المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && رسالة تحذيرية إلى من أصيبت بمس عاشق && ) !!!


الخزيمة
04-07-2006, 02:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم القائل في كتابه العزيز وتعاونو على البر والتقوى والصلاة والسلام على رسوله الأمين القائل الدين النصيحة والقائل من استطاع منكم ن ينفع أخاه فليفعل وبعد :
أيها المصابة بمس من الجن العاشق اقدم لك بعض النصائح لعلها تفيدك في الشفاء بإذن الله ولكن قبل أن أتكلم في نصيحتي أود أن اقدم ببعض الأمور منها أن المريضة التي ابتليت بمس عشق من الجن انه لا سبيل إلى الجزم أو القطع أن الذي بك هو مس عشق لا بل هي عبارة عن بعض القرائن التي لربما تساعد في تشخيص الحالة على إنها مس عشق ولا يلزم من هذه الأمور أن حصلت معك يا أخبتي أن يكون بك مس عشق بسبب إن أعراض الإصابات تتشابه ولا يميزها إلا بعض الأمور الخاصة ولا يلزم أيضا من الجزم انه مس عشق
أما الأمر الأخر وهو بعض القرائن التي دل على العشق
1 – سماع أصوات تتكلم معك وتعرض عليك الزواج وان لم يكن بطريقة مباشرة يكون بطريقة التلميح كان تسمعي صوت يقول لك أنت لي وأنا لك أو نحن وحدنا وهكذا من هذه الألفاظ ولكن إياك ثم إياك أن تطيعي من تكلم بهذه الأصوات . وانبه على انه لا يلزم أن عرض عليك من هذا الكلام أن نقطع بأنه جن عاشق .

2 – أن تشعر الفتاة أو المرأة كأن أحدا يجامعها إما في اليقظة أو في المنام والضابط في هذا الأمر هو كثرة هذا الأمر وازدياده عن الحد المألوف وإلا فلكل منا يشعر ببعض هذه الشعور أثناء المنام وأيضا لا يلزم القطع والجزم بأنه جن عاشق

3 – كثرة الاحتلام وبشكل شبه دائم ولا يلزم أيضا أن نقطع ونجزم بأنه جن عاشق

4 - الشعور بان شيء ينام على الصدر أو الشعور بان شيئا يريد أن يضمك أليه وأيضا لا يلزم القطع والجزم بأنه جن عاشق ولكن إياك ثم إياك أن تستجيبي لهذا إذا عرض عليك

5 – ومن القرائن القوية وهذه التي أريد أن انبه عليها وهي إياك ثم إياك أن تدخلي معك إلى الحمام المرءاة لتنظري إلى نفسك فان هذا ما يساعد على العشق اكثر بل انه لربما لا يكون بإرادتك فاحذري من هذا الأمر

6 – ومن القرائن التي هي من الأمور التي أريد أن انبه عليها وهي اللباس الأحمر وإطفاء الأنوار ولا يبقى إلا الضوء الأحمر الخافت فهذا من الدلائل على العشق ولا يلزم القطع أو الجزم بأنه جن عاشق ولكن إن سمعت أصوات أو عرض عليك هذا من الجن فلا ترضي ولا تقبلي أبدا فإياك من هذا .

هذه بعض الأمور التي أحببت أن أقدمها نصيحة لمن ابتليت بمس عشق وهذه من القرائن التي ذكرتها قرائن تدل على مس عشق وانبه انه لا يلزم من هذه القرائن أن نجزم ونؤكد مس العشق

اخوتي الرقاة اسمحوا لي بهذه الكلمات وهي النبيه على النقطة الخامسة والسادسة وهي مسألة اللباس الأحمر واستعمال المرءاة لم اقرأ عنها ولم اعلم أن أحد من الرقاة تطرق لهذه النقاط فلا اعلم هل ذكرها أحد من الرقاة أو من مؤلفين الكتب أو من مر معه هذا الأمر ( المرءاة واللباس الأحمر ) فبسبب جهلي وقلة بضاعتي لم اقرأ ولم اطلع عن هذا الأمر فهل من معين للتوسع في هذا الأمر
وبارك الله فيكم ونرجوا من الرقاة أن يفيدونا في مسألة المرءاة ومسألة اللباس الأحمر الذي يحبهما الجن العاشق
وكذلك الأمر نرجوا ممن أصيبوا بهذا البلاء عن كان لهم تجربة في مسألة المرءاة ومسألة اللباس الأحمر أن يفيدونا بها وبارك الله في الجميع واحسن إلينا واليكم والحمد لله رب العالمين

( الباحث )
04-07-2006, 03:53 PM
السلام عليكم ورحمه الله

والله انا قلت وين الخزيمه لا يكون حد مزعله !!
حياك الله ....افتقدنا مشاركاتك الطيبه ....

اما بالنسبه للون الاحمر ..... الحقيقه لا اعرف لهذا اصل ...
وقد يتعلق بالعارض نفسه ونوعه وليس لون الملابس ....
اما بالنسبه للمرءاه فملاح فملاحضتك فى محلها من حيث استثاره القرين او العارض

اما ما اخالفك به اخى الكريم هو الاتى
اعتبره خلاف للنقاش والبحث ....فقد اكون مخطئا ....

اقول ان اللون الاحمر والمرءاه ..... ليس لها علاقه مباشره فى المس العاشق بالتخصيص !!
بل قد يكون لها تؤويلات مختلفه تماما تتعلق فى السحر ....عموما .

