المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && سأتكلم اليوم عن علاج المس والسحر والحسد باستخدام العلم وأفكار مطروحه && ) !!!


خابوز جابس
01-02-2013, 11:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين
طبعاً سأتكلم اليوم عن علاج المس و السحر و الحسد باستخدام العلم و الأفكار التي سأطرحها هنا هي ألهمني هي الله ولكني لم أستطع تطبيقها لذلك أتمنى من الذي يستطيع فعلها أن يفعلها ويعالج الناس بها بأذن الله والشفاء أولاً وأخيراً من عند الله .
طبعاً في كل زمن اشتهر شيء فمثلاً في زمن موسى عليه السلام اشتهر السحر فبعث الله موسى بمعجزة الثعبان الخ .....
وفي زمن عيسى اشتهر الطب فبعث الله عيسى عليه السلام بمعجزة ابراء الأكمه الخ ....
واليوم اشتهر العلم فترى سيارات الناس مصممة من العلم وعلاجاتهم أيضاً لذلك هذا هو ما سأتحدث عنه اليوم بمشيئة الله
لاحظوا هنا يا أخواني هذا المثال :
الغرب اكتشفوا أن مادة الفلورايد تقوي الأسنان وتحمي من التسوس بأذن الله و بعدها وضعوها في معجون الأسنان وسوقوها وحينما أتوا لنا بهذا الإكتشاف نحن المسلمين ذكرنا لهم أن السنة النبوية أرشدتنا لإستخدام مسواك الأراك لتفريش الأسنان وحينما بحثوا في المواد الموجودة في الأراك وجدوا مادة الفلورايد من مكوناته واليوم فرنسا تستخرج الفلورايد من الأراك وتضعه في معجون أسنان وتسوقه .

ونعرف ان الناس حينما يتعالجون بأي عشبة تكون مادة واحدة من مكونات هذه العشبة هي الفعالة في العلاج ولكن لأنها غير مركزة فتجد أن العلاج يؤدي مفعوله ببطء و أتوقع لذلك صار الناس يتخرجون المادة الفعالة من العشبة ويضعونها في الدواء حتى يعطي العلاج تأثير بشكل أكبر وأسرع و يبيعونه في الصيدليات

وهذا مأود التحدث عنه اليوم هنا :
نحن نعرف من السنة النبوية أن سبع ورقات سدر حينما تطحن و توضع في ماء فإنه علاج بأذن الله .
وعلى حسب نظريتي أن السدر يحتوي على مادة فعالة تؤثر على جسد هذا المخلوق ( الجن ) والله أعلم واستنتجت ذلك لأنه يستخدم في علاج السحر والعين والمس وأيضا هناك الكثير من استعمله وخف عنه هذا البلاء بفضل الله أو شفي منه
فماذا لو أستطعنا أن نستخرج المادة الفعالة في ورق السدر التي تؤثر في جسد هذا المخلوق ووضعناها في دواء و استعمل مباشرة حتى يكون التأثير أكبر ويؤدي دوره العلاج بشكل أكبر و أسرع .
أيضاً نحن نعرف أن الله خلق آدم من طين ( مادة ) وحينما تود التأثير على جسد آدمي وتدميره فإنك تضرب هذا الجسد بمادة مثله : كالسيف أو الرصاص الخ ....
ومن الممكن تدمير جسد هذا الآدمي بضربه بالطاقة أو الاشعاع : كالنار أو الأشعة النووية الخ .........
أيضاً أخبرنا الله في القرآن أنه خلق الجن من النار و بنفس الطريقة من الممكن تدمير جسد هذا الجن و إنهاء حياته بالشعاع الذي لانعلم ما هو أو باسخدام المادة والتي هي أحد مكونات مخلوط مطحون ورق السدر الطازة و الماء .

فلو حللنا مكونات النار إشعاعياً يعني بمعنى آخر بحثنا ماهي الأشعة التي تتكون منها النار ووجدنا مثلاً أن النار تتكون من الإشعاع (أ ) و الإشعاع (ب )
والإشعاع ( ج) ثم حللنا مخلوط مطحون السبعة ورقات سدر طازة مع الماء ووجدنا أن هذا المخلوط يتكون من مادة (ا) و مادة (2) و مادة (3)
ثم جربنا تأثير كل من المواد (1) و(2) و (3) على كل إشعاع من الإشعاعات (أ) و(ب) و (ج) ووجدنا مثلاً أن المادة (1) تؤثر على إشعاع (ج)

فسنكون وقتها اكتشفنا المادة الفعالة في السدر و الشعاع الذي يتكون منه جسد الجن بأذن الله واذا عرفنا ماهو الإشعاع الذي يتكون منه جسد الجن فسنستطيع التأثير على هذا الإشعاع بمواد أخرى انشاءالله وحتى بأشعة أخرى لا تضر جسد المريض وبالتالي نكون حددنا المرض الذي نتعامل معه و سيسهل علينا بعد ذلك علاجه انشاءالله بسرعة ونستطيع علاج الكثير من المسحورين والممسوسين و المعيونين انشاءالله وبشكل سريع .

