المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تكسبين زوجك


أسامي عابرة
22-07-2009, 02:06 PM
كيف تكسبين زوجك


الحمد لله الذي لا مانع لما وهب ولا معطيَ لما سلب ، طاعته للعالمين أفضل مكتسب وتقواه للمتقين أعلى نسب ، هيأ قلوب أوليائه للإيمان وكتب ، وسهل لهم في جانب طاعته كل نَصَب فلم يجدوا في سبيل خدمته أدنى تعب .
أحمده على ما منحنا من فضله ووهب , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له هزم الأحزاب وغلب ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الذي اصطفاه الله وانتخب ، صلى الله عليه وعلى صحبه أبي بكر الفائق في الفضائل والرتب ، وعلى عمر الذي فر الشيطان منه وهرب , وعلى عثمان ذي النورين التقي النقي الحسب , وعلى علي صهره وابن عمه في النسب , وعلى بقية أصحابه الذين اكتسبوا في الدين أعلى فخر ومكتسَب , وعلى التابعين لهم بإحسان ما أشرق النجم وغرب , وسلم تسليما .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " رواه الترمذي.
وهذه وصايا نافعة للمرأة تحبب المرأة لزوجها وتسعده بها:

1- أطيعي زوجك ولا تعصيه أبدا إلا فيما حرم الله فلا طاعة لمخلوق في معصية الله فإن أمرك بمعصية فامتنعي واستخدمي معه أسلوب المداراة والإقناع بهدوء حتى يقلع عن ذلك.
2- توددي له بالأسلوب الحسن والكلام الطيب واختمي كلامك دائما بالثناء والدعاء المناسب كقولك الله يعافيك والله يحفظك.
3- تعاهديه بالهدايا ولو كانت رمزية فإنها دليل الوفاء والإرتباط الصادق.
4- اعتني دائما بالمظهر الحسن والهندام الجميل واحرصي على أن لا يجد منك مايكره فإن تجمل المرأة يرغب الزوج بها ويجذبه إليها واعتناء المرأة بنفسها وزينتها من أعظم أسباب المحبة بين الزوجين والمرأة الفطنة تستثمر ذلك في سبيل رضا زوجها وهو دليل على ارتقائها وثقافتها.
5- تفهمي نفسية زوجك وطبيعته من حدة أو عصبية أو حساسية وغيرها فتجنبي الأمور والأحوال التي تخالف طبيعته أو تؤدي إلى انفعاله وغضبه.
6- تحسسي رغباته ومطالبه واحرصي على الإعتناء بها فإن لكل زوج رغبات خاصة والمرأة الذكية تدرك أن تحقيقها أقرب طريق لمحبة الرجل وسعادته.
7- احرصي على التجديد دوما في الهيئة وأثاث المنزل والطهي وغيره وإياك والجمود على طريقة رتيبة فإن ذلك يجلب الملل والسآمة على الزوج.
8- إياك وكثرة الشكوى فإن أبغض النساء عند الرجال المرأة الشكاية ويزداد الأمر سوءا إذا كان هذا السلوك أمام الآخرين من أهل وجيران وهو دليل على ضعف شخصية المرأة.
9- لا تعاتبيه ولا ترفعي صوتك عليه أمام الأولاد أو في الأماكن العامة ولكن أخري ذلك إلى خلوتك به وانتظري حتى تهدأ نفسه ويسكن غضبه وخاطبيه بصوت منخفض وكلام مؤثر وعتاب المحب فحينها سيتأثر ويستجيب ولتعلمي أن الرجل ذو أنفة وحمية لا يناسبه غالبا إلا هذا الأسلوب وكثير من النساء تفقد زوجها لجهلها هذه الحقيقة.