اما الذى لا اريد اخفاءه عنك هو الاتى وليكن التصريح الاول من نوعه :)

بعد الاطلاع على حالات السحر وتفاصيله التى تتم من خلالها الاعتداءات وعلى ما يسمى بالمس العاشق ....!!!
انا لا انفي تماما وجود جنى عاشق !! لكن هى حالات نادره جدا
اما ما اعتقده والله اعلم ان باقى حالات الاعتداء وغالبها هى ناتجه عن مس او عين او سحر وهو الاغلب ....
اى ان الامر يتحول بعد فتره الى اعتداءات جنسيه او نفسيه ...وحب استحواذ اكثر منه عشق فى معناه المتعارف عليه ....
لا اعرف ماذا تقول فى هذا ...

الخزيمة
05-07-2006, 03:37 AM
اخي الباحث جزاك الله خيرا على مشاركتك وانا لم اجزم ولا اجزم انه يوجد تلازم بين اللباس الاحمر والمرءاة وان الكلام الذي ذكرته انت ممكن ان يحدث وهو ان يمكن ان تكون لهما تأويلات اخرى
والله اعلم

مسك الختام
05-07-2006, 04:48 PM
أخي الكريم ... جزاك الله خير الجزاء ...
على هذه الرسالة والتنبيهات
ولكن ياأخي لو اقتصر الأمر على هذا لمارأينا جن عاشق
ولكن الجن والجن العاشق بالأخص يتبع استراتيجية
للسيطرة على المريض
الجن لايسيطر فجأة ... والمريض لايرضخ له فجأة

فياحبذا لو تطرقتم لهذه الأمور كذلك
مع التنبيه دائما إلى أنه معتدي وليس عاشق
لأن المريض قد يتقبل فكرة العشق ولكن لن يتقبل فكرة الاعتداء ...
أرجو أن تكون الفكرة واضحة حتى نصحح المفاهيم التي رسخت لدينا .

************************

أما بالنسبة للون الأحمر :

6 – ومن القرائن التي هي من الأمور التي أريد أن انبه عليها وهي اللباس الأحمر ................

فكما ذكرتم ليس كل من أحب اللون الأحمر صار ممسوسا
واعتقد أنه دلالة على لون أحد ملوك الجان ويدل على متطلباته

لذلك دائما نسمع لمن بهم مس عاشق معتدي يقولون لديهم الريح الأحمر .
ولايقتصر على المرأة بل الرجل كذلك .

وكذلك الـ(( زار )) له طقوس خاصة يدخل فيها اللون الأحمر لاسترضائه .

وبعض السحرة يرتدون في طقوسهم اللون الأحمر ...

إذا قدرني الله لاحقا سأرفق بحول الله صورة لساحر يرتدي اللون الأحمر
ولله الحمد تم القبض عليه ...

ولكنها الآن ليست تحت يدي ...

وشكرا .

( الباحث )
05-07-2006, 05:35 PM
بارك الله بك يا مسك الختام على هذه المعلومات
ونتمنى المزيد ....

مسك الختام
05-07-2006, 05:37 PM
وفيك بارك الله ... ربما المعلومات الأخرى انتم تعرفونها أكثر مني
المهم نوضح للمريض استراتيجية الجن للسيطرة عليه حتى يفهمها
التحذيرات لاتكفي ...

ولكن ماالسبب في تسمية سحر المحبة بالسحر الأحمر

http://www.islamonline.net/arabic/arts/2003/10/images/pic09.JPG

هل هو لنفس السبب ؟؟؟

ربما هذا يبين لنا خطأ استخدامنا لهذا اللفظ : مس عاشق ... على العموم .

أبو فهد
05-07-2006, 06:08 PM
... بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجمبع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

... معالج متمرس ...

الخزيمة
05-07-2006, 07:27 PM
أخي الكريم ... جزاك الله خير الجزاء ...
على هذه الرسالة والتنبيهات
ولكن ياأخي لو اقتصر الأمر على هذا لمارأينا جن عاشق
ولكن الجن والجن العاشق بالأخص يتبع استراتيجية
للسيطرة على المريض
الجن لايسيطر فجأة ... والمريض لايرضخ له فجأة

فياحبذا لو تطرقتم لهذه الأمور كذلك
مع التنبيه دائما إلى أنه معتدي وليس عاشق
لأن المريض قد يتقبل فكرة العشق ولكن لن يتقبل فكرة الاعتداء ...
أرجو أن تكون الفكرة واضحة حتى نصحح المفاهيم التي رسخت لدينا .



حق كلامك اخيتي انه يوجد فرق بين العاشق والمعتدي اذ ان كل معتدي عاشق وليس كل عاشق معتدي
************************

أما بالنسبة للون الأحمر :
فكما ذكرتم ليس كل من أحب اللون الأحمر صار ممسوسا



حق كلامك اخيتي ان ليس كل من احب اللون الاحمر اصبح مموسا وهذا بطبيعة كثير من الناس انهم يحبون الاحمر على الوان اخرى وقد نبهت على انه لا يفهم من كلامي ان من احب الوان حمراء انه يلزم من اصابته لذلك قلت



( هذه بعض الأمور التي أحببت أن أقدمها نصيحة لمن ابتليت بمس عشق وهذه من القرائن التي ذكرتها قرائن تدل على مس عشق وانبه انه لا يلزم من هذه القرائن أن نجزم ونؤكد مس العشق )

واعتقد أنه دلالة على لون أحد ملوك الجان ويدل على متطلباته
لذلك دائما نسمع لمن بهم مس عاشق معتدي يقولون لديهم الريح الأحمر .
ولايقتصر على المرأة بل الرجل كذلك .

