المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && ما هي حقيقة تعذيب الجن على الجسم الأثيري && ) !!!


المحب لأحمد
03-02-2013, 02:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخي الفاضل
اخواني الأفاضل

كثيراً مانسمع من بعض الرقاه أن الشخص الذي يكون مصابا بسحر أوعين معها شيطان وله اتباع فانهم يساعدونه اثناء النوم ويكون غالبا بين اليقظة والنوم لان تأثير الشيطان يكون على الجسم الاثيري وليس على الجسم المادي

الســـــــؤال :ــ هل هناك دليل على حقيقة هذا الجسم الأثيري وهل هناك دليل يجعلنا نجزم بأن التعب الذي يتعرض له المصاب أثناء نومه من المس على الجسم الأثيري؟؟

أرجو شيخنا الفاضل كرماً... إفادتنا بهذا الخصوص وبما يسند صحة ما يقوله البعض في هذا الوصف

زهـرة
03-02-2013, 03:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه من الأمور الغيبية فلا ينبغي التفصيل فيه

وأنقل لكم قول الشيخ أبو البراء في هذا الأمر

قلت وبالله التوفيق : وهذا الكلام فيه نظر ، فمعلوم بأن السحر شرعاً :

( هو عزائم ورقى وعقد تؤثر في القلوب والأبدان ، فتمرض وتقتل وتفرق بين المرء وزوجه ، قال تعالى :

( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ )


( سورة البقرة – جزء من الآية 102 )


وقد أمر الله بالتعوذ من السحر وأهله ، فقال جل شأنه :

( وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِى الْعُقَدِ )


( سورة الفلق – الآية 4 )


وهن السواحر اللواتي ينفخن في عقد السحر ، والسحر له حقيقة ، ولذا أمرنا بالتعوذ منه ، وظهرت آثاره على المسحورين ، قال تعالى :

( وَجَاءُو بِسِحْرٍ عَظِيمٍ )


( سورة الأعراف – جزء من الآية 116 )


فوصفه بالعظم ، ولو لم تكن له حقيقة لم يوصف بهذا الوصف ، وهذا لا يمنع أن يكون من السحر ما هو خيال ، كما قال سبحانه عن سحرة فرعون :

( 000 يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى )


( سورة طه – جزء من الآية 66 )


أي : يخيل لموسى أن الحبال تسعى كالحيات من قوة ما صنعوه من السحر 0 وعليه فالسحر قسمان سحر حقيقي وسحر خيالي ، وهذا لا يعني أن الساحر قادر على تغيير حقائق الأشياء ، فهو لا يقدر على جعل الإنسان قردا أو القرد بقرة مثلا 0
والساحر ليس هو ولا سحره مؤثرين بذاتهما ولكن يؤثر السحر إذا تعلق به إذن الله القدري الكوني ، وأما إذن الله الشرعي فلا يتعلق به البتة ، لأن السحر مما حرمه الله ولم يأذن به شرعا ، قال تعالى :

( وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ )


( سورة البقرة – جزء من الآية 102 )


وقد قدمت في كتابي الموسوم ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) تعريفاً شاملاً للسحر بعد استعراض أقوال أهل العلم حيث قلت :

السحر الحقيقي : عبارة عن رقى وطلاسم وتعاويذ يعظم فيها غير الله وغالباً ما تكون كفرية ، يستفاد منها في حصول ملكة نفسية ، يقوم بها شخص بذاته يكتسبها بالتعلم وتتوفر فيه صفات خاصة معينة ، ويتم كل ذلك تحت ظروف غير مألوفة وبطرق خفية دقيقة ، وتصدر هذه الأفعال من نفوس شريرة تتقرب إلى الشيطان لتحصيل ما لا يقدر عليه الإنسان ، وتؤثر تأثيراً مباشراً في عالم العناصر ، فيحدث من خلالها تأثيراً في القلوب كالحب والبغض وإلقاء الخير والشر ، وفي الأبدان بالألم والسقم والموت ويحصل ذلك على فرد أو مجموعة أفراد رغم إرادتهم لتحقيق هدف معين ) 0

ولذلك فتأثير السحر حقيقي والأولى عدم الخوض في الأمور المغيبة عن الانسان إلا بالدليل النقلي الصريح من الكتاب والسنة 0

