المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابنتي يحصل لها أمور غريبة،وسمعت ذات يوم حديثي عن قدرة الله فتغير حالها،أرجو التوجيه؟؟


( أم عبد الرحمن )
20-08-2005, 09:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتلخص الموضوع فى ابنتى الصغيرة ذات الثمان سنوات حيث انها من صغرها كانت تنتابها حالات بكاء شديدة وبنغمه معينه وتتفاقم الى شد شعرها وتقطيع بشرتها وتشنجات حتى افتى لنا البعض بانه مس وانه عين وانه جن طيار وهكذا بدأنا رحلة العلاج بالقرآن وماء زمزم والسدر وزيت الزيتون وكانت لاتستطيع سماع القرآن وتقول ( قرآن لا ) وهى صغيرة السن وكانت تسمى نفسها ( شهوم ) بضم الشين وكانت ترى اشياء فى الغرفة فتمشى بعينيها مع شئ لا نراه نحن وكأنها تتابع أحدا وفى احدى المرات قالت لى هل تعلمين ماذا أرى ؟ انا أرى .... ثم لاتكمل وتسكت تماما ولا تقول شيئا. وانتهى بنا الحال بعد الرقى المستمرة الى الهدوء نوعا ما ولكن تعاودها الاعراض من وقت لاخر فنكثف الرقى عليها حتى تهدأ . والان وقد زاد عليها انها حين تمشى فى مكان ما ينظر الرجال اليها بشده وقد لاحظت هى ذلك وهى بنت الثمانى سنوات وهى ليست بالجميله الملفته اطلاقا ولكن الرجال يجدوها جذابه ولايرفعون عيونهم من عليها وقد افتى البعض بان هذه جنيه تدخل فى البنات فتجملها فى عيون الرجال وسبحان الله لاأدرى ماذا أفعل وكيف اتصرف مع ابنتى .وقد حدث منذ اسبوع تقريبا أننى كنت اتكلم مع اختها الكبيرة عن الرقيه الشرعيه وهى تلعب حولنا فوجدتها سكتت وانصتت ثم لاحظت ان احدا بداخلها يسمع لما أقول فتكلمت عن قدرة الله عز وجل على من يؤذى البشر او يضرهم ... وفى لحظه وجدتها اغمضت عينيها ونامت ثم رفعت يدها الى اعلى وبها علامه التوحيد وكأنها تقرأ التشهد ثم انزلتها ورفعتها مرة أخرىورفعت أصابعها الخمسه الى اعلى وكأنها تدل على الاركان الخمسه للاسلام... واحسست ان هذا ردا على بان الذى داخلها هو جن مسلم . هذه هى الحالة أرجو الافادة أعزكم الله وجزاكم الله خيرا .

( أم عبد الرحمن )
22-08-2005, 09:38 AM
ارجو الرد من شيوخنا الافاضل وجزاكم الله خيرا

الراقي المصري
22-08-2005, 11:23 AM
الاخت الكريمة
حفظ الله ابنتك من كل سؤ
اذا كان ما بداخل ابنتك هو من الجن المسلم فخاطبية واخبريه ان ما يفعله معها حرام ولا يرضي الله وحاولي اقناعة بالتوبة على ما يفعله والعودة الى الله ولا تقبلي ان يظل معها ليحميها او يحرسها او اي شيء من هذا القبيل فلا خير فى هذا .. بل اطلبي منه ان يغادر جسدها فورا وان يتلو التوبه والإنابة والعودة الى الله ويتعهد بعدم العودة اليها مرة اخرى .. فإن فعل فلله الحمد وإلا فعليكي بقراءة ايات العذاب عليه حتى يعود الى امر الله .. فإن فعل فلله الحمد وإلا فعليك بقراءة ايات الحريق عليه حتى يهلكه الله .. وتابعينا بالأخبار اولا باول
اعانكم الله على ما ابتلاكم به

( أم عبد الرحمن )
22-08-2005, 07:09 PM
جزاكم الله خيرا على النصيحة ولكنى ارجو توضيح شئ وهو ان الجن لايكلمنى وانا لست خبيرة ولا معالجة انا مجرد أم استعين بالله فى رقية ابنتى بالرقيه الشرعيه وعلى حسب علمى هو ليس موجود معها كل الاوقات حتى استطيع التحدث معه بل يذهب ويجئ فهل من نصيحة بطريقة مرتبه كى اتبعها؟
جزاكم الله خيرا على الاهتمام وجعله الله فى موازين حسناتكم

أبو البراء
22-08-2005, 08:39 PM
الأخت المكرمة ( الجنة الخضراء ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يتضح من خلال ما نقل بأن الفتاة تعاني من اقتران شيطاني وعلم ذلك عند الله ، وعند سماع ما تكلمت به عن قدرة الله فلا يستبعد أن من بها من الجن قد اسلم ، ولذلك أنصحك أخية بقراءة السور التالية :

1)- الجن 0
2)- الدخان 0
3)- الحديد 0
4)- البروج 0
5)- النجم 0
6)- الصافات 0

واجعليها تسمع ذلك ، ويمكنك أخية الحصول على بعض الأشرطة التي تتكلم عن الجنة والنار واسماعها للفتاة ، وإن شعرت بتجاوب كما حصل سابقاً ( وفي هذه الحالة لا تخافي من الجن المسلم ) فيمكنك دعوة الجني إلى الهداية والخروج من الفتاة والتوجه إلى مكة فإن بها مشايخ وطلبة علم من الجن ، وأرجو أن توافينا بالأخبار السارة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
22-08-2005, 10:25 PM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل على التوجيه ولكن هل أقرأ هذه السور فى أوقات معينة أو لعدة أيام متتالية مثلا أم فى أى وقت .؟
وهل أقرأها على ماء لتشرب منه أم أكتفى بالقراءة عليها فقط ؟

أبو البراء
23-08-2005, 10:49 PM
وإياكم أختي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، وليس لقراءة ما ذكر وقت محدد ، ويمكن تكرار ذلك عند الحاجة له ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
23-08-2005, 11:12 PM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل ونفع الله بعلمكم أمة الاسلام .....

( أم عبد الرحمن )
29-08-2005, 10:02 PM
السلام عليكم شيخنا الفاضل ابو البراء.....
لقد رقيت ابنتى بالرقية الشرعية وقرأت عليها السور المذكورة وحتى أوافيكم بالتطورات أول بأول فقد حدث حين القراءة عليها( وقد كانت نائمة) ان يديها وارجلها تتحرك وحدها وكأن أحدا يرفعها ثُم ينزلها أو ان أحدا يحركها ولكنى استمريت فى القراءة بالسور المذكورة حتى انهيتها .....وهى الان ولله الحمد فى حالة استقرار ...
سؤالى الان هل استمر فى قراءة هذه السور ام ازيد عليها شئ ؟؟
وهل مايحدث لها طبيعى اثناء القراءة ومامعناه ؟؟؟ وهل أقرأ السور بنفس الترتيب المذكور ام بترتيب المصحف ؟؟؟
وجزاكم الله خيرا

أبو البراء
30-08-2005, 07:40 AM
هذا مؤشر خير ، يمكنك أخية العودة إلى موضوع ( دعوة الجن والشياطين ) على الرابط التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،

* خطبة الحاجة : البدء بـ ( خطبة الحاجة ) المشار إليها في مقدمة هذا الكتاب 0

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ( وتستحب هذه الخطبة في افتتاح مجالس التعليم والوعظ والمجادلة وليست خاصة بالنكاح ) ( مجموع الفتاوى – 18 / 287 ) 0

* استخدام الأسلوب الدعوي المؤثر : استخدام المعالِج لأسلوب دعوي مؤثر في دعوته لهؤلاء العمار مع التركيز على ضوابط وأسس هذه الدعوة ، وهذا ما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في دعوته للكفار ، كما ورد في الرسالة المعروفة التي أرسلها - عليه الصلاة والسلام - لهرقل ملك الروم ، كما ثبت من حديث أبي سفيان - رضي الله عنه - حيث قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( بسم الله الرحمن الرحيم ، من محمد عبد الله ورسوله إلى هرقل عظيم الروم ، سلام على من اتبع الهدى ، أما بعد ، فإني أدعوك بدعاية الإسلام ، أسلم تسلم ، يؤتيك الله أجرك مرتين ، فإن توليت فإن عليك إثم الأريسيين ، و ( قلْ يَاأَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلا نَعْبُدَ إِلا اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ ) " سورة آل عمران – الآية 64 " ) ( متفق عليه ) 0

