المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرأت بأن عارض العين لا يرتاح بالقرآن حيث أنني أشعر بازدياد الالم مع الرقية الشرعية؟؟؟


الأمواج
12-11-2008, 05:24 AM
عندما اعمل رقيه يزداد على الالم عندما اشدد فيها يشتد قوة الالم
قريت في كتاب انه هذا هو عارض الحسد او العين لا يرتاح مع القران وسيذهب

زهراء و الأمل
12-11-2008, 12:46 PM
أخي لا شك و أنك إذا حاربت أي عدو فحتما سيقاومك و يرد عليك
و هذا تماما ما يحدث مع العراض بكل أشكاله
فإنه يقاوم بمضاعفة الألم بل قد تزداد عليك كل الأعراض
للضغط عليك لكي تتوقف عن الرقية
و بالتالي يستأنس العارض و يبقى المرض
أخي أنت في الطريق الصحيح و هذه علامات طيبة
و قريبا بإذن الله سيمن عليك بالشفاء من عنده
واصل الرقية بجد و أحسن التوكل على الله عز و جل
دق بابه و ألح بالدعاء و سيفتح لك أبواب الفرج

الأمواج
19-11-2008, 07:39 AM
أخي لا شك و أنك إذا حاربت أي عدو فحتما سيقاومك و يرد عليك
و هذا تماما ما يحدث مع العراض بكل أشكاله
فإنه يقاوم بمضاعفة الألم بل قد تزداد عليك كل الأعراض
للضغط عليك لكي تتوقف عن الرقية
و بالتالي يستأنس العارض و يبقى المرض
أخي أنت في الطريق الصحيح و هذه علامات طيبة
و قريبا بإذن الله سيمن عليك بالشفاء من عنده
واصل الرقية بجد و أحسن التوكل على الله عز و جل
دق بابه و ألح بالدعاء و سيفتح لك أبواب الفرج


شكرا اثلجت صدري افرحنى جوابك
زاك الله خير

الخزيمة
19-11-2008, 10:52 AM
طهور لا باس عليكم وانصحكم ايضا بتطبيق هذا البرنامج

في الصباح


تحضير دلو ماء كبير ثم قراءة سور الفاتحة والكرسي والزلزلةوالمعوذات (7 مرات )

والايات
116 - 122 من سورة الاعراف
79 - 82 من سور يونس
65 - 70 من سورة طه

بعد القراءة يفعل عدة اشياء

1 رش البيت من الماء المقروء عليه
2 اخذ ابريق ماء للشرب
3 الاغتسال بالماءالباقي
4 دهن الجسد بزيت الزيتون بعد قراءة نفس الايات عليه



في المساء
تحضير دلو ماء ثم وضع كاس ملح مع الماء ثم
قراءة الفاتحة والكرسي والمعوذات والزلزلة والواقعة والملك والرحمن والجن

وبعد القراء

1 - يرش البيت
2 الاغتسال بالماء على ان لا يوضع الماء على الوجه بسبب ضرر الملح
3 - دهن الجسد بزيت الزيتون

يطبق لمدة اقلها7 ايام
واسال الله ان يخفف عليكم

أبو البراء
19-11-2008, 06:25 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الأمواج ) ، ليس شرطاً أن يتعلق الأمر بالعارض فقط ، بل عموم الأمراض الروحية ولم لم تفترن بالصرع يحصل فيها مثل ذلك الأمر وهو مؤشر خير للحالة المرضية بإذن الله عز وجل ، تابعي - يا رعاكم الله - وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الأمواج
22-11-2008, 05:49 AM
وانا في الرقيه جاني امساك فهل هذا طبيعي


ايضا اخواني كل ما اريد ان اعمل عمل فيه اجر يشتد على المرض بشل كبير
مثل اني نويت ان اسافر عمره هذا الكلام في رمضان وبمجرد ان تلفظت وقلت اني راح عمره اي تكلمت بها اشتد
هذي اليومين تلفظت بالج اريد ان احج لبيت الله فاشتد على الالم لا ادري هل تمنعني قوة الالم كما في رمضان ام اني اتحمل على نفسي


