مشاهدة النسخة كاملة : معالجة تشير للمرضى بالتبخر بسبع حبات من الحبة السوداء فما رأيكم في ذلك ؟؟؟
الحـياة الطيبة
07-01-2009, 03:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذهبت صديقتي عند راقية, وذهبت معها كي أرى كيفية العلاج وأتأكد هل هي موافقة للشرع أم أنها غير ذلك؟
مكونات العلاج:
**تطلب زيت زيتون.
**الحبة السوداء.
**تقوم يتحميم المريضات بالماء المقري عليه آيات القرآن, وتشترط بأن تلبس السيدة مئزرا خلال الإستحمام.
طريقة العلاج:
وجدتها امرأة طيبة أحسبها على خير ولا أزكيها على الله,كبيرة في السن أظن عندها كذا وستين او سبعين عاما, ذات شخصية قوية, كانت في مضى ترقي الرجال وكان الله يجعلها الله سببا في الشفاء.
وجدت عندها مجموعة من المريضات, أخرجتنا نحن اللواتي لا نريد الرقية وأبقت على المريضات فقط, شرعت بقراءة الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم, بعدها آيات الرقية وختمت بسورة الصافات.
خلال الرقية يجب على المريضات بأن يفتحن القنينات التي أحضرن فيها زيت الزيتون وكذا الحبة السوداء كي تتم رقيتها في نفس الوقت.
بعد ذلك تطلب مساعدتها من المريضات بأن يأتين للإستحمام عند الراقية 3 مرات متتاليات حيث بأن الإستحمام تتخلله قراءة الراقية للأدعية والرقية بشكل عام لذلك تطلب منهن الحضور.
أن تأخذ قنينة الزيت وتضع فيها 7حبات من الحبة السوداء و تدهن بالزيت المقروء عليه منطقة العورة والحوض وخلفه-ثلاثة أيام.
تتبخر ببخور وهو عبارة عن سبعة حبات من الحبة السوداء لمدة سبعة أيام -اعترضت إحدى الأخوات ممن كن معي في قاعة الإنتظار على هذا الأمر وقالت بأنه لم يرد فيه دليل...فصمتت لأنه لا علم لي.
وتشرب من الماء المقري عليه و ترش به المكان الذي تنام به وتستحم أيضا.
هذا العلاج موحد ولكن ربما والله أعلم أنها تزيد في ذلك كلما اختلفت الحالة أو استعصت.
شيخي الفاضل أود ان تبدو ملاحظاتكم المختصرة -لأنه أعلم بأنكم مشغولون كان الله في عونكم- وخاصة فيما يخص التبخر بالحبة السوداء.
أسامي عابرة
08-01-2009, 11:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أختي الحبيبة
أقول ريثما يجيب الشيخ حفظه الله
ــ أستخدم سبع حبات من الحبة السوداء في أحد العلاجات في الطب القديم ..
ــ لعلها تفعلها تيمناً بالعدد سبعة لأنه وتر ولأنه ورد في أخذ سبع ورقات سدر لعلاج السحر
قال ابن بَطّال : وفى كتاب وهب بن منبه : أن يأخذ سبع ورقات من سِدْرٍ أخضر ويدقه بين حَجَرين ، ثم يضربه بالماء ، ويقرأ عليه آية الكرسي ثم يحسو منه ثلاث حسوات ويغتسل به ، فإنه يذهب عنه كلّ ما به إن شاء الله تعالى ، وهو جيّد للرجل إذ حُبِسَ عن أهله .
ــ لأن الحبة السوداء علاج من السنة النبوية المطهرة
يمكنك الإستفادة من الروابط التالية
ما حكم استخدام البخور ، وهل هو من سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1780)
( && لماذا يعمد كثير أو بعض المعالجين لاستخدام الحليب والعسل والسوداء && ) !!!
(http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=20211)
تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضا والقبول من الله عز وجل
في رعاية الله وحفظه
الحـياة الطيبة
11-01-2009, 11:36 AM
جزاك الله خيرا أختي أم سلمى على ما تفضلت به.
أرجو من شيخنا أن يوضح لنا أكثر.
