تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : درر


الصقرالحّر
06-09-2010, 01:40 AM
الصبر في رمضان:


قال ابن القيم - رحمه الله - : الصبر باعتبار متعلقه ثلاثة أقسام : صبر الأوامر والطاعات التي يؤديها ، وصبر عن المناهي والمخالفات حتى لا يقع فيها ، وصبر على الأقدار والأقضية حتى لا يسخطها.

ولأن رمضان هو شهر الصبر ، ففيه أنواع الصبر الثلاثة:

فالصبر على الطاعات : كالصبر على الصلوات فرضاً ونفلاً ، والصيام , وقراءة القرآن وغيرها من أنواع الطاعات.

والصبر على المعاصي : كالصبر على الشهوات المحرمة كالنظر الحرام والأكل الحرام وغيرها من أنواع المعاصي

والصبر على الأقدار والأقضية : كالصبر على الابتلاء بالجوع والعطش ومكابدة الحر وحصول بعض المكاره.

الصقرالحّر
06-09-2010, 01:44 AM
قال الشافعي رحمه الله :
قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم *** إن الجواب لباب الشر مفتاح
فالعفو عن جاهل أو أحمق أدب *** نعم وفيه لصون العرض إصلاح
إن الأسود لتخشى وهي صامته *** والكلب يحثى ويرمى وهو نباح

الصقرالحّر
06-09-2010, 01:51 AM
قال ابن القيم رحمة الله

عن الهجر الجميل والصبر الجميل والصفح الجميل الذى ذكر في كتاب الله


فالهجر الجميل هجر بلا أذى،



والصفح الجميل صفح بلا عتاب،


والصبر الجميل صبر بلا شكوى

الصقرالحّر
06-09-2010, 01:53 AM
انتظرونا

ان شاء الله لى عودة مع درر آخرى اذا كان في العمر بقية

البلسم*
06-09-2010, 10:24 AM
بارك الله فيكم ...ننتظر البقية...

الصقرالحّر
07-09-2010, 01:29 AM
كلمة شكر

اود أشكر صاحب الموقع,, وجزاءه الله خيرا على هذا الموقع النافع.

الصقرالحّر
07-09-2010, 01:30 AM
بارك الله فيكم ...ننتظر البقية...

جزاك الله خيرا ,, وبارك الله فيك

الصقرالحّر
07-09-2010, 01:35 AM
كلمة اليوم: رمضان


يقول النبي صلى الله عليه وسلم((إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغُلِّقَت أبواب النار وسُلسِلَت الشياطين))،

وحديث آخر: ((إن الجنة لتتزين من الحول إلى الحول في شهر رمضان، فإذا دخل شهر رمضان قالت الجنة: اللهم اجعل لنا في هذا الشهر من عبادك سكانًا))،

يقول النبي صلى الله عليه وسلم((فمن صان نفسه في شهر رمضان.... كان له قصر في الجنة لو أن الدنيا جُمِعَت فجُعِلَت في هذا القصر لم تكن إلا كمربط عنزٍ في الدنيا))،

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((ولله عتقاء من النار في رمضان وذلك كل ليلة)).

