مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة فهل من مساند...
العفاني
18-01-2013, 07:54 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
حقيقة طال غيابي كثيرا على المنتدى الكريم,دلك لأسباب كثيرة أحب أن أدكر بعضا منها لعلي أجد من يساعدني .
أما بعد فأنا شاب أبلغ من العمر 28 سنة .احمل كتاب الله مند صغري حاصل على اللأجازة في كلية العلوم مادة الفيزياء و الكيمياء ,وحاصل على شواهد أخرى في صيانة الشبكة و الأنظمة المعلوماتية ..........
كنت أعمل في أحد البنوك ’ عاشرت حينها بعض الرفقاء حيت السهرات و الحشيش و الخمر ,في مدة أقل من سنة أصبحت مدمنا كثيرا على الخمر .
في أحد الليام كنت سكران ,وفي حينا جاءني 3رفقائي فأرادوا أن يعتدوا علي بالضرب مع أني لم أقل لهم شيئا ولم أساء ءاليهم أبدافقالو عني بهتانا عضيما ,اد كنت صديقهم الوفي و كنت بمتابة أستادهم في دراستهم في الحي ربما يكون الحسد في قلوبهم . سمعت أمي الخبر فأخبرت أخي البكر فبدأت المشاكل حيت تركت العمل نهائيا ولم أغد أعرف شيئا سوى الخمور و المشاكل مع آخوتي حوالي نة أصبت بحريق في يدي الأثنتين وفي عنقي ووشيئا ما في وجهي ما زادني هما و غما و مشاكل عائلية كثيرة فأصبحت مدمنا أكثرعلى الخمر .
دهب بي أبي و أختي عند بعض المشايخ يعالجون بالرقى الشرعية فقالو أصابتي عين ومنهم من يقول سحر .
الأن لازلت في نفس الحاة مع مرور 3سنوات مع أني أكره الخمر وقسوتي على أسرتي مع أن جل الخطاء منهم آلا انني لم أعد أطيق العيش في هده الحياة .
أحبائي في الله أنا أخلاقي مع الناس كلها حسنة و أكثرهم مستغربين في فجاءة التغيير .
المرجو منكم أيها الأحبة أن تتفهموا موقفي فقد عانيت وما زلت ,فهل أكون عاقا لوالدي مع أنهم أخطاءو بادء الأمر؟أم هل سأستمر في هده الدوامة مع أني كلما ضاقت بي الدنيا ألجاء الى الله و الصلاة؟أم هناك علاج ؟
أنتضر ردودكم الطيبة
والسلام على من اتبع الهدى..
المحب لأحمد
18-01-2013, 08:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي الكريم
أهلاً وسهلاًبك في منتداك
منتدى الرقيةالشرعية
حللت أهلاً ونزلت سهلاً
نفع الله بك وزادك منفضله وكرمه بارك الله فيك
سعداء جداً بإنضمامك لمنتدىالرقية الشرعية ونسأل الله تعالى أن تجد مايسرخاطرك ويحقق مبتغاك
لا بأس عليك طهور إن شاء الله
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله أن يفرج كربتك ويذهب عنك ماأهمك
وأن يتم عليك نعمه ظاهرة وباطنة
وما تنسى تواصل معنا وطمنا عنك دائماًونسأل الله تعالى أن تبشرنا بشفائك التام قريباً بإذن الله تعالى
أمانصيحتي لك فهي مُستقاه من موعظة قصيرة لابن الجوزي
1- اخواني : الذنوب تغطي على القلوب ، فإذا أظلمت مرآة القلب لم يبن فيها وجه الهدى ، و من علم ضرر الذنب استشعر الندم .
2- يا صاحب الخطايا اين الدموع الجارية ، يا اسير المعاصي إبك على الذنوب الماضية ، أسفاً لك إذا جاءك الموت و ما أنبت ، واحسرة لك إذا دُعيت إلى التوبة فما أجبت ، كيف تصنع إذا نودي بالرحيل و ما تأهبت ، ألست الذي بارزت بالكبائر و ما راقبت ؟
3- أسفاً لعبد كلما كثرت اوزاره قلّ استغفاره ، و كلما قرب من القبور قوي عنده الفتور .
4- اذكر اسم من إذا اطعته افادك ، و إذا اتيته شاكراً زادك ، و إذا خدمته أصلح قلبك و فؤادك
5- أيها الغافل ما عندك خبر منك ! فما تعرف من نفسك إلا ان تجوع فتاكل ، و تشبع فتنام ، و تغضب فتخاصم ، فبم تميزت عن البهائم !
6- واعجباً لك ! لو رايت خطاً مستحسن الرقم لأدركك الدهش من حكمة الكاتب ، و انت ترى رقوم القدرة و لا تعرف الصانع ، فإن لم تعرفه بتلك الصنعة فتعجّب ، كيف اعمى بصيرتك مع رؤية بصرك !
7- يا من قد وهى شبابه ، و امتلأ بالزلل كتابه ، أما بلغك ان الجلود إذا استشهدت نطقت ! اما علمت ان النار للعصاة خلقت ! إنها لتحرق كل ما يُلقى فيها ، فتذكر أن التوبة تحجب عنها ، و الدمعة تطفيها .
8- سلوا القبور عن سكانها ، و استخبروا اللحود عن قطانها ، تخبركم بخشونة المضاجع ، و تُعلمكم أن الحسرة قد ملأت المواضع ، و المسافر يود لو انه راجع ، فليتعظ الغافل و ليراجع .
9- يا مُطالباً باعماله ، يا مسؤلاً عن افعاله ، يا مكتوباً عليه جميع أقواله ، يا مناقشاً على كل أحواله ، نسيانك لهذا أمر عجيب !
10- إن مواعظ القرآن تُذيب الحديد ، و للفهوم كل لحظة زجر جديد ، و للقلوب النيرة كل يوم به وعيد ، غير أن الغافل يتلوه و لا يستفيد
11- كان بشر الحافي طويل السهر يقول : أخاف أن يأتي أمر الله و أنا نائم
12- من تصور زوال المحن و بقاء الثناء هان الابتلاء عليه ، و من تفكر في زوال اللذات وبقاء العار هان تركها عنده ، و ما يُلاحظ العواقب إلا بصر ثاقب .
13- عجباً لمؤثر الفانية على الباقية ، و لبائع البحر الخضم بساقية ، و لمختار دار الكدر على الصافية ، و لمقدم حب الأمراض على العافية .
14- قدم على محمد بن واسع ابن عم له فقال له من اين اقبلت ؟ قال : من طلب الدنيا ، فقال : هل ادركتها ؟ قال لا ، فقال : واعجباً ! انت تطلب شيئاً لم تدركه ، فكيف تدرك شيئاً لم تطلبه .
15- يُجمع الناس كلهم في صعيد ، و ينقسمون إلى شقي و سعيد ، فقوم قد حلّ بهم الوعيد ، و قوم قيامتهم نزهة و عيد ، و كل عامل يغترف من مشربه .
16- كم نظرة تحلو في العاجلة ، مرارتها لا تُـطاق في الآخرة ، يا ابن أدم قلبك قلب ضعيف ، و رأيك في إطلاق الطرف رأي سخيف ، فكم نظرة محتقرة زلت بها الأقدام
17- ياطفل الهوى ! متى يؤنس منك رشد ، عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك مهمل في الآثام ، و جسدك يتعب في كسب الحطام .
18- أين ندمك على ذنوبك ؟ أين حسرتك على عيوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك ، و تضيع يومك تضييعك أمسك ، لا مع الصادقين لك قدم ، و لا مع التائبين لك ندم ، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة ، و أجريت في السحر دموعاً سائلة .
19- تحب اولادك طبعاً فأحبب والديك شرعاً ، و ارع أصلاً أثمر فرعاً ، و اذكر لطفهما بك و طيب المرعى أولاً و اخيرا ، فتصدق عنهما إن كانا ميتين ، و استغفر لهما و اقض عنهما الدين
20- من لك إذا الم الألم ، و سكن الصوت و تمكن الندم ، ووقع الفوت ، و أقبل لأخذ الروح ملك الموت ، و نزلت منزلاً ليس بمسكون ، فيا أسفاً لك كيف تكون ، و اهوال القبر لا تطاق .
21- كأن القلوب ليست منا ، و كان الحديث يُعنى به غيرنا ، كم من وعيد يخرق الآذانا .. كأنما يُعنى به سوانا .. أصمّنا الإهمال بل اعمانا .
22- يا ابن آدم فرح الخطيئة اليوم قليل ، و حزنها في غد طويل ، ما دام المؤمن في نور التقوى ، فهو يبصر طريق الهدى ، فإذا أطبق ظلام الهوى عدم النور
23- انتبه الحسن ليلة فبكى ، فضج اهل الدار بالبكاء فسالوه عن حاله فقال : ذكرت ذنباً فبكيت ! يا مريض الذنوب ما لك دواء كالبكاء
24- يا من عمله بالنفاق مغشوش ، تتزين للناس كما يُزين المنقوش ، إنما يُنظر إلى الباطن لا إلى النقوش ، فإذا هممت بالمعاصي فاذكر يوم النعوش ، و كيف تُحمل إلى قبر بالجندل مفروش .
25- ألك عمل إذا وضع في الميزان زان ؟ عملك قشر لا لب ، و اللب يُثقل الكفة لا القشر
26- رحم الله أعظما ً نصبت في الطاعة و انتصبت ، جن عليها الليل فلما تمكن و ثبت ، و كلما تذكرت جهنم رهبت و هربت ، و كلما تذكرت ذنوبها ناحت عليها و ندبت .
27- يا هذا لا نوم أثقل من الغفلة ، و لا رق أملك من الشهوة ، و لا مصيبة كموت القلب ، و لا نذير أبلغ من الشيب .
28- إلى كم اعمالك كلها قباح ، اين الجد إلى كم مزاح ، كثر الفساد فأين الصلاح ، ستفارق الأرواح الأجساد إما في غدو و إما في رواح ، و سيخلو البلى بالوجوه الصباح ، أفي هذا شك ام الأمر مزاح .
