المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض الاستفسارات المتعلقة بالسحر وحضور الجان في جسد الإنسان ؟؟؟


شـــذا
28-07-2005, 05:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة و الأخوات الأفاضل .. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد ..

لدي بعض الاستفسارات عن السحر ، و هي كالآتي :

أولا : هل جميع حالات السحر يحدث معها اقتران شيطاني ؟

ثانيا : كيف يمكن الاستدلال على نوع السحر من حيث كونه ( مأكولا أو مشروبا أو مدفونا أو مرشوشا ..... إلخ ) ؟

ثالثا : ما هو المقصود بتجديد السحر ؟
( أعني هل هو سحر جديد أم أنه تجديد للسحر القديم ؟ ) .

ـ و هذه استفسارات عن حضور الجان على جسد الإنسان :

ما هي أشكال حضور الجان على جسد الإنسان ؟ و ما هي الأعراض كل شكل أو حالة ؟

و هل يمكن أن يحضر الجن من تلقاء ذاته في حالات الغضب الشديد أو الحزن الشديد مثلا ؟


و جزاكم الله خيرا ، و بوركتم جميعا ..

أختكم في الله .. شـــذا

CodeR
28-07-2005, 07:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين امام المجاهدين وامامنا واله وصحبه الطيبين
ثم اما بعد
الأخت الكريمة
اجابة على تساؤلاتك سأعطيك ما عندي من علم بسيط عسى ان ينفعك الله به

اولا: لا .. ليست كل حالة سحر هي حالة اقتران شيطاني .. بل هناك انواع سحر بطبائع المواد (الكيمياء والهيمياء) وغيرها .. وهناك سحر بالأثر .. وهذا ليس بالضرورة باستخدام الجن ولكن احيانا يكون معها جن .. وهناك سحر بتأثير نفس الساحر الخبيثة وهذا بدون جن ايضا .. وسحر النجوم ايضا لا يكون بالجن او يكون سحرا بالنجوم والجن معا .. والله اعلم

ثانيا : يمكن الإستدلال على نوع السحر عن طريق الهام رب العالمين للمريض او الراق اولا سواء عن طريق الأحلام او الإيحاء .. ثم عن طريق الحدس وهذا يرجع لخبرة المعالج .. او عن طريق حديث العارض نفسه مع المريض وهذا لا يصدق ولا يكذب .. ولكن يؤخذ به احيانا عملا بحديث (اما انه قد صدقك و هو كذوب) .. فقد يصدق احيانا الشيطان ليدرأ عن نفسه العذاب او يفك عن نفسه الأسر في داخل جسد المريض (الشيطان يكون مربوطا في الجسد لكي لا يغادره عند العذاب بالقرآن او غيره)

ثالثا : تجديد السحر هو عمل بعض الأعمال من قبل الساحر عندما يضعف الجني او يموت او يضعف السحر او غيره .. ويكون على السحر القديم وليس سحرا جديدا ..

رابعا : حضور الجن على الجسد انقله لك من لقط المرجان :

حضور الوسوسة :
وهو حضور متعب للممسوس ، حيث أن الشيطان يتسلط على الإنسان بالوسواس القهري ، فتكثر عند المريض الهواجس وهو ما يخطُر في نفسه ويدُورُ فيها من الأحاديث والأفكار ، فلا يزال يستحوذ عليه الشيطان ويوسوس له في صدره حتى يجعله يبكي وقد يجعله يضحك وقد يجعله يغضب دون سبب ، فلا يزال حاضراً بوسوسته يذكر المريض ما يحزنه ويضيق عليه صدره ، وهذا الحضور قد يدوم عدة ساعات في اليوم وربما العمر كله على شكل متقطع .

حضور على عقل المريض :
يطبق الشيطان على جميع حواس الإنسان النفسيه والبدنيه من خلال حضوره على عقله ، في مثل هذه الحالة الشيطان يستخدم حواس الإنسان وأعصابه وعضلاته ، و لا يعاني الكثيرَ من حمل جسد المصروع أو التخبط به الشيء الكثير ، وهذا الحضور قد يدوم بضعة دقائق وربما بضعة آيام وربما معظم عمر الإنسان مثال ذلك " حضور الجنون ".