طبعا ماكان من صواب في نظريتي هذه فمن الله و ماكان من خطأ فمن نفسي و الشيطان ولكنها محاولة لإيجاد علاج سريع للمرضى الذين يعانون من هذا البلاء الذي فرق بين الأزواج ونشر الفساد وانتشر في بلادنا أسأل الله أن يتقبل مني هذا العمل و يحتاج تطبيق هذه النظرية الى فريق عمل مكون من كيميائيين ( كيماء تحليلية ) وفيزيائيين لهم دراية بعلم الأشعة ومختبر.

الكاتب / مازن علي الصماني

الغردينيا
02-02-2013, 05:37 AM
بارك الله فيكم الأهم هو أن غرضك المساعدة لك جزيل الشكر

حافظ غندور
02-02-2013, 08:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أخي على الطرح القيم والتفكير البناء

ولكن لنضع النقاط على الحروف الاغتسال والشرب بورق السدر لم يرد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
ولكنه ثبت بالتجربة تأثيره على السحر خصوصا والمس عموما ..

وأما كون تحليل النار وأن الجن خلق من نار فهذا حق ولكن بعد وجود الروح أختلفت ماهية الجسد .. فالانسان من تراب الا أنه يغتسل بالماء ولا يذوب أو يتناثر بها .. والجن مخلوق بالنار ويعذب بالنار سبحان من عذب النار بالنار

وأما عن التحاليل والأخصائيين فأنا معك ان كان يمكننا أن نأخذ أثرا من الجن فنقوم بتحليله أما كونهم غير مرئيين بالنسبة لنا .. ويعتبرون من أمور الغيب فلا يمكننا الجزم بتحليل أو مادة فعالة واحدة تكون مؤثرة ..

هذا من جهة ... ومن جهة أخرى

فالشفاء بيد اللــــه وحده .. وجميع العلاجات المستخدمة بالرقية الشرعية يقرأ عليها آيات من القران والذكر فبذلك تتغير خصائصها وصارت تؤثر بما تحمله وليس تأثيرها بذاتها ..
فقد ثبت علميا أن ماء زمزم تتغير طريقة ارتباط جزيئاته عند قراءة القرآن عليه

وأما بالنسبة للمعاناة والجهد للمرضى .. فحسبك قوله تعالى ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين )

وقوله تعالى ( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان وكفى بربك وكيلا )

جزاك الله خيرا أخي ونفع بك .. ولا تحرمنا من بوح قلمك ومشاركاتك القيمة

خابوز جابس
03-02-2013, 07:53 AM
( بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين )

جزاك الله خير أخي حافظ و لكن ما قصدته هنا أن الانسان خلق من مادة فتؤثر عليه المادة و الاشعاع و الجن خلق من اشعاع النار فيؤثر فيه الاشعاع و المادة والله أعلم

أيضاً الإنسان خلق من طين ولكن لو وضعت الانسان هذا في بركة من طين لتعذب وانقطع عنه النفس حتى يموت.

أيضا على حد علمي أن جهنم مكونة من زمهرير وهو شديد البرد و نار حارقة أشد من نار الدنيا و ليست كنار الدنيا

ومن القرآن نعرف أن هذا المخلوق خلق من النار ( شعاع ) لذلك استنبطت أن طبيعة جسده اشعاعية وليست مادية .

ولاحظوا معي أن الخلية التي هي مبني منها جسد الانسان لو دمرنا كل محتوياتها وصنعنا من هذا المخلوط المدمر عصير سنجد أن المواد الكيميائية في محتوياته هي نفس المواد الكيميائية في الطين
فهناك علاقة بين المادة الأساسية التي خلق الله منها آدم و بين جسد الانسان حتى بعد نفخ الروح في هذا الجسد وبنفس الطريقة حسب وجهة نظري هناك علاقة بين النار ( الشعاع ) التي خلق الله منها الجن و بين أجسادهم حتى بعد نفخ الروح فيها وهذا ما نود اكتشافه .

و بالنسبة لورق السدر فقد بلغني ممن أثق في علمهم أنه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن لا أدري ربما أخطأ هذا الشخص لذلك أرجو التأكد ولكن هي طريقة اقترحتها حتى نتعرف على مكونات جسد هذا الشيء الذي طغى في المسلمين .

أيضاً الطين عبارة عن مادة و جسم الانسان عبارة عن مادة حتى بعد وجود الروح في هذا الجسد فإنه لايزال عبارة عن مادة وليس فقط مادة بل خلاياه مكونة من نفس مواد الطين وان كانت تغيرت خصائص جسد الانسان الذي لا يتناثر بالماء عن خصائص الطين الذي يتناثر بالماء لكن في الاخير يشتركان بأن كلاهما مادة (يشغلان حيز من الفرغ ولهما كتلة ) وكلاهما مكونان من نفس المواد الكيميائية ولكي أشرح لكم هذا بشكل أكبر لاحظوا معي المثال التالي :

الماء عبارة عن مادة يطفي النار وهو مكون من مادتين هما الاكسجين و الهيدروجين متحدان معاً

لكن لو أخذت الأكسجين لوحده فإنه يساعد على الإشتعال و لو أخذت الهيدرجين وحده فإنه أيضاً يساعد على اشتعال النار لكن مهما تغيرت خصائص الماء أو الأكسجين أو الهيدروجين فإن الثلاثة عبارة عن مواد يشتركان في كثير من خصائص المادة وأولها أنهم يشغلون حيز من الفراغ ولهم كتلة لذلك نسمي هذه الأشياء مواد

