المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد الغياب عدت وأحمل لكم بشرى وأطلب توجيهكم ....... ( خاص لكل الأعضاء الكرام ) ؟؟؟


عفراء
08-12-2005, 09:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قد تغيبت لفترة عن منتدنا الغالي بسبب ظروف صحية وعائلية صعبة والحمد لله تحسن الوضع بشكل عام و أهم ما في غيابي هو إلتحاقي أخيرا بمدرسة للعلوم الشرعية بعد بحث متعب لما يتناسب مع ظروفي وخاصة عمل زوجي ومسؤولية أبنائي ووجدتها ولله الحمد وتم قبولي برغم مرور وقت على بداية العام الدراسي على أن يتم إختباري فيما تم أخذه مسبقا وبإذن يوم السبت يتم الإمتحان أسئل الله أن يوفقني وأن يجعل تعلمي خالصا لوجه الكريم وحده .............اللهم آمين آمين آمين

وكما أنتم تشاركوني فيما يحزن فلا أعتقد أن هناك أكثر منكم من يستحق بإخباره مثل هذا الخبر وسيفرح أشد الفرح لسعادتي ولما فيه خير لي بإذن الله تعالى .

وهذه المدرسة يتم فيها تدريس مواد الشرعية من توحيد وفقه وتفسير وتلاوة وحديث وسيرة لتتخرج بعد ثلاث سنوات بإذن الله تعالى وأنت تحفظ 6 أجزاء من القرآن بالإضافة لبعض كتب الحديث كالأربعين حديثا النووية( ومازلت لاأعلم الباقي )وتحصل على شهادة مدرس علوم شرعية مع إمكانية الإستمرار في مراحل أخرى سواء في نفس المدرسة أو الإكمال في الجامعة وبقدر طبعا كون الشهادة لاتهمني بحد ذاتها ولكن أتمنى أن أحصل على أعلى الدرجات بأذن الله فكما مع إحترامي الشديد للجامعة فقد ضيعت خمس سنوات فيها ولأكون أكثر صدقا لنقل سنتين هي المهمة فقط والباقي هراء ولاتتهموني كما يتهموني أخوتي ببداية التعصب ولكن والله أشعر بأن كثيرا من عمري ضاع فيما لايفيد ووالله أن فرحي بقبولي ودخولي المدرسة لاتعدلها كل سنوات الدراسة السابقة .

وبعد هذا الخبر الهام جدا بالنسبة لي أود إستشارتكم وطلب توجيهكم في موضوعين أو حادثتين صادفتها ................................
معذرة أكمل لاحقا

النملة
08-12-2005, 09:15 PM
السلام عليكم ..
أختى عفراء .. طهور لابأس ان شاء الله . . .
ما اعلى همتك اسأل الله لك التوفيق والسداد .. ونحن في انتظارك :)

أبو البراء
09-12-2005, 06:30 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أختنا الفاضلة ( عفراء ) ، وإلى الأمام - يا رعاكم الله - وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ام فيصل
10-12-2005, 10:46 AM
ماشاء الله
لو عاد بي الشباب لواصلت العلم الشرعي
لكني ولله الحمد اكتفيت مكرهة بشهادتي التي مارست التدريس بها
والله اني احث الكل على طلب العلم ومواصلته بل وحتى من اخذ اعلى الشهادات ان يطلب علما آخر ينتفع به بتخصص آخر او من باب العلم بالشيء

من سلك طريقا يطلب فيه العلم سهل الله له به طريقا الى الجنه

اسأل الله لك التوفيق

ابن حزم
10-12-2005, 11:59 AM
أخيتنا الفاضلة عفراء والله كلنا سعداء بهذا الخبر ودوما" الي الأمام وفي حفظ الله تعالي

( أم عبد الرحمن )
10-12-2005, 03:09 PM
أختنا الفاضلة عفراء بارك الله لك ووفقك لكل خير ..... الحمد لله لقد بدأت أنا أيضا هذا الطريق منذ أسبوعين وانى أدعو الله جل وعلا أن يوفقنا ويسهل لنا طريق الجنة .... كما أرجو من الجميع فى هذا المنتدى الطيب أن يدعوا لنا نحن الزوجات والامهات بأن نستمر ويوفقنا فى طلب العلم الشرعى وألا نقصر فى بيوتنا ومع أولادنا ..... أسأل الله للجميع التوفيق وجزاكم الله كل خير

عفراء
10-12-2005, 09:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وفيكم بارك الله جميعا و أعلم والله أنكم أكثر من يهمه أمري أعانكم الله جميعا .