الصقرالحّر
07-09-2010, 01:46 AM
شهادة الصحابي خزيمة بشهادة رجلين

حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏حدثني ‏ ‏عمارة بن خزيمة الأنصاري ‏ ‏أن ‏ ‏عمه ‏ ‏حدثه ‏ ‏وهو من ‏ ‏أصحاب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ابتاع فرسا من ‏ ‏أعرابي ‏ ‏فاستتبعه النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ليقضيه ثمن فرسه فأسرع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المشي وأبطأ الأعرابي ‏ ‏فطفق ‏ ‏رجال يعترضون الأعرابي ‏ ‏فيساومون ‏ ‏بالفرس لا يشعرون أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ابتاعه حتى زاد بعضهم الأعرابي في ‏ ‏السوم ‏ ‏على ثمن الفرس الذي ابتاعه به النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فنادى الأعرابي النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال إن كنت مبتاعا هذا الفرس فابتعه وإلا بعته فقام النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حين سمع نداء الأعرابي فقال أوليس قد ابتعته منك قال الأعرابي لا والله ما بعتك فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بلى قد ابتعته منك ‏ ‏فطفق ‏ ‏الناس ‏ ‏يلوذون ‏ ‏بالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والأعرابي وهما يتراجعان ‏ ‏فطفق ‏ ‏الأعرابي يقول هلم شهيدا يشهد أني بايعتك فمن جاء من المسلمين قال للأعرابي ويلك النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لم يكن ليقول إلا حقا حتى جاء ‏ ‏خزيمة ‏ ‏فاستمع لمراجعة النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ومراجعة الأعرابي ‏ ‏فطفق ‏ ‏الأعرابي يقول هلم شهيدا يشهد أني بايعتك قال ‏ ‏خزيمة ‏ ‏أنا أشهد أنك قد بايعته فأقبل النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏على ‏ ‏خزيمة ‏ ‏فقال بم تشهد فقال بتصديقك يا رسول الله ‏ ‏فجعل النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏شهادة ‏ ‏خزيمة ‏ ‏بشهادة رجلين ‏

أسامي عابرة
07-09-2010, 04:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

موضوع قيم مميز نفع الله به ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

أحسنتم أحسن الله إليكم

في رعاية الله وحفظه

محبةعائشه رضى الله عنها
07-09-2010, 07:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك فيك على هذه الدرر

وجزاك الله خيرالجزاء

ونفع بك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القصواء
07-09-2010, 10:12 AM
جزاكم الله خيرا اخي الكريم على الدرر الهادفة
جعل الله ما تكتبه في ميزان حسناتكم

الصقرالحّر
08-09-2010, 01:32 AM
ام سلمى

محبة عائشه

القصواء


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا,,, وبارك الله فيكم

الصقرالحّر
08-09-2010, 01:42 AM
الجار


* تمام الإيمان في الإحسان إلى الجار: عن أبي شريح عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: والله لا يؤمن، والله لا يؤمن، والله لا يؤمن. قيل: من يا رسول الله ؟ قال: من لا يأمن جارُه بوائقه، وفي الصحيحين: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذِ جاره.

* دخول الجنة: عن أبي هريرة عن النبي قال: " لا يدخل الجنة من لا يأمن جاره بوائقه ". صحيح

* وإيذاء الجار سبب دخول النار: قيل للنبيِّ : يا رسول الله ! إن فلانة تقوم الليل، وتصوم النهار، وتفعل، وتصدق، وتؤذي جيرانها بلسانها ؟ قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): لا خير فيها، هي من أهل النار. قالوا: وفلانة تصلي المكتوبة، وتصدَّق بأثوار ولا تؤذي أحدا ؟ فقال رسول الله : هي من أهل الجنة. ولفظ الإمام أحمد : ولا تؤذي بلسانها جيرانها.

* شهادة النبي له بالخيرية: قال (صلى الله عليه وسلم): خير الأصحاب عند الله خيرهم لصاحبه وخير الجيران عند الله خيرهم لجاره.

الصقرالحّر
09-09-2010, 02:52 AM
تتمة ( الجار)

قال الله عز وجل في آية الحقوق العشرة:

** وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ ** (النساء: 36).

فقوله - تعالى - : ** وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى ** : هو الذي بينك وبينه قرابة.

وقيل: هو الذي قَرُبَ جوارُه.

وقيل: الزوجة.

وقوله: ** وَالْجَارِ الْجُنُبِ ** : قيل: هو الذي يعد في العُرْف جارًا وبينك وبين منزله فسحة.

وقيل: هو الذي ليس بينك وبينه قرابة.

وقيل: غير المسلم

الصقرالحّر
09-09-2010, 02:53 AM
نتوقف الى بعد عيد الفطر

كل عام وانتم بخير

ومن الفائزين

البلسم*
09-09-2010, 07:23 AM
بارك الله فيكم.....ومبارك عليكم العيد...