الخزيمة
14-01-2009, 08:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذهبت صديقتي عند راقية, وذهبت معها كي أرى كيفية العلاج وأتأكد هل هي موافقة للشرع أم أنها غير ذلك؟
مكونات العلاج:
**تطلب زيت زيتون.
**الحبة السوداء.
**تقوم يتحميم المريضات بالماء المقري عليه آيات القرآن, وتشترط بأن تلبس السيدة مئزرا خلال الإستحمام.
هل يعني هذا انها تشترط على المريضة ان تغتسل عندها في البيت
طريقة العلاج:
وجدتها امرأة طيبة أحسبها على خير ولا أزكيها على الله,كبيرة في السن أظن عندها كذا وستين او سبعين عاما, ذات شخصية قوية, كانت في مضى ترقي الرجال وكان الله يجعلها الله سببا في الشفاء.
وجدت عندها مجموعة من المريضات, أخرجتنا نحن اللواتي لا نريد الرقية وأبقت على المريضات فقط, شرعت بقراءة الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم, بعدها آيات الرقية وختمت بسورة الصافات.
طبعا القراءة بصوت عال مسموع وهذا يظهر لانك سمعت الصوت والايات التي تقرأ فهذا يطمئن الواحد
خلال الرقية يجب على المريضات بأن يفتحن القنينات التي أحضرن فيها زيت الزيتون وكذا الحبة السوداء كي تتم رقيتها في نفس الوقت.
بعد ذلك تطلب مساعدتها من المريضات بأن يأتين للإستحمام عند الراقية 3 مرات متتاليات حيث بأن الإستحمام تتخلله قراءة الراقية للأدعية والرقية بشكل عام لذلك تطلب منهن الحضور.
والله ان هذا فيه مشكلة كيف تاتي المريضة وتغسل عندها واثناء الاغتسال تتم الرقية فماذا لو صرعت المريضة وغابت عن وعيها وهذه المرأة الراقية وهي كبيرة في السن لم تصيطر على الوضع وهربت من البيت فمن سيتمكن منها
هذه النقطة امرها مخيف
أن تأخذ قنينة الزيت وتضع فيها 7حبات من الحبة السوداء و تدهن بالزيت المقروء عليه منطقة العورة والحوض وخلفه-ثلاثة أيام.
تتبخر ببخور وهو عبارة عن سبعة حبات من الحبة السوداء لمدة سبعة أيام -اعترضت إحدى الأخوات ممن كن معي في قاعة الإنتظار على هذا الأمر وقالت بأنه لم يرد فيه دليل...فصمتت لأنه لا علم لي.
فكثير من انواع البخور لا يجوز وبعضها يجوز والاصل الاباحة ويحرم لدفع المفاسد المترتبة عليه كحضور الجن او مشابهة افعال السحرة وبعضها يجوز استعماله كالمسك والعطورات
وتشرب من الماء المقري عليه و ترش به المكان الذي تنام به وتستحم أيضا.
وهذا جيد ونافع باذن الله
هذا العلاج موحد ولكن ربما والله أعلم أنها تزيد في ذلك كلما اختلفت الحالة أو استعصت.
شيخي الفاضل أود ان تبدو ملاحظاتكم المختصرة -لأنه أعلم بأنكم مشغولون كان الله في عونكم- وخاصة فيما يخص التبخر بالحبة السوداء.
ان شاء الله اعود وابين بعض الامور الاخرى ولكن بالجملة الامر ليس به مخالفات شرعية كما يظن لربما نقطة اونقطيتن يحتاج الواحد منا لمناقشتها والله اعلم
الطويلعي
14-01-2009, 12:37 PM
أختي الخزيمه أرررررررررجوكي دليني على هذه المراه في اي بلد اريد راقيه
عزوززز
24-01-2009, 07:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا والله اعلم اشك في موضوع البخور لانة من عمل السحرة والمشعوذين هم الي يستخدمون البخور
والله اعلم
الحـياة الطيبة
29-01-2009, 04:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا والله اعلم اشك في موضوع البخور لانة من عمل السحرة والمشعوذين هم الي يستخدمون البخور
والله اعلم
لا يا أخي الفاضل, ليس كل بخور يدل على أن في الأمر سحرا أو شعوذة, أقول أنني ذهبت شخصيا عند تلك الراقية لأتأكد من منهجها وسلامة طريقتها, فما وجدت إلى الآن إلا كل خير.