ما أريد السؤال عنه هو أمرين ولكن قبل ذلك أود الإستفسار عن شئ هام جميعنا يعلم أن من حسن إسلام المرء تركه مالايعنيه وأنا طبعا لا أود أن أكون ممن يتدخل فيما لا يعنيه أولا للحديث وثانيا أ، ما يعنيني يكفيني وزيادة ولله الحمد ولكن كذلك جميعنا يعلم مقدار مايعانيه المريض الروحي والذي قد لايعلم بمرضه ويظل يدور في حلقة مفرغة .

المهم

الموضوع الأول : قابلت قريبة في العيد أعرفها جيدا بدت متغيرة عصبية وأكثر مالفت إنتباهي هو أنها عندما تتوتر تتكلم بلهجة مختلفة لنقل مثلا بدل أن تقول بلهجتنا (ليش سويت كده ) تقول ( عملت كده ليه)مثلا نحن نقول ( شوفي إيش عمل ) تقول ( بص بص عمل إيه) رجاء ماخطر ببالي ليس تفاهة ولكن ما أعرفه عن الصرع وعن نطق الجن الصارع على الشخص تعتبر معلومات نظرية جدا سؤالي مما قرات أنه ربما يتحدث الجن الصارع بدل الشخص ودون أن يشعر من حوله بذلك وعندما سألتها توترت رغم أني كنت أتكلم بمزاح قلت لابد أنك أمام التلفاز 24 ساعة أو لك صداقات جديدة قالت أبدا وبصدق أحيانا أستنكر كلماتي وطريقة النطق بها ولكن أحسست أن الموضوع الا يستحق التفكير قلت ربما وعندها جاءت للأسف أختي وقالت أحذري منها أصبحت مشعوذة بالمزاح ولكن زاد توترها جدا وقالت مابي هل أنا مسحورة أو ...................

طبعا حاولت إنهاء الموضوع سريعا حتى لاأتسبب في زرع الخوف والوهم لديها .

الآن هل تحدث الشخص بلهجة غير لهجته دون سبب ظاهر كتغير مجتمع أو غيره يعتبر إحتمال لإصابة الشخص وهذا يتطلب سؤال الشخص أم لا؟

هل هناك فعلا نوع من أنواع تحدث الجني الصارع دون تغير يظهر على الشخص سواء في السلوك أو الشخص أو على الأقل تغير الصوت ؟

هل هذا من التخل في مالايخص أو من النصح والمساعدة؟

من الممكن الرد الآن أو الإنتظار حتى كتابة الحادثة الثانية .

آسفة على هذا التقطع ولكن لديه مشكلة في الهاتف وأستعمل النت من منزل أهلي وكلما كانت هناك فرصة حاولت الإتصال بكم أكرر آسفي.

أبو فهد
11-12-2005, 03:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشيخ الفاضل ( أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ) حفظه الله
جزاكم الله خيرا على كلماتكم الطيبة وتشجيعكم للجميع ... وإجابتكم على الأسئلة والإستفسارات .... وفي انتظار تعقيبكم على الحادثتين ...

بارك الله فيكم أختنا الفاضلة ( عفراء ) وإلى الأمام - يا رعاكم الله - وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية ... وفي انتظار الحادثة الثانية ...

بارك الله فيكم أختنا الفاضلة ( green_jannah ) وإلى الأمام - يا رعاكم الله - وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية ...

بارك الله فيكم أختنا الفاضلة ( النملة) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية ...

بارك الله فيكم مشرفنا القدير ( اسماعيل مرسي) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية ...

بارك الله فيكم أختنا الفاضلة (ام فيصل) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية ... وطول العمر في طاعة الله .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ...

