المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يحصل لي أمر غريب وسؤالي هل اذكار الصباح والمساء من اسباب العلاج ام هي وقاية من الحسد؟


اامال
28-01-2013, 04:00 PM
السلام عليكم
انا لم اكن اقوم باذكار الصباح و المساء من قبل فكنت عنذ استيقاضي من النوم و دخولي الحمام اكرمكم الله احس ان شيء دخل في جسدي كالقشعريرة او كالامواج شيء لم استطع وصفه لكم و لكن منذ مداومتي على الاذكاراي ما يقارب شهر لم اعد احس بهذا الشيء
هل اذكار الصباح و المساء من اسباب العلاج ام هي وقاية من الحسد

أسامي عابرة
28-01-2013, 05:07 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيكِ أختي الحبيبة آمال

نعم أختي الأذكار في وقتها تحفظ الإنسان من طوارق الإنس والجن

وعلى الرابط التالي تجدين توضيح أكثر

( && تذكرة : نصائح و إرشادات للحفاظ على مستوى التقدم في العلاج && ) !!! (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=54643)

أسأل الله لكِ شفاء لا يغادر سقما

أبو البراء
29-01-2013, 01:31 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخت الفاضلة ( امال ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( امال ) ، هو قالته الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( أم سلمى ) ، واعلمي يقيناً بأن الذكر والدعاء فيه تحصين ووقاية من المرض الروحي بالعموم كما أنه علاج واستشفاء كذلك 0

أما بخصوص وضعكم الكريم وحالتكم المصونة ولدقة التشخيص فأرجو اتباع البرنامج العلاجي التالي :

أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :

( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)

كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :

* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0

* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0

* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0

ملاحظة هامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبة السوداء فهي لا تنفع معها 0

وبالنسبة للأطفال : تقلل الكميات على النحو التالي : كوب حليب بقر مبستر صغير + ماعقة صغيرة عسل + ربع ملعقة حبة سوداء مطحونة 0

* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0

* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0

وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :

( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150)

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( امال ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اامال
02-02-2013, 03:54 PM
السلام عليكم
اريد ان استفسر عن اذكار الصباح و المساء لاني قرات ان الغضب يبطل التحصين و انا بسبب اصابتي بالمس و الحسد دائما اغضب
فماذا افعل؟
وهل يكفي ان اقرا *بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض و لا في السماء و هو السميع العليم * ثلاث مرات حتى اجدد التحصين؟
ولي سؤال تاني اني اسمع صوت الاذان و هو ليس و قت الاذان ما سبب ذلك؟

أبو البراء
03-02-2013, 06:28 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكطم أخيتي الفاضلة ( امال ) ، أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( اريد ان استفسر عن اذكار الصباح و المساء لاني قرات ان الغضب يبطل التحصين و انا بسبب اصابتي بالمس و الحسد دائما اغضب )

قلت وبالله التوفيق : من الجهة الأولى الغضب من الشيطان التحصين أمر والغضب أمر آخر ، ومما لا شك فيه بأن الانسان اذا غضب قد يتصرف تصرفات تخرج عن الأدب العام بل قد يتعدى ذلك للمساس بالدين والمعتقد وبالتالي ينكشف الانسان وقد يتعرض للإيذاء الروحي والله تعالى أعلم وأحكم 0

أما مسألة الاصابة بداء المس والحسد فقد تم توجيهكم لمتابعة برنامج علاجي للوقوف على أسباب الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( وهل يكفي ان اقرا *بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض و لا في السماء و هو السميع العليم * ثلاث مرات حتى اجدد التحصين ؟ )

قلت وبالله الوفيق : التحصين ليس في ذلك فحسب بل هناك أذكار وأدعية كثيرة مأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فحاولي ان تجمعي وان تسددي بين هذا وذاك 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( امال ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
04-02-2013, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم جميعاً

أريد أن أضيف أن الإكتفاء ببعض الذكر يكفي للحفظ وإن أكتفيت بواحد من الأذكار المهم الإعتقاد وحسن التوكل على الله عز وجل أن هذا الذكر سبب للحفظ

وذلك لما هو ثابت في السنة من الأحاديث الواردة بالذكر

أمام قول أكبر قدر من الأذكار فذلك لزيادة المنفعة والأجر على كل ذكر

وأورد الأذكار كما هى في الأحاديث للمنفعة العامة

الصحيح من أذكار الصباح والمساء

1- " آية الكرسي ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم ....... ) [البقرة : 255 ]

2- " قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ". ( ثلاث مرات )

3- " أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ ( أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى ) الْمُلْكُ لِلَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِى هَذِا اليوم ( هَذِهِ اللَّيْلَةِ ) وَخَيْرَ مَا بَعْدَهَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا فِى هَذِا اليوم ( هَذِهِ اللَّيْلَةِ ) وَشَرِّ مَا بَعْدَهَ ، رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوءِ الْكِبَرِ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِى النَّارِ وَعَذَابٍ فِى الْقَبْرِ" .

