المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شعرت بأعراض غريبة وذهبت إلى رجل للعلاج وأظن أنه ساحر وهذه طريقته ، أرجو التوجيه ؟؟؟


الرغداء
02-05-2006, 05:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو منكم الرد للضروره...........................
انا حسيت باعراض غريبه جدا وذهبت الى شيخ معروف وقال انه حسد وقرا على ولقد تاثرت جدا ثم ذهبت الى شيخ اخر لانه قريب من المنطقه التى اسكن فيها ولكن اسلوبه غريب جدا حيث طلب منى ان انام على ظهري وان اتغطى ببطانيه حتى وجهى وحذرني من رؤية شي ولم يسمح لزوجى بالدخول معى ثم قام باطفاء النور واخذ يقرا ايات افهمها وكلام لا افهمه وجلس على هذا الحال مدة 3 ساعات وكل بعد ايه يتكلم مع وحده بجانبه يقول انها قريبته بكلام لا افهمه وفى الاخر طلب منى ان اشرب كاسه ماء دون قول بسم الله الرحمن الرحيم والغريب فى الموضوع انه لم ياخذ اى فلوس
واعطانى ماء يقول دائما اشربي منه دون ذكر اسم الله ............انى اشك انه مشعوذ ارجو منكم ابداء اراكم .....واسفه على الاطاله

الراقي المغربي
02-05-2006, 06:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أختي الكريمة ما الأعراض التي أحسست بها؟
والمرجوا منك أن تجيبي على الأسئلة التشخيصية التي تجدينها على هذا الرابط ، وذلك لكي نتمكن من تشخيص حالتك بإذن الله عز وجل.


http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150

( أم عبد الرحمن )
02-05-2006, 06:10 PM
أختى الكريمة (الرغداء ) أهلا بك معنا فى منتدانا الغالى .. وان شاء الله تستفيدى معنا ...

ولك كل الحق اختاه فى أن تشكى فى هذا الشخص لسببين ..
أولا أنه لم يسمح لزوجك بالدخول
وثانيا أنه طلب منك عدم التسمية عند شرب الماء ... ونترك التفاصيل لشيوخنا الكرام...
وأنصحك بعدم الذهاب اليه مطلقا ...

أبو البراء
03-05-2006, 07:20 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))



الأخت الفاضلة ( الرغداء ) حفظها الله ورعاها



لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif



بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )


احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق




عودة لموضوعكم ووقفات حول ما ذكر :

قلتم وفقكم الله لكل خير : طلب منى ان انام على ظهري وان اتغطى ببطانيه حتى وجهى وحذرني من رؤية شي

قلت وبالله التوفيق : مسألة الاضجاع من قبل الحالة المرضية لا بأس به بضوابطه الشرعية ، لحصول الاسترخاء من قبل الحالة المرضية ، لا كما هو الحال في وضعية الجلوس ، أما غطاء الوجه فأعتقد أن الرجل ممن يستعين بالجن والشياطين ، وإليكم الرابط التالي :

( && الاستعانة بالجن والشياطين بين المشروعية والمنع && )
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3347 (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3347)

قلتم وفقكم الله لكل خير : ولم يسمح لزوجى بالدخول معى

قلت وبالله التوفيق : وهذا شرعاً لا يجوز وهو من الخلوة المحرمة ، وبهذه المناسبة فإني أقدم بحثاً في غاية الأهمية ذكرته في كتابي الموسوم ( القواعد المثلى لعلاج الصرع والسحر والعين بالرقية ) تحت عنوان ( اتقاء فتنة النساء ) على النحو التالي :

ولا بد للمعالِج من أن يسلك المسلك الشرعي في التعامل مع النساء وينضبط بكافة الضوابط الشرعية من خلال ذلك الأمر ، وليحذر أشد الحذر في تعامله مع المرأة وليعلم أنها سلاح الشيطان إلى قلب ابن آدم ، وعليه معرفة ذلك وتوخيه والحذر منه ، وليتقي الله سبحانه وتعالى في السر والعلن ، ويتخلق بأخلاق القرآن والسنة المطهرة ، ويسير على نهج الصحابة والتابعين والسلف وعلماء الأمة ، وقد دلت النصوص الثابتة في الكتاب والسنة على خطورة هذه الفتنة وضررها العظيم ، فقد ثبت من حديث أسامة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) ( متفق عليه ) 0