جاوبوني الله يجزاكم خير

الأمواج
22-11-2008, 06:52 AM
منتظر

أبومعاذ
22-11-2008, 08:31 PM
الأخت الفاضله الأمواج

اسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكي

واسال الله سبحانه وتعالى ان يحفظكي من كل سوء

اللهم آمين



وانا في الرقيه جاني امساك فهل هذا طبيعي




ايضا اخواني كل ما اريد ان اعمل عمل فيه اجر يشتد على المرض بشل كبير
مثل اني نويت ان اسافر عمره هذا الكلام في رمضان وبمجرد ان تلفظت وقلت اني راح عمره اي تكلمت بها اشتد
هذي اليومين تلفظت بالج اريد ان احج لبيت الله فاشتد على الالم لا ادري هل تمنعني قوة الالم كما في رمضان ام اني اتحمل على نفسي


جاوبوني الله يجزاكم خير





أعراض العين وقت الرقية أو على أثرها:
-كثرة التثاؤب المصحوب بالدموع . اما في غير وقت الرقية فليس التثاؤب بدليل كافٍ على العين ، يقول الشاعر :

ولما أبت عيناي أن تملك البكى


وان تحبسا سح الدموع السواكبِ


تثاءبت كي لا يُنكر الدمع منكرٌ


ولكن قليلا ما بقـاء التثــــاؤب



-النعاس والرغبة في النوم .
-قد يحصل للمعيون إغمائة خفيفة .
-يشعر المعيون بالرغبة بالتمغط كالذي يفعله الإنسانعندما يستيقظ من النوم .
-يشعر المعيون بخدر في عامة جسده وربما في إحدى شقيهالأيمن أو الأيسر .
-يتصبب جسده عرقا خصوصا الجبين ومنطقة الظهر .
- يحصل للمعيون غثيان أو تقيؤغالبا ما يكون مخاط صافي اللون مثل زلال البيض وهذا ما يفرق بينه وبين السحر حيث أن السحر في الغالب يكون القيء مواد عفنه وملونه وحاره.
- مغص وآلام في البطن ، أو أسهال أو خروج إفرازات من الرحم .
- كثرة خروج البلغم والبصاق .
- التجشؤ يزداد مع الرقية .
-يجد المعيون الرغبة في البكاء أحيانا .
-برودة شديدة في الأطراف .
-وخز كالإبر في الأطراف .
- حكة في الجسمأو بعض أعضائه .
-زيادة بالنبض و " خفقان في القلب "
-حرارة في البدن وربما شعر بها تخرج من أطرافه .
- رمش في العينين،فرك العينين بشدة .يقول الشاعر ابن المعتز :


أصابت عينها عين فزيدت


فتوراً في الملاحة وانكسارا


وصار لغمزها عددٌ إذا ما


أشار إليه لحظ أو أشـارا





- كثرة التبول .

- قد يحصل نزيف من الأنف .
-إذا كانت العين مصحوبة بالمس فقد تظهر أعراض العين وأعراض المس في آن واحد .
* ليس بالضرورة أن تجتمع جميع هذه الأعراض بل بعضها أو اكثرها .

ووصلي البرنامح الشيخ شيخنا الفاضل أبوالبراء (حفظه الله)

أعتقد هذا بط الموضوع القديم

http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=23904
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الأمواج ) ، أعتقد أن المعاناة بسبب الإصابة بداء العين أو الحسد وهذا غلبة ظن ليس إلا وعلم ذلك عند الله عز وجل ، وعليه فأنصحكم - يا رعاكم الله - باتباع البرنامج العلاجي التالي :


( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين أو الحسد -- && )
(http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756)

كما أنصحكم يا رعاكم الله بالتالي لعلاج أثر العين كما ذكره ابن القيم - رحمه الله - عن بعض السلف :

1)- يوضع كمية بسيطة من الزعفران ( ملعقة صغيرة ) في فنجان قهوة ويضاف إلى نصف الفنجان ماء 0

2)- يترك ذلك لمدة نصف ساعة حتى يحل الزعفران 0

3)- تحضر قلم سائل وتقوم بسحب بعض ماء الزغفران 0

4)- تكتب الآيات التالية على ورقة طاهرة نظيفة :

- الفاتحة 0

- أول خمسة آيات من سورة البقرة 0

- آية الكرسي 0

- أواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 00000 ) 0

- سورة الطارق 0

- سورة الكافرون 0

- المعوذتين 0

- الإخلاص 0

5)- توضع الورقة أو الأوراق في جركن ( 20 لتر ) لمدة أربعة وعشرون ساعة 0

6)- يتم إخراج الورقة بعد المدة المحددة 0

7)- تعبأ خمسة غراش ( قناني ) ماء وتوضع في الثلاجة ويشرب منها يومياً كوب صغير على الريق 0

