المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( &&& الناصية الكاذبة الخاطئة 000 للشيخ عبد المجيد الزنداني &&& ) !!!


القطوف الدانيه
01-03-2006, 11:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،، أحببت أن أنقل إليكم مقالة كتبها الشيخ الزنداني في إعجاز القرآن تتحدث عن العلاقة بين الآية التي سيأتي ذكرها في أول السطور وإكتشاف حديث عن جزء من الدماغ وهو ما نطلق عليه بناصية الرأس :

يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني كنت أقرأ قول الله تعالى : ( كلا لئن لم ينته لنسفعاً بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة ) العلق : 15

والناصية هي مقدمة الرأس فكنت أسأل نفسي واقول يارب اكشف لي هذا المعنى ! لماذا قلت ناصية كاذبة خاطئة ؟ وتفكرت فيها أكثر من عشر سنوات وأنا في هذه الحيره فأرجع إلى كتب التفسير فأجد الجواب ... أجد المفسرون يقولون : المراد ليست ناصية كاذبة وإنما المراد معنى مجازي وليس حقيقيا ًفهو من باب المجاز لا من باب الحقيقه ناصية كاذب خاطئ .

ولما كانت الناصية هي مقدمة الرأس فأطلق عليها صفة الكذب والمقصود صاحبها هكذا يقولون وليست هي مكان الكذب او مصدر الكذب إلى أن يسر الله البحث الذي كان عن الناصية . قدم من أحد العلماء وهو كندي الأصل ومن أشهرهم في علم المخ والتشريح والأجنة وكان ذلك في المؤتمر الطبي الذي عقد في القاهره ومعه زوجته فلما سمعت زوجته هذا الكلام ناصية كاذبة قالت : والهاء أين راحت ؟ فالمفسرون يقولون : المعنى ناصية كاذب خاطئ قالت : والهاء أين راحت ؟ قلت في نفسي هذه الهاء هي التي دوختني عشر سنوات الله سبحانه وتعالى يقول لنا : ( ناصية كاذبة خاطئة ) نعود لبحث العالم الكندي وقال فيه منذ خمسين عاماً فقط تأكد لنا أن المخ الذي تحت الجبهة مباشرة الذي في الناصية هو الجزء المسئول عن الكذب والخطأ .

هو المكان الذي يصدر منه الكذب ويصدر منه الخطأ وأن العين ترى بها والأذن تسمع منها فكذلك كان هذا المكان الذي يصدر منه القرار هذا مصدر إتخاذ القرار فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة فإن صاحبه في الغالب لا تكون له إرادة مستقلة لا يستطيع أن يختار أجلس ....أجلس ...قم ....قم ...أمش ...يفقد سيطرته على نفسه مثل واحد تقلع له عينيه فإنه لا يرى

قال : منذ خمسين سنة فقط عرفنا أن هذا الجزء هو المسؤول عن هذا المكان الذي يصدر منه القرار ...فمن يتخذ القرار ؟ نحن نعلم أن الروح هي صاحبة القرار وأن الروح هي التي ترى ولكن العين هي الجارحة والروح تسمع ولكن الأذن جارحة كذلك المخ هذا جارحه لكن في النهاية هذا مكان صدور القرار .... ناصية كاذبة خاطئة ولذلك قال الله تعالى ( لنسفعا بالناصية ) أي نأخذه أو نحرقه فسبحان الله كلمة جاءت في كتاب الله ...... وهاء الحرف يعرف الناس سره بعد أن يتقدم العلم أشواطا ً وأشواطاً .

ثم وجدوا أن هذا الجزء من الناصية في الحيوانات ضعيف صغير لأن الحيوان مركز قيادته وحركة جسمه أيضاَ من هذا المكان وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى : ( ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها ) هود 56
مركز القياده موجود في الناصية ... ومن يعلم هذا ؟ متى عرف العلماء هذا ؟ متى عرفوه ؟ عندما شرحوا مخ الحيوانات ...
إن القرآن يذكر هذه الحقيقه وجاء بعلم الله الذي أحاط بكل شئ علما وفي الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اللهم إني عبدك إبن أمتك ناصيتي بيدك ..)

والناصية : مركز القياده ولحكمة شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ لله ولعل هناك علاقة بين ناصية تسجد خاشعة وبين سلوك يستقيم ( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) العنكبوت 45

المصدر " وغدا عصر الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني ( موقع تسابيح)

أبو البراء
02-03-2006, 07:11 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( القطوف الدانية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0