حق كلامك اخيتي ان هذا ليس فقط بالنساء بل الرجال ايضا لربما يعاني من هذا ولكن لما تكلمت عن هذا الموضوع ذكرت الحالات الخاصة بالنساء بسبب انه مر علي اكثر من حالة مصابة بهذا الجن اما اغفالي لمس العشق عند الرجال كوني لم اقرأ على اي حالة من هذا القبيل فلم اتكلم


وكذلك الـ(( زار )) له طقوس خاصة يدخل فيها اللون الأحمر لاسترضائه .
وبعض السحرة يرتدون في طقوسهم اللون الأحمر ...
إذا قدرني الله لاحقا سأرفق بحول الله صورة لساحر يرتدي اللون الأحمر
ولله الحمد تم القبض عليه ...
ولكنها الآن ليست تحت يدي ...
وشكرا .
الشكر لله ثم لك اخيتي الفاضلة على هذا الطرح المتقن والجميل وبارك الله فيك واعانك على الخير والاحسان

ابن تيميه
06-07-2006, 02:30 AM
كلام مشاهد من تجربتي الخاصه بالنسبه للون مع بدا الحاله صرت احب الالوان الفاقعه بشكل عام واكره الضوء القوى وكذلك نور الشمس

والله سبحانه اعلم ارجو الا ستفاده من ما نطرح وليس حجه عسى الله ان ينفع المسلمين بكل صالح

أبو البراء
06-07-2006, 06:30 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الخزيمة ) ، وبالعموم فلا بد من الحذر في كافة الأمور التي تثير الإنس فهذا أيضاً له تأثير قوي على الجن ، ومن هنا لا بد من الحرص على الحشمة والابتعاد عن كل ما قد يؤدي إلى الإثارة لأن ذلك قد يكون طريقاً لخبثاء الجن والشياطين للإعتداء على الإنس ، ومن هنا أود الإشارة إلى مسألة في غاتية الأهمية وهي المحافظة على الهدي النبوي قبل النوم ، وذلك باتباع الخطوات الهامة التالية :

أ - النوم على طهارة ، أي أن يتوضأ قبل نومه : كما ثبت من حديث البراء بن عازب –رضي الله عنه– قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أخذت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ثم اضطجع على شقك الأيمن ثم قل " اللهم أسلمت نفسي إليك ، وفوضت أمري إليك ، ووجهت وجهي إليك ، وألجأت ظهري إليك ، رغبة ورهبة إليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فإن مت مت على الفطرة ) ( متفق عليه ) 0

ب - أن ينفض فراشه بطرف إزاره : كما ثبت من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا قام أحدكم من فراشه ثم رجع إليه فلينفضه بصنفة إزاره ثلاث مرات فإنه لا يدري ما خلفه عليه بعده وإذا اضطجع فليقل : باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه فإن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين ) ( متفق عليه ) 0

يقول النووي في شرحه لصحيح مسلم " داخله الإزار " طرفه ، ومعناه أنه يستحب أن ينفض فراشه قبل أن يدخل فيه ، لئلا يكون فيه حية أو عقرب أو غيرهما من المؤذيات ، ولينفض ويده مستورة بطرف إزاره لئلا يحصل في يده مكروه إن كان هناك ) 0

ج - أن يجمع كفيه وينفث فيهما بالإخلاص والمعوذتين ويمسح وجهه وما استطاع من جسده : كما ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها - قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما : "قل هو الله أحد" و " قل أعوذ برب الفلق " و " قل أعوذ برب الناس " ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده يفعل ذلك ثلاث مرات ) ( أخرجه الإمام البخاري وأبو داوود والنسائي ) 0

يقول النووي في شرحه لصحيح مسلم والظاهر أن المراد النفث ، وهو نفخ لطيف لا ريق معه ) 0

د - أن ينام على شقه الأيمن واضعا كف يده اليمنى تحت خده الأيمن مستقبلا القبلة : كما ثبت من حديث حفصة - رضي الله عنها - قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يرقد وضع يده اليمنى تحت خده ثم يقول : اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك " ثلاث مرات " ) ( أخرجه الإمام أحمد والإمام مسلم وأبو داوود والترمذي والنسائي ) 0

يقول المباركفوري في ( تحفة الأحوذي ) " يوم تجمع أو تبعث عبادك " أي يوم القيامة ، ولما كان النوم في حكم الموت والاستيقاظ كالبعث دعا بهذا الدعاء تذكرا لتلك الحالة ) 0

هـ- أن يحصن نفسه قبل النوم : وذلك بالمحافظة على قراءة بعض الآيات الثابتة كآية الكرسي وأواخر البقرة ، وسور الإخلاص والمعوذتين والمحافظة على أذكار وأدعية النوم المأثورة ، وقد ذكرت في كتابي ( القول المبين فيما يطرد الجن والشياطين ) تحت عنوان ( أذكار النوم ) فلتراجع 0

و- اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والاستعاذة به من الشيطان الرجيم : كما ثبت من حديث أبي الدرداء - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ، ليجعله في وجهي ، فقلت : أعوذ بالله منك – ثلاث مرات – ثم قلت : العنك بلعنة الله التامة ، فلم يستأخر – ثلاث مرات – ثم أردت أن أخذه ، والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقا يلعب به ولدان أهل المدينة ) ( أخرجه الإمام مسلم والنسائي ) 0

يقول النووي في شرحه لصحيح مسلم قوله صلى الله عليه وسلم :" ألعنك بلعنة الله التامة "قال القاضي : يحتمل تسميتها تامة أي لا نقص فيها ، ويحتمل الواجبة له المستحقة عليه ، أو الموجبة عليه العذاب سرمدا ) 0

حادي عشر : ولا بد للمريض من المحافظة على الفرائض والنوافل : خاصة المحافظة على الصلاة في الجماعة فإنها راحة وطمأنينة وقرب من الخالق سبحانه ، ومحاولة قيام الليل قدر المستطاع والتضرع والإنابة والدعاء إلى الله سبحانه لتفريج الكربة وإزالة الهم والغم 0

