مشاهدة النسخة كاملة : أبي متزوج من أمي وزوجه أبي يعشن كالأخوات بحكم أن أبي يعطي كل ذي حق حقه ثم ؟؟؟
خالد البدوي
18-11-2009, 07:26 PM
اخواني
يعلم الله اننا نعيش حياتنا لا يكد يكدر صفوها الا ما في بيتنا
والقصه كالاتي :-
ابي متزوج من امي وزوجه ابي يعشن كالاخوات بحكم ان ابي
رجل يعطي كل ذي حق حقه تمر السنين تصاب زوجه ابي بالصرع
وبعدها نعلاجها ولا فائده حتى مات به وبعد موتها اتت ثلاث او اثنتان من القطط السود
فوق بيتها وتبكي هذه القطط نطردها ولا ياتي الليل الا وترجع بحدود لمده 15 او شهر
بعدها ذهبت هذه القطط بعدها بمده مرضت ابنتها الكبرى بمرض وهو السحر علاجنها
عند عده شيوخ تهدى ويرجع لها المرض هي حاليا متزوجه ولديها 5 اطفال ولكن لا تركها المرض
كذلك المشاكل بين ابي واخي الاكبر لا تهدى ولكن عندما يسافر اخي او ابي كل يبكي على الثاني
ويسئل عن حاله وتحس انهما يحبان بعضهما لكن عندما يرجعان للبيت تبداء المشاكل طبعا
اختي الكبرى اللتي ذكرت مسائلتها تحلم بالاتي :-
في بيتنا القديم توجد شجره سدر او ما يمسى عندنا ((العلب)) تحلم بان عليها امطار ورعد وبرق ورياح دائما واستمرار لعده سنوات ولا يكاد يمر شهر او اسبوع الا وياتيها هذا الحلم
كذلك اختها الاصغر منها حلمت انه ياتيها رجل ثلاث مرات ويقول لها بلى اهلك في هذه الشجره
فياريت يا اخوان توضحون لنا
ابن الحسين
18-11-2009, 09:28 PM
الحالة واضحة جدا,...احفروا تحت هذه السدرة وانزعوها من البيت نهائيا...
من رحمة الله بعباده ان بعض المسحورين يرون مكان السحر او يرون من سحرهم
أسامي عابرة
18-11-2009, 10:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أخي الكريم
عليكم التواصل مع معالج ثقة يساعدكم في إخراج السحر من تحت الشجرة ...
أو عليكم التحصن بالأذكار وسورة البقرة وإتباع التعليمات بدقة في كيفية البحث عن السحر وطريقة إتلافه وتولو الأمر بأنفسكم
و عليكم بتطهيرالمنزل بالماء والملح الحجري الذي قرأ عليه الرقية
ويمكنكم الإستفادة من الروابط التالية ..
( && أحذروا من العبث بمادة السحر حال العثور عليها && ) !!! (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=156)
كيف نتصرف بمادة السحر حال العثورعليها ؟؟؟ (http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=629)
( && الرقية بسورة البقرة وأثرها العظيم في العلاج والاستشفاء && ) !!! (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=161)
كيفية وطريقة علاج البيوت المسكونة بالأرواح الخبيثة ( الجن والشياطين ) ؟؟؟ (http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=31)
أسأل الله أن يفرج كربكم ويذهب عنكم ما أهمكم
وفقكم الله وسدد رميكم
في رعاية الله وحفظه
خالد البدوي
19-11-2009, 12:47 PM
جزاكم الله خير اخواني ونفع بكم
أبو البراء
19-11-2009, 04:46 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
الأخ الفاضل ( خالد ) حفظه الله ورعاه
قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :
هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه
هلا وغلا بالأخ الحبيب ( خالد )
في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )
احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة
والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة
كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي
وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم
هلا فيكم
ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم
تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة
http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif
ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( خالد ) ، هو ما قالته الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( أم سلمى ) ، أما ما أشار إليه الأخ الحبيب ( أبا الحسين ) من قطع شجرة السدر فالأولى عدم فعل ذلك :
يقول الشيخ بكر أبو زيد - رحمه الله - : ( 324 - النهي عن قطع السدر :
قال الموصلي وابن القيم : (( قال العقيلي : لا يصح في قطع السدر شيء ، وقال احمد : ليس فيه حديث صحيح )) انتهى.
