المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسألكم المساعدة بعد الله أريد تشخيصا لحالتي


البحارة
04-07-2006, 12:14 PM
مننذ سنوات و انا اشعر ان هناك خطب ما بي لا أفهمه و أكده لي شئ هو اني منذ اربعة اعوام احاول العمل و اتقدم للوظائف و اجد الترحيب لتعيني و لكن فجئة يخلف الباب حتى انى فتحت ملف في احد شركات التوظيف المعروفة منذ شهور قالت لي الموظفة استغرب امر ملفك كل ما ارسلته يرجع لي دون اى سبب لا اعرف لماذا ( سبحان الله ) أفيدوني :
و هذه الأجابات المطلوبة:


الشخصية
----------

01- العمر : 40
02- ذكر أم أنثى : أنثى
04- الحالة الاجتماعية ( أعزب ، متزوج ، أرمل ، مطلق ) : متزوجة
05- العمل : لا أعمل


الحالة الدينية
----------

07- هل أنت محافظ على الصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد : نعم في البيت
08- هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن : ليس بأنتظام
09- تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية : نعم
10- تحظر للدروس العلمية في المساجد : لا
11- هل تسمع القرآن الكريم : نعم
12- هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية : كل ما تيسر لي
13- هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن : أحيانا


الزمان والمكان
-------------

14- متى بدأت هذه الحالة : منذ السادسة عشر
15- في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) : البيت
16- في أي وقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) : لا زمن محدد أحيانا أغفو فيحدث
17- متى تشتد هذه الحالة من أيام الأسبوع : لا أستطيع التحديد
18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة : لا


الحالة الجسدية عند اليقظة
--------------------

19- هل تشعر برعشة في بدنك بين الحين والآخر :لا
20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس : لا
21- هل تشتكي من ألم في البطن : احيانا
22- هل تعاني من إمساك شبه مزمن : لا
23- هل تعاني من الغازات في البطن : نعم
24- هل تعاني من الحموضة في المعدة : لا
25- هل تعاني من رائحة كريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) : لا
26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر : نعم
27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر : لا
28- هل يتغير لون وجهك للسواد أحياناً : نعم
29- هل تشعر بتنميل يسير في جسدك : نعم احيانا
30- هل تعاني من حرارة أو برودة في الأطراف : نعم
31- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان : نعم
32- هل تعاني ضعف في الرؤية ( البصر ) : نعم
33- هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبل المغرب :لا
34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا :لا
35- هل تشم روائح أو تسمع أصوات غريبة : لا
36- هل تعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب : نعم
37- هل تخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع : لا
38- هل تشعر بألم في عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء : نعم
39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي :خلل في الغدة النخامية عدم انتظام الدورة الشهرية
40- هل عالجت المرض عند الأطباء : نعم
41- ما هو تشخيص الأطباء للمرض :
42- هل كانت بداية المرض فجأة أم تدرجيا : تدرجيا
43- هل كانت بداية المرض قبل أم بعد الزواج : قبل الزواج
44- هل كانت بداية المرض بعد عملية جراحية : كنت اعاني من ارتفاع هرمون التستسترون و اجريت عملية في سن الرابعة و العشرين لأزالت تكياسات في المبايض و بعده لا اعرف ماذا حدث انخفض التستسترون و ارتفع البرولاكتين بلا اسباب حتى الطبيب استغرب هذا التحول و منذ يومها و انا اعاني و استخدم علاج منذ سنوات و الحال كما هو
45- هل كانت بداية المرض بعد حادث سقوط : لا
46- هل كانت بداية المرض بعد العودة من مناسبة : لا
47- هل كانت بداية المرض بعد غضب أو شجار : لا استطيع التحديد
48- هل كانت بداية المرض بعد خوف أو روعة : لا استطيع التحديد