وبنفس الطريقة حسب وجهة نظري النار عبارة عن شعاع و جسم الجان عبارة عن شعاع حتى بعد وجود الروح فيه فكلاهما شعاع وهذا يسهل علينا معرفة ماهو هذا الشيء الذي نتعامل معه خاصة اذا راجعنا الخصائص التي تشترك فيها جميع الأشعة .
ولعلنا اذا عرفنا الأشعة التي تتكون منها النار نستطيع أن نجد علاقة بينها وبين جسد الجن الذي خلق منها

وهناك طريقة أخرى أيضاً أثبت بها أن جسم الجن عبارة عن شعاع وهي أن الأشعة من الممكن أن تخترق المادة كما يحدث في أشعة اكس ( الأشعة السينية ) التي تخترق مادة الجلد و اللحم لتصتدم بالعظم وتوضح صورته كما في المستشفى و أيضاً يستطيع الجن اختراق جسم الإنسان وتلبسه كما في المس

ايضاً أود اضافة معلومة أنه يمكن أن يتحول الإشعاع الى مادة كما يحدث لبعض أشعة اكس وهذا ربما يفسر ظهور الجن على شكل قطط أو كلاب سوداء ( وتحولهم من اشعاع الى مادة ) خاصةً أني سمعت أنه ورد في السنة النبوية أن الكلب الأسود جني أو شيطان ( لست متأكد أرجوا التأكد )

أيضاً أتمنى من أحد المشايخ أن يجمع جميع الأحاديث المأخوذ بها عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن الجن والشياطين و يضعها في الموقع حتى نستفيد منها ونستنبط منها ونستطيع من خلالها التعرف على جسد الجن بشكل أكبر

وهذه قاعدة طبية يا أخوان متى عرف مسبب المرض سهل علاجه لكن أولاً يجب علينا التعرف على مسبب المرض جيداً

أما بالنسبة للقرآن فهو كلام الله و يعالج به من جميع الأمراض وهو نور للقلوب وراحة للصدور و مرشد للطريق الى الله و لو أثنيت عليه من الآن الى الأبد فلن أوفيه حقه من الثناء وبالمناسبة كنت في فترة من عمري أعاني من حساسية شديدة في عيني و عالجتها بالأدوية ولم تذهب حتى عالجتها بالقرآن فشفاها الله والحمد لله ولكن لاحرج في استخدام أدوية علمية مع القرآن والشفاء من الله وحده أولاً وأخيراً ولكننا هنا نبتغي السبب كما أرشدنا الله ورسوله والله يشفي كل مبتلى كما أرجوا من الجميع الاطلاع على هذا الموضوع خاصةً من لديه علم في الفيزياء الإشعاعية أو علم الأشعة أو العلوم الطبيعية حتى نستفيد منه وربما ينفع الله به المسلمين فالفكرة تحتاج كما ذكرت سابقاً الى من يتبناها ويمولها وتحتاج الى لجنة من المشايخ يجمعون الأحاديث المأخوذ بها عن الرسول صلى الله عليه وسلم في موضوع الجن و الشياطين وحتى الآيات التي تذكر خلقهم و أناس آخرون من أهل العلم الديني و أهل العلوم الطبيعية يستنبطون من هذه الأحاديث ماهية تركيب جسد الجن ومن ثم كيفية تدمير هذا الجسد وتحتاج الى مختبرات أيضاً وفي النهاية نحن نحاول تطبيق هذه الأفكار لمساعدة المسلمين وأجرنا على الله هذا والله أعلم

اتمنى أن نستفيد مما عندنا من العلم في القرآن و السنة واستباط افكار لعلاج هذا البلاء من القرآن والسنة و تطبيقها من قبل من يتبناها ويمولها من أهل الخير وآسف جداً جداً على الإطاله و جزاكم الله خير

ماكان من صواب في كتابتي هذه فمن الله و ماكان من خطأ فمن نفسي والشيطان

زهـرة
03-02-2013, 09:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العلاج بالرقية الشرعية سهل ولا يحتاج لهذا التعقيد

فكما قال أبن القيم لكل داء دواء علمه من علمه وجهله من جهله

والسدر لم يثبت في السنة أنه للعلاج ولكن ثبت أنه للتطهير كما ورد في غسل الميت والغسل من الحيض

حديث: اغسلوه بماء وسِدْر وكفنوه في ثوبيه وعن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال في الذي سقط عن راحلته، فمات: « اغسلوه بماء وسِدْر، وكفنوه في ثوبيه » متفق عليه.

وهذا في الصحيحين، من حديث ابن عباس: « أن رجلا كان على راحلته، فسقط، فدقت عنقه مع النبي -صلى الله عليه وسلم- في يوم عرفة، فمات؛ فقال -عليه الصلاة والسلام-: اغسلوه بماء وسِدْر » .