الشيخ أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

زهـرة
03-02-2013, 03:17 PM
أما ما يسمى بالجسم الأثيري فهو من أسس ما يسمى بالبرمجة اللغوية والعلاج بالطاقة

المحب لأحمد
03-02-2013, 04:52 PM
أما ما يسمى بالجسم الأثيري فهو من أسس ما يسمى بالبرمجة اللغوية والعلاج بالطاقة
اختي الفاضله

جزاكِ الله خير الجزاء..أعلم أن مااشرت اليه من العلوم الغيبية التي لا ينبغى الخوض فيها إلا بدليل شرعي ولكن أخواننا الرقاة أتو بتبرير وتعليل لما يحدث للمصاب أثناء النوم ..وهو ما دعاني لطرح السؤال على شيخي الفاضل والأخوة الأفاضل ليعلم الجميع حقيقة هذا الأستنتاج وماصحة القول به

كما أوردتِ جزاكِ الله خيراً تعريف السحر وليس هو موضوع نقطة البحث ؟؟؟؟

المحب لأحمد
03-02-2013, 05:51 PM
عذرا أوردت رد الشيخ من موضوع يحتوي رده على الجسم الأثيري
الله جزاك الجنه اختي الفاضله

كرماً بالله رابط الموضوع إذ ممكن

زهـرة
03-02-2013, 06:50 PM
أحظرت رابط الموضوع من جوجل

فضلاً أحذف المشاركة الثانية لأن الجزيئة التي يقصدها الشيخ محدودة وكذلك المشاركة الخامسة

المحب لأحمد
03-02-2013, 07:08 PM
أحظرت رابط الموضوع من جوجل

فضلاً أحذف المشاركة الثانية لأن الجزيئة التي يقصدها الشيخ محدودة وكذلك المشاركة الخامسة
جزاكِ الله اختي الفاضله خيرالجزاء

بعد البحث في أرجاء المنتدى المبارك وجدت الموضوع وقتنعت برد الشيخ الفاضل ...

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=54629&highlight=%C7%E1%CC%D3%E3+%C7%E1%C3%CB%ED%D1%ED (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=54629&highlight=%C7%E1%CC%D3%E3+%C7%E1%C3%CB%ED%D1%ED)

زهـرة
03-02-2013, 07:13 PM
السؤال

معنى الإسقاط النجمي: هو خروج الروح من الجسد الأثير وتجولها فى الأماكن، فهل هذا حلال شرعا أم حرام؟. وأرجو الرد بسرعة، لأن الشباب كلهم جذب هذا الموضوع عقولهم، وأرجو الأدلة من القرآن والسنة على التحليل أو التحريم.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالإسقاط النجمي ـ كما يصفه المشتغلون به هو: عملية ترتكز على فرضية وجود جسد ثان للإنسان من إشعاع، والإسقاط النجمي يتمثل بخروج هذا الجسد الإشعاعي وانفصاله عن الجسد المادي، ويحدث ذلك في ظروف معينة دقيقة أهمها أن يبلغ الإنسان حالة ما بين الوعي والغفوة.

وهذا الأمر الذي يذكرونه ضرب من التخرص والتقول بلا برهان، وقد قال تعالى: وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا {الإسراء : 36**.

قال السعدي: أي: ولا تتبع ما ليس لك به علم، بل تثبت في كل ما تقوله وتفعله، فلا تظن ذلك يذهب لا لك ولا عليك. هـ.

وذكر ابن كثير أقوال المفسرين في هذه الآية ثم قال: مضمون ما ذكروه أن الله تعالى نهى عن القول بلا علم، بل بالظن الذي هو التوهم والخيال، كما قال تعالى: اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ** الحجرات: 12 **.

وفي الحديث: إياكم والظن، فإن الظن أكذبُ الحديث.

وفي سنن أبي داود: بئس مطيةُ الرجل زعموا.

وفي الحديث الآخر: إن أفرى الفِرَى أن يُرِي عينيه ما لم تريا.

وفي الصحيح: من تحلم حلما كُلف يوم القيامة أن يعقد بين شَعيرتين، وليس بعاقد.هـ.

ويحسن بنا هنا أن ننقل للسائل جواب الدكتورة فوز بنت عبد اللطيف كردي ـ أستاذة العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة بكلية التربية للبنات بجدة ـ على السؤال التالي: هل الجسم الأثيري له أصل في الشرع أم أنه مجرد توقعات أو سحر وخزعبلات؟.