* الإيراد
حديث النهي عن عبد الله بن حبشي رضي الله عنه : (( من قطع سدرة صوب الله رأسه في النار ))
رواه احمد وأبو داود وغيرهما.
وهو من حديث غيره من الصحابة رضي الله عنهم :
معاوية بن حيدة و عائشة رضي الله عنها.
فهو ثابت بمجموعه ، والله اعلم .
تنبيه : سُئل أبو داود عن معنى هذا الحديث ؟
فقال : (( هذا الحديث مختصر ، يعني: من قطع سدرة في فلاة يستظل بها ابن السبيل والبهائم))
وانظر السلسلة الصحيحة 614 ففيه بحث ماتع حوله.
وللسيوطي فيه جزء سماه (( رفع الخدر عن قطع السدر )) . مطبوع )( التحديث بما قيل لا يصح فيه حديث - ص 174 -175 ) 0
سئل الشيخ ( محمد بن صالح المنجد ) - السؤال التالي :
هل قطع شجرة السدر حرام . علما بأنني أنا الذي زرعتها ، ولكن الآن لا أريدها في ذاك المكان ، فهل يجوز لي أن أقطعها ؟؟؟
فأجاب : ( الحمد لله
ورد النهي عن قطع شجر السدر في أحاديث فيها كلام من حيث إسنادها ، وصححها بعض أهل العلم ، والصحيح في النهي – بعد ثبوته - أنه خاص بأمرين : قطع الشجر الذي يتخذ للظل ، أو قطع شجر السدر في حدود الحرم ، وأما ما عداهما مما يزرعه الإنسان في بيته أو بستانه فلا حرج عليه من قطعه .
قال ابن القيم – تحت فصل " كليات في الموضوعات " - : ( ومن هذا : أحاديث مدح العزوبة ، كلها باطلة ، ومن ذلك : أحاديث النهي عن قطع السدر ، قال العقيلي : لا يصح في قطع السدر شيء ، وقال أحمد : ليس فيه حديث صحيح )( المنار المنيف - ص 117 ، 118 ) .
لكن الشيخ الألباني حسَّن بعض أحاديث النهي ، ومنها :
أ. عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله :salla-icon: :
( إن الذين يقطعون السدر يصبون في النار على رءوسهم صبّاً )
( رواه البيهقي - 6 / 140 ، وحسَّنه الشيخ الألباني في " صحيح الجامع " برقم " 1696 " )
ب. عن معاوية بن حيدة عن النبي :salla-icon: قال :
( قاطع السدر يصوب الله رأسه في النار )
( رواه البيهقي - 6 / 141 ، وحسَّنه الشيخ الألباني في " السلسلة الصحيحة " - برقم " 615 " )
وقال – تحت الحديث السابق - : ( تأوله أبو داود بقوله " هذا الحديث مختصر ، يعني : " من قطع سدرة في فلاة يستظل بها ابن السبيل والبهائم عبثا وظلما بغير حق يكون له فيها : صوب الله رأسه في النار " .
وذهب الطحاوي إلى أنه منسوخ ، واحتج بأن عروة بن الزبير – وهو أحد رواة الحديث – قد ورد عنه أنه قطع السدر ...
قلت : وأولى من ذلك كله عندي أن الحديث محمول على قطع سدر الحرم ، كما أفادته زيادة الطبراني في حديث عبد الله بن حبشي – والزيادة هي " يعني : من سدر الحرم " - ، وبذلك يزول الإشكال ، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .
ثم رأيت السيوطي قد سبقني إلى هذا الحمل في رسالته " رفع الحذر عن قطع السدر " ( ص 212 ج 2 " الحاوي للفتاوي " ) ، فليراجعها من شاء ؛ فإنه سيجد فيها للحديث طرقاً أخرى ، وإن كان لم يحرر القول فيها كما هي عادته غالباً . انتهى ) 0
والخلاصة : أن أحاديث النهي عن قطع السدر إما أحاديث ضعيفة لا تصحُّ ، وإما أنها حسنة ، وتحمل على أحد معنيين :
الأول : قطع السدر الذي يستظل به الناس عبثاً من غير حاجة ولا مصلحة .