10- إن قصر معك الزوج في حقوقك أو بدت لك حاجة فقدمي بين يدي طلبك عبارات فيها ثناء وذكر لأخلاقه الجميلة ثم اذكري حاجتك وإياك وإنكار الجميل وجحود مواقفه الرائعة فإن ذلك من كفران العشير وهو أعظم ما يفسد الود بين الزوجين.
11- طعمي حياتك الزوجية بإظهار الحنان والحب لزوجك بأقوالك وأفعالك ولا تبخلي عليه بذلك ولا تجعلي حياتك جافة لا مشاعر فيها وكثير من النساء يقصرن في ذلك والزوج مفتقر إلى حنان المرأة وإدلالها عليه وكثير من المشاكل الزوجية سببها فقدان الحنان بين الزوجين.
12- لا تكثري على زوجك من الطلبات وكوني واقعية ومتعقلة وليكن طلبك في الوقت المناسب في غير وقت راحة الزوج أو همه وفي الأمور المهمة فإن الأزواج يبغضون المرأة اللحوح التي تستقبل الزوج ليل نهار بالطلبات.
13- احفظي زوجك في سفره وإقامته ولا تخالفيه ولو في أبسط الأمور ولا تفشي له سرا ولا تذكري نقائصه ومعائبه لأحد مهما كان وأظهريه بالمظهر الحسن عند الآخرين فإن حافظتي عليه كنت أهلا لثقته وإن ضيعتيه في الناس ذهب تقديره لك واستخف بك النساء واستحقرنك.
14- كوني واثقة بنفسك بعد الله في حل مشاكلك وإياك أن تخرجي مشاكلك مع زوجك خارج المنزل واستعملي جميع الطرق والوسائل في القضاء عليها فإن المشكلة إذا خرجت شاعت وعظمت ودخل فيها الشيطان والإنتقام للنفس إلا أمرا عظيما لا تستطيعين دفعه فاستشيري أهل الدين والحكمة.
15- املئي حياة زوجك بكل شيئ وشاركيه في أحزانه وأفراحه وعوديه على أن تتولي جميع أموره حتى خدمته في الأمور البسيطة وإذا اعترضته مشكلة في حياته يرجع لمشورتك فإن كنت كذلك أقبل عليك زوجك وشعر بالحاجة لك.
16- لا تكوني ولاجة خراجة وليكن خروجك من المنزل معتدلا وإن خرجت فاستأذني زوجك فإن كثرة خروج المرأة من منزلها يؤدي إلى ضعف العلاقة بين الزوجين وهو دليل على هروب المرأة من التكاليف وعدم استقرارها العاطفي ومكث المرأة في بيتها أكبر وقت يهيئ الأمان لها ويمنحها الإستقرار.
17- لا تكوني مادية في تصرفاتك مع زوجك فتبني سلوكك على هذا الأساس وإن بذلت مالا أو فعلت خيرا لزوجك فلا تمني عليه فإن ذلك يؤذيه وينغص عليه وإن أغناك الله من فضله فاستغني به وكوني كريمة في عطاياك.
18- تجملي بالحياء والمرؤة في تعاملك بزوجك وارتقي بأخلاقك واجتنبي السباب والشتائم واجعلي زوجك يخجل من حشمتك له وإن كرهت شيئا منه فليعرف ذلك في وجهك فإن هذا الأسلوب له تأثير بالغ.
19- اعملي بمبدأ الثقة بعلاقة زوجك ولا تخوني زوجك ولا تشكي فيه وأحسني الظن به ولا تلتفتي لوساوس الشيطان وكلام صويحبات السوء وتغافلي عنه فإن المرأة متى ما استجابت لذلك فتح عليها باب شر عظيم أدى إلى حصول الفراق بين الزوجين.
20- كوني صريحة وواضحة في جميع شؤونك مع زوجك وأبلغيه عن كل أمر يجد في حياتك ولا تقدمي على أمر في حياتك حتى تخبريه فإن حصلت لك مشكلة فأبلغيه من أول الأمر ولا تمهلي فيتفاقم الأمر مما يؤدي إلى سوء ظن الزوج بك ولائمتك على ذلك.
وأخيرا فاحرصي على كل ما يقوي العلاقة بزوجك واتقي كل ما يضعفها أو يزيلها بالكلية واسألي ربك التوفيق والوئام ودوام الألفة والمحبة.