وضعت هذا الأمر حتى أستفيد أكثر وأفهم كي تكون لي حصيلة علمية تفيدني وأفيد بها الناس في مجال الرقية الذي عمت فيه الفوضى واختلط فيه الحابل بالنابل والله المستعان.
الحـياة الطيبة
18-08-2009, 12:23 AM
أريد أن أضيف إلى أن هناك أمرا لم أرتح له, وهو أن تلك السيدة تطلب أن تحضر المريضة قنينة تحتوي على ماء الزهر, ترقيه, بعدها تطلب من المريضة بأن تغتسل به يوم الجمعة قبل أذان صلاة الظهر, ما يسمى عندنا وقفة يوم الجمعة, ثم نعطيها علبة سكر ك 'بياض' تيمنا بالسكر ولونه الأبيض, وأن الفتاة التي ترقى ستبيض الأيام في وجهها. والله أعلم.
لا أدري بصراحة تخوفت من الأمر والله الموفق. كيف لي أن أسأل الأخت الراقية عن سبب استعمال ماء الزهر قبل الظهر؟ ولم تأتيها النساء بعلبة سكر؟؟
( الباحث )
08-09-2009, 01:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والعلم عند الله ان هذه الاخت تستخدم الجن المسلم او ما يسمونه العلوى فى العلاج ......((( هذا احساس مبدئى ساخبرك لم ...دعينى ادقق بالامر ))))
ولكن اشرحيلى كيف تستحم النساء عندها .....بالتفصيل واين ...هل بالغرفه ...بالحمام .... وهل تخلع ملابسها كلها وتبقى الازار
وكيفيه الغسل ......
ثم ما لم تذكريه ......ذه الطريقه التى ذكرت هو علاج لماذا بالتحديد !! اىنوع من السحر !!
ان صدق ظنى ....فهو للزواج ....اليس كذلك ....
لى عوده
( الباحث )
08-09-2009, 07:55 AM
اقصد بالتفصيل يعنى الاتى .................
من حيث المكان ...هل خصص غرفه معينه ...كام واحده يقومون بعمليه الغسل ....هل تغسل بيدها مناطق العوره ...هل تغتسل اكثر من واحده بنفس المكان ..هل تطلع على عورات النساء ...........
تقولين ان هناك من شفى على ايدها ...حاولى ان تحصلى على حاله وحده مذا كان بها وكيف شفيت !!؟؟
أبو البراء
08-09-2009, 08:12 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الحياة الطيبة ) ، أما بخصوص التبخر بالحبة السوداء فلا مانع من ذلك مطلقاً وهناك فتاوى معتبرة من علماء الأمة في ذلك ، ولكن مسألة التخصيص الأولى الابتعاد عنها لعدم زرع اعتقاد لدى الناس ، وأما ما ذكر بعد ذلك فقد تفضل الأخ الحبيب والمشرف القدير ( الخزيمة ) بالتفصيل والتحليل فجزاه الله كل خير 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
( الباحث )
08-09-2009, 12:36 PM
المشاركتين الاخيرات خربطت افكارى ....فليتك اخوانى اسهبتم بالتوضيح !!!
الحـياة الطيبة
08-09-2009, 06:17 PM
الأخ الباحث جزاكم الله خيرا.
أولا : المرأة وابنتهما أحسبهما على خير ولا أزكيهما على الله...ولكن أرجع وأقول لنا الظاهر ولله الباطن.
