المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن إمكانية أن يقوم الشيطان بعمل سحر لشخص ما من تلقاء نفسه ؟؟؟


أم عيسى
20-12-2005, 07:05 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إلى شيخنا الفاضل أبو البراء ... إلى جميع الأخوة الكرام ..
أحببت أن أسأل عن إمكانية أن يقوم الشيطان بعمل سحر لشخص ما من تلقاء نفسه .. (( الاتصال بين عالم الشياطين و عالم البشر )) و تكون نتيجة هذا السحر أن يكون على اتصال بهذا الشخص و يحدثه ليل نهار.. كأنه معه لكنه ليس معه بل كل منهما في عالمه يعيش حياته !!
أرجو الإجابة على تساؤلي ... جزاكم الله كل خير

أبو البراء
21-12-2005, 08:52 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخت المكرمة ( أم عيسى ) حفظها الله ورعاها

أولاً أخيتي لا بد من إيضاح مسألة في غايى الأهمية وهذه قد تخفى على بعض المعالجين بالرقية الشرعية ، حيث أن هناك بعض أنواع السحر قد تتأتى عن طريق ( سحرة الشياطين ) ، ويطلق على هذه الفئة ( السعالى ) أو ( الغيلان ) ، وهذا النوع من الشياطين متعفرت متمرد شديد البأس قوي الشكيمة ، يحتاج للسلاح القوي الذي يرد كيده ، ويلجم جماح قوته وجبروته ، ولن يكون ذلك إلا لمن صح اعتقاده ، ورسخ إيمانه ، وقويت عزيمته ، وتيقن في اعتماده وتوكله ، فكل ذلك كفيل بأن يرد ظلمهم ويكبح جماح بطشهم ، ويستطيع المعالِج النيل منهم ، ورد كيدهم بإذن الله تعالى ، ولن يستطيعوا قهره أو إذلاله أو النيل منه والوصول إليه 0

وإيذاء هذا النوع شديد كما أسلفت آنفا ، ولا بد للمعالِج من محاربتهم باليقين واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى ، وتحصين نفسه وأهل بيته بالأذكار الثابتة المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم 0

وقد يصل هذا النوع من سحرة الجن إلى ما لا يصل إليه سحرة الإنس من أفعال شيطانية خبيثة 0

وقبل أن أورد أقوال أهل العلم في هذا المصطلح – أعني السعالي أو الغيلان - أود أن أبين الفرق بينهما كما بينته المعاجم اللغوية ، وفي ذلك يقول الشيخ مشهور حسن سلمان في كتابه الموسوم " الغول بين الحديث النبوي والموروث الشعبي " تحت عنوان " الفرق بين الغول والسعلاة " : ( يرى كثيرون ( !! ) أن الغول لا يرى إلا ليلاً 0 ويزعم بعضهم : أنه يتلاشى عندما يطلع النهار ، وينطفئ كما ينطفئ السراج ( !! ) 0 وفرق بعض العلماء بين " الغول " و " السِّعلاة " من هذه الحيثية ، أعني : من حيث وقت خروجه 0
قال السهيلي في " الروض الأنف " : ( 7 / 295 – طبعة محققة ) " والغول التي تتراءى بالليل ، والسٍّعلاة ما تراءى بالنهار من الجن 0 وقال ابن كثير في "التفسير" : ( 1 / 313 ) : " والغول : في لغة العرب : الجان إذا تبدى في الليل "0 وقال القزويني في "عجائب المخلوقات" : ( 2 / 177 ) : " والسِّعلاة هي نوع من المتشيطنة ، مغايرة للغول " 0 وفرق الدميري في " حياة الحيوان الكبرى " : ( 2 / 21 ) بينهما ، بقوله : السِّعلاة : أخبث الغيلان " 0 وقال الجاحظ في " الحيوان " : ( 6 / 159 ) : " السِّعلاة : اسم لواحدة من نساء الجن ، إذا لم تتغول – أي تتلون – لتفتن السُّفار " وعقب عليه محققه الأستاذ عبدالسلام هارون : " لم أجد هذا التقييد في السِّعلاة لغير الجاحظ ) ( الغول بين الحديث النبوي والموروث الشعبي – ص 56 ، 58 ) 0