قال النووي - رحمه الله - : ( وفي هذا الكتاب جمل من القواعد وأنواع من الفوائد منها :

أ)- دعاء الكفار إلى الإسلام قبل قتالهم ، وهذا الدعاء واجب ، والقتال قبله حرام إن لم تكن بلغتهم دعوة الإسلام ، وإن كانت بلغتهم فالدعاء مستحب 0

ب)- استحباب تصدير الكتاب بـ ( بسم الله الرحمن الرحيم ) ، ومنها أن قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الآخر : ( كل أمر ذي بال لا يبدأ فيه بحمد الله فهو أجزم ) ( أخرجه الإمام أحمد في المسند – 2 / 359 ) 0 المراد بالحمد لله ذكر الله تعالى 0

ج)- التوقي في المكاتبة واستعمال الورع فيها ، فلا يفرط ولا يفرط ، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إلى هرقل عظيم الروم ) فلم يقل : ملك الروم لأنه لا ملك له ولا لغيره إلا بحكم دين الإسلام ، ولا سلطان لأحد إلا لمن ولاه رسول الله صلى الله عليه وسلم أو ولاه من أذن له رسول الله صلى الله عليه وسلم بشرط ، وإنما ينفذ من تصرفات الكفار ما تنفذه الضرورة 0

د)- ولم يقل : إلى هرقل فقط ، بل أتى بنوع من الملاطفة فقال : ( عظيم الروم ) أي الذي يعظمونه ويقدمونه ، وقد أمر الله تعالى بِإلانة القول لمن دعي إلى الإسلام فقال تعالى : ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ) ( سورة النحل – الآية - 125 ) وقال تعالى : ( فَقُولا لَهُ قَوْلاً لَيِّنًا ) ( سورة طه - الآية 44 ) وغير ذلك 0

هـ)- استحباب البلاغة والإيجاز وتحري الألفاظ الجزلة في المكاتبة ، فإن قوله صلى الله عليه وسلم : ( أسلم تسلم ) في نهاية من الاختصار ، وغاية من الإيجاز والبلاغة وجمع المعاني ، مع ما فيه من بديع التجنيس وشموله لسلامته من خزي الدنيا بالحرب والسبي والقتل وأخذ الديار والأموال ، ومن عذاب الآخرة 0

و)- إن من أدرك من أهل الكتاب نبينا صلى الله عليه وسلم فآمن به فله أجران كما صرح به هنا 0

ز)- البيان الواضح أن من كان سببا لضلالة أو سبب منع من هداية كان آثما لقوله صلى الله عليه وسلم : ( وإن توليت فإن عليك إثم الأريسيين ) ومن هذا المعنى قول الله تعالى : ( وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالاً مَعَ أثْقَالِهِمْ " سورة العنكبوت – الآية 3 " ( صحيح مسلم بشرح النووي – 10 ، 11 ، 12 / 450 ، 451 ) 0

قلت : وذلك من بديع فهم علماء الأمة لمعاني أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلك بعض الفوائد العظيمة التي أشار إليها الإمام النووي في المكاتبة والدعوة ، وحري بالداعية التحلي بها لإيصال رسالته إلى الثقلين ، وعالم الجن عالم غيبي يحتاج إلى الدعوة الموزونة بميزان الشريعة ، المتحلية بلباس الحكمة والموعظة الحسنة ، المنمقة باللين والرفق والحلم ، وكل ذلك كفيل لأن تدرك القلوب تلك الدعوة فتلمس شغافها وثناياها ، وتطرق أسماعها فيتجلى الخوف والخشية والبكاء ، وينظر بعد ذلك العبد ببصيرة وسعة أفق ، فيمتثل لأوامر الله ويجتنب نواهيه ، ويقبل بالمحبة والصدق والإخلاص له ولرسوله ولعباده المؤمنين الصالحين 0

وكما أسلفت فالرقية الشرعية دعوة قبل أن تكون حرب ونزال ، وقد حدد الإمام النووي - رحمه الله - بعض القواعد والفوائد البديعة للدعوة وأسلوبها وطريقتها من خلال فهم الحديث آنف الذكر ، فبإمكان المعالِج الاستفادة من تلك القواعد التي ستكون عونا له في إيصال رسالته وتبليغ دعوته 0

* طريقة الدعوة والخطاب : ومن هنا تبدأ مسؤولية المعالِج في علاج حالة البيت وما تعرض له من إيذاء وضرر ، وعليه أن يركز من خلال دعوته على أمر هام جدا وهو العقيدة الصحيحة والتوحيد الخالص لله سبحانه وتعالى بأنواعه الثلاثة ( توحيد الألوهية وتوحيد الربوبية وتوحيد الأسماء والصفات ) ، ومن ثم ينتقل للكلام عن رحمة الله سبحانه وتعالى وعقوبته ، ويذكر بحديث البطاقة الذي رواه ابن عمر - رضي الله عنه - عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن الله سيخلص رجلا من أمتي على رؤوس الخلائق يوم القيامة ، فينشر عليه تسعة وتسعين سجلا ، كل سجل مثل مد البصر ، ثم يقول : أتنكر من هذا شيئا ؟ أظلمك كتبتي الحافظون ؟ فيقول : لا يا رب ، فيقول : أفلك عذر ؟ فيقول : لا يا رب ، فيقول : بلى ، إن لك عندنا حسنة ، وإنه لا ظلم عليك اليوم ، فتخرج بطاقة فيها أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، فيقول : أحضر وزنك ، فيقول : يا رب ، ما هذه البطاقة مع هذه السجلات ؟ فيقال : فإنك لا تظلم ، فتوضع السجلات في كفة ، والبطاقة في كفه ، فطاشت السجلات ، وثقلت البطاقة ، ولا يثقل مع اسم الله تعالى شيء ) ( صحيح الجامع - 1776 ) 0

بعد ذلك يسترسل في الحديث عن الجنة وما أعده الله سبحانه وتعالى فيها لعباده الصالحين ، من حور عين وفواكه وأنهار وعسل مصفى لذة للشاربين ، ويقف أمام أهوال النار وما أعده الله سبحانه وتعالى فيها للكافرين والمشركين ، ويتحدث تارة عن القيامة الصغرى منذ لحظة الموت وضمة القبر وسؤال الملكين ، وتارة أخرى يتحدث عن البرزخ وعذاب القبر ، ثم ينتقل للحديث عن القيامة الكبرى من بعث ونشور وصراط ونحو ذلك من أهوال يوم البعث والنشور ، ويستخدم أحيانا أسلوب الترغيب ، ويستخدم تارة أخرى أسلوب الترهيب ، ويتحدث عن الظلم وعاقبته ومآله ، وعادة ما تستجيب تلك الأرواح لمثل ذلك الأسلوب الدعوي بفضل الله سبحانه وتعالى ، وعادة ما يسلك المعالِج هذا المسلك في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى إن كان يعتقد بأن عمار البيت من الكفرة والمشركين ، وأما إن كان الاعتقاد لديه بأن تلك الأرواح من المسلمين ، فلا بد أن يوضح لهم حق المسلم على أخيه المسلم بالموعظة التي يراها مناسبة في حقهم 0

