المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله الى الاخ الكريم عمر ابو جربوع تفضل :


صمت الرحيل
17-12-2009, 02:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك اخي الكريم عمر ابو جربوع على اجابتك لمشكلتي

1_اريد ان اسالك ما هو ورق السدر ومن اين يمكن ان احصل عليه ؟
_________________________________________

2_ ما المقصود ب
الاغتسال بالماء وورق السدر المذاب فيه الآيات القرآنية المكتوبة بالزعفران ( أو الاكتفاء بالماء والسدر المقروء عليه ) ثلاثة ايام يوم بعد يوم . ؟ وما هي الآيات التي اقرأها ؟
__________________________________________
3_ما هو السنا والسنوت والشبت ؟
__________________________________________
4_ما المقصود ب

تدليك الصدر والبطن بزيت الفيجن ( السذاب ) المقروء عليه مع الضغط على البطن وتدليك منطقة المحاشم . ( أو زيت الزيتون المقروء عليه ) .

يعني انا اللي بقرأ على زيت الزيتون آيات القرآن ؟ وما هي هذه الآيات ؟

عمرابوجربوع
17-12-2009, 07:54 PM
حياك الله الاخت الكريمه(صمت الرحيل)


واهلا وسهلا بك مرة اخرى وحياك الله في


منتداكم منتدى الرقيه الشرعيه


لا بأس اجيبك بأذن الله

01السدرة : شجرةصحراوية ذات اوراق كثيفة يصل ارتفاعها في بعض الاحيان إلى عدة مترات ازهارها خضراء اللون صغيرة الحجم ، و موطن شجرة السدر هو جزيرة العرب و بلاد الشام و عقد عرف الانسان شجرة السدرة منذ الاف السنين. وهي شجيرة ساقطة الأوراق, تحمل فروعها أشواكا في نهايتها, وأوراقها مدورة بيضوية حادة النهاية مسننة الحافة ولها قشيرة سميكة, ولها معلاق كما تكون متقابلة على الساق. تتكون الأزهار في ابط الأوراق بعدد يتراوح بين 10 و15 زهرة, والأزهار صغيرة بيضاء مخضرة اللون, والثمار كرزية غضة مرة الطعم, سوداء عند النضج وفيها 3 - 4 بذور. يعيش النبق في المناطق الجبلية وعلى ضفاف الأنهار وينتشر بشكل واسع في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. وقيل أن اكليل المسيح ضفر من شوك هذا النبات.
بالمناسبه هي موجوده في الوطن الحبيب فلسطين وبكثره بعض الناس يعرفونها بالدوم خصوصا في مصر وتعرف ايضا بالنبق


02اختي الكريمه تحضري وعاء فيه 3لترات ماء وتضيفي اليه قدر حفنة اليد من ورق السدروتقراي فيه ما تيسر من ايات الرقيه وايات الشفاء مع النفث في الماء من اجل البركه ويفضل ان تقومي انت بالقراءه لانك انت صاحبة الحاجه 0اما بالنسبه للايات سأذكرها لك لاحقا ان شاء الله0

03 اما سؤالك عن :

السنا او السنا مكي: فهونبات عشبي معمر بري وزراعي يتكاثر بالبذور يستعمل من الوراق والقرون يتكاثر في الحجاز ومصر وشمال السودان 0
فوائده: ازالة الامساك ويعتبر ملين ومسهل ، افراغ الصفراء ، للصداع ، الشقيقه،
اوجاع الجنبين والوركين00000الخ0
السنوت: نقصد به العسل
الشبت: رائحته تشبه رائحة الشومر البري ،يشبه الكمون والينسون بالشكل
فوائده: يعتبر من افضل الاشياءالطارده للغازات والرياح على الاطلاق0
واليك طريقة الخلطه:
وضع ملعقتين من السنا مكي الناعم المطحون( وهو موجودعند العطارين) في صحن ثم نضيف اليه ملعقتين سنوت (عسل) ثم نضيف ملعقة شبت ويخلط الجميع جيدا ثم تأكلي منه ثلاث ملاعق 0(وتكرر هذه الوصفه عند الحاجه اي لطرد الامساك والانتفاخات )0

04 اما سؤالك عن: طريقة القراءه والتدليك
اقراي على نصف كيلو زيت زيتون ما تيسر من آيات الرقيه وآيات الشفاء ثم يدلك به الصدر والبطن او الجسد كاملا لك الخيار 0ويفض ان تساعدك الوالده او احدى الاخوات بالتدليك0
وافضل ان تقومي انت بالقراءه على الماء والزيت 0
تنبيه: اتوقع ان السنامكي والشبت والسدر تستطيعي الحصول عليه من عند العطارين وبسهوله باذن الله0


اما بالنسبه للآيات التي تقرأ على الماء والزيت هي آيات الرقيه


بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم (1) الحمد لله رب العالمين (2) الرحمن الرحيم (3) مالك يوم الدين (4) إياك نعبد وإياك نستعين (5) إهدنا الصراط المستقيم (6) صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين (7) سورة "الفاتحة".


الم (1) ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين 2) الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون (3) والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون (4) أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون (5)سورة "البقرة".


واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون (102)
سورة "البقرة".


إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون (164)


سورة "البقرة".

الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم (255)




سورة "البقرة".

آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير (285) لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (286)
سورة "البقرة".


قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى (65) قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى (66) فأوجس في نفسه خيفة موسى (67) قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى (68) وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى (69) سورة "طـه".


أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون (115) فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش الكريم (116) ومن يدع مع الله إلاها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه انه لا يفلح الكافرون (117) وقل ربي اغفر وارحم وأنت خبر الراحمين
( 117) سورة "المؤمنون".



والصافات صفا (1) فالزاجرات زجرا (2) فالتاليات ذكرا (3) إن إلهكم لواحد (4) رب السماوات والأرض وما بينهما ورب المشارق (5) إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب (6) وحفظا من كل شيطان مارد (7) لا يسّمّعون إلى الملأ الأعلى ويقذفون من كل جانب (8) دحورا ولهم عذاب واصب (9) إلا من خطف الخطفة فاتبعه شهاب ثاقب (10)


سورة "الصافات".
لو أنزلنا هذا القرءان على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون (21) هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم (22) هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون (23) هو الله الخالق البارىء المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم (24)


سورة "الحشر".
قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرءانا عجبا (1) يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا (2) وإنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا (3) وإنه كان يقول سفيهنا على الله شططا (4)


سورة "الجن".

قل هو الله أحد (1) الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا أحد (4)




سورة "الاخلاص".

قل أعوذ برب الفلق (1) من شر ما خلق (2) ومن شر غاسق إذا وقب (3) ومن شر النفاثات في العقد (4) ومن شر حاسد إذا حسد (5)


سورة "الفلق".
قل أعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) إله الناس (3) من شر الوسواس الخناس (4) الذي يوسوس في صدور الناس (5) من الجنة والناس (6)

سورة "الناس".
صص الأن شخصيات إسلامالأئمة الأربع


واليك ((ايات الشفاء))




الآية 14 من سورة التوبة


قَاتِلُوهُمْيُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْوَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ... الآية 57

الآيه 57في سورة يونس


يَا أَيُّهَاالنَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشفَاء لِّمَا فِيالصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ



الآية 69 من سورة النحل


ثُمَّ كُلِي مِنكُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَاشَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةًلِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ...



الآية 82 من سورة الإسراء


وَنُنَزِّلُ مِنَالْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُالظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا...



الآية 80 من سورة الشعراء


وَإِذَا مَرِضْتُفَهُوَ يَشْفِينِ



الآية 44 من سورة فصلت


وَلَوْ جَعَلْنَاهُقُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّوَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشفَاء وَالَّذِينَ لَايُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَمِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ...




واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يتقبل منا ومنكم ونسال الله الاخلاص في القول والعمل
وبارك الله فيكم

صمت الرحيل
17-12-2009, 08:17 PM
بارك الله فيك اخي الكريم وجعلها الله في ميزان حسناتك

اريد منك ايضا ان تشرح لي مكان الاغتسال بالماء لانو سمعت لنه لا يجوز في الاماكن النجسه مثل ( الحمام )
ولم افهم القصد ب الآيات القرآنيه المكتوبه بالزعفران
يعني ممكن فقط استخدم الماء والسدر المقروء عليه

وبارك الله فيك

عمرابوجربوع
18-12-2009, 08:16 AM
الاخت الكريمه (صمت الرحيل)
حياك الله مرة اخرى واهلا وسهلا بك
وقولك لم افهم القصد ب الآيات القرآنيه المكتوبه بالزعفران
يعني ممكن فقط استخدم الماء والسدر المقروء عليه
المقصود كتابة ما تيسرمن آيات الرقيه وآيات الشفاء بالزعفران والمسك المذاب في ماء الورد على الورق وتمحى في ماء ويشرب منه ويغتسل خارج الحمام وتسأل الله تعالى الشفاء وتستمر الى ان يوافق الدواء الداء فيتم الشفاء بأذن الله سبحانه وتعالى0(ان تيسرلك وان لم يتيسر يكفيك القراءه على الماء والسدر والنفث فيه)0
اما بالنسبه لمكان الاغتسال
لا بأس في ذلك سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز
هل يجوز الاغتسال بالماء المقروء في أماكن الخلاء ؟؟
فأجاب – رحمه الله – :
( نعم ، الاغتسال بالماء المقروء في الحمام ليس فيه بأس )
( فتح الحث المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين )

وسُئل فضيلة الشيخ المحقق صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ :
ما حكم الاغتسال بماء زمزم ، والماء الذي قُرىء فيه القرآن في بيوت الخلاء؟
الجواب :
لا بأس بذلك ، لأنه ليس قرآن مكتوب وليس فيه المصحف مكتوبا، وإنما فيه الريق ، أي : النفث ، و الهواؤ الذي خالطه المصحف، أو خالطته القراءة.
والماء ليس فيه قرآن ، إنما فيه نفث بالقرآن وفرق بين المقامين.)
المصدر ( التمهيد لشرح كتاب التوحيد لفضلية الشيخ صالح ال الشيخ ص 621
اما اذا كانت الايات مكتوبه بسائل الزعفران فلا تغتسلي به في الخلاء0
والله اعلم

صمت الرحيل
19-12-2009, 08:36 PM
بارك الله فيك اخي الكريم
جزاك الله خيرا
وان شاء خير بإذن الله

عمرابوجربوع
19-12-2009, 09:58 PM
[quote=صمت الرحيل;242531]بارك الله فيك اخي الكريم

جزاك الله خيرا
وان شاء خير بإذن الله

وفيكم الله بارك مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل