مشاهدة النسخة كاملة : سؤالي : هل للرؤى والمنامات علاقة بالرقية الشرعية ام لا ، أرجو الافادة ؟؟؟
break
22-10-2009, 09:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا.كنت اعاني من مس و عولجت منه بالرقية الشرعية والحمد لله وذلك منذ ازيد من ست سنين.وفي شهر اغسطس عدت للرقية فعلمت من المقرئ ان بي مس ولكنه خفيف.لانه لم اكن اصرع عند سماع الرقية وبعد عدة حصص اخبرني باني شفيت والحمد لله.
واسال الله دوام نعمته وفضله.
المشكلة انه يتقدم لي الكثيرون لطلب الزواج وهم اما ان ارفض بعضهم لسبب وجيه وهم قليل.اوارفضهم دون سبب. ومن وافقت عى طلبهم لا يرجعون.وفي النهاية لا يتم الامر.والامر بيد الله سبحانه ان شاء امرا فانما يقول له كن فيكون.والحمد لله.
صرت الان في الرابعة والثلاثين وقريبا بعد شهر ادخل الخامسة والثلاثين ولم اقنط من رحمة الله.وادعوه وهو العدل الرحمن الرحيم الا يذرني فردا وهو خير الوارثين وان يرزقني من فضله زوجا وذرية صالحة تقية فرة عين لي وللمتقين اماما ولجميع المسلمين والمسلمات.انه على ذلك قدير.
سؤالي في حالتي هذه.هل بي من سحر؟فارشدوني للرقية جزاكم الله.علما ان لدي اختين ايضا واحدة اكبر مني والاخرى اصغر ولم تتزوج بعد ايا منا والامر لله.والصغرى هناك من يسال في الهاتف الاذن للزيارة والخطبة عدة مرات ولكنه لا ياتي ويعتذر ويعيد الكرة ولا ياتي حتى سككنا في نيته وله في هذا اكثر من ثلاث سنوات.وان كان بالبيت او عتبته من سحر؟فما الرقية المناسبة لابطاله.
وجزاكم الله عنا كل خير
أبومعاذ
22-10-2009, 10:24 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الأخت الفاضلة
حياكم الله وبيكم في منتديات الرقية الشرعية
، ولدقة التشخيص فأرجو اتباع البرنامج العلاجي التالي :
أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :
( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && )
http://www.ruqya.net/how.html
كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :
* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0
* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0
* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0
ملاحظة هامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبة السوداء فهي لا تنفع معها
وبالنسبة للأطفال : تقلل الكميات على النحو التالي : كوب حليب بقر مبستر صغير + ماعقة صغيرة عسل + ربع ملعقة حبة سوداء مطحونة 0
* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0
* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0
وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :
( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && )
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150
وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية(، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
شيخنا الفاضل / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
أخوكم أبومعاذ
break
22-10-2009, 11:02 PM
جزاكم الله خيرا
بخصوص ملاحظة هامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبة السوداء فهي لا تنفع معها
المراة الحامل الاولى ؟ هل استثني الحبة السوداء كما اشرتم من الرقية كما فهمت ام يعمل بها والملاحظة لا تخصني
break
31-10-2009, 07:42 PM
السلام عليكم
بعد استعمال الرقية.هذه اجاباتي عن الاسئلة التشخيصية.واسال الله ان يكون الامر خيرا باذنه
ارجو افادتي بعدها وجزاكم الله خيرا
الأسئلة التشخيصية
--------------------
الشخصية
----------
3401- العمر :
انثى02- ذكر أم أنثى :
الحالة الاجتماعية ( أعزب ) :
التدريس05- العمل :
الحالة الدينية
----------
نعم في البيت07 - هل أنت محافظ على الصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد :
نعم08 - هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن :
نعم قد انسى في بعض الاحيان 09 - تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية :
لا.نادرا10- تحظر للدروس العلمية في المساجد :
نعم.كل يوم11- هل تسمع القرآن الكريم :
نعم12 - هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية :
شرود 13 - هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن :
الزمان والمكان
-------------
لا اذكر - متى بدأت هذه الحالة :
البيت - في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) :
