أختي أمام عيني وهي تصرع من الشيطانة التي كانت مصابة بها ،، وسمعتها وهي تنطق علي لسانها وشاهدت الراقي وهو يضربها ويقرأ عليها القرآن ويأمرها بالخروج منها ، وشاهدت الجنية وهي تتحرك تحت جلدها مثل بالون الهواء ،، شاهدت هذا كله أمام عيني فلم يصبح هناك من أدني شك فقد شاهدت بعيني هذا اليوم ماكنت أستميت في نكرانه بالأمس .
ومن يومها وعيت لهذا العدو أو لهؤلاء الأعداء وقررت وصممت أن أحاربهم بكل ما أوتيت من عقل وقلب وقوة ؛ قررت فضحهم وتوعية الناس لشرهم وشرورهم .
ولكن السؤال بقي كيف ولماذا يمس الجان الأنس ؟؟
ولماذا هذا ممسوس ولماذا هذا غير ذلك ؟؟ ما الفرق؟ مالذي يفعله هذا ومالذي لا يفعله ذاك ؟؟؟
ومرت علي مئات الحالات حتي لا حظت شيئا" غريبا" كان دائما" أمامي ولكني لم انتبه له إلا من قريب ولا أعرف أهو صحيح أم خطأ ؟؟ هذا الشئ والفصل والفرق بين العباد هي شئ لا يتنبه إليه الكثيرون
أتعرفون ما هذا الشئ ؟؟
أنه الروح
نعم الروح
دائما" مايغفل الناس أنهم خلقوا من جسد وروح
جسد يمثل الأرض
وروح تمثل السماء
جسد هو فعلا" الأرض بما فيها وما عليها فالعلم كشف أن مواد وعناصر جسد الإنسان هي نفس مكونات الأرض وعناصرها لافرق .
والإنسان عندما يموت يعود جسده الي الأرض التي خرج منها ؛ وتعود الروح الي السماء التي جاء منها ( ماجاء من الأرض يرجع للأرض ؛ وما جاء من السماء يرجع الي السماء ) فالإنسان هو خليط الكون كله من الأرض والسماء .
الجسد هو علة الإنسان وسبب هلاكه فهو الذي يطلب الطعام والشراب وقضاء الشهوة والتنعم وما إلي ذلك من متطلبات الحياة التي جعلها الله فيه لكي يبقي ويؤدي عمله الموكل به في الأرض ولا حظ أن غذاء الجسد ومتطلباته لاتتأتي إلا من الأرض التي خرج منها فالأكل والشرب والقضاء الشهوة والتنعم لا يكون إلا من منتجات الأرض من مختلف أنواع الطعام والشراب والملبس والحليلة التي هي من نتاج الأرض ، ولكن بميزان وإعتدال
الروح : هي أسمي شئ في الأنسان فهي سبب نعيمه وعلو منزلته فهي لا تأكل ولاتشرب ولا تتطلب قضاء شهوة ولا أي شئ من نتاج الأرض ولكنها أيضا" لا بد لها من غذاء يناسبها هذا قانون في المخلوقات التي خلقها الله تعالي لا بد لها من غذاء تعتمد عليه من أجل البقاء ، وولكن ما الغذاء الذي يناسب الروح ؟؟ بالطبع هو الذكر بكل أنواعه ؛ القرآن , الصلاة , الصوم , سائر الأذكار . الدعاء والتقرب الي الله تعالي .
بهذا تسمو الأرواح وتزدهر وتقوي ويكون لها بريق ونور .
والروح هي درع الإنسان ضد كل الأمراض الروحية وهي حائط الصد أمام كل معتدي آثم من الجان تسول له نفسه الضعيفة الإعتداء علي الإنسان ؛ ولكن ليس أي إنسان يمكن لهذه الأرواح الخبيثة التعدي عليه فهي تتعدي علي من روحه ضعيفة أي من لا يذكر الله إلا قليلا" ، أما من روحه قوية بالذكر فهي تود كل الود أن تؤذيه بكل أنواع الإيذاء ولكنها وبكل ما أوتيت من قوة لا تستطيع التعدي عليه ولا تقدر علي إيذائه لماذا ؟ لأن درعه قوي لا يمكن إختراقه وقلبه ملآن لا ينفذ إليه إلا طاعة وذكر وحب لله .

وهناك ملاحظة تؤكد ماأرمي إليه أحبائي في الله لو نظرتم إلي أي إنسان مطيع لله محافظا" علي واجباته ستجدوا وجهه يشع نورا" والعكس صحيح لو نظرتم إلي إنسان عاصيا" ستجدوا وجهه مظلم
هذه هي الروح التي لو صارت قوية توهجت نورا" ولو ضعفت ضعف نورها وخبا
وستلاحظون أيضا" أن المرضي ال******ون في غالبهم وجوههم مسودة أو تسود وخصوصا" المسحورين .

لذا ستجد أن أنجح علاج للمرضي ال******ون سواء كان مس أو عين أو سحر وهو العلاج الذي ليس له بديل ولا علاج غيره :
أولا"هو العودة إلي الله والتوبة من كل الذنوب .
ثانيا" الإنكباب علي ذكر الله تعالي والإكثار من قراءة القرآن وقيام الليل والمحافظة علي الطاعات والبعد عن المحرمات .
وهي الوسيلة التي تؤدي إلي تقوية الروح وإعادة الحياة والنضارة إليها وهي التي تدفع الي طرد الجني المعتدي من الجسد .
وما عدا ذلك فهو وسائل حسية تساعد علي قهر الجني المعتدي وإضعافه وتنفيره وإبعاده من جسد الإنسان وبيته ، أو مسهلات لتسهيل خروج مواد السحر من معدة الإنسان ولتنقية دماءه من مخلفات المواد السحرية .
أعتقد أن بعد هذا الكلام سيتفهم الكثيرون لماذا يصاب الإنسان بالإمراض الروحية وكيف يتعالجون منها بإذن الحي القيوم الذي كرم الإنسان علي كثير من عباده تفضيلا" وسبحانه هو القائل :"ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلاً" (النساء:141)
وأعتقد أني هنا قد بينت لكم أخوتي الأحباء في الله ما يمكن أن أسميه
فلسفتي في الأمراض الروحية
وما كان فيها من خطأ فمن نفسي ومن الشيطان ، وماكان فيها من صواب فمن الله تعالي وحده
وأخيرا" وليس آخرا"
بارك الله فيكم وعليكم ونفع لكم
وبعلمكم وبخلقكم ولا حرمكم
الأجر والمثوبة من
عند الله تعالي
أخوكم ومحبكم في الله
ابن حزم الظاهري

http://www.m5zn.com/uploads/5a6ab262cd.gif[/size][/CENTER]

الخزيمة
28-07-2006, 02:55 AM
بارك الله فيك اخي في الله على هذا الموضوع وان كنت اخالفك في بعض نقاطه واهمها