يقول ابن القيم - رحمه الله – في ( زاد المعاد ) : ( والصلاة مجلبة للرزق حافظة للصحة دافعة للأذى مطردة للأدواء مقوية للقلب مبيضة للوجه مفرحة للنفس مذهبة للكسل منشطة للجوارح ممدة للقوى شارحة للصدر مغذية للروح منورة للقلب حافظة للنعمة دافعة للنقمة جالبة للبركة مبعدة من الشيطان مقربة من الرحمن الخ 000 ) 0

يقول الشبلي في ( أحكام الجان ) الوضوء والصلاة وهما من أعظم ما يتحرز به من الجن ويستدفع شرهم ) 0

يقول الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في ( مجلة الدعوة – العدد 1683 ) : ( ومما ينبغي على المرقي أن يتعلم أن يرقي نفسه ويتعلم الأوراد والآيات والأدعية المعروفة فلا يجعل دائما نفسه محتاجا إلى الناس وعنده فاتحة الكتاب والمعوذتين وآية الكرسي والأوراد والأدعية النبوية 00 فهذه وغيرها تحصن المرء وتبعد عنه الشياطين وتدفع عنه الأذى بإذن الله ) 0

ولن ننسى أن نوصي ممن يعاني من هذا الأمر شافاه الله وعافاه ، أن يقوم بخلط 60 ملم من ماء الورد مع نصف تولة مسك أبيض سائل ويقوم بدهن الجسم دهناً خفيفاً قبل النوم 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذا الموضوع ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخزيمة
06-07-2006, 07:12 AM
المتمرس وابن تيمية بارك الله فيكما على المرور
اخي ابو البراء والله لم اتجريء على كتابة هذا الموضوع الا من اجل التنبيه على هذا الامر الذي حصل ولما رأيت انه لم ينبه على هذه النقطة من قبل المعالجين اوردت هذا الموضوع
وبارك الله فيك على النصائح
وجزيت خيرا واحسانا
ذهبنا للبحر وقرأت على الفتاة وسأخبرك عن ما حدث هناك باذن الله

( الباحث )
06-07-2006, 08:18 AM
السلام عليكم ورحمه الله ...

ما يجعلنى ارفض نظريه المس العاشق يا شيخ هو الاتى ...
فارجو منكم التوضيح بارك الله بكم ..

اكثر من حاله ابتدات على انها مس عاشق سوار كان المصاب من الانس ذكر ام انثى
يتطور بعد ان يتماشى الانسى ويرضخ تحت مطالب الجنى
وبعد فتره يتحول الى الاتى ..
للانسيه الفتاه ...
يتحول الاعتداء الى اعتداء مباشر بدون اى توقيت او مناسبه ويكون الجن هو المبادر سواء برضا المراه ام لا ...ومن ثم يتحول الاعتداء الى حركات جنسيه شاذه وغريبه
حتى انها تشعر بالاعتداءات من الدبر احيانا ....واعذرونى ...لابد من توضيح هذا الامر
ثم يتحول لاحقا ويتطور الى ان تشعر ام الاعتداء يتم ليس من جنى معين وهو الذى بدا معها ولكنه يتطور الى ان يكون اعتداء جماعى وبكل الطرق البشعه يصل غالبا الى ما نسميه بالساديه ... ثم يتطور هذا ايضا الى ان يصبح الشعور ان من يعتدى عليها نساء ورجال وليس رجال فقط ........!!!!

ثانيا فى حاله الرجل الانسى ...
تبدا مثل الحاله السابقه ......
ولكن التطور هنا يحصل كالحاله السابقه ولكن تحتفض الانثى الاجنيه لوحدها بالاستمتاع والاعتداء على هذا الانسى لوحدها دون مشاركه نساء اخر ...
اما التطور الاخطر انه بعد فتره يتحول الاعتداء من قبل هذه الجنيه العاشقه كما يسمونها للاسف الى اعتداء مباشر يشعر المريض انه يتعرض لاعتداء مباشر من اللجنيه وبنفس الوقث من الجن الذكور ايضا كاللواط ...وبنفس اللحضه ...

وهذه من الامور التى يتحرج كثير من الاخوه والاخوات بتفصيلها للرقاه او اطلاع احد عليها
لاعتقادهم بمدى العار الذى يشعرون به ...بغير اراده ..

وهذا للاسف احساس خاطىء جدا ...

وهناك فرق كبير بين اعتداء الانسى واعتداء الجنى ....


ارجو من الشيخ الكريم التعليق على ما ذكرت ...
ومن لديه اى اطلاع او اعتراض ..
بارك الله بالجميع

( الباحث )
06-07-2006, 08:22 AM
اما بالنسبه للالوان

فانا اوؤيد تماما ما قالته الاخت مسك الختام انه يتبع الى نوعيات او قبائل او طوائف الجن
وليس له علاقه مباشره ....
وقد يكون له تفسير اخر الله اعلم ولكن لم يتواتر الى علمى لون بعينه ما عذا الاسود ...