عفراء
14-12-2005, 07:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحادثة الثانية : قابلت الآن سيدة تبلغ تقريبا الأربعين من العمر أو هكذا يظهر في المرسة بدت غريبة بعض الشئ هي متعلمه ولكن ماتحسه أو تحكم به غير ذلك تصرفاتها تفتقد للإتزان وأكثر مالفت إنتباهي نظرتها الغير ثابتة فلا تستقر أبدا حتى عند النظر في شئ محدد كلماتها متقطعة بمعنى لاتصوغ عبارة متكاملة بشكل سليم طبعا زاد تركيزي فلن أترك ماذهبت إليه للنظر في حركات الناس ولكن هي ملفة فهي تهاجم بقوة لأي سبب وتعترض وهكذا دون سبب مثلا تتحدث الأستاذة عن البدع بشكل عام (في جميع اللدان العربية بما فيها هنا) فتبدأ تتكلم بصوت عالي وتقول أنتم أهل البدع أنتم وأنتم وهكذا مثلا تقدم لك القهوة وتبتسم بهدوء وإذا أعتذرت إحداهم قالت لا لايمكن وهكذا ثم وافقت تتغير نظرتها إلى نظرة إزدراء لتقول أنتم أبدا لاترفضون ولاتوفرون بعصبية .
المهم طلبت منها الأستاذة تسميع سورة النازعات فبدأت تقرأ بتلعثم وتوقفت وقالت لاأستطيع قالت لها لماذا قالت أريد أي سورة أخرى أصرت الأستاذة ولو من المصحف قالت لاأقدر ثم قالت أنا مسحورة كنت كذلك وصاحبة السحر تقول أنها فكته ولكني لاأقدر قالت لها الأستاذة هل جميع الآيات التي فيها ذكر آيات السحر أو قصة موسى عليه السلام قالت لاأعلم و أنتهى الموضوع .
فكرت في أن أعطيها أشرطة للرقية وسورة البقرة والآذن بالإضافة لعلاج داء السحر للشيخ الكريم أبو البراء ولكن خفت عند معرفتي بأنها تعيش مع إبنة صغرى في المرحلة الإبتدائية فقط زوجها متزوج عليها وأخذ الأبناء وهناك مشاكل ومحاكم وما إلى آخره هذا ما أعرفه فقط ترددي كان من خوفي عليها وعلى إبنتها إذا كانت فعلا مريض روحي هل من الممكن أن تؤذي نفسها أو إبنتها دون وعي أو ............أو .............أو ............( صورة السيدة لاتفارق مخيلتي أتمنى إن كنت أستطيع مساعدتها)

فكرت في التقرب إليها والأخذ والعطا حتى أعرف أكثر ولكن ترددت كذلك فكرت في أن أعطيها الأشياء وأشرح لها مثلا الإحتياطات الواجبة أو يعني أن يكون هناك أحد معها من أفراد عائلتها ولكن شخصية السيدة لاتستطيع الإعتماد عليها أو الحكم بمدى وعيها عدا خوفي من أن أضرها فربما تكون واهمة وما إلى ذلك .............................................
هل أنا تحولت من مندفع في التشخيص وومحاولة توصيل كل ما من شأنه مساعدة من حولي من علاج للشيخ الكريم أبو البراء غير أشرطة الرقية إلى لنقل مضخم للأمور أو مستشعر لخطورة ليست موجودة لا أعلم فوالله كنت وبخاصة قبل دخولي منتدانا الغالي مكينة تصوير ونقل معلومات وجهاز تسجيل والحمدلله ربما من تعاملت معهم على درجة من الفهم بالإضافة لسهولة معرفة الحالة فلم أتسبب في ضرر ولله الحمد ولكن زاد حرصي بعد دخولي المنتدى ودائما عندما أريد أن أتحدث تضئ كلمات الشيخ الكريم أبو البراء في ذاكرتي ونصائحه وإرشاداته وتحذيره من التهاون في موضوع التشخيص ورد ذلك للمعالج الحاذق المتمرس وعدم زرع الوهم في نفس الناس والإحساس بالمسؤولية وإسلوبه في دراسة الحالات أعانه الله وثبته وكان له عونا ومعينا .

الآن أطلب منكم الرد وتوجيهي !!!!!!!!!!!!

عفراء
14-12-2005, 07:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزى الله الجميع خير الجزاء وأعانهم ووفقهم إلى مايحبه ويرضاه .

الأخ الكريم الفاضل معالج متمرس قمت بما كان من المفترض أن أقوم به ولكن ربما لم أتمكن عندها لضيق الوقت وسرعة الكتابة ولكنك ماشاء لاقوة إلا بالله كفيت ووفيت وأكرر إعتذاري لعدم الرد على كل من شاركني عندها وتكرار شكري للأخ الفاضل معالج متمرس .

