المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( اللوز ) 000 مضاد للالتهاب ويحمي القلب من الأمراض !!!


د.عبدالله
12-08-2005, 02:00 PM
أظهرت دراسة جديدة أجريت في جامعة تورنتو الكندية أن تناول أغذية صحية تحتوي على اللوز يساعد على تقليل الالتهابات بنفس فعالية الجيل الأول من أدوية الستاتين المخصصة لمعالجة هذه الحالات.


وأوضح الباحثون في دراستهم التي نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن الأنظمة الغذائية الصحية التي تتضمن اللوز في مكوناتها لا تقلل مستويات الكوليسترول وحسب، بل تساعد على تخفيض مستويات بروتين (سي) الالتهابي الذي يعتبر أفضل مؤشر لوجود تفاعلات التهابية في الجسم ويعد عامل خطر مستقلاً لأمراض القلب.

وفسّر الخبراء أن التفاعلات الالتهابية ضارة بصحة القلب والأعضاء الحيوية فهي تزيد مخاطر الاصابة بتصلب الشرايين وانسدادها، كما ثبت ارتباطها بأمراض القلب الوعائية لذا فإن الغذاء الذي يقلل الالتهابات والكوليسترول يعرف باسم الغذاء الصحي القلبي، مشيرين الى أن الكبد يفرز بروتين (سي) الالتهابي استجابة لتلك التفاعلات وتزداد مستوياته مع زيادة شدتها.

ووجد الباحثون بعد متابعة 34 شخصا اتبعوا نظاما غذائيا يعرف باسم خطة الأكل الشاملة التي تتضمن اللوز والمكسرات أن مستويات البروتينات الالتهابية انخفضت عند من اتبعوا هذه الخطة بنسبة 24 في المائة وهو أعلى من الانخفاض الذي يحققه الجيل الأول من أدوية الستاتين الذي يبلغ 16 في المائة ودون التعرض لتأثيراتها الجانبية.

وأظهرت الدراسات أيضا أن اللوز من أهم الأطعمة الخافضة لكوليسترول الدم وأثبتت الأبحاث فعاليته في تقليل الأنواع الخطرة من الدهون وأبرزها البروتين الشحمي القليل الكثافة الى الحدود الطبيعية كما ساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

ونبه الخبراء الى أن أونصة واحدة من اللوز أو ما يعادل حفنة صغيرة منه تحتوي على 164 سعراً حرارياً وتعتبر مصدرا ممتازا لفيتامين (e) وعنصر المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والحديد اضافة الى كونه مصدرا جيدا للبروتينات والألياف الغذائية وغناه بالدهون أحادية غير الاشباع المفيدة للقلب.


منقــــــــــــــــــول : مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية .

ابن حزم
24-08-2005, 08:00 AM
بارك الله فيك أخي الحبيب عبد الله بن كرم ونفع بك وبعلمك

أبو البراء
03-09-2005, 09:12 AM
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالله بن كرم ) ، ونفعنا الله بعلمكم ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
27-06-2006, 06:53 PM
http://muslm.net/khalid/my-folder/bo50.gif



... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...

http://mohammed254.jeeran.com/bgaya_grooh.GIF