29- فليلجأ العاصي إلى حرم الإنابة ، و ليطرق بالأسحار باب الإجابة ، فما صدق صادق فرُد ، و لا اتى الباب مخلص فصُد ، و كيف يُرد من استُدعي ؟ و إنما الشان في صدق التوية .
30- إخواني : الأيام مطايا بيدها أزمة ركبانها ، تنزل بهم حيث شاءت ، فبينا هم على غواربها ألقــتهم فوطئتهم بمناسمها .
31- النظر النظر إلى العواقب ، فإن اللبيب لها يراقب ، أين تعب من صام الهواجر ؟ و أين لذة العاصي الفاجر ؟ فكأن لم يتعب من صابر اللذات ، و كان لم يلتذ من نال الشهوات .
32- حبس بعض السلاطين رجلاً زماناً طويلا ثم اخرجه فقال له : كيف وجدت محبسك ؟ قال : ما مضى من نعيمك يوم إلا و مضى من بؤسي يوم ، حتى يجمعنا يوم
33- جبلت القلوب على حب من أحسن إليها ، فواعجباً ممن لم ير محسناً سوى الله عز وجل كيف لا يميل بكليته إليه .
34- إحذر نفار النعم فما كل شارد بمردود ، إذا وصلت إليك أطرافها فلا تُنفر أقصاها بقلة لشكر .
35- اجتمعت كلمة إلى نظرة على خاطر قبيح و فكرة ، في كتاب يًحصي حتى الذرة ، و العصاة عن المعاصي في سكرة ، فجنو من جِنى ما جنوا ، ثمار ما قد غرسوه .
36- يا هذا ! ماء العين في الأرض حياة الزرع ، و ماء العين على الخد حياة القلب .
37- يا طالب الجنة ! بذنب واحد أُخرج ابوك منها ، أتطمع في دخولها بذنوب لم تتب عنها ! إن امرأً تنقضي بالجهل ساعاته ، و تذهب بالمعاصي أوقاته ، لخليق ان تجري دائماً دموعه ، و حقيق أن يقل في الدجى هجوعه .
38- أعقل الناس محسن خائف ، و أحمق الناس مسئ آمن .
39- لا يطمعن البطال في منازل الأبطال ، إن لذة الراحة لا تنال بالراحة ، من زرع حصد و من جد وجد ، فالمال لا يحصل إلا بالتعب ، و العلم لا يُدرك إلا بالنصب ، و اسم الجواد لا يناله بخيل ، و لقب الشجاع لا يحصل إلا بعد تعب طويل .
40- كاتبوا بالدموع فجائهم الطف جواب ، اجتمعت أحزان السر على القلب فأوقد حوله الأسف و كان الدمع صاحب الخبر فنم .
41- كيف يفرح بالدنيا من يومه يهدم شهره ، و شهره يهدم سنته ، و سنته تهدم عمره ، كيف يلهو من يقوده عمره إلى اجله ، وحياته على موته .
42- إخواني : الدنيا في إدبار ، و اهلها منها في استكثار ، و الزارع فيها غير التقى لا يحصد إلا الندم .
43- ويحك ! أنت في القب محصور إلى ان ينفخ في الصور ، ثم راكب أو مجرور ، حزين او مسرور ، مطلق او مأسور ، فما هذا اللهو و الغرور !
44- بأي عين تراني يا من بارزني و عصاني ، بأي وجه تلقاني ، يا من نسي عظمة شاني ، خاب المحجوبون عني ، و هلك المبعدون مني .
45- يا هذا زاحم باجتهادك المتقين ، و سر في سرب أهل اليقين ، هل القوم إلا رجال طرقوا باب التوفيق ففتح لهم ، و ما نياس لك من ذلك .
46- ألا رُب فرح بما يؤتى قد خرج اسمه مع الموتى ، ألا رُب معرض عن سبيل رشده ، قد آن أوان شق لحده ، ألا رُب ساع في جمع حطامه ، قد دنا تشتيت عظامه ، ألا رُب مُجد في تحصيل لذاته ، قد آن خراب ذاته
47- يا مضيعاً اليوم تضييعه أمس ، تيقظ ويحك فقد قتلت النفس ، و تنبه للسعود فإلى كم نحس ، و احفظ بقية العمر ، فقد بعت الماضي بالبخس .
48- عينك مطلقة في الحرام ، و لسانك منبسط في الآثام ، و لأقدامك على الذنوب إقدام ، و الكل مثبت في الديوان .
49- كانوا يتقون الشرك و المعاصي ، و يجتمعون على الأمر بالخير و التواصي ، و يحذرون يوم الأخذ بالأقدام و النواصي ، فاجتهد في لحاقهم ايها العاصي ، قبل ان تبغتك المنون .