منقول من موقع العلامتين (http://www.3llamteen.com)

ضوء الشمس
17-08-2009, 08:04 AM
شكرا لكى اختى على الموضوع والنصائح المفيده ىالتى يجب ان تكون فى كل امراءه نحن النساء نسمع كثيرا ونبحث فى الامور التى تحسن من العلاقه بالزوج ولكن قل من الرجال من يستمع الى ما هو عليه فعله وجزاك الله كل خير

(شجوون)
12-09-2009, 02:17 AM
شكر الله لك أخيتي ( أم سلمى ) هذا الإختيار الموفق للموضوع ..جزاك الله عنا كل الخير

أسامي عابرة
12-09-2009, 03:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله أخواتي الفاضلات

أسعدني تواجدكم الطيب ومروركم الكريم وتعليقكم المبارك

رفع الله قدركم وأعلى نزلكم في جنات النعيم

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضى والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

جازية
12-09-2009, 11:46 AM
بارك الله فيك على النصائح

إسلامية
12-09-2009, 06:18 PM
كثيرة هي النقاط المهمة ...

جزاكِ الله خيراً أختاه

لقاء
12-09-2009, 07:26 PM
جزاك ربي الفردوس الأعلى


اختي المميزة أم سلمى2


بُوركتِ على هذه النصائح القيمة ...


لا حرمنا الله من بريق قلمك المتألق دائماً


في حفظ المولى ورعايته

أسامي عابرة
13-09-2009, 04:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله أخواتي الفاضلات

جازية

إسلامية

لقاء

أسعدني تواجدكم الطيب ومروركم الكريم وتعليقكم المبارك

رفع الله قدركم وأعلى نزلكم في جنات النعيم

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضى والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

ام ،، ر
27-09-2009, 03:21 AM
جزاكم الله خيرا

أسامي عابرة
27-09-2009, 03:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة

شكر الله لكِ تواجدكِ الطيب ومروركِ الكريم وحسن قولكِ

رفع الله قدركِ وأعلى نزلكِ في أعلى عليين

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضى والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

شذى الاسلام
21-12-2009, 07:20 AM
بارك الله فيك اختي في الله
على هذا الموضوع المهم والذي يؤرق كثيرا من الزوجات ونجد ان
الكثير من النساء من تعاني من تقصيرزوجها وكرهه لها ...ونفوره من البيت
وحالات الطلاق التي اصبحت في ازدياد .يوم بعد يوم ..يجعلنا نتسائل لماذا ؟؟
من هو المسؤول عن كل هذه المشاكل ؟؟؟
الزوجه ام الزوج ...

واين الخلل في الرجل ام في المرأة ...
من المقصر بحق الآخر ...
وموضوعك قيم ويا ليت ان كل امرأه تقرأه بروية وتحلله وتبدأ بتطبيق النقاط الموجوده فيه تدريجيا ...

ولكن والله لو ان المرأة طبقت نقطتين او ثلاث من موضوع كيف تكسبين زوجك
لوجدت الخير الكثير ...وليس مجرد القراءة والمرور عليه ملرور الكرام ..

وأنا دائما اجد الزوجة هي الأساس في البيت ...
هي الاصل ...والبداية عندها ...
والمرأة العاقلة هي التي تؤسس مملكة قوامها المحبة والألفة والعشرة الطيبة
والأهم الصبر والاحتساب ...فالمرأة لم تتزوج نبي معصوم عن الخطأ ولكن انسان

يخطئ ويصيب ....يحب ويكره ...

فلو كل امرأة فهمت زوجها صبرت على بعض تصرفاته احتوته وما اجملها من كلمه وما اكبر معناها ...ولكن برأي اختصرها بكلمات وجيزه ...دائما تذكري ان زوجك انسان لديه اهتماماته افكاره همومه واحزانه ...طموحاته ..

