المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا من المتفوقين واحضر الآن في الدراسات العليا، كنت اماما لأحد المساجد وتغير حالي ؟؟؟


عبدالسلام بن سالم
18-08-2005, 08:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:أخي الشيخ الفاضل أبو البراء...إخوتي المشرفين بارك الله في جهودكم ونفع بكم المسلمين...آمين.
سوف اشرح لكم تفاصيل حالتي حتى يتم التشخيص ومن ثم العلاج...أسأل الله الرحمن الرحيم أن يشفيني وزوجتي وجميع مرضى المسلمين...أمين.
انا ولله الحمد من المتفوقين واحضر الآن في الدراسات العليا وكنت اماما في احد المساجد وبدأت امد آخر الفاتحة مدا طويلا مما سبب لي الحرج وأصبحت اشعر برهبة من الامامة وفي ليلة من الليالي وانا نائم احسست بوجع في بطني بعد عشاء عند احد اخوتي وانا اشك ان زوجته تتعامل مع السحرة ثم حصل لي عدم ارتياح في بطني واخذت العلاج لكن معي ضيقة في صدري وضعف في جسمي ولما صليت اماما احسست بفتو ر شديد حتي انهيت الصلاة بسرعة ويبس لساني وكأن احدا يشده فخرجت مسرعا الى المستشفى واخذت مغذي ومن ذلك اليوم وانا اشعر باجهاد عام في جسمي وجفاف في الجهة اليسرى من فمي واصبح حلقي جافا حتى تركت الامامة...هذا من سنتين ...ومن ستة اشهر تقريبا وانا راجع من الدوام كدت اغمى علي فذهبت الى المستشفى ثم بعد أيام جاءني احد الاخوة واخذ يتحدث معي في البيت عن العين والسحرفأحسست بخفقان في قلبي ثم قال لي انا ماجئت الا لارقيك فقرا علي ونفث واصبحت انا اقرا على نفسي فحدث عندي تنمل في الجهة اليسرى من جسمي خاصة الخد وحصل دوار في رأسي ويزيد في المحاضرات وفي صلاة الجمعة يزداد الدوار والضيق حتى اظن انه سيغمى علي ولكن الله يدفعه عني فله الحمد والمنة...شربت وما زلت الماء المرقي وادهنت بالزيت ولي شهرين استعمل العجوة لكن زاد معي الامساك ...واشعر ولله الحمد بتحسن لكن مازال التنمل لاسيما في الخد الايسر وثقل في اليد اليسرى ودوار احيانا وصداع ووجع اسفل القدمين لاسيما اليسرى خصوصا اذا قمت من النوم.
كذلك من ستة اشهر بدأت تضعف رغبتي في الجماع بشكل واضح وما زلت .
معي حرارة في جسمي وليست عضوية وهذه من سنوات طويلة.
حضرت قبل اربعة اشهر حفلا لتحفيظ القران وكان هناك نماذج لتلاوات الطلاب فحصل لي ضيق والام في ظهري من الاسفل كانها مقص والام في الركبتين ولم احتمل فخرجت في منتصف الحفل...مع اني ارقي نفسي ورقاني احد الرقاة في البداية ولم يحصل لي هذا.
اذا تلوت الرقية اشعر بقشعريرة في جسدي لاسيما عند آيات السحر واحيانا بدوار في راسي .
قبل عشر سنوات رأيت شيئا يهاجمني في المنام كأنه جن فلما فتحت النور فإذا هي كلاب اظنها اثنين حمر واسود ان لم تخني الذاكرة لبعد العهد كل هذا في المنام.وفي فترة من حياتي كان يأتيني الجاثوم فيخنقني وانا نائم في بعض الاحيان الا انه انقطع عني الى اليوم ولله الحمد والمنة، هذا وانا طيلة هذه الفترة على استقامة لكن ربما اغفل اسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة.
لا ادري هل هناك من يترصد لي من قديم...اللهم انا نعوذ بك من شر الاشرار وكيد الفجار ومكر الماكرين.
زوجتي من سنتين مريضة تشكو من ضيق في التنفس وصعوبة في البلع ودوار في الراس واجهاد عام واسهال مع دم وقدعملت لها جميع الفحوصات والمناظير قالو دوسنتاريا فقط وكل شيء سليم وقد رقيناها وتحسنت الا ان الاعراض عادت اليها مرة اخرى عدا الاسهال لكن اخف .
اللهم رب الناس اذهب الباس اشف انت الشافي لاشفاء الا شفاؤك شفاءا لال يغادر سقما .
أرجو افادتي والتواصل معي بارك الله فيكم .