روى أحمد في مسنده ، حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان ثنا يزيد بن إبراهيم ثنا محمد بن سيرين قال نبئت أن أم عطية قالت توفي إحدى بنات النبي صلى الله عليه وسلم فأمرنا أن نغسلها ثلاثاً أو خمساً أو أكثر من ذلك أن رأيتن وأن نجعل في الغسلة الآخرة شيئاً من سدر وكافور . والحديث رواه البخاري ومسلم ،

والترمذي وقال حسن صحيح

- غسل الدخول في الإسلام :

في رواية لأحمد ، حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عبد الرحمن ثنا سفيان عن الأغر عن خليفة بن حصين عن جده قيس بن عاصم أنه أسلم فأمره النبي صلى الله عليه وسلم أن يغتسل بماء وسدر . والحديث رواه أبو داود والترمذي وحسنه

روى مسلم ، حدثنا محمد بن المثنى وابن بشار قال المثنى حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن إبراهيم بن المهاجر قال سمعت صفية تحدث عن عائشة أن أسماء سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسل المحيض فقال تأخذ إحداكن ماءها وسدرتها فتطهر فتحسن الطهور ثم تصب الماء على رأسها فتدلكه دلكاً شديداً حتى تبلغ شؤون رأسها ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكة فتطهر بها فقالت أسماء وكيف تطهر بها فقال سبحان الله تطهرين بها فقالت عائشة كأنها تخفي ذلك تتبعين أثر الدم وسألته عن غسل الجنابة فقال تأخذ ماء فتحسن الطهور أو تبلغ الطهور ثم تصب على رأسها فتدلكه حتى تبلغ شؤون رأسها ثم تفيض عليها الماء فقالت عائشة نعم النساء نساء الأنصار لم يكن يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين . والحديث رواه ابن ماجة عن محمد بن بشار

- ولأحمد في مسنده ، حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عبد الرحمن بن مهدي قال ثنا سفيان عن ثابت عن عدي بن دينار مولى قيس بنت محصن قالت سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن دم المحيض يصيب الثوب فقال اغسليه بماء وسدر وحكيه بضلع .

تضليع الثوب جعل وشيه على هيئة الأضلاع ( القاموس المحيط )

خابوز جابس
03-02-2013, 09:29 AM
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

جزاك الله خير أيها العضو زهرة

المحب لأحمد
03-02-2013, 10:17 AM
جزاكم الله خيراً جميعاً على هذا الطرح القيم

أبو البراء
03-02-2013, 01:39 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( خابوز ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( خابوز )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله في الجميع ، بالنسبة لهذا الموضوع وكذلك القياس المشار إليه من الأخ الحبيب ( خابوز ) فأتوقف فيه ، والأولى عرض مثل تلك المواضيع على بعض العلماء الأجلاء حتى يفتوا في ذلك ، فالقياس بالنسبة لي بين الأمر المحسوس والمسائل الغيبية فيه نظر وهو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( حافظ غندور ) 0

اضافة لموضوع استخدام ( السدر ) لم يثبت بالتجربة فقط ، بل هناك أثر ثابت عن عائشة - رضي الله عنها - وقد قدمت موضوعاً في كتابي الموسوم ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) تحت عنوان ( علاج السحر ) على النحو التالي :

ذكر ثلة من أهل العلم منفعة استخدام السدر كعلاج فعال للسحر بإذن الله سبحانه وتعالى 0

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( وذكر ابن بطال أن في كتب وهب بن منبه أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر ، فيدقه بين حجرين ، ثم يضربه بالماء ، ويقرأ آية الكرسي والقواقل ، ثم يحسو منه ثلاث حسيات ، ثم يغتسل به ، فإنه يذهب عنه كل ما به ، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله ) ( فتح الباري - 10 / 233 ) 0

القواقل : ( السور التي تبدأ بـ ( قل ) وهي : الجن ، الكافرون ، والإخلاص ، الفلق ، والناس ) 0

قال الإمام اللالكائي : ( حدثنا محمد بن عثمان قال : حدثنا سعيد بن محمد الحناط قال : حدثنا إسحاق بن أبي إسرائيل قال : سمعت سفيان يذكر عن سليمان بن أمية - شيخ من ثقيف من ولد عروة بن مسعود - دخل على عائشة سمع أمه وجدته :سمع امرأة تسأل عائشة هل علي جناح أن أزم جملي ؟ قالت : لا 0 قالت : يا أم المؤمنين إنها تعني زوجها قالت : ردوها علي فقالت : ملحة ملحة في النار اغسلوا على أثرها بالماء والسدر ) ( شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة – 7 / 1288 ) 0

ذكر سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله تعالى - أن علاج السحر بعد وقوعه وهو علاج نافع - بإذن الله - للرجل إذا حبس عن جماع أهله أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه ويجعلها في إناء ويصب عليه من الماء ما يكفيه للغسل ويقرأ فيها آية الكرسي و ( قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ ) و ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ) و ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ) و ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ) وآيات السحر في سورة الأعراف وهي قوله تعالى : ( وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِىَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ ) ( 117 ، 119 ) والآيات في سورة يونس وهي قوله سبحانه : ** وَقالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِى بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) ( 79 ، 82 ) ، والآيات في سورة طه : ** قَالُوا يَامُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِىَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِى نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأعْلَى*وَأَلْقِ مَا فِى يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ) ( 65 ، 69 ) وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب منه ثلاث مرات ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء ) ( مجموع فتاوى الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - 3 / 279 - 280 ) 0

