المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى أهل الخبرة والعلم : مانصيحتكم لمن ابتلي بالخوف من الجن وانقلبت أمور حياته ؟؟؟


نجمممممه
21-06-2009, 02:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله :

أرجو المساعدة العاجلة منكم اخواني ونصحكم :

بعدما قرأت ماحصل لاخواني وقرأت معلومات عن عالم الجن في هذا المنتدى المبارك أصبت بالرعب منهم :marsa22::marsa141:ولدرجة لا أستطيع الجلوس بمفردي وأخاف من الخلوة بمفردي مخافة ؟أن يتشكلوا لي ويفزعوني خصوصا بعد ما أقر الرقاة أنهم قد يظهرون حتى لو كان الانسان محصن أو في حال قراآته ؟

ما ذا أفعل حتى صلاتي لا أركز بها بعدما كنت شجااااااااعة واتذكر دائما أن النبي:salla-icon: وصحبه الكرام كانوا يختلون بأنفسهم للذكر والعبادة وأن القرآن حصن حصين فما كنت ألقي بالا لمثل هذه الأفكار حتى قرأت صفحات هذا المنتدى واستيقنت جانبا آخر من العلم فماذا أفعل؟

أغيثووووووووووووني بالنصيحة يا أخواني ماذا تقولون لأنفسكم لوكنتم مكاني ؟
ماسر طمأنينتكم ؟

أسامي عابرة
21-06-2009, 10:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة نجمة

رويدكِ حبيبتي حفظكِ الله ورعاكِ وآمن روعتكِ وأورث قلبكِ السكينة ..

لا داعي مطلقاً لخوفكِ هذا طالما تتخذين أسباب الوقاية ..

الجن أضعف من أن يفتحوا باب مغلق أو إناء وضع عليه غطاء ..وهذا ثابت بالأحاديث ( كفوا صبيانكم )

إن كيد الشيطان كان ضعيفاً ..

حسن التوكل على الله ومعرفة أن النافع والضار هو الله تعالى ..

وأعلمي أنه لو أجمعت الأنس والجن على أن يضروكِ بشيء لن يضروكِ إلا بشيء قد كتبه الله لكِ ولو أجتمعوا أن ينفعوكِ بشيء لن ينفعوكِ إلا بشيء قد كتبه الله لكِ

هل تعلمين أخية عندما أقوم بأعمالي اليومية كالخروج من المنزل والدخول وتغيير الملابس ودخول الخلاء وغيرها فإني أقوم بالتسمية وقول الأذكار الخاصة بهذه الأعمال ولا أقولها إلا وأنا متيقنة تمام الثقة بأن الله تعالى سيحفظني بها ولا أفكر مطلقاً في الأذية ..


هذا رد سريع وموجز لأني مشغولة وأعود إن شاء الله للتوضيح في وقت لاحق بإذن الله أو يأتي أحد الأفاضل يوضح بشكل أفضل


تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضى والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

***
21-06-2009, 11:51 AM
سؤال: شخص يقول: أنا رجل كفيف البصر وساكن في بيت، وهذا البيت كل ليلة يجيئني جن وأتخوف منهم، والآن عندي مصحف إذا جعلته على وجهه ذهبوا عني وقال بعض الناس: ما يصح أن تجعل المصحف على وجهه. آمل منكم إفادتي؟
الجواب: ينبغي لك أن تكثر من ذكر الله عند النوم، وأن تقرأ آية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين، وأن تستعيذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات صباحًا ومساءً، وتقول: باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات صباحًا ومساءً، وتَسْلم إن شاء الله من شر الجن وغيرهم، ولا ينبغي لك استعمال المصحف في هذا الأمر على الوجه المذكور، لما في ذلك من الإهانة لكتاب الله وإرضاء الشياطين بذلك.
ونسأل الله أن يعافيك وأن يعيذنا جميعًا من الشياطين.
وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
. من الفتاوى الذهبية الفتوى لسماحة الشيخ ابن جبرين حفظه الله

الفتوى ذكر فيها الشيخ الخوف من الجن والشياطين والطرق الشرعية لدفع اذاهم والله اعلم