50- أذبلوا الشفاه يطلبون الشفاء بالصيام ، و أنصبوا لما انتصبوا الأجساد يخافون المعاد بالقيام ، و حفظوا الألسنة عما لا يعني عن فضول الكلام ، و اناخوا على باب الرجا في الدجى إذا سجى الظلام ، فأنشبوا مخاليب طمعهم في العفو ، فإذا الأظافير ظافرة .
51- يا مقيمين سترحلون ، يا غافلين عن الرحيل ستظعنون ، يا مستقرين ما تتركون ، أراكم متوطنين تأمنون المنون
52- وعظ أعرابي ابنه فقال : أي بني إنه من خاف الموت بادر الفوت ، و من لم يكبح نفسه عن الشهوات أسرعت به التبعات ، و الجنة و النار أمامك .
53- يا له من يوم لا كالأيام ، تيقظ فيه من غفل و نام ، و يحزن كل من فرح بالآثام ، و تيقن أن أحلى ما كان فيه أحلام ، واعجباً لضحك نفس البكاء أولى بها .
54- إن النفس إذا أُطمعت طمعت ، و إذا أُقنعت باليسير قنعت ، فإذا أردت صلاحها فاحبس لسانها عن فضول كلامها ، و غُض طرفها عن محرم نظراتها ، و كُف كفها عن مؤذي شهواتها ، إن شئت ان تسعى لها في نجاتها .
55- علامة الاستدراج : العمى عن عيوب النفس ، ما ملكها عبد إلا عز ، و ما ملكت عبداً غلا ذل .
56- ميزان العدل يوم القيامة تبين فيه الذرة ، فيجزى العبد على الكلمة قالها في الخير ، و النظرة نظرها في الشر ، فيا من زاده من الخير طفيف ، احذر ميزان عدل لا يحيف .
57- سمع سليمان بن عبدالملك صوت الرعد فانزعج ، فقال له عمر بن عبد العزيز : يا أمير المؤمنين هذا صوت رحمته فكيف بصوت عذابه ؟
58- يا من أجدبت أرض قلبه ، متى تهب ريح المواعظ فتثير سحاباً ، فيه رعود و تخويف ، و بروق و خشية ، فتقع قطرة على صخرة القلب فيتروى و يُنبت .
59- قال بعض السلف : إذا نطقت فاذكر من يسمع ، و إذا نظرت فاذكر من يرى ، و إذا عزمت فاذكر من يعلم .
60- قال سفيان الثوري يوماً لأصحابه : أخبروني لو كان معكم من يرفع الحديث إلى السلطان أكنتم تتكلمون بشئ ؟ قالوا : لا ، قال ، فإن معكم من يرفع الحديث إلى الله عز وجل .
61- كلامك مكتوب ، و قولك محسوب ، و انت يا هذا مطلوب ، و لك ذنوب و ما تتوب ، و شمس الحياة قد اخذت في الغروب فما أقسى قلبك من بين القلوب .
حافظ غندور
18-01-2013, 08:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك أخي في منتدى الرقية الشرعية .. نزلت أهلا ووطئت سهلا ..
أخي إما أنك تستشعر حرارة المعصية أو أنك لا تشعر بها
فإن كنت لا تشعر فويحك أسرع لأنه الران ، وهل تدري ما الران ؟
طبقة تغطي القلب لكثرة المعاصي فلا يشعر بعدها بحرارة الذنب
قال تعالى ( كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون )
أي أنه حصل هذا الران بسبب كسب الذنوب والمعاصي
رأيت الذنوب تميت القلوب .... وقد يورث الذل إدمانها
وترك الذنوب حياة القلوب .... وخير لنفسك عصيانها
فهل يعقل أنك وصلت إلى هذا ؟ فإن كان ذلك كذلك فأسرع وأقلع وعد وأنب
وإن كنت تستشعر فهذا أوجب لأن تسارع إلى الإقلاع
إنها المعصية
تظلم الوجه :
قال عبد الله ابن عباس رضي الله عنه : إن للسيئة سوادا في الوجه
وتضيق الصدر : ( فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء )
وتظلم القلب وتميته
رأيت الذنوب تميت القلوب ... وقد يورث الذل إدمانها
وترك الذنـوب حياة القلوب ... وخير لنفسك عصيانها
وتحرم نور العلم
شكوت إلى وكيع سوء حفظي .... فأرشدني إلى ترك المعاصي
وقال اعلم بأن العلم نــــــــور ... ونــور الله لا يهـدى لعـاصي
فقم يا أخي من فورك فتوضأ .. وصل ركعتين .. وتوجه الى اللــــــــــــــــــــــه ...
اللـــــــــــــــــــــــــــه ..
فيا عجبا كيف يعصى الإ له ... أم كيف يجحده الجاحد
وفي كل شــيء له آيـــــة ... تدل على أنــــه واحــــــد
اللــــــــــــــــــــــــــه ..
