المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && علاج الرابوص [ الجاثوم ] && ) !!!


قلم بلا قيود
09-04-2009, 01:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لنتعريف على الرابوص

الرابوص هو جني كافر من إسمه الرابوص او الجاثوم
يأتي الإنسان وهو نائم ويجلس فوقه ويجعله بلا حراك وفي بعض الأحيان يأتي في المنام
وأحياناً يأتي في اليقظة ويستطيع الإنسان أن يرى شيئاً
يجلس فوقه ويكون لونه أسود وضخم جداً
ولا يستطيع الإنسان أن يحرك شيئاً حتى لسانه
إلا إذا كان إيمانه قوياً فإنه يستطيع ان يتعوذ منه بعد مجاهدة بليغة
هذا الرابوص يأتي من عمل السحرة
وقد يأتي لوحده

بعد أن تعرفنا على ماهو الرابوص (الجاثوم) وما هو ضرره وخصوصاً مع الأطفال دون سن البلوغ ,,أقدم لكم أحبتي في الله العلاج الشافي بإذن الله لإبعاد الرابوص وطرده ,, طريقة قمت بها قبل اربع ايام والحمدلله رب العالمين من الله على الطفلة بالشفاء ,,,,

المطلوب من والدة او والد الطفل المصاب في (حال لو المصاب طفل)

1. بخور البان (بخور الرسول) صلى الله عليه وسلم
2. مسجل + شريط سورة البقرة
3. إناء به ماء طاهر ونظيف
4. ان يكون الوالد او تكون الوالدة طاهرين طهارة كاملة ,,,, والطاهره هنا أمر ضروري جدا جدا كون احد الطرفين سيلمس الماء المقروء علية

الطريقة

1. يشعل البخور يومياً ولمدة 3 أيام فجراً وظهراً وبعد العشاء بمحل نوم الطفل
2. الاستماع الى سورة البقرة طوال الثلاث ايام (استماع متواصل ويفضل ان تكون بالمسجل خاصية اعادة الشريط اتوماتيكيا)
3. يقرء على الماء السور والآيات الكريمة التالية

سورة الفاتحة
سورتي المعوذتين
آية الكرسي

ثم

الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ

ثم ثلاث مرات

وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ فِى خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِى تَجْرِى فِى الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ لأيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ

ثم

وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِى الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ

بعد القراءة على الماء يقوم والد او والدة الطفل برش فراش الطفل وقت النوم بالماء المقروء ( رش الماء على الفراش دون تبليله واغراقه مجرد رش خفيف )

وبإذن الله تعالى يتم طرد الرابوص وابعاده عن الطفل




قلم بلا قيود
18/8/2008

قلم بلا قيود
09-04-2009, 11:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت الفاضلة القصواء

جزاكِ الله خيراً على ما تقدميه من جهد واضح في هذا المنتدى لإحقاق الحق وتصحيح ما هو مغلوط لكني رأيت ومن خلال قرائتي لرابط ((( && حكم التبخر بالأعشاب والبخور لعلاج الإصابة من داء العين والحسد && ) !!! (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=4921))) ,, رأيت ان الأخ الباحث والشيخ ابو البراء استندوا الى الفتوى رقم (4393) بتاريخ 25/2/1402 للشيخ ابن باز رحمه الله وهي فتوى بعدم جواز استخدام البخور .
وحيث استنادهم بفتوى الشيخ ابن باز فسأورد لهم فتوى أخرى للشيخ ابن باز تجيز وتبيح استخدام البخور كوسيلة لطرد الجان لنفورهم من الرائحة الطيبة .


طرح سؤال على سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز يرحمه الله تعالى في محاضرة بعنوان الرقى المشروع منها والممنوع للشيخ ابراهيم الغيث وعبد الرحمن الحمود وصالح ال الشيخ " الشريط من إصدارات تسجيلات العصر الإسلامية / الرياض . الروضة . شارع عبدالرحمن الغافقي . مخرج 11/ ص . ب 9420رقم الشريط : 8064 " الفتوى تجدها في الشريط الثاني الوجه الثاني .

السؤال نصاً :بعض القراء يصفون أدوية تباع عند العطارين توضع على الجمر ثم يتبخر به المريض ويبخر به غرف البيت كالشب ونحوه فما الحكم في ذلك ؟.



الجواب نصاً :إذا نفع لا بأس ، فأكثر الطبب التجارب ، إذا وجدت أشياء تنفع الناس بالتجارب بخوراً أو دهوناً أو نشوقاً أو غيرذلك إذا جربت ونفعت لا بأس . الطب ما هو توقيفي أكثر الطب بالتجارب ، بشرط أن لايكون نجساً ، بشرط أن لا يكون محرماً من الشرع ، إذا كان شيئاً مباحا يستعمل ونفع من الحبوب المباحة فلا بأس أو من الثمار المباحة أو من أوراق وأشباه ذلك الذي ليس فيه محظور شرعا .
إن أحسن ما يتبخر به من أجل علاج السحر والعين وتعذيب وطرد الشياطين :
" الحبة السوداء ، والسذاب ، والشب ، واللبان الذكر ، القسط الهندي ، والفاصوخ المغربي"

يخلط الجميع ويوضع على الجمر ويتبخر به ، وحبذا لو نفث عليه بعد قراءة الرقية " الفاتحه ، آية الكرسي ، المعوذتين ".