عفراء
20-12-2005, 07:39 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنتظر إخواني الكرام تعليقكم وردكم وطبعا شيخنا الفاضل أبو البراء سيعقب ويمر على الموضوع كما عودنا دائما لا يوجد رقاة بيننا من له علم بماذكرت مستحيل ................

عفراء
22-12-2005, 07:04 PM
أينكم مشرفونا الكرام ............
الأخ الكريم إسماعيل مرسي ...........الأخ الفاضل معالج متمرس ..............والجميع بلا إستثناء

لماذا الموضوع متروك لشيخنا الكريم أبو البراء كان الله في عونه طبعا رأي أبو البراء لا يستغنى عنه ولكن من أروع ما في شيخنا أنه أعانه الله لابد أن يمر على كل المواضيع ماشاء الله لاقوة إلا بالله وهذا يشعر المرء بطمأنينة عندما يكتب فهو حتى الشكر لاقوة إلا بالله لا ينساه أعانه الله وبارك في وقته ونفسه وماله وأهله .

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أبو البراء
23-12-2005, 05:32 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

أختي الفاضلة ( عفراء ) حفظها الله ورعاها

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل تحدث الشخص بلهجة غير لهجته دون سبب ظاهر كتغير مجتمع أو غيره يعتبر إحتمال لإصابة الشخص وهذا يتطلب سؤال الشخص أم لا ؟؟؟

الجواب : نعم أخيتي قد يحصل مثل هذا الأمر ، ولكن الأهم من كل ذلك هو البحث والدراسة والتحقق من المسألة ، لأن هناك بعض الأمراض النفسية قد تحدث مثل تلك الأعراض ، ولذلك المطلوب ممن حول الشخص أن يحيلوه إلى المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس حتى يقوم بالدراسة العلمية الشرعية الموضوعية المتأنية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، ولا أحبذ مطلقاً التدخل المباشر من قبل العامة والخاصة خشية الوقوع في الخطأ والذي قد يكلف المريض أي كان نوع المرض الكثير الكثير ، إلا في الوقوف مع المريض بالكلمات الطيبة والتوجيه السليم الذي يساهد بإذن الله على حل المشكلة مستقبلاُ ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : هل هناك فعلا نوع من أنواع تحدث الجني الصارع دون تغير يظهر على الشخص سواء في السلوك أو الشخص أو على الأقل تغير الصوت ؟؟؟

الجواب : نعم أخيتي الفاضلة ، ولا بد قبل الإجابة على هذا السؤال لا بد من إيضاح مسألة في غاية الأهمية و هي أن أنواع الاقتران الشيطاني من حيث الأعراض في اليقظة والمنام تصنف على النحو التالي :

1)- الاقتران البسيط :

وهو ظهور أعراض قليلة نسبيا من الاقتران الشيطاني بالإنسان يقظة ومناما ، وتتراوح نسبة ظهور هذه الأعراض من 20 - 50 % تقريبا 0

2)- الاقتران الوسيط :

وهذا النوع أشد خطرا من سابقه إذ تبدو أعراض الاقتران الشيطاني يقظة ومناما أعلى من سابقتها وقد تتراوح النسبة ما بين 50 - 70 % ، ويلاحظ أحيانا من خلال هذا النوع القيام بتصرفات عدوانية ، خاصة إذا تعرض المريض لمضايقات أو استفزازات من قبل الغير 0

3)- الاقتران الجسيم :

وتشتد الأعراض يقظة ومناما في هذا النوع عن النوعين السابقين ، كما تشتد العدوانية كذلك ، ويعتمد ذلك على طبيعة وجبلة الروح الصارعة وتتراوح نسبة ظهور الأعراض في هذا النوع ما بين70-90% ، ولا بد من الحذر في التعامل مع المرضى المصنفين تحت هذا النوع عدوانيتهم ومحاولة إيذائهم لكل من يتعرض لهم ، ولا ينفذ إيذاؤهم إلا بإذن الله تعالى 0

4)- الاقتران الخطير :

وفي هذا النوع تظهر جميع أعراض الاقتران الشيطاني تقريبا يقظة ومناما ، ويصاحب ذلك هبل وخبل وميول عدوانية كالضرب والشتم والسب وتكسير الأثاث والاعتداء بالأقوال والأفعال ونحو ذلك 0