عبدالسلام بن سالم
20-08-2005, 04:40 PM
أين المشائخ الفضلاء لقد تأخرتم حفظكم الله

آ بو معاذ
21-08-2005, 07:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي عبدالسلام عليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد.
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي زوجتك . لقد قرأت ماكتبته وحسب معلوماتي المتواضعة في الرقية الشرعية فإن ماتشكو منه يحتاج إلى الإستمرار في الرقية الشرعية على يد راقي له خبره في هذا المجال ولابد أن يكون من أهل الصلاح وهو الذي يحدد بعد ذلك ويشخص حالتك . وأما التشخيص فليس قبل القراءة . ومن يشخص أي حالة بمجرد سماعة للشكوى أو المشكلة فقد أخطاء واستعجل . وعليك بقراءة سورة البقرة يومياً أو كل ثلاثة أيام ثم أنفث في ماء بعد القراءة واشرب منه واغتسل بالباقي فإنه مجرب ونافع بإذن الله . هذا والله أعلم

الراقي المصري
22-08-2005, 08:23 AM
الاخ الكريم حفظك الله وأهلك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عليك باتباع هذا البرنامج انت وزوجتك ومتابعتنا بالأعراض التى تظهر عليكما أولا بأول
1 – (هام جداً) قراءة سورة البقرة (تلاوة أو عن طريق شريط كاسيت والأفضل تلاوة بنفسك) مرة كل يوم .
2 – (هام جدا) تسجيل آية الكرسي على شريط ساعة كاملة وتشغيلها بجوار السرير أثناء النوم .
3 - المحافظة على الصلاة في مواعيدها .
4 - الاهتمام بالأذكار الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
5 - احضر إناء به ماء (من الأفضل أن يكون كبير ليكفي عدة أيام مع مراعاة عدم تزويد الماء بل يتم إعداد كمية جديدة كلما نفذت هذه الكمية) وقرب فمك منه بحيث يلامس الهواء الخارج من الفم سطح الماء وقراءة الآيات التالية فيه مع تكرار الآيات بالعدد الموجود بين الأقواس .. وتكون نيتك أثناء القراءة هي الشفاء .

* بِسْمِ اللّهِ الّذِي لاَ يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ (3)
* أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه ومِنْ هَمَزَاتِ الشّيَاطِينِ وأعوذ بك ربي أَنْ يَحْضُرُونِ . (3)
* أَعُوذُ بالله الْعَظِيمِ وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيم المريد اللعين العنيد الطريد . (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (3 مرات)
* أعوذُ بكلماتِ الله التامّة, من كلّ شيطانٍ وهامّة, ومن كل عينٍ لامّة . (3)
* أعُوذُ بِكَلِمَاتِ الله التّامات مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وشَرّ عِبَادِهِ . (3)
* تحصنت بذي العزة والجبروت ، واعتصمت برب الملكوت ، وتوكلت على الحي الباقي الذي لا يموت . (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن .
* بسم الله ، أمسينا ( أصبحنا) بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب ، وبأسمائه الحسنى كلها عائذين من الأبالسه ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن أو مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ومن شر ما يكمن بالليل ويخرج بالنهار ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم .

الفاتحة ( 3 مرات )
سورة البقرة 102
وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ * وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُواْ واتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِّنْ عِندِ اللَّه خَيْرٌ لَّوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ .

البقرة 255 (3 مرات )
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .

الأعراف 117 - 122 : (3مرات)
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (مع تكرار هذه الآية 21 مرة) * قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ .

يونس 81 - 82 : (3مرات)
فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ (مع تكرار هذه الآية 21 مرة) إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ .

طه 69 : (7مرات)
وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى .

الفرقان 23 : (7مرات)
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُورًا .

المؤمنون 115 - 118 : (7 مرات)
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ * وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ .
الكهف 29 :
وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا .
المائدة 33 :
إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ .
الأنفال 50 - 51 :
وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُواْ الْمَلآئِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ * ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللّهَ لَيْسَ بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ .
( الأعراف 18 )
قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ
( هود 117 - 119 )
وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ * وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ * إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ .
( السجدة 11 - 14 )
قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ * وَلَوْ تَرَى إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُؤُوسِهِمْ عِندَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ * وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ * فَذُوقُوا بِمَا نَسِيتُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا إِنَّا نَسِينَاكُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْخُلْدِ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ
( السجدة 18 - 22 )
أَفَمَن كَانَ مُؤْمِنًا كَمَن كَانَ فَاسِقًا لَّا يَسْتَوُونَ * أَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ جَنَّاتُ الْمَأْوَى نُزُلًا بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * وَأَمَّا الَّذِينَ فَسَقُوا فَمَأْوَاهُمُ النَّارُ كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا أُعِيدُوا فِيهَا وَقِيلَ لَهُمْ ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّذِي كُنتُم بِهِ تُكَذِّبُونَ * وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ * وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنتَقِمُونَ *
( ص 76 - 85 )
قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ * قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ * وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ * قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ * قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ * إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ * قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ * قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ * لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ .
البروج (مرة واحدة) - الزلزلة ( 3 مرات ) - الإخلاص والمعوذتين ( كل سورة 3 مرات ) .

6 – الشرب من هذا الماء باستمرار .. بمعنى انه كلما أردت الشرب .. كما يتم الاغتسال منه مرة يوميا ويفضل أن تكون قبل النوم .
7 – دهان جميع فتحات الجسم ( الأنف والفم وفوق الحاجبين والعورة والدبر ) بالمسك يوميا .. وبخاصة قبل النوم مباشرة .

8 - قراءة أو سماع هذه السور مرة أو مرتين يوميا
يوسف (الآيات 23 – 34) - النور (أول ثلاث آيات) - الصافات (الآيات 1-73) - الدخان - آخر سورة الحشر - الجن - البروج - الزلزلة - القارعة - الهمزة - الكافرون - الإخلاص - الفلق - الناس .

عبدالسلام بن سالم
27-08-2005, 11:37 AM
الأخ أبومعاذ جزاك الله خيرا على المرور وعلى توجيهك
الأخ الراقي المصري جزاك الله خيراعلى المرور وعلى توجيهك

وما زلت انتظر مرور الشيخ ابو البراء،،،،،،،،،،،مع العلم اني احافظ على سورة البقرة والرقية يوميا الا اذا سافرت اوانشغلت فاحافظ على ايات الرقية فقط ولله الحمد اشعر بتحسن حيث خفت الاثار لكن لم تختفي .

أبو البراء
01-09-2005, 07:35 AM
الأخ المكرم ( عبدالسلام بن سالم ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

من خلال قراءة الأعراض الخاصة بكم - يا رعاكم الله - يظهر لي تعرضكم للإصابة بداء العين وكذلك أشعر من خلال قراءة الأعراض بتعرضكم للإصابة بداء السحر ، أسأل الله العلي القدير أن يفرج عنكم ويكتب لكم الشفاء والعافية ، وأنصحكم أخي الحبيب باتباع البرنامج العلاجي التالي :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=757

وأنصحكم أخي الحبيب بقراءة سورة البقرة كاملة والنفث على ( زيت خروع ) 60 ملم ، وشرب ذلك قبل النوم مع كوب عصير برتقال طبيعي 0

هذا من جهة ، أما من الجهة الأخرى فلا يجوز لمثلكم - يا رعاكم الله - وأنتم فيما فيه من العلم الشرعي اتهام زوجة الأخ بالسحر من خلال قولكم : ( وفي ليلة من الليالي وانا نائم احسست بوجع في بطني بعد عشاء عند احد اخوتي وانا اشك ان زوجته تتعامل مع السحرة ) ، فمسألة إثبات جريمة السحر تحتاج إلى ركنين أساسيين ، وأقدم لكم الرابط التالي لذلك :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=232