4- " أَصْبَحْنَا ( أَمْسَيْنَا ) عَلَى فِطْرَةِ الإِسْلاَمِ ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً ، وَمَا كَانَ مِن الْمُشْرِكِينَ ".

5- " اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبَحْنَا ، وَبِكَ أَمْسَيْنَا ( أَمْسَيْنَا وَبِكَ أَصْبَحْنَا ) ، وَبِكَ نَحْيَا ، وَبِكَ نَمُوتُ وَإلِيْكَ النُّشُورُ ( المَصِيِرُ )" .

6- ( صباحا فقط ) " سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ " . ( ثلاث مرات )

7- ( مساء فقط ) " أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ " .( ثلاث مرات )

8- " بِسْمِ اللَّهِ الَّذِى لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَىْءٌ فِى الأَرْضِ وَلاَ فِى السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ " . ( ثلاث مرات )

9- " سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ " .( مائة مرة )

10- " لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ ".

11- " يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ ، وَلا تَكِلْنِي إِلى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ ".

12- " اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِى الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِى دِينِى وَدُنْيَاىَ وَأَهْلِى وَمَالِى اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَىَّ وَمِنْ خَلْفِى وَعَنْ يَمِينِى وَعَنْ شِمَالِى وَمِنْ فَوْقِى وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِى ".

13- " اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ رَبَّ كُلِّ شَىْءٍ وَمَلِيكَهُ أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِى وَشَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكِهِ ، وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِى سُوءًا أَوْ أَجُرَّهُ إِلَى مُسْلِمٍ ".

14- " اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّى ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنِى وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَىَّ وَأَبُوءُ لََكَ بِذَنْبِى ، فَاغْفِرْ لِى ، فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ ".

15- " اللَّهُمَّ عَافِنِى فِى بَدَنِى اللَّهُمَّ عَافِنِى فِى سَمْعِى اللَّهُمَّ عَافِنِى فِى بَصَرِى لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ " ( ثلاث مرات )،" اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكُفْرِ وَالْفَقْرِ اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ " .( ثلاث مرات )

وهذا هو التفصيل بعون من الله تعالى :

1- حديث رقم : 541
المعجم الكبير > ومما أسند أبي بن كعب رضي الله عنه
حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بن الْفَضْلِ الأَسْفَاطِيُّ ، حَدَّثَنَا مُوسَى بن إِسْمَاعِيلَ ، حَدَّثَنَا أَبَانُ بن يَزِيدَ ، عَنْ يَحْيَى بن أَبِي كَثِيرٍ ، عَنِ الْحَضْرَمِيِّ بن لاحِقٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بن أُبَيِّ بن كَعْبٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّهُ كَانَ لَهُ جُرْنٌ مِنْ تَمْرٍ ، فَكَانَ يَنْقُصُ ، فَحَرَسَهُ ذَاتَ لَيْلَةٍ ، فَإِذَا هُوَ بِدَابَّةٍ شِبْهِ الْغُلامِ الْمُحْتَلِمِ ، فَسَلَّمَ عَلَيْهِ ، فَرَدَّ عَلَيْهِ السَّلامَ ، فَقَالَ : مَا أَنْتَ ، جِنِّيٌّ أَمْ إِنْسِيٌّ ؟ ، قَالَ : لا بَلْ جِنِّيٌّ ، قَالَ : فَنَاوِلْنِي يَدَكَ ، فَنَاوَلَهُ يَدَهُ ، فَإِذَا يَدُهُ يَدُ كَلْبٍ ، وَشَعْرُهُ شَعْرُ كَلْبٍ ، قَالَ : هَكَذَا خَلْقُ الْجِنِّ ، قَالَ : قَدْ عَلِمَتِ الْجِنُّ أَنَّ مَا فِيهِمْ رَجُلٌ أَشَدُّ مِنِّي ، قَالَ : فَمَا جَاءَ بِكَ ؟ قَالَ : بَلَغَنَا أَنَّكَ تُحِبُّ الصَّدَقَةَ ، فَجِئْنَا نُصِيبُ مِنْ طَعَامِكَ ، قَالَ : فَمَا يُنْجِينَا مِنْكُمْ ؟ قَالَ : هَذِهِ الآيَةُ الَّتِي فِي سُورَةِ الْبَقَرَةِ : ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم ....... ) [البقرة : 255 ] مَنْ قَالَهَا حِينَ يُمْسِي أُجِيرَ مِنَّا حَتَّى يُصْبِحَ ، وَمَنْ قَالَهَا حِينَ يُصْبِحُ أُجِيرَ مِنَّا حَتَّى يُمْسِيَ ، فَلَمَّا أَصْبَحَ أَتَى رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ فَذَكَرَ ذَلِكَ لَهُ ، فَقَالَ : « صَدَقَ الْخَبِيثُ ».
( صحيح ) صححه الشيخ الألباني في صحيح الترغيب والترهيب برقم : 662.