فكان الجواب: بالنسبة للجسم الأثيري فهو أولا : قول مبني على نظرية قديمة تفترض وجود مادة الأثير، وهي مادة مطلقة قوية غير مرئية تملأ الفراغ في الكون سماها أرسطو العنصر الخامس وعدّها عنصرًا ساميًا شريفًا ثابتًا غير قابل للتغيير والفساد، وقد أثبت العلم الحديث عدم وجود الأثير، ولكن الفلسفات القديمة المتعلقة بالأثير بقيت كما في الفلسفات المتعلقة بالعناصر الخمسة أو الأربعة .

ثانياً : قول تروج له حديثاً التطبيقات الاستشفائية والتدريبية المستمدة من الفلسفة الشرقية، ومع أن التراث المعرفي المستمد من الوحي المعصوم بيّنٌ أوضح البيان وغني كل الغنى بأصول ما يعرّف الإنسان بنفسه وقواه الظاهرة و الخفيَّة إلا أن عقدة المفتونين بالعقل والمهووسين بالغرب والشرق من المسلمين جعلتهم يلتمسون ذلك فيما شاع هناك باسم ـ الأبحاث الروحية ـ فنظروا إليها على أنها حقائق علمية أوخلاصة حضارة شرقية عريقة، وأعطوا لأباطيلها وتخرصات أهلها مالم يعطوا لمحكمات الكتاب وقواطع السنة، ومن ذلك القول بتعدُّد أجساد الإنسان، وقد يسمونها ـ الأبعاد ـ أو ـ الطاقات ـ للقطع بأنها اكتشافات علميّة، وهذا القول حقيقته بعث لفلسفة الأجساد السبعة المعروفة في الأديان الشرقيَّة ومفادها: أنّ النفس الإنسانيّة تتكوَّن من عدَّة أجساد اختلفوا في عدِّها ما بين الخمسة إلى التسعة بحسب وجهات نظر فلسفيّة تتعلّق بمعتقدهم في ألوهية الكواكب أو المؤثرات الخارجية والمتَّفق عليه من هذه الأجساد: الجسم البدنيّ أو الأرضيّ، والجسم العاطفيّ، والجسم العقليّ، والجسم الحيويّ والجسم الأثيريّ، فالجسم البدنيّ: هو الظاهر الذي نتعامل معه وتنعكس عليه حالات الأجساد الأخرى.

والجسم الأثيري: هو أهم هذه الأجساد وأساس حياتها وهو منبع صحة الإنسان و******ته وسعادته، وقد سرى هذا المعتقد في أوساط المسلمين بعد أن عُرض على أنه كشف علمي عبر التطبيقات الشرقية المروجة على شكل دورات تدريبية أو تمارين استشفائية مفتوحة لعامة الناس بعد أن كان هذا المعتقد غامضًا محصورًا في حجر تحضير الأرواح عند خبراء حركة الروحية الحديثة.

فالاعتقاد بالجسم الأثيريّ كالاعتقاد بالعقل الباطن وقوى النفس، إنما شاع ذكره عند من غفل عن حقائق الغيب ورام الوصول إليها من غير طريق الرسل، فأصل هذه المعتقدات مأخوذ من التراث المنقول في الديانات الوثنيّة الشرقيّة والمعتقدات السرِّية الباطنيّة، وكلّ تطبيقاتها الرياضيّة والعلاجيّة الحديثة تدعو إلى تطوير قوى هذا الجسد لتنمية الجنس البشريّ حيث يصبح بإمكان الإنسان في المستقبل فعل ماكان يُعدّ خارقة في العصور الماضية، كأن يصبح صاحب لمسة علاجيّة أو قدرة على التنبُّؤ أو التأثير عن بعد وغير ذلك، دون أن يكون متنبِّئًا أو كاهنًا، ومن ثم لا يحتاج لأيِّ مصدر خارج عن نفسه ويستغني عن فكرة الدين أو معتقد الألوهية ـ عياذا بالله. هـ.