( دائما" مايغفل الناس أنهم خلقوا من جسد وروح
جسد يمثل الأرض
وروح تمثل السماء

جسد هو فعلا" الأرض بما فيها وما عليها فالعلم كشف أن مواد وعناصر جسد الإنسان هي نفس مكونات الأرض وعناصرها لافرق .
والإنسان عندما يموت يعود جسده الي الأرض التي خرج منها ؛ وتعود الروح الي السماء التي جاء منها ( ماجاء من الأرض يرجع للأرض ؛ وما جاء من السماء يرجع الي السماء ) فالإنسان هو خليط الكون كله من الأرض والسماء )

فياخي الانسان مخلوق من تراب كما قال نبينا عليه السلام وخلق ادم مما وصف لكم كما في الحديث الصحيح وان الجسد لا يحوي الارض بما فيها وما عليها او انه مخلوق من مكونات الارض كلها بل من جزء منها وهو التراب
هذا اولا اما الثانية نعم يعود الجسد الى الارض بعد مماته وايضا في بدايه موته تصعد الملائكة بالروح ولكن تعود بعدها الى الجسد في القبر كما جاء في الاحاديث
واما من جهة اخرى فالانسان ليس خليط من الارض ومن السماء بل هو من ماء مهين واصله من تراب
ومن جهة اخرى فالروح لا يعلم كنهها الا الله فكيف عرفنا ان الروح من السماء بل قال تعالى ويسئلونك عن الروح قل الروح من امر ربي
ومن جهة اخرى فالعلم ليس مقياس صحة الامور الشرعية اقصد العلم الحديث
والله اعلم

ابن حزم
29-07-2006, 08:03 AM
بارك الله فيك اخي في الله على هذا الموضوع وان كنت اخالفك في بعض نقاطه واهمها

فياخي الانسان مخلوق من تراب كما قال نبينا عليه السلام وخلق ادم مما وصف لكم كما في الحديث الصحيح وان الجسد لا يحوي الارض بما فيها وما عليها او انه مخلوق من مكونات الارض كلها بل من جزء منها وهو التراب
هذا اولا اما الثانية نعم يعود الجسد الى الارض بعد مماته وايضا في بدايه موته تصعد الملائكة بالروح ولكن تعود بعدها الى الجسد في القبر كما جاء في الاحاديث
واما من جهة اخرى فالانسان ليس خليط من الارض ومن السماء بل هو من ماء مهين واصله من تراب
ومن جهة اخرى فالروح لا يعلم كنهها الا الله فكيف عرفنا ان الروح من السماء بل قال تعالى ويسئلونك عن الروح قل الروح من امر ربي
ومن جهة اخرى فالعلم ليس مقياس صحة الامور الشرعية اقصد العلم الحديث
والله اعلم



أخي الحبيب الخزيمة وفيكم بارك الله وعليكم
ولنا رد علي نقدكم بفضل الله تعالي
اعلم أن الإنسان مركب أخي الكريم من جزئين الأول التراب الذي خلق منه الجسد والثاني هو الروح الذي نفخه الله تعالي في هذا الجسد الجماد فصار حيا" بإذن الله تعالي وفيه يقول تعالي للملائكة عندما أمرهم بالسجود لآدم "( فإذا سويته ونفخت فيه من روحي ) أذا فالأنسان أخي الحبيب ليس كما تقول أنت الانسان مخلوق من تراب كما قال نبينا عليه السلام وخلق ادم مما وصف لكم كما في الحديث الصحيح نعم مخلوق من تراب ولكنه من غير الروح لصار جماد مثل أي حجر ، والروح من عند الله فهي من السماء
وعليه فالإنسان خليط الكون جسد من الأرض وروح من السماء وانا أخي الحبيب لا أتكلم في حقيقة الروح حتي تأتيني بآية ( قل الروح من أمر ربي ) فأنا أتكلم عن مصدر الروح والتي هي بالطبع دون أي جدل أو شك من عند الله
وعندما أقول أن الإنسان يحوي الإرض كلها فهي حقيق علمية بمعني أن الأنسان مخلوق من تراب الأرض وتراب الأرض يحتوي علي جميع عناصر الأرض من كالسيوم وماغنسيوم وماإلي آخر ذلك من معادن الأرض هذه حقائق علمية لا تقبل الجدل ولا الانكار وسوف آتيك بالبحث العلمي الذي اثبت أن مكونات الانسان الأساسية هي نفس عناصر الأرض مما يدل علي كون الانسان مكون من نفس عناصر الأرض وصدق الله العلي العظيم الذي أشار الي خلق الانسان من تراب الأرض
وياأخي الحبيب اعلم علم اليقين أن الحقائق العلمية تؤكد الحقائق الشرعية ، فلايمكن أن تجد حقيقة علمية تخالف حقيقة شرعية ، والعكس صحيح ، وإن بدي للبعض أن هناك حقيقة علمية تصطدم بحقيقة شرعية فالعيب في عقله هو وليس في الحقيقة العلمية أو الحقيقة الشرعية .

والله تعالي أعلي أعلم
أخوكم
ابن حزم الظاهري

أبو البراء
29-07-2006, 08:26 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( ابن حزم الظاهري ) ، فالموضوع بالعموم قيم ، أما أن يتطرق إلى عالم الغيب والحديث فيه ، فهذا ليس من نهج السلف الصالح - رضوان الله تعالى عليهم أجمعين - ، والصحيح التوقف في الخوض عن ذلك فلم يسبقنا من هو خير منا إلى ذلك ، زادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابن حزم
29-07-2006, 09:10 AM
http://www.m5zn.com/uploads/1d461fad61.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif


أخي الحبيب في الله (( أبو البراء ))

بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم

وبعلمكم وبخلقكم ولا حرمكم

الأجر والمثوبة من

عند الله تعالي


ولكن أخي الحبيب أي غيب تحدثت أنا عنه ؟؟ أرجو منكم التوضيح

أخوكم ومحبكم في الله

ابن حزم الظاهري

http://www.m5zn.com/uploads/5a6ab262cd.gif

مهتم بالرقية
29-07-2006, 11:45 AM
بارك الله فيك يا اخي الكريم ابن حزم الظاهري وجزاك الله عنا خيرا
أما قصد شيخنا الفاضل أبو البراء عن الأمور الغيبية
وهي كلامك يا أخي الكريم عن الروح ، والروح كما تعلم يبقى علمها عند الله، كما جاء في كتابنا الكريم.
أحبكم في الله كلكم

ابن حزم
29-07-2006, 12:53 PM
http://www.m5zn.com/uploads/1d461fad61.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif


أخوتي الأحباء في الله (( مهتم بالرقية ))

بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم

وبعلمكم وبخلقكم ولا حرمكم

الأجر والمثوبة من

عند الله تعالي

ولكن أخي الحبيب عندما اقول أن الانسان مخلوق من جسد وروح أأكون بذلك متكلم في الغيب ؟؟ إني أقرر حقائق لاأكثر

أخوكم ومحبكم في الله

ابن حزم الظاهري

http://www.m5zn.com/uploads/5a6ab262cd.gif

الخزيمة
30-07-2006, 03:51 AM
اخي الظاهري بارك الله في سعيك
ومحاور الكلام على اكثر من نقطة
الاولى : قولكم الجسد يمثل الارض والروح يمثل السماء
الثانية : الروح من امر الله

ولكن ما معنى الروح وهل الروح تمثل السماء حقيقة كلام مش مفهوم ولكن لو نظرنا الى معنى الروح في الايات لوجدنا ان لها معاني عدة ولكن ما يهمنا ما ذكرته انت من قول الله ( ونفخت فيه من روحي ) ما معنى الروح في هذه الاية ولو رجعنا للتفسير لوجدنا انه لم يقل ائمة التفسير ان الروح تمثل السماء بل قالوا هذا نضير قوله تعالى ( وروح منه ) قال الطبري فان اهل العلم اختلفوا في تاويله فقال بعضهم نفخة منه لانه حدث عن نفخة جبريل عليه السلام في درع مريم بامر الله اياه بذلك فنسب الى روح من الله لانه بامره ، كان ، قال وانما سمي النفخ روحا لانها ريح تخرج من الروح ثم اسشهد رحمه الله بابيات شعر
وقال بعضهم وروح منه : انه كان انسانا باحياء الله له بقوله كن قالوا وانما معنى وروح منه : وحياة منه ، بمعنى احياء الله اياه بتكوينه وقال بعضهم وروح منه : ورحمة منه كما قال جل ثناءوه في موضع اخر وايدهم بروح منه قال ومعناه في هذا الموضع ورحمة منه قال فجعل عيسى رحمة منه على من اتبعه وامن به وصدقه لانه هداهم الى سبيل الرشاد وقال اخرون معنى ذلك وروح من الله خلقها فصورها ثم ارسلها الى مريم فدخلت في فيها فصيرها الله تعالى روح عيسى عليه السلام

قال بن كثير وروح منه كقوله وسخر لكم ما في السموات وما في الارض جميعا منه اي من خلقه ومن عنده وليست من للتبعيض كما تقوله النصارى بل هي ابتداء الغاية وقد قال مجاهد وروح منه اي رسول منه وقال غيره محبة منه والاظهر الاول انه مخلوق من روح مخلوقاته واضيفت الروح الى الله على وجه التشريف كما اضيفت الناقة والبيت الى الله

ولكن لم يتعرض اي امام من ائمة التفسير الى ذكر ما ذكرته ان الروح تمثل السماء او انها من السماء فان كنت تقصد ان الروح من امر الله الذي هو في السماء فكل شيء بامر الله الذي في السماء والله اعلم

الخزيمة
30-07-2006, 04:05 AM
وايضا اخي الحبيب كلام مش مفهوم في قولك

(وروح من السماء)


يا ريت تبين لنا ماذا تعني هذه الكلمات وماذا تقصد


بارك الله في سعيك اخي الحبيب

ابن حزم
30-07-2006, 10:23 AM
ياأخي الحبيب الخزيمة لا أري أي مجال للجدال أو الخلاف أخي الحبيب فكل ماأقوله أن الإنسان خلقه الله تعالي من جسد ثم نفخ فيه الروح ؟؟ فهل هذا محل خلاف
وبما أن الانسان من جسد وروح فالروح من السماء أي من عند الله سواء أكانت نفخة من الله تعالي أو من الروح الأمين جبريل الموكل بالأرواح والجسد من تراب الأرض التي نحيا عليها؟؟فهل هذا محل خلاف
أم إنك تحقق قوله تعالي (( وكان الإنسان أكثر شيئا" جدلا )

أخوكم ومحبكم

ابن حزم الظاهري

مهتم بالرقية
30-07-2006, 12:23 PM
حياكم الرحمان وبارك فيكم

الخزيمة
31-07-2006, 02:43 AM
اخي الحبيب بن حزم انا افهم قصدك كاملا منذ كتابة الموضوع ولكن اريد منك بيان الامور التي ليست مفهومة حتى يفهم الناس مقصدك من الكلام في الامور اللي مش مفهومة وليس الهدف النقاش او الجدال بس لا تاخذ على خاطرك

أبو فهد
31-07-2006, 03:07 AM
... بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله في الجميع وجزاكم الله خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

... معالج متمرس ...

ابن حزم
31-07-2006, 07:17 AM
http://www.m5zn.com/uploads/1d461fad61.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif


أخي الحبيب في الله (( الخزيمة ))

بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم

وبعلمكم وبخلقكم ولا حرمكم

الأجر والمثوبة من

عند الله تعالي

إشهد الله علي محبتكم فيه وأنت نعم الأخ والناصح

أخوكم ومحبكم في الله

ابن حزم الظاهري

http://www.m5zn.com/uploads/5a6ab262cd.gif

ابن حزم
31-07-2006, 07:18 AM
http://www.m5zn.com/uploads/1d461fad61.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif


أخي الحبيب في الله (( معالج متمرس ))

بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم

وبعلمكم وبخلقكم ولا حرمكم

الأجر والمثوبة من

عند الله تعالي

أخوكم ومحبكم في الله

ابن حزم الظاهري

http://www.m5zn.com/uploads/5a6ab262cd.gif

أبو البراء
31-07-2006, 07:41 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
03-09-2006, 02:55 PM
اسجل متابعتى حتى اعود لمناقشه اخونا الحبيب فى فلسفته الخاصه ::)

الحقيقه انه موضوع قيم ولعلنا نتناقش ما تفضل به اخونا الحبيب
فى بعض المسائل ....

سهر
04-09-2006, 04:44 AM
بارك الله في علمكم ونفعنا به

اسمحو لي بمداخلة

فنقطة الإختلاف أو النقاش في فلسفة أخي إبن حزم الظاهري ...بعد تجزئتة الإنسان إلى روح

وجسد...بدأ بنسب موطن كل جزء ....

فقال رعاه الله أن موطن الروح من السماء حيث الله سبحانه وتعالى...

ووجد إشارة في آيات تدل على هذا المعنى وجعلها مدعمة لقوله ...

وهي بحسبة بسيطة لتقريبها الى الأذهان ,,,,,

الله في السماء

الروح من عند الله

إذن الروح من السماء ( أي تأتي من السماء) فقد يكون أخي الخزيمة فهم مقولة

إبن حزم ( الروح تمثل السماء) أي تكوّن السماء وهذا ما لم يقصده الكاتب..

وحتى القول بأن جبريل عليه السلام موكل بهذا ...

