المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف علمي في سورة يوسف


سيدة الرافدين
27-02-2013, 06:20 PM
اكتشاف علمي في سورة يوسف

(اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين) صدق الله العظيم (يوسف 93(

تمكن العالم المسلم المصري/ د. عبدالباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومي
للبحوث التابع لوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية من
الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى من براءة الاختراع الأوروبية
والثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجة
المياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القران الكريم
بداية البحث: من القران الكريم كانت البداية, ذلك أنني كنت في فجر
أحد الأيام أقرأ في كتاب الله عز وجل فبسورة يوسف عليه السلام فاستوقفتني
تلك القصة العجيبة وأخذت أتدبر الآيات الكريمات التي تحكي قصة تامر أخوة
يوسف عليه السلام, وما ال إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته
بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه
البشير على وجهه فارتد بصيرا

وأخذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف علي السلام حتى
يحدث هذا الشفاء وعودة الإبصار على ما كان عليه, ومع إيماني بأن القصة
معجزة أجراها الله على يد نبي من أنبياء الله وهو سيدنا يوسف عليه السلام
إلا أني أدركت أن هناك بجانب المغزى الروحي الذي تفيده القصة مغزى اخر
مادي يمكن أن يوصلنا إليه البحث تدليلا على صدق القران الكريم الذي نقل
إلينا تلك القصة كما وقعت أحداثها في وقتها. وأخذت أبحث حتى هداني الله
إلى ذلك البحث
علاقة الحزن بظهور المياه البيضاء: هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاء
حيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون "الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمون
"الأنسولين" وبالتالي فإن الحزن الشديد أو الفرح الشديد يسبب زيادة مستمرة
فيهرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات
العتمة , هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء.
ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام, فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في سورة يوسف قول الله تعالى:
"وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84)
وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء:
"اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)
قال تعالى: "ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون,
قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه
فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله
العظيم (يوسف 96)
من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟؟
وبعد التفكير لم نجد سوى العرق,
وكان البحث في مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون
بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرق فوجدنا أنه تحدث حالة من
الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كان
السؤال الثاني: هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة, أم إحدى هذه
المكونات, وبالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسية وهي مركب من
مركبات البولينا الجوا لدين" والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج
التي أجريت على 250 متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90%
من الحالات

وثبت أيضا بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذا
البياض ويحسن من الإبصار كما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض
في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراء
وعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين
سبحان الله

الغردينيا
28-02-2013, 08:49 AM
شكرا على الطرح القيم وبارك الله في أطباء المسلمين
أسعدك الله وسدد خطاك غاليتي سيدة الرافدين

أبوسند
01-03-2013, 04:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك ياشيخ وجزاك عنا الخير

مارآيكم في الاستدلال بِقصة سيدنا يوسف عليه السلام في العلاج
\
الجواب:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

هذا غير صحيح ، وذلك لِعِدّة اعتبارات :
الأول : أن الاستدلال بِقصة يوسف تختلف تمامًا عمَّا في هذه المقالة .


الثاني : أن العرق لم يكن هو سبب رجوع بصر يعقوب عليه الصلاة والسلام إليه ، فلو كان كذلك لَكان عَرق يعقوب عليه الصلاة والسلام نفسه هو الذي يَرُدّ الله إليه بصره من خلاله ، وإنما ردّ الله إليه بصره من خلال رائحة الولد .


الثالث : أن ذلك ألصق بالمعجزة ، وليس من باب الاستشفاء ، ولو كان كذلك لكان كل من فَقَد بصَره استشفى بعرقه ، أو برائحة ولده !


وإن كانت رائحة الولد محبوبة إلى النفوس .
وقد وَرَد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قَبَّل حَسَنًا وضَمَّه إليه ، وجعل يَشُمّه . رواه الحاكم وقال : هذا حديث صحيح الإسناد على شرط الشيخين ولم يخرجاه .

الرابع : أن ذلك لو كان كذلك لكان من باب عَرق الأنبياء وآثارهم ، وهي مُختلفة عن آثار غيرهم ، ولذلك فإن عَرَق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان أطيب من الطيب .


