المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && كثرة حضور العارض على المصاب هل دليل على ضعف أم قوة الجن && ) !!!


الزمرد*
29-08-2012, 02:32 PM
السللام عليم ورحمة الله وبركاته
كثيرا ما يلاحظ حضور الجن على المصاب وقت الرقية سواء كان ت القراة ينية الحضور ام لا لكن نجد ان الكثير من الحالات يستمر معاها حضو الجن في كل وقت تنغيسا وهذا بعد ما طبق برنامجا ولو كان لا يتعدى قراءة ايات معينة مما يشكل على المصاب ضائقة تتبعه في كل حين مما يستوجب انعزاله نتيجة وضوح تلك الاعراض عليه
لكن هناك من يقول ان هذا ما و الا دليل على ضعف العارض وربما حب خروجه
لكن هناك من لا اقول يدعي لكن استنتج ان حضور العارض واء وقت الرقية او خارجها ما و الا ضعف للشخصية المصابة اي ان اذا كان الشخص المصاب قوي الشخصية فقضية الحضور منعدمة والعكس اذا كان الشخص حساس ومرهف فهو بتاثر برعة ويظهر فيه علامات الحضور
لكن ارى ان كل مرة نقسى على المريض ونتهمه بالدرجة الاولى عن كل ما يحدث وفمثلا نتهمه بانه سبب الرئسي فيي الاصابة نتيجة لاتهامه بتهاونه في الامور الدينية لكن في حين ارى ان الشيطان وجد اصالا لينغس حياة المسلم وليس حياة الخارج عن منهاج الدين لانه اصلا عون له وربما ادهى منه شيطانية
وا نحن اليوم نتهم المريض بضعف الشخصية لم لا نقول انه كل درجة تاثره كل نوع جنه وسحره وكل تركيبته التي ركبه الله عليه
ولما لا نقول انه قرب شفاء وان طال وضعف للشيطان الرجيم كي يهم بالعكس
والله اعلم
وننتظر تعقيب شيخنا وتصحيحه ووضعه للنقاط من علمه الوفير زاد الله منه
وبارك الله فيكم

أبو البراء
31-08-2012, 07:52 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، لي وقفات يسيرة مع بعض ما خطته يدكم الكريمة :

قلتم - يا رعاكم الله - :

( سواء كان القراة ينية الحضور ام لا )

قلت وبالله التوفيق : لا أحبذ مطلقاً اطلاق مصلحات مستحدثة في هذا العلم إلا ما نقل عن أثبا علماء الأمة الاجلاء قديماً وحديثاً ، ومن ذلك : نية الحرق او نية الطرد او نية الحضور ونحو ذلك من مصطلحات أخرى ، فالرقية هي العوذة وهي الدعاء للمريض بالشفاء والأولى أن لا نزيد عن ذلك 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( لكن هناك من يقول ان هذا ما و الا دليل على ضعف العارض )

قلت وبالله التوفيق : مسألة حضور الجني على بدن الانسي بشكل متكرر ومستمر لا تعني بالضرورة ضعف العارض ، لقد تم اجابة سؤال حول ضعف العارض على النحو التالي :

السؤال الأول : ماهي الأعراض الدالة على ضعف العارض وقرب هلاكه ، علما انني في الشهر الثالث من العلاج وقد جاوبت على الأسئلة الشخصية وأفدتني أني أعاني من عين وحسد وإقتران شيطاني ؟؟؟

الجواب : أهم الأعراض تكون على النحو التالي :

أولاً : يشعر المريض بخوار في قواه بشكل عام 0

ثانياً : يشعر بأنين وبكاء من فترة لأخرى 0

ثالثاً : تحدث العارض في بعض الأحيان بأنه قد تعب من هذا الأمر ويخاصة خدام السحر 0

رابعاً : تشعر الحالة المرضية أحياناً برائحة كبريت أو حريق مع الاستمرار في استخدام العلاج 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( لكن ارى ان كل مرة نقسى على المريض ونتهمه بالدرجة الاولى عن كل ما يحدث وفمثلا نتهمه بانه سبب الرئسي فيي الاصابة نتيجة لاتهامه بتهاونه في الامور الدينية )

قلت وبالله التوفيق : مما لا شك فيه أنه أذا توفرت الشروط وانتفت الموانع سواء بالنسبة للمعالِج والمعالَج كانت الثمار أكلها طيب بإذن الله عز وجل ، ولذلك من الأسباب المعينة على الشفاء بإذن الله عز وجل الالتزام بأمور الشرع ( الفرائض والنوافل والمعاملات ) 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

زهرة جزائري
01-09-2012, 10:30 AM
أختي الفاضلة ضياء
بارك الله فيك على الموضوع القيم
والشكر موصول للشيخ الفاضل أبو البراء على الإجابة القيمة

أبو البراء
03-09-2012, 06:24 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( فاطمة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

تعبانة من الغربة
03-09-2012, 10:21 AM
بارك الله فيك اختي
وجعله في ميزان حسناتك

أبو البراء
05-09-2012, 02:48 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( تعبانة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الزمرد*
07-09-2012, 07:57 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، لي وقفات يسيرة مع بعض ما خطته يدكم الكريمة :

قلتم - يا رعاكم الله - :

( سواء كان القراة ينية الحضور ام لا )

قلت وبالله التوفيق : لا أحبذ مطلقاً اطلاق مصلحات مستحدثة في هذا العلم إلا ما نقل عن أثبا علماء الأمة الاجلاء قديماً وحديثاً ، ومن ذلك : نية الحرق او نية الطرد او نية الحضور ونحو ذلك من مصطلحات أخرى ، فالرقية هي العوذة وهي الدعاء للمريض بالشفاء والأولى أن لا نزيد عن ذلك 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( لكن هناك من يقول ان هذا ما و الا دليل على ضعف العارض )

