المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (&&هل يشترط في المعالج ان يكون لديه علم بالطب العضوي والنفسي وكذلك طب الأعشاب&&) !!!


عمرابوجربوع
05-11-2009, 01:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل يشترط في المعالج ان يكون راقيا فقط ؟

(هل يكتفي بالقراءه فقط على المرضى )

ام يجب عليه ان يكون عنده علم بالطب النبوي 000اوعلم بالعلاج بالاعشاب 0000

اليس من الافضل ان يكون عند الراقي علم بوظائف جسم الانسان ؟

اليس من الافضل ايضا ان يكون عند الراقي علم بالطب النفسي واعراضه 000ولو الشيء اليسير؟

وجزاكم الله خير الجزاء

عمرابوجربوع
08-11-2009, 07:51 PM
اتمنى احد الاخوه يجاوبنا على هالسؤال

بارك الله فيكم

فراس منيزل
09-11-2009, 12:57 AM
اخي الكريم ان كنت تقصد الحجام فهذا امر ضروري لان الطبيب ضامن والحجام ضامن حكما فلو شرط مريض سكر او سرطان الدم ولم يتوقف النزيف يسئل
اما الراقي فيكفي به الايمان لان الله جعل في كلامه الشفاء = وننزل من القران ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ==
ومن الرقية بالسنة النبوية كان يقول لعثمان --ضع يدك على الذي يؤلمك من جسدك وقل بسم الله ثلاثا واعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما اجد واحاذر سبع ==فهذه الرقية للكل اي لا تحتاج للعلم بالاعضاء والامور الطبية
وان كان يرقي غير اهله فعليه معرفة بعض الاحكام الفقهية المتعلقة بالرقية من لمس او الخلوة بالاجنبية ووقت وايات الرقية والادلة الصحيحة على رقية المريض وكذلك يفضل عند وجود اعراض واضحة وحضور للعارض ان تسال من كان عنده علم في التعامل مع هذه الحالات
اسال الله ان يوفق القائمين على الموقع

عمرابوجربوع
09-11-2009, 06:20 AM
اخي الكريم ان كنت تقصد الحجام فهذا امر ضروري لان الطبيب ضامن والحجام ضامن حكما فلو شرط مريض سكر او سرطان الدم ولم يتوقف النزيف يسئل
اما الراقي فيكفي به الايمان لان الله جعل في كلامه الشفاء = وننزل من القران ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ==
ومن الرقية بالسنة النبوية كان يقول لعثمان --ضع يدك على الذي يؤلمك من جسدك وقل بسم الله ثلاثا واعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما اجد واحاذر سبع ==فهذه الرقية للكل اي لا تحتاج للعلم بالاعضاء والامور الطبية
وان كان يرقي غير اهله فعليه معرفة بعض الاحكام الفقهية المتعلقة بالرقية من لمس او الخلوة بالاجنبية ووقت وايات الرقية والادلة الصحيحة على رقية المريض وكذلك يفضل عند وجود اعراض واضحة وحضور للعارض ان تسال من كان عنده علم في التعامل مع هذه الحالات
اسال الله ان يوفق القائمين على الموقع
الاخ فراس حياك الله 000 انا لا اقصد الحجام بالتأكيد اقصد الراقي بارك الله فيك
ما اريد توصيله هو000
انت تعلم اخي كم لدينا من الاخوه الرقاه المتفرغين للرقيه بارك الله فيهم والناس يأتون اليهم وانت تعلم بارك الله فيك ان فيهم المصاب بامراض روحيه وفيهم المصاب بامراض عضويه بحته تعالج عند الاطباء 0
هل يكتفي اصححاب العله العضويه برقية الشيخ!!
ام الاولى ان يكون عند الراقي علم بالطب العضوي ولو الشيء اليسير حتى يوجه المريض للطبيب المناسب وتسهل على المريض 0
ودعني اضرب لك مثالا:
قد يشتكي بعض الناس من نقص حاد في ال (ب 12 ) وانت تعلم ان اعراض نقص هذا الفيتامين تتشابه مع اعراض المس اوالسحر فيذهب هذا الشخص للراقي فيرقيه على عدة جلسات السؤال هل سيرتفع ال(ب12)!!!!
فلو كان عند المعالج خبره بهذه الامراض واعراضها لوجه المريض للطبيب المختص ويكون بهذا افاد واجاد 0
مع العلم انه لا يشترط ان يكون القران شفاء لكل الامراض فنحن نقرأ القرآن عبادة وشفاء وتبركا 0
والحق استخدام اسباب الشفاء سواء كانت طبيه او تجريبيه مالم تكن حراما مع دعاء الصالحين والاستشفاءبكلام رافع السماء سبحانه وتعالى 0