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - رحمه الله - : ( وكذا رقيت على بعض الأقارب أو الأحباب الذين حبسوا عن نسائهم ، بما ذكره ابن كثير من ورقات السدر ، وقراءة الآيات التي ذكرها ، فوقع الشفاء بإذن الله )( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة – ص 606 ) 0

علما بأن استخدام ماء السدر بالكيفية المشار إليها خاصة في علاج المربوط عن أهله قد أفاد فائدة عظيمة بفضل الله عز وجل ، وكثير من المعالجين يعلم هذه الحقيقة ، وهذا لا يعني اقتصار الفائدة المرجوة على هذا الجانب فحسب فيمكن أن يستخدم للمصروع والمعيون والمسحور بشكل عام 0

بارك الله في الجميع ، وأدعو لعامة مرضى المسلمبن فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( خابوز ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

خابوز جابس
04-02-2013, 03:24 AM
جزاكم الله خير جميعاً وبارك الله فيكم على هذا الترحيب الطيب

أبو البراء
04-02-2013, 04:26 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخي الحبيب ( خابوز ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( خابوز ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

السيف الحارق
28-02-2013, 09:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أقدر وجهة نظرك أخي الكريم حول البحث عن علاج علمي مستخلص من العلاجات العشبية وتركيزها كميا ، وألفت حضرت الأخ الكريم حول مسألة الاعجاز , نعم لما كان السحر منتشر في عهد سيدنا موسى عليه السلام وكان الناس يؤمنون بالسحرة و خوارقهم ايمانا قطعيا ماجعل فرعون يجعلهم الحكم الفاصل بينه وبين موسى كانت المعجزة من جنس هذا العلم بل أكبر، ولما كان الناس في عهد سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام يؤمنون بقدرة الاطباء في الاشفاء و العلاج كانت معجزته من جنس هذا العلم بل أقوى،وبعث نبينا عليه الصلاة والسلام في عهد يعتبر الشعر آخر ما جادت به قرائحهم وعلومهم فكان القرآن المعجزة التي ألجمت كل ألسن الشعراء في ذالك الزمان ، وبما أنك تعتقد كما أننا وكل المسلمين يعتقدون ببقاء القرآن في اعجازه للناس في كل مكان و زمان
كان الاحرى منك أن تظهر هذا الاعجاز في علاج المس والسحر بالقرآن
الكريم لكل العلماء الطبعيين وتبين لهم أن هذا القران يشفي من أخطر مرض و أعسره اطلاقا الا وهو السحر لا أن تركن الى علومهم المبنية على التجربة والخطأ .
أجل نحن لا نستغن عن العلوم الحديثة فهذا مالا يقوله عاقل بل الواجب علينا نحن كرقاة أن نكون ولو بشكل يسير جزء في ايضاح التحدي الذي جاء به كلام ربنا لعلماء التجربة و العقل و اعجازهم .
وأنا أرى أن عدم تمكن علماء التجربة لكشف حقيقة وجود الجن ورؤيتهم بأجهزتهم المتطورة و الحديثة في جسم الانسان، وبالمقابل أصغر سورة تكشف وجود الجن في جسم الانسان لهو أكبر اعجاز لهم .
هذا رأيي وأنا أقدر وجهة نظرك والله أعلم .

حافظ غندور
28-02-2013, 09:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أقدر وجهة نظرك أخي الكريم حول البحث عن علاج علمي مستخلص من العلاجات العشبية وتركيزها كميا ، وألفت حضرت الأخ الكريم حول مسألة الاعجاز , نعم لما كان السحر منتشر في عهد سيدنا موسى عليه السلام وكان الناس يؤمنون بالسحرة و خوارقهم ايمانا قطعيا ماجعل فرعون يجعلهم الحكم الفاصل بينه وبين موسى كانت المعجزة من جنس هذا العلم بل أكبر، ولما كان الناس في عهد سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام يؤمنون بقدرة الاطباء في الاشفاء و العلاج كانت معجزته من جنس هذا العلم بل أقوى،وبعث نبينا عليه الصلاة والسلام في عهد يعتبر الشعر آخر ما جادت به قرائحهم وعلومهم فكان القرآن المعجزة التي ألجمت كل ألسن الشعراء في ذالك الزمان ، وبما أنك تعتقد كما أننا وكل المسلمين يعتقدون ببقاء القرآن في اعجازه للناس في كل مكان و زمان
كان الاحرى منك أن تظهر هذا الاعجاز في علاج المس والسحر بالقرآن
الكريم لكل العلماء الطبعيين وتبين لهم أن هذا القران يشفي من أخطر مرض و أعسره اطلاقا الا وهو السحر لا أن تركن الى علومهم المبنية على التجربة والخطأ .
أجل نحن لا نستغن عن العلوم الحديثة فهذا مالا يقوله عاقل بل الواجب علينا نحن كرقاة أن نكون ولو بشكل يسير جزء في ايضاح التحدي الذي جاء به كلام ربنا لعلماء التجربة و العقل و اعجازهم .
وأنا أرى أن عدم تمكن علماء التجربة لكشف حقيقة وجود الجن ورؤيتهم بأجهزتهم المتطورة و الحديثة في جسم الانسان، وبالمقابل أصغر سورة تكشف وجود الجن في جسم الانسان لهو أكبر اعجاز لهم .
هذا رأيي وأنا أقدر وجهة نظرك والله أعلم .