الحالة الجسدية عند النوم
--------------------

49- هل تشعر كأن أحد يوقظك بين الحين والآخر : نعم
50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي : نعم أحيانا ( كلب اسود او بني )
51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم : نعم
52- هل تجد صعوبة شديدة في الاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر : نعم و لكن اصبحت لا انام ليلا حتى لا اضيع صلاة الصبح
53- هل ترى أحلام مزعجة ( كوابيس ) : احيانا
54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) : نعم
55- هل تنام كثيراً، كم ساعة في اليوم : خمس ساعات تقريبا
56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك : لا
57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك : احيانا نعم
58- من هو ذلك الشخص وما علاقتك به : جدتي و هي من رباني


الحالة النفسية
-------------

59- هل تجد رغبة في البكاء بدون سبب : نعم احيانا
60- هل تزداد الحالة بعد الغضب : احيانا
61- هل تحب العزلة والانفراد : كثيرا حيث اشعر بالراحة
62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر : أحيانا
63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات : نعم
64- هل أنت عصبي المزاج بدون سبب : لا و لكن اشعر بضيق بدون اسباب
65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها : لا
66- هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليه أحياناً : لا
67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك :لا
68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة : أحيانا
69- هل تشعر بخوف وفزع : لا
70- هل هناك شخص تراه في مخيلتك ولو كنت مغمض العينين : لا
71- من هو ذلك الشخص ؟ وما علاقتك به ؟ وما هي الهيئة التي تراه عليها : لا يوجد
72- هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس : نعم
73- هل تشعر بالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل : لا
74- هل تكره أن يلمسك أحد : نعم
75- هل عندك بعض الأحيان رغبة في الانتحار : لا


العلاقات الاجتماعية
----------------

76- هل تظن أن البعض أو الكل ينوي لك الشر : لا
77- هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون سبب : نعم كثيرا
78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع : نعم المجتمع
79- هل تسمع وكان أحداً يناديك : احيانا
80- هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل : لقد كنت اعمل و فعلا كنت اشعر بالنفور حتى اصابني كراهية شديدة له و الأكتأب و استقلت


حالة خاصة بالمتزوج
---------------------

81- هل أنت مربوط عن الزوجة ( عدم القدرة على الجماع ) : نعم
82- هل لديك عدم الرغبة في زوجك : نعم برغم محبتي الشديدة له
83- هل تشعر بعض الأحيان أنك تريد قتل زوجك أو الانتقام منه : لا


حالة خاصة بالنساء
-------------------

84- هل تجدين صعوبة وجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) : نعم
85- هل تعانين من آلام شديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) : نعم
86- هل تعانين من مشاكل في الرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة( نزيف زائد بعد الحيض) : نعم
87- هل تعانين من حرج ونفور عند معاشرة الزوج ( الجماع ) : دائما


أسئلة متميزة
-------------

88- هل تأكل كثير ومن ثم تجوع بسرعـة : نعم
89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر : لا ادرى
90- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر : لا اعلم
91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفة بتحضير الجن : لا
92- هل تقرأ كتب السحر : لا
93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف : ذهبت عن جهل بها باعتقادي انها معالجة حيث كنت اجهل اى شئ عن السحرة و اكتشفت امرها بعد فترة من علاجها
94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرة : لا
95- هل لديك حرز أو حجاب أو مكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم : كان لدي و تخلصت منها لشكي بها
96- هل يوجد في بيتك كلب : كان في بيت اهلي
97- هل يوجد في غرفتك صور أشخاص أو حيوانات : كان سابقا و الأن للأسف يوجد بعض الدببة الآلعاب التى تشعريني بالضيق و لا أستطيع التخلص منها حيث انها تخص الأخرين
98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هي الأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ، الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر : لا ادرى كل ما شعرته هو توتر و كأن شيئا داخلي يفور


خاص عند سماع الرقية الشرعية
------------------------
عند سماع الرقية الشرعية من الراقي مباشرة أو من مسجل صوتي هـل وجدت ما يلي :