أبو البراء
06-07-2006, 09:36 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، كل ذلك لا يغني عن الحقيقة ، والحقيقة تجدها من خلال البحث التفصيلي التالي :

إن عالم الجن يختلف بطبعه وخصائصه عن عالم الإنس ، ومن ثم كان لكل منهما عالمه الخاص به وقوانينه التي يعيش فيها 0

وظاهر الأمر أن التجانس بينهما أمر مستبعد ، لكنه ليس بمستحيل عقلا أو واقعا 0 أما شرعا فإنني لم أجد نصا قاطعا في المسألة يجيز التناكح بين الإنس والجن أو يمنعه 0

والظاهر أن التناكح بين الجن والإنس بالرغم مما بينهما من الاختلاف ، أمر ممكن عقلا ، بل هو الواقع ، وقد اختلف العلماء في هذه المسألة ، فمنهم من رأى إمكانية ذلك ، ومنهم من رأى المنع ، والراجح إمكانية حدوث ذلك في نطاق محدود ، بل هو نادر الحدوث والله أعلم 0

وقد قال بهذا الرأي جماعة من العلماء منهم :

مجاهد والأعمش ، وهو أحد الروايتين عن الحسن وقتادة ، وبه قال جماعة من الحنابلة والحنفية ، والإمام مالك وغيرهم ( أنظر الأشباه والنظائر لابن نجيم - 327 - 328 ، والفتاوى الحديثية للهيتمي - 68 - 69 ، ومجموع فتاوى ابن تيمية - 19 / 39 ، وتفسير القرطبي 13 / 182 ، وآكام المرجان في أحكام الجان - 66 ) 0

* قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ( وقد يتناكح الإنس والجن 000 وهذا كثير معروف ، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عنه ، وكره أكثر العلماء مناكحة الجن 0 وهذا يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة ) ( مجموع الفتاوى - 19 / 39 ) 0

* قال الطبري : ( معقبا على قوله تعالى : ( فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) ( سورة الرحمن – الآية 56 ) وعني بالطمث هنا أنه لم يجامعهن إنس قبلهم ولا جان ) ( جامع البيان في تأويل القرآن - 27 / 87 ) 0

* وذكر الطبري روايات على ذلك فقال : عن ابن عباس في قوله تعالى : ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) يقول : لم يدمهن إنس ولا جان ، وذكر نحو هذا عن علي بن أبي طالب وعكرمة ومجاهد ، وذكر رواية عن عاصم عن أبي العالية تدل على إمكان وقوع النكاح بين الجن والإنس وفيها : فإن قال قائل : وهل يجامع النساء الجن ؟ فيقال : لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان ) ( جامع البيان في تأويل القرآن - 27 / 87 ، 88 ) 0

* قال الألوسي : ( ونفي طمثهن عن الإنس ظاهر ، وأما عن الجن فقال مجاهد والحسن : قد تجامع الجن نساء البشر مع أزواجهن إذا لم يذكر الزوج اسم الله تعالى ، فنفى هنا جميع المجامعين ، وقيل : لا حاجة إلى ذلك ، إذ يكفي في نفي الطمث عن الجن إمكانه منهم ، ولا شك في إمكان جماع الجني إنسية ، بدون أن يكون مع زوجها غير الذاكر اسم الله تعالى ) ( روح المعاني – 27 / 119 ) 0

* قال الفخر الرازي : ( ما الفائدة في ذكر الجان ، مع أن الجان لا يجامع ؟ فنقول : ليس كذلك ، بل الجن لهم أولاد وذريات ، وإنما الخلاف في أنهم : هل يواقعون الإنس أم لا ؟ والمشهور أنهم يواقعون ، وإلا لما كان في الجنة أحساب ولا أنساب ، فكان مواقعة الإنس إياهن كمواقعة الجن من حيث الإشارة إلى نفيها ) ( التفسير الكبير – 29 / 130 ) 0

* قال ابن الجوزي في قوله تعالى : ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) وفي الآية على أن الجني يغشى المرأة كالإنسي ) ( زاد المسير في علم التفسير - 8 / 122 ) 0

* قال الشبلي : ( هذا وقد سئل أنس بن مالك - رضي الله عنه - عن مناكحة الجن ، فقال : ما أرى بذلك بأسا في الدين ، ولكن أكره إذا وجدت امرأة حامل قيل لها : من زوجك ؟ قالت : من الجن فيكثر الفساد في الإسلام ) ( غرائب وعجائب الجن - ص 86 ) 0