أهلا وسهلا بك أخي ... نزلت أهلا ووطئت سهلا ..
طرح قيم وايجاز شامل .. جزاك اللـــــه خيرا ونفع بك
ولا تحرمنا من مشاركاتك القيمة
بارك الله فيك ونفع بك ورزقك الفردوس الأعلى

المحب لأحمد
28-02-2013, 09:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أقدر وجهة نظرك أخي الكريم حول البحث عن علاج علمي مستخلص من العلاجات العشبية وتركيزها كميا ، وألفت حضرت الأخ الكريم حول مسألة الاعجاز , نعم لما كان السحر منتشر في عهد سيدنا موسى عليه السلام وكان الناس يؤمنون بالسحرة و خوارقهم ايمانا قطعيا ماجعل فرعون يجعلهم الحكم الفاصل بينه وبين موسى كانت المعجزة من جنس هذا العلم بل أكبر، ولما كان الناس في عهد سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام يؤمنون بقدرة الاطباء في الاشفاء و العلاج كانت معجزته من جنس هذا العلم بل أقوى،وبعث نبينا عليه الصلاة والسلام في عهد يعتبر الشعر آخر ما جادت به قرائحهم وعلومهم فكان القرآن المعجزة التي ألجمت كل ألسن الشعراء في ذالك الزمان ، وبما أنك تعتقد كما أننا وكل المسلمين يعتقدون ببقاء القرآن في اعجازه للناس في كل مكان و زمان
كان الاحرى منك أن تظهر هذا الاعجاز في علاج المس والسحر بالقرآن
الكريم لكل العلماء الطبعيين وتبين لهم أن هذا القران يشفي من أخطر مرض و أعسره اطلاقا الا وهو السحر لا أن تركن الى علومهم المبنية على التجربة والخطأ .
أجل نحن لا نستغن عن العلوم الحديثة فهذا مالا يقوله عاقل بل الواجب علينا نحن كرقاة أن نكون ولو بشكل يسير جزء في ايضاح التحدي الذي جاء به كلام ربنا لعلماء التجربة و العقل و اعجازهم .
وأنا أرى أن عدم تمكن علماء التجربة لكشف حقيقة وجود الجن ورؤيتهم بأجهزتهم المتطورة و الحديثة في جسم الانسان، وبالمقابل أصغر سورة تكشف وجود الجن في جسم الانسان لهو أكبر اعجاز لهم .
هذا رأيي وأنا أقدر وجهة نظرك والله أعلم .


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حللت أهلاً ونزلت سهلاً اخي الفاضل السيف الحارق
نرحب بك في منتداك منتدى الرقيه الشرعيه بئذن الله تجد ما يسعدك ويحقق مبتغاك..ولا تحرمنا اخي من بوح قلمك
وإثراء المنتدى بمشاركاتكم القيمة والمفيدة

السيف الحارق
28-02-2013, 09:39 PM
بارك الله فيكم إخوتي ,ارجوا من الله أن ينفعنا بكم وبكل تجاربكم

حافظ غندور
28-02-2013, 09:50 PM
بارك الله فيكم إخوتي ,ارجوا من الله أن ينفعنا بكم وبكل تجاربكم

حياك اللــــــــــه أخي .. جعلك الله سيفا للحق .. وحارقا للباطل
سعدنا بتواجدك معنا وانضمامك لكوكبة منتدى الرقية الشرعية
دمتم برعاية الله ومنه وكرمه ... وزادكم من علمه وفضله

أبو البراء
01-03-2013, 03:47 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( السيف ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( السيف ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

السيف الحارق
01-03-2013, 02:20 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( السيف ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( السيف ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
*******************************
**************************************
وفيك بارك الله شيخنا الحبيب أبو البراء لا حرمنا الله من دعواتك الطيبة ونصائحك الغالية وما نحن الا طلابك نرتشف من علمك و تجاربك الواسعة
فالله اسال لك طول العافية في مرضاته .

أبو البراء
24-04-2013, 02:45 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( السيف ) ، وغفر الله لنا ولكم ولا أقول إلا :

أحب الصالحين ولست منهم00لعلي أن أنال بهم شفاعـــة
وأكره من تجارته المعاصي00ولو كنا سواء في البضاعة

ولا أقول إلا قولة الحبر الأعظم ( أبو بكر الصديق – رضي الله عنه - ) :

( اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، واغفر لي ما لا يعلمون ، ولا تؤاخذني بما يقولون يا رب العالمين )

وقولته أبضاً :

( اللهم اجعلني شعرة في صدر كل عبد مسلم )

وأقسم بالله العظيم :

( بأنكم قد استسمنتم ذا ورمِ )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طالب الرضا
16-05-2013, 07:17 AM
لي عودة ان شاء الله

أبو البراء
16-05-2013, 12:14 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( طالب ) ، ونحن بانتظار عودتكم الكريمة ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم ولعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( طالب ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

من توكل على الله فهو حسبه
16-05-2013, 06:00 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( خابوز ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( خابوز )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله في الجميع ، بالنسبة لهذا الموضوع وكذلك القياس المشار إليه من الأخ الحبيب ( خابوز ) فأتوقف فيه ، والأولى عرض مثل تلك المواضيع على بعض العلماء الأجلاء حتى يفتوا في ذلك ، فالقياس بالنسبة لي بين الأمر المحسوس والمسائل الغيبية فيه نظر وهو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( حافظ غندور ) 0