حضور على عقل المريض من غير تلبس :
يؤثر الشيطان على معظم حواس الإنسان من خلال حضوره على عقله وقد يتكلم على لسان المصروع ، وفي هذا الحضور لا يتاثر ولا يشعر المريض ولا الشيطان بالضرب وقد يدوم الحضور إلى عدة ساعات ، ولك أن تتخيل هذه الحالة بإنسان يمشي وهو نائم ، وتخيل حال الإنسان في حالة الجاثوم كيف يكون مسلوب الإرادة حتى من الصراخ .

حضور على بدن المريض :
قد يحضر الشيطان على عضو من بدن المريض ويسبب له ألمـاً في ظهره أو صداعاً في رأسـه وقد يفقده السمع والبصر والمريض في كامل وعيه وقد يدوم هذا الحضور لأيام عديده ، وهذا مثل الشلل الدائم الذي يكون بسبب الجن ، وقد يحضر الجان على العينين فقط وغالبا ما يكون هذا الحضور إثر القراءة أو إستخدام العلاج .

حضور مزدوج :
حضور مزدوج إن شئت أن يتكلم المريض تكلم وإن شئت أن يتكلم الشيطان تكلم ولو ضرب لوقع الضرب على المصروع وعلى الشيطان ، وهذا الحضور غالبا لا يتجاوز البضع ساعات .

حضور كلى :
يحضر الجني على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم على لسانه ويمشي في جسده لمسافة طويلة وربما تشاجر وربما هرب ،كل ذلك وهو حاضراً على جسد المريض ، والمريض لا يعلم شيئاً ، حتى أن من الشياطين من يحضر حضورا كليا ويقود السيارة ويسافر بالمريض وهو لا يعلم ، وقد يكون في المريض في مكان فيحضر عليه الشيطان حضورا كليا ويغيبه عن الوعي ثم يسافر به ثم ينصرف عنه ليجد المريض نفسه في مكان آخر ، أو يسترجع المريض وعيه وإذا هو في أحرج المواقف المضحكة المبكية ، وتتوقف مدة هذا النوع من الحضور على ضعف الإنسان الإيماني والبدني ، وعلى مدى قوة وتمكن الشيطان من الإنسان ، وهذا الحضور يتعب الشيطان كثيراً خصوصا عندما يكون الإنسان ثقيل الوزن .

حضور مشترك :
وهو شبيه بالحضور المزدوج والحضور الكلي لكنه أقل مرتبة منه وهو أن يحضر الشيطان على الأنسان ويكون كالإنسان نفسه من أعلى رأسـه الى أخمص قدمـه، والإنسان يرى ويعقل كل شيء حواليه ، ولكن قد يتكلم بكلام أو يفعل فعلا بغير إرادته ، بل من أنواع الجن من يتحدث على لسان الإنسان ولا يمكن تميز ومعرفة المتحدث حتى المريض نفسه ، وهذا الحضور الذي تفعله كثير من الشياطين في حالات السحر، وخصوصا حالات سحر التفريق وذلك أن الشيطان يحضر ويتشاجر مع الغير حتى تحصل الفرقة .



وإن بعض الجن يحضر حضوراً كليا ويتحدث بصوت الإنسان ويتصرف بنفس أسلوبه وطريقته ولا يعلم عنه أحدٌ حتى أهل المريض نفسه !!! ، فقد يحضر الجان على جسد المريض حضوراً كليا ويتكلم مع الراقي أو مع غيره ويأكل ويشرب ويقود السيارة ويقرأ ويكتب ويضحك ويغضب ويتعارك والناس يظنون أنه الإنسان نفسه وقد يكون الحضور شبه دائم او متقطع او عند مناسبات معينه ، فبعض المرضى يشعر بصداع في رأسه ثم نعاس فينام ويستيقظ فإذا هو في مكان غير المكان الذي نام فيه أو أن يجد نفسه في بلدة0 أخرى ، والحقيقة هي أن يكون الجان حضر حضورا كاملاً على جسد الإنسان وسافر به ، وذلك غالبا ما يكون في حالات السحر ، وهي حالات ليست بالقليلة النادرة وليست بالكثيرة ، وإن نوع الجان الصارع لمثل هذه الحالات ليس من الضرورة أن يكون من المردة ، بل قد يكون من ضعفاء الجن ولكنه عنده الخبرة في المكر والسيطرة على حواس الإنسان وغالبا ما يكون متمكناً من أعلى رأس الإنسان إلى أخمص قدمه إما بسبب العين أو السحر أو غير ذلك وفي هذه الحالة يكون حضور الشيطان سـريعا جدا، وهذا النوع أشد ما يكون تأثيراً على الإنسان بالصداع والتخيل والنسيان والسرحان وعدم التركيز والصرع والإغماء والجنون ، وهنا تكمن الخطورة ، وليس بالسهل أبداً التصرف والتعامل مع من ابتلي بهذا النوع من الشياطين ، خصوصا إذا كان السحر مأكولا أو مشروبا أو مشموما ، ولقد عايشت بعض هذه الحالات ورأيت مدى خطورة الوضع والحياة المأساوية التي يمر بها هؤلاء المرضى ، ويمكن أن يعرف الحضور بالمتابعة وبتركيز النظر في عيون المريض لمدة طويلة ، ويعرف أحياناً بتغير نبرة الصوت قليلا وبتغير لون الوجه أحيانا .