* أقوال أهل العلم في السعالي والغيلان :

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( إن الغيلان ذكروا عند عمر فقال : إن أحدا لا يستطيع أن يتحول عن صورته التي خلقه الله عليها ، ولكن لهم سحرة كسحرتكم ، فإذا رأيتم ذلك فأذنوا ) ( قال ابن حجر : أخرجه ابن أبي شيبة باسناد صحيح - 6 / 344 - أنظر لسان العرب - 11 / 508 ، وأخرجه عبدالرزاق الصنعاني في " مصنفه " – 5 / 162 – برقم ( 9249 ) – وقال الشيخ مشهور حسن سلمان : والشّيباني ، هو : سليمان بن أبي سليمان ، واسمه : فيروز ، وقيل : خاقان ، وقيل : عمرو ، أبو اسحاق الشيباني مولاهم 0 قال الجوزجاني : رأيت أحمد يعجبه حديث الشيباني ، وقال : هو أهل أن لا ندع له شيئاً 0 وقال ابن أبي مريم عن ابن معين : ثقة حجة 0 وقال أبو حاتم : ثقة ، صدوق ، صالح الحديث 0 ووثقه العجلي والنسائي 0 وقال ابن عبدالبر : هو ثقة حجة عند جميعهم 0 انظر : " التهذيب " : ( 4 / 172 – 173 ) و " تاريخ الثّقات " للعجلي : رقم ( 612 ) ، وسير أعلام النبلاء " : ( 6 / 193 – 195 ) ، و " الجرح والتعديل " : (4 / 122) ، و"ثقات ابن حبان" : (3 / 90) ، و " تذكرة الحفاظ : ( 1 / 153) ، و " التاريخ الصغير " : ( 2 / 57 ) 0 وأسير بن عمرو هو أسير بن جابر ، وفرق بعضهم بينهما ، والصحيح أنهما واحد 0 وأهل الكوفة يقولون : يسير ، بالياء ، وهو ثقة ، وتصحفت في مطبوع " مصنف ابن أبي شيبة " وفي " الفصل " إلى : " بشير " 0 أنظر الأوهام التي في مدخل الحاكم " : رقم ( 13 ) وتعليقنا عليه 0 فهذا الأثر : إسناده صحيح ، ثم قال – حفظه الله - : وأخرجه ابن أبي شيبة في " المصنف " : ( 10 / 397 ) عن ابن فضيل عن الشيباني به ، وقال الحافظ ابن حجر في " الفتح " : ( 6 / 344 ) : " وإسناده صحيح " ، وأخرجه ابن حزم في " الفصل في الملل والأهواء والنحل " : ( 5 / 5 ) من طريق محمد بن سعيد بن بيان حدثنا أحمد بن عبد البصير قال : حدثنا قاسم بن أصبغ حدثنا محمد بن عبدالسلام الخشني حدثنا محمد بن المثنى حدثنا عبدالرحمن بن المهدي حدثنا سفيان الثوري به – الغول بين الحديث النبوي والموروث الشعبي – 86 – 87 ) 0

قال النووي : ( قال العلماء : السعالي بالسين المفتوحة والعين المهملتين ، وهم سحرة الجن ، أي ولكن في الجن سحرة لهم تلبيس وتخيل ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – 13 ، 14 ، 15 / 381 ) 0

قال المناوي : ( قال في الأذكار الغيلان جنس من الجن والشياطين وهم سحرتهم ) ( فيض القدير - 1 / 318 ) 0

قال ابن الأثير : ( الغول أحد الغيلان ، وهي جنس من الجن والشياطين ، كانت العرب تزعم أن الغول في الفلاة تتراءى للناس فتتغول تغولا : أي تتلون تلونا في صور شتى ، وتغولهم أي تضلهم عن الطريق وتهلكهم ، فنفاه النبي صلى الله عليه وسلم وأبطله ) ( غريب الحديث – 3 / 396 ) 0