تعودي ان تحتلي جزأ من حياته ان تدخلي عالمه ببراعة وهدوء اقرأي افكاره
افهميها ...وأعلمي ان لكل شخص مفتاح اوبمفهومنا الحديث (سيريال نمبر) فإذا عرفتها دخلت قلبه

وتربعت فيه ...واحتللت الجزأ الاكبر منه ...وتذكري كلمه واحده فقط تجعلك تنجحين في مهمتك وهي ( الحنان ثم الحنان ثم الحنان ) والله ستريه امامك لن يستطيع الابتعاد عنك ولو حاول سيعود لأنه لن يجد من يهبه الكثير ...
وساعتها سيراك اجمل امرأة في العالم دون وصفات للبشرة او او الشعر

وتذكري ان الازواج يختلفون في أشياء ويشتركون في أشياء اخرى فما يصلح لهذا الزوج لا يصلح لغيره ...
ساعتها تذكري ان الوصفه السحرية تحتاج الى تعديل ...جربي
ان تكوني حنونه ..تجاوزي عن اخطائه ...اصبري على بعض تصرفاته لا تفكري كثيرا فيها ...التمسي عذرا ..تذكري اجرك في الأخره ...
وسأذكر لك قصة حدثت في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم في امرأة متزوجة مرض والدها فأرسلو اليها لتعوده فمنعها زوجها ورفض خروجها ...فصبرت وأطاعت ...ثم بدأ يحتضر فطلبت ان تزوره الا انه رفض ايضا ...ثم مات الاب فطلبت ان تذهب لتودعه ...الا انه رفض ايضا خروجها ...فما كان منها الا ان صبرت ...

تخيلي لو كنت مكانها ماذا ستفعلين ...أكيد ستكون الطااااامه الكبرى والدنيا تصبح سودا في عيونك ...وستكون النتائج وخيمه ...ربما تصل الى طلاق ..:145:

سأترك لك الموقف لتتعاملي معه ..

المهم بعد مدة ذهبت الى الرسول صلى الله عليه وسلم لتشكو زوجها فاخبرها الرسول ان الله قد غفر لأبيها بطاعتها لزوجها وانه ينعم في الجنان بسبب طاعة ابنته لزوجها وطوبى له بهذه الابنة التي ادخلته الجنة بصبرها واحتسابها ابنته

الصابره ...هذا درس واحد يعلمنا الكثير فهل تستطيع المرأة ان تتقن هذا الدرس
افالحياة رحلة قصيرة مهما طالت سيأتي يوم ما وتنتهي هذه الرحلة ...
وكلما اقتربت المرأة من ربها قوي دينها ...وستهون عندها الكثير من المنغصات وستجد ان الحياة لا تستحق كل هذه المعاناة والألم والحزن وحتى الألم والحزن والهم تؤجرين عليه والصابر والشاكر في الجنة
وتعودي ان تشكي همك الى خالقك هو اعلم بك ...لا تدعي الغير يتدخل في حياتك
لأنه سيزيد الطين بله

ويكفيك ان زوجك جنتك ونارك وتذكري ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة ))

بارك الله فيك اختي ام سلمى على هذا الموضوع الطيب القيم ...واتمنى من الاخوات الكريمات ان تعلق اكثر عليه وان تبدي رأيها حول بعض نقاطه وتعطي نصيحة لكل زوجة يكتب لها قراءة هذا الموضوع

وجزاااااك الله كل خير ...

أسامي عابرة
21-12-2009, 12:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة

شكر الله لكِ تواجدكِ الطيب ومروركِ الكريم وحسن قولكِ

ما شاء الله تبارك الله إضافة قيمة مباركة ، أحسنتِ أحسن الله إليكِ

رفع الله قدركِ وأعلى نزلكِ في أعلى عليين

في رعاية الله وحفظه

مابي اسمي
23-12-2009, 02:35 AM
الله يجزاك الف خير

أسامي عابرة
24-12-2009, 10:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وإياكِ ، بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة

شكر الله لكِ تواجدكِ الطيب ومروركِ الكريم وحسن قولكِ

رفع الله قدركِ وأعلى نزلكِ في أعلى عليين

في رعاية الله وحفظه

الموروث الشعبي
27-12-2009, 06:07 PM
جزيت خيرا اختي على النصائح القيمة

أسامي عابرة
27-12-2009, 07:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وإياكِ / بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة

شكر الله لكِ تواجدكِ الطيب ومروركِ الكريم وحسن قولكِ

رفع الله قدركِ وأعلى نزلكِ في أعلى عليين

في رعاية الله وحفظه

ام عبودة
27-12-2009, 07:14 PM
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا

أسامي عابرة
27-12-2009, 07:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وإياكِ ، بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة أم عبودة

شكر الله لكِ تواجدكِ الطيب ومروركِ الكريم وحسن قولكِ

رفع الله قدركِ وأعلى نزلكِ في أعلى عليين

في رعاية الله وحفظه

أم إلياس أكليم
08-06-2010, 06:38 PM
موضوع مميز ونصائح قيمة جعلنا الله وإياكن من الزوجات الطائعات لأزواجهن.بارك الله فيك وفي أعمالك.

جزائرية وافتخر
24-06-2010, 06:23 PM
جزاكي الله كل خير عزيزتي على النصائح القيمة ان شاء الله لما اتزوج اعمل بيها

أسامي عابرة
24-06-2010, 11:36 PM
موضوع مميز ونصائح قيمة جعلنا الله وإياكن من الزوجات الطائعات لأزواجهن.بارك الله فيك وفي أعمالك.
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أخيتي الحبيبة أم ألياس

شكر الله لكِ تواجدكِ الطيب ومروركِ الكريم وحسن قولكِ

رفع الله قدركِ وأعلى نزلكِ في أعلى عليين

في رعاية الله وحفظه

أسامي عابرة
24-06-2010, 11:36 PM
جزاكي الله كل خير عزيزتي على النصائح القيمة ان شاء الله لما اتزوج اعمل بيها
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وإياكِ ، بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة جزائرية

شكر الله لكِ تواجدكِ الطيب ومروركِ الكريم وحسن قولكِ

رفع الله قدركِ وأعلى نزلكِ في أعلى عليين

في رعاية الله وحفظه

روح التفائل
07-07-2010, 06:20 PM
بارك الله فيك على
النصائح القيمه وجعلها في موازين حسناتك....

أسامي عابرة
08-07-2010, 05:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أختي الكريمة روح التفاؤل

أسعدني مروركِ الكريم وجميل قولكِ

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

في حفظ الله ورعايته

امل الحبوبة
19-10-2010, 05:50 AM
شكرا لطرح هذا الموضوع القيم

فكلمة " شكرا لك" وما يشبهها في المشاركات

سوف تجد انها على اقل تقدير تعتبر مشاركة معنوية

هذا على اختلاف نوع المواضيع التى تطرح

فالبعض من المواضيع لا تجد نفسها الا ان تشكر صاحبة

وهذا اقل ما يمكن عملة

والبعض منها يتطلب منك الحوار بالموضوع والتفاعل مع كاتبه

لنيل الفائدة المرجوة .

والبعض منها تجدها مفيدة فليس امامك الا كلمات الشكر والعرفان

مع اثراء موضوع الكاتب ببعض المعلومات او االروابط ان وجدت لديك .

فلا ضرر من الاكتفاء بكملة شكرا حتى لو كان الموضوع يتطلب ابداء الرائ .

فالبعض يريد التحفظ برأية ! والبعض لدية اسبابه الخاصة و و و ..الخ

لك منى فائق التحية والتقدير

ودمت بكل ود

اختك / امل الحبوبة

أسامي عابرة
19-10-2010, 09:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أختي الكريمة أمل الحبوبة

أسعدني مروركِ الكريم وجميل قولكِ ومداخلتكِ الطيبة المباركة

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

في حفظ الله ورعايته

نور شمس الرافدين
02-11-2010, 03:45 PM
ابارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

أسامي عابرة
02-11-2010, 06:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أختي الكريمة نور شمس الرافدين

أسعدني مروركِ الكريم وجميل قولكِ

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

في حفظ الله ورعايته

نور شمس الرافدين
02-11-2010, 06:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أختي الكريمة نور شمس الرافدين

أسعدني مروركِ الكريم وجميل قولكِ

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

في حفظ الله ورعايته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

آمين يارب
شكرا جزيلا لدعكم لي بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير اختي الفاضله