وقت الحضور هل يشعر المريض بما يحصل له ؟.
شعور المصروع بما يدور حوله يعتمد على درجة حضور الجان وعلى خبرته وتمكنه من جسد الإنسان ، ولذا يختلف شعور المرضى من شخص الى آخر :

ـ البعض يشعر بكل ما يدور حوله وقت حضور الجني ألا أنه لا يستطيع أن يتحكم بنفسه بل يشعر وكأنه مسير لا مخير ولو أنه ضرب لشعر بالضرب .

ـ البعض يغيب عن الوعي تماما ولا يشعر بشيء حتى ينصرف عنه الشيطان .

ـ يذكر البعض أنهم يشعرون أحيانا وكأنهم في ظلام دامس ولكن لا يشعرون بما يحصل لهم من تخبط وكلام .

ـ البعض يرى أحيانا ما يدور حوله ولكنه مسلوب الإرادة.

ـ البعض يسمع الكلام والأصوات فقط.

ما هو الوضع الذي يجب أن يكون عليه المريض حال إنصراف الجان؟.
إن الوضع الصحيح الذي يجب أن يكون عليه المريض يعتمد على طريقة إنصراف الجان الذي معه، والذي أنصح به أن لا يصرف الجان والمريض واقف إلا أن يكون هناك شخص آخر وقف معه حتى لا يسقط المريض على الأرض ، والوضع الصحيح هو أن يكون المريض جالسا ممتد القدمين ، هذا هو الوضع الصحيح والذي يمكن أن تنصرف معه معظم أنواع الجن.

كيف يُصرف الجان إذا حضر ؟.
يتوقف صرف الجان على سبب حضوره ، فإذا كان حضور الجان مع القراءة ولمجرد الحوار فتقول له انصرف أو انزل فينصرف ، أما إذا حضر الجان للمعاندة والتحدي إثر تعذيبه بالرقية أو بسبب تحدي الراقي لهذا الجان او لأي سبب آخر أزعجه ، فمثل هذا تنهره وتتوعده وإذا رفض الإنصياع تقرأ عليه قراءة مطوله بنية العذاب والحرق حتى ينصرف ، ومع ذلك قد يكابر ويعاند خصوصا في بداية العلاج حيث أنه لم يضعف بعد فيوقع المعالج في حرج ويشعره بالضعف والإنهزام، والحقيقة ليست كذلك فالجان يمكنه الحضور والإنصراف ولكن يريد العناد والتحدي وليوقع الراقي في حرج مع المريض ، أو ليصرف نية الراقي من العلاج الى الثأر لنفسه لا ليعالج المريض ، وطبيعة الشياطين حب العناد ولو كان في أشد العذاب ، بعض الجن لا تستطيع حقيقة الإنصراف بسهوله خصوصاً بعد القراءة المطولة وإنهاك الشيطان ، فهو يحتاج لبعض الوقت ( ربع ساعة أو نحوها ) حتى يسترجع نشاطه ليستطيع الإنصراف ، وعليه ينظر الراقي إلى حال المرقي هل يمكن تركه والجان حاضر على جسده ، وفي الغالب ينصرف الجان بعد مغادرة الراقي ، فإذا كان لا يمكن ترك المريض على تلك الحال فلا بد من إقناع الجان بإلانصراف أو الضغط عليه بقراءة آيات العذاب وتكرارها حتى ينصرف، ومن الأمور التي تساعد على صرف الجان وإفاقة المصروع :

v تتركه وشأنه فإنه سوف يفيق بإذن الله تعالى من نفسه .

v تقرأ في أذنه آية الكرسي مع المعوذات حتى يفيق.

