المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && كوكتيل صحي يقيك من الأمراض && ) !!!


د.عبدالله
10-04-2006, 06:51 PM
سلطة الحمضيات


ينظر خبراء الصحة والأطباء إلى الفاكهة كمادة أساسية مغذية لا غنى عنها في فصل الشتاء وخاصة أنواع الفواكه التي تثمر في الشتاء، وينبغي ألا تقتصر مائدتك على صنف أو صنفين من الفاكهة. فهناك الرمان والتوت البري والكيوي ومختلف أنواع العصائر الأخرى وعلى رأسها الحمضيات مثل البرتقال والجريبفروت والليمون. تلك يصفونها بأنها كنوز الشتاء القيمة لأنها مصدر عظيم للفيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى والبوتاسيوم والألياف النباتية ويضاف إلى فوائد تلك الفاكهة الصحية النكهة اللذيذة التي تنشر عبقها حولنا ونحن نتناولها. ومن تلك الفاكهة يمكنك صنع الكثير من أطباء الحلويات الرائعة مثل سلطة الفاكهة والتارت ...الخ.


الوجبة تكفي 6 أشخاص


ملاحظة على القيمة الغذائية


يمكن اعتبار سلطة الفاكهة درة أطباق الشتاء وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والليبوسين والفلافونويدات والألياف النباتية. ويمكنك إضافة أي نوع من الحمضيات حسب رغبتك ومنها الجريبفروت والليم واليوسف أفندي. وأضيفي إلى تلك التشكيلة الفيتامين سي القوي عن طريق الكيوي وفاكهة النجمة. وعقب ذلك زيني القمة بحبات الرمان.


المحتويات:


حبتا جريبفروت ذات لب أحمر


3 برتقالات من نوع دم الزغلول


3 برتقالات أبو صرة


4 حبات كلمنتينا وماندرين ويوسفي


ربع كوب من السكر


3 برتقالات من نوع فالنسيا تقطع لشرائح


حبة من فاكهة النجمة تقطع لشرائح صغيرة وتوضع فوقها حبات من الرمان.


حبتان من الكيوي تقطعان لشرائح. ويوضع النعناع الأخضر للزينة


طريقة التحضير


1- استخدمي ماكينة لنزع اللب من الجريبفروت وبرتقال دم الزغلول وبرتقال أبو صرة واليوسفي والماندرين. ضعي اللب على جنب.


2- قشري الجريبفروت والبرتقال والماندرين وقدمي الكمية في زبدية منفصلة. وما أن تزيلي معظم الشرائح تخلصي من الغشاء بيديك للحصول على كوب عصير وتخلصي من أي لب إضافي ومن البذور.


3- اجمعي في أطباق متوسطة العصير مع السكر. واغلي الكمية وأضيفي لب الحمضيات وبرتقال فالنسيا وفاكهة النجمة. وقلبي الكمية على نار هادئة لمدة عشر دقائق وبرديها وعقب ذلك اسكبي الكمية فوق قطع البرتقال وغطي الكمية بحبات الرمان وبردي الكمية في الثلاجة حتى يتم تقديمها لأفراد الأسرة أو الضيوف. وأضيفي الكيوي وزيني الأطباق بأوراق النعناع الطازج.


القيمة الغذائية


يحتوي كل طبق على 197 سعرا حراريا وعلى %3 من الدهون غير المشبعة وعلى %92 من الكربوهيدرات وعلى 5% من البروتين وعلى 7 غرامات من الألياف وعلى 108 ملليغرامات من الكالسيوم وعلى ملليغرم واحد من الحديد وعلى 4 ملليغرامات من الصوديوم.


سلطة الكيوي والليم مع البانا كوتا


وجبة لـ 6 أشخاص ونصف كوب من الكرسترد


الكيوي واحد من الفاكهة التي يفضل تناولها بصورة يومية في الشتاء ولاشك أن الأشخاص الذين لا يأكلون الكيوي سيتمنون تناوله يوميا في حال تناول حبة واحدة. ويتميز الكوي بأنه الفاكهة الغنية بالفيتامين سي وهو مصدر ممتاز للبوتاسيوم والألياف.


ولكن تأكدي من استخدام الكيوي الناضج تماما الذي يبدو طريا على الملمس ومذاقه يشتد حلاوة أكثر خاصة عندما يستخدم مع التورتة. وإذا حصلت على حبات متماسكة وصلبة يفضل الانتظار حتى تنضج وتصبح طرية.ولتحقيق ذلك ضعي حبات الكيوي في زبدية ليومين أو ثلاثة حتى تنضج تماما. ولتغيير طعم سلطة الفاكهة يمكنك إضافة الكيوي إليها وفكري باستخدام البرسيمون وشراب الرمان وحب الرمان أيضا. وعصير برتقال دم الزغلول واليوسفي والجريبفروت الأحمر. ومنقوع التوت البري أو فاكهة النجمة المقطع لشرائح رقيقة والمنقوع لفترة قصيرة في شراب فاكهة.