16- في أي وقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) :
17- متى تشتد هذه الحالة من أيام الأسبوع :
نعم18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة :
الحالة الجسدية عند اليقظة
--------------------
نعم .خفيفة 19- هل تشعر برعشة في بدنك بين الحين والآخر :
نعم خفيف 20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس :
لا21 - هل تشتكي من ألم في البطن :
لا22 - هل تعاني من إمساك شبه مزمن :
نعم23- هل تعاني من الغازات في البطن :
لا24- هل تعاني من الحموضة في المعدة :
لا25- هل تعاني من رائحة كريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) :
احيانا في الجانب الايسر اسفل الضهر26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر :
لا 27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر :
نعم28 - هل يتغير لون وجهك للسواد أحياناً :
بعض الاحيان29 - هل تشعر بتنميل يسير في جسدك :
طيلة ايام الرقية احس بارتفاع في درجة حرارة الجسم كامله30 - هل تعاني من حرارة أو برودة في الأطراف :
لا 31- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان :
نعم. واستعمل نظارات طبية32- هل تعاني ضعف في الرؤية ( البصر ) :
لا33 - هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبل المغرب :
لا 34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا :
بعض الاحيان اسمع اصواتا غريبة 35- هل تشم روائح أو تسمع أصوات غريبة :
لا36 - هل تعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب :
لا37- هل تخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع :
لا38- هل تشعر بألم في عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء :
لا.انما مشكل الاستحاضة39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي :
نعم 40- هل عالجت المرض عند الأطباء :
لا توازن هرموني41- ما هو تشخيص الأطباء للمرض :
خفيف 42- هل كانت بداية المرض فجأة أم تدرجيا :
فجاة ودامت سنوات وبالتدريج تكاثرت المدة حتى اصبحت دائمة وبعد علاج نقصت وانعدمت ثم اعاني منها الان بشكل خفيف.قبل الدورة باثنين الى ثلاث او اربعة ايام.وفي منتصف الدورة ثلاث الى اربع ايام
غير متزوجة43- هل كانت بداية المرض قبل أم بعد الزواج :
لا44 - هل كانت بداية المرض بعد عملية جراحية :
لا45- هل كانت بداية المرض بعد حادث سقوط :
لا 46- هل كانت بداية المرض بعد العودة من مناسبة :
لا47- هل كانت بداية المرض بعد غضب أو شجار :
اظن ولا اجزم بعد خوف 48- هل كانت بداية المرض بعد خوف أو روعة :
الحالة الجسدية عند النوم
--------------------
اجل وقد اقوم فزعة ولا استطيع تحديد السبب49- هل تشعر كأن أحد يوقظك بين الحين والآخر :
احيانا.ولا اذكر نوعها في بعض الاحيان كلب لكن نادرا50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي :
لا51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم :
نعم52- هل تجد صعوبة شديدة في الاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر :
احيانا53- هل ترى أحلام مزعجة ( كوابيس ) :
احيانا54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) :
احيانا الى 10 ساعات 55- هل تنام كثيراً، كم ساعة في اليوم :
لا ولكن من يدري 56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك :
لا اتذكر 57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك :
58- من هو ذلك الشخص وما علاقتك به :
الحالة النفسية
-------------
لا 59- هل تجد رغبة في البكاء بدون سبب :
حين اغضب ابكي واصلي60 - هل تزداد الحالة بعد الغضب :
لا61- هل تحب العزلة والانفراد :
لا62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر :
ليس معظم الوقت لكن اتغلب عليها بالحمد على ما انا عليه63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات :
لا واحيانا قليلة بدون سبب لكنها نادرة 64- هل أنت عصبي المزاج بدون سبب :
لا65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها :
نعم66 - هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليه أحياناً :
احيانا ولكن نادرا67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك :
لا68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة :
لا وان احسست اذكر الله 69- هل تشعر بخوف وفزع :
لا70- هل هناك شخص تراه في مخيلتك ولو كنت مغمض العينين :
71- من هو ذلك الشخص ؟ وما علاقتك به ؟ وما هي الهيئة التي تراه عليها :