v تقرأ في أذنه آخر سورة المؤمنون ** أَفَحَسِبْتُمْ أَنّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنّكُمْ إِلَيْنَا لاَ تُرْجَعُونَ{.ومن آخر سورة الإسراء **وَبِالْحَقّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقّ نَزَلَ وَمَآ أَرْسَلْنَاكَ إِلاّ مُبَشّراً وَنَذِيراً * وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النّاسِ عَلَىَ مُكْثٍ وَنَزّلْنَاهُ تَنْزِيلاً ** .

v تقرأ في أذنه سورة الزلزلة حتى يفيق بإذن الله تعالى .

v تؤذن في أذنه اليمنى حتى يفيق ؛ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ أَدْبَرَ الشَّيْطَانُ وَلَهُ ضُرَاطٌ حَتَّى لا يَسْمَعَ التَّأْذِينَ فَإِذَا قَضَى النِّدَاءَ أَقْبَلَ حَتَّى إِذَا ثُوِّبَ بِالصَّلاةِ أَدْبَرَ حَتَّى إِذَا قَضَى التَّثْوِيبَ أَقْبَلَ حَتَّى يَخْطِرَ بَيْنَ الْمَرْءِ وَنَفْسِهِ يَقُولُ اذْكُرْ كَذَا اذْكُرْ كَذَا لِمَا لَمْ يَكُنْ يَذْكُرُ حَتَّى يَظَلَّ الرَّجُلُ لا يَدْرِي كَمْ صَلَّى. رواه البخاري

v تضرب المصروع ضربة خفيفة على الجبهة .

v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية على الصدر مع القراءة.

v تضرب المصروع ضربات خفيفة متتالية على الظهر مع القراءة.

v المسح من أعلى الصدر إلى أسفل البطن مع القراءة.

v ومن طرق صرف الجان سحب العروق من جهة المخيخ الى أسفل الرقبة .

v الضغط على الحاجبين .

v القراءة المقرونة بالنفث المتتابع في أنف وفم المصروع .

v تضع عند انفه ما يزعج الشياطين من الاطياب مثل المسك الأسود والريحان ودهن العود او القسط الهندي ( هناك نوع من الجن المسلم ينشط عندما يشم بعض الروائح الطيبه ).



مع التنيبه على أن المسح والضرب على الصدر والظهر يكون مع الرجال والمحارم من النساء .

أبو البراء
28-07-2005, 10:20 PM
الأخت المكرمة ( شذا ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل جميع حالات السحر يحدث معها اقتران شيطاني ؟؟؟

الجواب : لا أخية فبعض الحالات يحصل فيها الاقتران والبعض الآخر لا يحصل مثل هذا الاقتران ، والدليل سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد ذكر ذلك ابن كثير - رحمه الله - حيث قال : ( قد ذكر أبو عبدالله الرازي أن أنواع السحر ثمانية :

1)- سحر الكذابين والكشدانيين الذين كانوا يعبدون الكواكب السبعة المتحيرة وهي السيارة ، وكانوا يعتقدون أنها مدبرة العالم وأنها تأتي بالخير والشر 0

2)- سحر أصحاب الأوهام والنفوس القوية 0

3)- سحر الاستعانة بالأرواح الأرضية وهم الجن 0

4)- سحر التخييلات والأخذ بالعيون والشعبذة 0

5)- الأعمال العجيبة التي تظهر من تركيب آلات مركبة على النسب الهندسية 0

6)- الاستعانة بخواص الأدوية يعني في الأطعمة والدهانات 0

7)- التعليق للقلب : وهو أن يدعي الساحر أنه عرف الاسم الأعظم وأن الجن يطيعونه وينقادون له في أكثر الأمور 0

8)- السعي بالنميمة والتقريب من وجوه خفيفة لطيفة وذلك شائع في الناس ) ( تفسير القرآن العظيم – باختصار – 1 / 138 ، 140 ) 0

ومن هنا يتبين لنا أن ( سحر الاستعانة بالأرواح الأرضية وهم الجن ) هو نوع من هذه الأنواع ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الثاني : كيف يمكن الاستدلال على نوع السحر من حيث كونه ( مأكولا أو مشروبا أو مدفونا أو مرشوشا ..... إلخ ) ؟؟؟