وكن أخي الحبيب ( عبدالسلام ) معي على تواصل عبر المنتدى لمتابعة حالتكم ، وأعتذر منكم على عدم سرعة اتلرد حيث كنت في جولة دعوية ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عبدالسلام بن سالم
15-09-2005, 12:05 PM
جزاك الله خيراَ شيخنا الفاضل
أخبرك بأني أخذت مسهل من أحد العطارين قبل ردك علي وهو عبارة عن عسل مخلوط به أعشاب مسهلة وقد أدى الغرض ولله الحمد .وسأقوم إن شاء الله بالخطوات الباقية ، لكن عندي أسئلة :

1/ في حالة توقع السحر أيهما أقدم في الصباح على الريق: العجوة أم العسل مع الحليب . وما رأيك بخلط كمية العسل بغذاء ملكات النحل ؟ وعند اخذ الحلتيت ماذا اقدم ؟

2/ مالعلامات الخاصة بالاقتران الشيطاني ؟ ليست في العين او السحر .

أسأل الله لي ولك وجميع الاخوان الهداية والتوفيق .

عبدالسلام بن سالم
10-10-2005, 11:55 AM
اييييييين الشيخ ابو البراااااااااااااااااااااء ؟

او الاخ معااااااااااااااااالج متمرس ؟

ارجوووووووووووووووو الرد سرررررررررريعا

أبو البراء
13-10-2005, 07:31 AM
الأخ المكرم ( عبدالسلام بن سالم ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : في حالة توقع السحر أيهما أقدم في الصباح على الريق: العجوة أم العسل مع الحليب ؟؟؟

الجواب : يقدم تمر عجوة المدينة ، لما ثبت في الأحاديث الصحيحة ، فقد ثبت من حديث عامر بن سعد عن أبيه – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ) وقال غيره : " سبع تمرات " ) ( متفق عليه ) 0

قال الخطابي : ( كون العجوة تنفع من السم والسحر ، إنما هو ببركة دعوة النبي e لتمر المدينة ، لا لخاصية في التمر ) ( فتح الباري – 10 / 239 ) 0

قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - : ( الصواب أنه علاج مستمر إلى يوم القيامة لإطلاق الحديث الشريف حديث سعد المذكور ، والصواب أيضا أن ذلك ليس خاصا بالعجوة بل يعم جميع تمر المدينة لقوله صلى الله عليه وسلم في رواية مسلم : " مما بين لابتيها " والله ولي التوفيق ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين – ص 173 ) 0

قال فضيلة الشيخ سليمان بن ناصر العلوان – حفظه الله - : ( وإن تيسر التصبّح بسبع تمرات من تمر العجوة فهذا سبب شرعي وحصن حصين من كل ساحر مريد ، ففي الصحيحين وغيرهما من حديث عامر بن سعد عن سعد – رضي الله عنه – أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من تصبح بسبع تمرات من تمر العجوة لم يصبه سم ولا سحر " ( متفق عليه ) 0 وقد اشترط كثير من أهل العلم في التمر أن يكون من العجوة على ما جاء في الخبر ، ولكن ذهب آخرون من أهل العلم إلى أن لفظ العجوة خرج مخرج الغالب فلو تصبّح بغير تمر العجوة نفع ، وهذا قول قوي وإن كنت أقول إن تمر العجوة أكثر نفعاً وتأثيراً إلاّ أن هذا لا يمنع التأثير في غيره ) ( نشرة لفضيلة الشيخ بتاريخ 21 / 1 / 1417 هـ – ص 3 ) 0

قلت : والذي أراه في هذه المسألة أن المنفعة والفائدة باقية في تمر العجوة خاصة وتمر المدينة عامة إلى قيام الساعة ، وأن ذلك ليس مخصوصا بزمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا بتمر العجوة عما سواه ، مع أن الخبرة والتجربة العملية في هذا الميدان أكدت بما لا يدع مجالا للشك تأثير تمر العجوة على السحر خاصة والمنفعة العظيمة له قبل أو بعد وقوعه ، وهذا ما ذهب إليه سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : وما رأيك بخلط كمية العسل بغذاء ملكات النحل ؟؟؟

