المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && وصلتني رسالة من اخت فاضلة ، أرجو كتابة تعليقاتكم عليها && ) !!!


أبو البراء
20-11-2005, 08:20 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الإخوة مشرفي وأعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

وصلتني رسالة على الخاص مفادها الآتي :

اخي الفاضل :
سمعت ان هناك بعض بعض الايات القرانية التي تكره الزوج في زوجته ، فإذا كان عندك خبر ياريت تتفضل علي فيها ، او اذا كان هناك اي عمل لتفريق الزوج عن زوجتو يا ريت تنورني 000
شاكرة لك

مع الأخذ بعين الاعتبار بأننا مصلحين محببين في هذا الدين غير منفرين منه !!!

علماً بأنني لم أطرح الموضوع استخفافاً بهذه الأخت الفاضلة - وفقها الله لكل خير - بل القصد من الطرح التوجيه لها ولمن يعتقد بمثل ذلك ، مع إحسان الظن بها ، ونسأل الله أن يوفقها للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مسك ابيض
21-11-2005, 08:56 AM
لاحول ولاقوه الا بالله ...فيه جهل كبير بينن نحن النساء حتى لو فيه تعليم الا ان العاطفه والغيره تتحكم والحقد بعد ..والله ياشيخ فيه مواضيع يشيب لها الرأس ..قبل فتره كان هناك موضوع وهو ان سيده تبيع احجبه لمن تريد ان زوجها يعشقها وكاتبه سعر الحجاب رخيص فى حدود ال15 ريال وتقول اذا مانفع ترجعلها الحجاب وتاخذ الفلوس وتزيد عليه مبلغ من المال ...تقول كلها اية الكرسى وايات معينه مافيها شئ مخالف !!..والحريم يقولن مافيها شئ دام كلها ايات قرانيه ....جهل كبير ....

منبر الحق
21-11-2005, 04:05 PM
لاحول ولا قوه إلا بالله.....

الجهل بتعاليم الدين.....أساس كل ضلاال....وطريق يلجأإ ليها ضعاف النفوس.....

والنساء عموما يحتجن جرعات....من التفقه في دينهن...ليحمين أ نفسهن من مخاطر شركيه,,,,

والقرأن خير ماأستشفي به من جميع الأمراض....والعياذ بالله أن الأيات الكريمه تعمل على تفريق الأزواج!!!!!

بل وذكر في الكتاب العزيز ((يَاأَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ))يونس57

واسأل الله أن ينور البصيره لكل مسلم ومسلمه.....

*&الزاوية القائمة&*
21-11-2005, 08:05 PM
نورها يا أبو البراء ، الله ينور عليك .

((من خبب خادما على أهلها فليس منا و من أفسد امرأة على زوجها فليس منا ))
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 324


ربنا لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا

أبو البراء
22-11-2005, 05:24 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

أحسن الله إليكن ، فقط أذكر بأن الأخت ومثيلاتها بحاجة إلى الرفق واللين لاعتقادي الجازم بأنها تحتاج للتوجيه والإرشاد لما ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها - قالت :

( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبدو إلى هذه التلاع ( التلاع : مسابل الماء من علو إلى أسفل . واحدها تلعة ) وإنه أراد البداوة مرة ، فأرسل إلي ناقة محرمة من إبل الصدقة ، فقال لي : يا عائشة ! ارفقي ؛ فإن الرفق لم يكن في شيء قط إلا زانه ، ولا نزع من شيء قط إلا شانه )

( حديث صحيح - السلسلة الصحيحة 524 )

بارك الله فيكن جميعاً ، وزادكن الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
22-11-2005, 02:41 PM
تعرف يا شيخ .......:) الموضوع عجبنى
او بالاحرى طريقه السؤال وعرضه ومضمونه ............ والطلب من مين ...... من ابو البراء:)
طبعا ما فى كلام .......ان الحق ما قلته الاخوات وان الجهل للاسف الدور الاكبر

ليكون فى واحد ثانى اسمه ابو البراء...... شغل مسابح وبخور...