***
09-11-2009, 09:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا رايي انه من الاحسن ان يكون لديك معلومات عن بعض الأمراض العضوية التي تشبه أعراض المس والعين وغيره
وكذلك معلومات عن بعض الأعشاب التي تنفع وتضر لكي لاتندم حين يمرض مريض من التشخيص الخاطئ والأعشاب التي ضرته وكذلك الحالات النفسية والعصبية
فاقصد ان تكون عندك مرجعية لاباس بها من المعلومات في مجال الرقية والطب والأعشاب
والله اعلم

***
09-11-2009, 09:25 AM
نقص الكالسيوم في الدم كذلك يحدث تشنجات تجعل المريض وكانه ممسوس لاني رايت حالات تلتصق اسنان المريض ببعضها ولا يستطيع ان يفتح فاه برودة في الرجلين واليدين وتلتصق اصابع الرجلين والقدمين كذلك صعوبة التنفس حتى تؤدي به الحالة الى الصرع ومن لا يعلم هذا المرض يظن ان بالمريض مس من الجن.

***
09-11-2009, 09:49 AM
يرفع الموضوع لرقاتنا الافاضل

عمرابوجربوع
09-11-2009, 10:00 AM
كلام جميل ورائع من الاخ ابي عقيل جزاه الله خير الجزاء

***
09-11-2009, 10:04 AM
واياكم يا شيخ عمر اسال الله جل في علاه ان يزيدكم من علمه ومنه وكرمه

فراس منيزل
12-11-2009, 06:10 PM
بارك الله بكم اخواني ابو عقيل وعمر
ولم اقصد التقليل من علمكم اخي عمر ومن البديهيات انك تقصد الرقية ولكن ما اعنيه لو كنت تسال عن الحجامة لكان الجواب بضرورة العلم بالتشريح هذه بمثابة اضافة الى السؤال
والقول بتشابه ا لاعراض العضوية بالروحية لن ازيد على ما قدمتم اخوتي ولكن الفاصل يكون اثناء الرقية
فهل تتوقع ان نقص ال(بي 12 ) والذي من اعراضه
تعب،ارهاق،دوخة،اضطراب الرؤية،تقيؤ،آلام عضلية عامة،فقر الدم ،الام عصبية،شحوب،تقرحات في اللسان وتخيل وشرود ....الخ
ان تزيد اثناء الرقية فالمرض العضوي لن يتأثر بل ستظهر اعراض روحية لا تخفى على اخواني مثل الرعشة او التثاؤب او حتى الصرع
ومرة اخرى سامحني اخي على ضعف التعبير

ابو قتادة
12-11-2009, 07:01 PM
السلأم عليكم شيخنا الفاضل انا شاب ملتزم و للله الحمد ونسأل الله الثبات و اريد ان اتعلم الرقية الشرعية و ان ارقى الناس و دفعنى الى هدا اسباب كثيرة منها انا الرقية واردة فى السنة و ما فيها من خير عضيم للمسليمين و ان الناس يدهبون للدجالة و السحرة و ادا نصحتهم قال لك أعطينى البديل و اسباب أخرى منها انا أبى يصرع و اللمفيد نسأل الله لأن تكون خالصة للله وحده ولكنى أحينا أجد بعض الخوف من الموضوع لما اسمع فارجو منكم النصيحة و الدعم خوصوصا و انا أفتقر للخبرة و لم أقرء سوي كتاب الشيخ وحيد بالى جزاه الله خيرا و هل أستطيع أن أرقى أبى أو لأ مع أنا حالته صعبة ومن سنواة عدة جاوزة 15سنة او20 و هو لأيسمعنى و يدهب للعرافة و السحرة و الله المستعان أرجو الاجابة عاجلة و جزاكم الله عن المسلمين كل خير