الجواب : غذاء ملكات النحل يستخدم للتقوية ، وليس له علاقة بعلاج الأمراض الروحية بشكل عام أو السحر بشكل خاص ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : وعند اخذ الحلتيت ماذا اقدم ؟؟؟

الجواب : اجعل الحلتية أخر ما تستخدمه ، فتقدم أولاً تمر عجوة المدينة ، ثم العسل مع الحبة السوداء مع الحليب ، ثم تستخدم الحلتيته في آخر المطاف 0

السؤال الرابع : ما هي العلامات الخاصة بالاقتران الشيطاني ؟ ليست في العين او السحر ؟؟؟

الجواب : لا بد قبل الحديث عن ( الأعراض المصاحبة لصرع الأرواح الخبيثة ) من تقديم نصائح أولية هامة :

1)- إن تحديد الأعراض المتعلقة بالأمراض الروحية بشكل عام واقتران الأرواح الخبيثة بشكل خاص يحتاج إلى مراس وخبرة عملية من قبل المعالج ، فالمعالج المتمرس الحاذق يستطيع بعد الدراسة العلمية الموضوعية والخبرة العملية أن يكون قريباً من عملية التشخيص الخاصة بالمرض ، ليستطيع بعد ذلك أن يحدد العلاج والدواء النافع بإذن الله تعالى 0

قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - حينما سئل عن تشخيص المرض من قبل الراقي : ( معلوم أن الراقي الذي تتكرر عليه الأحوال ويراجعه المصابون بالمس والسحر والعين ويعالج كل مرض بما يناسبه أنه مع كثرة الممارسة يعرف أنواع الأمراض النفسية أو أكثرها وذلك بالعلامات التي تتجلى مع التجارب فيعرف المباشرة بتغير عينيه أو صفرة أو حمرة في جسده أو نحو ذلك ، ولا تحصل هذه المعرفة لكل القراء وقد يدعي المعرفة ولا يوافق ذلك ما يقوله ، لأنه يبني على الظن الغالب لا على اليقين ، والله أعلم ) ( الفتاوى الذهبية في الرقية الشرعية – ص 20 ، 21 ) 0

ويجب الحذر في هذا الجانب من تدخل أهل المريض لتحديد المشكلة وأصل معاناة المريض دون الممارسة العملية والخبرة في هذا الجانب ، ويكتفى بعرض الحالة المرضية على المعالج المتمرس الحاذق الذي يستطيع بدوره وبناء على خبرته العلمية والعملية من تحديد الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله تعالى 0

2)- ليس بالضرورة أن يكون الإنسان مصابا بصرع الأرواح الخبيثة نتيجة لمعاناته من بعض تلك الأعراض 0

3)- قد تشترك أعراض المس والسحر والعين في بعض الحالات مع أعراض الأمراض النفسية والعضوية ولذلك لا بد من التأكد أولا من سلامة الناحية الطبية ، وذلك بإجراء الفحوصات اللازمة للتثبت من أن الأعراض ليست لها أية علاقة بالناحية العضوية 0

4)- التأكد من أن الأمر خارج عن نطاق تلعب الشيطان بالإنسان ، لإيهامه بالصرع والسحر ونحوه ، لصده عن الطاعة والعبادة والذكر 0

5)- استشارة أهل العلم والدراية والخبرة ممن تمرسوا في الرقية الشرعية ودروبها ومسالكها ، والعمل بنصحهم وإرشاداتهم وتوجيهاتهم ، والحذر من استشارة وسؤال الجهلة من مدعي الرقية دون علم ودراية ، قبل الخوض في الأسباب والمسببات لتلك الأعراض 0

6)- قد تكون الأعراض مشتركة نتيجة لمعاناة المريض من جراء إصابته بأمراض الصرع والسحر والعين والحسد ، بسبب عامل مشترك واحد نتيجة اقتران الأرواح الخبيثة ، وهذا بالتالي يحتاج للمعالِج الحاذق المتمرس ليقف على حقيقة المعاناة ومن ثم يحدد الداء ، ويصف الدواء النافع بإذن الله تعالى 0

1)- أعراض الاقتران الكلي :-

* أولا : الأعراض حال الرقية الشرعية :