وإن رأى المعالِج من خلال خبرته وممارسته العملية أن تلك الأفعال ناجمة عن إيذاء من أهل البيت في حق تلك الأرواح ، فلا بد من إيضاح أنهم ما قصدوا الإيذاء وما تعمدوه ، وفي حال اعتقاد المعالِج بأن تلك الأرواح كافرة فيجب دعوتهم للإسلام وبيان حقيقته ورسالته النبيلة السامية ، وحال اعتقاده بأن تلك الأرواح مسلمة فيجب تذكيرهم بالله سبحانه وتعالى ومخاطبتهم بالحكمة والموعظة الحسنة ، وبيان حقوق المسلمين بعضهم على بعض ، والأخوة الصادقة التي تربط بين المسلم وأخيه المسلم ، وإن كان اعتقاد المعالِج أصلا بتسلط تلك الأرواح عن طريق السحر ، بناء على الدراسة والبحث الموضوعي ومرئيات الحالة ، فلا بد أن يوضح لتلك الأرواح خطورة السحر والسحرة وعواقبه الوخيمة في الدنيا والآخرة 0

يقول الأستاذ ماهر كوسا : ( فإن المعالج والقارئ بكتاب الله الكريم يجب أن يكون على علم ومعرفة بكل هذه الأمور وعليه عند بداية مخاطبة الجن في أجساد البشر أن يكون حسن الخلق داعية إلى الله يبرز قدرة الدين الإسلامي في مخاطبة القلوب والعقول وأن يلجأ إلى الأسلوب الطيب المقنع كما أسلفت حتى يستنفذ كل السهام ، وعليه بالصبر فإن أفلح فالحمد لله ، وإلا فيقوم بإخراجه بالطريقة التي يراها مناسبة فيما يرضي الله تعالى ) ( فيض القرآن في علاج المسحور - 13 ) 0

* التسمية والحمد والثناء على الحق تبارك وتعالى : بعد ذلك يبدأ بالتسمية والحمد والثناء على الحق تبارك وتعالى ودعائه والتضرع إليه ، ثم الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، ويمكنك مراجعة الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/how.html

مع التركيز على النصوص الثابتة الصريحة للرقية الشرعية في السنة المطهرة ، كقراءة سورة البقرة وآية الكرسي وأواخر سورة البقرة وسورة الإخلاص والمعوذتين ونحوه 0

* النفث والتفل : ثم يقوم المريض أو أحد محارمه بالنفث أو التفل في يديه ومسح رأسه وما يلس جسده 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ولذلك أنت مطالبة برقيتها هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى ، واستمري بقراءة السور إضافة إلى ما ذكر على الرابط أعلاه ، وتأكدي بأن الفرج قريب بإذن الله عز وجل ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
30-08-2005, 05:04 PM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل على التوجيه والدعاء ولكن لى سؤال هل يمكن ان ارقي وأنا حائض ؟؟
وعذرا هل ارقى بترتيب السور فى المصحف ام انه لايهم الترتيب ؟
ومامعنى (عليك اثم الاريسيين )؟؟

أبو البراء
31-08-2005, 06:56 AM
الأخت المكرمة ( الجنة الخضراء ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

نعم أخيتي يجوز لكِ ذلك ، ولمزيد من الفائدة يمكنك متابعة ذلك على النص المقتبس التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

يتساءل الكثير عن حكم مشروعية الرقية على الحائض والنفساء ، وكذلك حكم رقية الحائض والنفساء لغيرها من النساء ، وتحت هذا العنوان لا بد من إيضاح أن المعالج لا بد له من توفر الطهارة من الحدث الأكبر ، ولا يجوز له أن يقرأ حرفا واحدا من القرآن وهو على جنابة ، أما بالنسبة للمريض فالأكمل أن يكون طاهرا أيضا ، ولكنه ولدواعي الضرورة فلا يرى بأسا برقية الحائض والنفساء بسبب الإيذاء والضرر الشديد الذي قد ينالها نتيجة ذلك المرض ، وهذا ما ذهب إليه أهل العلم بخصوص هذه المسألة 0

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ( وأما قراءة الجنب والحائض للقرآن فللعلماء فيه ثلاثة أقوال :
* قيل : يجوز لهذا ولهذا 0 وهو مذهب أبي حنيفة والمشهور من مذهب الشافعي وأحمد 0
* وقيل : لا يجوز للجنب ، ويجوز للحائض 0 إما مطلقاً ، أو إذا خافت النسيان 0 وهو مذهب مالك 0 وقول في مذهب أحمد وغيره 0 فإن قراءة الحائض القرآن لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم فيه شيء غير الحديث المروي عن اسماعيل بن عياش عن موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر " لا تقرأ الحائض ولا الجنب من القرآن شيئاً " ( ضعيف الجامع – 6364 ) رواه أبو داود وغيره 0 وهو حديث ضعيف باتفاق أهل المعرفة بالحديث 0
واسماعيل بن عياش ما يرويه عن الحجازيين أحاديث ضعيفة ؛ بخلاف روايته عن الشاميين ، ولم يرو هذا عن نافع أحد من الثقات ، ومعلوم أن النساء كن يحضن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يكن ينههن عن قراءة القرآن 0 كما لم يكن ينههن عن الذكر والدعاء بل أمر الحيّض أن يخرجن يوم العيد ، فيكبرون بتكبير المسلمين 0 وأمر الحائض أن تقضي المناسك كلها إلا الطواف بالبيت : تلبي وهي حائض ، وكذلك بمزدلفة ومنى ، وغير ذلك من المشاعر 0
فعلم أن الحائض يرخص لها فيما لا يرخص للجنب فيه ؛ لأجل العذر 0 وإن كانت عدتها أغلظ ، فكذلك قراءة القرآن لم ينهها الشارع عن ذلك ) ( مجموع الفتاوى - 21 / 459 ) 0

قلت : يتبين من كلام شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - جواز قراءة القرآن للحائض دون الجنب ، وهو الراجح من أقوال أهل العلم ، فإن كان يجوز لها قراءة القرآن دون مس المصحف ، فمن باب أولى أن ترقى بالرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، خاصة إذا دعت الحاجة لذلك وابتليت بمرض من الأمراض التي تصيب النفس البشرية من صرع أو سحر أو عين ، والله تعالى أعلم 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - عن جواز رقية المريض والجنب والحائض فأجاب : ( يشترط لقارئ القرآن الطهارة من الحدث الأكبر ، الذي يوجب الغسل ، كالجنابة والحيض ، وأما المريض فالأكمل أن يكون طاهرا أيضا ، لكن إذا مرضت الحائض وتضررت جازت القراءة عليها زمن الحيض للحاجة ، سواء كان المرض بالمس أو السحر أو العين ) ( الفتاوى الذهبية – ص 34 ، وأنظر إلى " الكنز الثمين " – 1 / 195 ) 0

* وهل يجوز أن ترقي المرأة الحائض غيرها من النساء ؟؟؟

قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين : ( لا بأس برقية المرأة الحائض أو المريضة وكذا النفساء ، وسواء كانت راقية أم مرقية ، أي فيجوز عند الحاجة أن الحائض ترقي غيرها وتقرأ على المريض الآيات المأثورة والأدعية الصحيحة ، وذلك أنه يجوز لها قراءة الآيات التي فيها دعاء وذكر حيث لم تمنع إلا من تلاوة القرآن ، فأما الأوراد والأدعية فلها التقرب بها ولو كانت من القرآن والحديث ، ومتى جاز للحائض أن ترقي غيرها جاز أن يرقيها الراقي ويقرأ عليها من الآيات المأثور استعمالها ، ولا يمنع التأثير كونها في الحال حائضا أو نفساء ) ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين – 413 ، 414 ) 0

ومن هنا فإنه يتضح جلياً جواز رقية الحائض والنفساء حيث يعد هذا الأمر من الأمور الاضطرارية ، وكذلك لها رقية الغير من النساء تحت نفس الظروف ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، والله تعالى أعلم 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
31-08-2005, 12:35 PM
جزاكم الله خيرا ونفع الله بعلمكم ...... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو البراء
01-09-2005, 06:12 AM
وإياكم أختي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
12-09-2005, 06:10 PM
السلام عليكم شيخنا الفاضل أبا البراء
نحيطكم علما بأن ابنتى وبفضل الله فى حالة استقرار الان ..... فهل استمر فى القراءة عليها بتلك السور ايضا علما بانها لايحدث لها شئ اثناء القراءة كالسابق ولكنها أصبحت حادة الطباع عن ذى قبل
لاأدرى كيف استمر وهل هناك نصيحة ام ماذا؟
وجزاكم الله خيرا

الراعي
22-09-2005, 01:16 AM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل على التوجيه والدعاء ولكن لى سؤال هل يمكن ان ارقي وأنا حائض ؟؟
وعذرا هل ارقى بترتيب السور فى المصحف ام انه لايهم الترتيب ؟
ومامعنى (عليك اثم الاريسيين )؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى المبارك. جزى الله الشيخ اسامة خيرآ ورفعه الدرجات العليا في دار السلام والخلود ونفع بعلمه.