8)- يومياً ولمدة سبعة أيام يتم الاغتسال بالماء المذكور ( ماء الزعفران ) 0

9)- بعد الانتهاء يتم أخذ دوش ماء فاتر وينشف الجسم جيداً ثم يوضع مسك أسود وبخاصة على منطقة البطن والصدر ومقدمة الرأس 0

10)- تكتب نفس الآيات على صحن صيني أبيض بواسطة ريشه أو مسواك وتحل الكتابة بزيت زيتون ، ويعاد الزيت المحلول إلى غرشة زيت عبوة لتر ونصف يدهن منه قبل النوم مباشرة 0

( يمكن استخدام ربع تولة ماء ورد وربع تولة مسك أبيض ونصف ملعقة زعفران عوضاً عن الماء ) 0

وكن معنا أخي الحبيب ( الأمواج ) على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم المصونة ، وأدعو لكم فأقول :


( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )



( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

شيخنا الفاضل / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني (حفظه الله)

أخوكم شاكر الرويلي

أسامي عابرة
23-11-2008, 12:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا بأس عليكم طهور إن شاء الله

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم


اللهم رب الناس أذهب البأس وأشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما


أستمر على العلاج ولا تجعل ما يحصل لك عائقاً في طريق ما تصبو إليه من أعمال طيبة ..


فكلما تشعر به من تلبيس الشيطان ليعيقك عن التداوي وعمل الصالح من الأعمال ..


وفقكم الله وسدد خطاكم لما يحب ويرضى







والله المستعان


تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضا والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

أبو البراء
23-11-2008, 05:46 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الأمواج ) ، تابع ما ذكره لك الأخ الحبيب والمشرف القدير ( شاكر ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الأمواج
23-11-2008, 09:32 AM
عندما ارقي نفسي يشتد على الالم بشكل كبير حتى انني اريد ان اترك الرقيه لاني لا اتحمل
ولكن امل في الله كبير جدا
فاستخدم مسكن حبوب لكي اسكن الالم الذي لا اتحمله

فهل يؤثر المسكن على الرقيه
ام اني اتحمل الالم الذي فيه قرابة الاربع سنوات

الخزيمة
23-11-2008, 10:14 AM
اذا اردت عمل خير او عبادة فجائك هذا الالم فما عليك الا الاستمرار لانك اذا ابطلت العمل فقد هزمت وخسرت وستكونين دائما بحالة خسارة امام قرينك ونفسك
وارفعي راية تحدي ضد من يعيشك بين جنبيك وضد من معك - قرينك- فلا تجعلي هذه الرحب تمر براحة على من يعمل ضدك - نفسك وقرينك -

عليك بالصبر والاستمرار والصبر الصبر

أبومعاذ
23-11-2008, 05:00 PM
الأخت الفاضله الأمواج

فالقرآن شفاء كما قال تعالى جل في علاه وكما قال حبيبنا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم

خاء في صحيح البحاري كتاب الطب النبوي


باب: ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء.
عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء). [ش (داء) مرضاً ووباء، وأنزل بمعنى قدر. (شفاء) الشفاء: البرء من المرض، وهو هنا: ما يكون سبب البرء من المرض، وهو الدواء


باب: الدواء بالعسل.
وقول الله تعالى: {فيه شفاء للناس** /النحل: /. [ش (فيه) أي العسل. (شفاء) سبب الشفاء، وهو الدواء]. عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم يعجبه الحلواء والعسل. عن عاصم بن عمر بن قتادة قال: سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إن كان في شيء من أدويتكم أو: يكون في شيء من أدويتكم خير، ففي شرطة محجم، أو شربة عسل، أو لذعة بنار توافق الداء، وما أحب أن أكتوي). [ش أخرجه مسلم في السلام، باب: لكل داء دواء واستحباب التداوي، رقم: . (لذعة) إصابة خفيفة. (توافق الداء) متحقق منها أنها تكون سبباً لزوال الداء، لا على سبيل التخمين والتجربة عن أبي سعيد: أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أخي يشتكي بطنه، فقال: (اسقه عسلاً). ثم أتاه الثانية، فقال: (اسقه عسلاً). ثم أتاه الثالثة فقال: (اسقه عسلاً). ثم أتاه فقال: قد فعلت؟ فقال: (صدق الله، وكذب بطن أخيك، اسقه عسلاً). فسقاه فبرأ. [ش أخرجه مسلم في السلام، باب: التداوي بسقي العسل، رقم: . (يشتكي بطنه) أي من ألم أصابه بسبب إسهال حصل له. (صدق الله تعالى) إذ قال: {يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس** /النحل: /. (كذب بطن أخيك) لم يصلح للشفاء بعد بهذه الكمية التي سقيته إياها. (فبرأ) شفي من المرض].