نعم72 - هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس :
لا73- هل تشعر بالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل :
لا74.ولكن اللمس دون سبب لا احبه - هل تكره أن يلمسك أحد :
ابدا75- هل عندك بعض الأحيان رغبة في الانتحار :
العلاقات الاجتماعية
----------------
لا76- هل تظن أن البعض أو الكل ينوي لك الشر :
لا.نادرا ما لا ارتاح لاحد دون سبب77 - هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون سبب :
لا78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع :
احيانا وفي الغالب بصوت امي79 - هل تسمع وكان أحداً يناديك :
لا80 - هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل :
حالة خاصة بالمتزوج
---------------------
81- غير متزوجة
حالة خاصة بالنساء
-------------------
لا.84- هل تجدين صعوبة وجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) :
اضطراب85 - هل تعانين من آلام شديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) :
استحاضة 86- هل تعانين من مشاكل في الرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة ( نزيف زائد بعد الحيض ) :
أسئلة متميزة
-------------
اكل في احيان قيلة كثيرا.لكن لا اشعر بالجوع بشرعة88 - هل تأكل كثير ومن ثم تجوع بسرعـة : امي تظهر فيها بقع زرقاء دون سبب وفي بعض الاحيان لكن نادرا تغيب عن الوعي مع بكاء 89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر :
لا90- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر :
لا91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفة بتحضير الجن :
لا92- هل تقرأ كتب السحر :
لا93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف :
لا94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرة :
لا95- هل لديك حرز أو حجاب أو مكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم :
لا96- هل يوجد في بيتك كلب :
لا97- هل يوجد في غرفتك صور أشخاص أو حيوانات :
98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هي الأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ، الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر. الجن – المس كزيغ بصر مع شرود بل هو تحديق وشرود :
خاص عند سماع الرقية الشرعية
------------------------
عند سماع الرقية الشرعية من الراقي مباشرة أو من مسجل صوتي هـل وجدت ما يلي :
لا99- صداع :
لا100- خوف :
لا101- خفقان :
خفيف102- تنميل :
لا103- بكاء :
لا104- تقيؤ :
نعم105- تثاؤب :
لا106- نعاس شديد :
نعم107- رغبة في النوم :
لا108- ثقل على الحاجبين :
لا109- تشنجات :
لا110- حرارة في البطن :
لا111- حرقة في المعدة :
لا112- حركه غير طبيعية في البطن :
لا113- رعشة في الأطراف :
لا114- نفور :
لا115- ضيق في الصدر :
نعم قد تقول دفء في كل الجسم وراحة116- حرارة :
لا 117- عرق :
لا118- برودة في الأطراف :
لا119- حركة غير طبيعية في المثانة :
لا120- أغمي عليك :
قليلا فلست ادري اذ مذ بدءت الرقية ارتفعت درجة حرارتي 121- حرارة في الرأس :
زفير في الاذنين 122- ضغط أو زفير في الأذنين ( ملاحظة: بعض الأحيان يكون من ضغط الدم ) :
لا123- ثقل على الكتفين :
لا124- وخز مثل وخز الإبر في الحلق مع السعال :
125- ما هي الآيات أو السور الأكثر تأثيرا عند سماعها ( الفاتحة ، آية الكرسي ، أول الصافات ، الجن ، الفلق ، الدخان ، الحديد ، الآيات التي تتحدث عن اتلسحر , آيات العذاب والحريق ... أم آيات وسور أخرى اية الكرسي.رغبة في النوم ) :
بعد الرقية الشرعية واستخدام الماء والزيت
--------------------------------------
126- خف عنك المرض أو زاد :
127- تنقل إلى مكان آخر, وإلى أين :
128- ظهر مرض آخر ، وأين :
129- لم يتغير شيء :
لم يتغير شيء
ملاحضة. اليوم بعد صلاة العصر.وبعد استعمال الرقية في الاغتسال لليوم الاخير.نمت ورايت في المنام مناما طويلا لكن ما تذكرته ان هناك شيء في فمي في حجم لقمة كبيرة دائرية وكانت كثيرة اكثر من ثلاث ولم تكن بالثقيلة وكانها صوف في خفتها وكثافتها.لكن منعت عني الكلام بشكل جيد وكانها اثقلته.وكاني اتحدث مع امراة محتجبة تضع عليها اسدال الصلاة.وهي زوجة مدرس يعمل معي.فبدات في التقيء.كاني ابصق ما في فمي بصقا كبيرا اصفر اللون ثم بعد ذلك تقيء كثير دون رائحة ولونه اصفر مائل الى البني الخفيف.ولكن بعدها احسست بالراحة. وحتى التقيئ لم يك صعبا بل ميسرا وسهلا.