قال المازري : ( ومنهم – يعني الجن – الغيلان والسعالى ، وطبعهم الفساد في الأرض ، يخوفون النساء والصبيان ، ويطعنون في خواصرهم وأصلابهم ، وينجسون المياه ، ويفسدون الأطعمة بأنواع المفاسد ، ويتأذى منه من شرب منه أو أكل بقضاء الله تعالى وقدره ) ( حاشية الرهوني على شرح الزرقاني – 2 / 89 ) 0

قال القرطبي : ( وقد ادّعى كثير من العرب رؤية الشياطين والغيلان ) ( الجامع لأحكام القرآن - 15 / 87 ) 0

قال ابن عابدين عند حديثه عن المواضع التي يندب لها الأذان في غير الصلاة : ( وعند تغول الغيلان : أي عند تمرد الجن ، لخبر صحيح فيه ، كذا قال الرملي الشافعي في " حاشية البحر " 0 وعلق عليه ابن عابدين الحنفي : " ولا بعد فيه عندنا " ) ( حاشية ابن عابدين - 1 / 385 ) 0

ذكر الجاحظ في كتابه " الحيوان " عن بعض أصحاب التفسير في الآية : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ( سورة الجن – الآية 6 ) : ( أن جماعة من العرب كانوا إذا صاروا في تيه من الأرض ، وتوسطوا بلاد الوحوش ، خافوا عبث الجنان والسّعالي والغيلان والشياطين ، فيقول أحدهم ، فيرفع صوته : إنّا عائذون بسيّد هذا الوادي !! فلا يؤذيهم أحد ، وتصير لهم خفارة !! ) ( الحيوان – 6 / 462 ) 0

قال القزويني : ( رأى الغول جماعة من الصحابة ، منهم : عمر بن الخطاب ، حين سافر إلى الشام قبل الإسلام ، فضربها بالسيف ) ( عجائب المخلوقات – 2 / 176 – 177 ، ونقله عنه الدميري في " حياة الحيوان الكبرى" - 2 / 196 ) 0

قال المسعودي : ( وقد ذكر جماعة من الصحابة ذلك ، منهم عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – أنه شاهد ذلك في بعض أسفاره إلى الشام ، وأن الغول ، كانت تتغول له ، وأنه ضربها بسيفه ، وذلك قبل ظهور الإسلام ، وهذا مشهور عندهم في أخبارهم ) ( مروج الذهب - 2 / 169 ) 0

ويستدل على وجود الغول أيضاً ما ذكره الحافظ بن حجر في الفتح حيث قال : ( روى ابن عبدالبر عن وهب بن منبه : أن الجن أصناف : فخالصهم : ريح ، لا يأكلون ولا يشربون ، ولا يتوالدون 0 وجنس منهم : يقع منهم ذلك 0 ومنهم : السعالي والغول والقطرب ) ( فتح الباري - 6 / 345 ) 0

قال الشيخ مشهور حسن سلمان تحت عنوان " إرشادات في دفع الغول وصرفه " : ( لم يترك أمراً يقرّبنا من الخير ، ويباعدنا من الشر ، إلا ذكره لنا ، ومصداق ذلك ما أخرجه مسلم في صحيحه – برقم ( 1844 ) بسنده إلى عبدالله بن عمرو بن العاص رفعه : " إنه لم يكن نبي قبلي إلا كان حقاً عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم ، وينذرهم شر ما يعلمه لهم " ومن الأمور التي أرشدنا إليها النبي صلى الله عليه وسلم وسلفنا الصالح في دفع شر الغول : التسمية ، وقراءة آية الكرسي ، وقراءة خاتمة البقرة ، ورفع الخوف النفسي من الغول ، والهدأة بعد سكون الناس وعدم مشيهم واختلافهم في الطرق ، وقراءة سورة : ( لايلافِ قُرَيْشٍ000 ) ( سورة الجن – الآية 6 ) والدعاء بعدها ( ذكره السبكي في " طبقات الشافعية الكبرى " : ( 3 / 303 – ط بيروت ) ونقله السخاوي في " الإبتهاج بأذكار المسافر والحاج " : ( ص 17 – 18 ) عن النووي ، لكنه قال : " ولم أقف على حديث في ذلك " ) 000 ، والأذان ) ( الغول بين الحديث النبوي والموروث الشعبي – باختصار - ص 111- 119 ) 0