ثانيا : الأم كانت ترقي بالقرآن والأذكار النبوية فقط..ولما تعبت وتقدمت في السن لم تعد تقم بذلك إلا لما ابنتها تغيب لغرض ما....أما ابنتها المتزوجة فقد أضافت بعض التحسينات على الرقية, مثل استعمال الحبة السوداء وزيت الزيتون وأمور أخرى...لكن هذه الأخت تفتقد للعلم الشرعي بحيث أني وجدت بعض الأحاديث الضعيفة معلقة على الحائط...وقد شرحت لها بأنها ضعيفة و نصحتها بأن تزيلها وأظنها فعلت....بعدها أعطت لبعض البنات ورقة فيها دعاء الزواج وحين قلت لها من أين أتيت به قالت لي من النت.....فكنت أود أن أعود إليها كي أبين لها بأن هذا الأمر غير مشروع....لكني قلت أتركها للمرة القادمة لأني أكثرت عليها من الملاحظات وتصحيح بعض الأمور من باب النصيحة والدعوة لله تعالى.
ثالثا: أنا ذهبت ورأيت بأم عيني ما يحصل, الرقية تكون جماعية بالأوراد المشروعة فقط والتي نقولها نحن أيضا....بعدها تدخل الأخوات للحمام مجهز بمسخن...تبدأ الأخت بتحميم كل أخت مع الصرب على أعلى الصدر والظهر وبعض الأماكن الأخرى لكنها لا تركز كثيرا على العورة...وفي نفس الوقت تقول الأذكار...الماء الذي ينزل يمر عبر قناة توصل لحديقة..يعني ماء القرآن ينزل وسط التربة....أحيانا ينطق الجن على لسان أخت من الأخوات, فتقول له أخرج عدو الله يعني مثل قول النبي صلى الله عليه وسلم...ولم أسمعها تدخل معه في حوار مشبوه.
ما لم تذكريه ......ذه الطريقه التى ذكرت هو علاج لماذا بالتحديد !! اىنوع من السحر !!
هي امرأة راقية, والنساء يأتين عندها والكل يتحدث عنها بخير...من تعاني من عوارض سببها سحر أو عين أو حسد أو بها تلبس تأتيها.
أخي الكريم لقد ذهبت مرارا ولم ألحظ أي أمر....غير الأمرين اللذان لم أستطع بلعما...وهما أمر ماء الزهر قبل أذان الجمعة...ومسألة أنها تقيس كمية التوكال -المأكول- بخيط وآلة حاسبة ومن خلال الحساب تقول لك منذ كم والمريضة بها المأكول.
أمر آخر, يوم الجمعة, حينما تصب الأخت على نفسها ماء الزهر المقروء عليه, فإن الأخت تأخذ جزءا من الماء وتذهب به إلى تلك الأخت الراقية, إذا كان الماء صافيا هذا يعني أن الأخت الحمد لله لم تعد تحس بشء, أما إذا كان الماء ضبابي اللون فإنها تقول لها ارجعي لا زلت تحتادين للرقية وبالفعل تكون الأخت لازالت تحتاج للرقية لأنها تؤكد ذلك بوضفها لشعورها خلال فترة العلاج.
الحـياة الطيبة
08-09-2009, 06:21 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الحياة الطيبة ) ، أما بخصوص التبخر بالحبة السوداء فلا مانع من ذلك مطلقاً وهناك فتاوى معتبرة من علماء الأمة في ذلك ، ولكن مسألة التخصيص الأولى الابتعاد عنها لعدم زرع اعتقاد لدى الناس ، وأما ما ذكر بعد ذلك فقد تفضل الأخ الحبيب والمشرف القدير ( الخزيمة ) بالتفصيل والتحليل فجزاه الله كل خير 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
بارك الله فيكم وفي أخينا الخزيمة.
شيخي لم تعقب على ما ذكرته هنا
أريد أن أضيف إلى أن هناك أمرا لم أرتح له, وهو أن تلك السيدة تطلب أن تحضر المريضة قنينة تحتوي على ماء الزهر, ترقيه, بعدها تطلب من المريضة بأن تغتسل به يوم الجمعة قبل أذان صلاة الظهر, ما يسمى عندنا وقفة يوم الجمعة, ثم نعطيها علبة سكر ك 'بياض' تيمنا بالسكر ولونه الأبيض, وأن الفتاة التي ترقى ستبيض الأيام في وجهها. والله أعلم.
لا أدري بصراحة تخوفت من الأمر والله الموفق. كيف لي أن أسأل الأخت الراقية عن سبب استعمال ماء الزهر قبل الظهر؟ ولم تأتيها النساء بعلبة سكر؟؟
كما أنها تقيس اليد وتحسب بآلة حاسبة, كي تتوصل إلى منذ متى والأخت تعاني من المأكور...يعني تقول لها أنت فيك منذ 5 سنوات وهكذا.