ابونورالاسبيعي
21-06-2009, 12:14 PM
بارك الله فيك اختي الفاضله وحفظك من كل شر يقول الله سبحان ( ذلكم الشيطان يخوف اولياؤه فلاتخافوهم وخافوني ان كنتم مؤمنين ) ويقول سبحانه( ان كيد الشيطاني كان ضعيفا ) ويقول سبحانه ( ويخوفونك بالذين من دونه ) ويقول سبحانه ( الا ان حزب الشيطان هم الخاسرون ) وكما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم لما تعرض له الشيطان في صلاته قال ( ولولا دعوة اخي سليمان لربطته في احدى سواري المسجد وللعب به الصبيان ) او كما قال عليه الصلاة والسلام وهذا دليل ان الشيطن مسخر لنبي الله سليمان وكما روى عن ابي هريره كيف انه منع الشيطان ان يسرق من طعام الصدقه . فيا اختي الكريم افبعد هذا كله يكون عندك شك في الله فاين حسن التوكل قال تعالى ( اليس الله بكاف عبده ) واعلمي اختي الكريمه ما اصابك لم يكن ليخطأك وقال تعالى ( وما هم بضارين به من احد الاباذن الله ) وهذا يقيننا اهل السنة والجماعة وان كان من نصيحه اسديها لك فعليك بتقوى الله وحسن التوكل وحسن الظن بالله وعليك بالمحافظه على اذكار الصباح و المساء وكثرة الاستغفار والدعاء ولاتنسي قوله تعالى ( والله خير حافظا وهو ارحم الراحمين ) هذا ما تيسر واترك المجال لاخواني واخواتي لللرد وصلى الله وسلم على سيدنا محمدوعلى اله وصحبه اجمعين

***
21-06-2009, 12:22 PM
بارك الله فيكم أخونا الفاضل ابو نور جزاكم الله خيرا

***
21-06-2009, 01:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى، وسمع الله لمن دعا، والصلاة والسلام على النبي المصطفى، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
إلى الأخت السائلة: - سلمها الله تعالى- وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
لقد قرأت رسالتك باهتمام بالغ، وشعرت بمدى الخوف الذي يعتريك نتيجة سماعك لمثل هذا الكلام، فمجيباً على سؤالك بعد عون الله أقول:
اعلمي يا أمة الله أن الجن مخلوق أقل قدراً، وأدنى كرامة من الإنسان، يقول الشيخ أبو بكر الجزائري حفظه الله تعالى: (إن الجن حتى الصالحين منهم لأقل قدراً، وأدنى كرامة وأنقص شرفاً من الإنسان، إذ قرر الخالق عز وجل كرامة الإنسان، وأثبتها في قوله تعالى في سورة الإسراء: "ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا"، ولم يثبت مثل هذا التكريم للجان لا في كتاب من كتب الله ولا على لسان رسول الله – صلى الله عليه وسلم- ورسله عليهم السلام، فتبين بذلك أن الإنسان أشرف قدراً وأعلى مكانة من الجان، ويدل على ذلك أيضاً شعور الجن أنفسهم بنقصانهم وضعفهم أمام الإنسان، يدل على ذلك أنهم كانوا إذا استعاذ الإنس بهم تعاظموا وترفعوا، لما في استعاذة الإنسان بهم من تعظيمهم وإكبارهم وهم ليسوا كذلك فيزيدون رهقاً أي طغياناً وكفراً...) ا.هـ انظر عقيدة المؤمن(228).
علاوة على ما تقدم فالجن يخاف من الإنس، وخصوصاً الذي يكون عنده إيمان قوي بالله، فقد ثبت أن الشيطان كان يخاف من عمر – رضي الله عنه-، فإذا سلك عمر – رضي الله عنه- طريقاً سلك الشيطان طريقاً آخر، وكذلك ثبت أيضاً كما عند البخاري وغيره في قصة الجن مع أبي هريرة –رضي الله عنه- وخوف الجن منه، وهذا الأمر منتشر عند السلف، فمن ذلك ما رواه ابن أبي الدنيا عن مجاهد قال: (بينما أنا ذات ليلة أصلي إذا قام مثل الغلام – أي الجن- بين يدي، قال مجاهد: فشددت عليه لآخذه، فقام فوثب خلف الحائط حتى سمعت وقعته فما عاد إلي بعد ذلك، قال مجاهد: إنهم – أي الجن- يهابونكم كما تهابونهم، وروى أيضاً عن مجاهد قال: الشيطان أشد فرقاً – أي خوفاً- من أحدكم منه، فإن تعرض لكم فلا تفرقوا منه فيركبكم، ولكن شدوا عليه فإنه يذهب) ا.هـ نقلاً من كتاب وقاية الإنسان من الجن والشيطان ص(33).
فإذا علم ذلك فلا تخافي منهم يا أمة الله قال تعالى: "وإنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين" [آل عمران: 175]، وللتخلص من الخوف من الجن عليك الآتي:
(1) عليك بالاستعانة بالله وكثرة الاستعاذة به سبحانه من شر الشيطان الرجيم وأعوانه من الجن.
(2) عليك بالمحافظة على الصلاة في أوقاتها.
(3) عليك بالمحافظة على أذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم وباقي الأذكار المعروفة.
(4) عليك بقراءة أو سماع سورة البقرة كاملة في كل ثلاثة أيام مرة على الأقل.
(5) عليك بالمحافظة على قراءة آية الكرسي يومياً وخصوصاً قبل النوم.
(6) عليك بالمحافظة على فعل الطاعات وترك المحرمات.
(7) عليك باللجوء الصادق إلى الله ودعاءه سبحانه وتعالى بأن يصرف عنك هذا الخوف، ويصرف عنك كل سوء وشر ويقدر لك خير وبر.
هذا والله أعلم، وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
الشيخ خالد بن حسين بن عبد الرحمن