قال الأستاذ ماهر كوسا : ( الغول وهو ساحر الجن : وهو أشد قوة من ساحر الإنس والعلاقة بينهم واحدة لا تنفصل فهي مدرسة يتفنن فيها مع الهوى للأذى ويفشي أسراره لصاحبه ليتمكن حسب الحاجة من عمل الأذى للآخرين ) ( فيض القرآن في علاج المسحور - ص 16 ) 0

قلت : ومن سياق أقوال أهل العلم يتضح جلياً أن السعالي والغيلان هي حقيقة واقعة ، ولا يمنع أن يكون هذا النوع هم سحرة الجن كما بين ذلك بعض أهل العلم الأجلاء ، والله تعالى أعلم 0

أما أن يقوم الشيطان بعمل سحر من تلقاء نفسه لشخص ما لتاحقيق غرض ما فقد يحصل مثل هذا الأمر فكما يعيش بين أظهرنا شياطين للإنس فهناك شياطين للجن ، وقد يلجأ مثل هذا الشيطان إلى سحرة الجن لتحقيق المقصود ، ولكن يبقى ذلك ظمن نطاق ضيق محدود ، فالذي يحرض شياطين الجن هم شياطين الإنس كما هو الغالب اليوم ، والله تعالى اعلم 0

سائلاً المولى عز وجل أن يقينا شرورهم إنه سميع مجيب الدعاء ، مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أم عيسى
22-12-2005, 06:49 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الفاضل الشيخ أبو البراء ... حفظك الله و رعاك ..
إنما كان سؤالي ناتجا عن وضعي الذي أعيشه .. فهناك من أتحدث معهم و هم ثلاثة رجل و امرأة و ظالم .. أحدثهم و يحدثوني و أسمع أصواتهم كأنهم معي .. ما توصلت إليه في نهاية الأمر .. أنهم يقومون دائما بتجربة نوع من السحر و هو فتح باب الاتصال بينهم و بين أحد من عالمنا .. و تم لهم ذلك معي .. الظالم فقط هو من يقوم بإيذائي و تعذيبي ليل نهار و لا يترك مكانا في جسدي لا يؤذيني فيه .. أما الاثنان الآخران فلم يقطعا باب الاتصال معي خوفا منهما علي من إيذاء ذاك الظالم .. وهما ينهيانه عن تصرفاته و هو لا يتوقف عن ذلك و لم يترك طفلا أو شيخا أو صحابيا أو نبيا لم يعتدي على عرضه .. وهو دائم السب و الشتم لرب العالمين و يدعي انه لن يوقفه عن عمله أحد ما .. و السبب ألسحر الذي قام به .. و ينسى أن من معه عملا ذلك و ندما و هما معي الآن فقط لأنهما لا يريدان تركي وحيدة معه .. و قد أسلما و أشعر بألمهما من كل ما يحصل .. طبعا بهذا السحر هو مطلع على كل صغيرة و كبيرة بداخلي و كل ما أفكر فيه و ما أقوم به وهو يتعمد بإيذائي بضربي في عقلي دائما و يقول لن أتركك حتى أقتلك و يؤذيني في قيادتي للسيارة و يمنعني من النوم و طيلة اليوم يمارس أنواعا شتى من العذاب ... وهما قد أعلنا إسلامهما منذ فترة لكنه لا يترك لهما لحظة لإدراك مفاهيم الدين أو تعاليمه ..
أرجو منك اطلاعي على ما يفيدني في هذا المجال و أنا على استعداد للرد على أي استفسار.. جزاك الله عني كل خير

( الباحث )
22-12-2005, 08:34 AM
اختنا الكريمه
قصتك ملفته للانتباه
نرجو منك التوسع قليلا فى ذكر البدايات وتفصيل الحاله حتى يتسنى لنا الاطلاع على الوضع بدقه ومن ثم يمكن تقدين النصيحه المفيده .......