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( وفي الحديث أن الفتنة بالنساء أشد من الفتنة بغيرهن ، ويشهد له قوله تعالى : ( زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنْ النِّسَاءِ ) ( سورة آل عمران - جزء من الآية 14 ) ، فجعلهن من حب الشهوات ، وبدأ بهن قبل بقية الأنواع إشارة إلى أنهن الأصل في ذلك ، ويقع في المشاهدة حب الرجل ولده من امرأته التي هي عنده أكثر من حبه ولده من غيرها ، وقد قال بعض الحكماء : النساء شر كلهن وأشر ما فيهن عدم الاستغناء عنهن ، ومع أنها ناقصة العقل والدين تحمل الرجل على تعاطي ما فيه نقص العقل والدين كشغله عن طلب أمور الدين ، وحمله على التهالك على طلب الدنيا ، وذلك أشد الفساد 0 وقد أخرج مسلم من حديث أبي سعيد في أثناء حديث : " 000 واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء 000 ) " الحديث رواه أبو سعيد الخدري وأخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتـاب الذكر والدعـاء ( 99 ) – برقم 2742 " ) ( إتحاف القاري - 4 / 54 ) 0

قال القرشي : عن حسن بن صالح قال : ( سمعت أن الشيطان قال للمرأة أنت نصف جندي ، وأنت سهمي الذي أرمي به فلا أخطئ وأنت موضع سري ورسولي في حاجتي ، ولا تثق بدينك فيستفزك الشيطان ويثير في قلبك نار الشهوة ويوقعك في المعاصي ويرديك المهالك ) ( نقلا عن كتاب " الرقية والرقاة " – ص 44 – 45 ) 0

قال ابن قدامة - رحمه الله - : ( وأما شهوة الفرج ، فأعلم أن شهوة الوقاع سلطت على الآدمي لفائدتين :
احداهما : بقاء النسل ، والثانية : ليدرك لذة يقيس عليهـا لذات الآخرة ، فإن ما لم يدرك جنسه بالذوق ، لا يعظم إليـه الشوق ، إلا أنه إذا لم ترد هذه الشهوة إلى الاعتدال ، جلبت آفات كثيرة ، ومحنا ، ولولا ذلك ما كان النساء حبائل الشيطان 0
وفي هذا الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما تركت في الناس بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) ( متفق عليه ) 0
وقال بعض الصالحين : لو ائتمنني رجل على بيت مال ، لظننت أن أؤدي إليه الأمانة ، ولو ائتمنني على زنجية أخلو بها ساعة واحدة ما ائتمنت نفسي عليها 0
وعن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يخلو رجل بامرأة فإن ثالثهما الشيطان ) ( قال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الترمذي 934 ، 1758 ) 0
وقد ينتهي الإفراط في هذه الشهوة ، حتى تصرف همة الرجل إلى كثرة التمتع بالنساء فيشغله عن ذكر الآخرة ، وربما إلى الفواحش ، وقد تنتهي بصاحبها إلى العشق وهو أقبح الشهوات ، وأجدرها أن يستحيى منه ، وقد يقع عند كثير من الناس عشق المال ، والجاه ، واللعب بالنرد ، والشطرنج ، والكنبور ونحو ذلك ، فتستولي هذه الأشيـاء على القلوب فلا يصبرون عنها 0
ويسهل الاحتراز عن ذلك في بدايات الأمور ، فإن آخرها يفتقر إلى علاج شديد ، وقد لا ينجع ، ومثاله من يصرف عنان الدابة عند توجهها إلى باب تريد دخوله ، فما أهون منعها بصرف عنانها ، ومثال من يعالجه بعد استحكامه مثال من يتركها حتى تدخل الباب وتجاوزه ، ثم يأخذ بذنبها يجرها إلى وراء ، وما أعظم التفاوت بين الأمرين ) ( مختصر منهاج القاصدين - ص 154 ) 0

ولبيان مدى كيد النساء عامة ، فإني أنقل قصة ذكرها ابن القيم الجوزية – رحمه الله – حيث يقول : ( أن امرأة جميلة كانت بمكة ، وكان لها زوج ، فنظرت يوما إلى وجهها في المرآة فقالت لزوجها : أترى أحدا يرى هذا الوجه ولا يفتتن به ؟ قال : نعم ، فقالت : من ، قال : عبيد بن عمير ، قالت : فأذن لي فيه فلأفتننه : قال : أذنت لك ، قال : فأتته كالمستفتية ، فخلا معها في ناحية من المسجد الحرام فأسفرت عن وجه كفلقة القمر ، فقال لها : يا أمة الله استري ، فقالت : إني قد فتنت بك ، قال : إني سائلك عن شيء فإن أنت صدقتني نظرت أمرك ، قالت : لا تسألني عن شيء إلا صدقتك ، قال : أخبريني لو أن ملك الموت أتاك ليقبض روحك أكان يسرك أن أقضي لك هذه الحاجة ؟ قالت : اللهم لا ، قال : صدقت ، قال : فلو دخلت قبرك وأجلست للمساءلة أكان يسرك أني قضيتها ؟ قالت : اللهم لا ، قال : صدقت ، قال : فلو أن الناس أعطوا كتبهم ولا تدرين أتأخذين كتابك بيمينك أم بشمالك أكان يسرك أني قضيتها لك ؟ قالت : اللهم لا ، قال : صدقت ، قال : فلو أردت المرور على الصراط ولا تدرين هل تنجين أو لا تنجين أكان يسرك أني قضيتها لك ؟ قالت : اللهم لا ، قال : صدقت ، قال : فلو جيء بالميزان وجيء بك فلا تدرين أيخف ميزانك أم يثقل أكان يسرك أني قضيتها لك ؟ قالت : اللهم لا ، قال : فلو وقفت بين يدي الله للمساءلة أكان يسرك أني قضيتها لك ؟ قالت : اللهم لا ، قال صدقت ، قال : اتقي الله فقد أنعم الله عليك وأحسن إليك ، قال : فرجعت إلى زوجها فقال ما صنعت ؟ قالت : أنت بطال ونحن بطالون ، فأقبلت على الصلاة والصوم والعبادة ، فكان زوجها يقول : ما لي ولعبيد بن عمير أفسد عليّ امرأتي ، كانت في كل ليلة عروسا فصيرها راهبة ) ( روضة المحبين ونزهة المشتاقين – ص 340 ) 0

وقد يكون الأمر أعم وأشمل في مجال الرقية ، حيث يتعرض المعالج لكثير من المواقف المتعلقة بالنساء ، وإذا لم يكن الوازع الديني وتقوى الله في قلبه كبير ؛ فلربما ينساق في هذا الطريق الخطير ، وقد وقع الكثير من المعالجين والرقاة في براثن الشيطان عن طريق المرأة ، فلا حول ولا قوة إلا بالله 0

الأمور الهامة التي يجب مراعاتها في علاج النساء :

أولاً : عدم الخلوة بالنساء مطلقا :

لثبوت الأحاديث الصحيحة في ذلك ، فقد ثبت من حديث عقبة بن عامر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان ) ( قال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الترمذي 934 ، 1758 ) ، وكما ثبت من حديث علي – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( رأيت شابا وشابه ، فلم آمن من الشيطان عليهما ) ( صحيح الجامع 3467 ) 0

قال الشوكاني : ( وعلـة التحريم ما في الحديث من كون الشيطان ثالثهما ، وحضوره يوقعهما في المعصية ) ( نيل الأوطار - 6 / 127 ) 0

سئل الفقيه الحافظ الفاضل ، أبو الفضل راشد بن أبي راشد الوليدي عن مسائل تظهر من جوابه ، فأجاب عنها – رحمه الله – بما نصه : ( سألتم وفقكم الله عن النساء يتعرضن لكم بالرقى 0 فأما الرقى بكتاب الله وبالكلام الطيب فلا بأس به لكل أحد طلب ذلك منه ، ما لم تكن امرأة لا تحل لك ، فلا تسترق لها بمس شيء من جسدها ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " باعدوا بين أنفاس النساء وأنفاس الرجال " ( قال الشيخ مشهور بن حسن سلمان : قال العجلوني في " كشف الخفاء ( 1 / 329 رقم 875 ) قال القاري : غير ثابت وإنمـا ذكره ابن الحـاج في " المدخل " ، وذكره ابن جماعة في " منسكه " في طواف النساء ومن غير سند ، ولفظه يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم : " باعدوا بين أنفاس الرجال والنساء " ذكره دليلاً لقولهم : لا تدنوا النساء من البيت في الطواف مخافة اختلاطهن بالرجال إن كانوا - انتهى كلام الشيخ مشهور - قلت : وقد أورده علي القاري في " الأسرار المرفوعة - برقم 145 ، 146 ) 0 فابعد من ملاقاة من لا يحل لك النظر إلى وجهها أو شيء من محاسنها بكل وجه 0 وقد أرخص في ذلك للخاطب أو شهادة على وجهها أو لطبيب إذا كان ممن يجوز له الخوض في الطب مشهوراً بذلك 0
وأما الراقي فليس له ذلك بوجه وكذلك تشييعهن في الفتن في الأرض الخالية عن أعين الناظرين ، فلا يحل لك ولا لها الخلوة لمثل ذلك ، إلا أن يصحبكما غيركما من رجل أو عجوز صالحة ، ترتفع الخلوة المنهي عنها بصحبتها لكما 0 وأما من لا تزول الخلوة بسببها من النساء المتهمات بالفساد ، فلا إلا أن يكثرن إذ لا يخلون من أن تكون فيهن مأمونة في نفسها ، فتزول الخلوة بصحبتها وبمن معها من النساء 0
وقد قال أشهب عن مالك : لا يدخل في طاعة الله بمعصية الله 0 فترك هذه الطاعة مع المعصية أوجب من فعلها ) ( المعيار المعرب - 11 / 226 ) 0

ولله در ابن القيم ؛ إذ يقول : ( ولا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال : أصل كل بلية وشر ، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامة ، كما أنه من أسباب فساد الأمور العامة والخاصة ، واختلاط الرجال بالنساء سبب لكثرة الفواحش والزنا ، وهو من أسباب الموت العام والطواعين المتصلة 000 ولو علم أولياء الأمر ما في ذلك من فساد الدنيا والرعية - قبل الدين - لكانوا أشد شيء منعاً لذلك ) ( الطرق الحكيمة - ص 239 ) 0

وقال الخليفة عمر بن عبدالعزيز لميمون بن مهران وهو يوصيه : ( لا تخلون بامرأة وإن قلت أعلمها القرآن ) ( النسائيات من الأحاديث النبوية الشريفة - ص 50 ) 0

ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية : ( وتحرم الخلوة بغير محرم ولو بحيوان يشتهي المرأة أو تشتهيه كالقرد ) ( الاختيارات الفقهية - ص 201 ) 0 0

قال الناشر في تعليقه على الكتاب الموسوم " فتح المنان في جمع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية عن الجان " للشيخ مشهور بن حسن آل سلمان : ( ولعل بعض فصول هذا الكتاب يكون مهماً لأولئك الذين تصدّوا للقراءة على الناس ، فإن بعض هؤلاء صدرت منهم أمور غير لائقة وأفعال مشينة مع بعض النساء من الخلوة بهن وغير ذلك ) ( فتح المنان في جمع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية عن الجان – ص د – ذ ) 0

قال الشيخ محمد الصايم : ( وعلاج الخلوة تعنى به أن يخلو المعالج بالمرأة المريضة وهو أمر مرفوض شرعاً ، وعلى المريضة وأهلها أن يرفضوا ذلك ، ولا أظن أن هذا يقع من شيخ متعلم ، بل قد يقع من بعض أدعياء العلم ، أو أدعياء العلاج بالقرآن ، من هذا المنطلق وضعنا شروطاً للعلاج حتى لا تلتبس الأمور على العامة وغيرهم ) ( المنقذ القرآني لإبطال السحر وعلاج المس الشيطاني – ص 29 ) 0

قال الشيخ صالح بن عبدالله الشمراني : ( إن من شروط العلاج أن يسير الأمر على طريقة شرعية ، وعندما تحصل الخلوة المحرمة فإن الأمر لا يصبح دواء ! وإنما داء ، وهو قمة الداء 0
نعم ، هناك من ضعاف النفوس من يمارس الاختلاء بالنساء بحجة العلاج ! ومعروف أن في بعض النساء جهلا ، وإلا لما رضيت بأن يختلي بها رجل مهما كان الأمر ، ومهما كانت حجة العلاج ، بل أن هذه الخلوة مما يضر بالعلاج ، ويطيل مدى المراجعة ) ( المعالجون بالقرآن - ص 181 ) 0

يقول الأستاذ أبو الحمد عبد الفضيل : ( ومما يتعارض مع الشرع ولا يجوز للمعالج فعله علاج المرأة في غير وجود المحرم ، وهذا خطأ وشر عظيم قد يؤدي إلى الزنا ، فلا بد للمعالج أن لا يخلو بامرأة مهما كان ، لأن ذلك مدعاة للفتنة ومفسدة للعلاج بالقرآن 0 وفي الأثر : لا تخلو بامرأة ولو كنت تحفظها كتاب الله – مقولة لعمر بن عبدالعزيز ) ( احذروا أدعياء العلاج بالقرآن – ص 23 ) 0