* قال جلال الدين السيوطي : ( وفي المسائل التي سأل الشيخ جمال الدين الأسنوي عنها قاضي القضاة شرف الدين البارزي إذا أراد أن يتزوج بامرأة من الجن - عند فرض إمكانه - فهل يجوز ذلك أو يمتنع فإن الله تعالى قال : ( وَمِنْ ءايَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا ) ( سورة الروم – الآية 21 ) فامتن الباري تعالى بأن جعل ذلك من جنس ما يؤلف 0
فإن جوزنا ذلك - وهو المذكور في شرح الوجيز لابن يونس – فهل يجبرها على ملازمة المسكن أم لا ؟ وهل له منعها من التشكل في غير صور الآدميين عند القدرة عليه ؟ لأنه قد تحصل النفرة أو لا ، وهل يعتمد عليها فيما يتعلق بشروط صحة النكاح من أمر وليها وخلوها من الموانع أم لا ، وهل يجوز قبول ذلك من قاضيهم أم لا ، وهل إذا رآها في صورة غير
التي ألفها وادعت أنها هي ، فهل يعتمد عليها ويجوز له وطؤها أم لا ؟ وهل يكلف الإتيان بما يألفونه من قوتهم ، كالعظم وغيره إذا أمكن الاقتيات بغيره أم لا ؟
فأجاب : لا يجوز أن يتزوج بامرأة من الجن ، لمفهوم الآيتين الكريمتين ، قوله تعالى في سورة النحل : ( وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنفسِكُمْ أَزْوَاجًا ) ( سورة النحل – الآية 72 ) وقوله في سورة الروم : ( وَمِنْ ءايَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا ) ( سورة الروم – الآية 21 ) 0
قال المفسرون في معنى الآيتين ( جعل لكم من أنفسكم ) أي من جنسكم ونوعكم وعلى خلقكم ، كما قال تعالى : ( لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنفُسِكُمْ ) ( سورة التوبة – الآية 128 ) أي من الآدميين ، ولأن الآتي يحل نكاحهن : بنات العمومة وبنات الخؤولة ، فدخل في ذلك من هي في نهاية البعد كما هو المفهوم من آية الأحزاب : ( وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالاتِكَ ) ( سورة الأحزاب – الآية 50 ) والمحرمات غيرهن ، وهن الأصول والفروع ، وفروع أول الأصول وأول الفروع من باقي الأصول ، كما في آية التحريم في النساء ، فهذا كله في النسب ، وليس بين الآدميين والجن نسب 0
ثم قال : وهذا جواب البارزي 0 فإن قلت : ما عنـدك من ذلك ؟ قلت : الذي اعتقده التحريم لوجوه :
1- منها ما تقدم في الآيتين 0
2- ومنها ما روى الكرماني من ( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح الجن ) ( لم أقف على درجة الحديث من خلال المراجع المتوفرة لدي ، وكذلك من خلال الموسوعات الخاصة بالكمبيوتر ) والحديث وإن كان مرسلا فقد اعتضد بأقوال العلماء 0
3- ومنها أن النكاح شرع للألفة والسكون والاستئناس والمودة ، وذلك غير موجود بين الإنس والجن ، حيث أن الموجود بينهم عكس ذلك ، وهو الخصومة المستمرة 0
4- ومنها أنه لم يرد الإذن من الشرع في ذلك ، فإن الله يقول : ( فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ ) ( سورة النساء – الآية 3 ) 0 والنساء اسم للإناث من بنات آدم خاصة ، فبقي ما عداهن على التحريم 0 لأن الأصل في الإبضاع الحرمة حتى يرد دليل على الحل 0
5- ومنها أنه قد منع من نكاح الحر للأمة ، لما يحصل للولد من الضرر بالإرقاق ، فمنع نكاح الجن من باب أولى ! ) ( الأشباه والنظائر - 256 ، 257 ) 0

يقول الدكتور الشيخ ابراهيم البريكان – حفظه الله – معقباً على الحديث آنف الذكر : ( إن كان المقصود أنه يستأنس به فحق ، وإن قصد أن يرقى الى درجة الاحتجاج به فلا قائل به فيما أعلم ) ( القول المبين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0

* قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - : ( إن بعض الجن يتصور للإنسي في صورة امرأة ثم يجامعها الإنسي ، وكذا يتصور الجني بصورة رجل ويجامع المرأة من الإنس كجماع الرجل للمرأة وعلاج ذلك التحفظ منهم ذكورا وإناثا بالأدعية والأوراد المأثورة وقراءة الآيات التي تشتمل على الحفظ والحراسة منهم بإذن الله ) ( الفتاوى الذهبية – جزء من فتوى – ص 196 ) 0

* قال صاحبا فتح الحق المبين : ( والذي نراه أن هذه المسألة نادرة الوقوع إن لم تكن ممتنعة ، وحتى لو وقعت فقد تكون بغير اختيار ، وإلا لو فتح الباب لترتب عليه مفاسد عظيمة لا يعلم مداها إلا الله ، فسد الباب من باب سد الذرائع ، وحسم باب الشر والفتنة 00 والله المستعان 0 وقد علق سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله - على ذلك قائلا : " هذا هو الصواب ولا يجوز لأسباب كثيرة " ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين - ص 29 ) 0

* قال الأستاذ ولي زار بن شاهز الدين في أطروحته العلمية " الجن في القرآن والسنة " : ( أما القضية من حيث الواقع فالكل قد جوز وقوعها 0 وحيث أن النصوص ليست قاطعة في ذلك - جوازا أو منعا - فإننا نميل إلى عدم الجواز شرعا لما يترتب على جوازه من المخاطر التي تتمثل في :
1- وقوع الفواحش بين بني البشر ونسبة ذلك إلى عالم الجن إذ هو غيب لا يمكن التحقق من صدقه ، والإسلام حريص على حفظ الأعراض وصيانتها و ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) كما هو مقرر في الشريعة الإسلامية 0
2- ما يترتب على التناكح بينهما من الذرية والحياة الزوجية ( الأبناء لمن يكون نسبهم ؟ وكيف تكون خلقتهم ؟ وهل تلزم الزوجة من الجن بعدم التشكل؟ ) إلى آخر المشاكل التي أثيرت في سؤال الأسنوي السابق 0
3- إن التعامل مع الجن على هذا النحو لا يسلم فيه عالم الإنس من الأذى ، والإسلام حريص على سلامة البشر وصيانتهم من الأذى 0
وبهذا نخلص إلى أن فتح الباب سيجر إلى مشكلات لا نهاية لها وتستعصي على الحل ، أضف إلى ذلك أن الأضرار المترتبة على ذلك يقينية في النفس والعقل والعرض ، وذلك من أهم ما يحرص الإسلام على صيانته ، كما أن جواز التناكح بينهما لا يأتي بأية فائدة 0
ولذلك فنحن نميل إلى منع ذلك شرعا ، وإن كان الوقوع محتملا 0
وإذا حدث ذلك أو ظهرت إحدى المشكلات من هذا الطراز ، فيمكن اعتبارها حالة مرضية تعالج بقدرها 0 ولا يفتح الباب في ذلك ) ( الجن في القرآن والسنة - ص 206 ) 0