الثاني : قطع شجر السدر الذي يكون في الحرم ، وعلى هذا لا حرج عليك في قطع هذه الشجرة التي زرعتها ما لم تكن زرعتها في طريق ليستظل بها الناس .
والله أعلم .
المصدر :
الاسلام سؤال وجوب
الشيخ محمد بن صالح المنجد
http://www.islam-qa.com/ar/ref/45671
سؤال : هل يجوز قطع شجرة السدر أو أي شجرة مثمرة إذا كانت مضرة ؟؟؟
الجواب : ( الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد :
فقد ورد النهي عن قطع السدر كما عند أبي داود والبيهقي والنسائي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قطع سدرة صوب الله رأسه في النار. صححه الألباني، وقد حمل أبو داود رحمه الله ذلك على السدر الذي يكون بالفلاة يستظل به الناس، كما في الفتوى رقم: 2610.
وحمله بعض العلماء على سدر الحرم أو ما كان في ملك إنسان لأن عروة بن الزبير وهو راوي الحديث كان يقطع السدر ويتخذ منه أبواباً، قال هشام وأهل العلم مجمعون على إباحة قطعه، وسئل الشافعي عن قطعه فقال: لا بأس لأنه صلى الله عليه وسلم قال: اغسلوه بماء وسدر.
قال البيهقي: والأولى حمله على ما حمله عليه أبو داود. وهو أن النهي والوعيد في من اعتدى على شجرة سدر أو نحوها مما ينتفع به الناس والدواب بظله أو ثمرته فلا يجوز قطعه ظلماً وعدواناً بغير حق. فإن كان عروة يقطعه من أرض فيشبه أن يكون النهي خاصا.
وهذا الجمع أولى لما ورد من الترغيب في غرس الأشجار المثمرة التي ينتفع بها، كما في قوله صلى الله عليه وسلم: إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فإن استطاع أن لا تقوم حتى يغرسها فليغرسها. رواه أحمد من حديث أنس وصححه الألباني.
وقد نهى سبحانه وتعالى عن الإفساد في الأرض فقال: وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا {الأعراف:56**، وقال: وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ {البقرة:205**، وفي مسند أحمد من حديث ثوبان أنه صلى الله عليه وسلم قال: من قتل صغيراً أو كبيراً أو أحرق نخلا أو قطع شجرة مثمرة... لم يرجع كفافا. وكان صلى الله عليه وسلم يوصي أمراء جيوشه فيقول: اغزوا بسم الله في سبيل الله من كفر بالله ولا تغدروا.. ولا تقطعوا نخلا ولا شجرة ولا تهدموا بناء. وكذلك في وصية أبي بكر رضي الله عنه كما في مسنده.
فالحاصل أنه يجوز قطع السدر إذا دعت حاجة إلى ذلك وكانت هنالك مصلحة في قطعه وكذلك سائر الأشجار المثمرة إذا كان في قطعها مصلحة أو دفع مضرة إلا أشجار الحرم غير الإذخر للنهي عن ذلك، وما كان ملكاً لشخص فإنه لا يجوز قطعه بدون إذنه للنهي عن الاعتداء على ممتلكات الناس، ولو كان شيئاً يسيراً، قال النبي صلى الله عليه وسلم: وإن قضيبا من أراك. أخرجه مسلم في صحيحه.
وأما قطع الأشجار المثمرة والسدر لمجرد العبث والاعتداء عليها بغير حق فإنه لا يجوز لكونه إفساداً في الأرض ينافي مأمورية الاستخلاف فيها وإعمارها، كما في قوله تعالى: هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا {هود:61**، وقطع الأشجار المثمرة عبثاً ينافي إعمارها، وأما للحاجة فإنه جائز كما ذكرنا.
والله أعلم ) 0
المصدر :
اسلام ويب - موسوعة الفتاوى
http://www.islamweb.net/VER2/Fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=63086
أما بخصوص حالتكم أخي الحبيب ( خالد ) فأنصحكم بالاستعانة بأحد المعالجين من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسن للوقوغ معكم عن كثب على هذه المشكلة ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( خالد ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
خالد البدوي
22-11-2009, 04:12 AM
جزاكم الله خيرا وجعله في موازين حسناتكم
أبو البراء
22-11-2009, 04:38 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
وإياكم أخي الحبيب ( خالد ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025