يقول الأستاذ محمد علي حمد السيدابي : ( أما مصائد الشيطان ومكان حبائله للفتنة والإغواء فهي كثيرة – وذكر منها : الاختلاء بالنساء الأجنبيات ، المراد بالأجنبيات كل امرأة يحلّ للرجل نكاحها ، فالخلوة بها عرضـة للفتنـة وعمل الشيطـان ، ولذا حرم الإسلام الخلوة بالمرأة الأجنبية ) ( حقيقة الجن والشياطين من الكتاب والسنة – ص 72 ) 0

ثانياً : عدم الخوض والتبسط في الحديث مع المريضات :

في مواضيع جانبية لا تتعلق بالقراءة ، أو تتعلق بها وتمس جانب الحياء وتخدشه ، وقد يؤدي ذلك لحصول فتنة ومفسدة عظيمة 0

ثالثاً : عدم تحديد قراءات خاصة وأماكن مخصصة لها :

مما قد يترتب على ذلك الفعل الخلوة ، وأمور أخرى قد تؤدي إلى عواقب وخيمة 0

رابعاً : عدم النظر في أعين المريضات :

بادعاء تشخيص الحالة ، ومعرفة ما تعانيه المريضة من أعراض ، وهذا الفعل ليس له أصل في الكتاب والسنة ، بل قد ورد الدليل بتحريمه وغض البصر عن محارم الله وقد أخبر الحق تبارك وتعالى في محكم كتابـه عن ذلك قائلا : ( قُلْ لِلْمؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) ( سورة النور - الآية 30 ) ، ولا يخفى تربص الشيطان وترصده لابن آدم ، وقد ينتهز تلك التصرفات للإيقاع بالمعالِج ، وتكون آنذاك الإساءة عظيمة للدعوة والدعاة إلى الله عز وجل 0

قال ابن القيم – رحمه الله - : ( ولما كان مبدأ ذلك من قبل البصر ؛ جعل الأمر بغضه مقدما على حفظ الفرج فإن كل الحوادث مبدؤها من النظر ، كما أن معظم النار مبدؤها من مستصغر الشرر ، تكون نظرة ( بالعين ) ، ثم تكون خطرة ( في العقل ) ، ثم خطوة ( بالحركة ) ، ثم خطيئة ، ولهذا قيل : من حفظ هذه الأربعة أحرز دينه : اللحظات ( بالنظر ) ، الخطرات ( بالتفكير ) واللفظات ( باللسان ) والخطوات ( بالأقدام ) 0
فأما اللحظات فهي : رائدة الشهوة ورسولها ، وحفظها أصل حفظ الفرج ، فمن أحدق نظره أورد نفسه موارد الهلاك وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : يا علي ( لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وليست لك الثانية ) ( صحيح الجامع 7953 ) والنظر أصل عامة الحوادث التي تصيب الإنسان ، فإن النظرة تولد الخطرة ، ثم تولد الخطرة فكرة ، ثم تولـد الفكرة شهوة ثم تولد الشهوة إرادة ثم تقوى فتصير عزيمة جازمة ، فيقع الفعل ولا بد ، ما لم يمنع مانع ، وفي هذا قيل : ( الصبر على غض البصر أيسر من الصبر على ألم ما بعده ) ، ولذلك قال الشاعر :

كل الحوادث مبدؤها من النظــر ... ومعظم النار من مستصغر الشـــرر
كم نظرة بلغت في قلب صاحبهـا ... كمبلغ السهم بين القوس والوتـــــر
والعبد ما دام ذا طرف يقلبــــــه ... في أعين العين موقوف على الخطر
يسر مقلته ما ضر مهجتــــــــــه ... لا مرحبا بسرور عاد بالضــــــرر

ومن آفاته : أنه يورث الحسرات والزفرات والحرقات ، فيرى العبد ما ليس قادرا عليـه ولا صابرا عنه ، وهذا من أعظم العذاب أن ترى مالا صبر لك عنه ، ولا عن بعضه ، ولا قدرة لك عليه ، قال الشاعر :

وكنت متى أرسلت طرفك رائدا لقلبك يوما أتعبتك المناظـــــــر
رأيت الذي لا كله أنت قـــــادر عليه ولا عن بعضه أنت صابر

( الجواب الكافي - ص 222 ) 0

قال الشيخ محمد الصايم : ( النظرة سهم من سهام إبليس فإن الإمعان في المحارم يحرك الشهوات والقلب مرتبط بالنظر 00 وكم من عارية نظر إليها شاب فكان ذلك بداية للوقوع في الزنا 00 كما أن الشيطان يحضر أمام الإنسان وقتاً بعد وقت ، صورة المرأة التي نظر إليها ليهيجه وينسيه ذكر ربه ويفوت عليه الفرائض ويضيع عليه السنن ) ( المنقذ القرآني لإبطال السحر وعلاج المس الشيطاني – ص 29 ) 0