الصقرالحّر
09-09-2010, 08:12 AM
بارك الله فيكم.....ومبارك عليكم العيد...



عيدكم مبارك..

الصقرالحّر
09-09-2010, 08:12 AM
عن أبي هريرة قال : جاء رجل إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) يشكو جاره ، فقال : اذهب فاصبر ، فأتاه مرتين أو ثلاثاً فقال : اذهب فاطرح متاعك في الطريق ، فطرح متاعه في الطريق ، فجعل الناس يسألونه فيخبرهم خبره ، فجعل الناس يلعنونه ، فعل الله به وفعل.فجاء إليه جاره فقال له: ارجع ، لا ترى شيئاً تكرهه.

- وأوصى النبي (صلى الله عليه وسلم) النساء : يا نساء المؤمنات ، لا تَحْقِرنَّ جارةٌ لجارتها ولو فِرْسِن شاة. صحيح

والفِرْسِن : هو العظم قليل اللحم ، والمقصود بالفرسن في الحديث : حافر الشاة ، ومعنى الحديث : لا تحقرن جارة أن تهدي إلى جارتها شيئًا ولو أن تهدي لها ما لا يُنتفع به في الغالب ، وبالجملة فالحديث يُستفاد منه فائدتان:

1- ألا تحقر المرأة شيئًا تهديه لجارتها ولو قلَّ.

2- ألا تحتقر المرأة المُهدَى إليها شيئًا ولو كان قليلاً أو حقيرًا.

وإنما خص النساء بالنهي لأمور منها:

1- أن النساء يكثر منهن احتقار الهدية التي تُهدى إليها.

2- ولأن النساء أكثر اتصالاً بالجيران من الرجال؛ بحكم المكث في البيوت.

3- ولأن النساء أساس المودة أو البغضاء بيت البيوت.

الصقرالحّر
09-09-2010, 10:31 AM
قال الخليل بن أحمد الفراهيدي : إِذا كُنْتَ لاَ تَدْرِي ، وَلَمْ تَكُ بِالَّذِي ... يُسائِلُ مَنْ يَدْرِي ، فَكَيْفَ إِذاً تَدْرِي

قال الإمام الكرجي القصاب : (( مَنْ لَمْ يُنْصِفْ خُصُوْمَهُ فِي الاحْتِجَاجِ عَلَيْهِمْ ، لَمْ يُقْبَلْ بَيَانُهُ ، وَأَظْلَمَ بُرْهَانُهُ ))

قال الإمام الذهبي : (( الجَاهِلُ لاَ يَعلَمُ رُتْبَةَ نَفْسِه ، فَكَيْفَ يَعْرِفُ رُتْبَةَ غَيْرِهِ ))

الصقرالحّر
09-09-2010, 10:40 AM
الكلام كالدواء إذا قللت منه نفعك وإذا أكثرت منه قتلك

الصقرالحّر
10-09-2010, 12:09 PM
التوبة

التائب من الذنب كما لاذنب له : التائب من الذنب كمن لا ذنب له . حسن، والثوب المغسول كالذي لم يتوسخ أصلاً

- التائب حبيب الرحمن : قال الله تعالى : ** إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ** [البقرة:222]

- التائب سبب فرح الرب: قال (صلى الله عليه وسلم) : لله أفرح بتوبة عبده من رجل نزل منزلا وبه مهلكة ، ومعه راحلته عليها طعامه وشرابه ، فوضع رأسه فنام نومة ، فاستيقظ وقد ذهبت راحلته حتى إذا اشتد عليه الحر والعطش أو ما شاء الله قال : أرجع إلى مكاني ، فرجع فنام نومة ، ثم رفع رأسه فإذا راحلته عنده.

- التائب نادم محمود: عن عون بن عبد الله بن عتبة ، قال : اهتمام العبد بذنبه داع إلى تركه ، وندمه عليه مفتاح توبته ، ولا يزال العبد يهتم بالذنب يصيبه حتى يكون أنفع له من بعض حسناته.