ففي حديث أُمِّ سُلَيْمٍ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَأْتِيهَا فَيَقِيلُ عِنْدَهَا ، فَتَبْسُطُ لَهُ نِطْعًا فَيَقِيلُ عَلَيْهِ ، وَكَانَ كَثِيرَ الْعَرَقِ ، فَكَانَتْ تَجْمَعُ عَرَقَهُ فَتَجْعَلُهُ فِي الطِّيبِ وَالْقَوَارِيرِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا أُمَّ سُلَيْمٍ ! مَا هَذَا ؟ قَالَتْ : عَرَقُكَ أَدُوفُ بِهِ طِيبِي . رواه البخاري ومسلم .

الخامس : ما ذَكَره غير واحد من المفسِّرين أن ذلك القميص كان قميص إبراهيم عليه السلام ، وذلك أنه جُرِّد من ثيابه وألْقِي في النار عريانا ، فأتاه جبريل بقميص من حرير الجنة ، فألبسه إيّاه فكان ذلك القميص عند إبراهيم عليه السلام ، فلما مات ورثه إسحاق ، فلما مات ورثه يعقوب ، فلما شبَّ يوسف جعل يعقوب ذلك القميص في قصبة ، وسدَّ رأسها ، وعلَّقها في عنقه ...
وهذا المعنى جاء عن مُجاهد والضحاك .


قال مجاهد : كان يوسف أعلم بالله من أن يعلم أن قميصه يَرُدّ على يعقوب بَصَره ، ولكن ذلك قميص إبراهيم الذي ألْبَسَه الله في النار من حرير الجنة ... وأخبره جبريل بأن أرسل قميصك فإن فيه ريح الجنة ، وإن ريح الجنة لا يقع على سقيم ولا مبتلى إلاَّ عُوفي .

فكل هذه الاعتبارات تَرُدّ ذلك الزعم .

والله تعالى أعلم .

المُجيب الشيخ :
عبد الرحمن السحيم حفظهُ الله المصدر:

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7198

سيدة الرافدين
03-03-2013, 07:38 PM
شكرا على الطرح القيم وبارك الله في أطباء المسلمين
أسعدك الله وسدد خطاك غاليتي سيدة الرافدين

جزاك الله كل خير اختي العزيز الغردينيا ورزقك الله الجنة
عطرتي صفحتي بمرورك العطر

سيدة الرافدين
03-03-2013, 07:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك ياشيخ وجزاك عنا الخير

مارآيكم في الاستدلال بِقصة سيدنا يوسف عليه السلام في العلاج
\
الجواب:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

هذا غير صحيح ، وذلك لِعِدّة اعتبارات :
الأول : أن الاستدلال بِقصة يوسف تختلف تمامًا عمَّا في هذه المقالة .


الثاني : أن العرق لم يكن هو سبب رجوع بصر يعقوب عليه الصلاة والسلام إليه ، فلو كان كذلك لَكان عَرق يعقوب عليه الصلاة والسلام نفسه هو الذي يَرُدّ الله إليه بصره من خلاله ، وإنما ردّ الله إليه بصره من خلال رائحة الولد .


الثالث : أن ذلك ألصق بالمعجزة ، وليس من باب الاستشفاء ، ولو كان كذلك لكان كل من فَقَد بصَره استشفى بعرقه ، أو برائحة ولده !


وإن كانت رائحة الولد محبوبة إلى النفوس .
وقد وَرَد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قَبَّل حَسَنًا وضَمَّه إليه ، وجعل يَشُمّه . رواه الحاكم وقال : هذا حديث صحيح الإسناد على شرط الشيخين ولم يخرجاه .

الرابع : أن ذلك لو كان كذلك لكان من باب عَرق الأنبياء وآثارهم ، وهي مُختلفة عن آثار غيرهم ، ولذلك فإن عَرَق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان أطيب من الطيب .


ففي حديث أُمِّ سُلَيْمٍ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَأْتِيهَا فَيَقِيلُ عِنْدَهَا ، فَتَبْسُطُ لَهُ نِطْعًا فَيَقِيلُ عَلَيْهِ ، وَكَانَ كَثِيرَ الْعَرَقِ ، فَكَانَتْ تَجْمَعُ عَرَقَهُ فَتَجْعَلُهُ فِي الطِّيبِ وَالْقَوَارِيرِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا أُمَّ سُلَيْمٍ ! مَا هَذَا ؟ قَالَتْ : عَرَقُكَ أَدُوفُ بِهِ طِيبِي . رواه البخاري ومسلم .