وقد ذكر بعضهم في كتبه عن طريقة الكشف بالنظر ، حيث يقول :

( ثم أمرتها – أي المريضة – أن تنظر بعينيها الاثنين ففعلت فظهر – أي الجني – فأخذت أقرأ عليه وهو يصرخ وأخذت أنظر في عينيها وأنا أقرأ ، ثم يقول : إن الجني احترق 0 وحينما سأله الاخوة الذين قرأوا كثيرا على هذا الجني أجابهم بقوله : ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ! ويستدل المؤلف على مشروعية هذا العمل بأنه سأل شيخه عن هذه الطريقة فقال له : إن هذا الذي ذكرته حق وله دليل في القرآن الكريم وهو قوله تعالى : ( فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ * بِأَيِّيكُمْ الْمَفْتُونُ ) " سورة القلم – الآية 5 ، 6 " ) ( المنهج القرآني في علاج السحر والمس الشيطاني - ص 51 - 54 ) 0

قلت : هذه الطريقة ثبت نفعها بإذن الله تعالى وقد تعطي بعض المرئيات عن الحالة المرضية ، ولكن لا يمكن الأخذ بها واعتمادها في العلاج دون ضبطها بضوابطها الشرعية ، ويمكن اعتماد تلك الطريقة بالنسبة للرجال والأطفال ، وأما بالنسبة للنساء فقد يلجأ المعالِج إلى أحد المحارم أو المرافقات للحالة المرضية ليستطيع جمع المعلومات المتعلقة بها ، والتي قد تفيده في تحديد أسباب الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله سبحانه وتعالى ، ولا بد من اليقين الجازم بأن النظر في أعين النساء محرم شرعا ، ولهذا التحريم أصل ودليل في الكتاب والسنة ، فقد أخبر الحق تبارك وتعالى في محكم كتابه قائلا : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ ) ( سورة النور – جزء من الآية 30 ) ، وقد ثبت من حديث بريدة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا علي ، لا تتبع النظرة النظرة فإن لك الأولى وليست لك الآخرة ) ( صحيح الجامع 7953 ) وقد ثبت أيضا من حديث عبدالله بن مسعود – رضي الله عنه – أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( النظر سهم من سهام إبليس مسموم من تركه بعد مخافتي أبدلته إيمانا يجد حلاوته في قلبه ) ( رواه الطبراني - أنظر فتاوى اللجنة الدائمة - 4 / 348 ) ، وأما تأويل الآية السابقة ( فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ * بِأَيِّيكُمْ الْمَفْتُونُ ) فباطل ليس له دليل أو مستند شرعي من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم 0

خامساً : عدم طلب كشف المريضة عن مواضع معينة في جسدها :

بادعاء وصف العلاج المناسب ، مما يترتب على ذلك مفسدة شرعية عظيمة 0

سادساً : متابعة الحالات المرضية بطرق ووسائل شرعية مختلفة دون الاهتمام الزائد عن حده ببعض الحالات :

والاستفسار المباشر أو غير المباشر ، إلا في حالات استثنائية واضطرارية ، وبموافقة الزوج واستئذانه كما ثبت من حديث عمرو- رضي الله عنه – قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( نهى أن تكلم النساء إلا بإذن أزواجهن ) ( أخرجه الطبراني في الكبير ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الجامع 6813 ، أنظر السلسلة الصحيحة 652 ) 0

قال المناوي : ( لأنه مظنة الوقوع في الفاحشة بتسويل الشيطان ، ومفهومه الجواز بإذنه 0 وحمله الولي العراقي على ما إذا انتفت مع ذلك الخلوة المحرمة ، والكلام في رجال غير محارم ) ( فيض القدير - 6 / 349 ) 0

سابعاً : أن يكون حازما قويا في تعامله مع المريضات :

وفي حدود الشرع ونطاقه ، فلا يسيء لمشاعرهن ولا يجامل على حساب دينه ومبادئه ، بل يتصرف وفق أحكام الشرع ومنهجه 0

ثامناً : تنبيه المريضات لعدم الخضوع بالقول :

وتذكيرهن بقول الحق جل وعلا : ( يَانِسَاءَ النَّبِىِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنْ النِّسَاءِ إِنْ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِى فِى قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفًا ) ( سورة الأحزاب - الآية 32 ) 0

تاسعاً : تنبيه المريضات للمخالفات الشرعية التي يراها المعالِج :