ابو قتادة
12-11-2009, 07:27 PM
ارجو الاجابة

عمرابوجربوع
12-11-2009, 08:40 PM
السلأم عليكم شيخنا الفاضل انا شاب ملتزم و للله الحمد ونسأل الله الثبات و اريد ان اتعلم الرقية الشرعية و ان ارقى الناس و دفعنى الى هدا اسباب كثيرة منها انا الرقية واردة فى السنة و ما فيها من خير عضيم للمسليمين و ان الناس يدهبون للدجالة و السحرة و ادا نصحتهم قال لك أعطينى البديل و اسباب أخرى منها انا أبى يصرع و اللمفيد نسأل الله لأن تكون خالصة للله وحده ولكنى أحينا أجد بعض الخوف من الموضوع لما اسمع فارجو منكم النصيحة و الدعم خوصوصا و انا أفتقر للخبرة و لم أقرء سوي كتاب الشيخ وحيد بالى جزاه الله خيرا و هل أستطيع أن أرقى أبى أو لأ مع أنا حالته صعبة ومن سنواة عدة جاوزة 15سنة او20 و هو لأيسمعنى و يدهب للعرافة و السحرة و الله المستعان أرجو الاجابة عاجلة و جزاكم الله عن المسلمين كل خير


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اولا : نسأل الله لنا ولك الثبات على هذا الدين الحنيف000 آمين0
ثانيا : ان العلاج نفعه كبير جدا للناس ، والاصلاح افضل من الصلاح0
ثالثا : انه ثغره من ثغرات الاسلام والدين ، وكم اهتدى به شباب وبنات وعائلات ، وكم زال به
الاذى والضيم والمرض المتنوع المستعصي عن اناس ، وكم دافعنا به عن الاخوات
الملتزمات التي خدمتهن عباده والدفاع عنهن شهاده0
رابعا : انه سنه كما ذكرت اخي الحبيب ندب اليها النبي صلى الله عليه وسلم لما سئل عن الرقيه
فقال: (من استطاع منكم ان ينفع اخاه فليفعل)رواه مسلم 0
# اخي الفاضل ان لم يكن هو مثلك من يكون اذا بارك الله فيك ، وانت تعلم اننا في حاجه الى علماء وطلاب علم ينفون الجهل ويعلمون الناس دينهم ، كذلك نحن في امس الحاجه الى القارىء والراقي الذي يعالج الناس ويذب عن المسلمين ، ويقدم لهم البديل الصالح من السحره الحجابين والعرافين الذين يضلون الناس0
تذكراخي الحبيب
(ان لم تكن انت فمن يكون)
# فانطلق على بركة الله وتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : (المؤمن القوي احب الى الله من المؤمن الضعيف)0

عمرابوجربوع
12-11-2009, 09:10 PM
بارك الله بكم اخواني ابو عقيل وعمر
ولم اقصد التقليل من علمكم اخي عمر ومن البديهيات انك تقصد الرقية ولكن ما اعنيه لو كنت تسال عن الحجامة لكان الجواب بضرورة العلم بالتشريح هذه بمثابة اضافة الى السؤال
والقول بتشابه ا لاعراض العضوية بالروحية لن ازيد على ما قدمتم اخوتي ولكن الفاصل يكون اثناء الرقية
فهل تتوقع ان نقص ال(بي 12 ) والذي من اعراضه
تعب،ارهاق،دوخة،اضطراب الرؤية،تقيؤ،آلام عضلية عامة،فقر الدم ،الام عصبية،شحوب،تقرحات في اللسان وتخيل وشرود ....الخ
ان تزيد اثناء الرقية فالمرض العضوي لن يتأثر بل ستظهر اعراض روحية لا تخفى على اخواني مثل الرعشة او التثاؤب او حتى الصرع
ومرة اخرى سامحني اخي على ضعف التعبير