واحلى ما فى الموضوع انها سمعت عن بعض الايات !!!!
سبحن الله

أبو البراء
23-11-2005, 05:15 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الباحث ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، وفي انتظار التعقيبات من باقي المشرفين والأعضاء مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عفراء
24-11-2005, 04:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بل على العكس السؤال جدا منطقي وجدا معقول إذا لم نسلم بموضوع الشيخ الفاضل أبو البراء في حكم تخصيص آيات معينة وبأعداد معينة وأعتقد ليس هناك إلا هذا المنتدى بأعضائه الذي يسر الله لهم فهم هذا الموضوع بعد فضل الله ثم الشيخ الكريم أبو البراء فإذا كانت هناك آيات لتحبيب الزوج في زوجته وهناك آيات لالآلم الظهر وهناك للصداع وهناك للسرطان وهناك للنصر وهناك للصبر فما المانع لتفكر الأخت بذلك بل والله رغم قناعتي السابقة بذلك وأنه لايصح من الرقية إلا ما وافق الكتاب والسنة وأن التأثير للقرآن لايقف عند القراءة بل يمتد للفهم والتطبيق إلا أنه كانت هناك أحيانا في نفسي لنقل إنجذاب أو هوى أو لاأعلم لمسايرة من يخصص آيات بعينها رغم عدم قناعتي كما ذكرت سابقا إلا أن سؤال الأخت نبه عقلي ونفسي بقوة لتدارك الموضوع ولرسوخ اإعتقاد فلو قسم القرآن للحالات المختلفة حسب ورود الكلمة بمعنى كل لفظة عين تخص رقية العين وكل لفظة صدر تخص مرضى الصدر والحساسية وهكذا وكما منتشر في الكتب الخاصة بالرقية والتي هي كذلك لاشيوخ لانزكيهم على الله لكان ما تقوله الأخت صائب 100% .
لا أعلم هل أصبت أم ماذا ؟

أبو البراء
24-11-2005, 05:44 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أختنا الفاضلة ( عفراء ) ، وعوداً حميداً ، فقط أجيب على جزئية مما ذكرته أختنا الفاضلة من خلال ثنايا الكلام ، حيث أن الذي يصدر الأحكام في مثل تلك المسائل هم العلماء العاملون العابدون ، ولا يوجد رأي لا ( أبو البراء ) ولا غيره لإصدار الحكم في مسائل الرقية الشرعية ، ويعود ذلك إلى أن العلماء هم أهل القياس والاجتهاد والاستنباط لمعرفتهم بالقرآن وتفسيرة وعلم الحديث واللغة العربية ومناحيها والناتسخ واتلمنسوخ ونحو ذلك من علوم أخرى ، ولو فتح هذا الباب لرأيت العجب العجاب ، على كل حال زادكم الله من فضله ومنه وكرمه أخيتي الفاضلة ( عفراء ) ، ولي تعقيب شامل بعد عرض الأراء بخصوص هذا الموضوع ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عفراء
24-11-2005, 04:45 PM
و فيكم شيخنا الفاضل أبو البراء ووالله أنه لعود حميد لنا وليس لكم و الحمد لله على كل حال .

و إذا سمحت فلديه لا أنكر برغم الإعتقاد الجازم بما ذكرت علامة إستفهام كبرى حول موضوع تخصيص الآيات ولا أعرف بالضبط ما الموضوع الذي أحببت التنبيه إليه ولفت الإنتباه له ومناقشته و أخاف أن أخرج عن ما قصدت ولكن هناك الكثير من الآيات كآيات السكينة والوضع و ألم الضرس والنزيف ( الرعاف ) ذكرت لعلماء عظام كالشيخ إبن تيمية والشيخ إبن القيم فإذا لم نقول بإنها أخذت لورود نفس اللفظ فستكون بمعنى قراءة تصورية فلماذا لايعمم المبدأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبذلك سنخرج برقيات فيها تخصيص أكثر ولا أعلم ولكن هذا ما أفكر فيه!!!!!!!!!!!!!!!

ناصح أمين
25-11-2005, 04:29 AM
أختي الكريمة صاحبة الرسالة



ليس في القرآن ما ينفر الزوج عن زوجته أو يكرهها فيه بل على العكس تماما فكلام الله يهدي للتي هي أقوم .

قال تعالى :

(( إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ ))

قال ابن كثير :

يمدح تعالى كتابه العزيز الذي أنزله على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وهو القرآن بأنه يهدي لأقوم الطرق وأوضح السبل .

وقد وصفه الله جل وعلا بأنه (( هُدًى وَرَحْمَةً لِّلْمُحْسِنِينَ ))
وقال تعالى :

** وَاللّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً **النحل72

وقال :

** وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ **الروم21

قال القرطبي رحمه الله :
المودة والرحمة عطف قلوبهم بعضهم على بعض. وقال السدي: المودة: المحبة، والرحمة: الشفقة؛ وروي معناه عن ابن عباس قال: المودة حب الرجل امرأته، والرحمة رحمته إياها أن يصيبها بسوء.