اختي الكريمة
لم يكن المسيحيين الاوائل يؤمنون بالتثليث والوهية المسيح. وكان اريوس من المسيحيين الموحدين واتباعه كذلك. والتثليث والوهية المسيح اقرته الكنيسة في ظل الدولة الرومانية وكانت نهاية الموحدين القتل الا من رحم الله.

أبو البراء
22-09-2005, 09:00 AM
الأخت المكرمة ( الجنة الخضراء ) حفظها الله ورعاها

يمكنك أخية متابعة رقية الفتاة من خلال الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/how.html

وليكن حسب القدرة والاستطاعة ، ولو اكتفيت بالسور التالي : بالفاتحة ، وأواءل البقرة ، وآية المكرسي ، وأواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 000 ) ، والكافرون ، والمعوذتين ، والإخلاص ، لكان خيراًَ لها بإذن الله عز وجل ، ولا أريد أن تنقطعي عن رقيتها إلا بعد زوال كافة الأعراض بإذن الله عز وجل ، والشكر موصول للأخ الحبيب ( الراعي ) على إيضاحه ، وأقول له : مرحباً بك ألف في منتداك ( منتدى الرقية الشرعية ) فحياك الله وبياك وجعل الجنة مثوانا ى ومثواك ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
26-09-2005, 02:48 PM
جزاكم الله خيرا للأخ الفاضل الراعى على التوضيح وجعله الله فى ميزان حسناتكم
وجزاكم الله خيرا للشيخ أبو البراء ونفع الله بعلمكم ....
مع دعواتى لله العلى القدير أن يحفظ أمة المسلمين... آمين

أبو البراء
27-09-2005, 08:51 AM
وإياكم أختي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
09-11-2005, 10:33 AM
السلام عليكم شيخنا الفاضل ابو البراء
تغيرت ابنتى بعدما انتهى رمضان مباشرة فهى تتعصب دائما واحتدت طباعها واصبحت تتشنج اذا غضبت ولكنها لاتغيب عن الوعى بل تشد جسمها وتزوم وهى تبكى وقد قرأت عليها السور التى نصحتنى بها وهى تقرأآيةالكرسى باستمرار وسؤالى هو ان حالتها تهدأ كل مرة مع الرقية المكثفة ولكنها تعود من حين لآخر هل ستظل هكذا طوال عمرها أم أن هناك علاج قاطع لهذه الحالة حتى تنتهى تماما ؟ والذى زاد عليها منذ يومان أنها تميل الى النوم بشكل مستمر بل تنام لساعات طويلة وعندها خمول( وعدم فرفشة كباقى الاطفال فى سنها )
وانى أخشى أن ماأفعله معها هو مسكنات فقط فحالتها تعود كل فترة وأنا أخشى عليها عندما تكبر ويأتى سن الزواج وتكون الحالة معها فقد تحدث أية مضاعفات كما أسمع من الكثير أن الحالة تكون هادئة وتتفاقم لأقصى حالاتها حين تبلغ الفتاة سن الزواج
أرجو المشورة مع يقينى التام أن الشفاء من عند الله وأنه لطيف بعباده ......ولكننا نأخذ بالاسباب وفقكم الله لكل خير وجزاكم الله خيرا

أبو البراء
11-11-2005, 10:53 AM
الأخت الفاضلة ( الجنة الخضراء ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أرجو أخيتي الفاضلة من عرض حالة الفتاة على أحد المعالجين من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين ، حتى يقف على الأسباب والمسببات ، وبعطي العلاج المساعد بإذن الله عز وجل على الشفاء ، حيث أني أرى أن الفتاة بحاجة للمعاينة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
11-11-2005, 12:31 PM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل ونفع الله بكم

أبو البراء
12-11-2005, 07:06 AM
وإياكم أختي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
24-03-2006, 12:05 PM
السلام عليكم شيخنا الفاضل .... بعد عرض ابنتى على بعض المعالجين لاحظت شيئا غريبا أنها حين تعلم بوجود معالج ينقلب حالها تماما الى السعادة والطبيعية والوجه المنير المشرق فى لحظة واحدة وقبل أن تدخل عليه ليرقيها وهى التى كانت منذ لحظات فى حالة غير طبيعية من العصبية والشد والاخلاق الحامية والوجه العبوس المسود وقد تكررهذا معها أيضا حين كنت أعيش فى السعودية وكانت تأتيها الحالة من البكاء وشد الشعر وخلافه فكنا نذكر أمامها أنها سوف تذهب الى الشيخ يوم كذا ووالله بمجرد أن تسمع الاسم ( وكان وقتها الذى يعالجها هو الشيخ منير عرب ) كانت تخاف وتسكن وينقلب حالها الى الطبيعى ويذهب عنها ماكان بها وكأنها تقول أنا بخير ولا تذهبوا بى الى هناك ....
الملخص : وهذا من مشاهدتى للاحداث أنها حين تعلم بوجود راقى يهرب الجن منها فلا نستطيع التأثير عليه أثناء الرقية.... وقد قال لى راقى أن المعالج يستطيع احضار الجن رغم أنفه..فهل تكون القراءة بنية الاحضار من خارج الجسد له أصل حيث أنى قرأت أن النية تكون بالاحضار من داخل الجسد وليس من خارجه ... أفيدونا فانى أثق بعلمكم كثيرا ....
وجزاكم الله خيرا

أبو البراء
25-03-2006, 11:49 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ، كما قلت فقد يكون هذا النوع من ( الجن الطيار ) ، ولكن اعلمي يقيناً بأن القران والرقية وقاية وحصانة بإذن الله عز وجل ، أنصحكم بأخذها إلى أحد الإخوة من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين في الرقية الشرعية في دولة مصر وليكن على سبيل المثال لا الحصر الشيخ ( وحيد عبدالسلام بالي ) - حفظه الله - فهو الأقدر في التعامل مع الحالة أحسبه على خير وصلاح والله حسيبه ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
25-03-2006, 12:14 PM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل وان شاء الله سنحاول الوصول الى الشيخ وحيد عبد السلام بالى فى الاجازة الصيفية بالرغم من الاشاعات المنتشرة الان فى مصر والتى تفيد بأن الشيخ اعتزل موضوع العلاج ( والله أعلم بالحقيقة )...أرجو الله أن يلهمنا الصواب... وفقكم الله لكل خير

أبو البراء
01-04-2006, 08:07 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنل القديرة ( الجنة الخضراء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء
06-04-2006, 06:24 AM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله في الجميع ، وليس لمثل الشيخ وحيد عبدالسلام بالي أن يترك هذا الأمر وهو من أعظم الجهاد كما ذكر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ، ولكن لا نقول إلا ما يرضي الله : فأسأل الله أن يغفر له وأن يبارك في علمه وعمله ولا نعلم حقيقة ما هي ظروف الشيخ ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
20-04-2006, 05:16 PM
أبشركم .... الحمد لله الحمد لله الحمد لله وبفضل الله ... رزقنا الله بمعالج لابنتى لم نسعى اليه ولكن الله ساقه الينا بطريقة ما ، فياربنا لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك .... المهم فى الموضوع وهذه هى البشرى ابنتى أصبحت بخير حال بعد شرب الماء المقرى عليه والاغتسال بالماء ايضا المقرى عليه والدهن بزيت الزيتون ... تحسنت حالتها كثيرا وأصبحت أقرأ الفرحة فى عينيها ... بعد أن كنت أقرأ الغل والضيق ... أنار وجهها بعد أن كان مظلما ... ولكن فى الليل فقط وأثناء نومها فهى فى حرب وشجار ولاتنام على جنب واحد أكثر من خمس دقائق ... وكثيرة الشجار لاأدرى مع من ... كل ذلك حتى يؤذن الفجر ثم بعدها تنام فى هدوء شديد حتى تستيقظ من نومها .... وحين قال والدها ذلك للمعالج ... أعطاه ورقة مكتوبه بماء الزعفران وقال له علقها فى غرفتها وهى عبارة عن كلام موجه للعمار والزوار ... بصراحة لآأجد فيها شئ مخالف وحبيت أعرض عليكوا جزء منها لانها مكتوبة فى ورقتين فلوسكاب ...

