المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يعني تأثر العارض بالأذان أكثر من تأثره بالرقية الشرعية أي بقراءة القرءان ؟؟؟


عبدالسلام الأزرق
06-03-2013, 12:58 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي عارض مس عندما أشغل الرقية الشرعيه ما يظهر هذاك التأثر لكن عندما أشغل الأذان أسمعه يصيح في راسي
و يضهر تأثره تأثر كبير
فالسؤال وش يعرف لنا تأثر العارض بالأذان اكثر من تأثره بالقرءان

النقطة الثانية
عادة أشغل الرقية المطولة و لا يظهر هذاك التأثر عليه و أنا حقيقة ما أقدر أركز عند سماع القراءة لكن أخليه شغال على كل الاحوال لكن في يوم من الأيام خلال تجولي في اليوتوب و قعت على مقطع بعنوان الجني يتعذب بكلمة ( ملح أجاج) و حصلت شيخ يرقي امرأه و يكرر كلمه وحده و هي ( ملح أجاج) حصل عندي تأثر شديد و استفرغت بعدها مباشرة . أنا أبي أفهم وش السر في كلمة ( ملح أجاج)

أتمنى ألقى الاجابه عندكم لعلي أفهم طبيعة العارض
والله يحفظكم و يرعاكم

المحب لأحمد
06-03-2013, 06:49 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حللت أهلاً ونزلت سهلاً اخي الفاضل
نرحب بك في منتداك منتدى الرقيه الشرعيه بئذن الله تجد ما يسعدك ويحقق مبتغاك

الأخ الفاضل (عبد السلام) حفظه الله ورعاه

بارك الله فيكم أخي الفاضل ( عبد السلام ) ، حتى يعود الشيخ الفاضل أبو البراء ولإختصار الوقت ولدقة التشخيص فأرجو اتباع البرنامج العلاجي التالي :

أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :

( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)

كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :

* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0

* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0

* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0

ملاحظةهامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبةالسوداءفهي لا تنفع معها 0

وبالنسبةللأطفال : تقلل الكميات علىالنحو التالي : كوب حليب بقر مبسترصغير + ماعقة صغيرة عسل + ربع ملعقةحبة سوداء مطحونة 0

* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0

* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0

وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :

( && [ الأسئلةالتشخيصية ] في الرقيةالشرعيةوالعلاج والاستشفاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150)

وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتة أخيكم


فبالاضافة لما سبق ,, أتمنى ان تركز على الأعمال التالية

1- الصلاة المفروضة على اوقاتها والالتزام التام بالطهارة
2- ركعتين في جوف الليل والدعاء الدعاء .. فالله رب البأس ... ادعيه أن يكشف البأس .. والصدقة ولو بالقليل
3- التحصن بالاوراد والاذكار اليومية وخاصة اذكار الصباح والمساء والتسمية عند كل أمر
4- التصبح بسبع تمرات عجوة


مع تمنياتي لكم أخي الفاضل ولأخيكم بالصحة والسلامة والعافية :


( أسأل الله العظيم رب العرشالعظيم أنيشفيكُم)
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ماتجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ماتجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شرماتجدون وتحاذرون )

أسامي عابرة
07-03-2013, 04:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أخى الكريم

للرد على سؤلكم الكريم عن تأثر العارض بالآذان

عن أبي هريرة أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان له ضراط حتى لا يسمع النداء ، فإذا قضي النداء أقبل ، حتى إذا ثوب بالصلاة أدبر حتى إذا قضي التثويب أقبل حتى يخطر بين المرء ونفسه ، يقول اذكر كذا ، واذكر كذا لما لم يكن يذكره حتى يظل الرجل إن يدري كم صلى .

قال أبو عمر : فقول رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في هذا الحديث : إذا نودي للصلاة ، يريد إذا أذن لها ، فر الشيطان من ذكر الله في الأذان وأدبر وله ضراط من شدة ما لحقه من الخزي والذعر عند ذكر الله ، وذكر الله في الأذان تفزع منه القلوب ما لا تفزع من شيء من الذكر لما فيه من الجهر بالذكر ، وتعظيم الله فيه وإقامة دينه ، فيدبر الشيطان لشدة ذلك على قلبه حتى لا يسمع النداء ، فإذا قضي النداء ، أقبل على طبعه وجبلته يوسوس أيضا ، ويفعل ما يقدر مما قد سلط عليه حتى إذا ثوب بالصلاة - والتثويب هاهنا الإقامة - أدبر أيضا حتى إذا قضي التثويب - وهو الإقامة كما ذكرت لك - أقبل حتى يخطر بين المرء ونفسه ، يقول : اذكر كذا وكذا لما لم يكن يذكر حتى يظل الرجل أن يدري كم صلى لينسيه ويخلط عليه أجارنا الله منه .