قلت وبالله التوفيق : مسألة حضور الجني على بدن الانسي بشكل متكرر ومستمر لا تعني بالضرورة ضعف العارض ، لقد تم اجابة سؤال حول ضعف العارض على النحو التالي :

السؤال الأول : ماهي الأعراض الدالة على ضعف العارض وقرب هلاكه ، علما انني في الشهر الثالث من العلاج وقد جاوبت على الأسئلة الشخصية وأفدتني أني أعاني من عين وحسد وإقتران شيطاني ؟؟؟

الجواب : أهم الأعراض تكون على النحو التالي :

أولاً : يشعر المريض بخوار في قواه بشكل عام 0

ثانياً : يشعر بأنين وبكاء من فترة لأخرى 0

ثالثاً : تحدث العارض في بعض الأحيان بأنه قد تعب من هذا الأمر ويخاصة خدام السحر 0

رابعاً : تشعر الحالة المرضية أحياناً برائحة كبريت أو حريق مع الاستمرار في استخدام العلاج 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( لكن ارى ان كل مرة نقسى على المريض ونتهمه بالدرجة الاولى عن كل ما يحدث وفمثلا نتهمه بانه سبب الرئسي فيي الاصابة نتيجة لاتهامه بتهاونه في الامور الدينية )

قلت وبالله التوفيق : مما لا شك فيه أنه أذا توفرت الشروط وانتفت الموانع سواء بالنسبة للمعالِج والمعالَج كانت الثمار أكلها طيب بإذن الله عز وجل ، ولذلك من الأسباب المعينة على الشفاء بإذن الله عز وجل الالتزام بأمور الشرع ( الفرائض والنوافل والمعاملات ) 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
بارك الله فيك شيخنا الفاضل على التوضيح
ونحن معكم حول مسالة المسميات الجديدة لكن مسالةال قراءة بنية الحضور جاءت في سياق السؤال المتمثل ي الحضور الدائم من دون نية في القراءة وبهذا استفدنا في النقطتين وان الاصل في الرقية و الدعاء للمريض كما ادليتم.
واننا لا ننكر ان الفرائض والنوافل وكل ما يمث للشريعة السمحاء بصلو فهو خير لنا في كل امورنا لكن ما ننكره ان يتهم الكل بان السبب الرئسي للاصابة الروحية ما و الا دليل على ترك امور الدينية واسرافه في اللهو وغيره من المحرمات في حين اننا راينا ونعايش انا في قمة التدين اصيبوا بذا المرض واني لاراه الا رفع للدرجات وما هو الا دليل على ان الشيطان يحاربه لكن ممن اسرفوا فهم اولياءهم او اشد منهم وطا فكيف للشيطان ان ياذيهم وان خروجهم عن المنهج له المرض بعينه وهذا هو الذي يبغيه الشيطان وقد ناله بدون تعب وكل عكس ان كان شخص متدين فانه يتعب ويخطط حتى يلهيه عما كان عليه من عبادة وغيرها من الاعمال الصالحة

الزمرد*
07-09-2012, 07:59 PM
أختي الفاضلة ضياء
بارك الله فيك على الموضوع القيم
والشكر موصول للشيخ الفاضل أبو البراء على الإجابة القيمة
وفيك بركة اختي فاطمة سعيدة بمرورك

الزمرد*
07-09-2012, 07:59 PM
بارك الله فيك اختي
وجعله في ميزان حسناتك
وفيك بكة عزيزتي واعانك الله على غربتك

أبو البراء
12-09-2012, 02:03 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، فقط اضافة للتوضيح وهي أن العبد المؤمن قد يبتلى لحكمة يعلمها الله سبحانه وتعالى 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابو مريم العراقي
19-09-2012, 11:21 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا شيخنا و حبيبي في الله قلت في اول اجابة ((
السؤال الأول : ماهي الأعراض الدالة على ضعف العارض وقرب هلاكه ، علما انني في الشهر الثالث من العلاج وقد جاوبت على الأسئلة الشخصية وأفدتني أني أعاني من عين وحسد وإقتران شيطاني ؟؟؟

الجواب : أهم الأعراض تكون على النحو التالي :

أولاً : يشعر المريض بخوار في قواه بشكل عام 0

ثانياً : يشعر بأنين وبكاء من فترة لأخرى 0

ثالثاً : تحدث العارض في بعض الأحيان بأنه قد تعب من هذا الأمر ويخاصة خدام السحر 0

رابعاً : تشعر الحالة المرضية أحياناً برائحة كبريت أو حريق مع الاستمرار في استخدام العلاج ))

مريض يتعالج منذ اربعة اشهر و لا يشعر بهذه الامور و حاليا" لا يصرع و لا يحضر العارض (عدا خدر بسيط في اطراف اليد اليسرى والم في الركبة اليسرى وقت الرقية)) فهل هذا دليل على قوة العارض او ضعفه

أبو البراء
07-11-2012, 04:29 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو مريم ) ، في مثل الحالة المشار إليها لا اعتقد بوجود عارض في الجسد ، لأن الحالة التي تعاني من اقتران لا بد مع الجلسات المتكررة ان تزداد الأعراض حتى يتبين للمعالج وجود الجني الصارع فيتكلم على الجسد 9

ولذلك لا بد من عرض الحالة على معالج صاحب علم شرعي حاذق متمرس حتى يقف على الداء ويصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل 0

وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )

( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو مريم ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0