جعلنا الله ممن يستمعون للقول فيتبعون أحسنه

القصواء
10-04-2009, 09:28 PM
بارك الله فيكم أخي الكريم

وننتظر رد الأخوة المختصين بالرقية

علينا باليقين
21-04-2009, 07:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أختي الفاضلة القصواء ،أقول مستعينة بالله أن ما ثَبَت بالتجربة نَفْعُه ، فلا بأس به ما لم يَكن فيه محذور ، لِقوله عليه الصلاة والسلام : اعرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شرك . رواه مسلم .
والشيخ بن جبرين حفظه الله صرح بأنه لا مانع من فعل العلاجات ومن جملتها التبخير ، فإن التبخير بالبخور العادي قد يكون له تأثير ، إما تأثير في الجن ومردة الشياطين ونحوهم ، وإما تأثير في الجو ، فيحدث بإذن الله شيئاً من الصحوة ومن النشاط .

الســـــؤال : ما حكم استخدام ما يسمى بالحلتيت واللبان المر فى العلاج، حيث إن كثيرا من مصابى المس والسحر وما إلى ذلك يستخدمون هذه المواد كأبخرة بحجة أنها تطرد الشياطين وتخنقهم بل ربما تؤدي إلى قتلهم؟

الإجـــــابة : لا بأس باستخدام الحلتيت واللبان فى العلاج فهما معروفان يستخرجان من شجر معروف وقد جرب كل منهما فى العلاج وذكرهما أهل المعرفة وشرحوا ما فيهما من الفوائد سواء استعملا أكلا أو شما أو بخورا أو خلطا مع غيرهما، فأما طردهما للشياطين والجن فلا أعلم شيئا من ذلك لكن اشتهر أن الممسوس لا يحب الدخان وأن كثيرا من المعالجين للمصاب بالمس يبخرون بالكبريت الأبيض فيتأذى الجان ويخرج وقد يموت فهو من الأدوية المجربة فكذا ما أشبهه من اللبان المر والحلتيت و نحوهما. والله أعلم.
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

والأصل في العلاجات الإباحة ، والمتأمل لفتاوى جواز التبخير يجد أنها أجازت بقيود وهي :
1. ألاَّ يكون البخور نجسا .
2. أن يكون مباحا لامحرما ولايحوي محظوراً شرعيا .
3. ألا يصاحب البخور اعتقاد ولا تمتمات تُقال عند صعود دُخانه.

•و المتأمل لفتاوى المنع يجد أنها منعت لأمور :

1. أن يكون في التبخير استرضاء للشياطين .
2. أن يكون التبخير بنجس أو محرم .

والأخ قلم بلا قيود حفظه الله لم يحد عن ذلك ،

والله تعالى أعلم .

والشيخ الفاضل الكلم الطيب قدم بحثا طيبا في هذا المجال،عنوانه:الدرُّ المنثور في حكم البخور

وتجدينه على الرابط التالي في آخر الصفحة:

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=4921&page=4

أسأل الله العظيم أن يجعلنا جميعاً مفاتيح للخير مغاليق للشر ..
وأن يعيذنا أن نكون للشر مفاتيح وللخير مغاليق ..


أثابكم الله وقبل منا ومنكم الدعاء

أختكم في الله

القصواء
21-04-2009, 10:40 PM
أختي علينا باليقين
جزاك الله خيرا ونفع بعلمك

أخي الكريم قلم بلا قيود
أسأل الله أن ينفع بعلمك ويثقل به موازينك .

بو ميثا
18-05-2009, 07:51 AM
جزاكم الله خير واحسن الله إليكم.

بلال العبدالله
12-07-2009, 02:11 AM
بخور البان او بخور اللبان بخورة( الرسول صلى الله علية وسلم )

حفيدة أمهات المؤمنين
07-10-2009, 09:03 PM
جزاكم الله خير الجزاء

أبو البراء
08-01-2010, 11:13 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( قلم ) ، لو عدت إلى الرابط الذي تحدثت عنه عن مسألة ( التبخر ) لوجدت بأنني قد فصلت تفصيلاً دقيقاً وبينت ما أجازه العلماء مما لم يجيزوه ، ويمكنكم مراجعة ذلك من خلال الرابط التالي :

( && ما حكم استخدام البخور ، وهل هو من سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم && ) (http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=1780)

كما أنني قد بينت في موضع آخر فتوى العلامة الشيخ بن باز والعلامة السشيبخ بن جبرين في جواز التبخر بالحبة السوداء والحلتيت ولبان الذكر 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0