**************************

2- حديث رقم : 5082
سنن أبي داود > كتاب الأدب > باب ما يقول إذا أصبح
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُصَفَّى حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِى فُدَيْكٍ قَالَ أَخْبَرَنِى ابْنُ أَبِى ذِئْبٍ عَنْ أَبِى أُسِيدٍ الْبَرَّادِ عَنْ مُعَاذِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خُبَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ قَالَ خَرَجْنَا فِى لَيْلَةِ مَطَرٍ وَظُلْمَةٍ شَدِيدَةٍ نَطْلُبُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ لِيُصَلِّىَ لَنـَا فَأَدْرَكْنَـاهُ فَقَـالَ : « أَصَلَّيْتُمْ » . فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا فَقَالَ « قُلْ » . فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا ثُمَّ قَالَ « قُلْ » . فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا ثُمَّ قَالَ « قُلْ » . فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَقُولُ قَالَ « قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ حِين تُمْسِى وَحِينَ تُصْبِحُ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ تَكْفِيكَ مِنْ كُلِّ شَىْءٍ» .
( حسن ) حسنه الشيخ الألباني في صحيح أبي داود برقم : 5082.

**************************

3- حديث رقم : 2723
صحيح مسلم > كتاب الذكر والدعاء والتوبة والاستغفار > باب التعوذ من شر ما عمل ومن شر ما لم يعمل
حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سُوَيْدٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ كَانَ نَبِىُّ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَمْسَى قَالَ « أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى الْمُلْكُ لِلَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ » . قَالَ أُرَاهُ قَالَ فِيهِنَّ « لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِى هَذِهِ اللَّيْلَةِ وَخَيْرَ مَا بَعْدَهَا وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا فِى هَذِهِ اللَّيْلَةِ وَشَرِّ مَا بَعْدَهَا رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوءِ الْكِبَرِ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِى النَّارِ وَعَذَابٍ فِى الْقَبْرِ » . وَإِذَا أَصْبَحَ قَالَ ذَلِكَ أَيْضًا « أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ الْمُلْكُ لِلَّهِ » .

**************************

4- حديث رقم : 14938
مسند أحمد > حديث عبد الرحمن بن أبزى الخزاعي > حديث عبد الرحمن بن أبزى الخزاعي
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ سَلَمَةَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى عَنْ أَبِيهِ أَنَّ النَّبِىَّ - صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ - كَانَ يَقُولُ إِذَا أَصْبَحَ وَإِذَا أَمْسَى « أَصْبَحْنَا عَلَى فِطْرَةِ الإِسْلاَمِ ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً ، وَمَا كَانَ مِن الْمُشْرِكِينَ ».
( صحيح ) صححه الشيخ الألباني في صحيح الجامع برقم : 4674.