بسم الله الرحمن الرحيم
هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين الى من طرق الباب من العمار والزوار ...
فان لنا ولكم فى الحق منعه .. فان تك عاشقا مولعا أو فاجرا مقتحما أو زاعما حقا أو مبطلا ....
هذا كتاب الله ينطق علينا وعليكم بالحق.....
ورسلنا يكتبون ماتكتمون ، اتركوا صاحب كتابى هذا وانطلقوا الى عبدة الاصنام والى من يزعم أن مع الله الها آخر..
لا اله الا هو كل شئ هالك الا وجهه له الحكم واليه ترجعون ...
هذه مقتطفات ثم كتب بعض الاذكار التى وردت عن النبى صلى الله عليه وسلم ...


سؤالى : هل يصح أن أعلق هاتان الورقتان فى الغرفة ... ؟؟؟

هل تعتبر هذه الجملة كذب على رسول الله ؟؟؟ (هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين الى من طرق الباب من العمار والزوار ...)
وجزاكم الله خيرا

أبو البراء
20-04-2006, 07:19 PM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) ، وهذا ما يسمى بـ ( حرز أبي دجانة ) وإليكم تفصيل ذلك :

( عن خالد بن أبي دجانة ، قال : سمعت أبي أبا دجانة يقول : شكوت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقلت : يا رسول الله بينما أنا مضطجع في فراشي ، إذ سمعت في داري صريرا كصرير الرحى ، ودويا كدوي النحل ، ولمعا كلمع البرق ؛ فرفعت رأسي فزعا مرعوبا ، فإذا أنا بظل أسود مولى يعلو ، ويطول في صحن داري فأهويت إليه فمسست جلده ، فإذا جلده كجلد القنفذ ، فرمى في وجهي مثل شرر النار ، فظننت أنه قد أحرقني ، وأحرق داري ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : عامرك عامر سوء يا أبا دجانة ورب الكعبة ! ومثلك يؤذى يا أبا دجانة ! ثم قال : ائتوني بدواة وقرطاس ، فأتي بهما فناوله علي بن أبي طالب وقال : أكتب يا أبا الحسن 0 فقال : وما أكتب ؟ قال : أكتب : بسم الله الرحمن الرحيم 0

هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم ، إلى من طرق الدار من العمار ، والزوار ، والصالحين ، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن 0 أما بعد : فإن لنا ، ولكم في الحق سعة ، فإن تك عاشقا مولعا ، أو فاجرا مقتحما ، أو راغبا أو مبطلا ، هذا كتاب الله تبارك وتعالى ينطق علينا وعليكم بالحق ، انا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون ، ورسلنا يكتبون ما تمكرون ، اتركوا صاحب كتابي هذا ، وانطلقوا الى عبدة الأصنام ، وإلى من يزعم أن مع الله إلها آخر 0 ( لا إله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون 0 يغلبون ( حم ) لا ينصرون ، ( حم عسق ) ، تفرق أعداء الله ، وبلغت حجة الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ( فسيكفيكهم وهو السميع العليم ) 00

قال أبو دجانة : فأخذت الكتاب فأدرجته وحملته الى داري ، وجعلته تحت رأسي وبت ليلتي فما انتبهت إلا من صراخ صارخ يقول : يا أبا دجانة ! أحرقتنا ، واللات والعزى ، الكلمات بحق صاحبك لما رفعت عنا هذا الكتاب ، فلا عود لنا في دارك ، وقال غيره في أذاك ، ولا في جوارك ، ولا في موضع يكون فيه هذا الكتاب 0

قال أبو دجانة : فقلت لا ، وحق صاحبي رسول الله صلى الله عليه وسلم لأرفعنه حتى أستأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أبو دجانة : فلقد طالت علي ليلتي بما سمعت من أنين الجن وصراخهم وبكائهم ، حتى أصبحت فغدوت ، فصليت الصبح مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبرته بما سمعت من الجن ليلتي ، وما قلت لهم 0 فقال لي : يا أبا دجانة ارفع عن القوم ، فوالذي بعثني بالحق نبيا إنهم ليجدون ألم العذاب الى يوم القيامة ) قال ابن كثير الحافظ : ( أمّا ما يُروى عنه من ذكر الحرز المنسوب إلي أبي دجانة فإسناده ضعيف ولا يلتفت إليه. اهـ ) ، ( البداية والنهاية 6/104 ) .

أخرجه البيهقي في دلائل النبوة " باب ما جاء في تحرز النبي صلى الله عليه وسلم بما علمه جبريل ...7/96."
( لقط المرجان في أحكام الجان / للإمام جلال الدين السيوطي . )

قال العلامة المحدث رئيس محدثي الهند محمد بن طاهر بن على الصديقي الفتني :
حديث حرز أبي دجانة فيه مجاهيل قلت اخرجه البيهقي في الدلائل‏.‏
الصغاني (‏حرز أبي دجانة واسمه سماك بن خرشة‏)‏ موضوع‏.‏( تذكرة الموضوعات/ للفتني )

فكما تبين لكِ أخيتي الفاضلة ( الجنة الخضراء ) بأن الحديث آنف الذكر موضوع لا يعتد به ولا يؤخذ به في مسائل الرقية والعلاج والاستشفاء ، وبخاصة أنه يتعارض مع حكم تعليق التمائم أو وضعها تحت الوسادة للحفظ ونحوه وهذا هو القول الصحيح لأثبات علماء الأمة ، أما الدعاء به فقط فلا تثريب لأنه لا يتعارض مع قوله صلى الله عليه وسلم : ( اعرضوا علي رقاكم ، لا بأس بالرقية ما لم يكن فيه شرك ) 0

مع التنبه لمثل تلك الألفاط : ( اتركوا صاحب كتابي هذا ، وانطلقوا الى عبدة الأصنام ، وإلى من يزعم أن مع الله إلها آخر 0 ( لا إله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون 0 يغلبون ( حم ) لا ينصرون ، ( حم عسق ) ، تفرق أعداء الله ، وبلغت حجة الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ( فسيكفيكهم وهو السميع العليم ) 00

وهذا يكون من عدة أوجه :

الأول : أن الله سبحانه وتعالى لا يرضى بالظلم ، حتى للعبد الكافر ، وقوله : ( اتركوا صاحب كتابي هذا ، وانطلقوا الى عبدة الأصنام ، وإلى من يزعم أن مع الله إلها آخر ) وهذا عين الظام 0

الثاني : أنه لم ترد الكيفية المذكورة : ( يغلبون ( حم ) لا ينصرون ، ( حم عسق ) بحيث يؤخذ كلمات من القرآن حتى يرقى بها بالشكل المذكور 0

والأولى المحافظة على الثابت المأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، كقراءة سورة البقرة فقد ثبت فيها أحاديث عدة ، وكذلك الكرسي ونحو ذلك مما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم 0

أما بخصوص تعليق التمائم فأنصحكم بمراجعة الرابط التالي :

( && حكم تعليق التمائم وأحكامها الشرعية && )
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=130 (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=130)

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
20-04-2006, 07:32 PM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل ... وقد ترددت فى تعليقها فعلا لأنى خفت أن تكون تميمة وأصلا لم أسمع بها من قبل ، فأحببت أن أعرضها عليكم ... نفع الله بكم وبعلمكم ..

أبو فهد
20-04-2006, 08:01 PM
بارك الله في الجميع ...