باب: الحبَّة السوداء.
عن خالد بن سعد قال: خرجنا ومعنا غالب بن أبجر فمرض في الطريق، فقدمنا المدينة وهو مريض، فعاده ابن أبي عتيق، فقال لنا: عليكم بهذه الحُبيبة السوداء، فخذوا منها خمساً أو سبعاً فاسحقوها، ثم اقطروها في أنفه بقطرات زيت، في هذا الجانب وفي هذا الجانب، فإن عائشة حدثتني: أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إن هذه الحبَّة السوداء شفاء من كل داء، إلا من السام). قلت: وما السام؟ قال: الموت. [ش (الحبيبة السوداء) تصغير الحبة، وهي الكمون، وهو أخضر، والعرب تطلق على الأخضر أسود وبالعكس. (قلت..) قيل: السائل هو خالد بن سعد، والمجيب هو ابن أبي عتيق، وهو عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن بن أبي بكر رضي الله عنه]. عن ابن شهاب قال: أخبرني أبو سلمة وسعيد بن المسيَّب: أن أبا هريرة أخبرهما: أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (في الحبَّة السوداء شفاء من كل داء، إلا السام). قال ابن شهاب: والسام الموت، والحبَّة السوداء: الشونيز. [ش أخرجه مسلم في السلام، باب: التداوي بالحبَّة السوداء، رقم: . (الشونيز) هو الكمون الذي ذكرته في شرح الحديث السابق

هذهي الحديث يمكن القيساس على الأدويه من الأسباب الذي شرعه الله لان

تعليق الشيخ عبدالرحمن العايد من شريط الرقية الشرعية


فهل يؤثر المسكن على الرقيه


فالقرآن شفاء كما قال تعالى جل في علاه وكما قال حبيبنا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم
[إن الله تعالى خلق الداء والدواء فتداووا ولاتتداووا بمحرم] صحيح الجامع الصغير1762


ويمكني من هنا الربط

( && الضوابط المتعلقة بالاستخدامات الحسية المباحة في العلاج والاستشفاء && ) !!! (http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=129)


أخوكم شاكر االرويلي

أبو البراء
23-11-2008, 08:36 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، ولا مانع مطلقاً بالجمع بين الأسباب الشرعية والأسباب الحسية كأن نجمع بين الرقية والدواء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الأمواج
22-12-2008, 09:30 AM
ابشركم ياخوان لقد حجيت بيت الله واحس بفرحه لم احس بها عمري كله والان بعد عودتي اكتب لكم
لم اتوقع اني ساحج من قوة الالم ولكن وجدت رب رحيم بعباده انت فقط اطلب منه واعطه حقه في العباده وهو
سوف يعطيك

لا تنسو هذه العباره فقد وجدت له اسرار عظيمه

00000اللهم اعيننيي على ذكرك وطاعتك وحسن عبادتك 00000


وهو سيعينك حتما بس اسمعو ا الكلام اعط الله حقه من صلاة وصيام وصدقه وغيره وهو يعطيك

ما زلت مستمر في العلاج واحس يوم كذا ويوم كذا بس احسن بكثير




شكرا لكم جميها

أبو البراء
22-12-2008, 09:49 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الأمواج ) ، هذا ما نركز عليه حتى نزرعه عن الحالات المرضية وكأنما حالك ينطق بحديث رسول الله :salla-icon: : الثابت عن ابن عباس - رضي الله عنه - قال :

( كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما قال يا غلام ، إني أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك بشيء إلا قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، " رفعت الأقلام وجفت الصحف " )

( حديث صحيح - صحيح سنن الترمذي - برقم 2516 )

قال أهل العلم في معنى " احفظ الله يحفظك " : ( أن تأتي بما أمر وأن تنتهي عما نهى ) 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
23-12-2008, 02:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم الأ خ الفاضل الأمواج

لا بأس عليكم طهور إن شاء الله

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

وأن يتم عليكم نعمه ظاهرة وباطنة

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضا والقبول من الله عز وجل

في حفظ الله ورعايته

***
23-12-2008, 02:49 PM
صبرا ياأهل البلاء للشيخ محمود المصرى

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=42417

***
23-12-2008, 03:01 PM
صبرا ياأهل البلاء للشيخ محمود المصرى

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=42417