أبو البراء
09-09-2009, 10:50 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الحياة الطيبة ) ، أعتقد بأنني عقبت على ذلك ولكن الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( فاديا ) قامت بفصل المشاركة إلى موضع آخر 0
عموماً الواجب عليك ان تنبهي هذه الأخت الفاضلة وبخاصة أنها معروغة بالخير كما بينت ذلك ، وبيني لها بأن الرقية الشرعية علم ولا بد أن يعاد في تفصيلات هذا العلم للعلماء وطلبة العلم ، وعليك مناصحتها بالحكمة والموعظة الحسنة ، وبيني لها أن لا تزرع اعتقادات عند العامة باستخدامات معينة في أوقات محددة ، ويمكنكم ان تدليها على الموةقع والمنتدى للاستفادة منه ، ومأجورة إن شاء الله تعالى 0
أما بخصوص السكر بياض فنخشى أن يوقعنا ذلك في مسألة الطيرة والتشاؤم فليتنبه 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
أسامي عابرة
09-09-2009, 11:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم جميعاً
نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه
أحسنتم أحسن الله إليكم
تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضى والقبول من الله عز وجل
في رعاية الله وحفظه
( الباحث )
09-09-2009, 01:34 PM
والله يا اختى الدنيا ورمضان ولا نريد ان نسيىء الظن باحد ولكن الموضوع كله غير مريح
وقد تكون هى المسكينه مغرر بها ولا تعرف ما الذى تعمله
ولهذا ان كانت تستحمل ان تصارحيها وتصارحك بمنهجها فلا باس
ولكننى اشم رائحه سحر ....حتى ولو كانت جاهله بما تعمل
والله اعلى واعلم
الحـياة الطيبة
09-09-2009, 03:15 PM
بارك الله فيكم شيخنا أبو البراء, ورزقكم الله علما نافعا وقلبا خاشعا ولسانا ذاكرا. سأحاول أن أدلها على الموقع بإذن الله تعالى.
بخصوص البياض, أقصد به الحلاوة..كما يقول ذلك إخوتنا المصريين...وليس اللون الأبيض,,,علبة سكر لكل مريضة إضافة إلى أداء ثمن الرقية.
أما أنتم أخي الباحث فإني أستبعد قضية السحر..ربما يكون عدم إلمام بأمور الشرع في هذا المجال.
على كل لن أذهب بأحد إليها, حتى يتبن لي العكس. جزاكم الله خيرا جميعكم.
( الباحث )
10-09-2009, 08:41 AM
بارك الله فيكم شيخنا أبو البراء, ورزقكم الله علما نافعا وقلبا خاشعا ولسانا ذاكرا. سأحاول أن أدلها على الموقع بإذن الله تعالى.
بخصوص البياض, أقصد به الحلاوة..كما يقول ذلك إخوتنا المصريين...وليس اللون الأبيض,,,علبة سكر لكل مريضة إضافة إلى أداء ثمن الرقية.
أما أنتم أخي الباحث فإني أستبعد قضية السحر..ربما يكون عدم إلمام بأمور الشرع في هذا المجال.
على كل لن أذهب بأحد إليها, حتى يتبن لي العكس. جزاكم الله خيرا جميعكم.
الرسول صلى الله عليه وسلم ...قال اعرضو على رقاكم لتدقيقها من حيث الكلام والفعل ...
فان تعارض الكلام مع الفعل فهذا غريب !!! اى الكلام هو القلران كرقيه والفعل امور غير مفهومه
واعتقد ان الفعل الغير مفهوم وليس له اصل كالكلام الغير مفهوم
عموما هذا راى اخوك الباحث والله اعلم ....
ثم ما هى حدود العوره بين المراه والمراه ....واين ..ومتى ..... وهل خلع ملابسها عند هذه المعالجه كحكم خلع الملابس بالبيت مثلا او لغرفعه العمليات .... واين اصل الرقيه ان كانت الرقيه والغسل لا يجوز الا بيدها المباركه
وخاصه للنساء ..اليس اصل الرقيه هى رقيتنا انفسنا ......