حياك الله اخي فراس ولك مني كل الاحترام والتقديروبارك الله فيك
بالنسبه لسؤالك اخي هل تتوقع ان الرقيه تؤثرفي المرض العضوي !
فانا ذكرت نقص ب 12 على سبيل المثال لا الحصر وكنت اقصد ان المعالج المتمرس صاحب الخبره يستطيع من خلال معرفته لاعراض هذا المرض او غيره التسهيل على المريض وذلك بارشاده الى الطبيب المناسب وهذا لا يقلل من قدر الرقيه شيء 0
ولذا فانني انصحك بقراءة الموضوع الذي كتبه الاخ نايف بعنوان (الاجوبه البهيه في تقرير ان الرقيه تؤثر في الامراض العصبيه)0

وجزاك الله خير الجزاء

فراس منيزل
13-11-2009, 12:28 PM
بارك الله فيك اخي عمر وساحرص على قرائته انشاء الله
ولك كل لتقدير
وانت اخي ابو قتادة اهلا بكم واسأل الله لك الثبات على هذا الطريق مع دعائي لك ولنا وللمسلمين بان يحفظ الجميع من كيد الشيطان وهوى النفس وفتن هذا الطريق لان الاخلاص وحده بعد توفيق الله هو الذي يعصمك فلا تترد ولكن نصيحتي لك ان لا تبدأ حتى تقرأ كل ما قدمه اخونا وشيخنا الحبيب ابو البراء لانك لن تضطر لان تسال عن شي الا وتجده في هذا الموقع
تقبل مروري

( الباحث )
14-11-2009, 09:27 AM
لم اجد بالادله الشرعيه والاصوليه ان يكون من صفات الراقى معرفه بعلم الطب ومداخله ....
بل لم اجد اصلا انيكون الراقى شيخا بالمعنى الكلاسكى للشيخ ....
وكل ما يحمله هو تقوى الله واحسان ضنه به وتوفيق الله به .....
والله اعلى واعلم
ولو كانت هناك تاصيل لديكم مخالف فنرجو اطلاعنا عليه ....

اما ان كان السؤال مجرد ...فاقول طبعا يا اخى
لو كان لديه علم بالطب وجمع بينهما لكان خير.....

***
14-11-2009, 10:45 AM
بارك الله فيكم وفي علمكم شيخنا الباحث جزاكم الله خيرا

عمرابوجربوع
14-11-2009, 03:49 PM
لم اجد بالادله الشرعيه والاصوليه ان يكون من صفات الراقى معرفه بعلم الطب ومداخله ....
بل لم اجد اصلا انيكون الراقى شيخا بالمعنى الكلاسكى للشيخ ....
وكل ما يحمله هو تقوى الله واحسان ضنه به وتوفيق الله به .....
والله اعلى واعلم
ولو كانت هناك تاصيل لديكم مخالف فنرجو اطلاعنا عليه ....

اما ان كان السؤال مجرد ...فاقول طبعا يا اخى
لو كان لديه علم بالطب وجمع بينهما لكان خير.....