الصقرالحّر
11-09-2010, 04:18 AM
قال جلَّ ذكره ** وَتُوبُوا إِلّى اللَّهِ جميعاً أَيُّهَ المُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ** .

أمَر الله الكافة بالتوبةِ؛ العاصين بالرجوع إلى الطاعة من المعصية ، والمطيعين من رؤية الطاعة إلى رؤية لاتوفيق ، وخاصَّ الخاصِّ من رؤية التوفيق إلى مشاهدة الذي وفقهم لهذه الطاعة وهو الله جل جلاله، ولذا قيل أحوجُ الناس إلى التوبة مَنْ تَوَهَّمَ أنَّه لا يحتاج إلى التوبة .

** إنه هو التواب ** المراد من وصف الله تعالى بالتواب المبالغة في قبول التوبة وذلك من وجهين:

الأول : أن واحداً من ملوك الدنيا متى جنى عليه إنسان ثم اعتذر إليه فإنه يقبل الاعتذار ، ثم إذا عاد إلى الجناية وإلى الاعتذار مرة أخرى فإنه لا يقبله لأن طبعه يمنعه من قبول العذر ، أما الله سبحانه وتعالى فإنه بخلاف ذلك.

الثاني : أن الذين يتوبون إلى الله تعالى كثير عددهم ، فإذا قبل توبة الجميع استحق المبالغة في ذلك.

الصقرالحّر
12-09-2010, 06:13 AM
قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" : يا أيها الناس! توبوا إلى الله واستغفروه فإني أتوب إلى الله وأستغفره في كل يوم مائة مرة. صحيح

فائدة:

انظر إلى الرحمة المهداة "صلى الله عليه وسلم" يستغفر الله ويتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة أو مئة مرة، بل كان يعلنها في مجلسه ويكثر منها في مجلسه فكان الصحابة يعدون لرسول الله في المجلس الواحد ( رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم ) أكثر من مئة مرة ، وهذا النبل من رسول الله قد أزال عن كاهل الأمة بحورا من سوء الظن ربما تفتك بها.

هل هناك فرق بين الصورتين ؟ صورة المهموم الطامع في فك كربه وصورة المذنب الطامع في مغفرة ذنبه ؟

لو استغفر المذنب لظن الناس أنه صاحب ذنب أو ارتكب جريمة أو كبيرة من الكبائر ، لكنه الستر النبوي الجميل والتغطية الربانية الرحيمة على كل صاحب ذنب ، بأن شرع الاستغفار للجميع، حتى قال بكر بن عبدالله : إن أكثر الناس ذنوباً أقلهم استغفاراً ، وأكثرهم استغفاراً أقلهم ذنوبا.

الصقرالحّر
13-09-2010, 11:43 AM
* استعظام الذنب، فإذا استعظم الإنسان ذنبه رأى أنه لا يمكن مغفرته وبالتالي يستمرئه ويستمر عليه ، وهذا قنوط من رحمة الله ، وهو من الكبائر.

* استصغار الذنب واحتقاره ، فكثير من العصاة يستصغرون ذنوبهم ويحتقرونها ، فيستمرون فيها.

* الإصرار على الذنب والمداومة عليه.

* المجاهرة بالذنب والمفاخرة به.

المراحل الأربعة للذنب: وهذا لأن الشيطان يستدرج العبد رويدا رويدا، فيبدأ الذنب بالارتكاب، ثم بعده يكون الانهماك، ثم يزداد تعلق القلب بالخطيئة فيكون الاستحسان، ثم يأتي في المرحلة الرابعة الاستحلال والعياذ بالله.

الصقرالحّر
14-09-2010, 10:22 AM
دعاء:
* اللهم اغفر لي خطيئتى وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت اعلم به منى .. اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.. اللهم اغفر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ وما أسررتُ وما أعلنتُ وما أنت أعلم به مني، أنت إلهي لا إله إلا أنت.

* اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله، خطأه وعمده، وسره وعلانيته، أوله وآخره.