اما الحلاوه والبياض يعنى السكر والتوقيت الزمنى وماء الورد وغيره مما ذكرت هذه رموز توفيقيه تستعمل فى اعمال السحر ولغيره .....
والله اعلى واعلم
أبو البراء
11-09-2009, 10:53 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، صدفني الموضوع وما فيه أن المرأة مسكينة وتجهل هذه الأمور ولا بد من نصحها وهذا ما قمنا به ، مشيها يا ( أبو محمود ) ، وأنت تعلم بأن اثبات جريمة السحر أو العين لا بد من توفر قرائن وأدلة إثبات ، ويمكن مراجعة الرابط التالي :
( && الطرق الشرعية في إثبات جريمتي السحر والعين && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=232)
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
( الباحث )
12-09-2009, 09:38 AM
الله اعلم ....
أبو البراء
12-09-2009, 06:26 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
الحـياة الطيبة
14-09-2009, 12:39 AM
الرسول صلى الله عليه وسلم ...قال اعرضو على رقاكم لتدقيقها من حيث الكلام والفعل ...
فان تعارض الكلام مع الفعل فهذا غريب !!! اى الكلام هو القلران كرقيه والفعل امور غير مفهومه
واعتقد ان الفعل الغير مفهوم وليس له اصل كالكلام الغير مفهوم
عموما هذا راى اخوك الباحث والله اعلم ....
ثم ما هى حدود العوره بين المراه والمراه ....واين ..ومتى ..... وهل خلع ملابسها عند هذه المعالجه كحكم خلع الملابس بالبيت مثلا او لغرفعه العمليات .... واين اصل الرقيه ان كانت الرقيه والغسل لا يجوز الا بيدها المباركه
وخاصه للنساء ..اليس اصل الرقيه هى رقيتنا انفسنا ......
اما الحلاوه والبياض يعنى السكر والتوقيت الزمنى وماء الورد وغيره مما ذكرت هذه رموز توفيقيه تستعمل فى اعمال السحر ولغيره .....
والله اعلى واعلم
رأيك يحترم أخي الباحث ولذلك سألتكم.
بالنسبة للاستحمام النساء عند تلك المرأة, يشهد الله أني لم أحبذ الفكر بتاتا, خاصة وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( مَا مِنْ امْرَأَةٍ تَضَعُ ثِيَابَهَا فِي غَيْرِ بَيْتِ زَوْجِهَا إِلَّا هَتَكَتْ السِّتْرَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ رَبِّهَا ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي .
ماء الورد لا أظن أن عليه شبهة والله أعلم...كما أن استعمال زيت الزيتون لا شبهة عليه ويستعمل.. ولكن الأمر المزعج هو التوقيت...من جهة أخرى هل يمكن أن نستفيد من ماء الورد المقروء عليه آيات الرقية وتستحم به الأخت المريضة في غير يوم الجمعة وفي غير وقت الظهر؟؟؟
لعلي آخذ الأخت الراقية على جنب وأسألها بأسلوب مهذب, ويارب يكون الأمر عن جهل.
أمر آخر...هل سبق وأن سمع أحد الرقاة منكم عن طريقة لقياس المأكول في جسم المريض من راق مغربي؟؟
شيخنا الفاضل أبو البراء, بارك الله فيكم وأرى نفس رأيكم بأن المرأة جاهلة بأمور الشرع والله أعلم...علما بأن المرأة التي ترقي النساء حاليا هي ابنى الراقية الأم.
( الباحث )
14-09-2009, 08:29 AM
((((((((ومسألة أنها تقيس كمية التوكال -المأكول- بخيط وآلة حاسبة ومن خلال الحساب تقول لك منذ كم والمريضة بها المأكول))))))
لا يفعل هذا جاهلا .....