__________________

ابونورالاسبيعي
21-06-2009, 04:49 PM
باررك الله فيكم اخي الفاضل ابوسهيل وزادكم من فضله

***
21-06-2009, 05:06 PM
وفيكم بارك الله

~ عدن ~
21-06-2009, 06:48 PM
:006:

:icon_sa1:


اسال المولى ان يشرح صدركـ بالايمان والطمأنينة والسكينة والرضى... آميـــن

وما عليكـِ اختي الغالية الا ان تحسني التوكل على الله

وتأخذي بالنصائح القيّمة التي ذُكرت

وباركـ الله بالجميع...


دمتم جميعا في حفظ الله ورعايته

نجمممممه
22-06-2009, 11:23 PM
جزاكم الله خيرا جميعا ورزقكم ماتتمنون وأفضل مما تتمنون وفتح لكم كل باب كل رزق عظيم ,,,وأسأل الله أن يجعله في ميزان أعمالكم ...فمن كان في عون أخيه كان الله في عونه ...


أخي الفاضل أبو سهيل رضا و أخي الفاضل السبيعي :

نعم كلامكم بث في نفسي الطمأنينة ولكن ماذا تقولون في بعض المرضى الذين تحدث معهم مضايقات من الجن وتصوره لهم بأشكال مخيفة حتى يتركوا العلاج على الرغم من تحصنهم وتنفيذهم لكل ما تفضلتم به من صلاة و تلاوة الأذكار على الرغم من ذلك لا يندفع آذاهم ..

فأنا الحمد لله لم أتعرض لشيء من ذلك لم يتصوروا لي ولم تحصل لي مضايقات على الرغم من أن أكثر أعراض الأمراض الروحية فيني وتحصل دائما حركة غريبة في جسدي عندما أقرأ البقرة أو آيات الرقية ولكن الحمد لله لم يتطور الموضوع لأكثر من ذلك . وأنا مستمرة على قراءة البقرة 8شهور الى الآن .كل يوم بعد صلاة الفجر

وحاصلة على بكلريوس في علوم الشريعة ومحافظة على صلاتي منذ الصغر وأهلي كذلك
وأركز على شروح كتب العقيدة دائما حفظا وتطبيقا ولم أكن أخاف من الجن أبدا.