**************************

5- حديث رقم : 1234
الأدب المفرد > باب : ما يقول إذا أصبح ؟ > باب : ما يقول إذا أصبح ؟
حَدَّثَنَا مَعْلَى قَالَ : حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ قَالَ : حَدَّثَنَا سُهَيْلٌ بْنُ أَبِي صَالِحٍ عَنْ أَبِيِهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : ( كَانَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمُ إِذَا أَصْبَحَ قَالَ : اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبَحْنَا ، وَبِكَ أَمْسَيْنَا ، وَبِكَ نَحْيَا ، وَبِكَ نَمُوتُ وَإلِيْكَ النُّشُورُ ، وَإِذَا أَمْسَى قَالَ : اللَّهُمَ بِكَ أَمْسَيْنَا وَبِكَ أَصْبَحْنَا وَبِكَ نَحْيَا ، وَبِكَ نَمُوُتُ وَإِلَيْكَ المَصِيِرُ).
( صحيح ) صححه الشيخ الألباني في صحيح الأدب المفرد برقم : 911.

**************************

6- حديث رقم : 2726
صحيح مسلم > كتاب الذكر والدعاء والتوبة والاستغفار > باب التسبيح أول النهار وعند النوم
حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَعَمْرٌو النَّاقِدُ وَابْنُ أَبِى عُمَرَ - وَاللَّفْظُ لاِبْنِ أَبِى عُمَرَ - قَالُوا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ مَوْلَى آلِ طَلْحَةَ عَنْ كُرَيْبٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ جُوَيْرِيَةَ أَنَّ النَّبِىَّ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا بُكْرَةً حِينَ صَلَّى الصُّبْحَ وَهِىَ فِى مَسْجِدِهَا ثُمَّ رَجَعَ بَعْدَ أَنْ أَضْحَى وَهِىَ جَالِسَةٌ فَقَالَ « مَا زِلْتِ عَلَى الْحَالِ الَّتِى فَارَقْتُكِ عَلَيْهَا » . قَالَتْ نَعَمْ . قَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم « لَقَدْ قُلْتُ بَعْدَكِ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ لَوْ وُزِنَتْ بِمَا قُلْتِ مُنْذُ الْيَوْمِ لَوَزَنَتْهُنَّ سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ » .

**************************

7- (مرة واحدة) حديث رقم : 2709
صحيح مسلم > كتاب الذكر والدعاء والتوبة والاستغفار > باب في التعوذ من سوء القضاء ودرك الشقاء وغيره
قَالَ يَعْقُوبُ وَقَالَ الْقَعْقَاعُ بْنُ حَكِيمٍ عَنْ ذَكْوَانَ أَبِى صَالِحٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّهُ قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِىِّ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا لَقِيتُ مِنْ عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِى الْبَارِحَةَ قَالَ « أَمَا لَوْ قُلْتَ حِينَ أَمْسَيْتَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ تَضُرُّكَ » .
*- (ثلاث مرات ) حديث رقم : 3529
سنن الترمذي > كتاب الدعوات عن رسول الله > باب في الاستعاذة
حَدَّثَنَا ‏ ‏يَحْيَى بْنُ مُوسَى ‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏هِشَامُ بْنُ حَسَّانَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِيهِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَال َ« ‏مَنْ قَالَ حِينَ يُمْسِي ثَلَاثَ مَرَّاتٍ أَعُوذ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ‏ ‏حُمَةٌ ‏ ‏تِلْكَ اللَّيْلَةَ » .
( صحيح ) صححه الشيخ الألباني في صحيح الترمذي برقم : 3604.

**************************

8- حديث رقم : 3869
سنن ابن ماجة > كتاب الدعاء > باب ما يدعو به الرجل إذا أصبح وإذا أمسى
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِى الزِّنَادِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبَانَ بْنِ عُثْمَانَ قَالَ سَمِعْتُ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ « مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ فِى صَبَاحِ كُلِّ يَوْمٍ وَمَسَاءِ كَلِّ لَيْلَةٍ بِسْمِ اللَّهِ الَّذِى لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَىْءٌ فِى الأَرْضِ وَلاَ فِى السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ - فَيَضُرَّهُ شَىْءٌ » . قَالَ وَكَانَ أَبَانُ قَدْ أَصَابَهُ طَرَفٌ مِنَ الْفَالِجِ فَجَعَلَ الرَّجُلُ يَنْظُرُ إِلَيْهِ فَقَالَ لَهُ أَبَانُ مَا تَنْظُرُ إِلَىَّ أَمَا إِنَّ الْحَدِيثَ كَمَا قَدْ حَدَّثْتُكَ وَلَكِنِّى لَمْ أَقُلْهُ يَوْمَئِذٍ لِيُمْضِىَ اللَّهُ عَلَىَّ قَدَرَهُ .
( صحيح ) صححه الشيخ الألباني في صحيح ابن ماجه برقم : 3134.