* رب اغفر لي وتب علي إنك انت التواب الرحيم

بهذا التعميم فى الدعاء وهذا الشمول تحصل التوبة لكل الذنوب التى عملها العبد من ذنوبه وما لم يعلمها، فينبغى ألا يخلو يوماً في حياتك من توبه عامة شاملة من خلال واحد من الأدعية المأثورة السابقة.

البلسم*
14-09-2010, 10:43 AM
بارك الله فيكم,,,

الصقرالحّر
16-09-2010, 10:35 AM
كيف تستيقظ لصلاة الفجر

لقد تخلف كثير من المسلمين اليوم عن صلاة الفجر في جماعة المسجد
وذلك بسبب النوم في الغالب
وهناك عدة خطوات يمكن للمسلم إذا إتبعها
أن يزداد اعتيادا ومواظبة على صلاة الفجر مع الجماعة فمن ذلك :

[1- الحرص على الطهارة (الوضوء) وقراءة الأذكار التي تقال قبل النوم.. انظر في كتاب (حصن المسلم)

2- أن تعزم عزما أكيدا و تعقد النية على أن تؤدي صلاة الفجرفي جماعة
لأن النائم كالميت فلا يدري هل يستيقظ أم تقبض روحه وهو نائم ؟

3-الإخلاص لله تعالى
فهو خير دافع للإنسان للإستيقاظ للصلاة
وهو أمير الأسباب المعنية
فإذا وجد الإخلاص الذي يلهب القلب ويوقظ الوجدان
فهو كفيل بإذن الله بايقاظ صاحبه لصلاة الفجر مع الجماعة
ولو نام قبل دخول وقت الفجر بدقائق

4- أن يدعو المسلم ربه أن يوفقه للإستيقاظ لأداء صلاة الفجر مع الجماعة ويلح في الدعاء.

5- لابد من الإستعانة على القيام للصلاة بالأهل الصالحين
والتواصي بذلك قال الله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى ) ومثال ذلك:

تعاون الجيران في الحي حيث يطرق الجار باب جاره ليوقظه للصلاة
تعاون بين الإخوان في الله فيعن بعضهم بعضا من خلال الطرق التالية :_

بواسطة الهاتف
ومن الطرائف....كان أحدهم يربط في يده عند النوم خيطا، ويدليه من نافذة غرفته
فإذا مر أحد أصحابه ذاهبا إلى المسجد جذب هذا الخيط فيستيقط للفجر

6- من وسائل التنبيه (الساعة المنبهه) وتوضع في مكان بعيد ورفيع من أرضية الغرفة
ولقد قام بعض الحريصين على الإستيقاظ على إستعمال ساعات منبهه
ويجعل بين موعد تنبيه كل واحدة والأخرى بعض دقائق
حتى إذا أطفأ التي دقت أولا
دقت الثانية بعدها بقليل وهكذا ..

وقام بعض الحريصين ايضا بكتابة الأحاديث الشريفة التي تذكر بفضائل صلاة الفجر مع الجماعة
بخط عريض على ورقة
ووضعها عند الساعة المنبهه
حتى عندما يريد أن يطفئ الساعة
يرى تلك الأحاديث الشريفة ويتذكر فضائلها


وأخيرا...
إن المحافظة على الفجر تدل على صدق إيمان الرجل
ومعيار يقاس به إخلاصه

عن عبد الله بن عمر _ رضي الله عنهما _ قال
( كنا إذا فقدنا الرجل في الفجر والعشاء أسأنا الظن)

@ كريمة @
16-09-2010, 10:50 AM
بارك الله فيكم اخي

الصقرالحّر
19-09-2010, 12:01 PM
كريمة
البلسم

جزاكم الله خيرا

الصقرالحّر
19-09-2010, 12:07 PM
لدعاء عند الذهاب الى المسجد.......