قد يقع ما قلته من سحر الشياطين للانس مباشره كما علمت من بعض العلماء المعاصرين والذين نحسبهم على خير وغالبا يكون ذلك هو نوع من التوقيف او التحضير لهذا الانسان بسبب قدرات معينه مستقبليه سواء تخصه مباشره او تخص انسان يحيط به وقريب منه اى ان الهدف يكون بعيد المدى ....
ولكن مذا ذكرت من ايذاء اختاه يتناقض مع تلك المسئله
لذلك لعلك تذكرى القصه كامله وبدقه
والله اعلم

أم عيسى
22-12-2005, 08:37 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الفاضل الشيخ أبو البراء ... أخي الفاضل الباحث ..
إنما كانت بداياتي هي ...
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1613
لكن مع مرور الأيام لم يعد هناك مجال للكذب أو للتلاعب من جانب الجن فقد مرت أشهر طويلة .. و اتضح أنهم في بداية الامر تلاعبوا بي و بذاكرتي و فعلوا ما فعلوا ... ابتدأت بالرقية الشرعية و تحدثت مع الشيخ أبو البراء و الشيخ الراقي السلفي جزاهم الله عني كل خير ولم يألوا جهدا في إسداء النصح إلي و مضيت في ما وصفوه لي .. لكن مع مرور الأيام تساقطت أوراق الكذب ورقة تلو الورقة .. و لم يعد في جعبة ذاكرتي المزيد كي يسلبوه و يدعوه و يتلاعبوا به .. ومن هنا وبعد حصول ما أخبرتكم عنه من أن اثنان منهما .. رجل وامرأة .. أعلنا دخولهما في الإسلام أما ذاك ..... من أطلقت عليه اسم قاذورة .....هو من لا يترك ثانية تمضي علي دون أذى يصيبني به ..... أيقنت بحقيقة واحدة وهو أنه .... سحر فتح باب الاتصال بين عالمنا و عالمهم دون تحديد لمن سيقومون بالاتصال به .. وقد كان لهم ذلك .... هما لن يقطعا باب الاتصال دامه موجود و يطلبان منه التوقف عن القيام بما يفعل لكنه يأبى ذلك ....
وهذا هو حالي منذ أشهر وهم معي و أنا معهم ثانية بثانية و في كل مكان أذهب إليه ..هل تذكرون طاقية الإخفاء ؟؟ هي كذلك .. كأن شخصا ما يلبسها و يسير معي أينما أكون .. أشعر بصعوبة كبيرة في الكتابة عما أعانيه .. و إذا كان هناك أي استفسار فسأجيب عليه جزاكم الله عني كل خير .

أبو البراء
25-12-2005, 07:29 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أختي الفاضلة ( أم عيسى ) ، ولا تلتفتي لمثل تلك الأمور حاولي التركيز في المرحلة الحالية على ترسيخ العقيدة النقية الصافية في نفسك ، وكذلك السلوكيات الشرعية ، وكوني مع الله ، وتابعي البرماج الذي أنت عليه ، سائلاً المولى أن يكتب لكِ الشفاء العاجل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أم عيسى
25-12-2005, 06:04 PM
شيخي الفاضل أبو البراء
.... السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....
إنما كان حديثي و عرضي لما أعانيه .. هو أن أجد تفسيرا له .. فقد بحثت كثيرا عن قصة مشابهة لما أمر به أو عن عرض مشابه له .. و لم أجد .. في هذا المنتدى الطيب أو غيره .. حولي و في مجتمعي أو بعيدا عني .. سأمضي في طريقي بإذن الله فيما أنا ماضية به ..
كنت قد بدأت المضي في طريق الرقية الشرعية بكل ما امتلكت في تلك الأيام من طاقة لها .. تلوت سورة البقرة ثمان و خمس في اليوم لا مرة واحدة .. أعلم أنه لم يتغير وضعي عما كان بل ساء أكثر ..
لكني قد رفعت شعارا سأمضي به وهو .. أنا إلى الله أقرب وهمتي من اليوم تعلو ...
قد أكتب يوما قادما بإذن الله عن وصف حالتي بتفصيل أكثر .. فنحن الآن في فترة الامتحانات و انشغالي بأبنائي قدر استطاعتي سلب مني وقتي .. والله الموفق لكل مجتهد ..