**************************

9- حديث رقم : 2692
صحيح مسلم > كتاب الذكر والدعاء > باب فضل التهليل والتسبيح والدعاء
حَدَّثَنِى مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الأُمَوِىُّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ الْمُخْتَارِ عَنْ سُهَيْلٍ عَنْ سُمَىٍّ عَنْ أَبِى صَالِحٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ « مَنْ قَالَ حِينَ يُصْبِحُ وَحِينَ يُمْسِى سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ مِائَةَ مَرَّةٍ . لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ إِلاَّ أَحَدٌ قَالَ مِثْلَ مَا قَالَ أَوْ زَادَ عَلَيْهِ » .

**************************

10- حديث رقم : 4415

سنن أبي داود > كتاب الأدب > باب ما يقول إذا أصبح
حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ وَوُهَيْبٌ نَحْوَهُ عَنْ سُهَيْلٍ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِى عَائِشٍ - وَقَالَ حَمَّادٌ عَنْ أَبِى عَيَّاشٍ - أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ « مَنْ قَالَ إِذَا أَصْبَحَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ كَانَ لَهُ عِدْلُ رَقَبَةٍ مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلَ وَكُتِبَ لَهُ عَشْرُ حَسَنَاتٍ وَحُطَّ عَنْهُ عَشْرُ سَيِّئَاتٍ وَرُفِعَ لَهُ عَشْرُ دَرَجَاتٍ وَكَانَ فِى حِرْزٍ مِنَ الشَّيْطَانِ حَتَّى يُمْسِىَ وَإِنْ قَالَهَا إِذَا أَمْسَى كَانَ لَهُ مِثْلُ ذَلِكَ حَتَّى يُصْبِحَ » . قَالَ فِى حَدِيثِ حَمَّادٍ فَرَأَى رَجُلٌ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَرَى النَّائِمُ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ أَبَا عَيَّاشٍ يُحَدِّثُ عَنْكَ بِكَذَا وَكَذَا قَالَ « صَدَقَ أَبُو عَيَّاشٍ » . قَالَ أَبُو دَاوُدَ رَوَاهُ إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ وَمُوسَى الزَّمْعِىُّ وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ عَنْ سُهَيْلٍ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ عَائِشٍ .
( صحيح ) صححه الشيخ الألباني في صحيح أبي داود برقم : 5077

**************************

11- حديث رقم : 2000
مُسْتَدْرَكُ الحَاكِم > كتاب الدعاء و التكبير و التهليل و التسبيح و الذكر > كتاب الدعاء و التكبير و التهليل و التسبيح و الذكر
أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللهِ الصّفّار ، ثَنَا أَبُو بَكْرٍ بْنُ أَبِي الدُنْيَا ، ثَنَا الحَسَنُ بْنُ الصّبّاحِ وَغَيْرُهُ قَالُوا : ثَنَا زَيْدٌ بْنُ الحَبَّابِ ، حَدَثَنِي عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنُ مَوْهَبٍ قَالَ : سَمِعْتُ أَنَسَ بْنُ مَالِكٍ يَقُولُ : ( قَالَ رَسُولُ الله صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ لِفَاطِمَةِ : مَا يَمْنَعُكِ أَنْ تَسْمَعِي مَا أُوصِيكِ بِهِ أَنْ تَقُولِي إِذَا أَصْبَحْتِ وإِذَا أَمْسَيْتِ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ ، وَلا تَكِلْنِي إِلى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ .).قَالَ الحَاكِمُ : هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ الشّيْخَيْنِ وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ .
( حسن ) حسنه الشيخ الألباني في صحيح الجامع برقم : 5820.

**************************

12- حديث رقم : 5074
سنن أبي داود > كتاب الأدب > باب ما يقول إذا أصبح
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ مُوسَى الْبَلْخِىُّ حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ح وَحَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ - الْمَعْنَى - حَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ قَالاَ حَدَّثَنَا عُبَادَةُ بْنُ مُسْلِمٍ الْفَزَارِىُّ عَنْ جُبَيْرِ بْنِ أَبِى سُلَيْمَانَ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ قَالَ سَمِعْتُ ابْنَ عُمَرَ يَقُولُ لَمْ يَكُنْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ يَدَعُ هَؤُلاَءِ الدَّعَوَاتِ حِينَ يُمْسِى وَحِينَ يُصْبِحُ « اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِى الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِى دِينِى وَدُنْيَاىَ وَأَهْلِى وَمَالِى اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَتِي - وَقَالَ عُثْمَانُ « عَوْرَاتِي » - وَآمِنْ رَوْعَاتِي اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَىَّ وَمِنْ خَلْفِى وَعَنْ يَمِينِى وَعَنْ شِمَالِى وَمِنْ فَوْقِى وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِى » . قَالَ أَبُو دَاوُدَ قَالَ وَكِيعٌ يَعْنِى الْخَسْفَ .
(صحيح) صححه الشيخ الألباني في صحيح أبي داود برقم : 5074.

