المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && فى كل مكان ... راقى && ) !!!


اخت الرجال
30-10-2008, 10:24 AM
موضوع الرقيه الشرعيه كانت فى السابق بسيطه وبدون تعقيدات وبوقتناا هذا طلعوا لنا الرقاة بشغلات غريبه ... وتطور الامر الى خلطات وطلبات ماتخلص طيب لكل هذاا
وانتشر الموضوع بكل مكان وكثر عدد الرقااة والمشكله ان كل واحد فيهم يمدح نفسه ويسب غيره ,,,
غريب امر هؤولااء ... رااقى وانسان مؤمن تغتاب اخيك
مااعليه على اسلوبى بس والله يعقدوون بتصرفااتهم والتناقض بشخصياتهم
وغير جذى قليل جداا نلاحظ حالات الشفااء وكثر عدد المرضى
الله سبحانه وتعالى بسط للمؤمن امور الحياه بكل ماافيهاا والرقااة عقدووهاا
المنتدى فيه الااف الحالات وتزدااد بكل لحظه لمااذاا.. الله اعلم ؟

أبو البراء
30-10-2008, 04:53 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أخت الرجال ) ، عموماً مما لا شك فيه بأن الخرق قد اتسع على الراقع ، وهذا يحتاج وقفة جادة من قبل ولاة الأمر لضبط ذلك شرعاً ، أما ازدياد الحالات فالأسباب كثيرة وكثيرة جداً وأهمها : البعد عن منهج الكتاب والسنة ، مصداقاً لقول الحق تبارك وتعالى في محكم التنزيل :

( وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى )

( سورة طه - الآية 124 )

يقول صاحب التفسير الميسر : ( ومن تولَّى عن ذكري الذي أذكِّره به فإن له في الحياة الأولى معيشة ضيِّقة شاقة -وإن ظهر أنه من أهل الفضل واليسار-، ويُضيَّق قبره عليه ويعذَّب فيه، ونحشره يوم القيامة أعمى عن الرؤية وعن الحجة ) 0

عموماً جزاكم الله كل خير لفتة طيبة نسأل الله سلامة الصدور والعافية في الدنيا والآخرة 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بشر الصابرين
31-10-2008, 03:40 AM
بارك الله فيكم.....

يقول صاحب التفسير الميسر : ( ومن تولَّى عن ذكري الذي أذكِّره به فإن له في الحياة الأولى معيشة ضيِّقة شاقة -وإن ظهر أنه من أهل الفضل واليسار-، ويُضيَّق قبره عليه ويعذَّب فيه، ونحشره يوم القيامة أعمى عن الرؤية وعن الحجة ) 0

اليس من الاولى سياق ايات و احاديث التبشير و الترغيب لا الترهيب,
حتى نعين اخواننا المرضى على ما هم فيه من بلاء و لا نزحزحهم الى حافه القنوت,
فهم يدعون الله و قد تتأخر الاجابه لحكمته سبحانه, فيأتيهم الشيطان فيقول لهم ان الله غاضبان عليكم حتى يقنطوا و يتركوا الدعاء و التوكول على الله,
فلا يجب ان نكون عونا للشيطان على اخواننا.

فقد قال سبحانه و تعالى:

ام حسبتم ان تدخلوا الجنة ولما ياتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم الباساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين امنوا معه متى نصر الله الا ان نصر الله قريب. البقره 214

وليمحص الله الذين امنوا ويمحق الكافرين.
ال عمران 141

ولنذيقنهم من العذاب الادنى دون العذاب الاكبر لعلهم يرجعون.
السجده 21

احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون.
العنكبوت 2

و قال صلى الله عليه وسلم

إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وإن الله عز وجل إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط.

يبتلى المرء على حسب دينه ، فإن كان في دينه صلابة شدد عليه البلاء ، وإن كان في دينه رقة خفف عنه البلاء.

و الايات و الاحاديث كثيره فى اسباب ابتلاء الله لعباده.

و الله الهادى الى سواء السبيل.