الله اعلم
أبو البراء
14-09-2009, 09:07 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الباحث ) ، ما أشارت إليه الأخت خاص بمعالج ( مغربي ) وليس خاص بهذه الراقية ، وطبعاًُ هذا لا يجوز وهناك تفصيل في المنتدى حول استخدام تلك الطريقة 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
( الباحث )
15-09-2009, 08:04 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الباحث ) ، ما أشارت إليه الأخت خاص بمعالج ( مغربي ) وليس خاص بهذه الراقية ، وطبعاًُ هذا لا يجوز وهناك تفصيل في المنتدى حول استخدام تلك الطريقة 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
يا ابو البراء ..وبعدن فيك :(
كانها هذى المعالجه المغربيه بتقربلك ولا ايه :)
انا عاذرك لانه رمضان كريم .....
الاخت بتتكلم عن المراه نفسها راجع الكلام فى الاعلى .... وتقول انها سمعت شىء شبيه لمعالج مغربى ...
يعنى بالعربى انا ما راح امشيها ....
انت بدك تمشيها كيفك ...
رأيك يحترم أخي الباحث ولذلك سألتكم.
بالنسبة للاستحمام النساء عند تلك المرأة, يشهد الله أني لم أحبذ الفكر بتاتا, خاصة وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( مَا مِنْ امْرَأَةٍ تَضَعُ ثِيَابَهَا فِي غَيْرِ بَيْتِ زَوْجِهَا إِلَّا هَتَكَتْ السِّتْرَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ رَبِّهَا ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي .
ماء الورد لا أظن أن عليه شبهة والله أعلم...كما أن استعمال زيت الزيتون لا شبهة عليه ويستعمل.. ولكن الأمر المزعج هو التوقيت...من جهة أخرى هل يمكن أن نستفيد من ماء الورد المقروء عليه آيات الرقية وتستحم به الأخت المريضة في غير يوم الجمعة وفي غير وقت الظهر؟؟؟
لعلي آخذ الأخت الراقية على جنب وأسألها بأسلوب مهذب, ويارب يكون الأمر عن جهل.
أمر آخر...هل سبق وأن سمع أحد الرقاة منكم عن طريقة لقياس المأكول في جسم المريض من راق مغربي؟؟
شيخنا الفاضل أبو البراء, بارك الله فيكم وأرى نفس رأيكم بأن المرأة جاهلة بأمور الشرع والله أعلم...علما بأن المرأة التي ترقي النساء حاليا هي ابنى الراقية الأم.
واين سمعت الاخت الفاضلة او رات طريقة لقياس المأكول في جسم المريض اما عند هذه المراة او لعلها طرحت السؤال لتستفسر عن امر اخر ولعله شيخنا الفاضل ابا البراء باحثنا الكريم يشم رائحة السحر والله اعلم
أبو البراء
15-09-2009, 01:20 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله في الجميع ، المهم في الأمر أن تقوم الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( الحياة الطيبة ) ، بالتواصل مع الأخت وتبيان الحق لها 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
المعذرة مرة اخرى شيخنا الفاضل على الكتابة قبل ان نرى ردكم
الحـياة الطيبة
18-09-2009, 07:20 PM
يا ابو البراء ..وبعدن فيك :(
كانها هذى المعالجه المغربيه بتقربلك ولا ايه :)
انا عاذرك لانه رمضان كريم .....
الاخت بتتكلم عن المراه نفسها راجع الكلام فى الاعلى .... وتقول انها سمعت شىء شبيه لمعالج مغربى ...
يعنى بالعربى انا ما راح امشيها ....
انت بدك تمشيها كيفك ...
هو ما قاله الأخ الباحث,,,,الأخت الراقية هي من تفعل ذلك...تأخذ المتر الذي يأخذ به الخياط المقاييس وتأخذ مقاييس الأصابع كلها, وينبغي أن يكون مجموع الأصابع يساوي قياس أطول أصبع في اليد إلى آخر الكف. إذا كان قياس الأصابع أكبر إذن أنت فيك سحر مأكول....هذا ما يحصل.
شيخنا الفاضل أرجو منكم الرابط الذي تتحدثون فيه عن هذا الأمر. على وعد مني أن أكلم الأخت.
أبو البراء
21-09-2009, 09:12 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( الحياة الطيبة ) يمكنكم البحث في الموقع حيث لا يحضرني الآن مكان الموضوع ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025