**************************

13 - حديث رقم: 5067
سنن أبي داود > كتاب الأدب > باب ما يقول إذا أصبح
حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ يَعْلَى بْنِ عَطَاءٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ عَاصِمٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّ أَبَا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ رضي الله عنه قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مُرْنِى بِكَلِمَاتٍ أَقُولُهُنَّ إِذَا أَصْبَحْتُ وَإِذَا أَمْسَيْتُ. قَالَ « قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ رَبَّ كُلِّ شَىْءٍ وَمَلِيكَهُ أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِى وَشَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكِهِ ».قَالَ « قُلْهَا إِذَا أَصْبَحْتَ وَإِذَا أَمْسَيْتَ وَإِذَا أَخَذْتَ مَضْجَعَكَ ».
( صحيح ) صححه الشيخ الألباني في صحيح أبي داود برقم : 5067.

* - والزيادة ( وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِى سُوءًا أَوْ أَجُرَّهُ إِلَى مُسْلِمٍ ) في حديث الترمذي برقم: 3529
سنن الترمذي > كتاب الدعوات عن رسول الله > باب
حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَرَفَةَ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ أَبِى رَاشِدٍ الْحُبْرَانِىِّ قَالَ أَتَيْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ فَقُلْتُ لَهُ حَدِّثْنَا مِمَّا سَمِعْتَ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ - فَأَلْقَى إِلَىَّ صَحِيفَةً فَقَالَ هَذَا مَا كَتَبَ لِى رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ فَنَظَرْتُ فِيهَا فَإِذَا فِيهَا إِنَّ أَبَا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ رضي الله عنه قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ عَلِّمْنِى مَا أَقُولُ إِذَا أَصْبَحْتُ وَإِذَا أَمْسَيْتُ. فَقَالَ « يَا أَبَا بَكْرٍ قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ رَبَّ كُلِّ شَىْءٍ وَمَلِيكَهُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِى وَمِنْ شَرِّ الشَّيْطَانِ وَشَرَكِهِ وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِى سُوءًا أَوْ أَجُرَّهُ إِلَى مُسْلِمٍ ». قَالَ هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ.
( صحيح ) صححه الشيخ الألباني في صحيح الترمذي برقم : 3529.

**************************

14- حديث رقم : 6306
صحيح البخاري > كتاب الدعوات > باب أفضل الاستغفار وقوله تعالى استغفروا ربكم
حَدَّثَنَا أَبُو مَعْمَرٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بُرَيْدَةَ عَنْ بُشَيْرِ بْنِ كَعْبٍ الْعَدَوِىِّ قَالَ حَدَّثَنِى شَدَّادُ بْنُ أَوْسٍ رضي الله عنه عَنِ النَّبِىِّ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ « سَيِّدُ الاِسْتِغْفَارِ أَنْ تَقُولَ اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّى ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنِى وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَىَّ وَأَبُوءُ لََكَ بِذَنْبِى ، فَاغْفِرْ لِى ، فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ » . قَالَ « وَمَنْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِنًا بِهَا ، فَمَاتَ مِنْ يَوْمِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِىَ ، فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهْوَ مُوقِنٌ بِهَا ، فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ ، فَهْوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ » .

**************************

15- حديث رقم : 5090
سنن أبي داود > كتاب الأدب > باب ما يقول إذا أصبح
حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ الْعَظِيمِ وَمُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى قَالاَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ عَمْرٍو عَنْ عَبْدِ الْجَلِيلِ بْنِ عَطِيَّةَ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ حَدَّثَنِى عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِى بَكْرَةَ أَنَّهُ قَالَ لأَبِيهِ يَا أَبَةِ إِنِّى أَسْمَعُكَ تَدْعُو كُلَّ غَدَاةٍ اللَّهُمَّ عَافِنِى فِى بَدَنِى اللَّهُمَّ عَافِنِى فِى سَمْعِى اللَّهُمَّ عَافِنِى فِى بَصَرِى لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ تُعِيدُهَا ثَلاَثًا حِينَ تُصْبِحُ وَثَلاَثًا حِينَ تُمْسِى . فَقَالَ إِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ يَدْعُو بِهِنَّ فَأَنَا أُحِبُّ أَنْ أَسْتَنَّ بِسُنَّتِهِ . قَالَ عَبَّاسٌ فِيهِ وَتَقُولُ اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكُفْرِ وَالْفَقْرِ اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ تُعِيدُهَا ثَلاَثًا حِينَ تُصْبِحُ وَثَلاَثًا حِينَ تُمْسِى فَتَدْعُو بِهِنَّ فَأُحِبُّ أَنْ أَسْتَنَّ بِسُنَّتِهِ قَالَ وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ « دَعَوَاتُ الْمَكْرُوبِ اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُو فَلاَ تَكِلْنِى إِلَى نَفْسِى طَرْفَةَ عَيْنٍ وَأَصْلِحْ لِى شَأْنِى كُلَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ». وَبَعْضُهُمْ يَزِيدُ عَلَى صَاحِبِهِ .
(إسناده حسن) حسن إسناده الشيخ الألباني في صحيح أبي داود برقم : 5090.

أبو البراء
04-02-2013, 05:02 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، اضافة قيمة ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
04-02-2013, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله شيخنا الفاضل وأثابكم

معتصمة
05-02-2013, 01:03 PM
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

أبو البراء
06-02-2013, 04:10 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اامال
11-02-2013, 03:51 PM
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
كنت اقرا سورة البقرة حوالي شهرين ثم توقفت لاني لم احس اي تغيير لا ايجابي و لا سلبي في حالتي
لكن الان لي تقريبا اسبوع اقرا سورة البقرة و انفث بعذ 5 صفحات و امسح كامل جسدي و ارش بالبخاخ الماء المرقي بسورة البقرة و ماء الورد على جسمي لكن اصبحت مكتأبة جداااااااا و افكر في الموت و الانتحار كثييييييييييييرا

ما سبب تدهور حالتي؟
هل قراءة البقرة دون نفث تعتبر قراءة للتقرب الي الله و لكسب الاجر وقراءتها بالنفث يعتبر رقية و علاج؟؟؟؟
و لي سوال ثاني من حوالي 4 سنين كنت اريد النوم حوالي 2 ظهرا و انا بين النوم و اليقضة سمعت احد يقولو لي اقريء سورة الفاتحة جهرا؟؟؟ ما تفسير ذلك
شكرا جزيـــلا

المحب لأحمد
11-02-2013, 06:43 PM
اختي الفاضله



ما يشعر به المصاب من تعب أثناء تطبيقه للبرنامج العلاجي فهذه من المبشرات الدالة على تحسن الحاله وضعف العارض الذي به وعليه با الإستمرار في البرنامج العلاجي والإستمرار على الرقيه بحظور قلب وخشوع وتدبر لما يقراء من كتاب الله وذالك بنية الشفاء واللجوا الى الله في اوقات الاجابه بالدعاء ورفع اكف الضراعه الى الباري سبحانه ،،،والمحافظه على الصلاوات والأذكار الوارده في سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم والإبتعاد عن الذنوب والمعاصي والمنكرات والنوم على طهاره كامله

الرقيه بسورة البقره او غيرها تكون بنية الشفاء وهنا يبان سر الرقيه وفضلها ووقعها على العارض ولكن لايجوز الأعتقاد بها بل هي سبب والشافي هو الله

أبو البراء
22-02-2013, 05:58 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وكوني معنا أخيتي الفاضلة ( أمال ) ، على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( امال ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اامال
04-03-2013, 04:52 PM
السلام عليكم
انا احس ان عندي اعراض حسد و مس لكن دهبت لراقي قال لي حسد قوي فقط وبعد الرقية تحسنت حالتي قلة كثيرا الكوابيس ولكن حتى الان لما ارقي نفسي احس باعراض المس كحركة في الجبهة و وخز كالابر في كامل الجسد و ذهبت لراقي اخر لكن لم اتاثر برقيته
-----وانا اتاثر بسورة الناس
هل هذا يعتبر مرض الوسواس او بي مس؟
واي احد يشكو لي من مرض اصاب به هل هذا وسواس؟