قال الأستاذ عبد الخالق العطار تحت عنوان حرمة زواج الإنس بالجن : ( ذلك أن الأصل في الأمور الإباحة إلا إذا ورد نص على التحريم إلا أنه لم يثبت أن تزوج إنس بجنية أو العكس لا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا على عهد الصحابة أو التابعين 0
أيضا فإنه أذن للإنس بالزواج من الإنس ولم يرد الإذن بزواج الإنس من الجن وسنة الله في خلقه أن يأنس ويسكن ويستريح وينشرح كل جنس بجنسه 0
أيضا فإن القول بزواج الإنس بالجن يفوت تحقيق مقاصد الزواج الأصلية 0
أيضا فإن نكاح الإنس للجن يعتبر تعد وتجاوز للحدود التي رسمها لنا الشرع الحنيف ، قال تعالى أول سورة المؤمنون : ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنْ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْعَادُونَ ) " سورة المؤمنون – الآية 5 ، 7 " ) ( حقائق ودقائق وعجائب وغرائب عالم الجن والشياطين - ص 117 ) 0

قال الأستاذ زهير حموي ولا شك في أن منع التزاوج بين الجن والإنس هو الأقرب إلى روح الشريعة ونصوصها ، كما أنه يسد كثيرا من الذرائع ، ويقطع الطريق على المفسدين والمشعوذين 0
علما بأن الأولى ترك الانشغال بمثل هذه الأمور وعدم التوسع في مثل هذه المواضيع ) ( الإنسان بين السحر والعين والجان – ص 192 ) 0

قلت : وهذا هو الصواب في هذه المسألة ، حيث أن المفاسد التي قد تترتب عن المناكحة أو التزاوج أو نشر ذلك بين الناس مفاسد عظيمة لا يعلم مداها وضررها إلا الله ، وكذلك وقوع بعض الأمور المشكلة من جراء حصول ذلك الأمر ، كما أشار قاضي القضاة شرف الدين البارزي - رحمه الله - 0

هل التناكح بين الإنس والجن يوجب الغسل أم لا ؟؟؟

لقد تمت الإشارة آنفا إلى أن هذا الأمر نادر الوقوع ، ولكنه ممكن الحصول وقد يقع أحيانا ، والسؤال الذي يطرح نفسه تحت هذا العنوان ( هل التناكح الذي يقع بين الإنس والجن يوجب الغسل ، قياسا بنكاح الإنس بعضهم لبعض ؟ ) 0

ثبت من حديث عائشة وابن عمرو – رضي الله عنهما – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا التقى الختانان ، فقد وجب الغسل ) ( صحيح الجامع 385 ) 0

قال المناوي : ( " إذا التقى الختانان " أي تحاذيا لا تماسا والمراد ختان الرجل وخفاض المرأة فجمعهما بلفظ واحد تغليبا " فقد وجب الغسل " أي على الفاعل والمفعول وإن لم يحصل إنزال كما صرح في رواية فالموجب تغييب الحشفة ) ( فيض القدير - 1 / 301 ) 0

فهل الأمر يتعلق بالإنس والجن أم أن الحديث خاص بالإنس فقط ؟؟؟

ذهب بعض أهل العلم إلى أن الوطء والإيلاج يوجب الغسل :

قال الهيثمي : ( فقد قال بعض الحنابلة والحنفية : لا غسل بوطء الجني ، والحق خلافه إن تحقق الإيلاج ) ( الفتاوى الحديثية – ص 69 ) 0

وذهب البعض الآخر إلى أن الوطء والإيلاج لا يوجب الغسل إلا في حالة حصول الإنزال :

قال محمد بن مفلح : ( لو قالت امرأة : لي جني يجامعني كالرجل ، فلا غسل عليها لعدم الإيلاج والاحتلام ، ذكره أبو المعالي ، وفيه نظر ) ( المبدع شرح المقنع – ص 234 ) 0

قال زين العابدين بن نجيم : ( قال قاضيخان في فتاواه : امرأة قالت : معي جني يأتيني في النوم مرارا وأجد في نفسي ما أجد لو جامعني زوجي ، لا غسل عليها ، وقيده الكمال بما إذا لم تنزل ، أما إذا أنزلت وجب كأنه احتلام ) ( الأشباه والنظائر - 328 ) 0

قال مصطفى عاشور : ( قال بعض الحنفية : لا غسل 00 ذلك أن أبا المعالي بن منجي الحنبلي في كتاب " شرح الهداية " لابن الخطاب الحنبلي – ذكر في امرأة قالت : إن جنيا يأتيني كما يأتي الرجل المرأة ، فهل يجب عليها غسل ؟ قال بعض الحنفية : لا غسل عليها 0
قال أبو المعالي : لو قالت امرأة : ( جامعني جني كالرجل ) لا غسل عليها ؛ لانعدام سببه ، وهو الإيلاج والاحتلام ، فهو كالمنام بغير إنزال ) ( عالم الجن أسراره وخفاياه – ص 44 ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين السؤال التالي :