ويقول الشيخ مناع القطان في مباحث علوم القرآن :
فلا شك ولا ريب أنَّ العلاج بالقرآن الكريم وبما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من الرقى هو علاجٌ نافعٌ وشفاءٌ تامٌ {قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ** [فصلت: 44]، {وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ** [الإسراء: 82] ومن هنا لبيان الجنس، فإِنَّ القرآن كله شفاءٌ كما في الآية المتقدمة {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ** [يونس: 57].

فالقرآن هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبية والبدنية، وأدواء الدنيا والآخرة، وما كلُّ أحدٍ يُوهَّل ولا يُوفَّق للاستشفاء بالقرآن، وإِذا أحسن العليل التَّداوي به وعالج به مرضهُ بصدقٍ وإِيمانٍ، وقبولٍ تامٍ، واعتقاد جازمٍ، واستيفاء شروطه، لم يُقاومه الداءُ أبداً. وكيف تُقاوم الأدواء كلام ربِّ الأرض والسماء الذي لو نزل على الجبال لصدعها، أو على الأرض لقطعها، فما من مرضٍ من أمراض القلوب والأبدان إِلا وفي القرآن سبيل الدلالة على علاجه، وسببه، والحمية منه لمن رزقه الله فهماً لكتابه. والله عزَّ وجلَّ قد ذكر في القرآن أمراض القلوب والأبدان، وطبَّ القلوب والأبدان.

فأمَّا أمراض القلوب فهي نوعان: مرض شبهةٍ وشكٍ، ومرض شهوةٍ وغيٍّ، وهو سبحانه يذكر أمراض القلوب مفصلةً ويذكر أسباب أمراضها وعلاجها. قال تعالى: {أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ** [العنكبوت: 51]، قال العلامة ابن القيِّم رحمه الله: "فمن لمن يشفه القرآن فلا شفاه الله ومن لم يكفه فلا كفاه الله". انتهى .


فالقرآن هدى ورحمة ونور و شفاء وموعظة .

وإذا وقع الشقاق والنزاع بين الزوجين بعثا حكمين من أهلهما
جاء في الموسوعة الفقهية :


( التَّفْرِيقُ لِلشِّقَاقِ ) : -

الشِّقَاقُ هُنَا : هُوَ النِّزَاعُ بَيْنَ الزَّوْجَيْنِ ، سَوَاءٌ أَكَانَ بِسَبَبٍ مِنْ أَحَدِ الزَّوْجَيْنِ ، أَوْ بِسَبَبِهِمَا مَعًا ، أَوْ بِسَبَبِ أَمْرٍ خَارِجٍ عَنْهُمَا ، فَإِذَا وَقَعَ الشِّقَاقُ بَيْنَ الزَّوْجَيْنِ ، وَتَعَذَّرَ عَلَيْهِمَا الْإِصْلَاحُ ، فَقَدْ شُرِعَ بَعْثُ حَكَمَيْنِ مِنْ أَهْلِهِمَا لِلْعَمَلِ عَلَى الْإِصْلَاحِ بَيْنَهُمَا وَإِزَالَةِ أَسْبَابِ النِّزَاعِ وَالشِّقَاقِ ، بِالْوَعْظِ وَمَا إلَيْهِ ، قَالَ تَعَالَى : ** وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا إنْ يُرِيدَا إصْلَاحًا يُوَفِّقْ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ** وَمُهِمَّةُ الْحَكَمَيْنِ هُنَا الْإِصْلَاحُ بَيْنَ الزَّوْجَيْنِ بِحِكْمَةٍ وَرَوِيَّةٍ .

فإن تعذر الإصلاح بينهما فلها أن تختلع منه وتفتدي نفسها

قال الشوكاني في سبل السلام : باب الخلع

بضم المعجمة وسكون اللام هو فراق الزوجة على مال مأخوذ من خلع الثوب لأن المرأة لباس الرجل مجازاً وضم المصدر تفرقة بين المعنى الحقيقي والمجازي والأصل فيه قوله تعالى : ** وإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت **

عَنِ ابنِ عَبّاسٍ رضيَ اللَّهُ عَنْهُمَا : أَنَّ امْرَأَةَ ثابتِ بْنِ قَيْسٍ أَتَتِ النّبيَّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم فَقَالَتْ : يَا رسولَ اللَّهِ ثَابِتُ بنُ قَيْسٍ مَا أَعِيبُ عَلَيْهِ في خُلُقٍ ولا دينٍ وَلكني أَكْرَهُ الْكُفْرَ في الإسْلامِ فقالَ رسولُ الله صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم : " أَتَرُدِّينَ عَلَيهِ حَديقَتَهُ ؟ " فَقَالَتْ : نَعَمْ فقالَ رسُولُ الله صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم : " اقْبَلِ الحَدِيقَةَ وَطَلِّقْهَا تَطْلِيقَةً " رَوَاهُ البُخَاريُّ وفي روَايَةٍ لهُ : " وأَمَرَهُ بِطَلاقِهَا " . وَلأبي دَاودَ وَالتِّرْمِذيِّ وَحَسّنَهُ : " أَنَّ امَرأَةَ ثَابتِ بْنِ قَيْسٍ اخْتَلَعَتْ مِنْهُ فَجَعَلَ النّبي صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم عِدَّتها حَيْضَةً " . وفي روايةِ عَمْرو بْن شُعَيْبٍ عن أبيه عَنْ جَدِّه عِنْدَ ابنِ مَاجَهْ : " أَنَّ ثابتَ بن قَيْسٍ كانَ دَميماً وَأَنَّ امْرَأَتَهُ قالَتْ : لَوْلا مَخَافَةُ اللَّهِ إذا دَخَلَ عَليَّ لَبَصَقْتُ في وَجْهِهِ " . ولأحْمَدَ مِن حَدِيثِ سَهْلِ بْنِ أَبي حَثْمَةَ : " وَكَانَ ذلكَ أَوَّلَ خُلْعٍ في الإسْلامِ "

( عن ابن عباس رضي الله عنهما أن امرأة ثابتِ بنِ قَيْسٍ ) سماها البخاري جميلة ذكره عن عكرمة مرسلاً وأخرج البيهقي مرسلاً أن اسمها زينب بنت عبد الله بن أبّي بن سلول وقيل غير ذلك ( أتَتِ النّبيَ صلى الله عليه وآله وسلم فقالت : يا رسولَ اللَّهِ ثابتُ بنُ قَيْسٍ ) هو خزرجي أنصاري شهد أحداً وما بعدها وهو من أعيان الصحابة كان خطيباً للأنصار ولرسول لله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم وشهد له النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالجنة ( ما أعيبُ ) روى بالمثناة الفوقية مضمومة ومكسورة من العتب وبالمثناة التحتية ساكنة من العيب وهو أوفق بالمراد ( عليه في خُلُقٍ ) ضم الخاء وضم اللام ويجوز سكونها ( ولا دِينٍ ولكني أَكْرَهُ الكُفْرَ في الإسلامِ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " أَتَرُدِّينَ عَلَيْهِ حَدِيقَتَهُ ؟ " فقالتْ : نعم فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " اقْبَلِ الْحَدِيقَةَ وَطَلِّقْهَا تَطْلِيقَةً " رواه البخاري . وفي رواية له : وأمره بطلاقها ولأبي داود والترمذي أي : من حديث ابن عباس وحسنه : " أن امرأة ثابت بن قيس اختلعت منه فجعل النبي صلى الله عليه وآله وسلم عدّتها حيضة )

قولها : أكره الكفر في الإسلام أي أكره من الإقامة عنده أن أقع فيما يقتضي الكفر

والمراد ما يضاد الإسلام من النشوز وبغض الزوج وغير ذلك أطلقت على ما ينافي خلق الإسلام الكفر مبالغة ويحتمل غير ذلك

وقوله : " حديقته " أي بستانه ففي الرواية أنه كان تزوجها على حديقة نخل.

الحديث فيه دليل على شرعية الخلع وصحته وأنه يحل أخذ العوض من المرأة .انتهى مختصرا .

هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وسلم

أبو البراء
25-11-2005, 06:32 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم مشرفنا القدير ( ناصح أمين ) ، كلام مبدع ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