مع الاهتمام الكبير بالتفريق بين الأمراض الروحية ومنها الأنواع المذكورة للصرع ؛ وما بين الأمراض النفسية المعروفة لدى الأطباء الاختصاصيين ، ومن هنا كان على المعالج استيفاء الدراسة العلمية العملية الموضوعية للحالة من كافة جوانبها ، حيث سوف يتضح لديه جلياً بعد ذلك الأسباب الرئيسة للمعاناة والألم ، وبالتالي توجيه الحالة للوجهة الصحيحة في التداوي والاستشفاء 0

ويلاحظ مثل ذلك - أعني تحدث الجني الصارع دون تغير يظهر على الشخص سواء في السلوك أو الشخص أو على الأقل تغير الصوت - في النوعين الأخيرين ( 3 ، 4 ) ، مع التركيز على ترك مسألة الحكم على الحالة المرضية بشكل عام للمعالج صاحب العلم الشرعي الحاق المتمرس ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : هل هذا من التخل في مالايخص أو من النصح والمساعدة ؟؟؟

الجواب : كما بينت أخيتي الفاضلة فالأصل هو عرض الحالة على المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس للوقوف على الأمر من أساسه ، حيث أن التدخل في النوعين السابقين قد يحدث ما لا يحمد عقباه بالنسبة للناصح ، إلا فيما ذكر سابقاً في السؤال الأول ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الرابع : الحادثة الثانية : قابلت الآن سيدة تبلغ تقريبا الأربعين من العمر أو هكذا يظهر في المرسة بدت غريبة بعض الشئ هي متعلمه ولكن ماتحسه أو تحكم به غير ذلك تصرفاتها تفتقد للإتزان وأكثر مالفت إنتباهي نظرتها الغير ثابتة فلا تستقر أبدا حتى عند النظر في شئ محدد كلماتها متقطعة بمعنى لاتصوغ عبارة متكاملة بشكل سليم طبعا زاد تركيزي فلن أترك ماذهبت إليه للنظر في حركات الناس ولكن هي ملفة فهي تهاجم بقوة لأي سبب وتعترض وهكذا دون سبب مثلا تتحدث الأستاذة عن البدع بشكل عام (في جميع اللدان العربية بما فيها هنا) فتبدأ تتكلم بصوت عالي وتقول أنتم أهل البدع أنتم وأنتم وهكذا مثلا تقدم لك القهوة وتبتسم بهدوء وإذا أعتذرت إحداهم قالت لا لايمكن وهكذا ثم وافقت تتغير نظرتها إلى نظرة إزدراء لتقول أنتم أبدا لاترفضون ولاتوفرون بعصبية .

المهم طلبت منها الأستاذة تسميع سورة النازعات فبدأت تقرأ بتلعثم وتوقفت وقالت لاأستطيع قالت لها لماذا قالت أريد أي سورة أخرى أصرت الأستاذة ولو من المصحف قالت لاأقدر ثم قالت أنا مسحورة كنت كذلك وصاحبة السحر تقول أنها فكته ولكني لاأقدر قالت لها الأستاذة هل جميع الآيات التي فيها ذكر آيات السحر أو قصة موسى عليه السلام قالت لاأعلم و أنتهى الموضوع .

فكرت في أن أعطيها أشرطة للرقية وسورة البقرة والآذن بالإضافة لعلاج داء السحر للشيخ الكريم أبو البراء ولكن خفت عند معرفتي بأنها تعيش مع إبنة صغرى في المرحلة الإبتدائية فقط زوجها متزوج عليها وأخذ الأبناء وهناك مشاكل ومحاكم وما إلى آخره هذا ما أعرفه فقط ترددي كان من خوفي عليها وعلى إبنتها إذا كانت فعلا مريض روحي هل من الممكن أن تؤذي نفسها أو إبنتها دون وعي أو ............أو .............أو ............( صورة السيدة لاتفارق مخيلتي أتمنى إن كنت أستطيع مساعدتها )