اضافة لموضوع استخدام ( السدر ) لم يثبت بالتجربة فقط ، بل هناك أثر ثابت عن عائشة - رضي الله عنها - وقد قدمت موضوعاً في كتابي الموسوم ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) تحت عنوان ( علاج السحر ) على النحو التالي :

ذكر ثلة من أهل العلم منفعة استخدام السدر كعلاج فعال للسحر بإذن الله سبحانه وتعالى 0

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( وذكر ابن بطال أن في كتب وهب بن منبه أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر ، فيدقه بين حجرين ، ثم يضربه بالماء ، ويقرأ آية الكرسي والقواقل ، ثم يحسو منه ثلاث حسيات ، ثم يغتسل به ، فإنه يذهب عنه كل ما به ، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله ) ( فتح الباري - 10 / 233 ) 0

القواقل : ( السور التي تبدأ بـ ( قل ) وهي : الجن ، الكافرون ، والإخلاص ، الفلق ، والناس ) 0

قال الإمام اللالكائي : ( حدثنا محمد بن عثمان قال : حدثنا سعيد بن محمد الحناط قال : حدثنا إسحاق بن أبي إسرائيل قال : سمعت سفيان يذكر عن سليمان بن أمية - شيخ من ثقيف من ولد عروة بن مسعود - دخل على عائشة سمع أمه وجدته :سمع امرأة تسأل عائشة هل علي جناح أن أزم جملي ؟ قالت : لا 0 قالت : يا أم المؤمنين إنها تعني زوجها قالت : ردوها علي فقالت : ملحة ملحة في النار اغسلوا على أثرها بالماء والسدر ) ( شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة – 7 / 1288 ) 0

ذكر سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله تعالى - أن علاج السحر بعد وقوعه وهو علاج نافع - بإذن الله - للرجل إذا حبس عن جماع أهله أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه ويجعلها في إناء ويصب عليه من الماء ما يكفيه للغسل ويقرأ فيها آية الكرسي و ( قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ ) و ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ) و ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ) و ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ) وآيات السحر في سورة الأعراف وهي قوله تعالى : ( وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِىَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ ) ( 117 ، 119 ) والآيات في سورة يونس وهي قوله سبحانه : ** وَقالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِى بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) ( 79 ، 82 ) ، والآيات في سورة طه : ** قَالُوا يَامُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِىَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِى نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأعْلَى*وَأَلْقِ مَا فِى يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ) ( 65 ، 69 ) وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب منه ثلاث مرات ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء ) ( مجموع فتاوى الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - 3 / 279 - 280 ) 0

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - رحمه الله - : ( وكذا رقيت على بعض الأقارب أو الأحباب الذين حبسوا عن نسائهم ، بما ذكره ابن كثير من ورقات السدر ، وقراءة الآيات التي ذكرها ، فوقع الشفاء بإذن الله )( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة – ص 606 ) 0

علما بأن استخدام ماء السدر بالكيفية المشار إليها خاصة في علاج المربوط عن أهله قد أفاد فائدة عظيمة بفضل الله عز وجل ، وكثير من المعالجين يعلم هذه الحقيقة ، وهذا لا يعني اقتصار الفائدة المرجوة على هذا الجانب فحسب فيمكن أن يستخدم للمصروع والمعيون والمسحور بشكل عام 0

بارك الله في الجميع ، وأدعو لعامة مرضى المسلمبن فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( خابوز ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


فقالت : ملحة ملحة في النار اغسلوا على أثرها بالماء والسدر )

بعد السلام و الشكر الجزيل لشيخنا الفاضل اود ان اسال

ما معنى و ما تقصد امنا عائشة بهدا القول
ملحة ملحة في النار
و جزاكم الله خير الجزاء

أبو البراء
17-05-2013, 01:31 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( من ) ، سوف أستعرض ما ذكره ( ابن منظور ) - رحمه الله - في كتابه الموسوم ( لسان العرب ) حيث يقول :

( قال الزمخشري : وكانت امرأة ملاحة أي ذات ملاحة، وفعال مبالغة في فعيل مثل كريم وكرام وكبير وكبار، وفعال مشددا أبلغ منه 0

التهذيب : والملاح أملح من المليح. وقالوا: ما أميلحه فصغروا الفعل وهم يريدون الصفة حتى كأنهم قالوا مليح، ولم يصغروا من الفعل غيره وغير قولهم ما أحيسنه، قال الشاعر :

يا ما أميلح غزلانا عطون لنا - من هؤلياء، بين الضال والسمر

والملحة والملحة : الكلمة المليحة 0

وأملح : جاء بكلمة مليحة 0 الليث : أملحت يا فلان بمعنيين أي جئت بكلمة مليحة وأكثرت ملح القدر 0