alburaq
02-12-2005, 08:18 AM
والله اخونا ابو البراء الظاهر انهم يقولن انه قرأن للعلاج ويتحدوا بذلك كما تقدمت وقالت لو لم يكن هناك نتيجه تعالى واعطيك نقودك وزياده وهم كل ما يفعلونه انهم يكتبون الايات عندما تفتح الورقه تقرأها ولكن عندما يطبق هذه الورقه ويعطيها للضحيه يقرأ عليها الكثير من العزايم الشركيه والتى يتقرب بها الى شيطانه لكى يرسل له خادم من الجن لكى ينفذ ما طلبه .فمن اراد العلاج فعليه هو بقرأءة القرأن والدعاء ولو ذهب لهولاء سيخسر الدنيا والاخره. كان البعض يعالج ويقول انه يعالج بالقرأن ويعطيك حجابا والله ثم والله فتحنا هذا الحجاب وجدناه يستعين بابليس وبذرية ابليس وجنود ابليس لدرجة ان البعض كان امام مسجد ويقرأ بالقراءات السبعه كما يدعى وصوته حسن بالقرأن فعندما ذهب له الاخ قرأ اولا ايات الرقيه وبعد ذلك اسمعه شريطا البدايه قرأن وبعد ذلك استعانه بالجن والابالسه ويوقرهم ويمجدهم فعندما سألناه قال هذا هو العلاج ولا يوجد غيره ؟؟؟؟؟؟؟؟تخيل اخونا عظم هذه الفتنه تذهب الى من يدعى الصلاح فيغرقك لو كنت انت جاهل بدينك وتتبعه ان كنت لا تعلم ولانملك الا ان نقول حسبنا الله ونعم اوكيل وليس لنا الا الله اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك اللهم يا مصرف القلوب اصرف قلوبنا لطاعتك ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب.

أبو البراء
02-12-2005, 09:33 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( البراق ) ، واعلم أولاً وأخيراً هو تدليس من شياطين الإنس والجن ولا دخل للقرآن في كل ذلك ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الصامتة
04-12-2005, 09:02 AM
السلام عليكم

انا لست خبيرة او عالمة لكن القرأن نزل بالحق و للخير فقط...ثم ان الله حرم ادية الناس باى وسيلة كانت ...و يعاقب الناس عليها و يدخلون جهنم بسببها...و انتى تريدين ان تفرقى بين الرجل و زوجه بايات الله؟ اين المنطق هنا

عموما ادا كان لديك ضغينة او الم بداخلك الجأى الى الله ليفرج عنك همك

أبو البراء
04-12-2005, 10:05 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الفاضلة ( الصامتة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عفراء
06-12-2005, 08:40 PM
ننتظر شيخنا الكريم تعقيبك الشامل كما ذكرت .

أبو البراء
07-12-2005, 04:56 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أختي الفاضلة ( عفراء ) ، وحتى اكتمال عقد مداخلات المشرفين والأعضاء فسوف يت ذلك ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بنت الخبر
08-12-2005, 06:48 PM
اعوذ بالله وش هالشريره الله لايبلانا

أبو فهد
08-12-2005, 11:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه الرسالة الخاصة والهامة وغيرها ... والتي يُطْلعنا شيخنا الفاضل ( أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ) حفظه الله ورعاه ... للفائدة المرجوة للجميع ... فجزاه الله عنا وعن المسلمين كل خير ...

جاء في الرسالة : [ سمعت ان هناك بعض بعض الايات القرانية التي تكره الزوج في زوجته ، فإذا كان عندك خبر ياريت تتفضل علي فيها ، او اذا كان هناك اي عمل لتفريق الزوج عن زوجتو يا ريت تنورني 000
شاكرة لك ] ... صاحبة الرسالة تقول : سَمِعت .... ولا تعلم عن ذلك ... حيث قالت :[ فإذا كان عندك خبر ياريت تتفضل علي فيها ]. .. ثم تقول [ او اذا كان هناك اي عمل لتفريق الزوج عن زوجتو يا ريت تنورني] ... يبدو من كلامها وهذا رأيي والعلم عند الله أنها تريد تفريق بين الزوج وزوجته ... ولا أعلم إن كانت تقصد زوجها أو تريد تفريق بين زوجين إنما الأقرب في رأيي أنها تريد أن تُفرق بين زوجين ... ما الأسباب الخاصة والاعتقاد لصاحبة الرسالة لعمل التفريق ولماذا ... ولمن ؟ كل ذلك مجهول ...

ربما أنها تكره زوجها ... لأأسباب منها أنه تم عمل سحر لها وهي تكره الزوج وتريد الفراق أن يكون من الزوج وليس منها لأسباب متعددة ... أو لعزيزة لديها ...
جهل صاحبة الرسالة بالعلوم الشرعية ... أو تعاملها ... سابقا مع سحرة ووقعت في عدة محاذير على أنها من القرآن ... وهو تدليس من شياطين الإنس والجن ولا دخل للقرآن في كل ذلك . والقصص الواقعية والمتنوعة كثيرة جدا التي حصلت للرجال والنساء ... وقد تكون صاحبة الرسالة ... لها أهداف أخرى ...