بوراشد
31-10-2008, 04:42 AM
موضوع الرقيه الشرعيه كانت فى السابق بسيطه وبدون تعقيدات وبوقتناا هذا طلعوا لنا الرقاة بشغلات غريبه ... وتطور الامر الى خلطات وطلبات ماتخلص طيب لكل هذاا

وانتشر الموضوع بكل مكان وكثر عدد الرقااة والمشكله ان كل واحد فيهم يمدح نفسه ويسب غيره ,,,
غريب امر هؤولااء ... رااقى وانسان مؤمن تغتاب اخيك
مااعليه على اسلوبى بس والله يعقدوون بتصرفااتهم والتناقض بشخصياتهم
وغير جذى قليل جداا نلاحظ حالات الشفااء وكثر عدد المرضى
الله سبحانه وتعالى بسط للمؤمن امور الحياه بكل ماافيهاا والرقااة عقدووهاا

المنتدى فيه الااف الحالات وتزدااد بكل لحظه لمااذاا.. الله اعلم ؟





ذو .............صلة

http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=22046 (http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=22046)

أبو البراء
31-10-2008, 06:22 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( وبشر الصابرين ) ، نحن دائماً نفتح باب الأمل لكافة الحالات المرضية حتى أنه تم استحداث ساحة خاصة بذلك تحت عنوان :

( ساحة الأمل والبشائر )

ولكن مقابل ذلك لا بد للمسلم أن يعلم الأسباب التي تؤدي لتسلط المرض الروحي بالعموم وتسلط الجن والشياطين بالخصوص ، وهو ما قاله الامام الشافعي - رحمه الله - :

تبغى النجاه ولم تملـك طريقتهــــا000إن السفينة لا تجري على اليبـس
ركوبك النعش ينسيك الركوب على000ما كنت تركب من بغلٍ ومن فرسٍ
يـوم القيامـة لا مـال ولا ولــــــــد000وضمة القبر تنسي ليلـــة العـرس

وحتى نحقق ما تقول أذكر بقول الامام الشافعي - رحمه الله في ديوانه :

يا من يعانق دنيا لا بقـاء لهــــــا000يمسي ويصبح في دنياه سفــاراً
هلا تركت لذي الدنيـا معانقـــــــة000حتى تعانق في الفردوس أبكـارا
إن كنت تبغى جنان الخلد تسكنها000فينبغي لك أن لا تأمـن النـــــارا

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منذر ادريس
31-10-2008, 07:23 AM
بارك الله فيكم جميعا وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه

اخت الرجال
31-10-2008, 07:34 AM
هلا فيك اخوى بو راشد ..
جزاك الله خير على المشاركه وهذاا مااقصدته كل مااذكر بالموضوع
والله يهديهم ويهدى كل مسلم
المشكله بالمرضى نفسهم المفروض كل واحد يسااعد نفسه ويبتعد عنهم اذاا استطااع
والشاافى الله سبحاانه ..
بالنسبه لى تركت كل شى الا القراااااان وذكر الله الاذكار كلهاا..
والمفروض يحااولون اخوانا الرقااة يقللون من نصاايحهم والتعمق بأمور الجن وتعقيد المرضى المسااكين معاهم..

اخت الرجال
31-10-2008, 07:46 AM
ابو البرااء حيااك الله
واناا اختك مااتحس انك اعطيت الموضوع بشكل عاام اكبر من حجمه
صاار تفكير الناس بالجن اغلب الوقت ..

بشر الصابرين
31-10-2008, 08:51 AM
بارك الله فى الجميع و فيك يا شيخ و نفع بعلمك و وفقك لما يحب و يرضى

أبو البراء
31-10-2008, 09:12 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أخت الرجال ) ، على العكس من ذلك تماماً نحن نقوم على تأصيل هذا العلم حتى لا يحصل ما قمت بذكره ، وكذلك فإننا نزرع الاعتقاد بأن الأصل في الرقية الشرعية هو قراءة الانسان على نفسه وأهله ومحارمه ولذلك ترانمي أكرر في أكثر من موضع :

الأولى بالعموم قراءة الإنسان على نفسه وأهله ومحارمه ، فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، وهذا ما ذهب اليه العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - ، واعلمي يا رعاكم الله بأن في رقية الإنسان لنفسه فوائد منها :

* كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم :

فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0

* أكمل للتوكل 0

* أقرب إلى إجابة الدعاء :

فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة 0

* أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0

* أحفظ للنساء :

- حين ترقي أهلك أو يرقين أنفسهن - وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الأجانب 0

وهذا الكلام لا يعني مطلقاً أن الحالة المرضية إذا رأت الضرورة لمراجعة المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس حتى يتعامل معها فلا تثريب بإذن الله عز وجل 0

عموماً إذا وصلت لتلك القناعة فلا داعي لدخول الموقع والمنتدى وأنت على خير إن شاء الله تعالى ، ولكن اعلمي يقيناً بأن الكثير الكثير لم يصل لقناعتك بعد 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بوراشد
31-10-2008, 09:20 AM
أختي الفاضلة ...