99- صداع : لا
100- خوف :لا
101- خفقان : نعم
102- تنميل : احيانا
103- بكاء :لا
104- تقيؤ : لا
105- تثاؤب : نعم
106- نعاس شديد : نعم
107- رغبة في النوم : نعم
108- ثقل على الحاجبين : نعم
109- تشنجات : لا
110- حرارة في البطن :لا
111- حرقة في المعدة :لا
112- حركه غير طبيعية في البطن :ل نعم
113- رعشة في الأطراف : احيانا
114- نفور : نعم
115- ضيق في الصدر : لا
116- حرارة : نعم
117- عرق : لا
118- برودة في الأطراف : احيانا
119- حركة غير طبيعية في المثانة : احيانا
120- أغمي عليك : لا
121- حرارة في الرأس : لا
122- ضغط أو زفير في الأذنين ( ملاحظة: بعض الأحيان يكون من ضغط الدم ) : لا
123- ثقل على الكتفين : نعم
124- وخز مثل وخز الإبر في الحلق مع السعال : لا
125- ما هي الآيات أو السور الأكثر تأثيرا عند سماعها ( الفاتحة ، آية الكرسي ، أول الصافات ، الجن ، الفلق ، الدخان ، الحديد ، الآيات التي تتحدث عن اتلسحر , آيات العذاب والحريق ... أم آيات وسور أخرى ) : لا أستطيع التحديد أحيان أحيان عند الأستماع لشريط القية اشعر و كأن صراع داخلي او فوران لا اعرف


بعد الرقية الشرعية واستخدام الماء والزيت--------------------------------------


126- خف عنك المرض أو زاد : لا
127- تنقل إلى مكان آخر, وإلى أين : أشعر بنتفاخ في البطن احيان اشعر بدبيب يتنقل
128- ظهر مرض آخر ، وأين : لا
129- لم يتغير شيء : نعم

جزاكم الله خيرا

البحارة
11-07-2006, 12:02 PM
لم اجد اجابة لما ورد حيث اني انتظر تشخيصكم جزاكم الله خيرا

ابن حزم
11-07-2006, 01:26 PM
أخيتي الفاضلة البحارة أسأل الله العلي العظيم أن يشفيك ويتبين لي من أوصاف حالتك المبدئية أنك تعانين من السحر والله تعالي أعلي وأعلم لذا أنصحك بالتالي لكن بعد التنبه لما يلي : 1)- لا بد أن يعلم الجميع علماً يقينياً أن كافة الأمور المذكورة هيّ أسباب شرعية وحسية في العلاج والاستشفاء ، ولا يملك أحدٌ من الخلق أن يقدم أو يؤخر في الأمر شيئاً 0

2)- كافة الأسباب الحسية المذكورة هيَّ من واقع خبرتي وتجربتي العلمية والعملية المتواضعة ولا يعني ذلك مطلقاً الامتناع عن إضافة كثير من الاستخدامات الحسية الأخرى المتبعة من أثبات المعالجين شريطة أن تتوفر فيها ضوابط معينة أذكرها مختصرة على النحو التالي :

أ )- إثباتها كأسباب حسية للعلاج والاستشفاء بإذن الله تعالى فالدواء لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال 0

ب)- عدم الاعتقاد فيها : ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتقاد في هذه الاستخدامات وأنها تؤثر أو تنفع بنفسها إنما هي أمور جعلها الله سبحانه أسبابا للعلاج والاستشفاء بإذنه تعالى 0

ج)- خلوها من المخالفات الشرعية : بحيث لا تحتوي كافة تلك الاستخدامات على أمور محرمة شرعا ، أو قد ورد الدليل بالنهي عنها 0

د)- سلامة الناحية الطبية للمرضى : ومن الأمور الهامة التي يجب أن تضبط كافة تلك الاستخدامات مراعاة سلامة الناحية الطبية ، فلا يجوز مطلقا اللجوء إلى ما يؤدي لأضرار أو مضاعفات نسبية للمرضى ، وكل ذلك يؤكد على اهتمام المعالِج بالكيفية الصحيحة للاستخدام لما يؤدي إليه من نتائج فعالة وأكيدة بإذن الله تعالى ، وكذلك لعلاقتها الوطيدة بسلامة وصحة المرضى ، ومن هنا كان لا بد للمعالِج من إيضاح بعض الأمور الهامة للمرضى والمتعلقة بطريقة الحفظ والاستخدام ، وهي على النحو التالي :

1 - الكمية المستخدمة 0
2- طريقة الاستخدام الصحيحة والفعالة 0
3 - طريقة الحفظ الصحيحة 0
4 - فترة الاستخدام 0