المكونات


كوبان من زبدة الحليب قليل الدسم


جيلاتين من دون نكهة


ثلاثة أرباع ملعقة من الفانيلا


6 حبات كيوي


عصير 3 حبات ليم


ملعقتان صغيرتان سكر


ملعقة من أوراق النعناع الطازج فضلا عن غصينات النعناع للتزيين على الوجه.


طريقة التحضير


1- ازيلي حليب الزبدة من الثلاجة وغطي الجيلاتين بالماء وضعيه جانبا لمدة خمس دقائق كي يصبح أكثر طراوة.


2- سخني الحليب في قدر صغير على نار هادئة مع السكر والفانيلا وحركي الكمية في الجيلاتين الطري حتى يذوب ومن ثم أزيلي الكمية عن النار ودعي هذا المزيج يبرد لمدة خمس عشرة دقيقة قبل مواصلة التحضير.


3- امزجي الكمية في زبدة الحليب ويمكنك إضافة الفانيلا أيضا. ويمكنك إضافة المزيد من السكر إذا رأيت أن الكمية غير كافية ويمكنك بعد ذلك تقسيم الكمية على ستة أكواب تستخدم للكسترد. وضعي الأكواب بعد ذلك في الثلاجة حتى تصبح الكمية متماسكة. ويستغرق التبريد مدة ثلاث ساعات.


4- قشري الكيوي بسكين تقشير وقسم الفاكهة بشكل عرضي على شكل دوائر رقيقة وبعد ذلك اقطعي كل شريحة إلى النصف. وضعي الكمية في زبدية بعد ذلك أضيفي عصير الليم والسكر والنعناع الطازج بعد تقطيعه وحركي الكمية وقلبيها.


5- اخرجي الأكواب من الثلاجة وضعي كل كوب في صينية تحتوي على ماء ساخن حتى يصبح من السهل إخراجها الكمية المجمدة من الأكواب وإذا لم تخرج الكمية بسهولة يمكنك تمرير سكين مطبخ على الأطراف حتى يمكن سكب الكمية. رتبي قطع الكيوي على القوالب كما لو كانت بتلات الوردة.


وقطعي أي قطع إضافية إلى شرائح صغيرة ورشيها على القوالب المصنوعة من الكريما الإيطالية المطهوة. وزيني كل قالب بقطع من أوراق النعناع الطازج.


القيمة الغذائية


152 سعرا حراريا و% 11 دهون و% 72 كربوهيدرات و% 17 بروتين وغرامين ألياف و161 ملليغراما من الكالسيوم وغرام واحد من الكالسيوم وغرام واحد من الحديد و112 ملليغراما من الصوديوم .


المصدر : مجلة البيان .

هنيئا مريئا وبالعافية إن شاء الله .. مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية .. ودمتم لنا سالمين .. اللهم آمين .

همايـــــن
10-04-2006, 07:02 PM
جزاااك الله خير اخوي وعساك عالقوة يارب

تقبل فائق احترامي وتقديري

د.عبدالله
10-04-2006, 07:09 PM
اللهم آمين وإياكم إن شاء الله .. وأسأل الله تعالى أن لا يحرمكم الأجر والثواب .. ونشكر لكم مروركم الطيب .. مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والسلامة والعافية . اللهم آمين .

ابو نايف
16-04-2006, 11:53 AM
الأخ الفاضل عبدالله كرم
جزاك الله ألف خير وعافاك من كل شر وجعل ما ذكرت في موازيين أعمالك
أخوكم

د.عبدالله
17-04-2006, 04:56 AM
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك أخي الحبيب وشاعر منتدانا الكبير الأستاذ النجيب ( أبو نايف ) واشكر لك مرورك الكريم ومشاركاتك المستمرة في كل ما يطرح .. ولك مني خالص الإحترام والتقدير .. مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية .

أبو البراء
21-04-2006, 08:40 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
27-06-2006, 09:26 PM
http://www.flashfp.net/uploader/modules/up-pic/pic/uploads/19ee7f2885.jpg (http://www.flashfp.net/uploader/modules/up-pic/pic/uploads/19ee7f2885.jpg)

http://www.flashfp.net/uploader/modules/up-pic/pic/uploads/bd46837167.jpg (http://www.flashfp.net/uploader/modules/up-pic/pic/uploads/bd46837167.jpg)

أبو فهد
27-06-2006, 09:26 PM
http://muslm.net/khalid/my-folder/bo50.gif

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...

http://mohammed254.jeeran.com/bgaya_grooh.GIF

إماراتي
27-06-2006, 11:04 PM
جزاك الله خيرا أخي عبدالله بن كرم
على ما تفضلت به ,,
عسى الله يبعد المسلمين من كل شر و مكروه ..
و جزاك الله خيرا ..
اخوكم ,,

ابن حزم
28-06-2006, 09:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الحبيب مشرفنا القدير ((عبد الله بن كرم )) بارك الله فيكم وعليكم

ورزقكم من الخير كله ،، ووقاكم من الشر كله

أخوكم في الله

ابن حزم الظاهري