كالتقيد باللباس الشرعي ، وأية مخالفات شرعية أخرى 0

وأذكر بكلام جميل للشيخ الفاضل صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ – حفظه الله – حيث يقول : ( ومن صفات الراقي أن يكون منزها عن موارد الزلل والفتنة خاصة في الرقية على النساء لأن الشيطان ربما دخل على الإنسان من جهة الرقية إذا كان فيها خلوة بالمرأة أو وضع يده على المرأة أو نحو ذلك مما لا يجوز شرعا 00 فالواجب على الراقي أن يحذر من وسائل الشيطان الفتنة التي ربما أدت به إلى افتتان في الدين والعياذ بالله وقد حصل هذا من بعض من مارسوا الرقية نسأل الله للجميع التوبة ) ( مجلة الدعوة – صفحة 22 – العدد 1683 من ذي القعدة 1419 هـ ) 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - : ( ثم قام باطفاء النور ) 0

قلت وبالله التوفيق : لا أدري ماذا بقي بعد 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - : ( واخذ يقرا ايات افهمها وكلام لا افهمه وجلس على هذا الحال مدة 3 ساعات وكل بعد ايه يتكلم مع وحده بجانبه يقول انها قريبته بكلام لا افهمه ) 0

قلت وبالله التوفيق : وهنا انتقل الأمر من الاستعانة إلى مسألة السحر ، فكون أن يقول كلمات غير مفهومة فهذا يخالف الأسس والقواعد للرقية الشرعية 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - : ( وفى الاخر طلب منى ان اشرب كاسه ماء دون قول بسم الله الرحمن الرحيم والغريب فى الموضوع انه لم ياخذ اى فلوس ) 0

قلت وبالله التوفيق : السنة التسمية عند الطعام والشراب ، فهل أخالف رسول الله صلى الله عليه وسلم وأوافق هذا الرجل 0

تيقني أخيتي الفاضلة بأن هذا ساحر وهو خبيث مخبث ، واعلمي أن المسألة ليست مال فحسب إنما عقيدة وتوجه وإخلاص لله سبحانه وتعالى ، فأنصحك بترك الذهاب إليه والتوجه إلى من يوثق في علمه ودينه 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( الرغداء ) ، بارك الله فيكم وأسأل الله أن يتم عليكم الستر والعفاف والطهر ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

CodeR
03-05-2006, 08:01 AM
ساحر و يجب الإبلاغ عنه ..

أبو البراء
03-05-2006, 08:04 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( كودير ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الرغداء
03-05-2006, 08:25 AM
undefinedالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أختي الكريمة ما الأعراض التي أحسست بها؟
والمرجوا منك أن تجيبي على الأسئلة التشخيصية التي تجدينها على هذا الرابط ، وذلك لكي نتمكن من تشخيص حالتك بإذن الله عز وجل.


