المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رايكم بالرقية الشرعية المختصرة هل هي كافية للتخلص من الامراض والأعراض ؟؟؟


تعبانة من الغربة
21-08-2012, 10:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة والاخوات رايكم بالرقية الشرعية المختصرة هل هي كافية للتخلص من الامراض والاعراض
انني اعتقد انه كلما اختصرت وكانت بسيطة وسهلة نستطيع التركيز بها وتكرارها مرتين في اليوم خصوصا اننا كمبتدئين في الرقية لانستطيع التعمق مثل المختصين بالرقية الشرعية
ولكن اولا واخيرا يجب ان نعرف هل هي كافية وصحيحة لنرقي انفسنا واهلنا وخصوصا قرات ان كثير من المبتدئين يتعلمون بها كبداية
بانتظار ردود المختصين وشكرا لكم مقدما وجزاكم الله خيرا

الرقية المختصرة
رقية مكتوبة : للشيخ عبد الله السدحان,
"آيات وأدعية الرقية الشرعية بنية الدعاء والشفاء"



أَعُوذُ باللَّهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرَّجِيـمِ


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـم
ِ
• (الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِيـنَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيـمِ (3) مَـالِكِ يَوْمِ الدِّيـنِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيـنُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيـمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّـالِّيـنَ (7) ) الفاتحة

• (اللَّهُ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ, لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ, لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ, مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ, يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ, وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِـهِ إِلاَّ بِمَا شَـاءَ, وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا, وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيـمُ )(255) البقرة

• (يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (31) ) لأحقاف (3مرات)

• (فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ( (137) البقرة

• (لِلَّهِ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ, وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِـي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ, فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَـاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَـاءُ, وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيـرٌ (284)آمَنَ الرَّسُولُ بِمَـا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُـونَ, كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلـَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ, وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيـرُ (285) لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا, لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ, رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَـا إِنْ نَسِينَـا أَوْ أَخْطَأْنَا, رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَـا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا, رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا, أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِيـنَ (286) ) البقرة


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ

• (الم (1) اللَّهُ لـَا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّـومُ (2) ) آل عمران

• (وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً(111) وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَا يَخَافُ ظُلْماً وَلَا هَضْماً ) (112) طه

• (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) (سبع مرات) (دعاء)


• (فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَكَرَّتَيْنِ يَنقَلِب إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ (4) ) تبارك

• (أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَـا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ (54) ) النساء

• (قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِيـنَ (81) ) يونس.

• ( وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً (81) ) الإسراء

• ( إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (69) ) طه

• (وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا ) 3مرات(23)الفرقان

• (وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُـونٌ (51) وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِيـنَ (52) ) القلم

• (وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (13) ) الأنعام


بسم الله الرحمن الرحيم
• ( أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1)وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ (2)الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ (3)وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6)فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ (7)وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8)) سورة الشرح

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ
• ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ( (4) ) الإخلاص

• بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ,
• ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5) ) الفلق

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ,
• ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّـاسِ (1) مَلِكِ النَّـاسِ (2) إِلَهِ النَّـاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّـاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّـاسِ (5) مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّـاسِ (6) ) الناس


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ,

• (إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (2) وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا (3) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا (4) بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا (5) يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتاً لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ (6) فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ (7) وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرّاً يَرَهُ (8) ) الزلزلة

• (وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (44) ) هود

• (وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ (4) وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ (5) ) الانشقاق

• (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ً (82) ) الاسراء

• (قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء( (44) فصلت ) وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُور ِ (57) ) يونس

• (وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ (14) ) التوبة

• (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) ) الشعراء


أدعية :
• ( بسم الله ارقيك من كل داءًٍ يؤذيك ومن شر كل نفساً او عين حاسد الله يشفيك بسم الله ارقيك )
• ( اذهب البأس رب الناس اشف انت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاءً لايغادر سقما ) (3 مرات)
• ( بِسْمِ اللَّهِ (3 مرات) + أُعِيذُكَ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ ما تَجِدُ وتُحَاذِرُ ( 7 مرات) )
• ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ) (7 مرات)
• ( اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها ) (3 مرات)
• ( أعيذك بكلمات التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه) (3 مرات)********************************************

( يسمح بنقل الموضوع مع ذكر المصدر: منتدى الخير للرقية الشرعية)

أسامي عابرة
21-08-2012, 11:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة

برأيي لا يوجد رقية مختصرة ولا غيرها

الرقية تكون بما تيسر ولا تشمل جميع ماذكرتي في وقت واحد

فقد ذكر كل دعاء أو آيات في حديث لوحده وهذا يدل أن كل واحدة منها نافعة لوحدها بإذن الله

لأن الرقى هى سبب للإستشفاء يشفي الله عز وجل بها

فمثلاً إذا قرأ أحد سورة الفاتحة فقط بنية الإستشفاء تم الشفاء بإذن الله تعالى


أخبرنا عمران بن موسى بن مجاشع السختياني قال : حدثنا عثمان بن أبي شيبة قال : حدثنا جرير عن الأعمش عن جعفر بن إياس عن أبي نضرة : عن أبي سعيد الخدري قال :
بَعَثَنَا رسول الله صلى الله عليه و سلم في سَرَّيةٍ فمررنا على أهل أبيات فاستضفناهم فأبوا أن يُضَيِّفُونا فنزلوا بالعراء فَلُدِغَ سيدهم فأتونا فقالوا : هل فيكم أحد يرقي ؟ قال : قلت : نعم أنا أرقي قالوا : ارق صاحبنا قلت : لا , قد استضفناكم فأبيتم أن تُضَيِّفُونا قالوا : فإنا نجعل لكم جعلاً قال : فَجَعَلُوا لي ثلاثين شاة قال : فأتيته فجعلت أمسحه وأقرأ بفاتحة الكتاب حتى برأ فأخذ الشاء فقلنا : نأخذها ونحن لا نُحْسِنُ نرقي فما نحن بالذي نأكلها حتى نسأل عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم فأتيناه فذكرنا ذلك له قال : فجعل يقول :
( وما يُدريك أنها رقية ) ؟ قال : قلت : يا رسول الله ما دَرَيْتُ أنها رُقية شيءٌ ألقاه الله في نفسي فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
( كلوا واضربوا لي معكم بسهم )