من خلال معلوماتي المتواضعة ...

موضوع الرقية بخطوطه العريضة وإطاره العام.......بسيط يحتاج لقراءة القرآن واليقين ...

ولكن التفاصيل في كل جانب من جوانب الرقية العلاج وأحوال الجن ...

لا ننكر أن لها أدلة من الكتاب والسنة ...وأقوال للعلماء ...فلا بد من تأصيلها ....وتوضيحها ...واعتمادها من العلماء الأجلاء

والناس أمام هذا نوعان :

باحث : وهذا يحتاج لكل معلومة ...

مريض : وهو لا يحتاج سوى لما يناسب مرضه...



وللعلم طريقة الشيخ في العلاج متحفظة على التوسع في الرقية ...فهو يراها توقيفية ...

يعني ما شي اسمه آيات للزواج ... وايات للحمل...وآيايت للسرطان ...وهكذا

إلا ما ثبت قطعاً ...بالأدلة ...

أما تجارب الرقاة فلا يرى بها ويعتبرها تخصيص ...غير مشروع

مع أن هذا القول يسعنا فيه الخلاف ..وفيه سعة ...


وهو أيضاً ... لا يرى بالاستعانة بالجن ...سداً للذريعة ...

وهنا أيضاً أغلق بابا ً عظيما من ابواب التوسع وكثرة الكلام ...

فلو قرأت ما يكتبه المستعينون بالجن .... في مواقعهم لتهتي من كثرة المعلومات التي غالباً ما ينقولنها عن الجن ...

وفي كل حال ...


القارئ هو من يقرر ...

- إذا أراد التوسع ...يتوسع في المعلومات في المنتدى ...

- وإذا أراد الاختصار يأخذ حاجته ...فقط ...


وأما الشفاء فليس بالضرورة بسبب ضعف الرقاة ...

بل قد يكون بسبب ...المريض وتقصيره ..
والجميع ( الراقي والمريض) مطالب باتهام نفسه لا اتهام غيره ...


والله ولي التوفيق

بوراشد
31-10-2008, 09:22 AM
عفوا شيخ لم أرى ردك ...وعلى كل حال هي إضافة ...

اخت الرجال
01-11-2008, 05:20 AM
بو راشد يعطيك العاافيه كفييت ووفييت...
ولاتحرمناا من عطاائك الفكرى ..جزاك الله خير

اخت الرجال
01-11-2008, 05:30 AM
ابو البراااء مشكووووور ..
الحمد الله على كل حال .. وتبى الصراحه شى واحد باقى معى بسبب موضوع الرقاة الا وهو الخوف من اى انساان ملتحى وانشااالله بتخلص منه وعن قريب..
وهذى ردة فعل طبيعيه من اللى نشوفه عند الرقاة
على العموم يعطيك الف عاافيه شيخنا الفاضل

أبو البراء
01-11-2008, 05:42 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( بو راشد ) ، لا فضَ فوكَ ولا عاش من يشنوكَ ، كلمات تكتب بمداد من ذهب 0

غفر الله لكِ أخيتي الفاضلة ، يعني أنا ملتحي فهل تخافين مني :marsa84: ، أسأل الله لك الاخلاص في القول والعمل ، والعفو والعافية في الدنيا والآخرة 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اخت الرجال
01-11-2008, 07:12 PM
نعم

إسلامية
01-11-2008, 08:21 PM
نعم




بارك الله فيكِ أخيتي الفاضلة / أخت الرجال

وبسبب خوفك من ذوي اللحى أنزلت موضوع بهذا الجانب أرجو منكِ قراءته ...

أخطاء "ملتحين".. تشويه للدين! (http://ruqya.net/forum/showthread.php?p=169505#post169505)


وفقك الله لما يحبه ويرضاه

اخت الرجال
02-11-2008, 03:03 AM
مشكووره اختى الاسلاميه والموضوع قريته ويعطيج الف عاااافيه

أبو البراء
02-11-2008, 04:10 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع :

( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

al3ta
02-11-2008, 05:05 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

أخي الفاضل .. بو راشـــد

ردك جميل ورائع .. أفلج قلبي عند قرائته...
وماهذا الرد إلا دليل على شخصية من صفاتها..
اللإعتدال ,, وسعة القلب ,, والحلم ,,
فاللهم بارك لأخي بو راشـــد ووفقه في الدنيا والآخرة
وجازيه عنا خير الجزاء ,, وأجمعنا معه في يوم لا ضل إلا ضلك
اللهم هذا أخ لي لم أراه ,,ولكنني أحببته فيك ,, فجمعني يالله معه في جنة الخلد .
اللهم آميـــن .