الذي خلقنا من العدم وأسبغ علينا وافر النعم
حياتك كلها هبة منه ؟
نفـسك من أعطاك إياه ؟
و كم و كم تعرضنا للهلاك فحفظنا والفضل له
نعمه تغمرنا والفضل له
ألا استحى المرء من كثرة نعمه علينا
هب البعـث لم تأتنـــا رسله ... وجاحمة النار لم توقــد
أليس من الواجب المستحق ... حياء العباد من المنعــم
( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون )
المحب لأحمد
18-01-2013, 09:05 PM
نعم أخي وصديقي الدكتور حافظ
( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون )
العفاني
19-01-2013, 02:42 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اٍخوتي في الله المحب لأحمد (http://www.ruqya.net/forum/member.php?u=84650) و حافظ غندور (http://www.ruqya.net/forum/member.php?u=88538) لكم مني كل الشكر و التقدير على مروركم الهادف و الطيب ,اٍلا أنه لدي بعض التوضيحات.
كما سلف ودكرت أني أبلغ والحمد لله من العلم الديني ما أعظم به حدود الله في كل شىء عدا الخمر.
فمشكلتي مع الخمر تنحصر و تصرفات عائلتي فمنهم من يضربني والأخر يقفل علي الغرفة ومنهم من يلجأ إلى تدليلي مع كل الجيران و الأصدقاء ,حيت الكدب في كل الأقاويل ,حيت أنني عندما تتاح لي الفرصة للخروج أطفىء نار غضبي في الخمر أقول مع نفسي أريد أن أنسى كل الضغوطات إلا أني غالبا ما أقع تحث تهديداتهم .
مع العلم أني لا أضرب أحدا منهم ولكن فقط أود التحاور معهم فأجد القمع لا غير سوى القمع.
ومنهم من يقول أشياء غير واقعية بالبتة كالسرقة و بيع أغراضهم ووالله ما حصل هدا قط.
مند رمضان و أنا في المنزل مقفل اليدين ب السلاسل , لا أحد يأبه لي في الأكل و الشرب وحتى وسائل التنظيف.
وعدوني أخر مرة فقالو سنتركك تخرج لكن بلا عودة وحتى المنطقة لا يريدون رؤيتي فيها, مع علمهم أني لا أملك شيئا ,لا مال ولا مأوى وحتى ملابسي و أغراضي فقد أخدوها مني عنوة .
لا أجد لمن أشكو بثي وحزني وأسفي على ما فرطت سوى القهار عز و جل.
أنا الأن أصلي و أصوم كما أني لا أريد العودة للخمر ومع دلك فمازالوا غير مقتنعين
فمنهم من يقول إنها مجرد خدعة لأكسب التقة فيسخرون مني ما يجعلني أفكر في الإنتحار أو التشرد في الأزقة......
سعود رفعت طنطاوى
19-01-2013, 07:15 PM
السَلاَم عَلَّيكَمَّ ورَحْمَة الله وَبَركآته
أَهْلاً وسهَلاَّ بيك آخَى الحَبِيب فى الله
نَوَّرَتُنّى آخَى الغالى
طآلَمَا آتيت إِلَى هَنَّأَ وسِأَلَت هَذِهِ أَلاَّسئلة أَذنَ أَبْشَر فأَنْت تبَحَثَ عَنْ آلَمخْرَج
فُلّا تَحَمَّلَ نَفَّسَك فَوْق طاقتها آخَى
لَكِنّى خأَيْف عَلَّيك آخَى أَقْسَمَ بَربَّى
خأَيْف يأَتَى آلِيّك مَلَكَ آلَموَّت قَبِلَ آن تَفكَّرَ أَنْت فى أَلانْتِحار
والله اِسْتَغْرَبَت جِدّاً مَنّ الكَلِمَة ديت اِنْتِحار أَيْه بس
والله ساعتَها آتَمَنَّى يِنَّفَعَك عَلِمَك
أَنَا أَعْلَمَ آنك تبَحَثَ عَنْ الرأَحة لَكِنّ راِحْتَكَّ آخَى عِنْدَ الله
قَوْلت لا أجَدَّ لِمَنْ أشَكَّو بَثَّي وحَزَني وأسفي عَلَّى ما فَرَّطَت سَوَّى القهار عَزَّ و جُلّ
جَمِيل جِدّاً آن تَلَّجَأَ إِلَى الله فى وَقَّت الشَدَّة
تَخَيَّلَ آنك تغَضِبَ أَحَد مَنّ الُبَّشَرَ وَفَى نَفَّسَ الَوقَّت ترِيّد آن يساعدَك اكيد سيصدك
فَما بالك بالله الَوْأَحد القهار تغَضِبَه وتَطَلَّبَ مُسَاعِدته ولله آلَمثَل الأَعْلَى
أَصْل لَوْ مَلَكَ آلَموَّت آتاك حاليّا لا بكاء يِنَّفَعَ ولا نَدِمَ يِنَّفَعَ ولا اى شئ
فَقَطْ رَكَعَتِيْن تَوْبَة خالصة صادقَة لرُبّ العالمِيّن
لَكِنّ أَرْجَعَ وأَحذِرَك مَنّ التَفْكِير فى أَلانْتِحار
أَلاَّن الدُنْيا كَلهَا أَعْرَضَت عَنْك وهَذَا بسَبَّبَ ذنَوّبك واعراضك عَنْ الله