ويستطيع المعالِج الاستعانة بالمراجع الطبية أو المتخصصة في هذا الجانب ، لمعرفة تلك المعلومات وتقديمها للمرضى ، بحيث يكون مطمئنا على النتائج الفعالة والأكيدة ، دون التخبط في طرق استخدام الأدوية الطبيعة آنفة الذكر ، أو الكيفية الخاصة بها ، والتي قد تؤثر بشكل أو بآخر على صحة وسلامة المرضى 0 والأولى أن يقوم المعالِج بإرشاد المرضى لمراجعة أهل الخبرة والدراية ممن حازوا على إجازات علمية في الطب العربي ليقدموا لهم المعلومات الصحيحة والدقيقة عن كيفية الاستخدام 0

5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين : ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0

6)- عدم المغالاة : ومن الأمور التي لا بد أن يهتم بها المعالِج غاية الاهتمام في كافة الاستخدامات المتاحة والمباحة هو عدم المغالاة فيها بحيث يصرف الناس عن الأمر الأساسي المتعلق بهذا الموضوع وهو الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة 0

7)- عرض كافة تلك الاستخدامات على العلماء وطلبة العلم : وهذا مطلب أساسي يتعلق بكافة الاستخدامات ، حيث أن بعض الأمور تتضمن دقائق وجزئيات قد تخفى عن الكثيرين وقد تحتوي في طياتها على أمور منافية للعقيدة أو مخالفات شرعية لا يقف على حقيقتها ولا يحدد أمرها إلا العلماء الربانيين 0

3)- عدم التعلق مطلقاً بالمعالج أو بالاستخدامات التي يمليها على المرضى ، وأذكر قصة السدر والملح والشبة التي أطلقت أزمة لدى العطارين حيث تم القضاء المطلق على الشبة في كافة تلك المحلات ، وعلى المريض أن يركن ويلجأ إلى الله سبحانه وتعالى وحده دون سائر الخلق 0

وبعد هذه المقدمة فإني أذكر لكافة الإخوة والأخوات ممن ابتلي بداء السحر البرنامج العلاجي والذي هو على النحو التالي :

أولاً : تخصيص وقت مناسب للرقية اليومية والعودة في ذلك إلى الموقع الرئيسي :


( ruqya.net )


تحت عنوان ( كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية ) ، والتركيز على الآيات والأدعية النبوية المأثورة التي تتحدث عن السحر وهي على النحو التالي :

- آية الكرسي 0

- وسورة الكافرون : ( قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ ) 0

- وسورة الإخلاص : ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ) 0

- وسورة الفلق : ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ) -

- وسورة الناس : ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ) 0

- وآيات السحر في سورة الأعراف وهي قوله تعالى : ( وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِىَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ ) ( سورة الأعراف - الآية 117 ، 119 ) 0

- والآيات في سورة يونس وهي قوله سبحانه : ( وَقالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِى بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) ( سورة يونس - 79 ، 82 ) 0

- والآيات في سورة طه : ( قَالُوا يَامُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِىَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِى نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأعْلَى*وَأَلْقِ مَا فِى يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ) ( سورة طه - الآية 65 ، 69 )

والتي لم تذكر في الموقع ىالمذكور ، مع ملاحظة كافة الاستدراكات الموجودة قبل البدء بالرقية 0

ثانياً : بعد الرقية ينفث في ماء وزيت وعسل وحبة سوداء مطحونة ومسك أبيض سائل وزعفران ، ويمكن فعل ذلك بعد كل قراءة 0

ثالثاً : التصبح بسبع تمرات من تمر عجوة المدينة أو تمر المدينة أو التمر بشكل كما بين ذلك العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – 0

رابعاً : استخدام مغاطس ماء فاتر ( بانيو ) يضاف إليه قليل من الماء المقروء عليه وقليل من الزعفران وقليل من المسك الأبيض السائل ، وثلاثة ملاعق كبيرة من السدر المطحون ، ويستمر المغطس من ثلث إلى نصف ساعة 0أما في حالة وجود اقتران شيطاني مع السحر فيضاف إلى ما تم ذكره سابقاً حفنة من الملح الخشن ( الصخري – ملح القصب ) وملعقة كبيرة من بودرة ( الجنسنك ) ، بعد أن يقرأ على كل ما ذكر 0