وفي هذا الحديث فضل للأذان عظيم ، ألا ترى أن الشيطان يدبر منه ولا يدبر من تلاوة القرآن في الصلاة ، وحسبك بهذا فضلا لمن تدبر .

روى ابن القاسم عن مالك ، قال : استعمل زيد بن أسلم على معدن بني سليم ، وكان معدنا لا يزال يصاب فيه الناس من قبل الجن ، فلما وليهم شكوا ذلك إليه فأمرهم بالأذان ، وأن يرفعوا أصواتهم به ، ففعلوا ، فارتفع ذلك عنهم فهم عليه حتى اليوم .

قال مالك : وأعجبني ذلك من رأي زيد بن أسلم ، هكذا روى سحنون في سماع ابن القاسم .

وذكره الحارث بن مسكين ، قال : أخبرني عبد الرحمن بن القاسم ، وعبد الله بن وهب ، قالا : قال مالك : استعمل زيد بن أسلم على معدن بني سليم ، فذكره سواء إلى آخره .

وذكر يعقوب بن شيبة ، قال : حدثنا أبو سلمة التبوذكي ، قال : حدثنا جرير بن حازم ، قال : سمعت سليمان الشيباني يحدث ، عن يسير بن عمرو ، قال : سمعت عمر يقول : إن شيئا من الخلق لا يستطيع أن يتحول في غير خلقه ، ولكن للجن سحرة كسحرة الآدميين ، فإذا خشيتم شيئا من ذلك فأذنوا .

حدثنا عبد الوارث ، حدثنا قاسم ، حدثنا محمد بن وضاح ، حدثنا ابن دحيم ، حدثنا الفريابي ، حدثنا سفيان ، عن الشيباني ، عن يسير بن عمرو ، قال : ذكر الغيلان عند عمر ، فقال : إنه ليس شيء يتحول عن خلقه الذي خلق عليه ، ولكن لهم سحرة كسحرتكم فإذا أحسستم من ذلك شيئا ، فأذنوا بالصلاة .

وذكر الأصمعي عن أبي عمرو بن العلاء ، قال : الغيلان سحرة الجن .

أبو البراء
07-03-2013, 12:16 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( عبدالسلام ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( عبدالسلام )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالسلام ) ، اضافة لما ذكره الاخوة الأفاضل ، اعلم - يا رعاكم الله - بأن الأذان له تأثير ووقع كبير على الشياطين كما بينت الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( أم سلمى ) ، ولكن لا بد أن تعلم بأن السلاح الأساسي في مقارعة الجن والشياطين هو الكتاب والسنة بمعنى قراءة القرآن الكريم والدعاء بأدعية مأثورة في السنة المطهرة وهي كثيرة ولله الحمد والمنة ، أما قولكم بأن العارض يتأثر من سماع الأذان أكثر من القرآن فقد جانب الصواب ولذلك هو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( المحب لأحمد ) لتشخيص حالتكم الكريمة ، وأخشى ما أخشاه هو الوقوع من قبلكم في مسألة الوهم ، بالعموم لا أريد الاستعجال في الأمر تابع ما ذكره الأخ وأجب على ( الأسئلة التشخيصية ) حتى نقف على الداء ونصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل 0

مع ايضاح أمر لا بد منه وهو في حالة وجود عارض فإن مثل هذا الانفعال قد يكون بسبب التلاعب من قبله بشخصكم الكريم حتى يوهمكم بأن تأثير الأذان أكبر من تأثير القرآن الكريم والله تعالى أعلم وأحكم 0

وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالسلام ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
07-03-2013, 11:24 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالسلام ) ، اضافة لما ذكره الاخوة الأفاضل ، اعلم - يا رعاكم الله - بأن الأذان له تأثير ووقع كبير على الشياطين كما بينت الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( أم سلمى ) ، ولكن لا بد أن تعلم بأن السلاح الأساسي في مقارعة الجن والشياطين هو الكتاب والسنة بمعنى قراءة القرآن الكريم والدعاء بأدعية مأثورة في السنة المطهرة وهي كثيرة ولله الحمد والمنة ، أما قولكم بأن العارض يتأثر من سماع الأذان أكثر من القرآن فقد جانب الصواب ولذلك هو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( المحب لأحمد ) لتشخيص حالتكم الكريمة ، وأخشى ما أخشاه هو الوقوع من قبلكم في مسألة الوهم ، بالعموم لا أريد الاستعجال في الأمر تابع ما ذكره الأخ وأجب على ( الأسئلة التشخيصية ) حتى نقف على الداء ونصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل 0

مع ايضاح أمر لا بد منه وهو في حالة وجود عارض فإن مثل هذا الانفعال قد يكون بسبب التلاعب من قبله بشخصكم الكريم حتى يوهمكم بأن تأثير الأذان أكبر من تأثير القرآن الكريم والله تعالى أعلم وأحكم 0


أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم شيخنا الفاضل أبو البراء وأثابكم

بالنسبة لقولكم عن تأثر العارض بالآذان أكثر من القرآن أنه جانب الصواب

أرجوا منكم التوضيح أكثر من خلال الأدلة التالية

عَن أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَذَّنَ الْمُؤَذِّنُ أَدْبَرَ الشَّيْطَانُ وَلَهُ حُصَاصٌ . صحيح مسلم

فى الحديث « اذا اذن المؤذن اى فى الاوقات الخمسة ادبر الشيطان وله حصاص » وهو بالضم شدة العدو وسرعته وقال حماد بن سلمة قلت لعاصم بن أبى النجود ما الحصاص قال اما رأيت الحمار اذا اصر باذنيه اى ضمهما الى رأسه ومصع بذنبه اى حركه وضرب به وعدا اى اسرع فى المشى فذلك حصاصه


{الخناس** الذي يخنس وينهزم ويولي ويدبر عند ذكر الله عز وجل وهو الشيطان. ولهذا إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان له ضراط حتى لا يسمع التأذين، فإذا قضي النداء أقبل حتى إذا ثوب للصلاة أدبر، حتى إذا قضي التثويب أقبل حتى يخطر بين المرء ونفسه، يقول: اذكر كذا، اذكر كذا، لما لم يكن يذكر حتى يظل الرجل لا يدري كم صلى. ولهذا جاء في الأثر: «إذا تغولت الغيلان فبادروا بالأذان»، والغيلان هي الشياطين التي تتخيل للمسافر في سفره وكأنها أشياء مهولة، أو عدو أو ما أشبه ذلك فإذا كبر الإنسان انصرفت. وقوله: {من الجنة والناس** أي أن الوساوس تكون من الجن، وتكون من بني آدم، أما وسوسة الجن فظاهر لأنه يجري من ابن آدم مجرى الدم، وأما وسوسة بني آدم فما أكثر الذين يأتون إلى الإنسان يوحون إليه بالشر، ويزينونه في قلبه حتى يأخذ هذا الكلام بلبه وينصرف إليه.

تفسير العثيمين

ثبت في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه قال : ( إذا أذن المؤذن أدبر الشيطان وله ضُراط؛ حتى لا يسمع التأذين، فإذا قضى التأذين أقبل، فإذا ثوب بالصلاة أدبر، فإذا قضى التثويب أقبل، حتى يخطر بين المرء ونفسه، فيقول : اذكر كذا، اذكر كذا، لما لم يذكر حتى يظل الرجل لم يَدْرِ كَمْ صَلَّى ) .

فالشيطان ذكره بأمور ماضية، حدث بها نفسه مما كانت في نفسه من أفعاله ومن غير أفعاله، فبتلك الأمور نسى المصلى كم صلى، ولم يدر كم صلى، فإن النسيان أزال مافي النفس من الذكر، وشغلها بأمر آخر حتى نسي الأول .

مجموع فتاوى أبن تيمية


ولكن أعتقد تأثر الشيطان بسماع القرآن الكريم والتأثر بسماع الآذان أحوال مختلفة

فالشيطان يفر من الآذان ويعود عند قراءة القرآن أثناء الصلاة كذلك لا يقترب من بيت تتلى فيه سورة البقرة


عن أبي هريرة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " لا تجعلوا بيوتكم قبورًا، فإن البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان " وقال الترمذي: حسن صحيح.

عن عبد الله بن أبي بن كعب: أن أباه أخبره: أنه كان له جرن فيه تمر قال: فكان أبي يتعاهده فوجده ينقص قال: فحرسه ذات ليلة فإذا هو بدابة شبيه الغلام المحتلم قال: فسلمت عليه فرد السلام. قال: فقلت: ما أنت، جني أم إنسي؟ قال: جني. قلت: ناولني يدك. قال: فناولني، فإذا يد كلب وشعر كلب. فقلت: هكذا خَلْقُ الجن؟ قال: لقد علمت الجن ما فيهم أشد مني، قلت: فما حملك على ما صنعت؟ قال: بلغني أنك رجل تحب الصدقة فأحببنا أن نصيب من طعامك. قال: فقال له فما الذي يجيرنا منكم؟ قال: هذه الآية: آية الكرسي. ثم غدا إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "صدق الخبيث".


عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة. قال: فخليت عنه. فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟" قال: قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فَرحِمْتُه وخليت سبيله. قال: "أما إنه قد كَذَبك وسيعود" فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنه سيعود" فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال لا أعود. فرحمته وخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟" قلت : يا رسول الله شكا حاجة وعيالا فرحمته فخليت سبيله. قال: "أما إنه قد كذبك وسيعود" فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهذا آخر ثلاث مرات أنَّك تزعم أنك لا تعود ثم تعود. فقال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها. قلت: ما هن . قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي: ** اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ** حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما فعل أسيرك البارحة؟" قلت: يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله. قال: "ما هي؟" قال: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: ** اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ** وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح. وكانوا أحرص شيء على الخير، فقال النبي

صلى الله عليه وسلم: "أما إنه صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب مُذْ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟" قلت : لا قال: "ذاك شيطان".

أبو البراء
08-03-2013, 05:54 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عبدالسلام الأزرق
09-03-2013, 03:32 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مساك الله بالخير أخوي المحب الأحمد
مساك الله بالخير أختي أم سلمى
مساك الله بالخير يا شيخ أبو البراء

أشكركم على تعقيبكم و على إفادتكم

حقيقة أنا معي مس ما فيها أي شك و مس غير مستخفي
عادة الناس المصابين بسحر أو مس يخفي عليهم الشيطان وجوده
أما أنا في وضعي فهو يظهر نفسه ينطق بكلام مسموع و بكل تأكيد مهيب هلوسه سمعيه

يعني ما نحتاج تشخيص

أنا أتفق مع ابو البراء في واقع إنه يلبس علي بأنه تأثر بالأذان أكثر من تأثره بالقرءان
و كنت أحس بهذى الشيء حتى قبل ما أطرح السؤال

لكن كنت أزور المواقع و كانت تتكلم عن الرقية الخاصة بمعنى
إن أيات الطير تؤثر في الجن الطيار
و أيات البحر تؤثر في الجن الغواص
و أيات اليهود تؤثر في الجن اليهودي
و أيات النصارى تؤثر في الجن النصراني

فوقع في نفسي لو كان تأثر العارض بالأذان حقيقي يكمن يعطينا صورة عن طبيعة العارض

حقيقة تابعت كل أنواع الرقى و لا رأيت أي شيء يثبت لي وش طبيعة العارض
لكن إذا شغلت الرقية العامة العارض يحرك رقبتي يمين و يسار مع العلم إنه يمنعني
من التركيز على سماع الأيات
و حتى ما يبديه لي من تحريكه لرقبتي ما انا واثق إنه فعليا يصور تأثره يعني
ممكن يكون مجرد تلاعب

العرض الأساسي للعارض هو الوسواس في الصلاة و الطهارة و والله إنه لا يثقل علي بالوسوسة
حتى تضعف النفس و أترك الصلاة

طبعا رحت لمشايخ للرقية و بعض الأحيان والله أروح لهم و أنا تارك للصلاة
و حاط في نفسي لو كتبي لي الله الشفاء ما عاد تركتها
طبعا شيخين قرأو علي رقية مبسطة لمدة عشر دقائق و قالوا ما فيني شيء
و قالوا لو كان فيني عارض كان أظهر نفسه أو على الأقل بان علي التأثر
و هذى حقيقة ما حصل
عند وجودي عند كل منهم كنت أعاني فقط من عدم قدرتي على التركيز في ما يقرأون
علي و هذى يثبت إن العارض جالس في الجسد يعني ما هرب لحظة قرار الذهاب للشيخ

و فيه احد المشايخ حظرت عنده و قرأ علي و كنت قادر أسمع قرائته هذاك اليوم
و عند أية أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله
حسيت بصداع لكن الشيخ أوقف القراءة و رفض يكمل رقيتي

حقيقة المشكلة في عدم تأثر العارض من قرائة المشايخ هو عدم محافظتي على الصلاة أسأل الله الثبات
يعني ما تأثر الرقية بالشكل المطلوب
و العارض موجود ما فيه أي شك

لكن كان التساؤل عندي هل يعرف لنا تأثر العارض بالأذان أي شيء عن العارض
و أفدتوني الله يحفظكم ( و هو مجرد تلبيس )

أسأل الله أن ينفع بكم المسلمين
و أسأل الله أن يكتب أجركم في خدمتكم للمكروبين
و لا تنسوني من صالح دعواتكم يا إخوان بالهداية و الشفاء
و الله يحفظكم و يرعاكم

أبو البراء
10-03-2013, 05:08 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالسلام ) ، أنا كمعالج بالرقية الشرعية ومن خلال خبرتي الطويلة في هذا المجال لا اعتمد في تشخيص الحالة بناء على ما يقوله المريض او بناء على ما نقل للحالة عن بعض المعالجين وعن سبب الاصابة ، وتشخيص الحالة بالنسبة لي يقوم على دراسة الحالة دراسة شرعية علمية موضوعية متأنية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله ، ولذلك أعيد لا بد من الاجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) للوقوف على حقيقة الأمر 0

وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالسلام ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0