حياك الله اخي الباحث وقد اسعدني مرورك الطيب فأليك الجواب باالادله الشرعيه أن شاء المولى
دعني اسألك سؤال:
لو ان انسانا اراد الحكم على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم صحة وضعفا فما هو التاصيل العلمي له ؟
سؤال اخر:
لو ان شخصا اراد ان يفتي بمسأله فقهيه فما هو التأصيل العلمي له ؟
الجواب:
يشترط في الاول ان يتمتع بكل ما من شأنه معرفة بالحديث من جرح وتعديلوالمصطلح وعلوم الطبقات والكنى والالقاب والانساب00000الخ
فلو حكم الاول بغير هذا التأصيل لاحتاج الى دليل والثاني مثل الاول 0
على ما سبق :
نقول: لو ان معالجا جاءه رجل وكان يشتكي من مرض عضوي فقرأنا عليه مرارا ثم بقي يشتكي من ذلك المرض فالاولى بنا ان نبحث عن السبب لا عن العله 0
وبناء على التأصيل السابق ابين لك ان النبي صلى الله عليه وسلم وهو قائدنا ومعلمنا كان يرقي بعض اصحابه وكان عالما بالاسباب المرضيه العضويه وبدليل:
حديث ابي سعيد الخدري في شرب الرجل للعسل ثلاث مرات ولا زال بطنه مستطلقا فشرب في الرابعه فبرأ0
نقول كان هناك خلل بين التطبيق والنص فالنص مقدس وهو ان العسل يشفي من بعض الامراض وحينما وصفه النبي صلى الله عليه وسلم للرجل وقع النبي صلى الله عليه وسلم بالدواء على الداء
فالرجل لربما اخطأ في المقادير في المرات الثلاثه فلعله في الرابعه اصاب المقادير فبرأ فأصبح النص والتطبيق متساويين ككفي الميزان فعلم ان المعالج قد عرف المقدار 0
ودعني أذكر لك دليلا آخر:
عن سعد بن زراره انه أخذه وجع في حلقه يقال له ( الذبحه ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم :(لأبلغن أو لأبلين في ابي امامة عذرا )فكواه بيده فمات فقال النبي صلى الله عليه وسلم :(ميتة سوء لليهود يقولون افلا دفع عن صاحبه وما املك له ولا لنفسي شيئا )0
الحديث عند ابن ماجه برقم (3492) حسنه الشيخ الالباني رحمه الله 0
وهو عندا بن ابي شيبه رقم (467)0
(الذبحه) في النهايه بفتح الباء وقد تسكن وجع يعرض في الحلق من الدم وقيل هي قرحه تظهر فيه فينسد معها وينقطع النفس فتقتل 0
وهذا هو التأصيل العلمي المطلوب والذي يقول به كافة العقلاء 0
فنصف الطب يهلك الجسد ونصف العالم يهلك الامه0
هذا والله اعلم واحكم

ابو قتادة
14-11-2009, 07:06 PM
جزاكم الله خيرا اخوتي فالله علي ردكم وهل من نصيحة للرقية الاولي و عن مسالة الخوف من المكوضوع

( الباحث )
14-11-2009, 07:43 PM
حياك الله اخي الباحث وقد اسعدني مرورك الطيب فأليك الجواب باالادله الشرعيه أن شاء المولى
دعني اسألك سؤال:
لو ان انسانا اراد الحكم على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم صحة وضعفا فما هو التاصيل العلمي له ؟
سؤال اخر:
لو ان شخصا اراد ان يفتي بمسأله فقهيه فما هو التأصيل العلمي له ؟
الجواب:
يشترط في الاول ان يتمتع بكل ما من شأنه معرفة بالحديث من جرح وتعديلوالمصطلح وعلوم الطبقات والكنى والالقاب والانساب00000الخ
فلو حكم الاول بغير هذا التأصيل لاحتاج الى دليل والثاني مثل الاول 0
على ما سبق :
نقول: لو ان معالجا جاءه رجل وكان يشتكي من مرض عضوي فقرأنا عليه مرارا ثم بقي يشتكي من ذلك المرض فالاولى بنا ان نبحث عن السبب لا عن العله 0
وبناء على التأصيل السابق ابين لك ان النبي صلى الله عليه وسلم وهو قائدنا ومعلمنا كان يرقي بعض اصحابه وكان عالما بالاسباب المرضيه العضويه وبدليل:
حديث ابي سعيد الخدري في شرب الرجل للعسل ثلاث مرات ولا زال بطنه مستطلقا فشرب في الرابعه فبرأ0
نقول كان هناك خلل بين التطبيق والنص فالنص مقدس وهو ان العسل يشفي من بعض الامراض وحينما وصفه النبي صلى الله عليه وسلم للرجل وقع النبي صلى الله عليه وسلم بالدواء على الداء
فالرجل لربما اخطأ في المقادير في المرات الثلاثه فلعله في الرابعه اصاب المقادير فبرأ فأصبح النص والتطبيق متساويين ككفي الميزان فعلم ان المعالج قد عرف المقدار 0
ودعني أذكر لك دليلا آخر:
عن سعد بن زراره انه أخذه وجع في حلقه يقال له ( الذبحه ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم :(لأبلغن أو لأبلين في ابي امامة عذرا )فكواه بيده فمات فقال النبي صلى الله عليه وسلم :(ميتة سوء لليهود يقولون افلا دفع عن صاحبه وما املك له ولا لنفسي شيئا )0
الحديث عند ابن ماجه برقم (3492) حسنه الشيخ الالباني رحمه الله 0
وهو عندا بن ابي شيبه رقم (467)0
(الذبحه) في النهايه بفتح الباء وقد تسكن وجع يعرض في الحلق من الدم وقيل هي قرحه تظهر فيه فينسد معها وينقطع النفس فتقتل 0
وهذا هو التأصيل العلمي المطلوب والذي يقول به كافة العقلاء 0
فنصف الطب يهلك الجسد ونصف العالم يهلك الامه0
هذا والله اعلم واحكم