فالحسبة ستكون كسابقتها ...

وأرى أن هذا نوع من الإستنتاج و طريقة طرح الكاتب للموضوع بالعموم ممتازة

لأنه جعلها تحت النقاش ولم يجعلها حقيقة لا بد من التصديق بها

أما أسلوبه أستخدم التضمين والإيجاز وهذا مما أوجد غموض لدى أخي الخزيمة



_جعل موطن الجسد (الأرض )حيث أراد الله أن يستقر عليها هذا الإنسان ليعمرها ....

واستدل أيضاً بآيات تدل على أساس النشأة ( وهذا أساس النقاش ) وليس تطور النشأة

وأن الإنسان من ماء مهين ( فلو ناقشنا هذه الجزئية لخرجنا عن الموضوع الأساسي)

وفعلاً هناك بحوث علمية تؤكد أن مكونات الجسد البشري نفس مكونات التراب...

وعندما قال الكاتب بأن الإنسان يمثل الأرض هي كناية عن التراب وليس يقصد

جميع مكونات الأرض كما فهمها اخزيمة

ولا بأس من الإستئناس بالبحوث العلمية إذا وافقت شريعتنا...هذه ليست فتوى

ولكنه رأيي



لي أستفسار يتعلق بهذه الفلسفة ,,,, ألا وهي أنني قرأت وسمعت أن الإنسان

يتكون من ثلاثة اجزاء ( الروح والجسد والنفس)

وهذا لا يعني أن هذا يتعارض مع القول السابق ,

للأسف المراجع ليست عندي ...وأود الإستزاده في هذا الموضوع بارك الله فيكم

شكر الله لكم ونفع بعلمكم

أبو البراء
04-09-2006, 07:32 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخزيمة
04-09-2006, 08:39 AM
واحسن الله اليكم وان كذلك اخيتي سهر

( الباحث )
04-09-2006, 02:18 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

اما انا اخوتى الاحبه ...
لن اتطرق الى تلك المسئله التى اثيرت حول تشكل الانسان وطبيعه خلقه
وهى مسئله شبه جدليه علميا ولكنها واضحه شرعيا
دون كيفيات ...
اما عن العلاقه التى اثارها اخى من هذا الجانب بين الانسان والشيطان
فاعتقد انها بعيده قليلا عن الحقيقه لاننى اعتقد ان فلسفه هذا العداء هى وضحها الشرع اصلا منذ انشاء هذا الانسان الا وهى العداء الابدى الحاقد على الانس منذ خلقهم الله
وكيف فضلهم الله على كثير من خلقه والكل يعرف كبر ابليس اللعين ومسخه وطرده ولعنه
وهى متوارثه عندهم الى ان تقوم الساعه ....
ولا اجد اقوى من كلمه (((( لاحتنكن ذريتك )))
كم فيها حقد وعداء لهذا الانسان ...ولكن الله سلم عباده المؤمنين ...
وقد ابدع اخى الحبيب بقوله الحقيقه التاليه (((هذ العالم الذي يقطن فيه أشد أعداء الناس قاطبة ؛ عدو الله إبليس وأتباعه من الشياطين الذين يكيدون لنا الليل النهار ، أعدائنا الذين لا يكرهون ولا يبغضون إلا نحن ؛ وليس لديهم هم إلا إضلالنا وجرنا معهم إلي سواء الجحيم)))
وتلك هى الحقيقه المره ..
ولو كان الامر تفصيلى لروح وجسد ونفس .... وهوائى وترابى وغيره ....
لاضطررنا فى توسيع البحث ليشمل الملائكه ايضا !!! بل حتى كل الكائنات الحيه والغير حيه
فى هذا الكون ...وهذا لا تدركه عقولنا ولا اعتقد انها يجب ان تدركه ....

اما الان اعود الى الفلسفه التى تبناها اخى الحبيب بن حزم فاقول ...
اعود اليها من ناحيه حقيقه الاصابات الروحيه ...من مس وسحر وغيره ...
اشار اخى الحبيب عن فئه معينه من المرضى الروحيين الذين هم فى غفله !!! وكيف تؤثر على لون وجوههم!! وطالبهم بالعوده والالتزام ...
اخى الحبيب هذا تخصيص فى غير مكانه بارك الله بك
فالاصابه وللاسف لم تستثنى لا عالم ولا طالب علم ولا كثير دين تقى ولا قليل دين
فالامر متعلق بالاسباب والمسببات وليس له علاقه بما ذهبت اليه والاختلاف بالنتائج ومداخلات المرض واثاره ليس اكثر ...
اعلم اخى الحبيب بارك الله بك ان اتقى انسان فينا قد يصيبه سحر او يمسه عارض
ولكن ...... الفرق كبير ....وعواقب الامور مختلفه بين تقى وظالم ...
والموضوع معقد حقيقه ...وعواقب الامور نتائجها نصر للمتقين .... اى احيانا يكون فائدته اعظم من ظرره !!...
اما الوسائل الحسيه كما قلت .....
هى ايضا اسباب وعلم فى كل يوم يكتشف شىء جديد ....والله اعلم ان المسئله كلها هى كقضيه (((( السهل الممتنع )))
قد يكون شىءا فى عالمنا اخى تافها ولا ننظر اليه ولا نبحث فيه !!
قد يكون مميت ومدمر للجن والشياطين !!! ولكن لم يعطينا الله هذا السبب ....ولمذا يعطينا اياه .... لا يكون دفع الظلم بظلم اكبر منه ...ولذلك كان المنهج الشرعى القرانى

تلك بعض النصائح من اخيك ....
والفلسفه اخى هى خلاصه المعلومات والتجارب ....ولذلك اقول لا تستعجل فمازال امامنا الكثير للتعلم والاطلاع .....حتى نصل ......هذا ان كتب لنا الاقتراب من تلك الحقائق
بارك الله بك واحسن اليك
واراك الحق حقا ورزق اتباعه والباطل باطلا ورزقك اجتنابه
وان احببت ان نتعمق بالنقاش فلا باس ...
فانا اعجبك فى الفلسفه ....وعلم النفس:) يعنى خذ بالك

سهر
05-09-2006, 02:44 AM
هلا طبقتم هذا الكلام على الجن

لمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـاذا؟

لأن لهم أرواح

أتعرفون ما هذا الشئ ؟؟
أنه الروح
نعم الروح
دائما" مايغفل الناس أنهم خلقوا من جسد وروح
جسد يمثل الأرض
وروح تمثل السماء
_لأن لهم أجساد ( لا تعلم مادتها)

أما نشأتهم الأصلية فمن النار

كذلك لأن لهم شهوات وووووو

الجسد هو علة الإنسان وسبب هلاكه فهو الذي يطلب الطعام والشراب وقضاء الشهوة والتنعم وما إلي ذلك من متطلبات الحياة التي جعلها الله فيه لكي يبقي ويؤدي عمله الموكل به في الأرض ولا حظ أن غذاء الجسد ومتطلباته لاتتأتي إلا من الأرض التي خرج منها فالأكل والشرب والقضاء الشهوة والتنعم لا يكون إلا من منتجات الأرض من مختلف أنواع الطعام والشراب والملبس والحليلة التي هي من نتاج الأرض ، ولكن بميزان وإعتدال

سهر
05-09-2006, 06:21 AM
أخوتي ...