عموما تعلمنا [أننا نحسن الظن بالآخرين ما لم يظهر لنا غير ذلك] ...
أن المخالفات والمحاذير الشرعية ... تحصل من البعض نتيجة للأسباب المتعددة ...
منها نتيجة عدم الالتزام بالبحث عن المسائل بحثا وافيا شاملا وكاملا وسؤال أهل العلم ... والرجوع إليهم ومنها... ونتيجة البعد عن التعاليم الصحيحة للدين الحنيف ...
ـــــــــــــــــــــــــــــ

مع الشكر والدعاء للجميع بالتوفيق بالسعادة في الدارين ...
وفي مقدمتهم شيخنا وحبيبنا العزيز (أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ) أدام الله عزه ...
وأقول له : سلمت يمينك وإلى الأمام نفعنا الله بعلمك وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ...
أقدم للأخت الفاضلة ( عفراء ) سلمها الله
هذه الروابط التي تيسرت لنا ضمن العديد من الروابط لما يتعلق بمثل تلك التساؤلات وعلامات الاستفهام داعيا الله لكِ بالمتعة والفائدة :

رقية وجدتها في احدى المنتديات ، فما هو رأيك أخي أبو البراء ؟؟؟

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=837&highlight=%C2%ED%C7%CA+%C7%E1%D3%DF%ED%E4%C9

ـــــــــــــــــــــــــــــ
هل هناك رقية خاصة بالحامل ، وهل لا يجوز للحامل الرقية بسور الزلزلة و ياسين ؟؟؟

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=599&highlight=%C2%ED%C7%CA+%C7%E1%D3%DF%ED%E4%C9

ـــــــــــــــــــــــــــــ
هل هناك آيات مخصصة للحمل ، وأعاني من مشكلة تتعلق بطلب الرزق ؟؟؟

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=316&highlight=%C2%ED%C7%CA+%C7%E1%D3%DF%ED%E4%C9

ـــــــــــــــــــــــــــــ
سؤال عن موضوع تخصيص آيات أو أعداد محددة في الرقية والعلاج ؟؟؟

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=197&highlight=%C2%ED%C7%CA+%C7%E1%D3%DF%ED%E4%C9

ـــــــــــــــــــــــــــــ
آيات السكينة وأثرها في الرقية والعلاج !!!

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=163&highlight=%C2%ED%C7%CA+%C7%E1%D3%DF%ED%E4%C9

ـــــــــــــــــــــــــــــ
لقد قرأت في أحد الكتب أن من يأتي بكيفية معينة من الذكر قبل النوم يتحقق له ما يريد ؟؟؟

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3390&highlight=%C7%E1%DE%D1%C7%C1%C9+%C7%E1%DF%CA%C8
ـــــــــــــــــــــــــــــ
كتب قيمة في مجال الرقية الشرعية والأمراض الروحية !!!

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=162&highlight=%C7%E1%DE%D1%C7%C1%C9+%C7%E1%DF%CA%C8
ـــــــــــــــــــــــــــــ
نسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا إتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه ... ويوفقنا جميعا بالعمل بالكتاب والسنة ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أبو البراء
09-12-2005, 08:06 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم وسلمت يمين أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، يا حامي عرين منتدانا الغالي ، فقد أجدت وأبدعت ولخصت فأفدت ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
10-12-2005, 09:15 PM
شيخنا وحبيبنا الفاضل (أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني) وفقه الله
إن ما تبذلونه من مجهود ومثابرة وتضحية بالنفس والمال والوقت ... وبكل وسيلة تستطيعون القيام بها وتنقلات وغير ذلك وكل هذا لنشر العلم الشرعي عامة وخاصة ما يتعلق بالرقية الشرعية وخدمة أخوانكم وأخواتكم في شتى بقاع المعمورة عبر هذا المنتدى الغالي ... ورغبتكم في فعل الخيرات راجين من الله الأجر والثواب ... نحسبكم والله حسيبكم ... جعلنا نحاول جادين تقديم كل ما نستطيع تقديمه وحسب الإمكانية ... ونرجو الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل وأن يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم ... ومع أننا لم نأتي بجديد من عندنا إلاّ نادرا وقليل جدا... وحقيقتا كل ما نقدمه بفضل الله سبحانه وتعالى ثم فضلكم علينا بعد الله ومجهودكم الجبار ماشاء الله لا قوة إلاّ بالله بارك الله فيكم وفي وقتكم وحفظكم الله من كل شر ...

وجزاكم الله عنا وعن المسلمين كل خير وشكر على كلماتكم الطيبة ... التي لا نستحقها ...
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية ...