التناكح بين الإنس والجن أمر واقع فعلا ، ولكنه نادر الوقوع ، والسؤال هل حصول ذلك الأمر بين الجن والإنس يوجب الغسل أم لا ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله – : ( معلوم أن الجن أرواح مستغنية عن أجساد تقوم بها ولكن الله أقدرهم على الكلام المسموع وعلى التشكل بصور ومظاهر متنوعة كما أقدرهم على الدخول في أجساد الإنس بحيث تغلب روح الجني على روح الإنسي والغالب أن الذكر منهم لا يلابس إلا الأنثى من البشر والأنثى تلابس الذكر من البشر ، ويجدون لذة وشهوة وقد ذكر التناكح بين الإنس والجن بحيث أن الجن يظهرون بصورة بشر ويكلمون الإنسي الذي يعشقونه ثم يعقدون له عقدا شرعيا على امرأة منهم ، ويدلونه على كيفية الحصول عليها بندائها أو ضرب موضع معين بيده أو بعصا ونحوها ، فتخرج له متمثلة في صورة امرأة من الإنس فيباشرها كما يباشر زوجته من البشر ، ويجد لذلك لذة محسوسة ، ويحصل منه الإنزال المعروف ، ولا أدري هل يحصل التوالد أم لا ، وهذا ما حكاه لنا من نثق به ، ولكن ذلك نادر ، وهكذا قد يخطفون الأنثى من البشر وتغيب عندهم ويفتقدها أهلها وتتزوج منهم ويباشرها كما يباشر الرجل امرأته وهكذا ، وقد حكى بعض النساء أنها تبتلى بشخص من الجن يكلمها ويخلو بها ويجامعها قهرا كزوجها ولا يراه غيرها بحيث يختفي متى كان هناك أحد من أهل البيت ، ولا شك أنه متى حصل الوطء المعروف من الرجل لامرأة من الجن أو وطئ رجل منهم المرأة من الإنس حصلت الجنابة ووجب الغسل لوجود سببين وهو الإيلاج الحقيقي والإنزال والله أعلم ) ( القول المبين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0

قلت معقباً على قول العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين " معلوم أن الجن أرواح مستغنية عن أجساد تقوم بها " قوله – حفظه الله – فيه نظر ، حيث أن إجماع الأمة يقوم على أن للجن أرواح وأجساد وأن الكيفية الخاصة بتلك الأرواح والأجساد لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى وهذا من الغيب الذي لا يجوز التكلم فيه دون مصدر تشريعي من الكتاب والسنة 0

قلت : وبعد استعراض أقوال أهل العلم بخصوص هذا الأمر الدقيق والحساس وتعلقـه بمسألة فقهية هامة تهم البعض ممن تعرض لمثل ذلك الأمر ، أخلص إلى النتائج التالية :

1)- إذا كان الجني أو الجنية متشكل أو متشكلة بأشكال الإنس :

عند ذلك ينطبق الحكم والوصف في هذه المسألة على جماع الإنس بعضهم ببعض ، وفي هذه الحالة تحصل الجنابة لتحقق الإيلاج الحقيقي والإنزال كما أشار لذلك فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين - حفظه الله - ، وكذلك يحصل فض للبكارة 0

وفي إمكانية الجماع بين الإنس والجن من خلال هذا النوع يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله - : ( هذا ممكن في الرجال والنساء ، وذلك أن الجني قد يتشكل بصورة إنسان كامل الأعضاء ولا مانع يمنعه من وطء الإنسية إلا بالتحصن بالذكر والدعاء والأوراد المأثورة ، وقد يغلب على بعض النساء ولو استعاذت منه حيث يلابسها ويخالطها ، ولا مانع أيضاً أن الجنية تظهر بصورة امرأة كاملة الأعضاء وتلابس الرجل حتى تثور شهوته ويحس بأنه يجامعها وينزل منه المني ويحس بالإنزال ، وطريق التحصن من شرها التحفظ والدعاء والذكر واستعمال الأوراد المأثورة والمحافظة على الأعمال الصالحة ، والبعد عن المحرمات ، والله أعلم ) ( القول المبين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0

2)- إذا كان اعتداء الجن دون التشكل :

وحصول ذلك عند نوم الإنسي سواء كان ذكرا أو أنثى ، وهذا الأمر مشاهد محسوس تواترت به الروايات ، فالقول في هذه المسألة يعتمد على عملية الإنزال ، فإن حصل إنزال سواء كان المعتدى عليه رجل أو امرأة وجب الغسل وإلا فلا ، وهذا هو ظاهر أقوال أهل العلم في هذه المسألة الفقهية والله تعالى أعلم 0

أما طريقة علاج ما قد تؤدي إليه بعض الأرواح الخبيثة من حدوث آلام شديدة في منطقة الأرحام عند النساء ، وربما أدى ذلك لحدوث نزيف مستمر ، وقد يتعدى ذلك إلى تحرشات أو اعتداءات جنسية ، وفي هذه الحالة ينصح المعالِج باتباع الخطوات التالية :

1- المحافظة على قراءة سورة البقرة في البيت قدر المستطاع 0

2- وضع اليد من قبل المريض على المنطقة والتسمية والدعاء :

وذلك بالأدعية المأثورة والتي تم ذكرها سابقا ، مع الاستمرار في الرقية الشرعية 0

3- المحافظة على دعاء إتيان الرجل أهله قبل الوطء والجماع :

كما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم على النحو التالي : ( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ) 0

4- دهن الأعضاء التناسلية بالزيت بعد القراءة عليه وذلك قبل عملية الوطء والجماع 0

5- دهن منطقة ما بين السرة والركبة بالمسك الأبيض أو الورد الطائفي :

بعد القراءة عليه ؛ فإنه مجرب ونافع خاصة لمن يتعرض للاعتداءات أو التحرشات الجنسية من قبل الأرواح الخبيثة 0

6- الاحتشاء بالكرفس ( القطن ) في منطقة الأرحام :

والذي يحتوي على نسبة معقولة من زيت الزيتون بعد القراءة عليه 0

هذا ما تيسر لي بخصوص إمكانية التناكح ما بين الإنس والجن ، وكذلك الاعتداءات الجنسية التي قد تتعرض لها بعض الحالات المرضية 0

فإن كانت هذه الصفة ملازمة للجن والشياطين فما الذي يمنع من حصول العشق ، وتأكد أخي الحبيب بأنني لا أتكلم من فراغ فواقع الخبرة والتجربة أثبتت لي بما لا يدع مجالاً للشك فثي حصول هذا الأمر ، ولكنه نادراً كما أشرت في موضع حديثك ، وكما بين لنا العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0