أرجو ألا يعتقد أحد بأنني بطرحي السابق أخرج عن النقاش الأصلي

بل من خلال المقارنة بين الثقلين ..

أرى أننا سنجد بعض الثغرات في هذه الفلسفة...ولن أتعمق

وأريد أن تشاركوني المقارنة ..

ومن ثم الإستنتاج...

سأبدأ...

الجن والإنس يشتركان في الأرواح

إذاً فإنهما من السماء .....(تطبيقاً على فلسفة أخي ابن حزم نفع الله بعلمه)







أصل الإنس تراب والجن نار ....

الإنس نتركه لإبن حزم ......

الجسد هو علة الإنسان وسبب هلاكه فهو الذي يطلب الطعام والشراب وقضاء الشهوة والتنعم وما إلي ذلك من متطلبات الحياة التي جعلها الله فيه لكي يبقي ويؤدي عمله الموكل به في الأرض ولا حظ أن غذاء الجسد ومتطلباته لاتتأتي إلا من الأرض التي خرج منها فالأكل والشرب والقضاء الشهوة والتنعم لا يكون إلا من منتجات الأرض من مختلف أنواع الطعام والشراب والملبس والحليلة التي هي من نتاج الأرض ، ولكن بميزان وإعتدال


الجن .......؟؟؟؟؟

أجسادهم غير معروفة المادة !

يعيشون على أرضنا ......

يأكلون من طعامنا (من نفس الكوكب )...!!!!

الجسد هو علة الإنسان وسبب هلاكه فهو الذي يطلب الطعام والشراب وقضاء الشهوة والتنعم وما إلي ذلك من متطلبات الحياة التي جعلها الله فيه لكي يبقي ويؤدي عمله الموكل به في الأرض ولا حظ أن غذاء الجسد ومتطلباته لاتتأتي إلا من الأرض التي خرج منها فالأكل والشرب والقضاء الشهوة والتنعم لا يكون إلا من منتجات الأرض

لو إتفقنا على أن الإنس والجن يتغذون من الأرض التي هي أصل الإنس في الفلسفة

لوجدنا ثغرة في قوله

ولا حظ أن غذاء الجسد ومتطلباته لاتتأتي إلا من الأرض التي خرج منها فالأكل والشرب والقضاء الشهوة والتنعم لا يكون إلا من منتجات الأرض

حيث أن أصل الجان من نار ويتغذى من الأرض التي هي أصل الإنس في الفلسفة...

أرجو أن تكونوا فهمتم المغزى من المقارنة..



(قال إهبطوا منها جميعاً فإما يأتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون)...

مع ملاحظة إختلاف عالمهم عن عالمنا ...ولكن والله أعلم أن المرجع واحد ( الأرض) أقصد مرجعهم في المعيشة لا في اصل النشأة

وهذه المقارنة على وجه السرعة ومن أراد العوده للموضع قد تقع بصيرته على أمور

أخرى بعيدة لم أتطرقها...

ابن حزم
05-09-2006, 08:51 AM
http://www.m5zn.com/uploads/1d461fad61.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif


الأخوة الأفاضل الباحث ،، سهر

بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم

وبعلمكم وبخلقكم ولا حرمكم

الأجر والمثوبة من

عند الله تعالي


أخوتي الأفاضل يامرحب بالنقاش والتعمق إلي جذور أي حقيقة ووالله ماطرحنا ماطرحناه إلا لنشغل الأفكار ولتعمل العقول ولولا الرأي والرأي الآخر ما كان للبحث وللإكتشاف العلمي أي وجود ودعونا نمشي وراء عقولنا ومن يعرف إلي أين ستأخذنا عقولنا ؟؟ من يدري

أنا هنا أقول أن لكل أنسان طاقة متمثلة في الروح وهي ما يسمونها الطاقة الروحانية ،، وهذه الطاقة هي حصن الإنسان الحصين ضد كل إعتداء من الجان عليه .
وبالطبع كل إنسان يختلف عن الآخر في قوة هذا الحصن أو الدرع ولهذا تجد أناس أصابهم المس وآخرون لا ،،، وهذا ما يدفعني للتأكيد مرة ثانية أن المقصود ههنا المس إذ أن السحر والعين أعتبرهم كأي مرض لا ينجو منه إنسان أي ما كان لافرق فيه بين نبي وغبي وصالح وطالح .
ونعود للموضوع أقول أخوتي ههنا أن الروح هي درع الإنسان وحصنه ضد مسه من قبل أي جان معتدي وهنا من حصنه قوي لا يقوي الجان علي التعدي عليه وهناك من درعه ضعيف ينفذ منه الجان بمنتهي البساطة والسهولة وإلا قولوا لي لماذا لا تجد كل الناس ممسوسة من الجان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وإذا وجدت بعضهم غير ممسوس فما حال هذا الإنسان من العبادة وذكر الله ؟؟؟؟ (( سؤال يحتاج لجواب )))

ومنه أخلص أن الفيصل ههنا هو الروح والسؤال يطرح نفسه هل يستطيع الانسان أن يقوي روحه أي درعه ؟؟ نقول له بالتأكيد فكما الجسد يقوي بالغذاء فالروح أيضا" تقوي بالذكر والعبادة وكما الجسد يضعف بقلة الغذاء الروح أيضا" يضعف بقلة الذكر

أعتقد أن فلسفتي إتضحت الآن وهدفي قد بان وظهر ، نقول أمراض روحية ،، وهذا إقرار بأن الروح هي سبب ومحل الإصابة ولابد أن تكون هي محل العلاج والدواء ، ثم بعد ذلك تأتي العلاجات الحسية التي هي ليست أكثر من منفرات للجان المعتدي من البدن ،، ومسهلات لخروج مادة السحر .
وأنك من الممكن أن تعالج مسموس وبسهولة بإذن الله تعالي ولكن لن تستطيع حمايته من رجوع هذا المعتدي مرة أخري إليه إلا إذا حافظ هذا المصاب علي الذكر والعبادة وجعل درعه أي روحه قوية بما يكفي لحفظه من تعديه عليه مرة أخري .