أبو البراء
20-04-2006, 08:20 PM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ، والأولى أخيتي الفاضلة أن تقومي بطباعة تلك الوريقات وتعرضيها على أخونا المعالج عل الله ان ينفعه به ، والشكر موصول لمساعد المدير العام ( معالج متمرس ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
09-05-2006, 10:45 PM
شيخنا الفاضل ( أبو البراء ) السلام عليكم
لقد تم طبع تلك الوريقات وأعطيناها للشيخ المعالج فجزاكم الله خيرا ...
وأحب أبشركم أن ابنتى الآن أصبحت طبيعية والحمد لله واستطيع القول بأنها شفيت ولله الفضل والمنة.. ومع ذلك فأنا مستمرة معها بالرقية ودهن الزيت على سبيل التحصين و الوقاية ... والله يشفى جميع مرضى المسلمين ... والحمد لله رب العالمين ...

أحب أن أضيف لجميع المرضى ومن خلال تجربتى مع ابنتى التى استمرت بالضبط لمدة تسع سنوات ... أن يكونوا على يقين أن الشفاء من عند الله آت آت ( فان مع العسر يسرا . ان مع العسر يسرا ) ولكن فى وقت محدد كتبه الله ولايعلمه الا هو ..
وعلينا الاخذ بالاسباب والصبر وعدم التذمر لان كل مايقع لنا هو لحكمة لايعلمها الا الله ، ولابد أن يكون داخلنا يقين بأن اختيار الله لنا هو الافضل ... فالحمد لله الحمد لله ...

أبو فهد
10-05-2006, 08:31 PM
بارك الله في الجميع وجزاكم الله خيرا ...
أختنا الفاضلة مشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ...
أحسنتم أحسن الله إليكم بهذا الخبر الذي سعدنا به وأشكركم على التوضيح ليستفيد من ذلك الغير ...

وندعو الله أن يحفظكم ويحفظ إبنتكم من كل سوء ويمتعكم جميعا بالصحة والسلامة والعافية ...
ويمن علينا وعلى جميع المسلمين والمسلمات بالصحة والسلامة والعافية ...
وأن يشفي جميع مرضى المسلمين وأن يغفر ويرحم الأموات والأحياء ويفرج كُرَبهم ...

( أم عبد الرحمن )
10-05-2006, 09:24 PM
أخى الكريم ، مساعد المدير العام ( معالج متمرس ) : جزاكم الله خيرا على هذه الدعوات الصادقة .... أحسن الله اليكم ...
ودمتم بخير ...

أبو البراء
11-05-2006, 08:59 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ، ولقد سعدت جداً لهذا الخبر المفرح ، فلله الفضل والمنة ، وأذكرك بأن لا تنسي ( سجود الشكر ) له سبحانه وتعالى على ما انعم به على بنيتكم الغالية بالصحة والعافية ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( أم عبد الرحمن )
11-05-2006, 09:44 AM
أسعد الله أيامكم شيخنا الفاضل ( أبو البراء ) ... جزاكم الله خيرا على النصيحة ووالله لو سجدنا لله طول العمر ماوفينا شكره سبحانه ... الحمد لله .. وأشكركم على نصائحكم وتوجيهاتكم خلال فترة مرض ابنتى ... جعلها الله فى موازين حسناتكم وكثر الله من أمثالكم ...
ودمتم بصحة وعافية ...

أبو البراء
11-05-2006, 09:47 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الجنة الخضراء ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طوبى
01-11-2008, 03:02 PM
ممكن تعطيني الرقيه اللي رقيتي فيها بنتك وشفت من بعد امره سبحان



اسئل الله ان يحفظ ابنتك من كل سوء

عبق الريحان
01-11-2008, 04:26 PM
مبارك اختي شفاء ابنتك

الحمدلله والشكر

اتم الله عليك نعمته

بارك الله فيك شيخنا ابو البراء على المتابعه والحرص

دمت بخير

أبو البراء
02-11-2008, 04:44 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( طوبى ) ، عليك العودة للرابط التالي :

( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

montadaid
05-09-2009, 10:32 AM
[quote=الراقي المصري;14457]الاخت الكريمة
حفظ الله ابنتك من كل سؤ
السلام عليك أخى الراقى المصرى
السلام عليكم أخى أسامة
أرجو توضيح أساس تسمية "آيات الحرق أو الحريق".. وهل يحرق الجن بها؟
أعترض جملة وتفصيلا على انها تحرق الجن الكافر..أريدك أن تحرق جنيا بآيات الحريق
وأعترض على توظيف آيات كثيرة انها تبطل السحر أو أنها لعلاج السحر ولكنها قد تكون استكشافية او مستفزة لخادم السحر أحيانا أما كونها علاجا فيلزمك الدليل لأن هذا قرءان
وان كنتم تحرقون الجن فهل هو تحريق ام حرق؟
اليس للجن أجل مغيب عنى وعنك؟
أرجو تصحيح المفاهيم البالية التى أدخلت على الرقية ولنا لقاء قريب
تقبل تحياتى

أبو حازم المصرى

( أم عبد الرحمن )
14-12-2009, 08:30 PM
يرفع لأصحاب الاختصاص
جزاكم الله خيرا

أبو البراء
18-01-2010, 10:47 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( منتدى ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( منتدى )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

اعلم - يا رعاكم الله - أنه بالنسبة لي لا أحب التوسع في مسائل الرقية الشرعية إلا ما جاء به نص صريح في كتاب الله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، أو مستأنساً لقثوى عالم معتبر ، وأما بالنسبة لمسألة الحرق فقد ذكرت في موضوع حول استخدام الطرق المشروعة في تعذيب وقتل الجن بإذن الله عز وجل قلت فيه :

أولاً : الرقية الشرعية :

والاجتهاد بكثرة القراءة على الممسوس وبخاصة الآيات التي تحدث عن الحرق ومصير أهل النار 0

وفي ذلك يقول شيخنا العلامة عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - رحمه الله - :

( الحمد لله وحده - وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم - تسليما كثيرا 0 أما بعد فإن المسلم يقبل ويتقبل ما جاءه عن الرب تعالى وعن رسله عليهم الصلاة والتسليم ، ولو لم يدرك ذلك بعقله وأن جملة ما خلق الله في هذا الكون الأرواح المنفصلة عن الأجساد وقد كثر الكلام فيها من الفلاسفة والمتكلمين وعرفوها بتعريفات متعددة وكان الأولى أن نقول كما أجاب الله تعالى في القرآن الكريم : ( وَيَسْئلُونَكَ عَنْ الرُّوحِ قُلْ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّى وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلا قَلِيلا ) ( سورة الإسراء – الآية 85 ) ، ولا شك أنها مخلوقة محدثة لأن الله تعالى خالق كل شيء وأن من جملة الأرواح الملائكة والجن والشياطين ، يقول شيخ الاسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ولهذا لا تدركهم أبصارنا كما قال تعالى عن إبليس : ( إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ ) ( سورة الأعراف – الآية 27 ) فهذه الأرواح حية متحركة تصعد وتنزل وتتشكل بأشكال غريبة وتبدو أحيانا لبعض البشر وقد سخر الله الجن لسليمان ( كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ * وءاخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ ) ( سورة ص – الآية 37 ، 38 ) ولما توفي استمروا يعملون ( فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتْ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ) ( سورة سبأ – الآية 14 ) وقد ذكر في أحاديث البرزخ أن أرواح المؤمنين تنعم وأرواح الكفار تعذب حتى تعاد إلى أجسادها وكل هذا دليل على أن هذه الروح تنفصل عن الجسد ، وأن هذا هو الموت الذي كتب عليها وأما الجن والشياطين والملائكة فلا شك أيضا أنهم يموتون بكيفية لا يعلمها إلا الله تعالى وحيث أن هذه الروح بهذه الخلقة فإن الله تعالى قد يسلط بعضها على البشر فتلابسه وتغلب على روحه وتتمكن من التغلب على جسده أو تجري في عروقه دون تغلب على روحه ، فالشيطان الرجيم يجري من ابن آدم مجرى الدم ويصل إلى كل جزء وعرق منه وقد يتغلب على قلبه فيملؤه بالأوهام والتخيلات والوساوس المحيرة ولا ينخنس إلا بذكر الله والاستعاذة منه وأما شياطين الجن فقد يسلطهم الله على بعض الأشخاص وذلك هو الجنون والصرع والمس الذي يحصل لبعض الأفراد بحيث أنه يصرع في اليوم مرارا فتراه يقوم ويسقط كما أشار الله تعالى إلى ذلك بقوله : ( لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ) ( سورة البقرة – الآية 275 ) والغالب أنه يحصل بتسليط السحرة والكهنة الذين يتقربون إلى الشياطين بما تحب حتى يتملكوا كثيرا من الجن فإذا عمل الساحر العمل الشيطاني سلط بعض من تحت تصرفه على ذلك الفرد فلابسه فيصعب تخليصه إلا بالقراءة والتعويذات والتحصن بذكر الله تعالى ، وقد يتمكن الجني من الإنسي فلا يخرج حتى يقتل ذلك الإنسان وقد يتمكن من بعض الأفراد فيعالج بالضرب والإيلام والتهديد حتى يخرج ويشاهد خروجه من أحد الأصابع بحيث ينغمس في الأرض ثم ينجذب من الجسد ، وكثيرا ما يموت تحت الضرب أو تحت القراءة ويحترق بالأدعية والأوراد التي تشتد عليه حتى يموت ويشاهد أنه يجتمع في جزء من البدن كورم يسير يجرح فيخرج قطعة دم وكل هذا معلوم بالمشاهدة والعيان لا ينكره إلا جاهل أو معاند 0