وسئل الدكتور وهبة الزحيلي كما في موقعه: عن علوم ما وراء الطبيعة والخوارق حلال أو حرام، وذكر السائل من جمل ذلك: الخروج الأثيري عن الجسد فكان الجواب: هذه وسائل وهمية، وإن ترتب عليها ـ أحياناً ـ بعض النتائج الصحيحة‏،‏ ويحرم الاعتماد عليها وممارستها ـ سواء بالخيال أو الفعل‏ ـ‏ فإن مصدر العلم الغيبي هو الله وحده‏،‏ ومن اعتمد على هذه الشعوذات كفر بالله وبالوحي ‏ كما ثبت في صحاح الأحاديث النبوية الواردة في العَّراف والكاهن ونحوهما.هـ.

والله أعلم .

مركز الفتوى إسلام ويب

الزمرد*
03-02-2013, 07:18 PM
حياك الله اخي المحب
سؤال ننتظر من الشيخ ان ينيرنا بعلمه
لكن لدي بعد النقاط
كنت قرات عن ما يشبه الجسم الاثيري وهو ما يعرف بالهالة التي تحيط الجسد ولقد قرات للدكتور امير صالح عن هذا وعلى ما اذكر ان تناول سبعة ثمرات على الريق تقي الانسان ذاك اليوم من ا سحر او سم ويظهر جليا بتشكل هالة نورنية ان لم تخني الذاكرة بنفسجية هي التي تقي الانسان وتحول بينه وبين السحر وغيره
كما ان الانسان كما يدعون انه محاط بهذه الهالة او الجسم الاثيري فلما ينتظر الى الليل لتاثير على المصاب
ولا تنسىان التاثير قائم حتى في النهار ان افترضنا ما رميت اليه
ضف قولكم تاثير المس على الجسم الاثيري ممكن جدا يقودنا الى عدم امكانية دخول الجن الجسد اعمل ليس ما قلت لكن طالما ان التاثير قيس بالجسم الاثيري فاستنتاجي ذهب الى هذا

فاديا
03-02-2013, 09:18 PM
هذا من الخزعبلات القديمة التي حاءت اثر افتراض الاستاذ ارسطو في العهد البائد ان هنالك مادة تسمى الأثير
وقد اثبت العلم الحديث عدم وجود هذه الطبقة الجوية

أبو البراء
04-02-2013, 01:41 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المحب لأحمد ) ، لا زلت أدندن حول مسألة في غاية الأهمية ألا وهي : التوقف عند النصوص المتعلقة بعالم الغيب دون الخروج عن ذلك قيد أنملة ، ولاحظ الجزئية التي تحدثت عنها الأخت الفاضلة ( زهره ) عند الحديث عن السحر ، وهذا حقيقة تنطبق على كافة المسائل المتعلقة بالأمور المغيبة عن الانسان ، وعلى سبيل المثال لا الحصر :

يقول ابن منظور في تعريف العين : ( العين أن تصيب الإنسان بعين 0 وعان الرجل بعينه عينا 0 فهو عائن والمصاب معين على النقص ومعيون على التمام ، أصابه بالعين )( لسان العرب – 13 / 301 ) 0

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( إن طبائع الناس تختلف ، فقد يكون ذلك من سم يصل من عين العائن في الهواء إلى بدن المعيون ، وقد نقل عن بعض من كان معيانا أنه قال : إذا رأيت شيئا يعجبني وجدت حرارة تخرج من عيني 0

ويقرب من ذلك المرأة الحائض تضع يدها في إناء اللبن فيفسد ، ولو وضعتها بعد طهرها لم يفسد ، وكذا تدخل البستان فتضر بكثير من الغروس من غير أن تمسها يدها ، ومن ذلك أن الصحيح قد ينظر إلى العين الرمداء فيرمد ، ويتثاءب واحد بحضرته فيتثاءب 0 قال المازري : زعم بعض الطبائعيين : أن العائن ينبعث من عينه قوة سمية بالمعين فيهلك أو يفسد ، وهو كإصابة السم من نظر الأفاعي ، وأن الذي يتمشى على طريقة أهل السنة أن العين إنما تضر عند نظر العائن بعادة أجراها الله تعالى أن يحدث الضرر عند مقابلة شخص لآخر )( فتح الباري – 10 / 200 ) 0