ولست ادري ان كان لهذا علاقة بالامر
ارجو افادتي وجازاكم الله خيرا
إسلامية
31-10-2009, 07:46 PM
اسأل الله تعالى أن يشفيك ويبلغكِ أكثر مما تتمنين ... آمين
http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=6297
break
31-10-2009, 07:55 PM
الحمد لله على كل حال.وما يقلقني تاخر الامر،انما اردت اقفال باب وسوسة قد يدخل منه الشيطان فاوصده صدا.جزاكم الله خيرا.ولم يقلق راحتي الا في شكي من امكانية وجود مس او سحر.
الحمد لله وجزاكم الله خيرا.فخير الامر ما ارتضاه لنا الله على حاله ذلك وزمانه.فهو خير وقد رضينا والحمد لله
@ كريمة @
31-10-2009, 07:58 PM
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
break
31-10-2009, 10:25 PM
سؤالي هل للمنام علاقة بالرقية ام لا؟ وقد اوردته وانا اعيده
وارجو تفسيره ان امكن ذلك جزاكم الله خيرا
رايت في المنام مناما طويلا لكن ما تذكرته ان هناك شيء في فمي في حجم لقمة كبيرة دائرية وكانت كثيرة اكثر من ثلاث ولم تكن بالثقيلة وكانها صوف في خفتها وكثافتها.لكن منعت عني الكلام بشكل جيد وكانها اثقلته.وكاني اتحدث مع امراة محتجبة تضع عليها اسدال الصلاة.وهي زوجة مدرس يعمل معي.فبدات في التقيء.كاني ابصق ما في فمي بصقا كبيرا اصفر اللون ثم بعد ذلك تقيء كثير دون رائحة ولونه اصفر مائل الى البني الخفيف.ولكن بعدها احسست بالراحة. وحتى التقيئ لم يك صعبا بل ميسرا وسهلا.
واسال الله ان اجد بفضله من يرد على سؤالي وله الجزاء الاوفى
break
03-11-2009, 06:22 PM
هل من جواب على سؤالي
هل هناك من علاقة بين الرؤيا والرقية ؟وما تفسيرها؟هل من مجيب؟ اسال الله له الفردوس الاعلى
أبو البراء
04-11-2009, 06:12 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
الأخ الفاضل ( بريك ) حفظه الله ورعاه
قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :
هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه
هلا وغلا بالأخ الحبيب ( بريك )
في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )
احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة
والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة
كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي
وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم
هلا فيكم
ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم
تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة
http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif
ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0
نعم أخي الحبيب قد تكون هناك علاقة قوية والدليل ما ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها – أنها قالت :
( سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل من بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم ، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء وما فعله 0 حتى إذا كان ذات يوم - أو ذات ليلة - وهو عندي ، لكنه دعا ودعا ثم قال : يا عائشة ، أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه ؟ أتاني رجلان ، فقعد أحدهما عند رأسي ، والآخر عند رجلي ، فقال أحدهما لصاحبه : ما وجع الرجل ؟ قال : مطبوب – أي مسحور - ، قال : من طبه ؟ قال : لبيد بن الأعصم ، قال : في أي شيء ؟ قال : في مشط ومشاطة ، وجف طلع نخلة ذكر 0 قال : وأين هو ؟ قال في بئر ذروان فأتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه 0 فجاء فقال : يا عائشة ، كأن ماءها نقاعة الحناء ، وكأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين – أي كونها وحشة المنظر - ، قلت : يا رسول الله أفلا استخرجته ؟ قال : قد عافاني الله ، فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا 0 فأمر بها فدفنت )