فكرت في التقرب إليها والأخذ والعطا حتى أعرف أكثر ولكن ترددت كذلك فكرت في أن أعطيها الأشياء وأشرح لها مثلا الإحتياطات الواجبة أو يعني أن يكون هناك أحد معها من أفراد عائلتها ولكن شخصية السيدة لاتستطيع الإعتماد عليها أو الحكم بمدى وعيها عدا خوفي من أن أضرها فربما تكون واهمة وما إلى ذلك ....................
هل أنا تحولت من مندفع في التشخيص وومحاولة توصيل كل ما من شأنه مساعدة من حولي من علاج للشيخ الكريم أبو البراء غير أشرطة الرقية إلى لنقل مضخم للأمور أو مستشعر لخطورة ليست موجودة لا أعلم فوالله كنت وبخاصة قبل دخولي منتدانا الغالي مكينة تصوير ونقل معلومات وجهاز تسجيل والحمدلله ربما من تعاملت معهم على درجة من الفهم بالإضافة لسهولة معرفة الحالة فلم أتسبب في ضرر ولله الحمد ولكن زاد حرصي بعد دخولي المنتدى ودائما عندما أريد أن أتحدث تضئ كلمات الشيخ الكريم أبو البراء في ذاكرتي ونصائحه وإرشاداته وتحذيره من التهاون في موضوع التشخيص ورد ذلك للمعالج الحاذق المتمرس وعدم زرع الوهم في نفس الناس والإحساس بالمسؤولية وإسلوبه في دراسة الحالات أعانه الله وثبته وكان له عونا ومعينا . الآن أطلب منكم الرد وتوجيهي ؟؟؟

الجواب : الأصل أخيتي الفاضلة أن يقف المسلم مع أخيه المسلم في محنته وكربه ، والدليل قوله صلى الله عليه وسلم لما جاء من حديث عبدالله بن عمر - رضي الله عنهما - أخبره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ) ( حديث صحيح - أخرجه الإمام البخاري في صحيحه ) ، أما بخصوص هذه المسألة وتقديم يد العون والمساعدة لمن يعاني من مرض روحي ، فيبقى الأمر يعتمد على الشخص بذاته ، فإن كان قادراً على تحمب تبعات ما بعد ذلك فنعما بها ، وإن كان غير ذلك : ( فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها ) ، وهذا لا يعني من وقوف الشخص مع المريض بالتوجيه والارشاد والنصح بالرقية وتوجيهه للمواقع النافعة والمفيدة وكذلك الكتب القيمة في هذا المجال ، ومراجعة المعالجين من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين ، دون أن يتعدى ذلك إلى ما سواه ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( عفراء ) ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عفراء
23-12-2005, 05:52 PM
اللهم فرج كربه ويسر أمره ولا تدع له حاجة من حوائج الدنيا له فيها صلاح إلا أعنته على قضائها ويسرتها له يا أرحم الراحمين .......................

جزاك الله شيخنا الفاضل خير الجزاء لا تصدق إن قولت والله كنت فعلا أحتاج لمثل هذا الرد الواضح المفصل أعانك الله ووقاك شر كل من أراد بك شرا من الجنة والإنس .

عفراء
23-12-2005, 06:08 PM
معذرة شيخنا الفاضل أبو البراء والله إني بدأت أخجل من كثرة أسئلتي وردك الكريم وإجابة الوافية ولا أستطيع أن أقول هذا آخر سؤال ولكن فعلا أعانك الله ..............ز

طيب الآن هل من الممكن أن يحدث التلبس دون أن يؤثر ذلك على الشخص ويجعله هو نفسه يستغرب حاله بمعنى هل من الممكن أن يكون المتلبس بالشخص فقط يظل في جسده دون هدف أو غاية بإيذاء الشخص بأي نوع من الإيذاء ويكون هو يصلي ومؤمن بالله ولنقل يجهل أن هذا حرام حيث وردت أكثر من قصة وحتى في منتدنا لإمام ظل يعاني 30 سنة على ما أذكر دون أن يشعر هل يمكن أن يكون العشق مثاليا فقط الرغبة في التواجد مع الشخص لا أكثر ................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

أبو فهد
23-12-2005, 06:47 PM
اللهم فرج كربه ويسر أمره ولا تدع له حاجة من حوائج الدنيا له فيها صلاح إلا أعنته على قضائها ويسرتها له يا أرحم الراحمين .......................

أبو البراء
25-12-2005, 08:06 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وإياكم أختي الفاضلة ( عفراء ) ، نعم أخيتي قد يحصل مثل هذا الأمر عن جهل أو سفه أو شطط من الجن ، ودون أن يعلموا بحرمة ذلك ، والقصص والشواهد كثيرة على ذلك ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عفراء
25-12-2005, 02:18 PM
جزيت خير الجزاء شيخنا الكريم أعانك الله وسددك وحفظك من كل مكروه.

أبو البراء
27-12-2005, 06:53 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وإياكم أختي الفاضلة ( عفراء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0