1)- الإغماء وتشنج الأعصاب 0
2)- الصراخ الشديد والبكاء 0
3)- شخوص البصر ، وطرف العينان يمنة أو يسرة ، وهذا ما يسمى بالرأرأة 0
4)- انتفاخ الأوداج والصدر 0
5)- احمرار العينين بشكل غير طبيعي 0
6)- القوة والقدرة غير الطبيعية 0
7)- حركة غير طبيعية وغالبا ما تكون في منطقة البطن 0
8)- انتفاخ غير طبيعي في منطقة البطن0
9)- ضيقة شديدة في منطقة الصدر 0
10)- القيء والاستفراغ 0
11)- الاهتزاز والرجفة الشديدتان 0
12)- تغير الصوت كليا في بعض الحالات 0
13)- إصدار أصوات غريبة 0
14)- ومن الطرق الفعالة للكشف عن صرع الأرواح الخبيثة المتابعة الخاصة بحركة العين ، ويقتصر ذلك على الرجال فقط ، دون النساء ، ولا يجوز النظر في أعين النساء مطلقا ، لكافة الأدلة الثابتة من الكتاب والسنة ، يقول الحق تبارك وتعالى في محكم كتابه : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) ( النور – الآية 30 ) ، وكما ثبت من حديث بريدة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا علي ، لا تتبع النظرة النظره فإن لك الأولى وليست لك الآخرة ) ( صحيح الجامع - 7953 ) 0

ولا بأس بمتابعة ذلك عن طريق أحد المحارم أو المرافقين للمريضة ، وتدوين الملاحظات التي تعين المعالِج في قيامه بعمله دون الوقوع في الحرج والمخالفة الشرعية 0

وقد تشاهد الأعراض التالية حال التركيز والنظر في عين المريض :

أ - ارتعاش 0
ب- عدم القدرة على التركيز 0
ج - تغير في حجم بؤبؤ العين 0
د - الاتجاه المعاكس في حركة العينين 0
هـ- إغلاق العينين بسرعة وبصورة متكررة 0
و - الصراخ أو البكاء 0
ز - التنميل في بعض الأطراف 0

* ثانيا : الأعراض في حالة اليقظة :

1)- الحزن والاكتئاب مع الإحساس بالاختناق وضيق في التنفس 0
2)- الانطواء والانعزال مع كراهية وبغض أخلص وأحب وأقرب الناس إليه 0
3)- الصدود عن المذاكرة أو الدراسة أو العمل أو البيت أو الزوجة 0
4)- الصدود عن العبادات وعلى الأخص الصلاة وتلاوة القرآن أو الاستماع إليه 0
5)- الارتياح والتلذذ بقذارة الثوب والبدن والمكان 0
6)- الشرود والذهول والنسيان واليأس وسرعة الغضب وسرعة الخطأ والقنوط والإحباط ، والتلفظ بألفاظ نابية 0
7)- الضحك والبكاء لغير سبب أو لسبب تافه 0
8)- الصرع والتشنج خاصة في حالة الغضب أو الحزن الشديد 0
9)- الصداع الدائم دون تحديد سبب طبي لذلك 0
10)- الكسل والخمول ، وعدم الرغبة والدافع لأي عمل 0
11)- الهلع والفزع والخوف الشديد 0
12)- الوسوسة والشك والريبة 0
13)- النزيف المستمر عند النساء دون تحديد أسباب طبية 0
14)- الإمساك المزمن دون تحديد أسباب طبية 0
15)- آلام متنقلة في أعضاء الجسم دون تحديد أسباب طبية 0
16)- الإيحاءات الكفرية والشركية وزرع الشك في العقيدة والمنهج 0
17)- الانكباب على المعاصي بشتى السبل والوسائل 0
18)- الشراهة في الأكل والطعام والشراب 0
19)- الكراهية الشديدة للمعالِجين وسماع أخبارهم أو ارتياد أماكنهم0
20)- ألم في الظهر والركبتين وملاحظة كدمات بلون أسود مائل للزرقة أو الخضرة ، خاصة في الذراعين والفخذين ؛ دون تحديد أسباب طبية 0
21)- الإحساس بالمتابعة والملاحقة من قبل أشخاص ، أو الشعور بوجود نفس بمحاذاة الشخص وهو على فراشه استعدادا للنوم 0
22)- الإحساس بمن يقوم بسحب أو جذب غطاء النوم دون رؤية أحد 0
23)- سماع أصوات أو رؤية أشباح ، تلمح من أمام الشخص بسرعة فائقة ، أو رؤية أنوار وخيالات ونحوه 0
24)- الأرق والقلق والتوتر ، ولا يدل ذلك على أن كل مصاب بالأرق يعاني من صرع الأرواح الخبيثة ، ويصاحب الأرق عادة الأعراض الآتية :