خامساً : قبل النوم يدهن كافة أنحاء الجسم بزيت الزيتون ، وفي حالة وجود اقتران شيطاني بسبب الإصابة بداء السحر فيؤخذ ملح خشن ويضرب بالخلاط حتى يصبح كالبودرة ويوضع على كافة أنحاء الجسد ، مع ملاحظة أي تغيرات جلدية ناتجة عن حساسية بسبب وضع الملح ، وإن حصل مثل ذلك فيتوقف عن وضع الملح 0

سادساً : يشرب المريض كوب من ماء الزعفران ، ويتم ذلك على النحو التالي :

تكتب آيات الرقية المختارة أو أية آيات وأدعية مأثورة على أوراق طاهرة نظيفة بالزعفران ، بحيث يؤخذ قليل من الزعفران ويحل في فنجان قهوة ويسحب المحلول السائل في قلم حبر وتكتب الآيات المذكورة على تلك الأوراق ثم توضع الأوراق في ماء نظيف وتحل الأوراق ويشرب من هذا الماء ثلاث مرات : في الصباح والظهر والمساء بقدر كوب شاي صغير ، ويحتفظ بالباقي في الثلاجة ولا يترك هذا الماء خارج الثلاجة 0

سابعاً : في الصباح الباكر ( على الريق ) كوب حليب بقر فاتر ( موجود في المحلات التجارية ) يضاف له ملعقة كبيرة من العسل النحل الطبيعي ويضاف أيضاً ملعقة صغيرة من الحبة السوداء المطحونة ، ويقرأ على كافة الأمور المذكورة 0

ثامناً : في حالات الإصابة بداء السحر ووجود اقتران شيطاني بسبب ذلك السحر فإنه يذاب قطعة صغيرة من الحلتيتة بقدر حبة الهيل في ماء وتشرب على الريق لمدة أسبوع ، أما إن كان السحر دون أثر اقتران فلا يستخدم الحلتيت في هذه الحالة ، ولا يمنع القراءة على ذلك 0

تاسعاً : كذلك في حالة الإصابة بداء السحر ووجود اقتران شيطاني بسبب ذلك السحر فيفضل استخدام ماء الورد وماء الزهر مع الطعام والشراب ، وكذلك استخدام العود الكمبودي والجاوي حيث أن الشياطين تفر من الروائح الطيبة ، كما ينصح باستخدام دهن الجسم قبل النوم بالمسك الأبيض في حالة الاعتداءات الجنسية ، وبالمسك الأسود في حالة الاعتداءات العادية ، ولا يمنع القراءة على كل ما ذكر 0

عاشراً : كل ذلك لا يمنع مطلقاً من استشارة الطبيب ومتابعة العلاج والاستشفاء لدى المستشفيات والمصحات العامة والخاصة 0

حادي عشر : ولن أنسى مع ذلك بالوصية النافعة والجامعة بإذن الله تعالى وهيَّ المحافظة على قراءة القرآن وبخاصة سورة البقرة ، وكذلك المحافظة على الذكر والدعاء ، والقيام بالثلث الأخير من الليل بقراءة سورة البقرة ، والإقبال على الطاعات والبعد عن المعاصي 0

ثاني عشر : ولن ننسى الصدقة وأثرها العظيم في الشفاء ، فقد ثبت في الصحيح ( داووا مرضاكم بالصدقة ) 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذا الموضوع ، سائلاً المولى عز وجل أن يفرج عن أهل المصيبة والبلاء ، وأن يعظم لهم الأجر والمثوبة ، وأن يرزقهم صبراً خالصاً ، وعملاً موافقاً ، إنه سميع مجيب الدعاء ، وتقبلوا تحيات :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

البحارة
13-07-2006, 12:03 PM
جزاك الله خيرا اخي
لقد علمت عن تواجد الشيخ أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني و حاولت و زوجي الأتصال به و لكن لم يجب ربما لأنشغاله أعانه الله

بارككم الله و جعله في ميزان حسناتكم