بسَبَّبَ مَعَآصٍيك والله هَذِهِ هى الحَقِيقَة
رُبّك يقَوْل
وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَأَمةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَآتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى)
ها أَلاَّن باعتك الدُنْيا وتقف ضِدّك واخشى عَلَّيك مَنّ خَسِرَآنَ الآخِرَة أَيْضاً
هَذَا وَعِيَد شَدِيَد لِمَنْ أعَرَضَ عَنْ ذَكَرَ الله وعَنْ طاعَتَه فُلَّمْ يؤد حَقَّ الله، هَذَا جَزَّاؤه، تَكَوَّنَ له مَعِيشَة ضَنَّكا وإن كآنَ في مال كَثِير وَسِعة لَكِنّ يجَعَلَ في عَيَّشَته ضَنَّكاً، لَمْا يقع في قَلَبَه مَنّ الضَيَّقَ والحَرَّجَ والمَشَقَّة فُلّا يِنَّفَعَه وُجُوَدَّ آلَمَالَ، يكَوَّنَ في حَرَّجَ وَفِيّ مَشَقَّة بسَبَّبَ إعراضه عَنْ ذَكَرَ الله وعَنْ طاعَة الله جُلّ وَعْلا، ثَمَّ يحَشَرَ يَوْم القِيَأَمة أعَمًى. فآلَمقْصُوَدَّ أن هَذَا فيُمْن أعَرَضَ عَنْ طاعَة الله وعَنْ حَقَّه جُلّ وَعْلا، ولَمْ يبال بأمَرَّ الله بَلَّ ارتكب مَحَارمه وَتَّرَك طاعَتَه جُلّ وَعْلا، فهَذَا جَزَّاؤه
الله تَوَعَّدَه بأن يعَيَّشَ عَيَّشَةً سَيِّئَةً مَلَّيئةً بالمُخّـاطر و آلَمَكـاره و آلَمَشاق جَزَاءً له عَلَّى إعراضه عَنْ كِتَآبَ الله جُلّ و عَلاَ ، لأنه تَرَكَ أَلَّهدَى فُوَقَعَ في الضَلاَل و وَقَعَ في الحَرَّجَ وبِمَا آنه عَمِيَ عَنْ كِتَآبَ الله في الدُنْيا فعاقَبَه الله بالعَمًى في الآخَرَّةفإذا عَمِيَ عَنْ كِتَآبَ الله في الدُنْيا بأن لَمْ يلتَفتّ إليه و لَمْ يِنَّظَرَ فيه و لَمْ يعَمِلَ به ، فإنه يحَشَرَ يَوْم القِيَأَمة عَلَّى هَذِهِ الِصُّورَة الُبَّشَّعَة و العيإِذْ بالله فيا آخَى الحَبِيب والله أَنَّى أَشْعَرَ بك وبمَعَأَنَآتك وهَمَّك تَقَرَّبَ إِلَى الله
وتوب آلِيّه أَلاَّن شيطآنك قَوَّى أَهَزَمَه قَبِلَ آن يضَيَّعك يا آخَى الحَبِيب الدُنْيا مَلْعُونة قَسَّمَا بَربَّى ومَلْعُون كَلَّ شئ فيها أَلاَّ ذَكَرَ الله هَدَّئ مَنّ رَوَّعَك يا غالى ولا تتَعِبَ نَفَّسَك فإِلاَمَر بَسِيط آن لَجَّأت إِلَى الله بصَدَقَ
وإِذكَرَك بشى كَلَّ ما اِقْتَرَبَ مَنّ الزَلَّل
اكَرَّرَ دَوَّمَا مُقَوٍّلتِيْن صدقنى زى ما بَكَّلّمك
أَفْضَل اقَوْل
الِصَّبَّرَ مِفْتأَحَّ أَلِفَرَجَّ ومَنّ تَرَكَ شيئا لله عَوَّضَه الله خَيَّرَا مَنّه
الِصَّبَّرَ مِفْتأَحَّ أَلِفَرَجَّ ومَنّ تَرَكَ شيئا لله عَوَّضَه الله خَيَّرَا مَنّه
الِصَّبَّرَ مِفْتأَحَّ أَلِفَرَجَّ ومَنّ تَرَكَ شيئا لله عَوَّضَه الله خَيَّرَا مَنّه
الِصَّبَّرَ مِفْتأَحَّ أَلِفَرَجَّ ومَنّ تَرَكَ شيئا لله عَوَّضَه الله خَيَّرَا مَنّه
يلا آخَى اِنْتَصَرَ عَلَّى شيطآنك
واِقْتَرَبَ مَنّ الله يعَزَّك بَدَّل هَذَا الزَلَّ والهَوَآن والضَعُفَ
وكن أَنْت لهَمَّ القُدْوَة
وآن شاء الله رُبّنا يِنَّصَّرَك ويقَوِيَك
ونسَمِعَ عَنْك خَبَرَ سار يَسَّرَنى شَخْصِيّا
لَعَلَّه خَيَّرَ آخَى الحَبِيب
هَيَّأَ أَخْلَصَ الَنية لله
وآصَدَقَه وآن شاء الله سيعَيَّنَك
والله أَعْلَى وأَعْلَمَ
وَصَلَى الله وسَلِمَ وبَأَركَ عَلَّى سَيِّدَنَا مُحَمَّد
تَقَبَّلَ مُرُور أَخُوك العَبَدَ أَلِفقِير إِلَى الله الغَنَّى
سعَوَّدَ طَنَّطأَوَى
سيدة الرافدين
19-01-2013, 08:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العفاني اولا يجب عليك عدم التفكير بالانتحار هل عندك الانتحار هو الحل لديك
فاليك اخي ما يقول الرسول عن الانتحار الانتحار من كبائر الذنوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنتحر يعاقب بمثل ما قتل نفسه به .
فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً
فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ
بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 )
عليك بالاستغفار الاستغفار مفتاح لأبواب العطايا الربانية الاستغفار عبادةٌ يفتح الله بها أبواب الزرق ويزيل بها الهم ، وينزل بها الغيث، ويمحو الله بها ذنوب عباده ،عبادة يغفل عنها ويستهين بها الكثير من الناس، رغم أنها مصدر لراحة البال،،،
أخرج الترمذي من حديث أنس رضي الله عنه عن سول الله صلى الله عليه وسلم عن رب العزة والجلالة أنه قال :
( يا بن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي ، يا بن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي يا بن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي ، يا بن آدم لو لقيتني بقراب الأرض معصيةً ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لقيتك بقرابها مغفرة
فأي فضلِ أعظم من هذا والله - عز وجل - لا يخيّب من دعاه ولا يرد من رجاه ؛ لأنه - سبحانه وتعالى - قد فتح الأبواب ، وجعل رحمته أوسع وأعظم من غضبه وأسبق من غضبه سبحانه وتعالى .
والدعاء في الثلث الاخير واقرأ اخي سورة يوسف صباحا ومساء وان شاء الله سيزول عنك ما انت فيه باذن الله . ثقة اهلك سوف ترجع بك من جديد وهذا يتطلب وقت وصبر فصبر وان شاء الله ستجد ما يسرك
العفاني
25-01-2013, 01:47 PM
حيــاكم اللــه أحبائي في الله
سعود رفعت طنطاوى و سيدة الرافدين
وشكرا على الإضافة المفيـــدة
بارك الله فيكم وسدد خطاكم
سعود رفعت طنطاوى
25-01-2013, 06:13 PM
اللهم امين يارب العالمين
جميعا باذن الله
اسال الله ان يفرج كربك وان يزيل همك
العفاني
27-01-2013, 01:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الحمد لله الدي جعل بين عباده المودة والرحمة , حيت ينصح بعضنا البعض . ويعض بعضنا البعض .
الحمد لله الدي أعاننا بفضله وكرمه وبمساعدة الإخوة في الله على التغلب على همزات الشياطين .
نعم والحمد لله أني عملت بكل ما قلتموه لي ,والحمد لله جعل الله فيه خيرا فبدأت المشاكل تنحل شيئا فشيئا ورغم الصعوبات إلا اني اراني في الطريق إلى النجاح والظفر بالتقة من جديد والتحسن إن شاء الله .
إخوتي في الله لا تنسوني من صالح دعائكم واللهم يا رب أن تدخل كل من شارك او زار هدا النتدى الفردوس يا أرحم الراحمين.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( ما أصاب أحدا قط هم ولا حزن فقال اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجا ) قال فقيل يا رسول الله ألا نتعلمها فقال بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها. رواه أحمد.
المستغيثة بالله
27-01-2013, 01:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ العفانى شفاك الله وعافاك مما ابتلاك
ولكن بداية قبل الخوض بموضوعك أود أن الفت نظرك بأن قولك " السلام على من أتبع الهدى " هو قول خاطئ لأنه لا يجب أن يقال للمسلمين فقد قالها موسى عليه السلام حين دخل على فرعون وقالها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ، حين كتب إلى غير المسلمين ، لذا فأخيك فى الإسلام قل له : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لأن قولك " السلام على من أتبع الهدى " فيعنى أن أخاك هذا ليس ممن أتبع الهدى وهو ما لا يجب قوله لأنسان مسلم .
ثانياً / أعلم ان الأنسان بطبعه لديه ميل لتحميل أخطاءه على أكتاف الآخرين ... فالخطأ خطأك انت من البداية والأن تأتى لتلوم أهلك عليه فهذا ما لا يصح منك ودعنا نتحدث بعقل ، هل هم من جعلوك تعرف أصدقاء السوء ، هل هم من جعلوك تشرب الخمر وتعصى خالقك .
لو تعقلت الأمر مع نفسك قليلاً لأدركت ان المخطئ الوحيد هو انت ، وأن كل تصرفات أهلك معك مهما كانت ما هى ألا مجرد ردود فعل تجاه تصرفاتك .