الجواب : كل ذلك يتم من خلال الدراسة الشاملة التي يقوم بها المعالج للحالة المرضية ويكون ذلك بدراسة بداية الأعراض وأثناء الرقية وبعدها وبعد استخدام العلاج على ضوء كل ذلك يستطيع المعالج معرفة بعض انواع السحر ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : ما هو المقصود بتجديد السحر ( أعني هل هو سحر جديد أم أنه تجديد للسحر القديم ) ؟؟؟

الجواب : هذا قد يقع تحت الاحتمالين المذكورين ، فأحياناً يتم عمل سحر جديد ، وأحياناً أخرى يتم تجديد السحر القديم ، ويستطيع المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس أن يقف على حقيقة ذلك من خلال الأعراض الخاصة بالحالة ، فعند شفاء المريض وتغير أعراض الحالة بالكلية عندها يكون التجديد حصل بعمل سحر آخر ، أما في حال ما أن خفت الأعراض ثم عادت إلى سابق عهدها عند ذلك يكون قد تم تجديد السحر القديم ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الرابع : ما هي أشكال حضور الجان على جسد الإنسان ؟؟؟

الجواب : مثل هذا الحضور قد يختلف من حيث المسميات ، أما من حيث وضعية المريض فيكون على النحو التالي :

* أنواع الاقتران الشيطاني من حيث الأعراض في اليقظة والمنام :

1)- الاقتران البسيط : وهو ظهور أعراض قليلة نسبيا من الاقتران الشيطاني بالإنسان يقظة ومناما ، وتتراوح نسبة ظهور هذه الأعراض من 20 - 50 % تقريبا 0

2)- الاقتران الوسيط : وهذا النوع أشد خطرا من سابقه إذ تبدو أعراض الاقتران الشيطاني يقظة ومناما أعلى من سابقتها وقد تتراوح النسبة ما بين 50 - 70 % ، ويلاحظ أحيانا من خلال هذا النوع القيام بتصرفات عدوانية ، خاصة إذا تعرض المريض لمضايقات أو استفزازات من قبل الغير 0

3)- الاقتران الجسيم : وتشتد الأعراض يقظة ومناما في هذا النوع عن النوعين السابقين ، كما تشتد العدوانية كذلك ، ويعتمد ذلك على طبيعة وجبلة الروح الصارعة وتتراوح نسبة ظهور الأعراض في هذا النوع ما بين70-90% ، ولا بد من الحذر في التعامل مع المرضى المصنفين تحت هذا النوع عدوانيتهم ومحاولة إيذائهم لكل من يتعرض لهم ، ولا ينفذ إيذاؤهم إلا بإذن الله تعالى 0

4)- الاقتران الخطير : وفي هذا النوع تظهر جميع أعراض الاقتران الشيطاني تقريبا يقظة ومناما ، ويصاحب ذلك هبل وخبل وميول عدوانية كالضرب والشتم والسب وتكسير الأثاث والاعتداء بالأقوال والأفعال ونحو ذلك 0

أما من حيث الأنواع فتجدين ذلك أخيتي على الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/sara3.html

السؤال الخامس : وما هي الأعراض كل شكل أو حالة ؟؟؟

الجواب : كذلك تجدين الإجابة على الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/sara4.html

السؤال السادس : وهل يمكن أن يحضر الجن من تلقاء ذاته في حالات الغضب الشديد أو الحزن الشديد مثلا ؟؟؟

الجواب : نعم أخية وهذا مشاهد محسوس ملموس ، لدى أثبات المعالجين ، فالحضور قد يقع حال الفرح الشديد أو الخوف الشديد ، أو الفزع الشديد ، أو الغضب الشديد ، ونحو ذلك والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

MUSK
28-07-2005, 10:25 PM
جزاكم الله خير وجعله في موازينكم

أبو البراء
28-07-2005, 10:27 PM
وإياكم أختي الفاضلة ( مسك ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

شـــذا
29-07-2005, 03:11 AM
الأخوة المشرفين الأفاضل ..

جزاكم الله خير الجزاء ..

و بارك في أعماركم و أعمالكم ، و رزقكم من حيث لا تحتسبوا ..

اللهم آمين ..

قندهار
06-08-2005, 10:01 AM
بارك الله فيكم جميعا

ابن حزم
06-08-2005, 10:34 AM
وفيكم بارك الله أخونا الحبيب في الله

أبو البراء
06-08-2005, 11:14 PM
وفيكم بارك الله أختي الفاضلة ( شذا ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0