http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150



ا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الراقي من الاغراض التى اشعر بها وخصوصا عندما قرا علي شعرت بنعاس ثم الم ينتقل من رجلى ال ضهري ثم الى كتفى والى صدري ايضا شعرت بتنمل شديد فى قدمى اليسرى كانى اشعر بشي يتحرك فيها
اما الاعراص التى التى اشعر بها ودائما مصاحبه لى فانا ابلغ من العمر 30 سنه ومتزوجه ومحافظه على الصلاه ونادرا ماقراء الاذكار وعند سماع القران اشعر بضيق شديد واحيانا ولا احب ذكر الله ولا اعرف اقول بسم الله اى عندما اقولها ينقلب لسانى فى فمي ودائما اسمع صوت خفى فى داخلى يسب الله والرسول ثم استغرب من نفسي كثيراوقد بدات الحاله معى منذ سنتين حيث كان ياتينى الم شديد فى صدري واحس انى مخنوقه ورعشه وترتفع درجة حرارتي وقد ذهبت الى المستشفى وبعد عمل الاشعه والتحا ليل يقولون كل شي سليم
واخذا هذا الالم ياتينى كل شهر مره وفى الفتره الاخيره اصبح ياتينى بشكل متكرر
بالنسبه لزمان والمكان:فى البيت بعد صلاة العشاء
بالنسبه لحاله الجسديه فانا اشعر بثقل فى مؤخرة الراس ورعشه الم اسفل الظهر وتنمل شديد فى يدي وساقاى وقدماي دائما وضعف البصر احيا نا واشعر بكسل وخمول وتعب واشم روائح وظهر المرض فجاءه وبعد الزواج
اما بالنسبه للحاله النفسيه:
اشعر بضيق شديد وابكى بدون سبب وخاصه بعد العصر واحب الوحده ولا احب الذهاب الى الجيران ولااحب مخالطة الناس وانا معلمه تنقلت فى خلال اربع سنين فى 3 مدارس لانى احس انهم يكرهونى ولا اعرف كيف اتعامل معاهم واشعربانى عصبيه جدا واتمنى الموت دائما لنفسي وقد كرهت الناس والبيت وحتى اطفالى وزوجى ولا احب الاماكن المزدحممه واشعر بخوف واتصرف تصرفات اندم عليها
بالنسبه للعاقات الاحتماعيه
اشعر بان الكل يسخر منى ولا احب الذهاب الى المدرسه
بالنسبه للحاله الخاصه بالمتزوجات
نعم اشعر بصعوبه وجهد شديد فى عدم مقدرتي بالقيام
بالواجبات المنزليه كم اجد حرج ونفور من زوجى عند الجماع
بالنسبه للاسئله المتميزه:
انا اكل كثيرفى حميع الاوقات واشعر بجوع بسرعه وانا لم اقرا كتب عن السحر وليس لى اى علاقه بساحر او مشعوذين وليس فى عائلتى شخص مسحورولا يوجد فى بيتى كلب ولا صور حيوانات ومن الكلمات التى اخاف منها الجن والسحر
بالنسبه للاعراض عند سماع الرقيه فانا اشعربها كلها معدا ان يغمى علي ولا اشعر بالم فى البطن
ولا يحدث لى تشنجات
بالنسبه مابعد استخدام الزيت والماء خف المرض ولكن اصبح يظهر لى شي اخر وهو استمرار الالم فى اسفل ظهري واصبحت اكره زوجى وعند النوم كانى اراه فى صورة شيطان واشعر ان ملامحه تغيرت ثم اقفل عينى حتى لا راه واشعر بخوف شديدوبالنسبه لزوجى فهو دائما يرانى فى منامه بصوره بشعه وقد كرهنى وفكر ان يطلقنىواكثر الايات التى تؤثر فيه ايات السحر والحسد
عندي اضافه واسفه جدا على الاطاله...........انا رايت فى منامي عمي وهو عاري دون ملابس وانا بجانبه وكذالك انا عاريه تماما فقد دون حدوث شي هذا الحلم مره واحده رايته ودائما احلم ببيوت قديمه ومهجوره
والسلام عليكم ورحمة الله وبكاته..........اشكر لكم تجاوبكم وجزاكم الله الف خير

أبو البراء
03-05-2006, 08:33 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الرغداء ) ، وبعد قراءة الأعراض بتأني أعتقد وعلم ذلك عند الله بأن أصل معاناتكم هو الإصابة بداء العين أو الحسيد ومعه اقترانن شيطاني ، وهذا تشخيص مبدئي فمنهجي يقوم على الدراسة العلمية الشرعية الموضوعية المتأنية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، ومن هنا أنصحكم باتباع البرنامج العلاجي التالي :


( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين أو الحسد -- && )
(http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756)


وأنصحكم بتطبيق الطريقة التالية والتي ذكرها ابن القيم - رحمه الله - نقلاً عن بعض السلف في علاج العين :

1)- يوضع كمية بسيطة من الزعفران في فنجان قهوة ويضاف إلى نصف الفنجان ماء 0

2)- يترك ذلك لمدة نصف ساعة حتى يحل الزعفران 0

3)- تحضر قلم سائل وتقوم بسحب بعض ماء الزغفران 0

4)- تكتب الآيات التالية على ورقة طاهرة نظيفة :

- الفاتحة 0

- أول خمسة آيات من سورة البقرة 0

- آية الكرسي 0

- أواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 00000 ) 0

- سورة الطارق 0

- سورة الكافرون 0

- المعوذتين 0

- الإخلاص 0

5)- توضع الورقة أو الأوراق في جركن ( 20 لتر ) لمدة أربعة وعشرون ساعة 0

6)- يتم إخراج الورقة بعد المدة المحددة 0

7)- تعبأ خمسة غراش ( قناني ) ماء وتوضع في الثلاجة ويشرب منها يومياً كوب صغير على الريق 0

8)- يومياً ولمدة سبعة أيام يتم الاغتسال بالماء المذكور ( ماء الزعفران ) 0

9)- بعد الانتهاء يتم أخذ دوش ماء فاتر وينشف الجسم جيداً ثم يوضع مسك أسود وبخاصة على منطقة البطن والصدر ومقدمة الرأس 0

وكوني معنا أخيتي الفاضلة ( الرغداء ) على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0