هل تعتقد ان قلوبهم ليست حزينة عليك لما آل أليه حالك ، فبعد أن كنت شاب ناجح وصاحب وظيفة مرموقة يتمناها غيرك الكثير ، أدرت ظهرك لكل هذا واتجهت الى رفاق السوء الذين لا هم لهم ألا جعلك سيئ مثلهم " حتى تتساوى الرءوس " فلا يجب عليك لوم أهلك فقد قلت بنفسك انهم يختلقون الأكاذيب أمام الجيران لتبييض وجهك ، أولست معى أن هذا هو عميق الحب الذى يكنوه لك فهم يتحملون وزر الكذب لمجرد أن يجعلوك فى صورة حسنة أمام الناس ولا تلوكك الألسن .
وحتى السلاسل والقيود فبالتأكيد هى أخر الحيل لديهم حتى لا تخرج من البيت وتعود لما كنت عليه ولو راجعت الأيام بذهنك لوجدت انهم بالتأكيد قد تحدثوا معك مراراً وتكراراً حتى تعود لرشدك ولكن واضح انه مع الأسف وجدوا منك أذان صماء .
لا تلومهم على أتهامهم لك بالسرقة فسلوكك وتصرفاتك وأدمانك على شرب الكحول وانت لا تعمل وليس لديك مصدر رزق هو ما جعلهم يظنوا بك الظنون ،، وربما تكون انت بالفعل قد سرقتهم تحت تأثير الخمر وانت عائد الى البيت غير واعى لما تفعله ولكنك حتى لا تدرى ، فهم بالتأكيد أهلك وأولى الناس بحبك ولن يكون كلامهم مجرد أدعاء بالكذب عليك " فما مصلحتهم فى ذلك " ولكن الأنسان الذى يتغير سلوكه الى السوء ويعرف أصدقاء السوء هو أنسان وضع نفسه فى " دائرة الشبهات " ومن السهل أن يظن به من حوله الظنون .
عد الى رشدك أيها الأخ المسلم وتحمل أهلك لفترة أخرى وأثبت لهم فيها أنك تغيرت وأنك قد نسيت الخمر " فالخمر أدمان ومن حقهم أن يتأكد وتتأكد انت قبلهم أن جسمك قد نسى هذا السم تماماً ولن تعود اليه " واستغل فترة تواجدك بالبيت بالتقرب الى الله والأستغفار والدعاء بأن يتوب عليك ويسامحك ويرد ثقة أهلك فيك ... وأجعله وحده حسبك وتأكد أن كل شئ سيكون على ما يرام بأذن الله فهو وحده نعيم الوكيل .
ولا تنسى ايها الأخ الكريم الرقية الشرعية ربما بالفعل تكون أصابتك العين " وهى حق " فتوكل على ربك وبأذن الله تعود حياتك أفضل مما كانت ، وتكون هذه الأزمة مجرد زكرى سيئة لا يجبب عليك حتى أن تتذكرها .
شافاك الله وعافاك ورحمك مما أبتلاك وفرج كربنا وكربك فهو وحده نعم المولى ونعم النصير
العفاني
27-01-2013, 07:21 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أختي الفاضلة المستغيثة بالله بداية أشكركي على المعلومة وشكرا جزيلا على انتباهكي لها فحقيقة كثيرا ما اقولها وللمسلمين فقط .
بوركت أناملكي أختي فوالله كلامك كله صواب , فربما أختي ما هدا إلا ابتلاء وأني أختي الفاضلة حقيقة تماديت كثيرا .مما جعلني أفقد كل شيئ , لكن فزت الأن بفضلكم جميعا بعد قدرة الواحد الأحد , لأني أصبحت في مستوى أفضل حال بكثير منها قيام الليل والصلاة و الإستغفار ودكر الله .
مما جعلني أتناسى بسرعة كل ما فات ,والحمد لله بدا دالك حتى على معاملة أهلي لي مؤخرا حيت السكينة وتغير بعض من معاملتهم لي , يعني أنه يلزمني و ينبغي بل يجب علي الصبر فالفرج إن شاء الله قريب .
العفاني
30-01-2013, 09:50 PM
إخوتي أنا أناشادكم في الله فهل من مستغيت ................
حافظ غندور
30-01-2013, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العفاني ... أسأل الله لنا ولك الهداية
احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك
إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله
واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك
وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك
وفي رواية أخرى
احفظ الله تجده أمامك
تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة
واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك
واعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا
العفاني
31-01-2013, 04:00 PM
المرجو منكم إخو تي الًٌُلإ تصال بي عبر
[email protected]
ودالك للأهمية...
رحم اللله واللديكم.
العفاني
31-01-2013, 04:03 PM
إنه البريد الإلكتروني
حافظ غندور
31-01-2013, 09:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العفاني .. كتابة البريد مخالف لسياسات المنتدى ..
وان كنت بحاجة لمساعدة خاصة فأرجو شرحها في قسم عرض الحالات ..
وقد تم حذف مشاركاتك المحتوية على بريدك الالكتروني .. وجزاك الله خيرا
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025