المحب لأحمد
04-03-2013, 08:42 PM
السلام عليكم
انا احس ان عندي اعراض حسد و مس لكن دهبت لراقي قال لي حسد قوي فقط وبعد الرقية تحسنت حالتي قلة كثيرا الكوابيس ولكن حتى الان لما ارقي نفسي احس باعراض المس كحركة في الجبهة و وخز كالابر في كامل الجسد و ذهبت لراقي اخر لكن لم اتاثر برقيته
-----وانا اتاثر بسورة الناس
هل هذا يعتبر مرض الوسواس او بي مس؟
واي احد يشكو لي من مرض اصاب به هل هذا وسواس؟
أختي الفاضله

إحتمال كبير ان ماذكرت أثناء الرقيه يكون بسبب العارض الذي بكِ

ولكن أنا انصحكِ أختي الفاضله ان تعتمدي على نفسكِ في الرقية دون الرجوع الى الرقاه إلا عندما لا تسطعين ان ترقي نفسكِ....والأولى بالعموم قراءة الإنسان على نفسه ، فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، وهذا ما ذهب اليه العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - ، واعلمي يا رعاكم الله بأن في رقية الإنسان لنفسه فوائد منها :


* كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم :

فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0
* أكمل للتوكل 0

* أقرب إلى إجابة الدعاء :

فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة 0

* أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0

* أحفظ للنساء :

أبو البراء
05-03-2013, 08:13 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وكوني معنا أخيتي الفاتضلة ( أمال ) على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أمال ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اامال
13-03-2013, 04:10 PM
السلام عليكم
اريد ان استفسر من حضرتكم عن امر

انا اتاثر كثيرا بسورة الناس
فهل هذا يعتبر دليل على اني مصابة بمرص الوسواس او بي فعلا مس؟؟؟؟؟؟؟؟
وايضا اي احد يشكو لي من مرض اصاب به انا فهل هذا وسواس؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أبو البراء
14-03-2013, 01:50 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( امال ) ، بخصوص حالتكم الكريمة فالأقدر على تشخيص الحالة هو المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس الذي باشر الرقية الشرعية على شخصكم الكريم ، وبما أنه لم يحدد مسألة المس فخذي بكلامه ، وبخصوص مسألة ( الوسوسة ) فأنصحكم بمراجعة الرابط الهام التالي :

( && انا طالبه جامعيه من فتره أشعر بأفكار وسواسيه وأتضايق من ذلك وحالتي النفسية متعبة && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=5877)

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أمال ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اامال
30-03-2013, 05:13 PM
السلام عليكم

ان كنت قبل عدة سنوات مصابة بمس فكنت عندما اسمع الاذان واكون في فناء البيت اخاف و اسرع للدخول الى المنزل و كنت اخاف ان اصلي و انا في البيت وحدي فانتظر حتى ياتي احد الى البيت حتى اصلي ثم ذهبت لراقي فرقاني و شفيت

و الان انا عندي حسد قوي كما قال لي الراقي و لكن ان احس ان بي مس ايضا من خلال حركات بين كتفي و لكني احب جدا سماع القران و احس براحة نفسية كبيرة جدا ولكن احلم احلام مزعجة احيانا

هل الانسان المصاب بمس لايطيق سماع القران الكريم و الاذان او ليس شرط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المحب لأحمد
30-03-2013, 06:48 PM
السلام عليكم

ان كنت قبل عدة سنوات مصابة بمس فكنت عندما اسمع الاذان واكون في فناء البيت اخاف و اسرع للدخول الى المنزل و كنت اخاف ان اصلي و انا في البيت وحدي فانتظر حتى ياتي احد الى البيت حتى اصلي ثم ذهبت لراقي فرقاني و شفيت

و الان انا عندي حسد قوي كما قال لي الراقي و لكن ان احس ان بي مس ايضا من خلال حركات بين كتفي و لكني احب جدا سماع القران و احس براحة نفسية كبيرة جدا ولكن احلم احلام مزعجة احيانا

هل الانسان المصاب بمس لايطيق سماع القران الكريم و الاذان او ليس شرط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أختي الفاضلة


ربما يكون الشخص مصاب بمس مسلم فلا يتأثر كثيراً بسماع الأذان أو القرآن الكريم

أبو البراء
31-03-2013, 08:03 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( امال ) ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( امال ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0