ويسترسل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين – حفظه الله – في تعقيبه على الشيخ القارئ علي بن مشرف العمري فيقول :

ولقد عجبت لما نشر في بعض الصحف عن الشيخ علي بن مشرف العمري من إنكاره تلبس الجني بالإنسي رغم أنه بقي أكثر من عشر سنين يعالج المس والصرع ويضيق على الجني الذي يلابس المرأة حتى يخرج بالضرب والخنق والقراءة والتعهد ، ثم فجأة أعلن إنكاره لذلك وتناسى ما كان يحصل على يديه من الوقائع التي لا تنكر 0 ثم جرأته على العلماء الذين أثبتوا هذا التلبس 0 أمثال الإمام أحمد وشيخ الإسلام ابن تيمية وابن كثير في التفسير ورميهم بالجهل وعدم الاطلاع على الحقائق ولا شك أن هذا من الانتكاس وإنكار الشيء المحسوس المشاهد بالعيان 0 فحوادث الصرع موجودة بالعشرات أو المئات والقراء المعالجون بالقرآن يشاهدون من ذلك الشيء الكثير حتى أن المصروع متى خرج القارئ سقط على جنبه من الفزع وحتى أن الجان يتكلم على لسان المصروع قبل أن يبدأ القارئ متعوذا منه خائفا من قراءته ، ولا سيما إذا كان القارئ من أهل الورع والعلم والصلاح فلا يتحمل الجان البقاء أمامه بل يكاد أن يحترق من رؤيته قبل قراءته ويعطي العهود ألا يعود إليه ما دام هذا القارئ في الوجود ، وبعد أن يخرج يفيق المصروع وكأنه قد استيقظ من نوم ولا يحس بما حصل له من الضرب أو التهديد ونحوه 0

وبعد ذلك نقول أن على الإنسان التحصن من شر الجن وشياطينهم وذلك بكثرة الأوراد والأدعية المأثورة فإنها تطرد الشياطين وتحفظ المسلم من شرهم ، وهكذا بالاستعاذة من شرهم كما قال تعالى : ( وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنْ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) ( سورة الأعراف – الآية 200 ) وهكذا بالحسنات والأعمال الصالحة وهكذا بإخراج آلات اللهو والأغاني والصور والأفلام الخليعة فإنها تجذب الشياطين التي تألف الأماكن المستقذرة ومتى تحصن المسلم بذلك حماه الله تعالى وحفظه والله أعلم ، وصلى الله على محمد وآله وسلم )( مجلة الدعوة الصادرة يوم الخميس الموافق 15 صفر سنة 1416 للهجرة في عددها ( 1499 ) بمقالة لفضيلته في الرد على المعالج ( على بن مشرف العمري ) تحت عنوان ( لقد أنكرت ما كنت تمارسه وتجرأت على العلماء ) 0

كما أنه قد ثبت تواتراً ونقلاً عن الجن أنفسهم بأن القرآن وقراءته تؤدي إلى تعذيب الجني وحرقه ، وقد أقسم لنا البعض أنه قد مات من جراء ذلك ، وقد يقول قائل بأن الجن والشياطين يكذبون في الغالب ، وأجيب على ذلك بأن الأمر قد ثبت تواتراً عند أكثر من معالج صاحب علم شرعي حاذق متمرس 0

علماً بأنني قد وقفت على كلام لأبي النضر هاشم بن القاسم حول حرق الجن وتأثير كتاب الله عليهم وقد ذكرته في كتابي الموسوم ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) على النحو التالي :

قال عن بعض الجن ممن كانوا يسكنون داره : ( فأخذت تورا من ماء ، ثم تكلمت فيه بهذا الكلام : بسم الله ، أمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب ، وبأسمائه الحسنى كلها عائذ من الأبالسة ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن أو مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ويكمن بالليل ويخرج بالنهار ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم ، أعوذ بالله : بما استعاذ به موسى ، وعيسى ، وإبراهيم الذي وفى ، من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن شر ما يبغي 0 أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، ( بسم الله الرحمن الرحيم - سورة الصافـات - الآية - 1- 10 - ثم تتبعت به زوايا الدار فرششته ، فصاحوا بي : أحرقتنا نحن نتحول عنك )

( وهذا الدعاء المذكور في الوابل الصيب من الكلم الطيب لشمس الدين أبي عبد الله محمد بن القيم الجوزية قرأ بعضا منه سماحة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين - حفظه الله- بحضرة سماحة العلامة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله- وغيره وقال ـ حفظه الله ـ : الذي ذكره ابن القيم في الوابل الصيب من الكلم الطيب ... ولما وصل سماحة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين - حفظه الله- إلى قول : " أحرقتنا أحرقتنا يا أبا النضر نحن نتحول من جوارك "

قال سماحة العلامة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله- : " الحمد لله طيب ، إذا نفع هذا طيب "

ثم أكمل سماحة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين - حفظه الله - ثم بعد ذلك قال : سماحة العلامة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله- : في الوابل الصيب ؟ .

فقال سماحة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين - حفظه الله -: في الوابل الصيب .

ثم قال : سماحة العلامة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله- " يُجرب ، نفع الله به ، الحمد لله ، الأصل في الأدوية كلها الإباحة ؛ إلا ما حرمه الشرع ."

ثم قال سماحة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين - حفظه الله- : " جربه بعض الإخوان ، يقول : سقيته امرأة مجنونة ، ويقول في لحظة خرج الجان أو مات ."

قال : سماحة العلامة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله- : " كل ما يحصل به الدواء وليس فيه محذور شرعا فالأصل الإباحة، في الأدعية والأدوية ؛ إلا ما حرمه الشارع ... " أهـ .) ، ( الشريط الرابع " لقاء مع أخوة في الله " من مجموعة أشرطة وهي (10) لسماحة العلامة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله - ) .