وفي حديث عائشة ، رضي الله عنها، قالت لها امرأة : أزم جملي هل علي جناح ؟ قالت : لا ، فلما خرجت قالوا لها : إنها تعني زوجها ، قالت : ردوها علي ، ملحة في النار اغسلوا عني أثرها بالماء والسدر، الملحة : الكلمة المليحة ، وقيل : القبيحة 0 وقولها : اغسلوا عني أثرها تعني الكلمة التي أذنت لها بها ، ردوها لأعلمها أنه لا يجوز 0 قال أبو منصور : الكلام الجيد ملحت القدر إذا أكثرت ملحها ، بالتشديد ، وملح الشاعر إذا أتى بشئ مليح 0 والملحة ، بالضم : واحدة الملح من الأحاديث 0 قال الأصمعي : بلغت بالعلم ونلت بالملح، والملح: الملح من الأخبار ، بفتح الميم 0 والملح : العلم . والملح : العلماء 0

وأملحني بنفسك : زيني ، التهذيب : سأل رجل آخر فقال : أحب أن تملحني عند فلان بنفسك أي تزينني وتطريني 0

الأصمعي : الأملح الأبلق بسواد وبياض 0 والملحة من الألوان : بياض تشوبه شعرات سود 0 والصفة أملح والأنثى ملحاء 0 وكل شعر وصوف ونحوه كان فيه بياض وسواد : فهو أملح ، وكبش أملح : بين الملحة والملح 0 وفي الحديث : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أتي بكبشين أملحين فذبحهما ، وفي التهذيب : ضحى بكبشين أملحين ، قال الكسائي وأبو زيد وغيرهما : الأملح الذي فيه بياض وسواد ويكون البياض أكثر 0

وقد أملح الكبش املحاحا : صار أملح ، وفي الحديث : يؤتى بالموت في صورة كبش أملح ، ويقال : كبش أملح إذا كان شعره خليسا 0 قال أبو دبيان ابن الرعبل : أبغض الشيوخ إلي الأقلح الأملح الحسو الفسو 0

وفي حديث خباب : لكن حمزة لم يكن له إلا نمرة ملحاء أي بردة فيها خطوط سود وبيض ، ومنه حديث عبيد بن خالد ( * قوله ومنه حديث عبيد بن خالد إلخ نصه كما بهامش النهاية : كنت رجلا شابا بالمدينة فخرجت في بردين وأنا مسبلهما فطعنني رجل من خلفي ، اما بإصبعه واما بقضيب كان معه ، فالتفت إلخ ) : خرجت في بردين وأنا مسبلهما فالتفت فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقلت : إنما هي ملحاء ، قال : وإن كانت ملحاء أما لك في أسوة ؟ والملحاء من النعاج : الشمطاء تكون سوداء تنفذها شعرة بيضاء 0 والأملح من الشعر نحو الأصبح وجعل بعضهم الأملح الأبيض النقي البياض وقيل : الملحة بياض إلى الحمرة ما هو كلون الظبي ، أبو عبيدة : هو الأبيض الذي ليس بخالص فيه عفرة 0

ورجل أملح اللحية إذا كان يعلو شعر لحيته بياض من خلقة ، ليس من شيب ، وقد يكون من شيب ولذلك وصف الشيب بالملحة ، أنشد ثعلب : لكل دهر قد لبست أثوبا )( لسان العرب - 2 / 602 ) 0

يقول ابن الأثير : ( " س " وفي حديث عائشة [ قالت لها امرأة : أزم جملي هل علي جناح ؟ قالت : لا فلما خرجت قالوا لها : إنها تعني زوجها قالت : ردوها علي ملحة في النار اغسلوا عني أثرها بالماء والسدر ] الملحة : الكلمة المليحة 0 وقيل : القبيحة 0

وقولها : [ اغسلوا عني أثرها ] تعني الكلمة التي أذنت لها بها ردوها لأعلمها أنه لا يجوز 0

وفيه [ إن الله ضرب مطعم ابن آدم للدينا مثلا وإن ملحه ] أي ألقي فيه الملح بقدر للإصلاح . يقال منه : ملحت القدر بالتخفيف وأملحتها وملحتها إذا أكثرت ملحها حتى تفسد 0

- وفي حديث عثمان [ وأنا أشرب ماء الملح ] يقال : ماء ملح إذا كان شديد الملوحة ولا يقال : مالح إلا على لغة ليست بالعالية 0

وقوله [ ماء الملح ] من إضافة الموصوف إلى الصفة 0

- وفي حديث عمرو بن حريث [ عناق قد أجيد تمليحها وأحكم نضجها ] التمليح ها هنا : السمط وهو أخذ شعرها وصوفها بالماء 0

وقيل : تمليحها : تسمينها من الجزور المملح وهو السمين )( النهاية في غريب الحديث والأثر 0 ص 1782 ) 0

والذي يظهر من خلال كلام العلماء بأن المعنى المراد من خلال أثر أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها ، هو ( القبيحة ) لما ذكره ابن الأثير : وقيل : القبيحة 0

وقولها : [ اغسلوا عني أثرها ] تعني الكلمة التي أذنت لها بها ردوها لأعلمها أنه لا يجوز ، والله تعالى أعلم وأحكم 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( من ) ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم ولعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( من ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

من توكل على الله فهو حسبه
19-05-2013, 09:24 PM
جزاك الله خير الجزاء على الشرح و التفصيل

أبو البراء
20-05-2013, 07:49 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ( من ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

رواه
24-10-2020, 01:00 AM
طرح جميل جزاك الله خير

أبو البراء
04-11-2020, 01:05 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( رواه ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( رواه ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0