أسامي عابرة
17-11-2010, 08:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أختي الكريمة نور شمس الرافدين

و لا شكر على واجب عزيزتي

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

في حفظ الله ورعايته

الصحوة
09-12-2010, 02:52 AM
جزاك الله خيرا ياامة الرحمن واسال الله سبحانه ان يكتب لك الاجر في كل حرف كتبته

أسامي عابرة
09-12-2010, 05:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وإياكِ .. بارك الله فيكِ أختي الكريمة الصحوة

أسعدني مروركِ الكريم وإطلالتكِ العطرة وحسن قولكِ

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

في حفظ الله ورعايته

( أم عبد الرحمن )
09-12-2010, 09:34 AM
بارك الله فيك أختاه
موضوع قيم جدا
جزاك الله خيرا

أسامي عابرة
09-12-2010, 01:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أختي الكريمة أم عبدالرحمن

أسعدني مروركِ الكريم وإطلالتكِ العطرة وحسن قولكِ

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

في حفظ الله ورعايته

روح التفائل
12-12-2010, 06:48 PM
بارك الله فيك

أسامي عابرة
12-12-2010, 08:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أختي الكريمة روح التفاؤل

أسعدني مروركِ الكريم وإطلالتكِ العطرة وحسن قولكِ

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

في حفظ الله ورعايته

غصون اليأس
19-01-2011, 04:55 PM
بإآإآإآآرك ـآلله فيك ..ً
شكـ لك مني ـآجمل تحية ـراً..ً

أسامي عابرة
27-01-2011, 05:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أختي الكريمة غصون

أسعدني مروركِ الكريم وإطلالتكِ العطرة وحسن قولكِ

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

بل الرفيق الأعلى
27-01-2011, 08:38 AM
موضوع جميل لكن أود أن أضيف نقطة :marsa114::

احرصي ألا يقرأ زوجك هذه المقالة!!! :icon_smile:

أسامي عابرة
27-01-2011, 12:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أختي الكريمة

أسعدني مروركِ الكريم وإطلالتكِ العطرة وحسن قولكِ

أحسن الله إليكِ ووفقكِ لكل خير

في حفظ الله ورعايته

ام حفصة
24-02-2011, 04:49 PM
بوركت اختي ام سلمى نصائح مهمة جدا و مفيدة وأسأل الله الكريم أن ينفع بها جميع النساء و أن يطبقنها
بارك الله فيك

الطاهرة المقدامة
24-02-2011, 07:00 PM
أحسن الله إليك أختي الحبيبة وجزاك الله كل خير.

ام محمد وعبدالرحمن ومريم
30-04-2011, 12:31 AM
جزاكى الله خيرا بس ياريت الزوجات يعملو بيه مكناش هنلاقى مشاكل زوجيه

أسامي عابرة
17-12-2011, 05:07 AM
بوركت اختي ام سلمى نصائح مهمة جدا و مفيدة وأسأل الله الكريم أن ينفع بها جميع النساء و أن يطبقنها
بارك الله فيك
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أختي الفاضلة أم حفصة

سررت بمروركِ الكريم وحسن قولكِ

رزقكِ الله خيري الدنيا والآخرة

في حفظ الله ورعايته

أسامي عابرة
17-12-2011, 05:08 AM
أحسن الله إليك أختي الحبيبة وجزاك الله كل خير.
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وإياكِ.. بارك الله فيكِ أختي الفاضلة الطاهرة المقدامة

سررت بمروركِ الكريم وحسن قولكِ

رزقكِ الله خيري الدنيا والآخرة

في حفظ الله ورعايته

أسامي عابرة
17-12-2011, 05:09 AM
جزاكى الله خيرا بس ياريت الزوجات يعملو بيه مكناش هنلاقى مشاكل زوجيه
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وإياكِ .. بارك الله فيكِ أختي الفاضلة ام محمد وعبدالرحمن ومريم

يارب تحفظ أبناءها من كل شر

سررت بمروركِ الكريم وحسن قولكِ

رزقكِ الله خيري الدنيا والآخرة

في حفظ الله ورعايته