المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيكم أخي ( أبو البراء ) في مثل هذا الكلام ؟؟؟


أبو سالم الصيعري
23-07-2005, 12:14 PM
الحمد لله . . .
شيخنا أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . .

حدثني أبي عن رجل مصاب بسحر فقرأ عليه رجل وأخبره " أنه مسحور من أمرأة واعطاه أوصافها وقال له إذا كنت تريد التأكيد فاذهب إلى الأهرام بمصر حيث هناك مقر كثرة الشياطين واجعل أحد يصورك بحيث لا يكون هناك أحد عندك من الناس فإذا ظهرت خلف الصورة صورة أمرأة فإن هذا يدل على سحر المرأة لك " وفعل الرجل مثل ما قيل له فظهرت امرأة خلف الصورة .

الحقيقة يا شيخ ما رأيكم في مثل هذا الكلام !!!

وفقكم الله لكل خير . . . والله يحفظكم ويرعاكم ،،،

أخوكم / أبو سالم الصيعري

CodeR
24-07-2005, 11:06 AM
لا اعلم من ذلك شيئا .. الله اعلم

الراقي المصري
24-07-2005, 12:16 PM
اخي الكريم سالم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا كله من فعل الجن .. فعلى صديقك هذا عدم الذهاب الى هذا الراقي مرة اخرى لانه يتعامل مع الجن .. والله اعلم

علينا باليقين
31-07-2005, 08:40 AM
لا نعلم لما ذكرت أي أصل في الشرع المطهر ولا يجوز أن يعتقد وقوعه أصلاً .لا يجوز للمسلم أن يأتي السحرة ولا الكهنة ولا العرافين .فليتق الله وليحذر من ذلك فإن الوعيد شديد فيمن أتى العراف والساحر وسأله وصدقه فقد قال (صلى الله عليه وسلم) " من أتى عرافاً فسأله عن شئ لم تقبل له صلاة اربعين يوماً " وقال (صلى الله عليه وسلم) :" ليس منا من تطير أو تطير له أو تكهن أو تكهن له ، أو سحر أو سحر له ، ومن اتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد (صلى الله عليه وسلم) "

أبو البراء
31-07-2005, 10:28 PM
الأخ الحبيب ( أبو سالم الصيعري ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

قد أخالف الأخت المكرمة ( أم محمد أمين ) - حفظها الله ورعاها - ، في حكمها عليه بالسحر فقط ، ليس شرطاً أن يكون هذا الرجل من السحرة والمشعوذين ، فقد يكون ممن يستعين بالجن الصالح بزعمهم ، ويمكن مراجعة موضوع ( الاستعانة ) على الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=2456

هذا من جهة ، أما من الناحية الثانية ومسألة الأهرام فاعتقد أن ذلك من صنيع الجن والشياطين ، وما كان حري بهذا الرجل أن يذهب لأمثال هؤلاء ، بل كان عليه أن يسلك الطرق الشرعية والحسية في العلاج والاستشفاء ، وفقنا الله لما يحب ويرضى ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو سالم الصيعري
03-09-2005, 03:06 PM
ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . .

جزاكم الله جميعاً خيراً الجزاء ونسأل الله أن يوفقني وإياكم لفعل الخيرات ويجعلنا جميعياً مفاتيحاً للخير مغاليقاً للشر إنه سميع الدعاء

أخوكم / أبو سالم

أبو فهد
03-09-2005, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا جميعا ... ونستأذنكم بهذه المداخلة ...

أعتقد أن المشكلة الكبرى أن البعض يذهب لمن يعتقد أنه معالج بالرقية الشرعية ... وقد يخبره بشيء أو يطلب منا عمل شيء ... والمريض يجهل الحكم الشرعي في حدود علمه ... ويستنكف أن يسأل أهل العلم الشرعي ويستفسر عن ما يجهله .... قبل الوقوع فيه ... هل موافق للكتاب والسنة ؟!

فقد يأتي المعالج بأمرلا يعلم أو ربما يعلم حكمه شرعا المعالج ... نفسه ... ولكنه قد يتراجع عندما يجد الدليل أو أنه لا يوافق هواه ... فيأتي بأقوال واهية ...

فربما يستخدم الجن ... ولكنه ينفي ذلك ويقول أنه يستخدم الملائكة ... فيصدقه البعض !!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

[ فتوى اللجنة الدائمة في المعالج الأردني محمد إدريس الحوامدة
فتوى رقم ( 21297 ) وتاريخ 20 / 1 / 1421 هـ

الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. وبعد :

فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / يوسف الغويري بواسطة الشيخ سعد الحصيِّن ، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 16 ) وتاريخ 3 / 1 / 1421 هـ .

وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( فيوجد شخص في بلدة بيرين / محافظة الزرقاء يقال له / محمد إدريس الحوامدة يدعي أنه يعالج بقراءة القرآن على الماء بعد أن يشخّص الداء الذي يدعي أنه يريه إياه مَلَك يقف على عينه ، وقد حاولنا إقناعه بأنّ الملائكة لا تنزل بعد محمد صلى الله عليه وسلم على أحد بالوحي فأصرّ على أن هذه كرامة له من الله ، وقال : إنه لا يتعامل مع الجن " المسلم أو الكافر " مطلقاً وإنما يتعامل مع الملائكة ، فما هو الحكم فيمن يزعم هذا ، خاصة أنه فتن كثيراً من الناس وخاصة رعايا دول الخليج عامّة وأهل السعودية خاصة ، وجزاكم الله كل خير . ) .

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن الملائكة عليهم السلام لا يعملون عملاً إلا بأمر الله جل وعلا وليس في مقدور الإنسان التحكم فيهم كيف يشاء ودعوى التعامل مع الملائكة ومساعدتهم للإنسان تفتقر إلى دليل قطعي وهذا ما لا سبيل إليه بالنسبة لنا لأن الواقع أن كثيراً من الناس تأتيهم أرواح تخاطبهم وتتمثل لهم وهي جن وشياطين فيظنونها ملائكة كالأرواح التي تخاطب من يعبد الكواكب والأصنام ، وبناء على ذلك فلا يجوز أن يدعي شخص تعامله مع الملائكة ولا يجوز لغيره تصديقه في ذلك ، ومن ثبت أنه يتعامل مع الجن والأرواح الخفية في علاج المرض فلا يجوز الذهاب إليه والعلاج عنده لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً " . خرجه مسلم في صحيحه . ولقوله عليه الصلاة والسلام : " من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " . خرجه الإمام أحمد وأهل السنن بسند جيد . وهذه الأحاديث وغيرها تدل على تحريم سؤال العرافين والكهنة وتصديقهم وهو الذين يدَّعون علم الغيب أو يستعينون بالجن ويوجد من أعمالهم وتصرفاتهم ما يدل على ذلك . وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .. ،،،
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عضو
عبد الله بن عبد الرحمن بن غديان
عضو
بكر بن عبد الله أبو زيد
عضو
صالح بن فوزان الفوزان ]

http://www.saaid.net/fatwa/f27.htm

أبو البراء
03-09-2005, 10:23 PM
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( معالج متمرس ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0