جزاك الله خيرا اخى الحبيب
الحقيقه ارى ان القياس بعيد قليلا بارك الله بك واذكرك بالاتى .....

نعلم اخى انا وانت ان الراقى لو كان اعلم من بالارض فما هو الا سبب والشافى هو الله .....
ثم نعلم ايضا انه كم من مريض روحى قرا عليه خيره الرقاه ولكن شاء الله ان يستمر ابتلائه او يتاخر
واعتقد اخى اه لا يوجد راقى مهما بلغ علمه يجزم بعمليه الشفاء لاى حاله والله اعلى واعلم
اليست الرقيه اخى قران ودعاء واجابه .....مهما بلغ العلم او نقص من الراقى ....

اما ما اوردته اخى الحبيب فانا اوؤيدك به تماما لو اتخذ اى حرفه من الطب ومنهم الحجامه او الاعشاب او اى شىء اخر
والله اعلى واعلم .............................

( الباحث )
14-11-2009, 07:45 PM
جزاكم الله خيرا اخوتي فالله علي ردكم وهل من نصيحة للرقية الاولي و عن مسالة الخوف من المكوضوع

تبرا من الحول والقوه والذات ووكل الامر الى صاحب الحول والقوه والخالق لا اله الا هو
واحسن الظن بالله .....وقدم الجهد وعلى الله التكلان .....وقم بالفعل والجهد ولا تدخل بالتفصيل
اسئل الله ان يقويك ويستعملك لمساعده اخوانك

ابو قتادة
14-11-2009, 08:09 PM
جزاك الله خيرا اخي الباحث لي ابي مريض من فترة طويلة و لم اكن متاكد حتي اخدته الي راق فرايته يصرع و لم يتكلم بشئ و ثم عدنا له 3 مراة يعطيه ماء يشربه و يغتسل به و سمعاة يسمع بها سور معينة و لكنه لم يطرد الجن الصارع ولم يتفرغ لابي حتي لان الرقية كانة جماعية و كان الراقي يجلس عند النساء يرقيهم و بيننا و بينه رداء ثم ابي اوقف العللاج عنده بدعوى انه لا ينفعه و كان قد اصبح يصلي مع اني لم اره يصلي و لا مرة من قبل ثم ترك الصلاة و دهب الي الدجالين و يقول لا بديل ملاحضة رايته يتاثر كثيرا بسماع القرأن و يتثاوب بقوة حتي اخشي عليه ان يخنق و مرة ضربه الجن الصارع حتي المه في كتفه و اضن انها أنثي للأنه حتي هجر فراش الزوجية و يكرهنا و يكره أمي و كل يوم مشاكل و أرجو أن لا يكون كلامي عقوق و الله م أقول هدا الي لتشخيص الحالة و جزاكم الله خيرا للافادة