أختي الفاضلة ...




من خلال معلوماتي المتواضعة ...

موضوع الرقية بخطوطه العريضة وإطاره العام.......بسيط يحتاج لقراءة القرآن واليقين ...

ولكن التفاصيل في كل جانب من جوانب الرقية العلاج وأحوال الجن ...

لا ننكر أن لها أدلة من الكتاب والسنة ...وأقوال للعلماء ...فلا بد من تأصيلها ....وتوضيحها ...واعتمادها من العلماء الأجلاء

والناس أمام هذا نوعان :

باحث : وهذا يحتاج لكل معلومة ...

مريض : وهو لا يحتاج سوى لما يناسب مرضه...



وللعلم طريقة الشيخ في العلاج متحفظة على التوسع في الرقية ...فهو يراها توقيفية ...

يعني ما شي اسمه آيات للزواج ... وايات للحمل...وآيايت للسرطان ...وهكذا

إلا ما ثبت قطعاً ...بالأدلة ...

أما تجارب الرقاة فلا يرى بها ويعتبرها تخصيص ...غير مشروع

مع أن هذا القول يسعنا فيه الخلاف ..وفيه سعة ...


وهو أيضاً ... لا يرى بالاستعانة بالجن ...سداً للذريعة ...

وهنا أيضاً أغلق بابا ً عظيما من ابواب التوسع وكثرة الكلام ...

فلو قرأت ما يكتبه المستعينون بالجن .... في مواقعهم لتهتي من كثرة المعلومات التي غالباً ما ينقولنها عن الجن ...

وفي كل حال ...


القارئ هو من يقرر ...

- إذا أراد التوسع ...يتوسع في المعلومات في المنتدى ...

- وإذا أراد الاختصار يأخذ حاجته ...فقط ...


وأما الشفاء فليس بالضرورة بسبب ضعف الرقاة ...

بل قد يكون بسبب ...المريض وتقصيره ..
والجميع ( الراقي والمريض) مطالب باتهام نفسه لا اتهام غيره ...


والله ولي التوفيق

أبو البراء
02-11-2008, 05:17 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( al3ta ) ، ولي تعقيب بسيط على كلام الأخ الحبيب والمشرف القدير ( بو راشد ) حتى نكون أكثر دقة من الناحية العلمية وهو قوله :

( وللعلم طريقة الشيخ في العلاج متحفظة على التوسع في الرقية ...فهو يراها توقيفية ...

يعني ما شي اسمه آيات للزواج ... وايات للحمل...وآيايت للسرطان ...وهكذا

إلا ما ثبت قطعاً ...بالأدلة ...

أما تجارب الرقاة فلا يرى بها ويعتبرها تخصيص ...غير مشروع )

قلت وبالله التوفيق : التجارب المقصودة المتعلقة بالناحية الشرعية ، فلا مجال مطلقاً للقول :

( جرب ونفع )

في المسائل الشرعية ، أما التجارب في المسائل الحسية فلا أنكرها مطلقاً بل الجميع يستفيد من تجارب الآخرين فيما يخدم المصلحة الشرعية بالعموم ، ويخدم المرضى بالخصوص 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بوراشد
02-11-2008, 08:01 AM
الأخ الحبيب ...العطاء...

زادك الله عطاء في الخير ...وأحبك الله ...الذي أحببتنا فيه ...


الشيخ أبو البراء ...

شكرا للتوضيح ...الذي يؤكد ما رمينا إليه ....بإذن الله ...ولا يخالفه ...

نحن نعرف انك لا ترى بتخصيص آيات معينة لأمراض معينة ...ولكننا نقول أنه أمر فيه سعة ...ولا نشنع على الرقاة المخالفين في هذه الجزئية ...ولكل فريق رأيه الذي نحترم ....

وأما العلاج الحسي فلا خلاف على جوازه ...وفق الضوابط ذات الصلة ...

أبو البراء
02-11-2008, 08:21 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( بو راشد ) أعلم أنك تعلم هذا المنهج ولكن التوضيح جاء للآخرين ممن قد يدخل إلى الموضوع ولا يعلم السياسة العامة المتبعة في المنتدى 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اللؤلؤة المصونة
03-11-2008, 09:17 AM
جزاكم الله كل خير

أبو البراء
03-11-2008, 02:54 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( اللؤلؤة المصونة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0