وأنا هنا للرد والمتابعة في حالة ما إذا كانت هناك أي استفسارات أو أسألة ، ولعلمكم أني أحب النقاش جدا"


أخوكم في الله

ابن حزم الظاهري

http://www.m5zn.com/uploads/5a6ab262cd.gif

سهر
05-09-2006, 09:44 AM
أنا هنا أقول أن لكل أنسان طاقة متمثلة في الروح وهي ما يسمونها الطاقة ال******ة ،، وهذه الطاقة هي حصن الإنسان الحصين ضد كل إعتداء من الجان عليه .



ممتاز أخي ابن حزم الظاهري

هذه الفكرة الرئيسية للفلسفة ,,,,,,,أليس كذلك

والباقي إسهاب في الشرح..

وخلنا نمشي وحده وحده

لأنك إلى الآن أثبتت جانب واحد من فلسفتك السابقة بطريقة فلسفية

وهي نقطة لا أظن أن أحداً يختلف فيها ....







بارك الله في علمك ونفعنا بك

( الباحث )
05-09-2006, 03:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كنت اود لو قلت احسنتم ....وبارك الله بكم ....وينتهى الامر ...ولكن .....

اخوتى الاعزاء سهر ....وابن حزم ....

ان فلسفه اى قضيه تكون كالاتى
ان ناتى بخلاصه او مسلمه من المسلمان العلميه الانسانيه المعروفه او حتى الغير معروفه
ونضعها فى اطار فلسفى حتى نحاول نعطيها بعض التفصيلات والتحليلات الاضافيه التى لا تظهر ابدا فى اطار علمى موضوعى او بحثى فقط ......

هذا من ناحيه ...
من ناحيه اخرى ....
النوع الاخر للفلسفه الغير محببه وهى ان نفلسف قضيه معينه هى ساقطه اصلا علميا وانسانيا وغير مقبوله وذللك لاعطائها بعدا فلسفيا شرعيا .... او تجريديا كما يقال
وهذا ما يتبعه الغرب والعلمانيون للاسف ....


ما سبق هى ما اعلمه من فلسفه امر ما ..فقط لتوضيح راى

الان ...الذى لم اتقبله بتلك النقطه التى توصلتم اليها فلسفيا هى التى

(((((((أعتقد أن فلسفتي إتضحت الآن وهدفي قد بان وظهر ، نقول أمراض روحية ،، وهذا إقرار بأن الروح هي سبب ومحل الإصابة ولابد أن تكون هي محل العلاج والدواء ، ثم بعد ذلك تأتي العلاجات الحسية التي هي ليست أكثر من منفرات للجان المعتدي من البدن ،، ومسهلات لخروج مادة السحر ))))))

قد اتجاوز اى مسئله اخرى ولكن بما ان الموضوع بالرقيه الشرعيه فاجد انه لزاما على ان اطرح ما اعتقد انه الحقيقه .... على قدر علمنا وتجربتنا ...
ليس لتعديل ما ذهبتم اليه وان لم يكن ....فيكون اثبات وجهه نظر وتذكيركم بها يوما ما ..

اخى الحبيب ابن حزم
ان مصطلح اصابه روحيه هو مصطلح ....ليس علمى ولكنه مصطلح وصفى ليس اكثر
ولا اقول انه حقيقى او حتى انه مصطلح صحيح وذلك لانه وبكل بساطه
ان تحدثنا عن الروح بتجرد وبعزلها عن الجسد سواء بالداء والاصابه او بالعلاج
فكلكم تعلمون ان هذى الروح لا يستطيعها ولا يقدر عليها وعلى كنهها ولا حتى التاثير عليها لا جن ولا انس ....لا من ناحيه الكينونه ولا من ناحيه حقيقتها لانها من امر الله خالصه
ومن عدم الفطنه ان ننعتها بالمرض او الداء او اى عله ....
ولن ابعد لاثبت لكم ان بعد موت هذا الجسد تخرج الروح من هذا الجسد لتعود الى بارئها ...
وهل الذى يحشر ويتعذب ويقهلر ويكافىء هو الروح ام الجسد ام الاثنين معا.....

ولا اريد ان اقول ان الاطباء اعلم منا حين سمو تلك الامراض امراض نفسيه حتى لا يتعرضو للروح من الاصل !!!

اذن الروح شىء .....واتصاقها بهذا الجسد ....شىء ....ولعله شكل هذا الالتصاق تلك النفس !!
فالمرض والاصابه فيك انت ....وليس فى روحك ..... دوخه ....الم فى المعده ....قىء
ربط قدره جنسيه... شلل فى رجلك ....شلل فى ذراعك... ...نوم ....وغيره وغيره ....
كل تلك الامور متعلقه بالجسد قطعا وليس لها اى علاقه بالروح !!!
وكثير من الامراض النفسيه اثبت العلم شفائها من خلال توجيه برامج غذائيه خاصه ...

اذن اخى الحبيب الجنى او الشيطان او خادم السحر
همه هو تدمير هذه النفس ...عن طريق تعطيل وضائف الجسد ....وما تؤول اليه فى هذه الحياه ....وليس العكس .....
ولو كان العكس لكانت مصيبه المصائب ........ لا سمح الله ....

مثال .
حين تحكم على شخص مظلوم بالسجن عشر سنين !!! وهذا يحدث
هذا يدمر حياه ونفس هذا الانسان ...... ولا يستمر الى بفضل الله وايمانه ....

على عكس المجرم .....
قد يكون مفيدا له .......

مثال ..
اسوء انواع السحر الاسود لعن الله السحره ....هو تجسيد ...( لاحض ..تجسيد ) دميه
على شكل انسان معين وتضاف اليها بعض الخصائص والرموز ومن ثم
يغرس بها الابر .....ففى كل عضو يغرس به الدبوس يؤثر عضويا ومباشره على المريض
جسديا تماما ....كما حصل للدمه .....

اخى بالله ......الحقيقه ان الموضوع طويل وعميق وليس سهل وليته كان بسيطا كما كان طرحكم ...... بارك الله بكم واحسن اليكم
واكتفى بهذا القدر من النصح عسى الله ان ينفع به ....
واعلم اننى اناصحك خاصه كاخ يا ابن حزم بارك الله بك ...كما احب لنفسى العلم والتعمق بالحقائق ...اتمنى ان تكون كذلك ....
واتظر منى المداخله القادمه على موضوعكم المتعلق بالمس العاشق
جهز نفسك للهجوم :):)

ابن حزم
05-09-2006, 04:06 PM
أنا قلت ربنا يستر من الباحث لما قرون الاستشعار عنده تعمل هههه

لكن أخي الحبيب أريد أن أفند كلامك ودعنا من مصطلح الفلسفة علشان الناس متزعلش مننا

كلامك دار حول

مفهوم الروح

المرض الروحي

السحر وتأثيره

نقول أن الروح تطلق بمعني النفس وكذلك النفس تطلق بمعني الروح فإن استخدمنا أحد الألفاظ فلاتثريب .