اللّهُـمَّ اجْعَـلْ في قَلْبـي نورا ، وَفي لِسـاني نورا، وَاجْعَـلْ في سَمْعي نورا، وَاجْعَـلْ في بَصَري نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ خَلْفي نورا، وَمِنْ أَمامـي نورا، وَاجْعَـلْ مِنْ فَوْقـي نورا ، وَمِن تَحْتـي نورا .اللّهُـمَّ أَعْطِنـي نورا. رواه البخاري ومسلم .

أسامي عابرة
19-09-2010, 08:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

أحسنتم أحسن الله إليكم

في رعاية الله وحفظه

الصقرالحّر
20-09-2010, 12:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

أحسنتم أحسن الله إليكم

في رعاية الله وحفظه

جزاك الله خيراً

وبارك الله فيك

الصقرالحّر
20-09-2010, 12:36 PM
أذكار الصباح والمساء


اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
مره واحده




قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (*) اللَّهُ الصَّمَدُ (*) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (*) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (*) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (*) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (*) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (*) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (*) مَلِكِ النَّاسِ (*) إِلَهِ النَّاسِ (*) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (*) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (*) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ
ثلاث مرات



اللهم انت ربي ، لاالـه إلا انت ، خلقتني و انا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت ، اعوذ بك من شر ما صنعت ، ابوء لك بنعمتك على وابوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب الا انت
مره واحده




اللهم اني اسألك العافيه في الدنيا والاخره اللهم اسألك العفو والعافيه في ديني ودنياي واهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي ، وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتي
مره واحده



امسينا وامسى الملك لله والحمد لله ، لا اله الا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيئ قدير ، ربي اسألك خير مافي هذا الليلة وخير مابعدها ، أعوذ بك من شر مافي هذا الليلة وشر مابعدها ، ربي اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، ربي اعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر
مره واحده




بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
ثلاث مرات




اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
ثلاث مرات




ياحي ياقيوم ، برحمتك استغيث ، فاصلح لي شأني كله ، ولا تكلني الى نفسي طرفة عين
ثلاث مرات



لاإله إلاالله وحده لاشريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
عشر مرات



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :من صلى علي حين يُصبح عشراً ، وحين يُمسي عشراً أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة........

الصقرالحّر
02-10-2010, 02:26 PM
اظهرت نتائج أحدث دراسة علمية حول أمراض القلب وتصلب الشرايين
أن أداء صلاة الفجر في موعدها المحدد يوميا ، خير وسيلة للوقاية
والعلاج من أمراض القلب وتصلب الشرايين،
بما في ذلك احتشاء عضلة القلب المسببة للجلطة القلبية
وتصلب الشرايين المسببة للسكتة الدماغية.
سببها الرئيسي هو النوم الطويل لعدة ساعات سواء في النهار أو الليل.
وأن الإنسان إذا نام طويلا قلت نبضات قلبه إلى درجة قليلة جدا
لا تتجاوز 50 نبضة في الدقيقة.
وحينما تقل نبضات القلب يجري الدم في الأوعية والشرايين
والأوردة ببطء شديد، الأمر الذي يؤدي إلى ترسب الأملاح
والدهنيات على جدران الأوردة والشرايين، وبخاصة
الشريان التاجي وانسداده. ونتيجة لذلك يصاب الإنسان
بتصلب الشرايين أو انسدادها، حيث يؤدي ذلك إلى ضعف عضلة القلب
وانسداد الشرايين والأوردة الناقلة للدم، من القلب وإليه،
حيث تحدث الجلطة القلبية أو انسداد الشرايين الناقلة للدم من الدماغ
وإليه مما يسبب السكتة الدماغية المميتة في أغلب الأحيان.
وشددت نتائج الدراسة على ضرورة الامتناع عن النوم لفترات طويلة
بحيث لا تزيد فترة النوم على أربع ساعات،

حيث يجب النهوض من النوم وأداء جهد حركي لمدة 15 دقيقة على الأقل،
وهو الأمر الذي يوفره أداء صلاة الفجر بصورة يومية في الساعات الأولى من فجر كل يوم،

ما أجمل ديننا الإسلام، لم يأمرنا بشيء إلا وجاء العلم ليكشف عن فوائد لا تُحصى.