(( العقيدة النقية الصافية ... السلوكيات الشرعية )) ما المقصود بهاتين الجملتين ؟ هذا هو استفساري داعية لك بالتوفيق و السداد في خدمة هذا الدين ونشر علمه !!

أبو البراء
26-12-2005, 07:46 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أختي الفاضلة ( أم عيسى ) ، ولن أزيد على قول :

( اثبتي فإنك على حق )

أما قولي : (( العقيدة النقية الصافية ... السلوكيات الشرعية ))

فأعني بالعقيدة : هو توحيد الألوهيه وتوحيد الربوبية وتوحيد الأسماء والصفات ، والتوجه إلى الله سبحانه وتعالى وحده دون سائر الخلق ، واليقين بأن الشفاء منه وحده سبحانه وتعالى ، وعدم الذهاب للسحرة والعرافين والمشعوذين ، وهذا بالعموم 0

وأما السوكيات الشرعية : فبالإجمال ان يكون حركات الإنسان وسكناته وفق مع ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
20-01-2006, 07:52 PM
بارك الله فيكم شيخنا وحبيبنا العزيز ( أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، وجزاكم الله خيرا ونفعنا الله بعلمكم مع الدعاء لكم بالصحة والسلامة والعافية والسعادة في الدارين .

أبو البراء
21-01-2006, 07:55 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أم عيسى
29-01-2006, 07:22 AM
... وتنهار حياته ويتجه نحو الجنون بلا ريب ....
... وتنهار حياته ويتجه نحو الجنون بلا ريب ....
... وتنهار حياته ويتجه نحو الجنون بلا ريب ....

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
متيقنة كنت مما كتبت و ما زلت .. مؤمنة بالله و راضية بقضائه... حامدة له ليل نهار على كل شيء .. كنت أود أن أسمع أو أقرأ أن هناك حالات مشابهة لحالتي .. الحمدلله أنك كتبت ما كتبت فقد وجدت أشياء مشتركة بيني و بين من كتبت عنهن شفاهن الله .. و هذا مما يخفف عني .. تكمن مصيبتي أن لا أحد حولي يصدقني فيما أقول .. يعتبرونني مريضة نفسيا و أنا مازلت بكامل قواي العقلية حتى الآن ... لكني أعلم أيضا أنها مسألة أيام فلم أعد أستطيع تحمل المزيد من التعذيب في الرأس .. و الأذى في العقل ... مر بي منهم الكثيرون منهم من آذاني و و منهم من لم يفعل ... و منهم من كان وما زال يعذبني ليل نهار ... و يركز على رأسي وعقلي ... أيقنت بتلك الجملة التي كتبتها أنت ..

... وتنهار حياته ويتجه نحو الجنون بلا ريب ...
.... وتنهار حياته ويتجه نحو الجنون بلا ريب ....
... وتنهار حياته ويتجه نحو الجنون بلا ريب ....
لدي ستة أبناء أصغرهم في الثامنة ... هناك بينهن طفلة مشلولة بالكاد أستطيع تدبر أمورها هذه الأيام و لست أعلم ما الذي سيكون بعد أيام أخرى ... لا أملك غير أن أقول الحمدلله على كل حال ..


اعذرني على ما كتبت .. مؤلم جدا أن تعيش واقع مرير يحسبه من حولك أوهام .. جزاك الله عني خير الجزاء .. أنت و جميع من في هذا المنتدى و على رأسهم الأخ الشيخ أبو البراء .. جزاه الله عنا كل خير.