( متفق عليه ، وقد روي مثل ذلك الحديث عن أم المؤمنين - رضي الله عنها - بأسانيد مختلفة )
* عن عائشة - رضي الله عنها - قالت :
( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن – قال سفيان : وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا – فقال : يا عائشة : أعلمت إن الله أفتاني فيما استفتيته فيه ، أتاني رجلان ، فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ، فقال الذي عند رأسي للآخر : ما بال الرجل ؟ قال : مطبوب 0 قال : ومن طبه ؟ قال : لبيد بن أعصم رجل من بني زريق حليف ليهود كان منافقاً 0 قال : وفيم ؟ قال : في مشط ومشاقة – أي ما يغزل من الكتان - 0 قال وأين ؟ قال : في جف طلعة ذكر تحت رعوفة – أي حجر في أسفل البئر - في بئر ذروان ، قال : فأتى النبي صلى الله عليه وسلم البئر حتى استخرجه ، فقال : هذه البئر التي أريتها وكأن ماءها نقاعة الحناء، وكأن نخلها رؤوس الشياطين0 قال : فاستخرج 0 قال : فقلت : أفلا أي تنشرت ، فقال : أما والله فقد شفاني وأكره أن أثير على أحد منه شراً )
( أخرجه الإمام البخاري في صحيحه - كتاب الطب ( 50 ) – برقم 5766 ) 0
النشرة : ( نشر ما طوى الساحر وتفريقه ، وهي عبارة عن الرقية التي بها تحل عقدة الرجل عن مباشرة الأهل ) ( أنظر شرح الكرماني على صحيح البخاري – 41 / 21 ) 0
- أضواء على الحديث :
( لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من الحديبية في ذي الحجة ودخل المحرم من سنة سبع ، جاءت رؤساء اليهود إلى لبيد بن الأعصم ، وكان حليفاً لبني زريق ، وكان ساحراً ، فقالوا له : يا ابن الأعصم أنت أسحرنا ، وقد سحرنا محمداً فلم نصنع شيئاً ، ونحن نجعل لك جعلاً على أن تسحره لنا سحراً ينكؤه – أي يوجعه - ، فجعلوا له ثلاثة دنانير ، وقد ساعد اليهود على تدبير مكيدتهم أن غلاماً من اليهود كان يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم فدبت إليه اليهود فلم يزالوا به حتى أخذ مشاطة رأس النبي صلى الله عليه وسلم وعدة من أسنان مشطه وأعطاها اليهود الذين قاموا بدورهم بإعطاء ذلك لابن الأعصم فتولى سحر الرسول صلى الله عليه وسلم ثم دس السحر في بئر لبني زريق يقال له ذروان ، فمرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتثر – أي تساقط - شعر رأسه ولبث ستة أشهر يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن ، وجعل يدور ولا يدري ما عراه ، فيبنما هو نائم إذ أتاه ملكان فجلس أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه ، فقال أحدهما للآخر : ما بال الرجل ؟ قال : مطبوب ؟ قال : من طبه 0 قال : لبيد بن الأعصم ، قال : وبم طبه ؟ قال : بمشط ومشاطة ، قال : وأين هو ؟ ، قال : في جف طلعة ذكر تحت راعوفة في بئر ذروان ، فانتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم مذعوراً ، وقال يا عائشة : أما شعرت إن الله أخبرني بدائي ثم بعث رسول الله علياً والزبير وعمار بن ياسر ، فنزحوا ماء البئر كأنه نقاعة الحناء ، ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف ، فإذا فيه مشاطة رأسه وأسنان من مشطه ، وإذا فيه وتر معقود فيه إحدى عشرة عقدة مغروزة بالإبر ، فأنزل الله تعالى المعوذتين ، فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ، ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خفة حين انحلت العقدة الأخيرة ، فقام كأنما نشط من عقال ، وجعل جبريل يقول : باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من حاسد وعين ، الله يشفيك ، فقالوا يا رسول الله أفلا نأخذ الخبيث نقتله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أما أنا فقد عافاني الله وشفاني وخشيت أن أثير على الناس منه شراً وأمر بها فدفنت ) ( أنظر بتصرف : زاد المسير – 271 ، 272 / 9 ، الجامع لأحكام القرآن – 254 / 20 ، فتح الباري – 226 / 10 ، المجموع شرح المهذب للنوي – 242 ، 243 / 19 ، أسباب النزول للشيخ أبي الحسن علي بن أحمد الواحدي النيسابوري – 346 ، 347 – أنظر صحيح البخاري بشرح الكرماني – 21 / 43 ) 0
قال ابن حجر في الفتح : ( ومن رواية عمرة عن عائشة " فنزل رجل فاستخرجه " وفيه من الزيادة أنه وجد في الطلعة تمثالاً من شمع – تمثال رسول الله صلى الله عليه وسلم – وإذا فيه إبر مغروزة ، وإذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة ، فنزل جبريل بالمعوذتين فكلما قرأ آية انحلت عقدة ، وكلما نزع إبرة وجد لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ألماً ثم يجد بعدها راحة – فتح الباري – 10 / 230 ) 0
تلك هي حادثة سحر الرسول صلى الله عليه وسلم كما ثبتت في الأحاديث المروية الصحيحة ، وكما بينها علماء الأمة الأجلاء 0
وقد ذكرت في كتابي الموسوم ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) تحت عنوان ( الوسائل المشروعة لاستخراج السحر وإبطاله ) :
الوسيلة الثانية :
* الرؤى والمنامات :
كثيرا ما توجه بعض المرضى بالدعاء والإنابة إلى الله سبحانه وتعالى ، وفرج الله كربتهم عن طريق رؤى رأوها في منامهم تبين لهم من خلالها مكان السحر ، ويتطابق ذلك مع الواقع في بعض الأحيان فيزيلون مادة السحر ويتلفونها ويحمدون الله سبحانه وتعالى على ما أنعم به عليهم من نعمه التي لا تعد ولا تحصى 0
( قصة واقعية )
أذكر قصة واقعية حدثني بها أخي الفاضل الشيخ ( صالح بن حمود التويجري ) نقلا عن والده العلامة ( حمود بن عبدالله التويجري ) عن امرأة كانت بارة بجدها ، وكتب الله سبحانه وتعالى لها أن تزوجت بأحد علماء القصيم ، وبعد الزواج شعرت هذه المرأة الصالحة بكراهية شديدة للزوج ، ولكنها لم تفاتحه بالأمر ، وما توانت ولو للحظة واحدة عن أداء حقوقها الزوجية ، وصبرت وتحملت إلى أن ضاق بها الأمر وأخبرت الزوج عن حالها فذكرها بالله وبالصبر والاحتساب ، وذات يوم رأت في نومها جدها وهو يبين لها الداء الذي تعاني منه ، حيث أخبرها بأنها تعرضت لسحر ، وأنه معقود لها وموجود في مكان معين ، وفي الصباح لم تعر تلك الرؤيا أي اهتمام ، حتى جاء اليوم الثاني ، فرأت ما رأته في اليوم الأول ، ونامت وفي اليوم الثالث رأت مثل سابقيه ، عند ذلك أخبرت الزوج بالأمر ، فما كان من الزوج إلا أن ذهب إلى حيث أشارت الرؤيا ، وفعلا وجد السحر في ذلك المكان فقرأ عليه وأحرقه ، وعادت الألفة والمحبة بين الزوج وزوجه ، ولله الحمد والمنة والفضل والله تعالى أعلم 0
وأرى بأن تلك الرؤيا التي رأيتها خيرٌ لك إن شاء الله تعالى 0
وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بريك ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
break
04-11-2009, 01:29 PM
جزاك الله خيرا اخي في الله أبو البراء. (http://www.ruqya.net/forum/member.php?u=3)
واسال الله ان يوفيك عنا الجزاء الأوفى ويرزقك الحسنى وزيادة.
انما وقد اجبت عن الاسئلة التشخيصية،واوقفت الرقية لان حددتموها في سبع ايام وقد انتهت.فماذا بعدها؟امن رقية اخرى اقوم بها ام تكفي الاولى؟
(http://www.ruqya.net/forum/member.php?u=3)
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025