ثانيا" مصطلح المرض الروحي لم يأتي من فراغ فنحن عندما نقول مريض روحاني أو مرض روحي فاننا نفرق هنا بين المرض النفسي والمرض العضوي وأنت يارعاكم الله تقولون ((مصطلح اصابه روحيه هو مصطلح ....ليس علمى ولكنه مصطلح وصفى ليس اكثر
ولا اقول انه حقيقى او حتى انه مصطلح صحيح)))

أخي الكريم عندما قلت مرض روحي فجعلت الآخرين يفهمون أنني أقصد الروح مجردة وهذا مالا أقصده بأي حال من الأحوال ولكني أقصد الروح وهي في الجسد ولا أتكلم ههنا ولا أقصد بأي حال من الأحوال الروح وهي بخارج الجسد فهذا ليس موضوعنا هنا فتنبه أخي الحبيب لذلك والفارق بين الإثنين كبير
وذلك لانه وبكل بساطه
ان تحدثنا عن الروح بتجرد وبعزلها عن الجسد سواء بالداء والاصابه او بالعلاج
فكلكم تعلمون ان هذى الروح لا يستطيعها ولا يقدر عليها وعلى كنهها ولا حتى التاثير عليها لا جن ولا انس ....لا من ناحيه الكينونه ولا من ناحيه حقيقتها لانها من امر الله خالصه
ومن عدم الفطنه ان ننعتها بالمرض او الداء او اى عله ....))))

فكما لا نستطيع التأثير علي الجسد بدون الروح ( الجثة ) لانستطيع كذلك أن نؤثر علي الروح دون الجسد ( الروح الخالصة ) فتنبه أيها الباحث

إذا نعود لنؤكد أننا هنا نتكلم عن المرض الروحي والذي هو ليس بنفسي أو بعضوي فالأخيرين ليس محل كلامنا ولا موضوعنا ،، لذا فالمرض الروحي لا يمكن إنكاره أو نعته بأنه مصطلح صحيح


ثم أنكم تقولون يارعاكم الله
فالمرض والاصابه فيك انت ....وليس فى روحك ..... دوخه ....الم فى المعده ....قىء
ربط قدره جنسيه... شلل فى رجلك ....شلل فى ذراعك... ...نوم ....وغيره وغيره ....
كل تلك الامور متعلقه بالجسد قطعا وليس لها اى علاقه بالروح !!!


غريب أخي أن ننكر تأثير الروح أو النفس في الإنسان أو في عضوية الإنسان فالتأثير واضح وضوح الشمس فالإنسان عندما يخجل تري وجهه يحمر وجسده يسخن فكيف أثرت النفس في الجسد ؟؟ وكذلك عند الخوف ؟؟؟ وما الي ذلك فهل نستطيع تفسيرها بدون تأثير النفس في الجسد ؟؟ أعتقد لا
ثم الإنسان في الحلم إذا ماكان يجري أو يركض خوفا" من شئ ما فانه قد يستيقظ وهو ينهج كما لو كان يجري في الحقيقة ؟؟ فما تفسير ذلك

والأمثلة كثيرة أخي الحبيب لا تخفي عليك فلايمكن إنكار تأثير الروح في الجسد
ثم إن الإنسان كما أشرت أنت أخي الحبيب لو أصابة نفسه علة قد تؤثر تأثير كبير علي جسده كما تري في الأمراض النفسية من إكتئاب الخ وهذا لا يخفي علي فطن

ولا نقصد بكلامنا هذا أن نقول أن الجان المعتدي لا يؤثر في الإنسان عضويا" ،، لا نقصد ذلك أبدا" بل نؤكده ولا إختلاف بيننا في هذا الصدد.


ياأخي الباحث أنا هنا لا أتحدث أن المريض الروحي لا يتأثر عضويا" وروحيا" بل يتأثر ولكن هنا أريد أن أوضح وأؤكد ان الذي أدي لهذا المرض او بالأخص المس هو ضعف في الروح
ضعف في الروح وأكررها حتي تتضح
وإلا جاوب علي سؤالي الذي سألته لماذا لا تجد كل الناس ممسوسة من الجان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وإذا وجدت بعضهم غير ممسوس فما حال هذا الإنسان من العبادة وذكر الله ؟؟؟؟ (( سؤال يحتاج لجواب )))


ثم أخي الحبيب أنا لا أتحدث عن السحر والعين هنا أنا أتحدث عن شئ خاص ألا وهو المس
فرجاء نحصر كلامنا عن المس ثم نتطرق للسحر كما تريد


ولي معك عودة نظرا" لضيق الوقت بما يشبع رغباتكم البحثية

سهر
06-09-2006, 04:40 AM
لكن أخي الحبيب أريد أن أفند كلامك ودعنا من مصطلح الفلسفة علشان الناس متزعلش مننا

أخي إبن حزم ....

ما أحد زعل من هذا المصطلح ....

ولا بأس أن تستمر به فهو الأنسب لهذا التحليل ....



نقول أن الروح تطلق بمعني النفس وكذلك النفس تطلق بمعني الروح فإن استخدمنا أحد الألفاظ فلاتثريب .


لي تنبيه سابق على هذه النقطة فتنبه لها يا أخي ابن حزم.....


لي أستفسار يتعلق بهذه الفلسفة ,,,, ألا وهي أنني قرأت وسمعت أن الإنسان

يتكون من ثلاثة اجزاء ( الروح والجسد والنفس)

وهذا لا يعني أن هذا يتعارض مع القول السابق ,

للأسف المراجع ليست عندي ...وأود الإستزاده في هذا الموضوع بارك الله فيكم

شكر الله لكم ونفع بعلمكم



وإن اردت الإستمرار على أن الروح والنفس واحده ما في مشكلة إن شاء الله

لأنك قلته مسبقاً .


___________

فكما لا نستطيع التأثير علي الجسد بدون الروح ( الجثة ) لانستطيع كذلك أن نؤثر علي الروح دون الجسد ( الروح الخالصة ) فتنبه أيها الباحث

نعم هناك فرق بين أن نطبق هذا الكلام على الروح الخالصة والروح داخل الجسد

(((((أذكر أخي الباحث بتأثير القرآن على الجان المعتدي)))))

فهو لا يتأثر سلباً بالقرآن إلا إذا إعتدى على جسد آخر .....