ولكن ماهز اطمأناني أن أكثر الأخوة المرضى هنا تعرضوا لآذاهم رغم تحصنهم
والرقاة في المنتدى لم ينكروا ذلك فقلت لعلي كنت في غفلة عن هذا أولأني لم أكن أقرأ ماجاءت به الشريعة عن عالمهم فيحدث لي أذى بسبب عدم فهمي فأهل الخبره في هذا المنتدى أفضل مني
ورزقني الله بكم أخوتي لأستفيد من علمكم وأمضي قدما في الشفاء الا أني خفت مما قرأت ..

فأنا مريضة من خمسة عشر سنه ولكن يسر لي الله عزوجل في هذه الأشهر الرقية وجزمت على الاستشفاء وأن أقف وقفه من مرضي بعدما ترجح لي والله أعلم أنه روحي .
فخفت أن يحدث لي هذا الآن لأني في حل استرقاء وطلب شفاء والحركة في بدني تزداد وألم في أصابع القدم مرة اليسرى ومره اليمنى وحرارة شديدة ونبض زائد ققلت قد يظهر
شي الآن حتى لم يظهر شي سابقا :yf--: فبت أخاف حتى من ظلي لأن الاخوان هنا أكدوا شي لم أكن أعرفه فما يمنع ظهووووره لي كما حصل لهم .؟

فكل مايفزعني تصورهم لي فقط ولا أخاف منهم بأي أمر آخر فلا أستطيع تقبل فكرة أن يتصور لي شي ويخيفني أو يهددني أو يؤذيني ولا يزيغ عقلي مني لا أتخيللللللل.

هذه الفكره التي قلبت حياتي:marsa22:( فكرة أن يتصور لي شي وأنا وحدي أو يحدثي كما حصل مع غيري) أي شي آخر لا يهمني .

وأخاف من أن أضعف وأوقف علاجي .

ملاحظة : أختي كانت مسحورة ورأت أشياء كثيرة ولكن شفيت . وأخبروني بهذا الآن فقد كنت صغيرة حينها.فثبتت الفكرة برأسي أكثر. ونحن مبتلين بالنساء الساحرات من أقربائناوهن يعترفن باستباحتهن لهذا الأمر وبيتنا دائما محل حسد
ونجد به سحرمتنوع .
لذلك فالبيت لا يخلو لوجود هذا الداء به واخوتي الرجال يرون أشياء كثيرة. لكن أنا لم أرى ,,

فالمشكلة لدي ليست اعتقادية فأنا لوقت قريب مطمئنه لوعد الله بالحفظ والتحصين لنا وأن الله لم يخلق الجن حتى نخاف منهم وأن الذين وصفوهم بالقوة والجبروت بالغوا . وكنت أنام بمفردي ولا أبالي أما بعد اطلاعي على أخبار هذا المنتدى المبارك تلخبطت كثيرا فما أفعل بخوفي والرقاه في هذا المنتدى يقرونه ؟

أنتظر تعلييييييييييييقكم بفاااااااااااااااارغ الصبر ولكم الشكر مقدما ...

فمن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامة ...


أنتظرررررررررررررررررررررررركم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

***
23-06-2009, 12:16 AM
اعلمي أختي حفظك الله ان اخوانك الرقاة بارك الله فيهم أقروا امورا واقعية ولا يليق بهم اخفاء الحق هذا اولا
ثم اعلمي رحمني الله واياك ان هذا الامر لا يكون الا باذن الله الكوني القدري أقصد اخافة الجن للانسي او ايذائه فهم لا يملكون القوة والقدرة
على امراض احد او ان يتسلطوا عليه ان لم يرد الله ذلك فاطمئني واتركي الامر لله وتوكلي عليه ولا يشغلنك الخوف من الجن على الخوف من الله لان الخوف من الله عبادة تقربنا الى الله والانس به سبحانه وتعالى لنفوز ان شاء الله بمرضاته وجنته والله اعلى واعلم

أبو البراء
23-06-2009, 05:06 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( نجمة ) ، والشكر موصول للجميع على هذه التوصيات الماتعة الباتعة ولن أزيد قيد أنمله عن كل ما ذكر 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0