أبو البراء
11-12-2005, 06:34 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، ولا حرمكم الله الأجر والمثوبة وزادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ام فيصل
21-12-2005, 11:25 AM
السلام عليكم
سؤالها عجيب
وكأنها جاهله بحكمة الله بخلقه
لكي يكره الرجل زوجته ما علمنا لذلك نصا في القرآن كيف ذا وهو يدعو للرحمه والمحبه والاحسان بين الزوجين

سبحان الله


هل هذا جهل
ام استهتار
ام ماذا؟؟؟؟؟؟

ما علمنا من طريقه يكره الزوج بها زوجته او تكرهه غير سوء الخلق والمعاشره

وطول اللسان وسوء المعامله
ماعلمنا بغير تلك الطريقه
لاحول ولا قوة الا بالله اعلي العظيم

أبو البراء
21-12-2005, 05:38 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أختي الفاضلة ( أم فيصل ) ، وعلى رسلكم أخيتي فما كنا منفرين بل مبشرين بإذن الله عز وجل ، وكون أن نعرض مثل ذلك فالقصد هو توعية الناس وتعريفهم بهذا العلم ، فكما تعلمين أخيتي كثير يجهل الناس في هذا العلم ، فنسأل الله لنا ولكم ولها الاستقامة على دينه ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عفراء
22-12-2005, 05:58 PM
جزيت أخي الفاضل الكريم ( معالج متمرس ) خير الجزاء في الدنيا والآخرة وجعلنا الله وإياك ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأرنا الحق حقا ورزقنا إتباعه والباطل باطلا ورزقنا إجتنابه وجعلنا من الراشدين ....

اللهم آمين آمين آمين

طبعا أحتاج بعض الوقت ماشاء الله للإطلاع على كل هذه الروابط ثم إذا ظل هناك في نفسي شئ لن أتأخر عن سؤالكم وبإذن الله أعلم مسبقا أنكم لن تتأخروا في الإجابة.

ولكن معذرة أعلم أنه من المفترض أولا أن أقرأ ثم أكمل ولكن بصدق وبصراحة والله داخلي علامة إستفهام كبرى ما قلته من وجهة نظر هي بالتفكير المنطقي فلا يستغرب سؤال الأخت ولكن حاشا لله أن يكون في كتابه شئ من ذلك فالقرآن خير وهدى ولكن والله ماتسمعه من الناس يجعلك في حيرة وبما أنني خرجت أكثر عن نطاق البيت والأسرة فزاد ماتراه وتسمعه ..............

لا أريد أن أصمت وفي نفس الوقت لا أملك حجة قوية للإقناع وربما أقنعني من يتكلم خاصة في هذا الموضوع .........

سأقول لكم بعض ذلك ............ز

الآن كنا نتكلم عن قاعدة فقهية وهي (درءالمفاسد مقدم على جلب المصالح )
كان من أمثلة التوضيح للقاعدة أن الكذب مثلا يحل في حالتين للإصلاح وبين الأزواج ...............................................
فذكرت أخت فاضلة أنها لا تكذب لازوجها ( ليس هذا الموضوع الآن ) ولكنها عندما تفعل شئ ربما يغضبه وحتى لو كان الشئ موجود بالمنزل أو قريب من مكان تواجده فإذا خافت أن يعرف أو يشاهد ذلك ظلت تردد قوله تعالى ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لايبصرون ) فلا يشاهد زوجها ذلك ولو مر أمامه ولا يكتشفه ....................

للأسف إبتمت إبتسامة مكر نوعا ما ولن نقل إستغراب فيها نوع من الإشارة في مبالغة قولها فكانت الطامة هاجمتني بشدة وأني لا أخاف الله ولا أعظم كتابه وآياته ووووووو............................

في الحقيقة سكت قلت معاذ الله لكن لاأعتقد أن القرآن يعامل هكذا فليست آياته على هوانا وما يخدم هوى أنفسنا .

وسكت أحسست ليس لديه حجة قوية للرد .

الثانية عن حملها وأخذت توصيني بأيات وكيف كان حملها مهدد وكيف وكيف وكيف وأنها كانت تقرأ قوله تعالى :( فرددناه إلى أمه كي تقر عينها ..........)

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فرقاط
27-12-2005, 11:44 PM
يمكن السائلة تدور مخرج شرعي في هذه المسألة
هي ما تبغ تستخدم الحرام والله أعلم فقالت أشوف لها بالحلال
هي تسمع بآيات العين والسحر وغيرها قالت أشوف حظي يمكن تجي معي,
وما درت أن القرآن لايستخدم للتنفير.

