المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && السحر.... بين الحقيقة والخيال....فيديو لعدة مشايخ && ) !!!


الراقي المغربي
27-04-2006, 04:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:


أحبتي في الله بارك الله فيكم أجمعين.

هذا شريط فيديو لعدة مشايخ يقومون بإيضاح مسألة السحر . ويجيبون على مجموعة من التساؤلات، كما أنه ظهر في هذا الشريط ساحر تائب يجيب هو الآخر على بعض الأسئلة.


الجزء الأول:

فيه اجابة على هذه الأسئلة:
ما هو تعريف السحر لغة وشرعا ؟ ما هو سحر التولة ؟ ما هي أقسام السحر ؟ هل يعلم الساحر بالمستقبل ؟ هل قراءة الفنجان أو الكف من السحر ؟ هل السحر حقيقة أو خيال ؟ كيف نفرق بين من يرقى رقية شرعية وبين المشعوذ أو الساحر ؟ هل للسحر قوة تأثير على المسحور ؟ هل السحر من السبع الموبقات ؟ ما هو تأثير السحر على المسحور ؟ كيف كان تأثير السحر على الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ ما حكم تعلم وممارسة السحر ؟ أين يعيش الساحر عادة ؟ ما هو الفرق بين الكرامة والمعجزة والسحر ؟ كيف يتقرب الساحر إلى الجن والشياطين ؟ كيف يخدع الساحر المسحور ويدس له السحر ؟ هل يمكن إبطال السحر بالقران الكريم ؟ كيف نرقي أنفسنا و أهلينا من السحر والعين والمس ؟ ما حكم مشاهدة ألعاب الخفة والسيرك ؟ طاقية الإخفاء هل يستعملها الساحر في بعض أعماله ؟

اضغط هنا للمشاهدة. (http://liveislam.com/iqa/av/tv/sihr/sihrv.rm)



الجزء الثاني:

فيه اجابة على هذه الأسئلة:

ما هي العلامات والأعراض التي تظهر على المبتلى بالسحر ؟ هناك أعراض تظهر على المسحور عند قراءة القران الكريم عليه فما هي هذه الأعراض ؟ هل يمكن أن يعالج المسحور نفسه بقراءة القران الكريم ؟ هل هناك تشابه بين الأعراض التي تظهر على المسحور والأعراض التي تظهر على المصاب بالعين ؟ وهل هناك تشابه في أسلوب العلاج ؟ لماذا يلجأ بعض ضعاف النفوس إلى السحرة في قضاء حوائجهم ؟ كيف نفرق بين المصاب بالوهم و الوساوس وبين من هو مصاب حقيقة بالسحر؟ كيف يمكن للمسلم أن يتخلص من الوهم والوساوس إذا أصيب بها ؟ ما حكم الذهاب إلى العرافين والسحرة و المنجمين ؟ ما هو حد الساحر ؟ وهل لمن يقوم بعمل السحر توبة إذا أراد التوبة ؟ هل هناك وسائل غير شرعية للعلاج من السحر ؟ وما هي ( من أجل الحذر منها) ؟ ما هي الأمور التي يجب على المبتلى بالسحر أن يفعلها ؟ ما هي الطريقة الشرعية لفك السحر عن المسحور ؟ ما هو فضل قراءة سورة البقرة في البيت ؟ هل صحيح أن السحر ينتهي تأثيره عن المسحور إذا مات الساحر الذي عمل السحر ؟ ما حكم الاستعانة بالسحرة لفك السحر ؟ ما حكم تعليق الودع والتمائم من أجل الحماية من العين أو السحر ؟ كيف يتحصن المسلم بالأوراد الشرعية من السحر أو العين ؟ ومتى تقرأ الأوراد الشرعية ؟ ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في الراقي (المعالج بالقران) ؟ ما هي شروط الرقية الشرعية ؟ إذا شك الإنسان بوجود سحر أو عمل في مكان فماذا يصنع المسلم قبل لمس هذا السحر ؟ وكيف ينقله إلى من يعرف طريقة التعامل مع السحر ؟ وكيف يتعامل المختص بإبطال السحر مع هذا السحر ؟

اضغط هنا للمشاهدة. (http://liveislam.com/iqa/av/tv/sihr/sihr2v.rm)

والله الموفق والهادي إلى سبيل الرشاد.

فوزية
28-04-2006, 06:01 PM
جزاك الله خيرا عنا و زادك من فضله لقد شاهدت الشريط و هو فعلا يعالج داء استفحل فى اوساط المجتمعات و للاسف حتى الاسلامية منها و هذا ما يدعو للتحسر نرجو من الله الهداية كما نتمنى لك التوفيق و الافادة دوما

( أم عبد الرحمن )
28-04-2006, 06:44 PM
أخى الكريم ( الراقى المغربى ) جزاكم الله خيرا على مجهوداتكم الواضحة ... جعلها الله فى ميزان حسناتكم ...

أبو البراء
01-05-2006, 08:06 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الراقي المغربي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابو نايف
01-05-2006, 01:21 PM
الأخ الفاضل الراقي المغربي
اللهم أغفر لناقل الفائدة وأعف عنه ويسر أموره وأجعل له الفردوس الأعلى منزلا
أخوكم

الراقي المغربي
01-05-2006, 01:36 PM
اللهم آآآآآآآآآمين ، بارك الله فيك أخي الحبيب، وجزاك الله خيرا.

أبو فهد
01-05-2006, 01:42 PM
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الراقي المغربي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

الراقي المغربي
01-05-2006, 01:46 PM
وفيك بارك أخي معالج متمرس ، وجزاك الله خيرا.

أبو البراء
02-05-2006, 05:37 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))


بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسند
15-07-2007, 11:54 PM
جزاك الله خير وبارك الله في نقلك الموفق وجهدك المبذول
أسأل الله أن يرزقك الفردوس

أبو البراء
08-08-2007, 10:22 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وإياكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( اآلسلفي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0