اذن يتضح لنا من خلال المنقول بأن للقرآن تأثير بإذن الله عز وجل على الجن وبهذه الكيفية المذكورة 0

ثانياً : الفصد :

واعلم بأن هذه الطريقة تستخدم عادة في محاولة إيذاء الجن والتأثير عليهم للخروج من بدن المصروع ، وعادة ما يلجأ بعض المعالِجين إلى استخدام طريقة تجميع الجن في منطقة معينة ، تظهر كورم ومن ثم فصد ذلك الموضع بواسطة إبره ونحوه مع خروج دم أسود قانٍ من ذلك المكان ، ويترتب على إجراء هذه العملية شفاء المريض بإذن الله تعالى ، ويتساءل البعض عن مشروعية ذلك ، وقد تكلم في هذه المسألة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين – حفظه الله - حيث قال :

( فالشيطان الرجيم يجري من ابن آدم مجرى الدم ، ويصل إلى كل جزء وعرق منه ، وقد يتغلب على قلبه فيملؤه بالأوهام والتخيلات والوساوس المحيرة ، ولا ينخنس إلا بذكر الله والاستعاذة منه 0 وأما شياطين الجن فقد يسلطهم الله على بعض الأشخاص ، وذلك هو الجنون والصرع والمس الذي يحصل لبعض الأفراد ؛ بحيث أنه يصرع في اليوم مِرارا فتراه يقوم ويسقط كما أشار الله تعالى إلى ذلك بقوله : ( 000 لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ 000 ) ( سورة البقرة – جزء من الآية 275 ) ، والغالب أنه يحصل بتسليط السحرة والكهنة الذين يتقربون إلى الشياطين بما تحب حتى يتملكوا كثيرا من الجن ، فإذا عمل الساحر العمل الشيطاني سلط بعض من تحت تصرفه على ذلك الفرد فلابسه فيصعب تخليصه إلا بالقراءة والتعويذات والتحصن بذكر الله تعالى ، وقد يتمكن الجني من الإنسي فلا يخرج حتى يقتل ذلك الإنسان ، وقد يتمكن من بعض الأفراد فيعالج بالضرب والإيلام والتهديد حتى يخرج ويشاهد خروجه من أحد الأصابع ، بحيث ينغمس في الأرض ثم ينجذب من الجسد ، وكثيرا ما يموت ، تحت الضرب أو تحت القراءة ويحترق بالأدعية والأوراد التي تشتد عليه حتى يموت ويشاهد أنه يجتمع في جزء من البدن كورم يسير يجرح فيخرج قطعة دم 0 وكل هذا معلوم بالمشاهدة والعيان لا ينكره إلا جاهل أو معاند ) ( مجلة الدعوة – الخميس 15 صفر سنة 1416 هـ - العدد 1499 ) 0

وقد سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن الحكم الشرعي في استخدام عملية الفصد مع الجن والشياطين بعد أخذ العهد والميثاق عليهم بعدم العودة للمريض ونقضهم لذلك العهد ، فأجاب - حفظه الله - :

( يظهر أن الفصد هو إخراج الدم ، فإذا كان الجني متمردا بحيث تكرر خروجه وعودته ، ولم يتأثر في أحدها بالرقية جاز الاحتيال إلى قتله ، وقد ذكر بعض القراء أنهم يتمكنون من القراءة عليه حتى يجتمع في موضع من بدن المصروع ، فيفصدونه بسكين ونحوها ، مما يسبب موته وبرء المصروع ، وآخر يقرأ في ماء بعض الأوراد ويحجر الجني عن الخروج ويسقى المصروع من ذلك الماء مما يسبب إحراق الجني وموته في موضعه ) ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) 0

وأما طريقة التجميع فتتم على النحو التالي :

1)- إن أفضل الأماكن التي يستطيع أن يقوم المعالِج بتجميع الجني الصارع فيها ثلاثة أماكن على النحو التالي :

أ - إبهام اليدين 0
ب- إبهام القدمين 0
ج - منطقة الجبهة 0

وهذه المناطق لا يشكل الفصد فيها أية خطورة أو إيذاء على حياة المريض إذا اتبعت الضوابط الطبية اللازمة لمثل ذلك الإجراء 0

2)- أن يقوم المعالِج بالرقية الشرعية وأثناء ذلك لا بد من تحديد المكان الذي يستقر فيه الجني الصارع عن طريق سؤال المريض عن بعض الأعراض التي يعاني منها وأماكنها ، ويستطيع المعالِج الحاذق المتمرس معرفة مكان تواجد ذلك الجني 0

3)- في حالة تحديد مكان وجود الجني في منطقة معينة كاليد مثلا ، عند ذلك تبدأ عملية تدليك في المنطقة المشار إليها ، وسحب الألم والذي يمثل تواجد الجني الصارع إلى منطقة إبهام اليد ، وسؤال المريض عن انتقال الألم مع عملية السحب والتدليك ، وتستمر العملية حتى يتم تجميع الجني في منطقة إبهام اليد حيث يتم ظهور نتوء أو ورم غير طبيعي 0

4)- يقوم المعالِج بعملية الفصد ، ويظهر معها دم أسود قانٍ ، وبعد تلك العملية يبرؤ المريض بإذن الله عز وجل ، وفي بعض الأحيان قد يطلب المعالِج من الجني أن يتجمع في المنطقة التي يحددها بحيث يخرج ذلك الجني دون حصول إيذاء له من عملية الفصد ، ويعتبر ذلك فتح باب أو ممر للخروج دون إيذاء لكلا الطرفين ، وبعض الأرواح قد يتجاوب مع هذا الأسلوب 0

5)- لا بد للمعالِج من إدراك أهمية استخدام هذا الأسلوب مع الرجال دون النساء ، وأما بالنسبة للنساء فيجب الحذر من فعل ذلك مباشرة إلا عن طريق أحد محارم المرأة أو إحدى المرافقات ، بحيث تتم عملية التدليك والتجميع ، ويترك للمعالِج عملية الفصد فقط 0

ولا بد لهذه العملية من توفر ضوابط شرعية وطبية أوجزها بالآتي :

أ)- عدم الخوض بالأمور الغيبية كما يفعل بعض المعالِجين بقولهم :

( مات ) أو ( قتل ) ونحوه ، وكون أن هذه العملية معلومة مشاهدة بالعيان وظاهر نفعها بإذن الله سبحانه ، لكنها أمور غيبية لم نقف على حقيقتها ، ولم يتأكد لنا إلا آثارها النافعة الطيبة 0

ب)- عدم القيام بعملية الفصد ، إلا بعد إقامة الحجة وأخذ العهد على تلك الأرواح ثلاثا بعدم تعرضها للمصاب :

وفي حالة نقض العهد والميثاق من قبل تلك الأرواح ، فلا بأس باتخاذ هذا الإجراء ، حرصا على سلامة المعالِج والمعالَج لما قد يسببه ذلك الفعل من إيذاء أو قتل للجني الصارع ، والذي قد يترتب عليه انتقام أهله وعشيرته بسبب عدم إقامة الحجة عليه بأخذ العهد والميثاق لعدم تعرضه للمصاب ، كما تم الإشارة في نقطة سابقة 0

ج)- الحرص على سلامة المريض وعدم إيذائه باستخدام طرق غير صحيحة للفصد كما يفعل بعض الجهلة اليوم 0

د)- الحرص على تعقيم الأدوات المستخدمة في عملية الفصد حرصا تاما ، ونظافة كل ما هو مستخدم فيها 0

هـ)- يفضل استخدام الإبرة الخاصة بفحص الدم لسهولة استخدامها وللمحافظة على سلامة المريض ، وعدم حصول أية مضاعفات نتيجة لذلك 0

و)- استخدام القفازات الطبية من قبل المعالِج حرصا على سلامته وعدم تعرضه لآثار بقايا دم المريض ، خاصة أن بعض الأمراض الوبائية قد تنتقل بإذن الله تعالى عن طريق الدم كوباء الكبد والإيدز ونحوه 0

ز)- استشارة طبيب متخصص في الكيفية التي تتم بها عملية الفصد ، من أجل سلامة المريض وعدم التسبب في أي ضرر أو إيذاء جسمي أو نفسي له 0

ج - استخدام بعض الأعشاب التي تؤثر على الجن بمثل تلك الكيفية ومنها على سبيل المثال لا الحصر : الحبة السوداء ، الشذاب ، الحرمنل ، القسط الهندي ، الحلتيت ، ونحوه 0

ومن هنا يتضح جلياً أخي الحبيب ( منتدى ) بأن هناك أساليب تؤثر على الجن بالحرق ونحوه بكيفية لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى ولنا في علمائنا قدوة إن شاء الله تعالى 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( منتدى ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0