وأفضل من تحدث عن تلك الحقيقة فضيلة الشيخ عطية محمد سالم – رحمه الله – حيث يقول : ( إن الإجابة عن كيفية إصابة العين والكشف عن حقيقة ذلك فعلا ومسببا ليس بالعمل الميسور ، ولم يزل ذلك خفيا حتى اليوم 00 وهذا من الناحية المنهجية ، متعذر أو ممتنع ، لأنه تأثير غير محسوس ، وغير المحسوس لا يمكن إدراكه بالحس ، وإنما الحس يدرك آثاره ، ويحكم بوجوده أو عدمه ، أما كنه عمله وتفاعلاته ، فلا 00 مثله كالروح في الجسم ، وتيار الكهرباء ، وتلك الأشعات الحديثة ، تردك آثارها ويتصور وجودها من تلك الآثار 00 وقديما قالوا : كتأثير المغناطيس في جلب الحديد ، أما ما هو المغناطيس فليس معلوما بماهيته 00 ومن هذا الباب تأثير عين العائن فيمن أصابه بعينه 00 ومع ذلك فقد اجتهد العلماء رحمهم الله تعالى في العصور المتقدمة في الكشف عن حقيقته ، ونقل عنهم – رحمهم الله ما قالوه ، وهو ما بين موجز ومطول ، مع اختلاف وجهات النظر ، شأنهم في ذلك شأنهم في المسائل الاجتهادية ، ولا سيما الخفي منها عن الحسي )( العين والرقية والإستشفاء من القرآن والسنة – ص 24 ) 0

قلت وبالله التوفيق : حقيقة الأمر فإن تأثير وكيفية الإصابة بالعين أو الحسد أمر يتعلق بالنواحي الغيبية ، والحديث في ذلك لا بد أن يستند إلى النصوص النقلية الصريحة من الكتاب أو السنة ، والمُلاحِظ والباحث يرى أن النصوص النقلية الصريحة في الكتاب والسنة لم تبين كيفية الإصابة بالعين أو الحسد ، إنما النصوص تكلمت بشكل واضح عن الآثار المترتبة عن الإصابة بالعين والحسد ، وبعض أهل العلم ممن تحدث في ذلك كان بناء على اجتهاد خاص بخصوص هذا الموضوع 0

ومن هنا كان الأولى أن نقف دون الحديث في كيفية الإصابة بذاتها ، لأن الأصل عند الحديث في مسائل الغيب الاعتماد على النصوص النقلية الصريحة وهذا هو الأولى والاتقى والأسلم 0

ومن هنا يُرى التوقف في هذه المسألة دون إعطاء تأويلات لا تعتمد على النصوص النقلية ، حيث أن المسألة برمتها تتعلق بالجانب الغيبي ، والله تعالى أعلم 0

وقس على ذلك كثير من المسائل الغيبية الأخرى : فنتساءل :

كيف يقع تأثير السحر ؟؟؟
وكيف يدخل الجني الى بدن المصروع ؟؟؟
وكيف ينتفع المصاب بالسحر بتمر عجوة المدينة ؟؟؟
وكيف أن السدر نافع في الرجل المربوط عن أهله ؟؟؟

أسئلة كثيرة وكثيرة جداً لا نستطيع الخوض فيها لأنها أمور مغيبة عنا ، وجاءت الأدلة المتضافرة تؤكد تلك الحقائق 0

ومن هنا كان الحديث عن مسألة :

( تعذيب الجن على الجسم الأثيري )

يقع ضمن نطاق الغيب الذي ليس إلينا سبيل للوصول إليه ، وبالتالي التوقف دون الخوض في ذلك ، والمطالب أن يأتي بالدليل هو الذي أقحم نفسه في تلك المسائل وليس له سبيل إلى أي دليل على ذلك مهما حاول 0

ولذلك بعض الاخوة - وفقهم الله لكل خير - يعتبرونني متزمتاً في بعض المسائل المتعلقة بالرقية الشرعية وعالم الغيب لوقوفي هذا الموقف دون أن اتعداه قيد أنملة 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذه المسألة ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المحب لأحمد ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

المحب لأحمد
04-02-2013, 09:48 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير الجزاء شيخنا وأستاذنا الفاضل أبو البراء وهذا ماعهدناه عنك ..ولم اكن اعلم بردك على هذا الموضوع مسبقاً وإلا لم أكن طرحت هذا التساؤل

أبو البراء
04-02-2013, 11:47 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المحب لأحمد ) ، لا تثريب عليك بل وضحت المسألة في موضوع خاص وعلَّ الله أن يجعل فيه الخير للجميع ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0