أ - حدوث تقطع للنوم وعدم انتظامه أثناء الليل 0
ب- عدم القدرة على النوم أساسا 0
ج - عدم النوم للفترة التي يحتاجها الجسم للراحة 0

وقد تكون الأسباب المباشرة للأرق غير الأسباب المتعلقة باقتران الأرواح الخبيثة ، وهذا النوع من الأرق قد ينجم عن أسباب معروفة أوجزها بالآتي :

أ )- الأمراض البدنية 0
ب )- الضغوط النفسية 0
ج )- الضجيج وتأثيره على نفسية المريض 0
د )- كثرة المشروبات المنبهة 0
هـ)- الاضطرابات في أوقات العمل ، خاصة الذين يعملون ضمن نظام الورديات 0

وعلاج ذلك النوع يكون بالابتعاد عن كافة المؤثرات التي تم ذكرها سابقا 0

يقول الدكتور حسان شمسي باشا في كتابه ( النوم والأرق والأحلام ) ، فيما ينصح به الأطباء لعلاج ذلك النوع من الأرق :

أ)- حمامات الماء قبل النوم فهي تنشط الدورة الدموية ، وتجعل النوم الصعب نوما عميقا هادئا 0
ب)- تناول المصاب بالأرق كوبا من الحليب الساخن 0
ج)- شرب ملعقة من العسل الأبيض ( عسل النحل الطبيعي ) مذابة في كوب دافئ من الماء ، ويعصر عليها نصف ليمونة 0
د)- ينصح بعض الأطباء بتناول الفيتامين ب المركب ( حبة واحدة بعد الظهر ) 0
هـ)- لا تذهب إلى فراش النوم ومعدتك ممتلئة بالطعام ، واجعل عشاءك قبل نومك بثلاث ساعات على الأقل 0
و)- لا تسرف في تدفئة أو تبريد نفسك في الليل واجعل حرارة الغرفة مقبولة 0

* ثالثا : الأعراض في حالة النوم :

1)- الأحلام المزعجة والمتكررة ورؤية القطط والكلاب خاصة ذات اللون الأسود ، والاعتداءات المتكررة من قبل بعض الرجال والنساء ونحوه 0
2)- المشي أثناء النوم 0
3)- الحركات اللاإرادية لأعضاء الجسم أثناء النوم ، كحركة القدم واليد ونحوه 0
4)- الفزع الشديد بطريقة ملفتة للنظر 0
5)- الكلام والضحك والبكاء أثناء النوم 0
6)- رؤية أشخاص في النوم من الرجال أو النساء ، وذهابهم بالمريض إلى أماكن نائية وبعيدة كالبراري والفلوات ونحوه 0
7)- الاعتداء الجنسي لدى بعض الحالات النادرة 0
8)- الشعور دوما أثناء النوم بشيء يجثم على الصدر ، وهذا ما يطلق عليه العامة الكوابيس أو ( الجاثوم ) 0

2)- أعراض الاقتران الخارجي :

1)- الإيذاء المستمر بكافة الأشكال والوسائل والسبل ، كالضرب أو الحرق أو السرقة ونحوه 0
2)- محاولة التفريق بين المريض ومحبيه وأصدقائه بشتى الوسائل والطرق 0
3)- التشكل بطرق متنوعة ومختلفة كالقطط والكلاب والحيات ونحوه ، لترويع المريض وإيذائه على هذا النحو 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( عبدالسلام ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عبدالسلام بن سالم
21-10-2005, 10:41 AM
جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل

أبو البراء
21-10-2005, 11:27 AM
وإياكم أخي الحبيب ( عبدالسلام بن سالم ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0