أبو البراء
28-12-2005, 04:56 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الفاضلة ( عفراء ) ، وكما تعلمون يا رعاكم الله فالقرآن تنزل لقراءته وتدبره والعمل بمقتضاه ، يقول عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - : ( كنا نحفظ العشر آيات فلا ننتقل إلى ما بعدها حتى نعمل بهن ) وروى عنه أنه حفظ سورة البقرة في تسع سنين وذلك ليس للإنشغال عن الحفظ أو رداءة الفهم ولكن بسبب التدقيق والتطبيق 0

هذه هي الغاية والهدف من القرآن الكريم ، أما استخدامه لمثل تلك الأغراض فهذا يخرج عن نطاق المشروع إلا في حالات قد يستأنس فيها ببعض أقوال اهل العلم ، وبخاصة أن الآية الكريمة التي ذكرت من قبلكم - يا رعاكم الله - قد قالها خير البرية صلى الله عليه وسلم عندما مكرت به قريش ةأرادوا قنله ليتفرق دمه بين قبائل قريش ، فعندما خرج صلى الله عليه وسلم ذكر تلك الآية الكريمة ، والله تعااى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

فرحاااااان
09-01-2006, 07:29 AM
وصلتني رسالة على الخاص مفادها الآتي :

اخي الفاضل :
سمعت ان هناك بعض بعض الايات القرانية التي تكره الزوج في زوجته ، فإذا كان عندك خبر ياريت تتفضل علي فيها ، او اذا كان هناك اي عمل لتفريق الزوج عن زوجتو يا ريت تنورني 000
شاكرة لك

مع الأخذ بعين الاعتبار بأننا مصلحين محببين في هذا الدين غير منفرين منه !!!




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن فكرنا في كلام هذه المرأة جيداً وبجدية وأحسنا الظن فيها :

1- قد تكون مسكينة وملعوب عليها من قبل مشعوذ أو مشعوذة وحبت تتأكد فلجأت إلى أبو البراء عشان تتأكد.( هذا ما يتبين في الشق الأول من السؤال إلى قولها : ياريت تتفضل علي فيها )

2- قد تكون قد فرقت عن زوجها، ولا تعلم - لسذاجتها - بأن هناك طرقاً في السحر أو الشعوذة يمكن من خلاله تفريق المرأة عن زوجها.

3- ربما زوجها يريد أن يتزوج امرأة ثانية ولم تستطع ردعه - من باب الغيرة- ، ولا تريد أن تردعه بالحرام - لجهلها وسذاجتها - .

4- ربما هي ضعيفة في التعبير ولم تستطع أن تسأل بشكل جيد...


أنا أحس بأن هذه المرأة لاتنوي شراً من خلال سؤالها،
فكيف تسأل راقي وشيخ ومدير موقع للرقية عن مثل هذا السؤال؟؟!!
لو كانت تنوي شراً لذهبت إلى مشعوذ أو ساحر...

والله تعالى أعلم..


أرجوا الرد على تعليقي وتبيين مافيه من أخطاء

جزاكم الله خيراً ووفقكم لما يحبه ويرضاه

أبو فهد
09-01-2006, 03:29 PM
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( فرحاااااان) ، ولا حرمكم الله الأجر والمثوبة وزادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية .

أبو فهد
09-01-2006, 03:30 PM
أخي الحبيب ( فرحاااااان) ...
بالنسبة لرأيي الشخصي بصفة عامة لا إعتراض على كل ما قلتم وكتبتم فذاك رأيكم !!!
وجزاكم الله كل خير ...

أبو البراء
09-01-2006, 07:53 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( فرحان ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

نهى الإسلام
20-10-2007, 08:16 AM
اللي يقهرني انها سمعت ان بعض الآيات القرآنية تكره الزوج في زوجته:: القرآن يفرق بين المرء وزوجته؟؟؟ أي كلام هذا.

الله يهدينا كلنا ياااارب ويحمينا ويستر علينا. الدنيا تخوف!!

أسامي عابرة
26-04-2012, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

شكر الله لكم و نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

أنا متأكدة أنكم تستنوا في حظرتي حتى أسجل في المنتدى و أكتب تعليقي

( وجه مسوي مقلب )

في رعاية الله وحفظه

أبو البراء
30-04-2012, 11:01 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

قصائد
30-04-2012, 11:45 PM
الله يهديها ويصلحها

علمها ياأستاذ أبو البراء بان ورانا حساب وهذه الدنيا قصيرة وفانية

ياريت تتقبل منك

أبو البراء
01-05-2012, 12:07 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( قصائد ) ، ولا بد أن نحسن الظن بإخواننا المسلمين ونترك أمر السرائر إلى الله عز جل 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0