وننتظر أن يحمى الوطيس.....عملاً بالمثل القائل:

( إذا إختلفوا الحرامية ظهرت المسروقات)

:D :D :D

( الباحث )
06-09-2006, 05:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لا اخفيكم ان الموضوع معقد وبعض اجزائه التى اشير لها بسطحيه تحتاج الى صفحات للتمعن بها وولوج معانيها .... ولقد رايت اننا قد نعود لنقاش بعض المسلمات حتى ننطلق فيما ابعد منه وهذا مرهق ومتعب ...
وبالنهايه هى وجهات نظر فلسفيه لنسميها ....اكبر العوامل التى تشكلها وتصقلها هى طول الخبره والصبر على المعلومه ومدى تغيرها من تحورات الزمن !!
والاختلاف لايفسد للود قضيه
واعذرونى على العمليه النقديه التى قمت بها وكان هدفى منها البحث عن الحقائق ليس اكثر
بارك الله بك اخى ابن حزم والهمنا الله واياك الحق ورزقنا اتباعه

الاخت سهر
ما شاء الله ...متابعه جيده ....ومفنده لا باس بها ....وان استمريت فى خوض تلك المسائل
وبدون خوف .....قد تصبحين باحثه او راقيه .....
علمنا الله واياك ما ينفعنا

أبو البراء
06-09-2006, 06:11 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، ومعه احترامي الشديد لكل الآراء ، فسوف تدخلون في حلقة مفرغة ، والذي أراه هو التركيز عفلى الجوانب التي تهم القارئ وتثقفه في جوانب الأمراض الروحية والرقية والعلاج والاستشفاء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
06-09-2006, 07:26 AM
ابشر يا شيخ بتمون ولا يهمك ...
ولهذا اختصرنا انا والاخوه بارك الله بالجميع

سهر
06-09-2006, 10:42 AM
بارك الله في الجميع ، ومعه احترامي الشديد لكل الآراء ، فسوف تدخلون في حلقة مفرغة ، والذي أراه هو التركيز على الجوانب التي تهم القارئ وتثقفه في جوانب الأمراض الروحية والرقية والعلاج والاستشفاء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0



له له له يا شيخ

بدك تقطع رزقنا .....

بعدين ليش أنتو حاطين هذا الرابط ...

مو علشان نتعمق أكثر بها المسائل....

وكل قاريء له رغبته في الأمور التي يريد التعمق فيها....وروابط المنتدى كثيره فيها الكفاية

لتوعية القاريء:)

صحيح الموضوع على وجه الخصوص ما يحتاج تعمق كثير....

ولكن قد يجر هذا الموضوع أو جوانب فرعية ما في جعب الأخوة .....:D

على الأقل إن لم نطلع بمعلومة من الموضوع نطلع بخلفية عن ما وراء المعرّف....:rolleyes:



____________________


أخي الباحث بارك الله فيك

لا أظن أنه يخفى عليك أن أمثال هذه المواضيع عادة لا تنتهي بسهولة فكل فكرة نريد أن ننهي

نقاشها تتفرع أكثر ووتتشعب والأخس من ذلك أن هذه الفكرة ترتبط بأخرى في موضوع آخر...

يعني لما تبغى تفتح موضوع ....يطلعلك مئة موضوع آخر...له صلة بالموضوع الاصل:eek:

.....والمشكلة أنها كلها لم تنتهي إلا بإستفهامات :confused:


____________

لا اخفيكم ان الموضوع معقد وبعض اجزائه التى اشير لها بسطحيه تحتاج الى صفحات للتمعن بها وولوج معانيها .... ولقد رايت اننا قد نعود لنقاش بعض المسلمات حتى ننطلق فيما ابعد منه وهذا مرهق ومتعب ...

لا بأس لو أنطلقنا من المسلمات فهذا الأصح....

والأمر متعب كما قلت لكن وحده وحده ولو كان في موضوع آخرالمهم ألا تنسانا....:p

نحن بإنتظار صفحاتكم بارك الله بكم وبعلمكم....

:cool:

أبو البراء
07-09-2006, 06:36 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سهر ) ، وأنا متابع معكم ، وسوف نرى إلى ما يقود مثل هذا النقاش ، وستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابن حزم
07-09-2006, 07:13 AM
أخيتي الفاضلة الباحثة أقصد سهر بارك الله فيكم وفي علمكم ونفع بكم وكما قال أخونا الحبيب الباحث سيكون لك شأن كبير في مجال البحث العلمي والرقية الشرعية بإذن العلي القدير ، وأريد أن ألفت إنتباهكم يارعاكم الله أن لي في هذا المنتدي المبارك موضوع يتحدث عن النفس والروح بحث عنه ولم أستطع إيجاده فيمكنكم البحث عنه وستجدي فيه من الفكر الجديد

شيخنا الحبيب أبو البراء كنت أعتقد أن مثل هذه المواضيع تفيد القارئ وتهمه وتثقفه ولكنكم لا ترون ذلك فهل من الممكن ياشيخنا أن تخبرنا بالله عليك مامقصودك من قولك :
الجوانب التي تهم القارئ وتثقفه في جوانب الأمراض الروحية والرقية والعلاج والاستشفاء ما هي هذه الجوانب ؟؟؟


أخي الفاضل الباحث أريد أن أبحث معك عدة نقاط خاصة بهذا الموضوع ويمكن من خلال البحث أن نصل إلي نقاط فيها الفائدة بإذن العلي القدير :

النقطة الأولي : الطاقة الروحانية للإنسان والتي تقوي بالذكر وكافة أصناف العبادة لها دور كبير في وقاية الانسان من الأمراض الروحانية وخصوصا" المس

النقطة الثانية : العلاجات الحسية التي يصفها الرقاة ما هي إلا وسائل لتنفير الجان المعتدي من جسد الإنسان ، ولإخراج مواد السحر من بدن المسحور .

ولنكتفي الآن بهاتين النقطتان فما رأيكم في ما قيل ؟؟

( الباحث )
07-09-2006, 08:16 AM
انا جاهز اخى لاى موضوع به بحث وتحقيق لعل الله ان يوصلنا الى الحقائق
وهو يعلم نوايانا وهدفنا ....
ولكن الموضوعين كبيرين واعتقد يحتاجان الى روابط منفصله
ولتكن ايضا تحت وجهات نظر حتى لا يزعل احد

أبو البراء
07-09-2006, 10:48 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( ابن حزم الظاهري ) ، أعني بذلك الاهتمام بالنواحي العقدية والسلوكية والبحث والتحقيق في الجوانب الشرعية والحسية دون الخوض في القضايا الغيبية ، هذا ما قصدته بالضبط ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
09-09-2006, 05:51 AM
اما من هذه الناحيه فاننى اجمع المعلومات وافكارى لتوضيح وتفصيل ذلك ان شاء الله
حتى يكون مرجع ايضا لتوضيح الحدود للحدود الشرعيه والعلميه حسب ما ورد عن العلماء الاجلاء ان شاء الله

ابن حزم
09-09-2006, 08:05 AM
http://www.m5zn.com/uploads/1d461fad61.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif



بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم

وبعلمكم وبخلقكم ولا حرمكم

الأجر والمثوبة من

عند الله تعالي

أخوكم في الله

ابن حزم الظاهري

http://www.m5zn.com/uploads/5a6ab262cd.gif

أبو البراء
09-09-2006, 08:00 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( ابن حزم الظاهري ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0