المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التفاؤل مفتاح لطول العمر


المسعودي
06-03-2009, 02:56 PM
توصلت دراسة أميركية إلى أن الذين يتسمون بالتفاؤل يعيشون عمرا أطول مقارنة بنظرائهم المتشائمين.

ووجد باحثون بجامعة بيتسبورغ أن النساء اللائي يتوقعن الأفضل أقل احتمالا بواقع 14% للوفاة مقارنة بالمتشائمات، وتقل لديهن بنسبة 30% الوفاة بأمراض القلب.

ووجدت الدراسة التي تتبعت الحالات الصحية لأكثر من مائة ألف امرأة فوق سن الخمسين على مدى ثماني سنوات، أن المتفائلات أقل نسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والبول السكري أو الإقبال على التدخين.

كما وجد فريق البحث الذي أشرفت عليه الدكتورة هيلاري تيندل أن النساء المرتابات اللائي يكثرن من قول "أنا لا أثق بأحد" أكثر احتمالا بنسبة 16% للوفاة مقارنة بنظيراتهن المتفائلات.

وقالت تيندل إن الدراسة لا تثبت أن الاتجاهات السلبية تسبب آثارا صحية سلبية، لكنها إشارت إلى أن هذه النتائج يبدو أنها مرتبطة بطريقة ما في الحياة.

وأضافت أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات التي تعين الناس على تعديل اتجاهاتهم، وما إذا كان هذا التعديل مفيدا للصحة.



المصدر : الجزيرة نت

أخوكم عماد
06-03-2009, 03:52 PM
وفقكم الله أخي
لا بد من التفاؤل للخروج من الأزمات
و قد كان النبي عليه الصلاة و السلام دائما يبشر أصحابه بالخير و النصر

رنووشة
27-04-2009, 02:14 AM
فلنتذكر دائما الحديث القدسي: "أنا عند حسن ظن عبدي بي إن خيراً فخير"، فلنحسن الظن بالله فما عند الله كثير ونحن ان توجهنا بالدعاء والرجاء فلنطلب الكثير فنحن نسأل رب كريم وما عنده كثير..

البلسم*
27-04-2009, 02:26 PM
السلام عليكم



بارك الله فيكم

رنووشة
27-04-2009, 10:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...
أشكر للجميع تواصله واستجابته للتعليقات المرسلة ، والله إن هذا الموقع قد فتح في عيني آفاق وجدد حياتي وأشعرني براحة كبيرة على الأخص عندما أجد فيه رد على تعليق مكتوب ، جزاكم الله الف خير ووفق الجميع لما يحب ويرضى...