الخامس : ما ذَكَره غير واحد من المفسِّرين أن ذلك القميص كان قميص إبراهيم عليه السلام ، وذلك أنه جُرِّد من ثيابه وألْقِي في النار عريانا ، فأتاه جبريل بقميص من حرير الجنة ، فألبسه إيّاه فكان ذلك القميص عند إبراهيم عليه السلام ، فلما مات ورثه إسحاق ، فلما مات ورثه يعقوب ، فلما شبَّ يوسف جعل يعقوب ذلك القميص في قصبة ، وسدَّ رأسها ، وعلَّقها في عنقه ...
وهذا المعنى جاء عن مُجاهد والضحاك .


قال مجاهد : كان يوسف أعلم بالله من أن يعلم أن قميصه يَرُدّ على يعقوب بَصَره ، ولكن ذلك قميص إبراهيم الذي ألْبَسَه الله في النار من حرير الجنة ... وأخبره جبريل بأن أرسل قميصك فإن فيه ريح الجنة ، وإن ريح الجنة لا يقع على سقيم ولا مبتلى إلاَّ عُوفي .

فكل هذه الاعتبارات تَرُدّ ذلك الزعم .

والله تعالى أعلم .

المُجيب الشيخ :
عبد الرحمن السحيم حفظهُ الله المصدر:

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7198







جزاك الله كل خير اخونا الفاضل ابوسند شاكرة لك تعقيبك وردك بصراحة انا اعلم ان هذه معجزة الله سبحانه وتعالى لنبيه وكنت غير مقتنعلة كل الاقتناع فنزلت الموضوع لاقطع الشك باليقين وها انت اخي اثبت لي ولك جزيل الشكر لمرورك وردك ورزقك الله الفردوس الاعلى ودمتم بحفظ الرحمن

أبوسند
11-03-2013, 09:15 PM
جزاك الله كل خير اخونا الفاضل ابوسند شاكرة لك تعقيبك وردك بصراحة انا اعلم ان هذه معجزة الله سبحانه وتعالى لنبيه وكنت غير مقتنعلة كل الاقتناع فنزلت الموضوع لاقطع الشك باليقين وها انت اخي اثبت لي ولك جزيل الشكر لمرورك وردك ورزقك الله الفردوس الاعلى ودمتم بحفظ الرحمن






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك بالمثل وبارك الله فيك وفي جهدك وعلمك وعملك
والله ينفعك وينفع بك والله يكتب لك الخير حيث كان والله يجعلنا وإياكم من أهل الفردوس
الأعلى

سيدة الرافدين
12-03-2013, 04:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك بالمثل وبارك الله فيك وفي جهدك وعلمك وعملك
والله ينفعك وينفع بك والله يكتب لك الخير حيث كان والله يجعلنا وإياكم من أهل الفردوس
الأعلى






جزاك الله كل خير اخونا ابو سند واسعدك الله في الدارين

أبوسند
14-03-2013, 06:56 AM
جزاك الله كل خير اخونا ابو سند واسعدك الله في الدارين

اللهم آمين ولك بالمثل يا أختي الكريمة بنت الرافدين

يارب تفرج
05-04-2013, 12:24 AM
شكرا على هذا الطرح والتوضيح وموفقين انشاء الله

سيدة الرافدين
07-04-2013, 07:12 PM
شكرا على هذا الطرح والتوضيح وموفقين انشاء الله

شكرا على مرورك وتعليقك وجزاك الله الجنة

رب اشرح لي صدري
20-04-2013, 06:15 PM
بارك الله فيك واثابك الجنه
جزاك الله خيرا
ورزقنا باب من ابواب الجنه
وجعله في ميزان حسناتك
دمت برضى الله

سيدة الرافدين
20-04-2013, 10:55 PM
بارك الله فيك واثابك الجنه
جزاك الله خيرا
ورزقنا باب من ابواب الجنه
وجعله في ميزان حسناتك
دمت برضى الله



شكرا على مرورك وتعليقك وجزاك الله الجنة

منتقبه وأفتخر
28-05-2013, 04:58 PM
جزاك الله خيرا علي هذا الطرح القيم

سيدة الرافدين
02-06-2013, 10:33 PM
جزاك الله خيرا علي هذا الطرح القيم

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير واثابك الله الفردوس الاعلى