( الباحث )
16-11-2009, 06:11 AM
جزاك الله خيرا اخي الباحث لي ابي مريض من فترة طويلة و لم اكن متاكد حتي اخدته الي راق فرايته يصرع و لم يتكلم بشئ و ثم عدنا له 3 مراة يعطيه ماء يشربه و يغتسل به و سمعاة يسمع بها سور معينة و لكنه لم يطرد الجن الصارع ولم يتفرغ لابي حتي لان الرقية كانة جماعية و كان الراقي يجلس عند النساء يرقيهم و بيننا و بينه رداء ثم ابي اوقف العللاج عنده بدعوى انه لا ينفعه و كان قد اصبح يصلي مع اني لم اره يصلي و لا مرة من قبل ثم ترك الصلاة و دهب الي الدجالين و يقول لا بديل ملاحضة رايته يتاثر كثيرا بسماع القرأن و يتثاوب بقوة حتي اخشي عليه ان يخنق و مرة ضربه الجن الصارع حتي المه في كتفه و اضن انها أنثي للأنه حتي هجر فراش الزوجية و يكرهنا و يكره أمي و كل يوم مشاكل و أرجو أن لا يكون كلامي عقوق و الله م أقول هدا الي لتشخيص الحالة و جزاكم الله خيرا للافادة


يرفع للشيخ ابو البراء والاخوه الرقاه

اسئل الله العلى القدير ان يشف اباك ويبطل عنه كل كيد وسحر .... امين

الخزيمة
18-11-2009, 10:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل يشترط في المعالج ان يكون راقيا فقط ؟

(هل يكتفي بالقراءه فقط على المرضى )

ام يجب عليه ان يكون عنده علم بالطب النبوي 000اوعلم بالعلاج بالاعشاب 0000

اليس من الافضل ان يكون عند الراقي علم بوظائف جسم الانسان ؟

اليس من الافضل ايضا ان يكون عند الراقي علم بالطب النفسي واعراضه 000ولو الشيء اليسير؟

وجزاكم الله خير الجزاء

برايي البسيط

ان الافضل للراقي ان يكون ملما وعنده علم بما ذكرت اخي الشيخ عمر

ولكن لا يشترط ان يكون عنده علم بالطب النوبوي والافضل ان يكون عنده علم

والافضل ان يكون عنده علم بوضائف جسم الانسان فان هذا سيريحه كثيرا واخشى ان اقول انه يشترط فاميل للثانية اكثر من الاولى

وكذلك بالطب النفسي

عمرابوجربوع
18-11-2009, 11:14 AM
برايي البسيط

ان الافضل للراقي ان يكون ملما وعنده علم بما ذكرت اخي الشيخ عمر

ولكن لا يشترط ان يكون عنده علم بالطب النوبوي والافضل ان يكون عنده علم

والافضل ان يكون عنده علم بوضائف جسم الانسان فان هذا سيريحه كثيرا واخشى ان اقول انه يشترط فاميل للثانية اكثر من الاولى

وكذلك بالطب النفسي

رأي جميل وموفق من الاخ الشيخ نايف (الخزيمه) حفظه الله
واسأل الله يزيدك من علمه

أبو البراء
15-11-2010, 03:13 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) بالنسبة لي أرى أنه من المهم للراقي أن يقف على بعض الأمور الأساسية في الطب العضوي والنفسي دون اقحام نفسه مباشرة في تلك الاختصاصات ولكن هذا العلم لينير طريقه في الرقية والعلاج والاستشفاء ، وعلى سبيل المثال لا الحصر : مسألة الخنق في العلاج قد يكون لها فائدة ولكن لو وقفنا على أقوال الأطباء الحاذقين المتمرسين لوجدنا خطورة ذلك على جسد الإنسان ، والقاعدة الفقهية تقول :

( درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة )

ولو عدت إلى كتابي الموسوم :

( && الأصول الندية في علاقة الطب بمعالجي الصرع والسحر والعين بالرقية && ) (http://www.ruqya.org/books/books/ruqyabooks.zip)
(http://www.ruqya.org/books/books/ruqyabooks.zip)

لوجدت أهمية ذلك بالنسبة للمعالج في العلاج والاستشفاء ، ولكن دون التعمق ودون الخوض الذي قد يوقع المعالج في البلبلة والخروج عن الواقع والمألوف 0

وأدعو لعامة المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )




( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )




بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :



أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمرابوجربوع
19-11-2010, 01:24 PM
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل ابو البراء وجزاكم الله خير الجزاء

أبو البراء
19-11-2010, 07:06 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0