قال الشيخ الألباني :

صحيح ـ ((الإرواء)) (1556)


وإذا قرأ أحد الأدعية فقط تم الشفاء بها بإذن الله تعالى وهكذا

بدليل الأحاديث النبوية الشريف

ومثال ذلك

أخبرنا محمد بن إسحاق بن سعيد السعدي قال : حدثنا علي بن خشرم قال : أخبرنا عيسى بن يونس عن هشام بن عروة عن أبيه : عن عائشة أنها قالت :
كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يَرْقي :
( امْسَحِ البأس ـ رب الناس ! ـ بيدك الشفاء لا كاشف إلا أنت )

قال الشيخ الألباني :
صحيح ـ (الصحيحة) (2775)

فالعبرة في النية والإخلاص وحسن التوكل على الله عز وجل والإعتقاد فيه أنه الشافي المعافي وبقية الأمور هى أسباب نتخذها وليست العبرة في الكم والنوع

وفقكِ الله لما فيه خيري الدنيا والآخرة

في رعاية الله وحفظه

أسامي عابرة
22-08-2012, 12:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

تم النقل بواسطتي من ساحة فتاوى وأسئلة العقيدة

في رعاية الله وحفظه

تعبانة من الغربة
22-08-2012, 06:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سلمت يداك اختي ام سلمى مشكورة على الرد والتوضيح
وكنت اعتقد انه يجب قراءة جميع الايات والادعية في المرة الواحدة
الله يفتح عليك اختي وجزاك الله خيرا
في امان الله

أسامي عابرة
22-08-2012, 10:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة

في الغالب والدارج الآن عند المعالجين والمتعالجين هو قراءة جميع الآيات المذكورة وغيرها وتفصيلها وتقسيمها إلى أنواع

والأصل في الرقية الشرعية الإكتفاء بأحدها وما ورد في السنة هى شاملة لكل داء

لأن الله عز وجل هو الشافي وليس عدد ونوع الرقية المهم حسن الإتكال و الإعتقاد الجازم أن الله عز وجل هو الشافي

وفقكِ الله لما فيه خيري الدنيا والآخرة

في رعاية الله وحفظه

تعبانة من الغربة
22-08-2012, 09:41 PM
بارك الله بك اختي ام سلمى
كفيت ووفيت اختي جزاك الله خيرا
في امان الله

أسامي عابرة
22-08-2012, 10:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أخيتي الحبيبة

الله يسعد قلبكِ ويزيدكِ من علمه وفضله وكرمه

في رعاية الله وحفظه

أبو البراء
01-09-2012, 02:56 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، كفيتِ ووفيتِ ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
01-09-2012, 04:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله وأحسن إليكم في الدارين

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

في رعاية الله وحفظه

أبو البراء
02-09-2012, 04:25 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الزمرد*
02-09-2012, 06:08 PM
بارك الله فيكم جميعا
روادني هته الايام سؤال هو كم يجب ان يكون وقت قراءة الرقية الشرعية هل ربع ساعة تكفي لنجزم بالاصابة من عدمها دون التطرق للاسئلة التشخصية ام ان الرقية يجب ان تتعدى ساعة او عدة مرات حتى ينتفع بها مع العلم ان الاعراض موجودة من شحو ب وتعب وفقدان الوزن والعصبية والاسهاال اعزكم الله في حالة شر ب الماءالمرقي .
وماذا عن المصاب فعلا ل تكفيه ربع ساعة او ساعة كل شهر ام انه يحتا لاكثر من هذا تى تخلص مما هو فيه

أسامي عابرة
02-09-2012, 11:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة ضياء

هذا الأمر لا يمكن تحديده فلا يوجد زمن معين يلزم للتحديد نوع الإصابة وكذلك لا يوجد زمن معين لحدوث الشفاء ..

أولاً / هذا الأمر بتقدير الله عز وجل

ثانياً / أمر التشخيص والشفاء لا يتعلق بإصابة واحدة فالإصابات الروحية متعددة ومتنوعة حسب نوع الإصابة مس أو سحر أو عين ثم يأتي حسب أقسام المس وأقسام السحر وأقسام العين ثم حسب نوع الجن ثم حسب الشخص المصاب وأستعداده وتدينه وأعتقاده أو حسب المعالج ومميزاته وهكذا للموضوع تفاصيل كثيرة لا يمكن من خلالها تحديد مدة التشخيص ولا تحديدة مدة الشفاء

فهناك من يشفى في لحظات وهناك من يحتاج وقت كبير

وهناك من تظهر عليه الأعراض دون تشخيص وهناك من يحتاج أجراءات كثيرة للتشخيص ويبقى التشخيص أيضاً في حيز الظن

والله أعلم

أسأل الله لكِ شفاء لا يغادر سقما

تحياتي ومحبتي

في رعاية الله وحفظه

أبو البراء
03-09-2012, 02:11 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0