المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من كان يحب الله ورسوله يدخل هنا


صحراوية26
08-04-2009, 11:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا يكفي أن يقول المسلم أنه يحب الرسول -صلى الله عليه وسلم-وإنما يجب أن يكون حبه مبني على أسس متين ودلائل إثبات محبته -صلى الله عليه وسلم-تتلخص فيما يلي:

الاقتداء: وهو الاتّباع في كل ما فعله -صلى الله عليه وسلم-مصداقاً لقوله تعالى (قل إن كنتم تحبون الله ورسوله فاتّبعوني يحببكم الله) وقوله تعالى (من يطع الرسول فقد أطاع الله) واستعمال (قد) في الآية يفيد التحقيق.

الشوق إلى اللقاء: أن تشتاق أنفسنا للقاء الرسول -صلى الله عليه وسلم-فهو صلى الله عليه وسلم-كان يشتاق إلينا فكيف لا نشتاق نحن إليه. أولا نحب أن نكون رفقاءه في الجنة؟ قال الرسول -صلى الله عليه وسلم-لأحد أصحابه ألا تحب أن تكون رفيقي في الجنة ؟ قال بلى قال -صلى الله عليه وسلم-كُن أحسن الناس خُلُقاً فقال فإن كنت أحسن الناس خُلُقاُ قال -صلى الله عليه وسلم-إذن أحملك على راحتيّ وأدخل بك الجنة.

وقد ذُكر التوقير في القرآن الكريم مرتين مرة لله عز وجل (ما لكم لا ترجون لله وقارا) ومرة مع الرسول -صلى الله عليه وسلم-(وتعزروه وتوقروه) وقد جاء الخطاب القرآني موقراً للرسول -صلى الله عليه وسلم-فناداه بـ (يا أيها النبي) و لم يناده باسمه كباقي الأنبياء.

كل القلوب الى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل

أما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل

كثرة ذكره: لا وسيلة لاثبات محبة النبي -صلى الله عليه وسلم-إلا إذا كان اللسان يلهج بذكره. وقد عرض الله تعالى على المؤمنين أن يصلّوا على الرسول -صلى الله عليه وسلم-وبدأ بنفسه (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما) وكفى بالصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-شرفاً أن نفعل ما يفعله الله تعالى. والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-تغفر الذنوب وتصنّف صاحبها مع المؤمنين (يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه) وتشارك الله تعالى في فعله ولا تدخل النار أبداً وتدخل الجنة استجابة لأمر الله تعالى بالصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-وتذهب غمك وتزيل همك ويجيب الله تعالى بها الدعاء فإذا أردت أن تضمن الإجابة من الله تعالى فصل على النبي -صلى الله عليه وسلم-في أول الدعاء وفي آخره فإن الله تعالى لا يرد دعوة النبي -صلى الله عليه وسلم-ويستحي أن يرد دعوتك والصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-تُحييه في قبره فيرد عليك السلام ويكل الله تعالى بها ملكاً يدعو لك ويصلي الله تعالى عليك ومن صلى الله تعالى عليه دخل الجنة.

محبة ما يُحبه-صلى الله عليه وسلم-. قال الرسول-صلى الله عليه وسلم- "أقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقاً الموطّؤن أكنافاً (أي المتواضعون) الذي يؤلفون ويألفون (التبسم في وجه المسلم صدقة). والرسول -صلى الله عليه وسلم-كان يحب الإلفة والوئام واللطف واللين والرحمة واليسر والبشاشة والكرم والسخاء والمروءة والسماحة. وقد وصفه الله تعالى في القرآن الكريم (وإنك لعلى خلق عظيم) واستعمال (على) تفيد أن كل خلق حسن عظيم فالرسول -صلى الله عليه وسلم-أعلى منه هو فوق كل خلق عظيم :marsa101:

قلم بلا قيود
09-04-2009, 05:14 AM
اللهم صلي وبارك على سيدنا محمد اشرف الخلق وعلى آله وصحبه اجمعين


بارك الله بكِ أختي في الله

وجعله في ميزان حسناتك

بنت الجزيرة
09-04-2009, 06:35 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

اختي الفاضله / صحراوية ،،،

ارجوا المعذره عدلت في مشاركتك فقط :: حرف (ص) غيرته الى: صلى الله عليه وسلم ،،،

لا ينبغي ان نقول الرسول ص بل صلى الله عليه وسلم فهذه مبتدعه وبخل في الصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم ،،،
واعلم انكي نقلتي الموضوع لا تثريب عليك ،،،

وفقك الله واثابك اعلى عليين وشفاعة حبينا الرسول الأمين ،،،

شاكره لك ،،،